آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

4.14
الرئيسية | كأس إفريقيا للأمم 2013 | الزاكي:المنتخب المغربي خرج مرفوع الرأس من كأس إفريقيا

الزاكي:المنتخب المغربي خرج مرفوع الرأس من كأس إفريقيا

الزاكي:المنتخب المغربي خرج مرفوع الرأس من كأس إفريقيا

أكد المدرب السابق لأسود الأطلس بادو الزاكي، أن المنتخب المغربي خرج مرفوع الرأس من نهائيات كاس إفريقيا المقامة حاليا بجنوب إفريقيا، بعد تعادله في المباراة الثالثة من الدور الأول أمام البلد المضيف بهدفين لكل فريق.

وأضاف المدرب الحالي لفريق الوداد البيضاوي في حديث لـ"راديو مارس" أن الأداء القوي الذي أظهره المنتخب في مباراة أمس، كان من الممكن أن يصل به حتى الدور النصف النهائي من هذه الكأس القارية لولا هدف التعادل الذي أحرزه منتخب جنوب إفريقيا في اللحظات الأخيرة من المباراة، فـ"المنتخب ناضج تكتيكيا، ولولا الفرص الضائعة، لكنا متصدرين لهذه المجموعة ولكسرنا عقدة البلد المضيف"، يقول الزاكي.

ورغم إشادته بمستوى المنتخب، إلا أن الزاكي عاتب على الطاوسي التفريط في نقاط المبارتين أمام أنغولا والرأس الأخضر، وأكد أن الانتصار عليهما كان ضرورة بالنظر إلى قيمة لاعبي المنتخب المغربي، عكس الكثير من الآراء التي وصفت التعادل الأول بالنقطة الثمينة.

وتنبأ الزاكي بمنتخب مغربي قوي قادر على المنافسة مستقبلا على اللقب القاري، شريطة عدم التشويش على المدرب الوطني، وفسح المجال أمامه بشكل كامل للاشتغال دون تدخل من أية جهة، مستطردا بأن الطاوسي سيُعَدل بعض الأمور لا من خلال تصحيح بعض الأخطاء التي ظهرت خلال هذا المونديال الإفريقي، أو من خلال تعزيز المنتخب ببعض اللاعبين.

وفي جواب على سؤال لأحد ضيوف البرنامج الإذاعي حول مكانة اللاعب المحلي في المنتخب المغربي بالنظر إلى تشكيلة اليوم التي عرفت عددا من المحليين، أشار الزاكي إلى أنه لا يوجد فرق بين اللاعب المحترف واللاعب المحلي إلا في الجاهزية والانضباط، فمن يراه المدرب قادرا على تقديم الإضافة هو الذي سيلعب بغض النظر عن الدوري القادم منه، مضيفا بأن عائق التأقلم مع الأجواء الإفريقية لم يعد مطروحا أمام اللاعب المحترف. جدير بالذكر، أن الزاكي كان آخر مدرب يحقق مع المنتخب المغربي تجاوز الدور الأول، وذلك سنة 2004 في دورة تونس التي وصلت فيها الأسود إلى المباراة النهائية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (113)

1 - walo الاثنين 28 يناير 2013 - 11:15
well said Zaki even though it feels really bad to pick our stuff and head home. but I really do not want to see us our the real worldCup Brazil. That's said we need to clean up La Federation .
2 - maloup الاثنين 28 يناير 2013 - 11:15
Je suis tout à fait d'accord avec Monsieur Zaki. Le témoignage de notre entraineur Zaki montre que l'équipe du Maroc est sur la bonne voie. Il faut continuer avec ces joueurs et l'entraineur Monsieur Taoussi pour inchaalah préparer une très bonne équipe pour les prochaine Compétitions africaines et mondiales.
Bravo aux joueurs et à l'entraineur
3 - M.Khalfi الاثنين 28 يناير 2013 - 11:16
maroc meilleurs joueurs et entraîneurs de tous les temps, il n'y a pas de comparaison
4 - omar الاثنين 28 يناير 2013 - 11:19
كلام معقول هاد المنتخب أحسن من منتخب غيريتس مع العلم النه كان مدريب المنتخب قبل سنتين خليو الطاوسي إدير خدمت باش ما يلقاوش حجة إجبو مدرب أجنبي برك من النفاق كلش تيتقلق فحال حني زعم ديما تتطفروه هلندا خسر النهاية ولكين خلاوه حيت ولد لبلا د
5 - سعيد من حي الرحمة بسلا الاثنين 28 يناير 2013 - 11:23
نجاح الطاوسي رهين بمجموعة من الشروط:
* اعطائه كامل الصلاحيات.
* المسؤولية لاناس يعرفون الرياضة.
* كثرة المساعدين للمدرب ، ينبغي إبعاد كل الطاقم وتعويضهم اما بمصطفي حجي او بسعيد شيبا.
والشرط الاخير هو التقليق من الكلام الفارغ من طرف المدرب.
6 - SIMO الاثنين 28 يناير 2013 - 11:24
Il ya un blocage de choisir les joueurs les plus qualifié pour ne pas laisser la population sortir celebrer dans la rue en Masse!!!!!
7 - zakaria sakout الاثنين 28 يناير 2013 - 11:24
le respect à vous deux Taoussi et zaki.
8 - tifa الاثنين 28 يناير 2013 - 11:25
ça fait très lontemps qu'on commente, on analyse, on intérprete, on corrige théoriquement, on utlise des "si" on argumente ..... sans jamais réaliser qqlch de positif. le problème c'est que le maroc a une cultur orale basée sur des blablas vide de sens et ce dans tous les domaine. on doit chercher une phase de transition qui nous permet de d'agir en action
9 - يببببببببببببsabdellah الاثنين 28 يناير 2013 - 11:33
و الله إيما كُنا نتوقع فريق إلى هذا المستوى ما عندي ما نسالهوم راه بعدا دارو الشووووووهة للبلد المنظم
10 - mohammed الاثنين 28 يناير 2013 - 11:34
salam
c'est regretable d'avoir perdu la qualification dans les dix dernieres minutes mais tout de meme on a trouvé une bonne equipe marocaine esperant qu'elle restera soudée avec le meme entraineur qui n'a pas arreté de prier pour gagner surtout ce dernier match.En grop l'equipe etait soudée et meilleure esperant de garder le meme entraineur pour log terme et lui laisser travailler tranquilement,on a pas perdu de match et on a demontré qu'on etait capable de faire mieux et c'est domage de dire aujourd'hui qu'on aurait du jouer avec cette meme equipe sur les 2 autres matchs.Comparaison par rapport à nos freres Algeriens ils ont tres bien joué,ont dominé les 2 matchs mais le score n'etait pas de leur coté c'est domage esperant maintenant que les tunisiens se qualifient.on a remarqué que les equipes noirs africaines ne font pas cadeaux aux nord africains,jeu dure,casses,coups,blessures et lcertains arbitres ne sont pas du tout à la hauteur (consignes respectées pour favoriser telle ou te
11 - said hachad الاثنين 28 يناير 2013 - 11:34
مرفوع الراس امام الراس الاخظر؟؟؟
12 - amhdya الاثنين 28 يناير 2013 - 11:35
ونعم الرجل الزاكي تحليل واقعي و نظرة ثاقبة للمنتخب فعلا نتمنى عدم التشويش على الطاوسي بوركت سي بادو كم كنت اتمنى ان تكون ربان سفينة الاسود في هذا الكان لكن .....
13 - latifa الاثنين 28 يناير 2013 - 11:37
Zaki est un vrai pro, il ne mélange pas amitié et langue de bois. son analyse est correcte, il faut laisser TAOUSSI faire son travail. on commencera à le juger dans deux à trois ans.
bonne continuation rachid et bon vent
14 - مهاجر من اسبانيا الاثنين 28 يناير 2013 - 11:39
لا ادري كيف ومتى سيتوقف بيع المغاربة للوهم بعضهم البعض سواء الحكام او المسؤولين او النخب التي تستحمر هذا الشعب المسكين؟
كيف لنا ان نرى البياض سوادا والسواد بياضا في الوقت الذي تبدو فيه الحقيقة ساطعة جلية؟
اما حان الوقت لهذا الشعب المغلوب على امره والذي تجثم على احلامه وطموحاته كائنات متطفلة ,ان ينتفض ويقول كفى ؟
سؤال ينتظر له عن جواب من كل الاحرار المغاربة.
15 - M.Khalfi الاثنين 28 يناير 2013 - 11:44
maroc meilleurs joueurs et entraîneurs de tous les temps, il n'y a pas de comparaison
Il n'est évidemment pas parler très original Zaki le meilleur footballeur au Maroc de tous les temps, mais sa carrière en tant que joueur et entraîneur parle pour lui-même
16 - مغربي معتدل الاثنين 28 يناير 2013 - 11:46
بعد العودة إلى تدريب الوداد البيضاوي لاحظنا الزاكي المدرب المقتدر في الميادين تخلص من فكر المشاحنات و أصبح تقنيا و فكريا من خيرة المدربين على الصعيد الإفريقي ..نهنئه على رؤيته البعيدة ..ونطلب منه تزويد المدرب الطاوسي بنصائح إن هو لاحظ هفوة أو تقصيرا...
الآن فريقنا الوطني في يدنا و مدربنا منا , تخلصنا من هيمنة اللاعب المغربي في اوروبا على اللاعب المغربي في المغرب..اللاعب الذي اكتملت فيه شروط المشاركة من قتالية و جاهزية هو الأجدر...
17 - HADAK LI HDA HADAK الاثنين 28 يناير 2013 - 11:46
ASSALAM; monsieur ZAKI pour avoir une bonne équipe de foot qui représente tout un pays connu à l'échelle mondiale,il faut avoir comme base de solides infrastructures ( terrains,salles etc...) ,un effectif
compétant ministére,fédé,entraineurs,équipes,joueurs,staff
etc...),des capacités financiéres maitrisées,
(gestionnaires,banques,financiers etc...
A rappeler qu'ils éxistent à travers le monde environ 156 joueurs professionnels marocains qui évoluent dans différents championnats du foot . A ce titre que faut il faire? c'est simple mettre les bonnes choses à leur place et de serrer les coudes si vous voulez bien
18 - fati lbarcawya الاثنين 28 يناير 2013 - 11:48
جربنا اللي كاين من مدرب في العالم وجربنا اللاعبا المحليين والدوليين والو مجاب الله،حيث الجامعة الوطنية خصها تفهم الكرة الوطنية بغات بادو الزاكي.
19 - medo الاثنين 28 يناير 2013 - 11:52
on espere de notre coeur te voir prochainement entraineur de la selection!!!!!!!!!!!
20 - Oujdi الاثنين 28 يناير 2013 - 11:53
Respect pour ce que t'as dit Mr Zaki franchement ça rafraîchi le coeur mais par contre on veut bien que MrTaoussi qui reste comme entraîneur inshAllah
21 - بصير الاثنين 28 يناير 2013 - 11:59
تضل كبيرا في اعيننا مدربا وكدلك محللا واضهرت معدنك الاصيل بعدم الركوب على اقصاء المنتخب والوقوف بجانب الطوسي وهاته قمة الروح الوطنية
22 - rgqze الاثنين 28 يناير 2013 - 11:59
En fait je ne peux pas dire ce qui est à l'intérieur de ton coeur
en effet vos paroles ne reflètent pas la vrai réalité
23 - wajhan l3omla haahida الاثنين 28 يناير 2013 - 12:04
je sais ses declarations de badou zaki sont parmi des instructions donnes pôur bien calmer les jeux comme qui etait constate dans differents masses medias du porte parole
24 - RIADI ABDELALI الاثنين 28 يناير 2013 - 12:08
bravo à zaki
bon courage taoussi dans l'avenir
25 - yassine الاثنين 28 يناير 2013 - 12:12
ضيع المنتخب المباراتين الأولين .و ضيع محافظته على نتيجةالفوز أمام جنوب إفريقيا وضيع أحلامنا .مرفوع الرأس يعني الإنتصار
26 - نورالدين-ط- الاثنين 28 يناير 2013 - 12:14
كلمة انصاف من رجل يشتغل في الميدان تريح ضمير المنصف ايضا, حقيقة كنا نتمنى الفوز للمنتخب والتاهل لاكن لم يسعفه الحظ وكنا نعيش معه بوجداننا مع الاسف لتضييع الفرص المتاحة والمرجو التمسك بالمدرب الوطني لاننا فعلا نحس بالروح الوطنية معه لا والف لا للمدرب الاجنبي لانه يثقل كاهلنا ويستغل خيراتنا ولا يعطي احسن مما يعطي الوطني الوطني الوطني الوطني شكرا للمنتخب غدا افضل ان شاء الله
27 - s_amira الاثنين 28 يناير 2013 - 12:15
صدقت فقلت
الكل أجمع على أن الناخب أخيرا وجد التشكيلة المناسبة التي يمكن أن يشتغل عليها و يعدها لما بعد ... رغم الخسارة المبكرة.

الوليدات مازا صغار لازمهم القليل من القوة و الجهد البدني للتحكم أكثر في المبارة كاملة

نتمناو الخير القدام إن شاء الله
28 - ضىضس الاثنين 28 يناير 2013 - 12:22
نريد بادو زاكي عفاكم الجامعة نريد الزاكي هورجل المرحلة دعوله له المجال عندنا منتخب قوي فقط نريد مدرب قوي اسمه الزاكي
29 - RACHID07 الاثنين 28 يناير 2013 - 12:24
كلام بادو الزاكي في محله وفيه خارطة طريق للمنتخب وعلى الطاوسي ان يستمر في برنامجه مدعوما باناس اكفاء وبعيدا عن التشويش الدي عصف بامال الزاكي.



1لا يوجد فرق بين اللاعب المحترف واللاعب المحلي
2 من يراه المدرب قادرا على تقديم الإضافة هو الذي سيلعب
3عائق التأقلم مع الأجواء الإفريقية لم يعد مطروحا أمام اللاعب المحترف
4 عدم التشويش على المدرب الوطني
30 - al hoceima الاثنين 28 يناير 2013 - 12:25
malgre ca je felecite l equipe national et je felecite tawssi
31 - ana الاثنين 28 يناير 2013 - 13:02
malgré ca on sent pas que l'equipe nationale va fire quelque chose sans Zaki
a mon avis ...
32 - amine الاثنين 28 يناير 2013 - 13:02
a cahque année on dire lam prichaine on va faire mieux...commebien d argent a été investit ou on devra investir pour avoir des bonne resulatat et je parle meme pas des inevsstissemnt logique et rasonable, je parle de l argent que la federation et aiutres s en profitent sans fire aucun effeort....en tout cas, bravo notre sustem, tu as gagné une autre fois, tu a pu calmer le peuple idiot par une desqualification qui a couté des milliond de dollars de notre poche...si les decideurs et le roi veulent vraiment que l equipe marocain soit a la hauteur et le drapeu marocain soit connu, pouquoi ils investissent pas a leur propre argent...en fait, il est meme pas leur propre argent...envore une fois, bravo les marocains idiots
33 - الادريسي الاثنين 28 يناير 2013 - 13:18
عن اي شيء يتحدث الزاكي اهذا منتخب شرف الكرة المغربية عار ان يتحدث الطاوسي عن تشريف للكرة المغربية ب 3 نفط حسابيا خسرنا مقابلتين وانتصارنا في واحدة اهذا تشريف . تعادلنا مع فرق لم نسمع بها . وبخطط غريبة حتى اللاعبين اعترفوا بعدم وجود خطط .الم يقل الطاوسي من قبل ساتاهل الى الربع.لمذا تغير كلامه. فرض علينا من طرف النيبت الذي يتجول في البلدان على حساب اموال الشعب . عليه ان كانت فيه كرامة مغادرة المنتخب هو والجامعة . والبدا باصلاح شامل.
34 - روح رياضية الاثنين 28 يناير 2013 - 13:21
عزاؤنا دوما هو البراعة في البحث عن الأعذار والتماسها لتبرير الفشل تلو الفشل وذر الرماد على العيون، تلك البراعة يجب أن تستغل في البحث عن مكامن الداء وأسباب الإخفاق، كيف يخرج "مرفوع الرأس" من خذل المغاربة في مبارتي أنغولا والرأس الأخضر؟؟ وأضاع انتصارا ثمينا ومحققا أمام البلد المضيف؟؟ أليست كرة القدم مقياسها هو الانتصار وعدد الأهداف؟؟
فلنبحث إذن ومنذ الآن عن تبرير بارع لإقصائنا في الدور الأول من نهائيات 2015 التي ستقام ببلادنا، عوض اتخاد جميع الإجراءات اللازمة والممكنة لضمان مشاركة مشرفة يخرج منها فريقنا الوطني حقا "مرفوع الرأس".
35 - عبدالاله صريح الاثنين 28 يناير 2013 - 13:27
لحسن الحط ان المغاربة يتميزون بطولت البال و الزاكي كما عودتنا دائما رجل فمواقفك لم تركب على خسارة الطوسي وتاجج الوطع بلا استعملت العقل والوطنية معا الزاكي الكوتش لمستك معى الطوسي لبناء منتخب يسير الى امام
نعم كم تاسفت كتيرا امس على اقصاء المنتخب انفطرت نصفين وانا اشاهد الهدف التعادلي يسجل للاسف خيبة ولكن ليست مريرة الحمد الله معنا شباب نتمنا لهم التوفيق واخرون من احسن انيبتعدو عن المنتخب واطلب من المسيرين عدم الانجرار وراء اسماء فهية تطل اسماء فقط ولا اضافة
36 - fadi الاثنين 28 يناير 2013 - 13:28
j ai un grand respect a monsieur taoussi pour faire cette nouvelle experience avec une equipe qui peut etre a une chance d allez loin a la coupe du monde.pour la qualification a la coupe du monde il serra facille par le poule ds le maroc est.
la seul faute de l equipe marocaine et qu il y a des joeur qui n on pas une condition physique de celle que les autre equipe on.il ne faut pas choisir des joeur qui sont pas ds les match chaque jeux ds leur equipe .et il faut faire un suivie au joueur et un programme chaque mois avant chaque match.
pour zaki ou autre il faut toujour respect l entraineur nationale
37 - kaddour الاثنين 28 يناير 2013 - 13:34
vous voulez k'on parle clair.......
Et mm a l'epoque de zaki et timmoumi........nous n'avons pas vraiment une vraie vraie grande equipe .J'exagére un peu mais c'est la réalité..
Il y'avait une équipe des amateurs....Aujourd'hui c'est le professionalisme....le foot a beaucoup changé...l'afrique a beaucoup changé....

levez vous les gars
je parle a tous les marocains qui critiquent......
le foot n'est qu'un simple exemple: POUR ARRIVER IL FAUT LUTTER..... ....
il faut bosser ...travailler et travailler...
Il reste encore beaucoup de sueur
bon courage dans l'avenir:
AU FOOT ET AUX AUTRES DOMMAINES.........
38 - أبو عبد القدوس الاثنين 28 يناير 2013 - 13:49
تحية احترام و تقدير للأخ الزاكي, و حظ سعيد للأخ رشيد. و الله يهدي دوك الصحافيين الغوغائيين يدوخلو سوق روسهم بدل يتفوهو بكلام مسموم غير مسؤول و بعيد كل البعد عن الموضوعية و المهنية. و اللي قال العصيدة باردة يدير رجلو فيها .
39 - IDRSS AGADIR الاثنين 28 يناير 2013 - 13:53
كل من يتحدى الشعب لن ينجح الجامعة تتحدى الشعب على الجامعة الرحيل عيب اعار ان يكون علي الفاسي في الجامعة لايفقه شيئا في الكرة
40 - كوايري الاثنين 28 يناير 2013 - 13:58
اليس الزاكي اجدر برئاسة الجامعة؟؟
41 - magnum الاثنين 28 يناير 2013 - 14:07
ا حسن تشجيع من رجل كبير لرجل شهم ووطني مقاتل,شكرا السيد الزاكي و شكرا الطاوسي
42 - omar larache الاثنين 28 يناير 2013 - 14:26
ا لشعب يريد الزاكي الزاكي الزاكي الزاكي الزاكي
43 - المكناسي الاثنين 28 يناير 2013 - 14:26
يجب ان نكون صرحاء وان نبتعد عن المجاملة بل النفاق . نحن مع مدرب وطني لاننا نعلم مسبقا اننا لن نذهب بعيدا مع مدرب فرض علينا فرضا من اعضاء متصلطين على الجامعة وغير مبالين برغبة الجماهير العريضة الغيورة . انظروا الى تعليق السيد الزكي ,تشجيع ومساندة للاعبين واشادة بهم وحتى برفيقه في المهنة حتى وان خفق في المهمة ,وهذا دليل على نضج ولباقة وحسن سلوك والتربية الحسنة لهذا الرجل . اما الطاوسي فقد ابان عن كبريائه وتعنته في الندوة الصحفية التي عقدهها بعد خروجه من المنافسة والتي كان يجيب الصحفيين فيها باسلوب المتعجرف المتغطرس المتكبر الفائز بالكاس وتصرفه بهذا الاسلوب مقصود لانه يعرف انه مدعوم من طرف لوبي يتصرف كما يشاء في جامعة المستديرة . فوالله لن نفرح مع المنتخب الا اذا رفعت عليه ايادي المتطفلين ونظفت الجامعة وطهرت , ونقول للطاوسي تواضع يا اخي لان من تواضع لله رفعه , وانت منذ البداية وانت متعجرف وكانك غوارديولا او مورينيو . تواضع او ارحل ومن الافضل لك ان تخرج بشرف قبل ان يحصل لك ما حصل لسابقك غيريتس الذي انتفخ كما انتفخت انت وبالتالي افترسته الذئاب والنمور والفيلة والافاعي وكل حيوانات افريقيا
44 - mellouk الاثنين 28 يناير 2013 - 14:40
Tres grand respect pour a Mr. Zaki..bien dit et bien parle...le niveau de l'equipe s'est ameliore..meme si le resultat est decevant aumois on sait qu'on un entraineur et une equipe bcp plus serieuse que celle avec Gueritz...laissons un peu de tps pour Taoussi de nous prouver son enthousiasme...et nous les marocains on doit voir les efforts pas seulement les resultats..et la federation doit changer bach makan biensur.
45 - khalid الاثنين 28 يناير 2013 - 15:01
مسؤولين ناجحين فى الشأن الخاص وفاشلين فشل كاريتى فى تدبير الشأن العام سواء تعلق الامر فى الرياضة .إقتصاد .سياسة وخلافه ومع ذلك متشبتين بالكراسي.
الأ يخجلوا هؤلاء الناس من انفسهم ؟ حصيلة 30سنة : تخلف . فساد إداري . أمية. إجرام. فقر. واللائحة طويلة.
كل من تقلد مسؤولية فى تدبير الشأن العام , اسهم بشكل او بآخر في هذه الحصيلة . عليهم ان يخجلوا من انفسهم ويعتذروا للشعب المغربي لوجه الله .
المغرب بلد جميل وشعبه طيب يستحق الأفضل ويتطلع الي ناس تخاف الله وتقدر الإنسان المغربي وترقي به الي مستوي يستحقه.
انشر وشكرا.
46 - Anonyme الاثنين 28 يناير 2013 - 15:04
شريطة عدم التشويش على المدرب الوطني، وفسح المجال أمامه بشكل كامل للاشتغال دون تدخل من أية جهة...
كم انت كبير يا الزاكي
47 - سامي الاثنين 28 يناير 2013 - 15:08
الزاكي مدرب كبير وسيبقى كبيرا في عيون كل المغاربة و سياتي اليوم الذي يتولى فيه قيادة المنتخب رغم حقد الحاقدين النيبت وامثاله انشاء الله 
48 - igassi الاثنين 28 يناير 2013 - 15:12
الزاكي من معدن أصيل قلبه مليئ بالحب لجميع الناس متفان في الدفاع عن القميص الوطني و مخلص في عمله و لعل لهذه الخصال الحميدة كرمه اسبان مايوركا بنصب تمثال له يذكر أجيالهم الحاضرة و المستقبلية بمرور هذا الأسد الأطلسي و اختم بمثلنا الشائع:
ما يدوم عالمعقول و لا يصح إلا الصحيح.
49 - prof الاثنين 28 يناير 2013 - 15:14
أكبر خطأ من المدرب والطاقم المساعد أننا لم نستطع المحافظة على الهدف الثاني قبل نهاية المباراة ب 8دقائق وهدا يتحمله المدرب لأنه إستمر باللعب بنفس الخطة الهجومية وقد لاحظناا كيف جاء الهدف التعادل ليس بسبب التهاون الدفاعي و إنما قلة عدد مدافعينا أمام هجوم الخصم في تلك اللحظة. العيب أن نعود للوراء 90 دقيقة أو شوطا كاملا أوحتى 30 دقيقة ولكن ألا نعود وألا ندافع بأكبر عدد من المدافعين وألا نغير الخطة في الوقت المناسب حماقة كبرى. أعيدوا اللقطة... اللاعبوون قاموا بما عليهم و أكثر لكن غاب المدرب في اللحظات الحاسمة بما في دلك عميد للفريق الموجه للاعبين داخل الملعب يعني ان مكان خرجة موجود
50 - BOUARFA الاثنين 28 يناير 2013 - 15:33
شوف اسي الزاكي ما توهمش الجماهير راه ما عندناش منتخب ما عندناش الكرة ماعندناش مدربين ما عندناش اطر كروية ما عندناش لاعبين محترفين يجب على الدولة ان تهتم بكرة الريكبي والملاكمة والكيك بوكسيننغ والعاب القوى العدو هده الريضات كان المغرب رائدا بالامس القريب وكدلك التنس اما كرة القدم ماعندناش وما عمرنا غادي نفوزو بكاس افريقيا او مثل هدا القبيل لان حتى الكاس ديال 1976 كان بتعادل فقط
51 - محمد قصر السوق الاثنين 28 يناير 2013 - 15:41
هو بكل سراحة كنا ننتظر الفوز على جنوب إفريقيا البلد المنظم أنا الي حيرني هو أن الهدف الأول جاء الدقائق الأولى واستطاع الفريق أن يحافظ على هذه النتيجة طيلة الشوط الأول ولم يستطيع الحفاظ على الهدف الثاني ولو لمدة 7 دقائق لست أدري ما السبب؟
52 - MOSTAFA الاثنين 28 يناير 2013 - 15:59
ارجاع اللاعب الكبير اللدي يلعب بروح وطنية الحسين خرجة
والله تم والله لو كان هدا اللاعب لتاهلنا الى الدور التاني
نطلب من الطاوسي ان يتسامح مع هادا اللاعب وان يرجعه الى المنتخب
53 - عبد الكريم الخطابي الاثنين 28 يناير 2013 - 16:15
و الله العظيم يا اخواني المغاربة كلام المدرب و حارس المرمى الاسطورة بادو الزاكي ابن المغرب الحر و الاصيل دخل الى قلبي و كانه دواء شافي و جعلني ارتاح و انسى فشل المنتخب في كاس افريقيا لانه كلام معقول و صادق و لان العيب ليس في المدرب الوطني و لكنه في الجامعة المغربية لكرة القدم و رئيسها الفاسي الفاشل و اعضاء مكتبها الانتهازيين و الفاشلين . ارحل يا علي الفاسي و اترك مكانك الى الرياضي الكبير السيد بادو الزاكي لانه يستحق ان يكون رئيسا لجامعة كرة القدم المغربية حتى يصلح ما افسدته انت و رئيسها السابق حسني بن سليمان . نريد السيد بادو الزاكي رئيسا لجامعة كرة القدم من اجل النهوض بالرياضة في مغربنا الحبيب و من اجل بناء منتخب قوي و قادر على المنافسة في بطولة افريقيا و بطولة كاس العالم لكرة القدم و يستطيع ان يرفع راية المغرب عاليا وان يدخل الفرحة و السرور الى قلوب جميع المغاربة . و اتمنى ان تصل رسالتي الى ملكنا العزيز حتى يقوم بتعيين السيد بادو الزاكي رئيسا لجامعة كرة القدم بدلا من الفاسيين و الجنيرالات و يفرح الشعب المغربي بوجود بادو الزاكي في رئاسة الجامعة الملكية التي استعمرها الفاسيين .
54 - محمد السياسي الاثنين 28 يناير 2013 - 16:32
المدرب الوطني لا بديل عنه بشرط ان يكون سيد نفسه واختياراته هذه المهمة لن يستطيع القيام بها السيد الطوسي لانه مزاجي وانفعالي وفي علم النفس مثل هاته الشخصيات تتنازل بسرعة ولا تقاوم الضغوط ان من يدخل الدين الاسلامي في لعبة كرة القدم ويسجد ويدعو ويقرا ياسين والكرسي والفاتحة من اجل الانتصار انسان غير واثق من نفسه ورغم ان لا مجال هنا للمقارنة فان دعوة الله ان ينتصر المغرب هو مثل ذلك اللص الذي سرق مالا ويدعو من الله ان ينجيه من قبضة البوليس
كفانا لعبا بالعواطف وامزجة الشعب المغربي لا تحاولوا تبييض واقع اسود خرجنا مرفوعي الراس اهذا كلام يقال بعد الفشل في المرور الى الدور الثاني في مجموعة هي الاضعف ماذا كان سيكون مصيرنا لو التقينا بمجموعة قوية
هذا الكلام سمعناه ونسمعه بعد كل فشل لسنا اغبياء اننا شعب لا ننسى المطلوب الان ما يلي
- تقديم السيد الطوسي لاستقالته
-حل جامعة كرة القدم ومحاسبة المسوولين عن هذا الواقع
- تكوين جامعة مؤقتة تشرف على امور كرة القدم يراسها مثلا بودربالة -فرس--------
- اعطاء التدريب للسيد الزاكي فهو مطلب شعب الكرة
غير هذا لا تنتضروا شيا من 2015 او حتى 2038 وها وجهي
55 - روتردام الاثنين 28 يناير 2013 - 16:56
ر اي الزاكي نحترمه, انا تابعت المقابلة على Eurosport والجميع يرجع عدم فوز المغرب الى اخطاء تكتيكية للمدرب الذي كان عليه الاستمرار في الهجوم لتسجيل هدف ثاني عوض الرجوع الى وسط الميدان واخراج لاعب وسط ميدان وتغييره بمدافع اكبر دليل يكرس العقلية الدفاعيه لمدرب المنتخب الذي كذلك يفتقد لقائد بعدما تم ابعاد خرجة للاسباب غير واقعية.
56 - مصطفى العبدي الاثنين 28 يناير 2013 - 17:02
هل كان لاعبو الرأس الأخضر دمى وكراكيز لا تحركها أحاسيس وليسوا بنفس ندية الفريق المغربي وهل انكولا وج افريقيا هما ايضا ما كان شيئا يحمسهما ويدفعهما ليلعبا أدوارا ريادية حتى ايها اللوامون تعاتبون وتلومون فقدر ما تهيأ المغرب تهيأت كل الفرق بما توفر لديها أكثر من هذا لم يبق الفوز بلعبة كرة القدم بالمال والتحفيزات بل بالابداع والبنية العضلية وكثير من الحظ ...فلو كان المال والتكتيك والتحفيز الفردي عاملا اساسيا في في النصر لكانت امريكا أكثر من مرة بطلة عالم وكل الدول التي تكافئها قوة ومعرفة... النصر في كرة القدم ليس عدا وهم يعيشه الضعيف لحظات أنه قوي ليستقظ آخيرا من غفوته ويصطدم بحاله المزري...لنحرز بطولة في الانسانية وحب العمل والتفاني فيه والتصدي للفساد ولو بأضعف فعل يحول دون وقوعه ولنبدأ على الأقل بنظافة شوارعنا وحواشي بواباتنا واماكن عملنا...سهل بأن ننقد ولكن من الصعب أن نعمل ونجيد وننجح
57 - الداودي الاثنين 28 يناير 2013 - 17:04
لاشك انكم تعرفون الاشخاص الدين يقومون بمثل هده التصريحات الدبلوماسية سعيا منه الى كسب ود الجامعة الملكية لعل و عسى ترضى عليه و تمنحه مقعد او مكان جنب المدرب ان لم يكن مدرب نفسه الواقع غير التصريحات مللنا هده المسخرة و التفاهات نحن دائما نبكي على الماضي و نجعل الهزيمة انتصارا لاننا لا نحدد المسؤال و لا نحاسب و هدا ما يجل البلد محتل المراتب الاولى في الفساد لو كان بلد يحترم نفسه و مؤسساته لاستقالت الجامعة و استقال المدرب و اعتزل الفريق مللنا من هده الحكرة للشعب لكن سيعود كل شئ و يبقى الامال معقودة الى المونديال القادم و ان فشلو سيعقد الامال الى يوم الحساب و لا نتائج على ارض الواقع
58 - younes الاثنين 28 يناير 2013 - 17:06
la seul chose qui ma innerve, l'entraîneur du sud Afrique a passe 90 minutes debout comme si c'est lui le douzième jouer...par contre le notre .....
59 - متفرج الاثنين 28 يناير 2013 - 17:25
يقول السي الزاكي "شريطة عدم التشويش على المدرب الوطني"
وانا اقول بان هذا هو سر النجاح
60 - hassan الاثنين 28 يناير 2013 - 17:31
صراحة أداء اللاعبين كان في المستوى لكن الحظ لم يكن بجانبا ،المهم الآن هوإعطاء الوقت الكافي للطاوسي لتكوين منتخب قوي إنشاء الله.
61 - zakaria fylah الاثنين 28 يناير 2013 - 17:35
je souhaiterai le reteure de Mr ZAKI LE BONNE entreneur à tout le monde pour gagner la coup d'afrique en plus le finale de la mondiale
62 - ABDOU الاثنين 28 يناير 2013 - 17:44
السلام عليكم ورحمت ا لله وبراكته
-الخلال مشي في اللعبين و انما في المذرب اللذي لم يضع اللاعب المناسب في المكان المناسب بالنسبة للخطة انا لم ارى خطة الدفاع مهزوز وثقيل قبل بدئ المنافسة كان يقول انا ايد لعب سريع مع الجهزية لكن لاهذا ولا هذاك انا حسب راي المتواضع الطوسي ليس هو الرجل الناسب للمنتخب لانه يبحت عن سيرة ذاتية له فقط بمعنا سفي الشهرة و على حساب شعب يعرف الكرة جيدا هو لما اقصى لاعبين كبار مثل خرجة وشماخ وبصوفة فهومن يتحمل كل هذا فهولماتقبل اي شئ طرحته الجامعة ففي نظري ليس بانسان محترم لانه لايهمه مصير المنتخب هويبحت عن نفسه فقط .
63 - The Obserever الاثنين 28 يناير 2013 - 17:46
كبير يا أ ستاذ الزاكي تبقى دوما كبير في عيوننا بذكائك و حبك لهذا الوطن مهما سارت الأمور
64 - amine الاثنين 28 يناير 2013 - 18:21
ENTAINEUR DEL EQUIPE NATIONALE DOIT TRAVAILER SUR L ANTIIPATION ET SURTOUT A VITESSE CHEZ LES JOUEURS MAROCAINS C EST L ATOUT MAJEUR ET LA CLE DE REUSSITE EN SUS DU RESTE BIEN SURE.JE DONNE L EXEMPE DE LA TUNISIE ET DU CAP VERT COMME EXEMPLE.JE DONNE AUSSI L EXEMPLE DE L ARRIERE NEBET SON POINT FORT ETAIT JUSTEMENT LA FORE D ANTICIPATION ET A VITESSE D INTERVENTION.CE POINT DOIT PRENDRE UNE PLACE DE PREMIER RANG CHEZ L ENTRAINEUR ET NOS JOUEURS. CAR C EST UN PEU A CAUSE DE CELA QU ON A RATE NOTRE QUALIFICATION
65 - اسماء الدمناتي الاثنين 28 يناير 2013 - 18:45
نعم المنتخب المغربي يعد من احسن منتخبات القارة السمراء إلا انه يلزمه مزيدا من الوقت ليمتل المغرب احسن تمثيل
ونتمنى له التوفيق في المباريات القادمة إنشاء الله
66 - med الاثنين 28 يناير 2013 - 18:51
C'est une phase transitive, qui a duree tres long temps, mais je pense qu on est sur le bon chemin !!!!
67 - yasyn الاثنين 28 يناير 2013 - 19:06
الطوسي استطع ان يبين لنا منتخب قوي للاسف في المبارة الاخيرة . فالمرجوا من الجهات المسؤولة أن تدع الطوسي يعمل كذلك وسائل الاعلام لا نريد منها ان تضغط بقوة لكن من حقها ان تمارس عملها
فلا نقول ان الطوسي فشل لكن هو لم يفشل بعد يريد أن يبني منتخب للمستقبل فدعوه يعمل. good luck
68 - علي رمزي الاثنين 28 يناير 2013 - 19:37
خرج مرفوع الراس . I don't tank so
لااعتقد ذلك .
69 - محمد ﻋﻠﻲ الاثنين 28 يناير 2013 - 20:23
كل الاحترام على هذا الكلام الناضج واللذي يدل على احترام الزاكي للجميع وارتفاعه عن الحزازيات رالاغراض الشخصية،،هنا تبدوا الشخصية المحترمة ﻭﺍﻟﺒﺎﻫﺘﺔ
70 - سبب اقصاء المنتخب الاثنين 28 يناير 2013 - 20:33
السبب الحقيقي في اقصاء المنتخب و خصوصا في مباراة جنوب افريقيا هم لاعبان وهما : كمال الشافني الذي ضيع الهدف الثاني في الشوط الاول بعد ان كان وجها لوجه مع الحارس ... والثاني تعرفونه الا وهو يوسف العربي الذي ضيع كذالك فرصة من ذهب بعد ان كان كذالك وجها لوجه مع الحارس . فذهبة كرته بعيدة عن المرمى . ياااا للاسف :p
71 - karim italie الاثنين 28 يناير 2013 - 20:44
شي وحدين كيقولو ما كاين حتى فرق بين اللاعب الهاوي واللاعب المحترف يمكن لا يفهمون الكرة المرجوا اتراجاكم اتوسل اليكم من لا يهتم بالكرة وغير متتبع للكرة ان يقينا من تعليقاته فهي شهادات زور بدون علم الم ترو القديوي كان كالطفل الصغير لا يستطيع القيام باي شيء لا دور هجومي لا مساندة دفاعية والشاكير كان يرغم الجميع على التغطية عليه والاهداف كانت من جهته ومن خطأه لم يمرر ولا تمريرة صحيحة اما اللاعب الحفيضي فغير الهدف الذي سجله فقد ضل بعيدا عن اللاعب الشاكير والمفروض منه ان يرجع للمساندة اللاعب الهاوي لا يتوفر على اللياقة البدنية الكافية للعب 90 دقيقة بالمستوى الدولي كما يجب البحث عن محترفين متحمسين فقط للعب وابعاد المتكبرين منهم والغير المنضبطين زالاعتمادعلى المتحمسين كبرادة وبن عطية والكوثري والشافني والغزواني وعدوة ولما لا الركتان ومرابط الذي لا نعلم سبب عدم اشراكه البارحة لانه هو التغيير الذي كان منتضرا لسرعته في المرتدات ولياقته العالية ومساندته للدفاع من جهة الشاكير انا جد فخور بمستوى هاؤلاء اللعبين ووطنيتهم كما اعاتب السعيدي وبلهندة فهما من خدلا غيرس والطاوسي اما الاحمدي فدون المستوى
72 - motao-1 الاثنين 28 يناير 2013 - 21:13
Bonjour Mr.Zaki, avec tous mes respects je crois que ce que vous avez dit ne tient pas la route en faisant des éloges à l'équipe nationale et l'entraîneur Mr.Taoussi après le match contre l'Afrique du sud. Je doute fort que votre intervention est voulu soit pour calmer les esprits et préparer le retour du staff Marocain sans heurte soit que vous essayez de ne pas montrer votre appétit pour entraîner l'équipe nationale qui est devenu ingérable et ne vous intéresse plus
73 - chaibdou الاثنين 28 يناير 2013 - 21:52
الطوسي أن العنصرية هي سر فشل المنتخب المغربي .
74 - الدمناتي الاثنين 28 يناير 2013 - 21:57
الاطارالمغربي هو البديل عن المدربين الاجنبين فكانت السابقة مع المدرب المغربي المقتدر و هاهو المدرب المغربي الطوسي يحمل المشعال و يحاول انقاد المنتخب المغربي من الفشل الذي مني به مع المدرب كريتس الذي لم يقدم أي شيء يشكر عليه فنتمنى لمدربنا الطوسي التوفيق وما علينا الا ان نشجعه
والله ولي التوفيق
75 - المختار الاثنين 28 يناير 2013 - 22:15
مع احترامي الكامل للمدربين السيد الطوسي والسيد الزاكي ،أقول كفانا نفاقا ،فالمدرب السيد الطاوسي قليل الخبرة وقليل التجربة بالنسبة للمدرب الطاوسي الذي ليست له تجربة ولا خبرة ،فكان في الملعب يصلي ويردع ،فالرياضة وخاصة كرة القدم تحتاج الى الخبرة والتجربة
76 - adil الاثنين 28 يناير 2013 - 22:26
تحغض واضح من السيد الزاكي.أي رأس تتحدت عنه عن مغرب كان يقام له ويقعد عن أول منتخب أفريقي وعربي يتخطى الدور اﻷول في كأس العالم عن متخب كان شوكة في عنق ألمانيا.والله اننا تمرمتنا في أفريقيا حتى أصبح الرأس اﻷخضر يتجرؤ علينا.عفوا سيدي الزاكي كن صريحا وقل أنه مدرب فاشل لا يجيد الا الكلاو وبيع الوهم للمغاربة لقد عشنا كابوسا في هده النهاءيات كما سابقتها فماذا صنع هدا الطاوسي سوى رمي التهم على الاعبين الدين خدلوه على حد تعبيره.أننا نحترمك سيدي الزاكي فأنت من فعت رأسنا وكنت أتمنى شخصيا لو مسكت بزمام المنتخب لتعيد أمجادنا وتصحح ما أفسده الفهري وعصابته.عد ألى مكانك تلصحيح فأنت رجل المهمة أحب من حب وكره من كره.
77 - dima l3ezz الاثنين 28 يناير 2013 - 22:30
الطاوسي يتحمل المسؤولية. في اقصاء المنتخب من الدور . المبارة الاولى و الثانية لم يدخل بتشكلة جيدة . . و لهذا يبقى الزاكي احسن مدرب
78 - الزاكوري الاثنين 28 يناير 2013 - 22:30
الزاكوري
ماحيرني هو ان السي الطاوسي قال قبل الكان ان الشهية تفتح بعد الاكل.ان البطنة تذهب الفطنة ,فرغم ظلم الزاكي وابعاده عن المنتخب فقد شكر الطاسي الاان المدرب ولو تركوه عشرون سنة اخرى فلن يفوز بالكاس لانه لايفقه في التدريب شيء رغم تاريخه الكروي .لما قال(ماضاع حق وراءه طالب) كما ان ابعاد خرجة عن المجموعة ادى بالمنتخب الى الخروج من الكان رغم تواجدنا في اضعف مجموعة وما حيرني هو ان الحافظي المبعد الا ان اصابة النملي ارجعته .لعب وسجل ,اين هجوم الرجاء من ليس له الغيرة على وطنه ويقاتل في سبيل رفع رايته خفاقة ,ومن لم يكن خلوقا ومهذبا لامكانة له في المنتخب .هذه امانة ستسئل عنها .نتمنى ونريد الافضل لمنتخبنا والله الموفق ان شاء الل.ه
79 - كمال الاثنين 28 يناير 2013 - 22:41
الله يعطينا وجهك اسي بادو فين هو هاد الراس لي غادي يرفعوه هاد اللاعبين اللهم رفع ارصدتهم البنكية هي لي غترتافع تلات ليام بالمنخب حتى ولات الهزيمة شئ عادي و سهل اتقبل ولينا نرضاو غي بالفتات فين ايامكم انت و التيمومي و الظلمي
80 - ali tanger الاثنين 28 يناير 2013 - 22:57
وجهة نظري نجاح الكرة اوالرياضة بصفة عامة رهين بطرد المفسدين وتعويضهم بالشرفاء الدين يكنون الخير للشعب المغربي بدون اصلاح هدا العطب لن نتقدموا اكثر من هدا وشكرا.
81 - ابو انس الاثنين 28 يناير 2013 - 23:05
خرجنا مرفعي الراس امام الراس الاخضر والكونكو لو كانت امام غانا والكوت ديفوار لصدقنا الطاوسي اما امام منتخبات ضعيفة فهذا يدعوا للخجل (فان لم تستحي ففعل ما شئت الزاكي تكلم بدبلماسية
82 - moh الاثنين 28 يناير 2013 - 23:09
voila un autre aussi debile que taoussi ,une equipe qui sort ridiculise par de petites equipes,dont une c est sa premiere participation,zaki dit qu elle sort la tetehaute.maintenant je comprend pourquoi,on voulait pas de toi a l equipe nationale je leur donne totalement raison.les specialistes du foot du monde entier,attention les vrais,reprochent a l equipe d avoir joue faux pendant ses matchs et que taossi n a pa pu exploiter toutes les potentialites de cette equipe et qu il manque de professionalisme ,pire,il ne reagit pas dans les situations difficiles,donc aucune reaction du a son ignorance de schemas tactique pouvant debloquer la situation. tout le monde etait daccord sur le fait que le maroc pouvait aller tres loin avec un vrai entraineur.et vous voyez autre chose. vous craignez,peut etre, pour votre frere le poste qu il a au sein de lequipe,sinon comment explique la declaration que vous avez fait ,une declaration denue de tout sens.
83 - samiNYC الاثنين 28 يناير 2013 - 23:18
On a entendu d un plan de mettre Zaki a la tete de la federation marocain de foot a la place fassi fihri?? est il vrai cela?
84 - kebir marrakech الاثنين 28 يناير 2013 - 23:52
سي الزاكي خلينا نبقاو نحتارموك الله يحفضك.
الاقصاء من الدور الاول يعد مهانة وضد من? ضد بلد يتكون من 500 الف ساكن تماما مثل ساكنة مدينة سيدي قاسم او احد احياء مدينة الدار البيضاء او سلا.
هذه تسمى مجاملة في حق ( صديقك) الطاوسي وهذه هي مشكلة المغاربة.
وانا على العكس مما تقول الاقصاء مهانة لكل الشعب المغربي الذي يحب المنتخب حثى النخاع وانت تعرف ذلك فانت من اخرج المغاربة في افراح هستيرية سنة 2004.
85 - m.m الاثنين 28 يناير 2013 - 23:52
خلو عليكم الطوسي يخدم وقل لكم 2004 زاكي التقى بمنتخب جاهز والوقت كان كافي اما الطوسي يلاه كيساوووب فريق لي شاب سيقول كلمته ان شاء الله والجامعة ترحل ان شء الله في القريب taoussi mieux que zaki a 100/100 والسلام
86 - حسني الاثنين 28 يناير 2013 - 23:53
تحليل صائب للسيد الزاكي وموضوعية لا يقدر قيمتهما الا المحترفين ولا يهم ما يقول البعض من دوي الضمائر الضعيفة .ما يؤسف هو الإقصاء وما يخلج الصدر هو تصفية من المنتخب من لم نرى منهم الا المشاكل لتعنتهم وتكبرهم على القميص الوطني مقابل إكتشاف نجوم شابة كركيزة للفريق الوطني فريق الغد
87 - مغربي الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:29
ديما حنا كان رجعو ب 3 النقاط ولكن هاد الشي ليكال الزاكي كيشرفنا
88 - ema الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:31
pk on veut pas admettre que zaki et le meilleure coche marocain pr notre équipe nationale . sachant qu'il a déjà battus les équipes africaines pendant la CAF 2004 avec des jeunes joueurs ss expérience qu'ils a découvert lui mm en europe . alors arrêtons de chercher des excuses non convaincantes . le blem est dans la fédération q'elle fx la changer .
89 - momo الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:38
نطلب من جلالة الملك حفظه الله أن يتدخل لإرجاع الزاكي
90 - أبو العزائم الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:39
تعليق رصين على وضعية المنتخب من طرف الحارس العملاق والمدرب المقتدر الزاكي والذي لم يركب موجة الاقصاء لكي ينكل بالتدبير الباهت للطاوسي ولمنتخب اصطفاه بنفسه وكلف ذلك خزينة الدولة الشيء الكثير من تنقلات خارج الوطن وفنادق مصنفة وتربصات ومقابلات إعدادية. لكن الشيء الذي حيرني هو أن تصريحات الطاوسي لاتتلاءم مطلقا مع قدرات المنتخب. فمقارنة مع منتخب 2004،فإن الزاكي لم يبع الوهم للمغاربة وقال"سنحاول اجتياز جولة المجموعات بنجاح" وقد تم له ما أراد وكبر الحلم ومعه حلم شعب. لذلك، وللذاكرة الجماعية، فالزاكي لم يكن من الشامتين رغم أن الطاوسي، الذي عينته الجامعة قبل شهرين من اليوم المعلوم وقد كان على علم بذلك بدليل أنه راح يبحث عن مساعديه وما أسوأهم من مساعدين، كما يعلم علم اليقين أن الزاكي قد كان رجل المرحلة بامتياز وقد كان كل المغاربة يستشعرون قدرته على ترميم الصدع وفرض الانضباط. لذا فالفرق بين الطاوسي والزاكي شاسع جدا لأن الأول مدرب الجامعة اللاشعبية والثاني مدرب حمله كل الشعب على الأكتاف قبل أن يأسر قلوب الجميع.فالله سبحانه وتعالى يمهل ولايهمل لأن هذا ماجنته على نفسها براقش.
91 - الأسد المغربي الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:00
الزاكي:المنتخب المغربي خرج مرفوع الرأس من كأس إفريقيا

الزاكي كان يتابع كأس إفريقيا في بلد آخر غير جنوب إفريقيا

كيف لمنتخب خرج مرفوع الرأس وهو لم يتجاوز الدور الأول؟ كيف لمنتخب خرج مرفوع الرأس والرأس الأخضر هو المتأهل ؟
92 - wa9IRI الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:52
الكل أصبح يهلل ويحلل ويقول أن رشيد مشي مدرب ولا نسيتو شكون لي وصلكم فآخر لحضة بعد مكنا فقدنا كلشي خليو الراجل يخدم وباركا من ردود الفعل الميكانيكية ،أما الإقساء كان وارد وحتمي والكلمة الحقة هيا خسنا نتآهلو لكاس العالم. أنشرها
93 - Mohammed ben Mohammed الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:55
? Et maintenant quel est le résultat
94 - de passage الثلاثاء 29 يناير 2013 - 08:43
salut tous le monde
avant tous je ponse que nous sommes hor jeux car tous le staf repondent que si nous avons l ocasion de passer au deuxieme tours en vas joue mieux sa c est de la foulie tous les equipes jouent le jour nous en joue la nuit en pleine soleil
95 - ALMORABITI الثلاثاء 29 يناير 2013 - 11:28
Arreter ce type de commentaire s'il veut plait . On veux pas sortir avec haut tête . ON VEUT GAGNER LA COUPE .
BRÉSIL A SORTI DU 1/4 DU FINAL Y ILS ONT VOLUT CHANGER TOUS INCLUS LE PRÉSIDENT DE L'ÉTAT .

Moi je veux voir le Maroc gagnant la coupe d'afrique et du monde oui du monde .
96 - moussaoui الثلاثاء 29 يناير 2013 - 11:38
بعد تحليلك لمبارة المنتخب الوطني نشكرك ونتمنى عودتك مجددا لقيادة سفينة
المنتخب الوطني نحن لا ننقص من حنكة الطاوسي ولكن بادو الزاكي شيئ آخر
لك تجربة كبيرة في ميدان كرة القدم الإفريقية انتم تعرفون جيدا كيف تصنعون
فريق كرة القدم من اللاعبين المحليين مع إدماج عنصر أو عنصرين من أجود
المحترفين انذاك سيكون لنا فريق في المستوى _ أما إذا بقينا على هذا المنوال
فكل ما اقترب موعد لعب المنتخب الوطني ننادي على كل من هب ودب ونجمع
سلاطة روسيا _لغة مختلفة_اداء مختلف_مدارس كروية مختلفة_روح قتالية
منعدمة =(النتيجة 0) واقسم بالله انه لو سرنا على نفس النهج فلن نجني شيئا
نرجوا من الجامعة المحترمة (الزاكي واللاعب المحلي) وشكرا.............
97 - bounes barselona الثلاثاء 29 يناير 2013 - 13:26
انا متفق معك وتحية لك ايها البطل كلام منطقي 100/100 تكلمت عن المقابلة الاخيرة كانت جد ممتازة .... لكن اين كانت قبل هذه المقابلة اعني الاولى واثانية لاحظو الفرق بين المقابلات الثلاث الماذا لم يقم من المقابلة الاولى بهذه التشكيلة الاخيرة ماذ اننتظر. عند الطاوسي لاعبون ممتازين ماذا لو كانت هذه التشكيلة التي دخلت في المقابلة الاولى والثانية الم يكونو حاضرين بجانبكم ام بعد المقابلة الاولى والثانية كانو في ارض الوطن وقمت باستدعائهم في للحظات الاخيرة ...كانو بجانبك اخي الطاوسي وكانو قتاليين لماذا والله حرام انترك الاسود نذخل النعاج مع الاسف ... اعدروني فقلبي يتمزق
98 - malik الثلاثاء 29 يناير 2013 - 14:30
c est une grande déception pour le peuple marrocain .pour moi le selectionneur marrocain a commis des fautes fatal meme au 03 eme match car il n a pas defondu l avantage a deux reprises. il lui faut encore de l exprience sur le plan international.
99 - said6320 الثلاثاء 29 يناير 2013 - 15:25
au contraire on doit gagner la coupe tête haute et pas sortir la tete haute.
100 - مواطن100 الثلاثاء 29 يناير 2013 - 19:17
هاد الاعبين ديال البلاد لعبو حسن من لاعبو الخارج حينت الاعبين ديال برا كيخافوا على صحتهم
101 - مهاجر الثلاثاء 29 يناير 2013 - 19:46
تحية للمدرب الزاكي.
هذا النضج من التفكير والاحترافية يجب تلقيب السيد الزاكي بعميد المدربين المغاربة بعد ماكان عميد الاعبين.
اكبر واهم نصيحة للمدرب المقتدر الطاوسي. خلال الكوتشيغ (Coaching) يجب عليه ان يركز على المقابلة والاعبين وليس على جهاز التلفاز بالملعب ولما يرى ان عدسة الكميرا مركزة عليه يتداهر بانه يعطي ارشادات وشحنة لاعبين.
ان المغاربة لهم من الذكاء والكرم والتسامح ما يحكي التاريخ عنه. فانت احسن من كل ناخب اجنبي, ابن البلد, فدعك في اللقاءات الاتية انسان ومدرب على فطرته ولا تتصنع.
تحية للكرة المغربية وكل جنودها.
102 - usk الثلاثاء 29 يناير 2013 - 20:13
احسنت يالطاوسي لولى سوء الحظ لوصلنا للنهائي .كما يقال"خيرها افغيرها"
103 - riduonetaghjijt الثلاثاء 29 يناير 2013 - 20:15
ديما زاكي مع احتيرامتي لبلقي المجربين المغارب خصوصا فخير مدرب رجاء يجب على الجامعة ان تنضيم القاعيدفي الجامع وتختار المدرب زاكي مدرتا لمنتخب واتمنا ان يحدوت دالك وكدالك التو فيق المنتخب في مشواره في التصفيات كاس العالم
104 - Footbaleur الثلاثاء 29 يناير 2013 - 23:53
Omar Allemagne
J'ai tj su que le gardien du but joue un très grand rolle
dans toutes les équipes du monde.
Si vous poursuivez les matsches du wac, de l'équipes national surtout la cane du 2012 vous allez constatez que Monsieur Lamyagri 36 ans joue contre son equipe
105 - mohamed الأربعاء 30 يناير 2013 - 15:58
كفانا من الكذب راه أعيينا من الشفوي و راه ما عندنا لا منتخب و لا والو و راه المستوى ديالنا هو هذا نرضاو به و راه نفس النتائج سواء كان المدرب أجنبي أو مغربي سواء لعبنا المحترفين أو اللعابة ديال البطولة ألي كيبقى فيا هما الفلوس ديال الشعب الضائعة و راه الله كيعطينا على قد نيتنا و راه المسؤولون في الجامعة نيتهم خايبة و النتائج حتى هي خايبة و فضينا و الله اصبرنا
106 - العربي الأربعاء 30 يناير 2013 - 16:22
يا الله . ماهذا الذي نسمع .فريق لازال يراكم الخسارة تلوى الاخرى .ونجد من يتحدث عن هذا الفريق كما لو انه من فاز بالكاس .المطلوب الصراحة وتسمية الاشياء بمسمياتها حتى ننعم بالرؤية الحسنة .تكاد ارواحنا تزهق من الحسرة ونحن نرى منتخبات اخرى لم نسمع بها من قبل تصنع الحدث وتمرغ كرامة فريقنا في التراب .متى نتخلص من هذه العقلية التي ترتبط بالاشخاص وتصبغ عليهم القدسية كونهم صنعوا افراحنا في وقت من الاوقات ثم نعود ونصدقهم في كل ما يقولون .لماذا لا ناخذ الامور بكل هذه البساطة ونقول ان فلان رايه كذا وهو محق في كذا فكرة ومخطئ في اخرى.وحتى نقتنع ان العمل المؤساساتي المبني على اسس ديمقراطية هو الكفيل وحده بصناعة منتخب قوي تعالوا معنا ايها الاخوة نرقي من مستوى وعينا حتى لا نقع فريسة سهلة بين ايدي تجار الاوهام
107 - said الأربعاء 30 يناير 2013 - 16:27
لماذا هذا الاستهزاء بمشاعر المغاربة اسمعوا للشعب ولو مرة واحدة اعيدوا لنا الزاكي لاسعاد الجماهير لتريحوا انفسكم وتفريحوا ملايين الجماهير اما الطاوسي فليست له الخبرة والحنكة لقيادة المنتخب عجبا له قال خرجنا مرفوعي الراس ولم يستطع مرافقة المنتخب الى المغرب المسكين سيدخل الى المغرب حارك
108 - ولد الرشيدية الأربعاء 30 يناير 2013 - 22:29
لايليق بك اسي الزاكي وانت الخبير بالملاعب تكول هدا الكلام . مرفوع الراس غير مقبولة في القاموس الكروي المغربي. كان عليك تكول اوراه كالها لمياغري
ماكاينة خطة .ماكاين مدرب .
109 - محمد الفيلالي الخميس 31 يناير 2013 - 00:35
إنه تعليق منطقي وهذا ما يعجبني في السيد بادو الزاكي
110 - sami الخميس 31 يناير 2013 - 11:35
vraiment zaki tu me decoit avec cette declaration,pq tu fait ca est ce pour proteger le poste de ton frere avec taoussi
tu dit la tete haute de quoi tu parle on s est faite massacrer par le cap vert!!!
111 - lahmar chfar الخميس 31 يناير 2013 - 16:16
Mr Zaki tu es d'accord avec le travail efféctué par Mr Taoussi ,fait une faveure au public marocain et engage toi pour travailler avec Taoussi pour sortir l'equipe nationale
112 - بوراس الخميس 31 يناير 2013 - 23:07
الزاكي بدا معتدلا في تقييمه لاداء المنتخب الذي عاد خائبا ومخيبا لظن الكثيرين ممن سحروا ب.... اقوال الطاوسي الجاهزية التنافسية الشهية تاتي مع الاكل المقاييس والمعايير العلمية ووووووو من الكلام الذي خرم به الطاوسي اسماعنا فياسيدي الزكي نعلم ان في تنحية الطاوسي تنحية لاخيك سعيد بادو مدرب الحراس وان عدم انتقادك للطاوسي في النقاط التالية اعتبره نفاقا منالزاكي
1الخطة لماذا لمتنتقدها اذاكنت مدربا
2الاختيارات غيرالموفقة بنسبة 25/
3اسباب عدم الحفاظ على النتيجة في5دقائق الانفعال الزائد قبل نهاية الوقت وتشتت التركيز
4تحية الى المدرب مديح الذي صرح في بداية الموسم على العمل على طريقة الحفاظ على النتيجة ومما لاحظته
1تباث المدرب في مكانه وعدم الاحتفالية بالهدف
2حينما يسجل لاعبوا الحسنية الهدف يعودون بسرعة الى مهامهم مع التركيز النتيجة اول فريق يهزم الرجاء البيضاوي هذة ليست سوى اراء وفضول منمواطن خاب ظنه في المنتخب والزاكي والجامعة
113 - bird 43 الخميس 31 يناير 2013 - 23:45
for me to qualify to aquarter final with a moroccan coatch athousand time better than win the cup with aforeigner . one more thing moroccan soccer player become so enthussiastic & out going when they score ;they should teach them how to keep the result because they always take risks & lose in a naive way .whe n we win .it doesn't matter how many goals we score 1or 10 ,the important is to win.
المجموع: 113 | عرض: 1 - 113

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013