آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

3.28
الرئيسية | كأس إفريقيا للأمم 2013 | مقابلة أسود الأطلس و"البافانا بافانا" تُلعب بشبابيك مغلقة

مقابلة أسود الأطلس و"البافانا بافانا" تُلعب بشبابيك مغلقة

مقابلة أسود الأطلس و"البافانا بافانا" تُلعب بشبابيك مغلقة

أعلنت اللجنة المنظمة، لكأس الأمم الإفريقية، أن مقابلة المنتخب المغربي ونظيره الجنوب إفريقي، التي ستجرى يوم الأحد بملعب "موزيس ماديبا" بمدينة "ديربان" الساحلية، ستجرى بشبابيك مغلقة، بعد أن بيعت جميع تذاكر المباراة في الساعات القليلة الماضية.

وأقدمت اللجنة المنظمة على إعلان نفاذ التذاكر من خلال خبر رسمي، تمت إذاعته على العديد من وسائل الإعلام، كما عمدت إلى جعله مذاعا على شاشات الأخبار الخاصة بكأس أمم إفريقيا الموجودة في أهم المطارات مثل "جوهانيسبورغ" و"دوربان".

ورغم أهمية المقابلة، بين منتخب "البافانا بافانا" و"اسود الأطلس" إلاّ أن الحماس الجماهيري بدا شبه غائب طيلة الجولة التي قامت بها "هسبريس" في أهم شوارع مدينة "ديربان"، حيث يُعسكر المنتخبان استعدادا لمقابلة يوم الأحد التي ستحدد المتأهل من المجموعة الأولى إلى الدور الثاني.

واهتمت الصحافة الجنوب إفريقية بقابلة منتخب بلادها ضد المنتخب المغربي، حيث سردت صحيفة The Star تاريخ المواجهات بين المنتخبين حيث كان التفوق غالبا للجنوب إفريقيين في المواجهات الرسمية، هذا في الوقت الذي سلطت صحف أخرى الضوء على الغيابات التي سيعاني منها فريق "البافنا بافانا"، رغم تأكيد المدرب جوردون إغسوند أنها لن تؤثر على رغبة اللاعبين في التفوق على المنتخب المغربي والتأهل إلى الدور الثاني.

وهطلت أمطار غزيرة طيلة زوال اليوم الجمعة على مدينة "ديربان" من المتوقع أن تستمر بشكل متقطع إلى يوم المباراة، مع وجود رطوبة كبيرة في هذه المدينة الساحلية التي تعيش على إيقاع العرس الإفريقي ببرود جماهيري شديد وحماس فاتر، فقط بائعات "فوفوزيلا " من فقيرات جنوب إفريقيا هن اللائي يذكرن الزائر إلى هذا البلد الإفريقي أن أقدام الأفارقة مجتمعة في بلاد مانديلا للظفر بتاج القارة السمراء.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (81)

1 - simo السبت 26 يناير 2013 - 01:40
نهار الأحد غنشفو ا لمشيشات ديالنا شغايديرو
2 - ELMOUMMOU السبت 26 يناير 2013 - 01:42
الاولاد سوف يفوزون على الاسود انتظر بفارغ الصبر استقالة الطاوسي وجامعة الفهري و تعيين ذوي لاختصاص
3 - الدمسيري السبت 26 يناير 2013 - 01:42
غايسدوا عليهم بالشبابيك الحديدية حيث خايفين من الأسود دياولنا

الله إجعلهم إنهزموا ب 4 ’ 0 باش علي الفاسي إمشي بحالوا إلا هداه الله
ؤلا دولة داخل دولة
4 - مغربي أصيل السبت 26 يناير 2013 - 01:57
واهتمت الصحافة الجنوب إفريقية بقابلة منتخب بلادها ضد المنتخب المغربي، حيث سردت صحيفة The Star تاريخ المواجهات بين المنتخبين حيث كان التفوق غالبا للجنوب إفريقيين في المواجهات الرسمية، هذا في الوقت الذي سلطت صحف أخرى الضوء على الغيابات التي سيعاني منها فريق "البافنا بافانا"، رغم تأكيد المدرب جوردون إغسوند أنها لن تؤثر على رغبة اللاعبين في التفوق على المنتخب المغربي والتأهل إلى الدور الثاني.

لا تخافوا و لا تقيموا الدنيا فأنتم الفائزون مسبقا لأن داك المنتخب المغربي لكيخلع قد ولى و رحل من زمان غنعسوا على جنب الراحة يابفانا بفانا و هنيئا لكم التأهل للدور الثاني مسبقا. و أرجح أن الرأس الأخضر سيكون المتأهل الثاني في المجموعة.
5 - المراكشي السبت 26 يناير 2013 - 02:04
أظن و اظن و أظن و الله اعلم غادي نغلبوهم
6 - بنتخو السبت 26 يناير 2013 - 02:07
تحية طيبة للفريق الوطني واتمنى لكم المرورا لى الدور الثاني وهذا من الممكن تماما لانه اللاعبين المغاربة المحترفون هم يضاهون اللاعبين البرازيليين يجب فقط ان ينتبهوا الى ذلك وانا على يقين ان تحلوا بالروح القتالية خلال المقابلة وهذا ما يجب ان ينتبه اليه الناخب الوطني الاخ رشيد الطاوسي والرفع من الايقاع دائما يصب لصالح المنتخب الوطني وبهذه الطريقة لااقول ا نكم ستمرون الى الدور الثاني فقط ولكنني اعدكم انكم ستعودون بالكاس وانا متفائل بذلك ان شاء الله لان ماوقع الان سيكون اكبر حافز للمقابلات القادمة كي تؤخذ بجد ية لكل اللاعبين بدون استتناء والفوز مرتقب وهنيئا لكل المغاربة بهذا الفوز من الان يكفي ان تقولوا امين ان شاء الله
7 - said deutschland السبت 26 يناير 2013 - 02:11
الصحف المغربية تنسى بسهولة طبعا ان السعيدي و امرابط هما من اهلا المنتخب أصلا لكاس إفريقيا و اصبحوا اليوم غير وطنيين بعدما كانوا أبطالا بعد موقعة الموزمبيق.
هذه حال الكرة و هذه حال المغاربة
8 - hociemi-de rif السبت 26 يناير 2013 - 02:15
كل التوفيق لابناء مانديلا الاحرار،والخزي لاسود المخزن.
9 - الداودي السبت 26 يناير 2013 - 02:16
غريب أمركم معشر الإعلاميين ، امازلتم تسمون لاعبي المتخب المغربي بالأسود ؟ اليسوا مجرد لاعبين وديعين متواضعين مسالمين ؟ ألم تشاهدوهم امام لاعبي الراس الاخضر ، الم تروا كيف استسلموا وانحنوا امام كتيبة من المقاتلين الشرسين ؟ اولم تشاهدوهم من قبل في لقاء الغابون كيف تحولوا الى قطط اليفة تحت أقدام مانوتشو وزملاءه ؟ اين هم من قوة الأسود وشراستهم التي تثير الرعب في نفوس الخصم ؟ أعتقد انه ليس بخاف عنكم ان هذه التسمية فقدت معنها الحقيقي واكتسبت معنى قدحيا ساخرا ، ولم يعد لها الدور الذي طالما اعتقد العديد منكم دورالمجاملة والتشجيع .
ثم أليس من يعتقد انهم سينتصرون على جنوب إفريقيا واهما ؟ الواقعية تفرض ان نقول ان المنتخب المغربي أقصي من المنافسة ، اقصي منذ ان تعادل مع انغولا . و من ساعتها وجب أن نسقط عنهم اسم أسود الاطلس .
10 - المجذوب السبت 26 يناير 2013 - 02:25
نحتاج إلى معجزة وإذا ما صمدنا 70 دقيقة سننتصر هيا انتفضوا لا تستسلموا دافعوا عن حظوظكم والله الموفق.
11 - محمد كاش السبت 26 يناير 2013 - 02:47
وسيتهل الفريق المغربي و لاداعي للياس الفخ الوحيد الدي سقط فيه الطاوسي هو الاستعانة بمساعدين ليس لهم من التجربة و الحماس مع الطلب بابعاد كليا ودائما لبلهندة الذي ليس له روح وطنية
12 - akram السبت 26 يناير 2013 - 02:48
صعد نيل ارمسترونغ الى القمر وعندما عاد الى الأرض قام بلقاء واحد مع وسائل الاعلام
و عندما فاز الطاوسي على الموزمبيق و تأهل الى الكان ظهر على وسائل الاعلام أكثر مما ظهر نجوم هوليود عليها
13 - mustapha al akkad السبت 26 يناير 2013 - 03:09
أحْسنُ مِثالٍ في كُرة القدم هُو فريق مونْشيستر يونايتد الا نجليزي ، لماذا؟ أوّلا إنّهُ أغنى فريق في العالم و بألقابٍ ضإيلة جِدّاً عنِ الرّيال البارصا ميلان و فرق أُخرى .. وكيف ذلك ؟ إنّها كجمعية للمدينة .المُشجعين يشترون التّذاكر وكأنّهُم يُساهمون في جمعية تنمية المدينة ، الفريق يجمع المال و يخلُق مشاريع لصالح المدينة، لذلك إذا لاحظتُم جُمْهورُها يُصفِق و لو كانت خاسرة ، كما أنّها لا تشتري لاعبين كبار بل تُكوّن الكِبار وتُعطي لهم شهرة و تسوقهم بأغلى ثمن ، والمثل هُو بيكامْ وغيرِهم ، لا علينا المُهِم أنْ نأخُد منهُمْ الإجابيات و هي ، كُرة القدم بإمكانها أن تحُلّ مشكِل الأزمة أو البطالة إذا اتّخدْناها كجمعية اقتصادية ، كماأنّها تُربّي أجيالا صالِحة إذا كانو هناك لاعبين مُتخلّقين ، ليسَ كبعض اللا عبين البيضاويين ينطقون بكلام تستحيي أن تسمعه ( إنّما الأُممُ الأخلاقُ ما بقيت فإن ذهبت أخلاقهمْ ذبوا) و شُكراً
14 - STOP السبت 26 يناير 2013 - 03:13
vraiment j'espere une défaite pas que je deteste le maroc non, mais c'est que nous avons de grands problemes plus important que cette mascarade de foot, aux infos on en parle, au café, au hammam dans les souks...ça yest comme si nous étions en SUEDE et on a pas du chômage, pauverauté , des villages oubliés dans les montagnes sans routes...
15 - ex. joueur السبت 26 يناير 2013 - 03:20
je pense que la qualification est possible pour la raison suivante
le style de jeu de l'équipe nationale est le point faible de l'Afrique du Sud
sauf il faut jouer en collectif + passes courtes + à terre
+ un déplacement en bloque
c. possible la victoire
Adoua peut jouer mieux au milieu défensif
Alignement de Hamdaoui et Arabi
la préparation de l'attaque p ê bien faite par Barada mais à partir du milieu loin de la défense de l'Af S
les arrières latéraux doivent se libérer pour l'offensif
.... je reste optimiste pour ce match
16 - salim السبت 26 يناير 2013 - 03:30
j'ai bien lut quelque commentaires parmie eux des gens qui y croient toujoure.je leur dit de mon coté que moi aussi j'aimerai bien y croire mais quand je pansse a la magnière dont notre équipe national a joué je me dit que poure que cela puisse ce produire on a besoin d'un miracle.
17 - karim السبت 26 يناير 2013 - 03:31
اولا اود ان اشكر بعض الا خون اللدين ساهمو في اعطاء بعض الدروس للذين ينسون دينهم وبما جاء به الحبيب المصطفى بحيث نجد اغلبية الناس يشتمون ويسبون الله اقول لكم كفاكم هراءا.
بالنسبة للمنتخب المغربي الملقب ب اسود الاطلس سيكونون للبافانا بفانا بالمرصاد وسنزهم شر هزيمة حث اجد الرر الوطنية في اغلبية الاعبين اللدين سيدفون بالقاطرة الى الامام وسيكون يوم شيق لاغبية المغاربة .
الله يوفقهم امين !!! كونوا متفائلين.
الله اكبر كبيرة.
18 - BOBMASSA السبت 26 يناير 2013 - 03:38
يا سي المدرب الله إهديك بغينا نشفو اللاعبين د البطولة في رقعة الميدان إن شاء الله أهداف منتظرة....
19 - معلق أوصافي السبت 26 يناير 2013 - 03:42
احنا الحمد لله الفريق الوطني ديالنا دييييييييييما تيجبدها من فم لحنش ، ولكن
كانو الأبطال اللي كافحو على قميص هاد البلاد الحبيبة ، والأسماء كثيرة ......
أما دابا لحنش غادي يصرطهم واحد بواحد....راه باين العربون من التصريحات
ديال المدرب " الله احسن اعوانو" . حتى من الكلام ديال السي مساعد المدرب
اللي قال " 35 مليون مدرب " نعم لمغاربة كلهم مدربين و هذا شرف لينا .....
لأننا كنحبو الفريق الوطني المغربي اللي ما تيرضاش بالذل أوتيرفع راية المغرب
أوتيحمر وجه المغاربة....وتنكرهو اللي ما فيه نفس باش إدافع على الراية
المغربية بالرغم من كل الامتيازات اللي تعطات لهم ....ديرو نفس .......
20 - الادريسي رشيد السبت 26 يناير 2013 - 03:47
لابد من اعطاء الوقت لرشيد الطاوسي ولو لم يتاهل لي ربع النهاية لان المنتخبات تبنى في سنة ومافوق ومشكل الكرة المغربية اعمق من دلك بكتير
21 - رضى السبت 26 يناير 2013 - 04:10
لاشىء بقى للفريق الوطني ان يخسره في مقابلته الاخيرة الا الروح القتاليةلان جل المغاربة لن يغفروا لهم .المرور الى الدور الثانى الكفيل بعدم تعرضهم الى شتى الانتقادات بجميع اشكالها.اتمنى من كل قلبي ان تفوز عناصر الفريق الوطني حتي نجتنب الخيبة مرة اخرى وحتى لا يبقى لنا العزاء في فرق اخري كالبارصة وريال مدريد.
22 - خالد السبت 26 يناير 2013 - 04:43
90 دقيقة من صوت الفوفوزيلا يوم الاحد مع 17:00,اللي بغا يحرق الاعصاب ديالو
برشلونة # أوساسونا يوم الاحد مع 18:00 ,اللي بغا يتفرج فكورة ويتمتع
23 - Ayoub Luxembourg السبت 26 يناير 2013 - 04:47
انشاء الله سوف يظهر لاعبونا الروح "طارت معزة" وسوف ينتصرون و يتاهلون.
ويخرصون الحاقدين و يدكر الغيورين على هذا الوطن بانه لاحولة ولاقوة الا بالله العلي القدير. وان ينصركم الله فلا غالب لكم
ومن لا يحب صعود الجبال, يعش ابد الدهر بين الحفر
رفعت الاقلام و جفت الصحف
24 - mohamed السبت 26 يناير 2013 - 05:22
المرجو من الاخوان اصحاب التعليق ادعو للمنتخب بالتوفيق والانتصار نسئل الله ان يوفق وينصر المنتخب الوطني اللهم يسرهم ووفقهم وانصرهم قولو امين يارب يا الله جزاكم الله خيرا
25 - Bouarfa lahcen goulmima السبت 26 يناير 2013 - 07:43
l etat a debloqué pour l équipe nationale huit milliard pour sa participation à la coupe d afrique et notre localité attend depuis trente ans la construction du barrage d amsed à tadighouste sans resultat
BOUARFA lahcen
goulmima
errachidia
26 - Hassan السبت 26 يناير 2013 - 08:53
Je ne sais pas pourquoi certain commentateurs persiste à écrire en français langue qu'il ne maitrise pas
27 - amir السبت 26 يناير 2013 - 09:41
انشاء الله الفوز لفريقا لانرضى الا بان نكون اسودا في الميادين او لا نكن ومهما كانت النتيجة سنبقى وطنيين ومن لم يحب الخير لاخية ووطنه لافائدة منه فالنتفاءل خيرا انشاء الله النتيجة ستكون لصالحنا
28 - حسن ناجى السبت 26 يناير 2013 - 09:41
اذا كنا نامن بان كرة القدم لا تخدع الى المنطق,فلماذا لا نتفال بلفوز,اليس فريق الراس الاخضر كان فريقا مغمورا.
علينا ان نتفال,لان الروح الوطنية تفرض علينا ذالك والله الموفق.
29 - abdou السبت 26 يناير 2013 - 09:53
اتمنى التوفيق لاسود المغرب الفاسي
30 - aziz السبت 26 يناير 2013 - 10:06
لا تخاففوا يا جماهير؛فاسودنا ذهبت الى المسجد وصلت صلاة الجمعة كما قال الطاوسي؛يقول المثل شر البلية ما يضحك؛لاتهمنا صلاتهم؛تهمنا النتيجة؛اتركوا الدين ولا تحشروه في الرياضة؛لا تستغفلوا الشعب؛المغاربة يتشوقون لفرحة طالما انتظروها؛ان تصلوا؛ان تدخنوا الشيشة؛ان ترقصوا هذا شأنكم؛هاته حياتم الخاصة؛ليس لنا دخل فيها؛لكن بالمقابل سنحاسبكم على فرحة حرمتمونا منها؛وانتم مستمتعون باموال اقتطاعات الضرائب لشعب مغلوب على امره
31 - mohamed السبت 26 يناير 2013 - 10:29
كفى من الانتقادات. هيا ندعو لهم بالتوفيق ان شاء الله
32 - مواطن مغربي السبت 26 يناير 2013 - 10:36
بسم الله ان اكثر التعليقات علي هسبريس هي علي المنتخب الوطني من الموضوعات الاخري فكل المغاربة غير رون علي بلدهم وسمعتهم لما اصبحت الرياضة هي مقياس لتقدم الدول وشهرتها فعندما فازا هوية ونوال بالميداليات الذهبية لسنة ٨٦ رفعوا راية المغرب وعرفوا ببلادهم لذا فنحن نريد من يرفع بنا لا من يذلنا إذن فمن ليست لدية روح المواطنة فليبتعد وليتك مكانه لمن هو غيور علي بلاده فانا لا اقصد هنا اللاعبين أبدا بل كروش لحرام التي تجري ورأت أموال الشعب وابتزازهم دون عمل يذكر في جميع الرياضات اما من يريد ان يخلق بلبلة خذلوني اللاعبين او اللاعب المحلي اكثر وطنية فهذا تفريق فهل الفاسي الفهري او السي الطاوسي كانا في المهجر الوطني وطني ولو كان في المريخ لذا الشعب المغربي كافة او الأكثرية كانت تنادي ب الزاكي فهل سمع صوتها اين هي الديموقراطية اما اللاعبين فمن يستحق المنتخب فمرحبا اما ان يقول المدرب عند فشله انه خذلوه فهذه لا مسؤولية وعدم الاحترافية وشكرا
33 - اقشيقش السبت 26 يناير 2013 - 10:45
المدرب الوطني رشيد الطاووسي سيجد الحل للفوز ،لانه أدرك حجم الأخطاء التي أجراه المنتخب أمام أنغولا و الجزر الأخضر ،الفوز هو الحل الوحيد ،جميعا من اجل تشجيع المنتخب المغربي
34 - djazairinoo السبت 26 يناير 2013 - 10:45
لازم الكل يساند الأسود والأمل لازم يكون وكرة القدم ماهيش علوم دقيقة والوطنية ماشي بالكذوب والهف وبالتوفيق لكل الفرق العربية المشاركة
35 - ابو جهاد الودادي السبت 26 يناير 2013 - 11:02
غنموت بلادي او غدي نشجع المنتخب الوطني الي اخر دقيقة دعومعهم بلخير ان شاء الله vive maroc et je taim
36 - الصحراوي الجرف السبت 26 يناير 2013 - 11:22
انا متاكد اننا سننتصر على جنوب افريقيا وسيكون انتصار تاريخي.. 3 اهداف لواحد.. احنا المغاربة فوقت الشدة يالله كنبا نو..
37 - Soufiane السبت 26 يناير 2013 - 11:22
Meilleur cadeau que taoussi peut offrir à tous les marocains c est de battre cette équipe chez elle vous savez pkoi ils nous on tjs battu même qd était au top en plus ce pays et contre notre intégration territorial
38 - بدوى سعودى السبت 26 يناير 2013 - 11:32
نصيحة الى كل جماهير المغاربة عند مشاهدتك للمبارات اخفظ صوت التلفاز للصفر لكى تكون مستقر نفسيا ولا تصاب ب جلطة دماغية
39 - ولد البلاد السبت 26 يناير 2013 - 11:57
مطلوب في كل مغربي ألا يثبط عزا ئمنا .الحلم حق مشر وع .لنتفاءل ليس غيرنا بأجدر منا-هذا شعار من حق الكل أن يعلنه - ولعل أنبل ما تهدف إليه الرياضة هو أن نتعرف على إمكانيتنا ونستقويها..كان الله في عون فريقنا الوطني وكافة مؤطريه.وهم في كل الأحوال ليسوا أقل غيرة من كل المغاربة.إن لم يكونا أكثر حرصا على مكتسبات الوطن في الرياضة عامة وك ة القدم خاصة. .ولد البلاد
40 - مبارك ترابي السبت 26 يناير 2013 - 12:00
السلام عليكم اهم تعليق هو ان المنتخب غير قادر علا إقناع الجمهور المغربي وكدالك رشيد الطوسي لانه ضلم المحترفون القداما لأنهم لهم خبرة في افرقيا
41 - Abd - Chicago السبت 26 يناير 2013 - 12:06
As Moroccan American from Chicago , i think this time , North africa gone win south africa . Morocco 2 , south africa 0000 .
42 - saqer السبت 26 يناير 2013 - 12:12
السلام وعليكوم اخوانى لمادا تطلوبون الهزيمة لكي يصعد الزويكى او طوبا ان ثاء الله الفوز.
43 - احمد السبت 26 يناير 2013 - 12:16
ا لمتخب الطني المغربي رفقة رشيدهم الطاوسي سيعودون الى ارض الوطن بعد ان مرغوا وجوهنا افي الاوحال ولا داعي للبكاء على الاموات وبعد هده الكبوات المتتالية وجب علينا ان نركز على رياضة اخرى بدل كرة القدم
44 - غفساي السبت 26 يناير 2013 - 12:21
الصراحة أنا لم أفهم لماذا لم تتم المناداة على التيمومي و خيري والضلمي أو هادوك الفريخات منين جابوهم
او هاداك اللاعب لي شرات الرأس الأخضر لي سميتو بلهندة أو كان لاعب معاهم ضددنا واش كان في الوداد او لي فين كان بشحال باعوه ليهم
انا بلا مل تقلقوا مني نعطيكم النتيجة دابا ثلاثة لصفر او الله استر
45 - marocain de taza السبت 26 يناير 2013 - 12:27
اسي الطاوسي انه لمن الممكن جدا ان ننتصر, الله يرضى عليك فقط النقاط على
نصابها.الرجل المناسب في المكان المناسب, العبوا كرة سهلة, المغاربة معروفين
بالكرة القصيرة,واحد اثنين. ا صلح خطة لنا 4. 4. 2 .شاهذ مقابلة ودية كان
قد اجراها المغرب ضد البرازيل في اواخر التسعينات.انظر الخطة الذي لعب بها
المنتخب,هي الاصلح لنا.
46 - كوجة السبت 26 يناير 2013 - 12:27
عودة ميمونة لمنتخبنا الى ارض الوطن ... غادي نتسناوكم بالدقة المراكشية و احواش .....
حيتاش ماجيتوش فالزحام
47 - benisnassen السبت 26 يناير 2013 - 12:32
je crains l'arbitre MAISON ...qui va compliquer la tache aux joueurs marocains et ,regarder bien l'arbitre ...sinon sincérement le Maroc peut les battre
48 - المتوكل السبت 26 يناير 2013 - 12:56
السلام عليكم أيها المعلقون لا تنجروا أمام العواطف واتركوا الطاوسي وشأنه
فهو في بداية الطريق وحتى لو رجع مبكرا فلا نلومه فبعض اللاعبين لم يكونوا في الموعد وهذه طبيعة المستديرة، هل طلب الطاوسي من اللاعبين أن يكونوا ضعافا هل يرغب في الهزيمة أرجوطك دعوا الرجل يعمل ولا نحاسبه الآن لكن نحاسبه في الاستحقاقات القادمة, على الأقل هو أفضل من غيريس فقد أهلنا لهذا الكان وبحوزته الآن نقطتين هل نسيتم في السنة الماضية في هذه المرحلة كنا صفر نقطة
الطاوسي محنك ويعرف ماذا يصنع وهو فوق هذا يخطط بشكل جيد وهناك احتمال أن ينتزع فوزا ثمينا غدا أمام أصحاب الأرض وإن لم يفعلها ستكون أمامه فرصة لترتيب الفريق وإعداده لأ ننا في المغرب نفتقد إلى لاعبين متألقين مرسمين في الفريق/ كما كنا نحفظ الفريق في السابق بصير كامتشو النيبت حجي شبة شبو البهجة الحضريوي صابر
49 - Waldblad السبت 26 يناير 2013 - 13:05
المنتخب عزيز علينا الانه يحمل القميص الوطني فقط اما اللاعبون لا يهموننا ولا نعرف لمن يلعبون لا يفقهون شيآ في حب الوطن
اعزائي القراء :أتقدم لكم بمقترح ربما نحس فيه بمعنا حب الوط ن
فلنشجع مواهبنا الغنائية متل البوريقي وغنام ودنيا ....... اللدين حققوا باصواتهم ماعجز عليه الاعبون بأقدامهم .بأن يرفعوا علمنا الوطني هدا هو المهم لدينا.
فلننتظز حتى يقام برنامج the voiceأو arab adoul في جنوب افريقيا وبالتالي نرد اعتبارنا
أما الجامعة الرياضية. المغربية فالاجدر بهاان تقوم باغراء اللاعبين الانهم مادين لا قتالين :
الهدف=100 مليون
الهجمة+هدف=150مليون
الهجمة بدون هدف=50 مليون
وهكدا................................أما الاداء فوري(سجل الهدف اجي تخلص في حين)ربما بهادا المقترح سنحقق المستحيل
كل شيئ بالمادة اخواني المغاربة ...وسنرى اسودنا الاروبين يقومون بمنجزات تلوى الاخرى گما في اندياتهم الاروبية أليس كدالك احواني اخواتي
تحية للجميع من العرائش
50 - zakaria السبت 26 يناير 2013 - 13:10
عجبا لامر المغاربة ما يقولونه ليس هو ما يتمنونه والغريب في الامر ان الكل يريد تاهل المغرب بدون استثناء فنجعل الان انفسنا غير مهتمين ولكن في المباراة الكل يضع يده فوق قلبه
51 - Kabadi السبت 26 يناير 2013 - 13:19
Les joueurs nationaux ne meritent aucun lynchage, ils font ce qu'ils peuvent et pour ceux qui critiquent pour le plaisir de le faire : mettez-vous des bottes et jouez à la place des lions. Rien n'est encore terminé, bonne chance taoussi et co, bonne chance les vrais supporters des lions...et surtout bon match à tous !
52 - محمد مولود السبت 26 يناير 2013 - 13:32
المرجو من الاخوة المغاربة بالدعاء للمنتخب بالفوز في هذه المقابلة لما تكتسيها من اهمية في وجه الحاقدين.واعداء وحدتنا لتمرير لهم رسالة باننا اصحاب عزيمة وارادة قوية بقلب الموازين لصالحنا .اللهم وفقهم وانصرهم قولو امين يارب العالمين جزاكم الله خيرا .
53 - baseeet السبت 26 يناير 2013 - 14:10
on va gagner peut etre 4 a 0 ou meme 5 a 0 a condition d aller aujourd hui samedi au terrain avant que les bafana-bafana soient là . on prendra l iniciative on va attaquer et attaquer avec toutes nos forces et peut etre on gagnera . desolé chers compatriotes demain sera juste un autre jour de deuil national ; et on exhumera nos peine eternelles avec cette drama nationale qui est cette selection toujors non-nationale . pour les marocains qui sommes ;la can sera toujours comme 3achoura pour les chiites juste une douleureuse experiences et mauvais souvenir . vous voulez une equipe nationale alors faites jouer les marocains de l interieur et pas ces decafeinés qui ne servent ailleurs qu bancs de touches et chez nous ne servent qu a impressionner les imcompetantscomme taoussi et son fameux stuff . courage et voyons l barça jusqu a nouvel ordre .
54 - TARIK السبت 26 يناير 2013 - 14:15
انشاء الله سننتصر .....ان تنصروا الله ينصركم........تفاؤلوا
55 - adellah السبت 26 يناير 2013 - 14:17
انما النصر من عند الله لا بالقوة لا بالحيلة اذا اراد الله شيء انما يقول له كن فيكون سننتصر باذن الله .
56 - salem zagori السبت 26 يناير 2013 - 14:32
ا لزاكوري
في الحقيقة نريد الفوزلمنتخبنا نتمنى ان تكون الشهية قد فتحت للطاوسي ومجموعته .بلهندة يجب ان لا يكون حتى في الاحتياط .اننا لا نلوم المدرب بل من وضعوه اعني الجامعة وذيولها. لقدطالب جل المغاربة بالزاكي .الا انهم فضلوا كثير الكلام رغم ذلك نريدالفوز لمنتخبنا.
57 - salam السبت 26 يناير 2013 - 14:32
للاسف الشد يد ليست الرياضة وحد ها من يعاني في بلا دنا بل كل القضايا الثي يثولها اهل الفاسي
58 - احكوض السبت 26 يناير 2013 - 14:34
Je suis certain que l'equipe nationale sera qualifié parce que les déclarations de TAOUSSI et LAMIAGHRI reflettent "ARROUH AL WATANIA " et c'est ce qui nous manquait pendant l'ere de Guerets.En tout cas notre coach est marocain et nous sommes satisfaits de ces competences ce qu'il reste à regler c'est la fédération avec de nouveau dirigeants specialistes en la matière.J'espere que le gouvernement procède à ces changements sans attendre le déclanchement de manifestations ou d'autres expressions qui nuisent à notre pays
59 - Vrais marocain السبت 26 يناير 2013 - 14:52
السلام على اسود الاطلس
انا جد مستاء من الصحافة المغربية اللتي من خلال كثاباتها لا تبرهن على وطنيتها وعلى نضج التفكير العميق الذي يصب في صالح المنتخب. لقد بدات الصحافة باقلامها السامة تطعن في معنويات الاعبين والمدرب قبل نهاية الدور الاول. انني لم ار تعليقا واحدا يشجع المنتخب. المنتخبات الكبرى تحتاج الى صحافة وطنية اكبر تضخ في الاعبين والمدرب روح الحماس والوطنية والانتقادات تكون بعد الاقصاء وليس خلال الدورة. الغيرة على الراية ليس بالتسرع وانما بالتاني. واحسرتاه على تسرع الصحافة الوطنية كتسرع المهاجم الهاوي الدي لايسجل ويسيء ولا يفيد.
على الصحافة المغربية ان تبرهن على احترافيتها التي تدعم المنتخب الوطني. حتى تكتب باقلام الورد كلمات فرحة التاهل.
مني احر التشجيع للاسود والتاهل بايديكم كونوا رجال الموعد. كونوا اشداء على البفانا بافانا. اتحدوا قلوبنا معكم.
تحية الانتصار وانا مرتاح لانكم ستنتصرون باذن الله . والسلام.
60 - vive tawssi السبت 26 يناير 2013 - 15:02
تقتنا الكبيرة في الطاوسيي و الموت للخونة و الحساد على هدا البلد المنتخب في الاصل لم يكن ماهلا لكاس افريقيا فلولا الطاوسي و قتالية اللاعبين لما كنا في الكان الان الطاوسي من احسن المدربين في العالم العربي بشهادة الجميع مع فاس في قلب تونس و مع الجيش الملكي اتمنى من كل الجماهير المغربية مساندة الاسود في هدا اللقاء و عدم الحقد عليهم جييبوها يالولاد جيبوها
61 - ضد الضد السبت 26 يناير 2013 - 15:12
... الآن اللاعبين المغاربة بمثابة جنود يدافعون عن وطنهم ... لا يهمني اخفاقهم أمام جميع الفرق المشاركة بقدر ما يهمني الانتصار فقط على فريق جنوب افريقيا أو الجزائر لأنهما الدولتين اللتين تناصران مرتزقة البوليزاريو... و اذا لم ينتصروا على جنوب افريقيا فالشعب المغربي يريد أن يترك كل المشاركين من لاعبين و مدرب و مساعديه و كل من يمثل الجامعة المغربية بالعودة الى المغرب مشيا على الأقدام ليتعلمو الروح الوطنية...
62 - مراقب السبت 26 يناير 2013 - 15:19
سيتم التعادل إن شاء الله تعالى، لأننا وفق المذهب المالكي، ومن أهم مميزاته الوسطية والاعتدال،....
63 - عبد الرحيم السبت 26 يناير 2013 - 15:24
الكل ينتقد المدرب الجامعة الوزارة الحكومة لما آلت له لعبة كرة القدم .
هل تعلمون ان كل قطاع له أسس ولبنات كالمنازل ، فأسس قطاع الرياضة مسوسة واعني بها العصب ، فراساء العصب اصلا لايفقهون في الرياضة ، كيف يعقل ان يكون رجلا واحد بثلاث مناصب (لا أتكلم عن الفهري ) رئيس ودادية المدربين ورييس الراك ومدرب نفس الفريق .
اين هو احيزون لما توفي عبد الرحيم الڭمري رحمه الله لم يكلف نفسه حتي بعت رسالة تعزية وكان هذا الذي توفية متقاعد عن الرياضة وطاله النسيان .
الاصلاح يجب ان يكون من الأسس الكامنة في العمق وليس السطح .
اما ان يقصى المنتخب فهذا كان متوقعا.
64 - تيسيير السبت 26 يناير 2013 - 15:31
ع الله مايلقاوش الريح باش ينفخوا الكرة واللي عندو شي خدمة يمشي ليها
65 - مواطن محكور السبت 26 يناير 2013 - 15:37
الخوت أنا راني غادي نحماق .
طالبنا برحيل المدرب باش نفرحو شويا في هذا العالم المليء بالمشاكل ، لكن والو ما كين أمل.
أنا الآن أطالب برحيل الجمهور وتغيير الشعب.
66 - hamada السبت 26 يناير 2013 - 15:41
واش عارفين شحال غادي ياخد كل لاعب ديال المنتخب الى تأهلو لدور الثاني
200 مليون سنتيم لواحد
و السمع المسكين دوز حياتك كاملة و نتا خدام ما تجمعها لا حول ولا قوة الا بالله
و علاش غادي الدعى معاهم ا ربحوا
انشاء الله ايجيو هما الولين منها اجمع الفهري ؤ رباعتوا راسهم و يعطيو الرياضة التساع ؤ بركا من النهب و الي غادي يجي منبعدهم يتقي الله .
67 - مغربي السبت 26 يناير 2013 - 15:47
أتمنى أن ينهزم المغرب ب 10 _0 كي يفتح تحقيق جدي في سبب تدني مستوى الكرة المغربية رغمة الملايير التي تصرف
رغم أني متأكد من أن السبب هو الفهري و بنسليمان سابقا والنيبت بسبب تعجرفه
68 - اخر الزمان السبت 26 يناير 2013 - 15:48
يا امة ضحكت من جهلها الامم; ان اشرط الساعة الكبرى على وشك الظهور; و انتم تتقاتلون على جلدة فيها الهواء; ما يقع في الشام تمهيد لنزول عيسى عليه السلام التوبة والنجاة والنجاة عباد الله
69 - فيصل ولد الرباط السبت 26 يناير 2013 - 15:52
وابغيتهم يديروا غير بحال بوركينافاصو غير تايشدو الكرة تايتيروها قنبولة للمرمى ككيفماجات بلا مايشوفوا فالحارس وراهم ربحوا بربعة لزيرو
70 - مغربي السبت 26 يناير 2013 - 15:54
الطاوسي لا يستحق ان يكون مدربا
مستواه هزيل جدا و غير قادر على تحمل المسؤولية لذا عليه ان يرحل
مهارات فردية هائلة للاعبين لكن و سط الميدان فارغ
غياب عميد للفريق
71 - aziz hassan السبت 26 يناير 2013 - 16:13
انا استغربت لطريقة اللعب الغريبة والخطة العجيبة لمدرب اجتهد كثيرا حتى اختلط عليه الحابل بالنابل حيث اصبح يكتفي بالشفوي ولخوا الخاوي.اواللهم اللاعبين خلاو شعرهم في الملعب لربحوا. ر اه الكاس هذا. خليونا من لعب الزحافة. وجدوا البكثاج ديالكم بعد.
72 - صلاح السبت 26 يناير 2013 - 16:18
باقية غير 48 ساعة باش نسمعو خبر استقالة الطاوسي و اعوانه من تدريب المنتخب و يبدأ مسلسل البحث عن مدرب جديد
73 - امين ناظور السبت 26 يناير 2013 - 16:35
احب المنتخب الوطني لان الاعبين في الستوى لا احب المسؤلين في الجامعة ولا المسيرين ولا المدرب لانهم ليسو في المستوى انشاء ا لله اخسروا بشي 04 باش امشيو علينا هاد المسؤلين الى هداهم الله بغينا الزاكي انشر يا هسبريس
74 - mohssine السبت 26 يناير 2013 - 22:46
و ا الخوة والكورة هيا هدي افريقيا وعارة صعيبة ماشي ديال 1980
نزيد حاجة اخرى نكونو واقعين الفوز ولا حثى التعادل صعييييب جمهور لاربيط او جنوب افريقيا او النفسية ديال اللعبين مريضة الى حاجة وحدة الزهر الى وقف معانا لربيط ايكون سخي بشي بلنتي اقلب ليهم شقف او سقف هادا هو الحل الوحيد او لي عندو عندو
75 - مصطفى السبت 26 يناير 2013 - 23:37
إن شاء الله سيفوز المنتخب وأنا على يقين أنه سيدافع بروح عالية على القميص الوطني وأن على المدرب المغربي رشيد الطاوسي أن بتحلى بالشجاعة الكاملة وأؤكد له أن دعاء المغاربة وصلواتهم ستدعمه وكدلك أسود الأطلس الأشاوس أتمنى لهم التوفيق إن شاء الله
76 - رشيد الأحد 27 يناير 2013 - 00:34
نقول على ان حنا العرب معروفين بكرم الضيافة وتنفهمو راسنا بلا ما يقولهانا شي واحد ها دي ميزة ورثناها من قديم حسب المثل المشهور زيارة النبي تلاتة ايام والحمد لله و الشكر لله
77 - SOUFIANE الأحد 27 يناير 2013 - 00:40
غادي اقلب عليهم الطبالي لفيهري باش اربحو وغادي يحمقنا الخوت وفلخر ايربط الاتصال بدوزيم وغادي يقول هده من بين انجازات الجامعة التي سهرت لاكتر من اكتر على ترويد الاسود
78 - amagha الأحد 27 يناير 2013 - 01:40
انا لاعب قديم واتدكر زمن فراس واعسيلة وبابا والشريف والهزاز والكزار و و و....انه زمن الا سد حقا زمن النتائج الباهرة الفريق الدي لا يرحم الخصوم وها نحن نعيش زمن ارانب الاطلاس التي افقدتنا الحماس الدي كان يملاء القلوب في السبعينات والتمانينات فعلى الفهري واصدقائه ان يتركوا الجا معة للاعبين القداما هم ادرى بشعاب المنتخب .
79 - عبدالحق بن مرزو...... الأحد 27 يناير 2013 - 01:49
يا رب نغلبوهم باش نتاهلو او علاش لا نربحو الكاس الغالية التي همرمنا هرمنا من اجل هذه اللحظة التاريخية........و الله ولي التوفيق
80 - Mouradrami الأحد 27 يناير 2013 - 10:04
السلام عليكم ، كي يقول المثال المغربي ماكيحسب غير المزلوط، نتذكر أيام سعيد زدوق كنبقاو غير نحسبو الرأس الأخضر يتعادل مع أنغولا الجزائر تخسر مع البارصا الثلج يدوب في مشليفن حنا ندوزو لفينال..
81 - أبو محمد حابر الأحد 27 يناير 2013 - 13:45
بسم لله
لا نحلم كثيرا ولننظر إلى الواقع بعين سليمة، الكرة في حد ذاتها وهم فلا نصدقه، الكرة من ألعاب الحظ، الخاسرون فيه كثر والرابح هو مدير اللعبة.
المجموع: 81 | عرض: 1 - 81

التعليقات مغلقة على هذا المقال

مرئيات كأس إفريقيا

Can 2013
Can 2013