آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

3.59
الرئيسية | كأس إفريقيا للأمم 2013 | كيف لعب المنتخب المغربي أمام "غزلان أنغولا"؟

كيف لعب المنتخب المغربي أمام "غزلان أنغولا"؟

كيف لعب المنتخب المغربي أمام "غزلان أنغولا"؟

نادر المياغري.. لعب بهدوء مع ارتكابه لخطأ كاد يكلف المنتخب غاليا

غطى الخطأ الذي ارتكبه حارس مرمى المنتخب الوطني نادر المياغري في الدقيقة 47 من عمر المباراة، من كرة سقطت في مربع العمليات، على الهدوء الذي لعب به طيلة المباراة، والذي مكنه من صد بعض الكرات الساقطة في مربع العمليات أو تلك التي كان لاعبو أجنحة المنتخب الأنغولي يمررونها بشكل عرضي في اتجاه المهاجمين. المياغري لعب بثقة، وخبرته ساعدته على توجيه اللاعبين في رقعة الملعب، غير أن أخطاءه في الآونة الأخيرة أصبحت مقلقة وتحتاج إلى عمل نفسي وذهني أكبر من طرف طاقم المنتخب الوطني.

عبد الرحيم شاكير.. لعب بقتالية واندفاع بدني

أظهر عبد الرحيم شاكير لاعب الجيش الملكي أن إمكانياته التقنية والبدنية لا تقل عن اللاعبين المحترفين بعد أن استطاع تغطية الرواق الأيمن بشكل جيد رغم بعض الأخطاء التي جاءت بفعل الارتباك بفعل المشاركة لأول مرة في بطولة من حجم كأس إفريقيا للأمم.شاكير كان مندفعا بشكل كبير في العديد من تدخلاته، وضيع العديد من الكرات السهلة أثناء التمرير لكنه قام بمقابلة في المستوى بعد أن تحمل عبء تكسير العديد من الهجمات المرتدة للمنتخب الأنغولي خصوصا في الشوط الثاني.

الكوثري.. محدودية في بناء الهجمات من الخلف وفعّالية في قطع الكرات العالية

طيلة أطوار المباراة، ظل عبد الحميد الكوثري منكمشا في راوقه الأيسر ولم يساهم في بناء الهجمات من الخلف، وهو ما جعل الكوثري محدود الفعالية على مستوى الجناح الأيسر الذي أوكل إليه بدل زكرياء بركديش الذي كان على كرسي البدلاء. الكوثري الذي تعَود طيلة مشاركاته السابقة مع المنتخب على عهد المدرب البلجيكي إيريك غيريتس اللعب في قلب الدفاع، كان ثقيل الحركة في التمريرات البينة، لكنه كان فعّالا في قطع الكرات الهوائية بفعل قامته ولياقته البدنية التي ساعدته في الحد من هجمات لاعبي المنتخب الأنغولي.

بنعطية.. صمام الأمان في الدفاع المغربي

عاد المهدي بنعطية لمستواه المعهود الذي يقدمه في الدوري الإيطالي رفقة فريقه "اودينيزي"، والذي جعل العديد من الفرق الكبرى في أوروبا تطلب وده، حيث أكد بنعطية في مباراة اليوم ضد المنتخب الأنغولي أنه صمام الأمان في دفاع المنتخب بفعل تدخلاته الحاسمة في العديد من الالتحامات مع لاعبي "غزلان أنغولا". بنعطية ظل طيلة أطوار المباراة فعّالا في تدخلاته القوية التي نال على إحداها ورقة صفراء في الدقيقة 55 من عمر المباراة، وساهم بشكل كبير في التعادل السلبي الذي خرجت انتهت به أولى مباريات المنتخب المغربي في النهائيات الإفريقية.

عصام عدوة.. نجح في قطع الكرات الساقطة، وشكل ثنائيا منسجما مع بنعطية

برز عصام عدوة بشكل لافت في مقابلة اليوم، بعد أن وضعه الناخب الوطني رشيد الطاوسي كلاعب محوري في قلب الدفاع رفقة المهدي بنعطية. عدوة نجح في المهمة التي أوكلت إليه، بعد أن كان حاسما في قطع العديد من الكرات الساقطة في مربع عمليات المنتخب، كما أن تدخلاته في تكسير عمليات الأنغوليين كانت ناجحة، وهو ما جعل عصام عدوة من أبرز اللاعبين في هذه المباراة التي انتهت بتعادل سلبي ساهم فيه عدوة بشكل كبير طيلة شوطي المباراة.

عادل هرماش.. نقص في التباري على مستوى عالٍٍ

يبدو أن احتراف عادل هرماش بالدوري السعودي لم تساعده على تطوير مستواه الذي تراجع بشكل كبير في الآونة الأخير. هرماش ظل في أغلب أطوار اللقاء تائها في وسط الميدان وارتكب العديد من الأخطاء في الالتحمات الثانية، فقط تسديدته في اتجاه المرمى في الشوط الثاني التي أخرجها حارس الأنغوليين إلى الزاوية، مع تكسيره لبعض الكرات المرتدة من الخصم هو ما شفع له بالتواجد فوق أرضية الميدان، بعد أن بدت فعاليته ضعيفة على خلاف مستواه الذي كان يظهر به حينما كان محترفا في الدوري الفرنسي حيث المنافسة والاحتكاك على أعلى مستوى.

عبد الكريم الأحمدي.. هدوء في اللعب ومسح جيد لرقعة الملعب

ظهر عبد الكريم الأحمدي بمستوى جيد في مقابلة اليوم ضد "غزلان أنغولا" بعد أن لعب بهدوء في وسط الميدان واظهر خبرة كبيرة في تمريراته بين خطوط الفريق في أكثر من مناسبة. الأحمدي أجاد الربط بين الدفاع والهجوم، كما أجاد تكسير العمليات ومسح شامل للملعب، وهو ما سهل على حد كبير مهمة المدافعين المغاربة في مقابلة اليوم التي بيّنت ضرورة تدعيم خط الوسط بلاعب خبرة يساعد الأحمدي في بناء العمليات واسترجاع الكرات من الخضم.

السعيدي.. خانته اللياقة البدنية وغياب التنافس في فريقه الإنجليزي

بدأ أسامة السعيدي المقابلة بشكل جيد.. ناور.. وراوغ.. وسدد.. ومرر.. في أكثر من مناسبة، غير أن منسوب اللياقة البدنية للاعب ليفربول الإنجليزي خانه في الشوط الثاني الذي ظهر فيه بمستوى متدني جعله يُضيع العديد من الكرات برعونة، كما لم يساهم رفقة زملائه في استرجاع الكرات من الخصم على مستوى نصف ملعب المنتخب الأنغولي. السعيدي برز بشكل ملفت في الدقيقة 13 من الشوط الأول حينما راوغ لاعبين ودخل إلى معترك عمليات الخصم غير أنه سدد فوق مرمى الحارس الأنغولي "لاما" وضيّع بذلك فرصة سانحة لتسجيل أول هدف للمنتخب المغربي كان سيسهل عليه مأمورية ما تبقى من المقابلة.

امرابط... قوة بدنية لم يستغلها في خدمة المجموعة

لعب نور الدين امرابط بكثير من الرعونة طيلة شوطي المباراة. ظل لاعب غلاطا سراي التركي يعتمد على الاندفاع البدني لربح الاحتكاكات الثانية مع لاعبي المنتخب الأنغولي.

امرابط خانته هو الآخر اللياقة البدنية خلال النصف ساعة الأخيرة من الشوط الثاني غير أنه حاول التحرك وخلق فرص من الرواق الأيمن عبر تمريرات عرضية في اتجاه العربي، غير أنّ أنانية امرابط في العديد من الكرات جعلت مستوى باهتا طيلة شوطي المباراة، ولم يقدم المطلوب منه في فتح ممرات تسهل خلق فرص حقيقة للتهديف.

عبد العزيز برادة.. مستوى متوسط ولياقة بدنية هشة

لم يظهر عبد العزيز برادة، لاعب خيطافي الإسباني بشكل لافت كما هي عادته. برادة ظل طيلة الشوط الأول ونصف الشوط الثاني غائبا عن المباراة وأغلب كراته كانت غير دقيقة رغم أن المهمة التي أوكلت إليه هي صناعة اللعب من خلال كرات في العمق اتجاه الحمداوي، وهي المهمة التي فشل فيها عبد العزيز برادة بشكل كبير بعد أن ظلت أغلب كراته تقطع من طرف الأنغوليين مما جعل المدرب رشيد الطاوسي يُقدم على تغييره لعدم فعالية على مستوى وسط الميدان المتقدم، وضعف لياقته البدنية التي جعت من تمريراته ضعيفة وغير دقيقة.

الحمداوي.. خطة الطاوسي لم تساعده على لعب دور فعّال في الهجوم

لم يظهر الحمداوي بمستوى جيد في مقابلة اليوم وظل معزولا في نصف ملعب الأنغوليين. طيلة المقابلة برز الحمداوي في محاولة وحيدة كانت حقيقة للتسجيل بعد أن روّض الكرة بشكل جيد بين لاعبين في الدقيقة 54 من المباراة وسدد فوق مرمى الحارس الأنغولي "لاما".

الحمداوي الذي يحتاج إلى كرات في العمق ويجيد لعب الكرات البينة والثنائيات من أجل الوصول إلى المرمى لم تساعده خطة رشيد الطاوسي الذي اعتمد عليه وحيدا في انتظار تمريرات مفترضة من عبد العزيز برادة الذي لم يكن في مستواه بعد أن وضعه الطاوسي لاعبا محوريا لصناعة اللعب وتطعيم الحمداوي بكرات في العمق.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (127)

1 - ورياغلي الأحد 20 يناير 2013 - 01:17
هل فعلا يستحق المنتخب هذا التهليل،و تبذير المال العام،والشعب يعيش تحت عتبة الفقر.لماذا ننضر بعين واحدة ونخفي الحقائق،ونؤجل الاولويات ونتغاضى عنها،؟نتمنى للفريق عودة سريعة ان شاء الله.
2 - DE MONTPELLIER الأحد 20 يناير 2013 - 01:22
تحليل منطقي زد عليه التحفظ والخوف الذي نهجه الطوسي في المباراة والغير مبرر وكأننا نلعب أمام الكوت ديفوار،كذلك البطء في المرتدات وبناء الهجمات...، وعدم تغييره للمرابط الذي لم يقدم شيء يذكر، وعدم إقحامه لرأس حربة أساسيا ليلعب أمام الحمداوي الذي لم يتعود على اللعب كرأس حربة...، أيضا مازلت لا أفهم لماذا نلعب بلاعبين في وسط الميدان الدفاعي...؟!! كذلك يجب على شاكير الذي قدم مباراة جيد دفاعيا أن ينتبه لتمريراته الخاطئة.
أتمنى أن يلعب حمد الله وشاهير بلغزواني أساسيان مكان أمرابط وهرماش أو الأحمدي لأن واحد منهما فقط يكفي للعب كوسط ميدان دفاعي
3 - Amal الأحد 20 يناير 2013 - 01:23
Bravo m.taoussi et bravo les lions d l atlas. vous avez bien joué et meme si vous n avez pas marqué de but il faut croire en votre entraineur qui grace à sa foi et ses principes le maroc va reussir. bonne continuation.
4 - عممار الأحد 20 يناير 2013 - 01:23
راهم غادي ارجعوا اقبل الوقت غير وجدوا روسكم. املي اخصروا سميوها في خريتز Gerrits اتفقنا؟. وهكدا نحافظ على الطاوسي
5 - سلمى الأحد 20 يناير 2013 - 01:35
فعلا 2M لا تحترم الجالية و لا تعيرنا اي اهتمام اليس نحن مغاربة ???و من حقنا ان نشاهد المبارة ونشجع فريقنا المغربي ???فلماذا لاتنقلها على الفضائية . فعلا قناة فاشلة لا افلام ولا برامج ولا حتى نقل مباريات!!! فرغما عنكم فنحن مغاربة حتى النخاع و الروح الوطنية تجري في عروق كل مغربي داخل المغرب او خارجه فقلوبنا مع اسود الاطلس ونتمنى لهم التوفيق ونتمنى ان نشاهد باقي المباريات على قنوات مغربية حتى نكونوا جميعا في قلب الحدث.
6 - ismail الأحد 20 يناير 2013 - 01:38
ادا استفاد المدرب من اخطاء المقابلة الاولة وحت الاعبين على العب بدكاء + الحماس ستكون النتيجة ايجابية في المقابلات القادمة
7 - مهاجر الأحد 20 يناير 2013 - 01:45
من الصعب ن نحكم على الاعبين في هذه المباراة لان خطة المدرب كانت تركز على الدفاع وخصوصا في الجولة الثانية وغياب المحنك الحسين خرجة ترك ثغرة واضحة في وسط الميدان. يبدو ان السيد الطاوسي مازال يفتقر الى تجربة لقاءات دولية من هذا المستوى لكن لاباس فكما صرح الدولي السابق خيري. هذه الدورة ستكون استعدادا لدورة2015 ببلادنا ... هاهاها...
8 - marocain libre الأحد 20 يناير 2013 - 01:46
vous n'arrettez pas de nous souler avec votre disours "marhaba biljalia lmaghribiya" mensonge, ni 2M ni RTM 1 ni les autres tv marocaine n'ont eule culot de nous transmettre le match, dans ce cas pourquoi vous nous transmettez les reportages avant , je suis content pour vous , allah ykhessrou weyjiw daba inchallah
9 - hicham2paris الأحد 20 يناير 2013 - 01:48
salam a tous ,je pense qu on a perdu la bataille de milieu de terrain et adil hermach est tres faible aujourdhuit ,beaucoup de dechets dans son jeu ,pas mal de fautes comise et tres peu de passes reussi .
meme chose pour amrabt qui pourai etre utile les derniers 30min de match au lieu de le titularisé .
et enfin derniere chose : la condition phisique de presque toute l equipe est catastrophique ,on a subi le jeu en deuxieme mi temps et on aurai pu perdre le match , on se demande si cette equipe a bien preparer cette CAN comme on nous a fait croire ,ou ils sont juste parti pour une petite balade touristique en afrique de sud :
j espere voir la composition suivante au prochain match .
anas zniti -benatia-adwa-chakir -berghdich -ahmadi -chafni -belhanda -berrada -ssa3idi- hamdaoui
trois remplaceant : kantari ,hamdallah, khadioui
10 - fouzi الأحد 20 يناير 2013 - 01:52
والشعب قتلته البطالة و نقص التعليم و التغطية الصحية
11 - عماد الأحد 20 يناير 2013 - 01:58
المنتخب كان في حاجة لصانع العاب لكي يبني الهجمات
12 - Sammatte الأحد 20 يناير 2013 - 02:04
Le match nul montre l'amateurisme de l'entraîneur Taoussi, j' ai jamais vu un entraîneur qui joue avec 4++3+2+1, c'est du jamais vu comme tactique et la ,
défense ne Doit pas quitter la ligne défensive
Je ne comprends pas que cette fédération est toujours sourde au choix des Marocains, les Marocains veulent ZAKI, cela ne veut pas dire qu'ils sont contre Taoussi, Taoussi ne peut être qu'un entraîneur de l'équipe Espoir, la preuve , il savait pas gérer une équipe avec des grands Professionnel comme KHARJA, BOUSSOUFA, CHAMAKH alors il les a exclus. Le commun entre GERETZ et TAOUSSI ils peuvent entraîner des équipes de championnat et non pas une équipe Nationnal.
13 - rochdi الأحد 20 يناير 2013 - 02:05
on va revivre mème problème du can 2012 , c'est toujours l'erreur de l'entraineur qui n'est pas à la hauteur , l'equipe nationale va rentrer brodway afin de permettre aux joueurs professionels de rejoindre leur equipe .
14 - ali الأحد 20 يناير 2013 - 02:09
moi je dis tout simplement
si c etait avec le sieur gueretz . les angolais auront fait de nous rien q une bouchee
bravo l equipe nationale
bravo taoussi
et continuons a encouyargr nos enfants
15 - kebir marrakech الأحد 20 يناير 2013 - 02:17
السلام عليكم
مستوى المنتخب ضعيف جدا والسبب تعنت المدرب و سوء اختياراته.
- لا ادري لماذا لم يغير امرابط وهو الاضعف في لقاء اليوم.
- لماذا اخرج برادة و الاحمدي وهما يؤديان مباراة في المستوى
- لماذا حاول احباط نفسية بلهندة
- اخشى ان ننتصر على الراس الاخضر و تنتصر انكولا على جنوب افريقيا ويصير انداك مصيرنا متعلقا باللقاء الاخير.
- مكانة خرجة و تعرابت و بوصوفة و الشماخ و بورزوق واضحة جدا
- المدرب اختار مجموعة من اللاعبين المحليين فقط لارضاء الشارع المغربي وفي الاخير لن يشركهم في المباريات
- السعيدي لاعب متخصص للشوط التاني فقط
- المدرب يقوم باختيارات خاطئة لكي يسمى (واعر).
- انا لا احب كيريتس لكن ادينا مباريات في الدورة السابقة للكان (CAN) افضل من مباراة اليوم.
اتمنى التوفيق للمنتخب رغم ضعف المدرب اللدي يتكلم اكتر مما يعمل.
16 - zakaria الأحد 20 يناير 2013 - 02:17
j ai vu le match et j ai été vraiment deçu!!!!car j esperai que le maroc allait gagner les deux premiers matchs pour assurer au moins la qualifications au second tour .mais avec ce match nul et la façon dont ils ont joué je crois pas qu ils iront loin dans cette can!!!!puis des que le maroc est eliminé des cans je ne vois plus et je ne m interesse plus a la suite des autres matchs !!!!!!!! maroc eliminé=fin de can pour moi!!ça m est arrivé en 2012 et en 2010 et en 2008!!!!!!
17 - Mourad Bruxelles الأحد 20 يناير 2013 - 02:19
je comprend pas pourquoi quand on fixe l'adversaire de coté d'Assaidi et que lui revient jouer en soutien avec Alahmadi de ne pas renverser le jeu de coté de Almrabat ou il y a beaucoup d éspace libre et de les prendre en vitesse et notre equipe l'a repeter plusieur fois,hchouma Taoussi hadi myachoufhach
18 - راي مغربي الأحد 20 يناير 2013 - 02:32
bonne chance pour les lions d'atlas contre le "cap vert"
19 - maisha الأحد 20 يناير 2013 - 02:34
روح القتالية غائبة تماما . لا امل يرجى من هدا المنتخب
6 مدافعين و 3 مهاجمين و وسط ميدان فارغ . و تبارك الله على السعيدي و شاكير
صلاة الجنازة على المنتخب يوم الاربعاء
20 - ELMEHDI الأحد 20 يناير 2013 - 02:35
J'aimerai bien vous poser une question ? avez vous fait une comparaison entre les deux premiers matchs à savoir celui de l'année derniére contre la tunisie et celui-là ??
personnellement, je trouve qu'on a tellement bien joué" l'année derniére contre la tunisie , faute de chance , qu'on a pas pu concrétisé les occasions qu'on a eu et aussi la faute de lamyaghri au premier but. Bref, je tiens kan mm à signaler qu'on a fait un grand match la l'année derniére contre la tunisie malgré la défaite. alors sérieusement, aujourd'hui c'est vraiment la honte, et c principalement à cause de la peur et du tactique de notre cher entraineur
Merci
21 - Youssef casaoui الأحد 20 يناير 2013 - 02:46
Tout dabord il ne faut pas oublier que le fait d'être qualifié â la can est en lui meme un grand exploit de monsieur tawsi ,donc il ne faut trop dramatiser les choses ce n'est que le premier match et comme on dit : الشهية تاتي بعد الاكل
22 - hicham الأحد 20 يناير 2013 - 02:53
بقـــاو فيــا غـــا فــلــوس القــهــوة
23 - Hicham الأحد 20 يناير 2013 - 02:55
الشعب بغا الخبز الشعب بغا الشغل الشعب بغا السكن الكريم ...
24 - rochdi الأحد 20 يناير 2013 - 03:00
taousssi parles trop aux masses médias et n'a rien fait au premier match , je crois que la FRMF a fait une grosse erreur en le recrutant car il ne pourra pas donné plus à l'equipe nationale il est limité
25 - khalid الأحد 20 يناير 2013 - 03:08
Si tout le monde a bien joué, pourquoi alors on n'a pas gagné ?
26 - karim italie الأحد 20 يناير 2013 - 03:35
لا اتفق معك بخصوص الاحمدي حيث كان ضعيفا تكتيكيا بدون فعالية دفاعيا ومزاحمته لصانع الالعاب حيث كان يريد القيام بهذا الدور وتجاهله لبرادة وبلهندة في العديد من الكرات وتضييعه للعديد من الكرات اعد المبارة وستقف عند هذه الحقيقة وهذا سبب اخراجه كما لا اتفق معك في تحميل مسؤولية عدم مساندة الكوثري للهجوم فخوف الطاوسي المفرط من منوتشو ومن تلقي هدف جعله يمنع الكوثري من الصعود لمساندة الهجوم والكوثري يلعب في فريقه في نفس الموقع مع حرية كبيرة في مساندة الهجوم وهو جيد جدا في ذالك لكن الطاوسي كان خائفا وحمل وسط الميدان والهجوم وزر المقابلة بالصعود والنزول والضغط مما سبب انهيار وسط الميدان والهجوم بدنيا خصوصا في ارتفاع 1800 متر وصعوبة التنفس
27 - maroc الأحد 20 يناير 2013 - 04:18
الطاوسي بدون خبرة كاس افريقية تلعب بخبرة كبيرة شهدنا منتخب كريتس بعد 25 دقيقة كرة عشوائية بدون تركيز وبدون فعالية المهم المدرب لعب 4 مبريات مع دول متوسطة افريقيا فاز في مبارتين ونهزم مرة واحدة وتعادل في مبرتين هناك بعض لاعبين يستحقون المنتخب متل حسين خرجة العميد والهداف في الاونة الاخيرة للمنتخب بصوفة نبيل الزهر
والتشكيلة المناسبة لهده المبارة هي 3 5 2 بدخول كل من الكوتري بن عطية عدوة مرابط الاحمدي بركديش السعيدي القدوي الحمدوي العربي
28 - BONGALO الأحد 20 يناير 2013 - 04:21
حقا المنتخب تعادل اليوم بشق الانفس لكن لم يضهر لنا ذلك الاسد الذي يمكنه افتراس المنتخبات الكبرى و لا الصغرى .حراسة المرمى دائما ما نجد نفس الاخطاء الدفاع متوسط اليوم افضل مما كان في الدورة السابقة وسط ميدان لا يفكر في المبادرة الى الهجوم اكثر ما يفكر في العودة الى الوراء .الهجوم تنقصه اللمسة الاخيرة وبعد المرات الانانية تسيطر عى المهاجمين مثل تسديدة الحمداوي كانت له الفرصة في تمرير الكرة الى اليمين او اليسار حيث يتواجد السعيدي ولكن فضل التسديد . الشئ المزعج هو التمريرات الخاطئة المتكررة .لقد مرت مباراة جس النبض بسلام الحمد لله لم نخسر حيث كنا قريبين من ذلك لولا حسن حظ المياغري .نتمنى من الطاوسي اعادة مشاهدة المباراة مع اللعبين و تصحيح الاخطاء الفادحة و العمل على المستوى البدني الان المنتخب يفتقد كثيراا اللياقة البدنية اما تقنيا فلا خوف يتمتعون بفنيات رائعة ظهر ذلك في بداية المباراة لكن بدا العياء ياخذ منهم .
29 - رشيد الأحد 20 يناير 2013 - 04:31
الى سلمى رقم 5 ان عدم نقل 2M للمباراة على الفضائية يدخل في نطاق حقوق البث للأن الجزيرة الرياضية هي التي لا تسمح لها بذلك لكي تبيع المباريات لباقي الدول العربية
30 - snike الأحد 20 يناير 2013 - 05:28
لي دا شي داه ولي كابل منتخاب جا على كفاه غيرو الوجهت فل نشجع زامبيا على الا قل لن يخيبو طننا بقليل الامكانيات يفوزن هادي حي الروح ماشي كي شيخات جاين يشوفوا لحايونات ليجعلهم يهرشوهم
31 - khachane الأحد 20 يناير 2013 - 06:51
bonjour je suis le président de l'association les franco marocains d'ile de france
pour le match du maroc nous somme tree deçue
32 - Marocain en USA الأحد 20 يناير 2013 - 07:01
لا أفهم لماذا المغاربة المقيمين في الخارج ليس بإمكانهم مشاهدة المبارة؟ وعيب و عار إذاعة لا تبث المبارة, تبا لكم يا مسيري الإعلام
33 - Mehdi الأحد 20 يناير 2013 - 07:19
Comment on peut croire que une équipe n'arrivera jamais a ramener la gloire à son pays le Maroc toujours la défaite c hante walah ,regarder les allège rien il se moqueront de notre niveau et à chaque fois on trouve des sous prétexte ll'entraineur,le trac, je déteste le foot à cause de vous les chat de l'atlas
34 - Abouwalid الأحد 20 يناير 2013 - 07:26
Je croie Que l'équipe marocain à besoin des joueurs a mon avis avec les joueurs professionnels on pouvait gagner ce match mais malheureusement lentereneur a crée des problèmes avec eux des le de but de sa carrière disons la vérité ce n'est pas avec cette équipe qu'on va gagner et aussi je veux dire aux chaînes marocains merci bien de ne pas défuser le match pur nous les marocains à l'étranger en tout cas à regarder le match même sans vous الي عندو ،باب واحد الله يسد عليه
35 - walad rachidia الأحد 20 يناير 2013 - 07:49
و بغينا دراري د لبوطولة القديوي+انس الزنيتي+حمد الله+
36 - سعيد الأحد 20 يناير 2013 - 07:51
المدرب اختار مجموعة من اللاعبين المحليين فقط لارضاء الشارع المغربي وفي الاخير لن يشركهم في المباريات سيناريو guerets يتكررفهذا فريق ضعيف ودون المستوى يجب محاسبة اعضاء الجامعة الذين كانوا سببا في بعاد الزاكي.
37 - ould malaab الأحد 20 يناير 2013 - 08:13
Chaque fois que l'equipe nationale joue ,il ya du discussion, ca es normale mais cequi es faut es qu'en croix vraiments qu'ils puissent realisser des chosse hors de leur capacite , l'entraineur as trouver des jouer pas pres de representes notre pays, ils as pris des diccision severe mais si sont juste ca en ne sais pas, car si je voix le jeux es leur deplacement en croix que le terrain es 200 metre du longeur es 100m du largeur ,si en parle du equipe calibrer es pres de donnes des effort extra sur tous les plans en parle des gens qui aime de jouer du footbal,ce que je voie pas sur leur vissage,ils sont differents ce joueur es avec eux aussi l'entraineur qui as change al ahmadi qui etais le meilleur recoupereur dans le milieux du terrain,mais sans kharja qui controle le jeu il es loin de donner le dernier soutien voyant que harmasch dois regler le jeux derier lui enfin ils es faut de dire dans mon opinion qu'en puissent gangner des chosse avec cet altitude
38 - mostafa الأحد 20 يناير 2013 - 08:53
Du moment ou les bafana bafana ont fait match nul, cette occasion était l'opportunité idéale et propice pour le coach national d'engager une tactique offensive pour gagner le match et vivre la suite avec beaucoup de sérénité et amortir le poids de responsabilité sur les joueurs, mais malheureusement, cela n'était pas le cas, le jeu était lourd et timide à cause des conseils de l’entraîneur, une fois n'est pas coutume, mais les occasions qui se présentent font partie intégrante dans un tournoi de foot ball comme celui ci, maintenant contentons nous d'espérer comme toujours du moment que l'audace et la persévérance font défaut. Bonne chance
39 - Bref الأحد 20 يناير 2013 - 08:54
Ce qui fait est fait maintenant on a de l'espoir si on croit donc faut gagner les 2 match qui reste insh'Allah qui sait
40 - النورس الجريح الأحد 20 يناير 2013 - 09:27
لو كان خرجة لاعب لكانت النتيجة انتصار للمنتخب المغربي
خرجة بلدوزير مقاتل في الميدان وينسق بين جميع الخطوط كما يحفز اللاعبين على القتالية وا أسفاه !!!!!!!!!!

أشم رائحة تدخلات النيبث في الفريق الوطني
41 - moha الأحد 20 يناير 2013 - 09:38
لابد من الاستعانة بخدمات الزاكي بادو ايها ال.....
42 - nourddine الأحد 20 يناير 2013 - 09:43
bonne courage a tout les jeune de les quipe walakin zaki baravo 3lih
43 - المحترفون " لعريوسات " الأحد 20 يناير 2013 - 09:51
مشكل الفريق الوطني ليس مشكل مدرب المشكل ف ( فالعريوسات ) التي نأتي بها وتخاف على أرجلها تكررت هذه الخصلة مع كل المدربين الأجانب والمغاربة بالإضافة إلى كارثة " مياغري " المحسوب على الكوط ( البضاويين ) وهو الي عدي يقصي المغاربة - أما المعلق مصطفى فهو معلق " مهروز ومغرور" هناك لاعبون معاربة أفذاذ مهمشين - فشلنا في العريوسات العريوســــــــــات العريوســــــــــــــــــــــــــــــــــات
44 - bhhhhh الأحد 20 يناير 2013 - 09:54
Desde aqui no voy a analisar el partido pero, lo que esta claro sin duda que los responsables que no paran de robar la fortuna del pueblo, tienen que ir yaaa, los jugadores juegan bien a parte había errores esperemos que el proximo partido pasan todo esto. pero vuelvo a decir gana el moutakhab o non los resoponsables tienen que marchar, no se va cambiar nada sin cambio de estos ladrones
gracias
45 - شراف الأحد 20 يناير 2013 - 10:03
واخيرا حققنا ما كنا نريد التعادل الثمين الذي نرجوه نملك والحمد لله حارس احدث ما انجبته المدارس الكروية العالمية ودفاع ماشاء الله رائع كان اسوؤهم بن عطية ووسط ميدان قوي وهجوم لم يضيع اي فرصة لتهديف كلام فارغ من وهم الخيال العلمي ويقول المدرب المغرور لدينا الفرصة التعويض في المقابلة القادمة اقول له انك غير قادر على تحمل مسؤولية مباريات من الحجم الكبير فقد انت فاشل في القرارات مكان خرجة واضح ننتضركم بالحنين والاشواق يوم الاتنين 28يناير 2013بمطار محمد خامس انشاء الله مع استقالة للسيد رشيد الطوسي المدرب المحترم
46 - obaid الأحد 20 يناير 2013 - 10:11
بعد استقالة غيريتس او (اقالته) الكل اجمع ان الزاكي هو الوحيد القادر على قيادة المنتخب .لكن شروط الزاكي (المهنية) التي اقترحها على المسؤولين على اللعبة رفضوها واختاروا من يواتيهم ويقبل املاءاتهم ضاربين عرض الحائط طلبات الجماهير الوطنية المفعمين بحب الوطن عكس من لاهم له الا الجيب.
المنتخب فريق مليء بالنجوم ولا ينقصه سوى قائد محنك لايقبل المساومات.
فهل علينا البحث عن مبررات واهية بعد كل بطولة.مدربنا *يبحث عن السلة بلا عنب. وعلاش احنا نحيرو انفوسنا كل ماتش فئة تاكل الفول والشعب مسكين اتنفخ فيه *لاوطنية لامسؤولية فقط المحسوبية والزبونية .والدليل باين بلا كثرة الكلام والسلام
انا غير احرقني قلبي بزاف على البلاد وقررت نكتب هاد الكلمات وما خفي اعظم . سؤال اطرحه على الكل .ما الشيء الحي وهو ميت ?
47 - محمد العلمي الأحد 20 يناير 2013 - 10:27
يجب إعادة النظر في السياسة الكروية المتبعة الفاشلة التي تعتمد على لاعبين جاهزين من الدوريات الأجنبية، علينا أن ننشئ مدارس كروية في المستوى وإعداد كوادر رياضية للرفع من مستوى اللاعب الوطني والذي سينعكس إيجابا على الدوري الوطني وبالتالي سنتوفر على منتخب ينافس باقي المنتخبات، وكفى من تبذير أموال الشعب وبيع الأوهام له من خلال الاعلام المضلل والكاذب.
48 - rachid الأحد 20 يناير 2013 - 10:30
اتقاو الله راه غيريتس خلاها ضلمة حتى جا الطاوسي هو اللي انقد المنتخب ما كوناش غنتاهلو اصلا لعبوا شوط مقابل شوط خيليو الراجل يدير خدمتوا و في الاخير عاد هدروا لمهم الان هو خاصنا نغلبوا ديك 2 ماتش اللي باقيين راهم ضعاف ان شاء الله يربحوا عاونوهم بدعاويكم
49 - entraineur الأحد 20 يناير 2013 - 10:51
تذكروا كلامي ان صاحبكم الطاوسي هذا مدرب صالح لفرق الاحياء والدروبة وعلى اقصى مستوى مدرب فرق بطولتها لاتتجاوز الزحيلكة في المكان والعصر في الزمان
50 - محمد الأحد 20 يناير 2013 - 10:52
التهليل كله هو من اجل الهاء الشعب المغربي عن قضاياه الاساسية الكرة افيون الشعب المغربي انها وسيلة يستعملها من يدبرون الامور الاستراتيجية للبلد للتنفيس
ما خاصنا كرة خصنا الكرامة والقضاء على الفساد خصنا التعليم والصحة عد نفكرو فلعب
51 - MAROCAIN BELGE الأحد 20 يناير 2013 - 10:54
malgre -6° a bruxelles on cherche les endroits pour suivre le match parce que on est moitie marocain ?malgre 2 m a des possibilites ......................... encore une fois on attend l'intervention du roi sidi mohamed
on est des marocains et vive le maroc
vive le roi
52 - abdou الأحد 20 يناير 2013 - 10:55
pour assurer le travail colectif du parcours il faut gagner le match aulieu de parler on est depasse ca se voit notre equipe reste loin de son niveau
53 - kurts الأحد 20 يناير 2013 - 11:02
سبحان الله اكل ينتقدس ناذير المياغري و حتى كاتب المقال يتناقظ في نقده كيف يكون حارس ذو تجربة عالية و يوجه اللعبين و يرتب الاخطاء.اما بخصوص عادل هرماش يمكن ان يحتاج للياقة لكونه في بطولة اقل و قد جنى على نفسه.اما السعيدي فهو يلعب مع ناديه و قد لعب في بطولة اروبية.إختيارات المدرب و خطته هي التي حطمت اللعبين
54 - يوسف من ألمانيا الأحد 20 يناير 2013 - 11:03
و الله العظيم ل گاع الناس هنا تواركا أو كيف ما بغات تكون الجنسية ديالهم الألمان كمالها كتعرف شكون لاعب ... أو وو حنا هاد المنتخب جاب لينا الذل و الله كنتفرجو غا تخبيا في الدار.
المذيع ديال اورو سبورت عزيز عليه المغرب ديما كايجي منهم أو كيكول عبارات بحال نأمل أن نرى أهدافا من المفضل لدينا أو كيتعصب ملين المغاربة ما تيجريوش لكورا ... ملين لعبات المغرب معا سكوتلاندا أو هوا عاقد الآمال على الفريق أووو فرح في 2004 أووو كانضن ما عمرو غا يبقى يفرح حينت ، المنتخب دابا شكلاطي جداً ! فالح غا في الكويبات.

أنا شخصيا كنت أحب كرة القدم و لكن مع منتخبنا الوديع كالحمل و الذي يعطي دائماً حق الأسبقية لمن هب و دب عاااااااايفني فيها وليت ماكانتفرجش live كانطل غي في الأنترنيت على النتائج .
المهم أش غانقوليكم بعدا مصدمناش مكناش نتسناو منوو الطايلة ، كنا عارفينو زيييييييييييييييييرووووووووو ممطفروش.
55 - سالك الأحد 20 يناير 2013 - 11:04
حقيقة انا لم افهم جيدا مامحل الجالية المغربية من الاعراب. كان انتظاري امام شاشة التلفاز بمثابة صدمة لما اعلن مقدم و محلل البرامج الرياضية على قناة 2M بان المقابلة ستنقل على الارضية فكنت ملزما بان اخرج من منزلي في جو ممطر و بارد للبحث عن مقهى لاشاهد المقابلة. اتمنى ان يستفيقو اسحاب القرار نحن مغغاربة وتجري في عروقنا روح الوطنية. .....
56 - قدور الأحد 20 يناير 2013 - 11:10
كان الفريق الوطني قريب الى التسجيل في الشوط الاول لكن مع استمرار الوقت اصبحت الامور تتعقد وخاصة قي الشوط الثاني حيث اصبح الفريق الانغولي يلعب بخطة مدروسة ومحكمة وكان قاب قوس او ادنى لتسجيل و لا يفوتني ان اشكر اللاعب المقتدر شاكير عن الروح القتالية التي لعب بها وانقذ مرمى الفريق الوطني عدة مرات ومثل البطولة الاحترافية احسن ثمثيل .
57 - Said de Paris الأحد 20 يناير 2013 - 11:11
Bravo les lions d'Atlas ils ont fait un tres bon match mais on a l'habitude de les critiquersoyons nous un peu patient c'est vrai que c'est un peu exagerer à la fin de la dexieme mi-temps on dirait qu'ils ont mal preparer physiquementmais en general c'etait genial.
58 - عابر سبيل الأحد 20 يناير 2013 - 11:11
عدم الروح القتالية خلال المقابلة
كثرة المراوغات من بعض الاعبين
الاخطاء في تمرير الكرات
الانفراد بتسجيل الاهداف من طرف خط الهجوم
59 - تبذير المال العام الأحد 20 يناير 2013 - 11:20
هدا تبذير المال العام،والشعب يعيش تحت عتبة الفقر يجب اقاف تبدير المال العام في كرة القدم
60 - lamsakhere الأحد 20 يناير 2013 - 11:21
ما خاصنا لا كورة لا كاس افريقيا. خاصنا لخدمة و العيش الكريم. لوكان غي يتقصاو فالدور الأول باش ما يزيدوش يضيعو فلوس لما و الضو و tva.......ديال شعب، ويحطو دوك لفلوس فمشاريع فين تخدم شبيبة و الدير لمستقبل ديالها و ما يبقاش يتسلف 7dh باش يمشي لقهوة و يتفرج فالفقايس .
مممممممممممممممممم واه قالك كاس لبلار
61 - mohamed azrigui de sanremo الأحد 20 يناير 2013 - 11:27
سبق لي أن تطرقت إلى موضوع اللياقة البدنية للفريق الوطني في موضوع سابق ،وقلت بإن المنتخب في نزهة وليس في حالة إستعداد لأن برنامجه اليومي يتوفر على حصة تدريبية واحدة في اليوم، والباقي كله أكل وسياحة،وهذا ضهر جليا في الشوط الثاني ،لكن لنكن متفائلين ربما تستدرك الأمور في مبارة الرأس الأخضر،وللحديث بقية...وشكرا.
62 - اكرم الأحد 20 يناير 2013 - 11:28
ههه مايبقاش فيك الحال اختي حتى حنا مشينا لقهاوي نتفرجو شكون عندو هاد طي ان طي ... قتلنا لبرد وكان غي بشي فايدا ناس ركابيها فاشلة مقادش يمد حتى كورة
63 - kysar الأحد 20 يناير 2013 - 11:34
I totally disagree with the substitution of Elhamdaoui because he was doing well in the game and he made tow crusial kicks towards the goal ,not only one as the article writer says..Elarabi who took over his place was really very bad.on the other hand i believe that if Elkaddioui came into the field taking the place of Mrabt things would be different.
64 - otinghir de reims الأحد 20 يناير 2013 - 11:43
imagine nous içi en étranger on a cru qu'on va suivre le can2013 sur satelite mais non rien on est obliger de chérche sur internet anri a3ibad allah mchat lflos hakkak....!!!
65 - mohandioui الأحد 20 يناير 2013 - 11:46
ni tactique ni condition physique taoussi est nul et son groupe aussi les matchs de guiress etaient meileurs taoussi moul lblabla ki laatrouss
66 - EUROSPORT الأحد 20 يناير 2013 - 12:01
k il ve aller la chaine EUROSPORT pour toute les langues sauf l arabe ce ki ve voir la coupe d afriq
67 - walid zaio الأحد 20 يناير 2013 - 12:05
بارك ماتلعبو باعصاب الشعب اراه المشاكيل لفيهم اكفيوهم الجامعة ماعطات والو لرياضة المغربية المدرب غير ماهل تماما فيه غي لهضر بلصت خرجة والشماخ بصوفة بصير بانت
68 - هشام الأحد 20 يناير 2013 - 12:08
مع أول مبارة للأسود تعادل ام أن الفريق الذي كان في المواجهة يملك مخالب مثل التي يملكونها لو أن بادوا الزاكي كان هو المدرب لنتصرالفريق الوطني كما عهدنا في كل المباريات التي يقودها . لا يزال هناك وقت لنرا أين يكمن الخلل هل في المدرب أم في اللعبين .
69 - abdo الأحد 20 يناير 2013 - 12:12
في حقيقة الأمر المنتخب الأنغولي كان الأقوى و يلعب كرة حديثة؛ و الملاحظ هو الكيفية التي يصل بها الأنغوليين إلى مربع عمليات المياغري. الطاوسي مدرب دون المستوى بحيت لم نشاهد و لم نلحظ أي بصمة تدل على أنه مدرب بخطط عدة في عدة لقائات. باراكا ما تنفخو فشاكير..
70 - سليمان الأحد 20 يناير 2013 - 12:13
هل لعبوا حقا قبل أن نتساءل كيف لعبوا.. استعدوا لتعادلين وهزيمة قبل العودة للديار
71 - wl lblad الأحد 20 يناير 2013 - 12:19
المنتخب صراحة تيلعبو كرة مزيان ولكن المشكلة الوحيدة لي عندهم هي الانانية
شفتو شحال من فرص ضيعو ومن اللازم اششجلوهم لو كان ماكايناش الانانية
على سبيل المثال فرصة الحمداوي هاديك ديال امرابط _ السعيدي ديال الاحمدي.... المهم خاصهم يتجاوزو هاد الاخطاء الى بغاو يمرو غير للدور الثاني ومكنضنش غيمرو وييلى كاع مرو غيتلقاو معا 2 خصوم قوية غانا ولا مالي واكيد مغيينتصروش عليهم والرحلة غتوقف الان فالدور 1 ولا الدور2
وباركا عليكم المغاربة من الاحلام راه مغديش تحققهم معا هاد الناس وصراحة الله .الوقت كالكنز ان ضيعته مع هؤلاء ضعت.
72 - abybakk الأحد 20 يناير 2013 - 12:22
Bonjour,

Aux marocains qui habitent en Europe, vous pouvez suivre la CAN sur Eurosport Deutsch sur Astra gratuitement
Pour revenir au match, je suis désolé, mais l'entraineur a montré des grande lacunes tactiques.
il joue avec deux milieux défensifs : al ahmadi et Hermach, un entraineur qui veux jouer offensif ne joue pas avec deux milieux défensifs
Moi personnellement, je préféré un seul milieu defensif et je préféré Al ahmadi
l’entraineur a aligné beaucoup d'attaquants, mais si tu n'a pas un meneur de jeu ou deux meneurs de jeu (un vrai 10 et un vrai 8)
ça ne sert à rien, c'est pourquoi on a vu plusieurs fois AL HAMDAOUI descendre au milieu pou récupérer le ballon car personne ne lui donne le ballon, le milieu se contentait de défendre
Berrada ne peux pas jouer ce rôle car car s'il était meneur du jeu , on l'aurait vu en Espagne occuper ce poste
El Mrabet n'avait pas sa place
Je vous prie Mr Toussi, faites jouer les joueurs aux postes auxquels ils sont habitués avec leurs club
73 - انا كنعاني حر عين اللوح الأحد 20 يناير 2013 - 12:29
المنتخب لابد من اعادت
النظر فيه تمتد الى 7سنوات قادمة من العمل في صمت ادا اقتدا الحال ____المنتخب خاب املنا فيه اخبركم في جميع الرياضات انها ماتت وسوف تاموت توقت هذه الاشياء منذ2002 م ________اخبركم شيء اخر الرياضة في المغرب ليس هناك جدية في العمل سواء المسؤولين او المساعدين او الرياضيين الى اخره’’’’’’’’ المنتخب خاوي والله العطيم ________التكبر انا كلعب في المتخب او من بعد مادا اعطيت للمنتخب انت افضل من مرادونا من زيدان من تمومي من الظولمي _ اخبروني اخبروني اخبروني هذه العقلية المغربية ______انا كنعاني حر احب وطني
74 - م.مهلة بلجيكا الأحد 20 يناير 2013 - 12:33
الطاوسي مدرب كفئ لا يمكن ان نتجاهل عمله كاطار وطني اعطى الكثير على مستوى الفرق المحلية لكن دوليا يفتقر الى الخبرة عكس الزاكي الذي يستطيع ان يقلب الاوراق في اللحضات الحرجة وهذا واضح من خلال ما شاهدناه في مقابلة المنتخب ضد نظيره الانكولي وخصوصا في الشوط الثاني ثغرات ابرزت لنا دور اللاعب خرجة المستغنى عنه . اخطاء كثيرة في ضياع الكرة وعدم التركيز في التمريرات الغير المحكمة . تغييرات في غير محلها ارتباك واضح على وجه الطاوسي الذي ظهر واضحا بان نبضات قلبه كانت تسارع العد العكسي لنهاية المقابلة من اجل الظفر بالتعادل. اذن كل هذا يوضح لناالفرق بينه وبين الزاكي .
75 - Tanjawi الأحد 20 يناير 2013 - 12:39
الحدث : أسود المغرب تفشل في "التهام" غزلان أنغولا
- هل من المعقول أن الغزلان إستطاعت بكل هذه الوقاحة الهروب من الأسود؟
- الكل كان ينتظر من الأسود التهام على الأقل غزالتين أو ثلاثة؟
- هل الغزلان الإفريقية أكثر شراسة عن باقي الغزلان؟
لكن في المقابل ...
- أليس من حق الأسود اللعب مع الغزلان السويدية؟
ع.ع.
76 - NM france الأحد 20 يناير 2013 - 12:40
salam
Soyer les bienvenus chez vous )
C'est le slogans des rentrées des vacances d'étè car AL JALIYA rapporte à l'état mais vous n'a pas le droit voir le Match .Vous pouvez investir1% au moins des Devis € ,£ ou $,... que vous ammasser pour que nos petits enfants puissent regarder et aimer leur pays ou simplement vous vennez les chercher quand ils sont près et on échange même regarder les matchs rien.
Notre génèration connait tés bien le maroc et ce qui se passe mais les petits on essaye de leur inculquer ce rêve d'un pays beau, propre,des ancétres mais les quelques pouriture qui detiennent les clefs ne voit que le bout de leur nez :l'argent c'est leur Dieu
77 - maroki الأحد 20 يناير 2013 - 12:41
انا معجبنيش بلهندة كان كيسحب لي الجل بعقلو بلحيتو ساعة داخل حتا هو بديك لكوعلالة ديال شعر كون غير لعب مزيان ميهامش ولكن هو دخل بغا يدريبلي فرقة بوحدوا و يماركي بوحدوا بقاو بلهندة بلهندة بلهندة حتى كبرو لي لبعرة
لموهيم طيارة بقا امارش الى كنتوا زربانين وبغيتو ترجعو.
78 - مشجع وزاني الأحد 20 يناير 2013 - 12:45
أولا اهنئ المنتخب المغربي على هذه النتيجة التي اعتبرها منطقية بحكم مستوى الفريق الأنغولي وسرعة أداء لاعبيه الشيئ الذي جعل الناخب الوطني يعتمد على "خطة دفاعية محضة" إذ اعتمد على مهاجم صريح واحد فقط وكان معزولا في أغلب الأوقات كما كان على الطاوسي أن يعتمد على السعيدي في الشوط الثاني واستعماله كجوكير لقلب الموازين، اما التغييرات فلم تفي بدورها المطلوب لأنها ام تساهم في تغيير الخطة و لم تعطي أي زيادة عددية في الهجوم واكتفى الدرب الوطني بتغيير لاعب بلاعب يشغل نفس المكان.
أما بخصوص نتيجة اليوم الأول فهي منطقية بالنسبة للمجموعة الأولى بحكم تقاربهما على مستوى تصنيف الفيفا حيث يحتل الرأس الأخضر الصف الأول( 70 عالميا) المغرب الصف الثاني (74 عالميا) أنغولا الصف الثالث ( 79 عالميا) وجنوب إفريقيا الصف الرابع ( 84 عالميا).
79 - nordin الأحد 20 يناير 2013 - 12:49
لا أفهم لماذا يقصى لاعبو البطولة الوطنية. أليس بورزوق من سجل هدف التعادل أمام ساحل العاج بتمريرة من الصالحي؟ أليس بحماس و قتالية اللاعبيين المحليين تجاوزنا المزمبيق؟ إلى متى الحقرة؟
80 - ادم الأحد 20 يناير 2013 - 12:51
منتخب لم يكن في المستوى المطلوب انهيار بدني للاعبين عدم التركيز للتسجيل امام الشباك كما هو دائما مدرب يتكلم اكتر عن الكاريزما والسرعة في الاداء والتكنولوجيا ونضع خطا عريضا تحت الجاهزية البدنية التي كان يتحدت عنها كل الطاقم التقني حتى توقعنا المعجزة فاذا بهم يوم لقاء انغولا يخيبون امالنا
81 - brahim الأحد 20 يناير 2013 - 12:54
أن تباعد الخطوط جعلت التشكيلة الوطنية متباعدة في مابينها وسمحت للخصم أن يجد مساحات في الميدن المغربي ويشكل من خلالها هجمات خطيرة على العكس فأنغولة قد كانت خطوطها متقاربة ومساحات ضيقة لم تسمح للمنخب المغربي من أستتمار مؤهلاته الأبداعية وعلو كعبي نجومه أن هده الحالة كان على الناخب الوطني أن يتفطن لهده الحالة وأدخال بن كديش لمساعدة السعيدي والدفع ببنعطية كوسط دفاعي بدل من هرماش والأبقاء على منير في الهجوم لأنه أكتر خبرة من العربي هده رئية مغربي يحب أن يكن علم بلده في المتقدمة ولكن هده الحالة التي ظهر بها المنتخب المغربي لاتبشير بخير وعلى المنتخب بالسرعة والأقتراب خطوطه والتنائية فالتعاون في مابين لاعبيه هومفتاح المرور للدور التاني حظ سعيد للمنتخب وشكرا
82 - jam3 الأحد 20 يناير 2013 - 12:56
franchement on veut pas de taossi zaki si non inchallah veux rentrerait plus vit possible
83 - nulle الأحد 20 يناير 2013 - 12:59
préparation physique a fait défaut ,l'équipe marocaine n'a qu'une demi heure dans les jambes si on marque au début du match c'est OK si non on souffre physiquement
84 - dalila.italia الأحد 20 يناير 2013 - 13:02
خير كلام ما قل ودل منتخبنا منتخب الفقصات
85 - ftah الأحد 20 يناير 2013 - 13:05
التغييرات اللتي قام بها المدرب لم تكن في المستوى حيت غير ﻻ عبين بدون تغيير الخطة و اﻷرجح كان عليه إدخال القديوي ليربك دفاع الخصم او إصطياد ضربات الخطابالقرب من مشارف العمليات وكذلك تغيير هرماش صاحب اضعف اذاء.
86 - حسن الخطيبي - والماس الأحد 20 يناير 2013 - 13:10
ارجعوا الى دياردكم وامنحوا تلك الاموال لابناء الشعب الذين يسكنون الجبال ويموتون جوعا..ان الشعب الفقير بحاجة ماسة الى تلك الملايير إن كنتم ستقتلون المغاربة بلهبكم الباهت..أوووووووووووووف.
87 - azouz الأحد 20 يناير 2013 - 13:12
ce que je ne comprends pas .des pros qui n'osent pas encadrer le but de 7M 21 CM; est ce que ces jeunes ne savent pas tirer ni donner une bonne passe .Pourquoi? tout ca qu'ils regardent les anciens et prennent des lecons.Le cap vert c'est leurs forces c'est ca ATTENTION
88 - wald kenitra الأحد 20 يناير 2013 - 13:12
مستوى المنتخب ضعيف جدا والسبب تعنت المدرب و سوء اختياراته,,صحيح
89 - ABDULAH الأحد 20 يناير 2013 - 13:22
واش الفريق ماكي تفاهم حتى في اللغة ، لحراك في اللعب
90 - fes الأحد 20 يناير 2013 - 13:26
يجب على الطاوسي ألا يدلي بتصريحات كثيرة وتطغى عليها الدبلماسية.
يجب عليه أن يكون حدرا في كلامه.
يجب عليه العمل بجد في صمت دون الجهر به.
أسلوب اللعب الدي يلعب به غير فعال.
أسلوب غيريتس كان جيد للغاية رغم الكبوات.
91 - zahraoui الأحد 20 يناير 2013 - 13:35
ماعندنا لا فريق لا 6 حمص.......
92 - عبدالله الأحد 20 يناير 2013 - 13:36
الطاوسي مدرب فيه غي الهدرة... صدعنا غي بالهدرة اللاعب المحلي. اللاعب المحلي او مالك البارح مدخلتيهم ؟؟البارح قدم لنا الطاوسي أضعف منتخب شفتو من نهار بديت نتفرج في الكرة... را غير بيدق ديال الجامعة.... فيه غير الشافوي... الكرة المغربية طاح عليها الذل مني ولاو بحال الطاوسي تيدربو المنتخب
93 - AYOUR الأحد 20 يناير 2013 - 13:36
- مكانة خرجة و تعرابت و بوصوفة و الشماخ و بورزوق واضحة جدا.....و السعيدي صلاح الدين -الصالحي
ان الطريقة التي سيرت بها المقابلة تبين محدودية المدرب و من معه
انظر كيف قلب مدرب الخصم اللقاء فى الجولة 2
94 - ilias الأحد 20 يناير 2013 - 13:53
إلى متى ننتظر منتخب قوي يشرف هذا البلد ؛ عرض جد باهت يعطي انطباعا بأنه سيعود مبكرا كعادته إلى الديار الأروبية و ليس إلى أرض الوطن ؛ وعباد الله وفين راها الروح الوطنية ؛ وركم مرضتونا في صحتنا...
95 - Molahada الأحد 20 يناير 2013 - 13:55
كان على الفريق ان يلعب كرة ارضية طكتكية و بمساحة ضيقة بما ان الفريق المضاد كان يلعب كرة عالية وبمساحة طويلة.
يجب النضرفي تقسيم زمني للمبارة استطلاعية دفاعية وهجومية
والنصرللاسد ان شاء الله
96 - contre chefara الأحد 20 يناير 2013 - 13:55
هل فعلا يستحق المنتخب هذا التهليل،و تبذير المال العام،والشعب يعيش تحت عتبة الفقر.لماذا ننضر بعين واحدة ونخفي الحقائق،ونؤجل الاولويات ونتغاضى عنها،؟نتمنى للفريق عودة سريعة ان شاء الله.
97 - طنجاوي حر الأحد 20 يناير 2013 - 14:02
والله لن تفلحوا أبدا ما دامت الجامعة حطمت آمال جميع المغاربة وما دام النيبلت يتحكم .... لقد اوقعتم بالطاوسي .... لتقولوا بأن الشعب يريد مدرب وطني لا وألف لا نعم للمدرب الوطني ولكننا نريد الزاكي وسيصل الزاكي للمنتخب رغم انوفكم أحببتم أم كرهتم ......وأطلب من النيبلت أن يرحمنا بالإبتعاد عن التدخل في قرارات الجامعة وليعلم أن بالمال وحده لن نحقق شيءا وإلا لكانت دول الخليج أبطال العالم ......يجب الصرامة لوصول الهدف وهذا ما يجعلنا نطالب بالزاكي فهل فهمتم ...سيأتي يوم تقرون فيه بفشلكم ولاكن بعد أن تكونوا قد ......وبالدارجة........قد طرطقتم لنا المرارة ....وا أسفــــــــــــــــــــاه
98 - nabilamsterdam الأحد 20 يناير 2013 - 14:10
انا اختلف معك في الكثير من النقط. فعدم فاعلية بعض اللاعبين راجعة لخطة المدرب الفاشلة, فامرابط مثلا كان يجري من الهجوم الى الدفاع ومن الدفاع الى الهجوم كانه عداء ولا يلقى اية مساندة من شاكير لان تعليمات المدرب تمنع شاكير من مساندة الهجوم.
و كيف يطلب من السعيدي ان يهاجم ويدافع ولياقته لا تسمح بذلك.
يقوم بتغيير الحمداوي وهو الذي كان معزولا . كان على الطاوسي ان يقوم بتغيير تكتيكي وليس مركز بمركز لان العيب ليس في اللاعب وانما في الخطة.
انني احمل كامل المسؤولية للمدرب الذي قزمنا مع منتخب يقولون الان انه القوي في المجموعة والحقيقة ان منتخبنا هو الذي كان ضعيفا اما اللاعبون فيتحملون المسؤولية فقط في التمريرات الخاطئة.ا
فهل يعقل ان يلعب اللاعبون الاحتياطيون اغلب المقابلات الحبية والان نرى النتيجة لا انسجام ولا لياقة.
مع غيريتس كنا نسيطر والمنتخب كان يفرض شخصيته لكن الحظ كان دائما ضده.
الكارثة الكبرى هي ان كل المحللين الرياضيين المغاربة يتحاشون التدخل في اختصاصات المدرب كما كانوا يفعلون مع غيريتس وبالتالي يحجبون عنه اخطائه.
99 - كريم الأحد 20 يناير 2013 - 14:14
نتيجة أعتبرها جد ايجابية فاللقاء كان يجرى في مدينة ترتفع ب 1500 متر عن سطح البحر و الرطوبة فيها 100% . الدفاع المحكم الحدر و المرتدات هي أحسن وسيلة في هده الظروف. مع العلم ان أنغولا منتخب قوي و ليس بالسهل. اللقاء القادم سيجرى بمدينة أخرى ساحلية و ستكون اللياقة البدنية و الاداء أحسن لكن املم فريق يطبق خطة مورينيو المعتمدة على اغلاق جميع المنافد بخطوط متوازية و اللعب على المرتدات. لا يجب على الطاوسي التأتر بالصحافة و الجمهولر و عليه أن يكمل عملة و خطته التي بدأها حتى النهايا وحتى أمام الرأس الأخضر و النجاعة و تسجيل الفرص ستتحسن بشكل أكبر.
100 - مصطفى الأحد 20 يناير 2013 - 14:15
المدرب لم يلعب بحس هجومي وكان سبب الهزيمة.. ركز كثيرا على لاعبي الهجوم الذين كانوا يؤدون أدوارا دفاعية بالرجوع إلى الخلف مما أنهكهم. تغييراته لم تكن في المستوى.. أمرابط هو النقطة السوداء في الفريق ويجب ألا يدخل أساسيا ضد الرأس الأخضر وإلا ستخضر مرمى المياغري بالأهداف.
101 - rifi الأحد 20 يناير 2013 - 14:20
علمتني التجربة خلا ل المشاركاة الا فريقية كلما وضعتنا القرعة مع بلد المنظم الا ويحكم علينا با لا قصاء في الدور الا ول خلال الدورة التي اجرية بمصر 2006 لعبنا مع البلد المنظم مصر وكان الا قصاء في الدور الاول وكذالك في دورة 2008 في غانا و2012 لعبنا ضد الغابون و2000 في نيجريا بخلاف 2004 لم نتقابل مع المنتخب المنظم في الدور الاول ولعبنا معه المبارة النهائية
102 - marocain de france الأحد 20 يناير 2013 - 14:24
pourles marocains qui resident en europe qui ont cest facile de voir voir les match de la coupe .LES d'afrique vous taper DIRECT 8 EN DIRECt ou
taper stopstreaming foot
103 - no3no3 الأحد 20 يناير 2013 - 14:37
فعلا 2M لا تحترم الجالية و لا تعيرنا اي اهتمام اليس نحن مغاربة ???و من حقنا ان نشاهد المبارة ونشجع فريقنا المغربي ???فلماذا لاتنقلها على الفضائية . فعلا قناة فاشلة لا افلام ولا برامج ولا حتى نقل مباريات!!!
104 - بوراس الأحد 20 يناير 2013 - 14:41
حتى لانفقد الامل ونشجع المنتخب حتى اخر لحظة كما فعل الاعلام الاسباني في كاس العالم بعد هزيمة الاسبان امام سويسرا وكمافعل احد رجال الاعلام الايطاليين الذياعتقد في قوة المنتخب بعدهزيمة ايطاليا في المباراة الولى 1982 وفازت اسبانيا 2010 وايطاليا 1982 فلناخد العبرة بالخواتم الله مع المنتخب المغربي المسلم ادعوا لهم بالنصر والسداد
105 - حسن الأحد 20 يناير 2013 - 14:56
لعل النفسية التي كانت تتملك الطاوسي قبل المباراة انعكست على الخطة التي لعب بها المقابلة ذلك ان الحذر والخوف من الخصم جعل الطاوسي ينهج دفاعا متاخرا بمختلف الخطوط في وقت كان علينا ان نسجل في فرص بسيطة ومهدورة ونخرج منتصرين في الشوط الاول بهدفين محققين اذن شحاعة المدرب لم تكن حاضرة وفوتنا على انفسنا انتصارا لندخل في شبكة من التخمينات والمتمنيات كنا في غنى عنها .......
106 - karim الأحد 20 يناير 2013 - 15:17
لولا الحظ الدي كان بجانينا لفاز الانغوليين بهدفين لصفر على الاقل .لاخطة لا تكتيك مدرب يتكلم كثيرا والشهية تاتي مع الاكل ومن حسن حظه كانت شهية الانفوليين اكبر من شهيته في الشوط الثاني فكانوا سياكلونه . سيمة هدل المدرب الكلام الكثير اما العمل او الخطط الله ايجيب اكيد وبغظ النظر عن النتيجة لا وجود لشخصية وبصمة المدرب في الفريق و لا المقابلة الله ايستر وصافي هديك التشكيلة ديال اللوبي الدي يسيطر على جامعة كرة القدم
107 - abdelghani benrahmoune الأحد 20 يناير 2013 - 15:43
جنوب إفريقيا غاديا تربح المغرب. الماتش يتلعب في الأرض أولا في السما أولا في لبحر،لا رباح لاتاعادول فقط الهزيمة بحصة ثقيلة،الطاوسي فومو واسع،،،معول على ركراكي هداك راه فقط تلميذ ديال الزاكي ـ واش فهميني أولا لا ـ ،الماتش ديال الموزنبيق كال ليك الملك سمعتو كال ًإدا علم الله في قلوبكم خيرا يوتيكم خيرا ً،باغي شي كريمة، آش دخل لكلام ديال الملك في الماتش،واش دخل القرآن في الكرة،،،الرأس الأخضرغاديا تلعب معاك الكرة،وجد راسك، عنداك تقرا لمعوذتين والفاتحة،هاوذني منك،الله كيقول ً يُخَٰدِعُونَ ٱللَّهَ وَٱلَّذِينَ ءَامَنُوا۟ وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّآ أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ ً فهمتيني أولا لا،دورييم ماتش راك خاسروحتى هو حيث فمك واسع
108 - Achraf الأحد 20 يناير 2013 - 15:46
En géneral les joueurs ont montré un bon niveau en première mi-temps, mais comm d'hab , nous n'avons pas la condition physique pour jouer en coupe d'afrique. Je pense que Kharja a toujours sa place dans cette équipe pour construire le jeu et alimenté l'attaque par des passes en profondeur, je pense aussi que Chamakh meritait se place car on était à la rache dans le jeu aérien. ce que je ne comprend pas c est que Taoussi n'a pas du tout joué pour marquer!!!!! on sentait aucune pression en attaque, la seule fois ou il y'avais 5 marocains dans la surface de l'adversaire, leur défense a perdu le ballon et on faillit marqué!!!! Je pense que Zaki deverait prendre en charge cette équipe si on veut gagner la CAN 2015!!! au moins il a le courage de jouer un jeu offensif!!
109 - LIMITES الأحد 20 يناير 2013 - 15:49
L'entraineur a bien montré ses limites, les joueurs sont là, c'est lui qu'il les a choisi comme lui a été choisi par la Fédération et comme cette Fédération nous a toujours habitué a choisir les Maillons Faibles et celui qui tient la tête sera Exclu comme le cas de ZAKI.
Alors Mr TAOUSSI, on le savait déja qu'il n'est pas plus qu'un entraineur de championnat et regarder sa tactique 4+3+2+1, j'ai jamais vu
Au lieu d'e garder des personnes de grande Expérience comme KHARJA, CHAMAKH et BOUSSOUFA celui qui donne une grande dynamique à l'equipe, lui il a essayé de tout changer presque et d'appeler des joueurs qui ne jouent même pas dans leur Equipe, je comprends bien la réaction de TAARABTE.
TAOUSSI est de bonne attention et intention mais le problème reste aux choix,si une personne est limitée alors il ne peut pas faire mieux, on peut pas demander à un petit chef de Gare de conduire un TGV ou un Boeing 787, SOYONS Raisonnable
110 - said الأحد 20 يناير 2013 - 15:53
يجب الا ننسى بلهندة الدي لم يكن في المستوى المطلوب اد انه كان السبب الرئيس فى عدم اتمام الهجمات بسبب تحفضه و كترة مراوغاته الزائدة فى الكتير من الاحيان
111 - بو بن الأحد 20 يناير 2013 - 16:08
لقد خبيت هاته القناث الفاشلة آمال مغاربه العالم بعدم نقلها للمقابلة واكتفت بمسلسلاتها الرديه المستوى، بسضمه قويه بحثنا لحل المشكل وعلي قناه تحتضن جمهورا يحب الخير لفريقه الوطٍني وجدناه في قنات الكونغو ،اينكي يا قناه الشطيح والرديح والمسخ والعراء ابقي مستواكم الديء لعنه الآه عيكم يا أبواق الفسق والفساد.
112 - رشيد الأحد 20 يناير 2013 - 16:15
بسم الله الرحمان الرحيم:
بداية أريد أن أطمئن الشعب المغربي أن المنتخب المغربي ليست له أي حظوظ في المنافسة على اللقب لإنعدام القتالية التي إتضحت بالأمس وخطط مدروسة للمدرب الذي بدا مرتبكا وتغيرات نمطية وكلاسيكية ولولا الحظ لخرج الأسود منهزمين,,,,,عودة سريعة وأضرار خفيفة.....
113 - RIF الأحد 20 يناير 2013 - 16:33
Juste pour éclaircir les choses pour mademoiselle Selma com n°5, moi aussi je déteste 2M et je crois que c'est une des chaines les plus débiles au mondes mais au sujet de la retransmission des matchs en europe pour nos compatriotes par "0M", saches que c'est impossible parce qu'il y'a un problème de droits de retransmission, surement canal+ ou BeIn ont déjà acheté les droits de la CAN, à prix d'or et n'accepteraient pas qu'une chaîne minable comme 2M retransmette les match gratuitement moi je me fous de l'équipe nationale si vous voulez voir du foot attendez la Mannschaft
114 - abdellah الأحد 20 يناير 2013 - 16:35
اوجه اللوم والا الى قنوات المغربية التي لم يستطيعو شراء حقوق بث المبارة لمشاهديها عبر العالم ، لقينا الخير في قناة التشاد وملقيناه في قنواتنا لا الامزيغية ولا الرياضية ولا دوزيم ولا غيرهم الله يخلف على اخونا التشادين وعلى انترنيت ووصلات والمنتديات ..ألخ
بالرجوع الى المبارة المغرب لا خطة مدروسة ولهم يحزنون بدء جاليا عدم تجانس العناصر الوطنية مع بعضهم كل واحد يلعب لعبه ولا حتى خطة مزيانة من السيد المدرب الطاوسي تباعد بين الخطوط التالثة وحده خط الدفاع الدي كان في المستوى نوعا ما ـ وسط ميدان شبه غائب هرماش كان باطئ جدا وها قد بان دور الاعب الحسين خرجة وصاحب الخبرة الاحمدي الوحيد الدي تحمل عبئ وسط الميدان ، الحمداوي ظلا معزولا لوحده كاس حربة لم يتوصل بالكرات من عبد العزيز برادة الدي كان غائبا بشكل كبير في المبارة الحمداوي لاعب في مركز ليس هو مركزه الحمداو ي عندما كان هدافا للكمار وللاياكس يلعب دائما وراء المهاجمين ويكون دائما هداف ويعطي كل ما عنده السعيدي والمرابط قام بالازم عليهم وسبب العياء عاد بالاساس الى عودتهم لدفاع من اجل اخد الكرة للان الأظهرة لم يقوما بالواجب ا شاكير وكوثري
115 - YASSIN الأحد 20 يناير 2013 - 16:46
سي الطاوسي بارح لم اعرف هل وجهت انغولا أو برشلونة مدرب ثرثر خطة دفاعية أتمنا خروج من دور أول و على جامعة و مدرب استقالة
116 - BELHAJ ABD الأحد 20 يناير 2013 - 16:53
حن هما الفرجة ديال بصح هدش غيتزاد الى تاهلو الدور التاني حيت غيتزادو ليهم الفلوس احنا تمرا اللهم ارجعوفحالهم ايخلون ديما مع غانا العز
117 - doukkala الأحد 20 يناير 2013 - 17:03
C'est simple...Un manque d'entraineur respectable; trop d'idividualisme surtout en attaque et la defense tres incertaine!
118 - مصطفى الفوهامي الأحد 20 يناير 2013 - 17:58
نتمنى لأسود الاطلس سيرة موفقة في هذا العرس الافريقي وانشاء الله ان يتجاوزون الدور الاول
119 - naji الأحد 20 يناير 2013 - 18:27
martch cogo ghana 2-2 c'est l'une des 2equipes qui sera notre adversairaire si on suppose que le maroc passera au 2eme tour ce qui ont vu ce match vont voir qu'onsubbira un resultat catastophique je qu'on va pas passer si on jouera avec la meme formation de la journee de l'ouveture
120 - hakim الأحد 20 يناير 2013 - 19:35
حنا كنوجدو ليهم الطعام غير يجيو راهم تعطلو بزاف والله لطفروه
121 - yassine الأحد 20 يناير 2013 - 19:38
من الصعب على الجامعة ان تجد مدربا يقود المنتخب الى الامجاد مثل البطل بادو الزاكي الدي زكاه اغلب الشعب لقيادة المنتخب (فهاد لبلاد الي يخدم ميبغيوهش الله يهدي ماخلق)
122 - مواطن مغربي متتبع الأحد 20 يناير 2013 - 19:48
انا كنظن الا ربح المنتخب الوطني امام الراس الاخضر غادي وتوليو كتمدحو فالطاوسي عاوتاني لاحقاش حنا المغاربة دائما كنحبو الربح ومكنشجعوش الاخفاق من اجل الفوز كرة القدم مافيهاش دائما الفوز وهاد التعادل نسميه انتصار لاننا ديما كنتغلبو الماتش لول وكلنا مع الطاوسي رجل الوطنية. انا شخصيا بهدا المدرب عكس سابقه.اول تجربة مع المنتخب وجاب التاهل والتعادل يعني لحد الان لا داعي لسبه ارجوكم
123 - mowatin الأحد 20 يناير 2013 - 19:59
laissant notre equipe nationale joue l'expèrience de can sans trop de critiques,ils ont fait ce qu'ils peuvent osalina man lhadra lkhawia...et vive le maroc koi k'il soit
124 - KHALID الأحد 20 يناير 2013 - 20:20
bravo équipe taoussi;continuer à travailler et laisse les autres à parler,nous sommes avec vous.
125 - BREMON الأحد 20 يناير 2013 - 21:36
مقابلة لا تحتاج الئ تعليق منتخب دون المستوئ غياب الموزع الفعال والحقيقي مدرب باهت
126 - عادل الاثنين 21 يناير 2013 - 02:10
المنثخب مغديش اثقاد الا الى بعدو ريحت النيبت اويجيبو الزاكي المدرب الكفؤ او فيق الشعب من النعاس راه كايضحوا علينا بالشفوي اقلة اليدوي و اجركم الله فالمنتخب ديال الفقايس مابقا فينا غير الفلوس لي كاتمشي ا الفقراء محتاجينها دابا دابا
127 - صلاح الدين الثلاثاء 22 يناير 2013 - 14:40
اتمنى الفوز للمنتخب المغربي غدا الاربعاء و ذلك باءذن الله تعالى
المجموع: 127 | عرض: 1 - 127

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013