آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

3.67
الرئيسية | كأس إفريقيا للأمم 2013 | برادة: لا بُكاء على ما فات.. وموعدنا في 2015 بالمغرب

برادة: لا بُكاء على ما فات.. وموعدنا في 2015 بالمغرب

برادة: لا بُكاء على ما فات.. وموعدنا في 2015 بالمغرب

أعرب عبد العزيز برادة لاعب وسط المنتخب المغربي عن استيائه من خروج "أسود الأطلس" من كأس الأمم الأفريقية 2013 مساء الأحد، وقال إن الموعد سيتجدد في 2015 بالمغرب، مقرا بأنه وزملاءه قد فرطوا في التأهل في المباراتين أمام أنغولا (0-0) والرأس الأخضر (1-1).

ما هو شعورك بعد إقصاء المنتخب المغربي من الكأس الأفريقية إثر هزيمته أمام جنوب أفريقيا؟

نحن كلنا نشعر باستياء كبير بعد خروجنا من البطولة القارية. ومتأسفون جدا لكل المغاربة، بعدم التأهل إلى ربع النهائي. لقد لعبنا مباراة جميلة أمام جنوب أفريقيا وقمنا بواجبنا كما ينبغي ودافعنا عن حظوظنا بشراسة وإرادة وعزيمة قوية حتى النهاية.

وفي آخر المطاف خرجنا ورؤوسنا مرفوعة، وشاهد الجميع أن المنتخب المغربي كان باستطاعته الذهاب بعيدا في هذه الكأس الأفريقية، إلا أن مصيرنا تقرر من خلال المباراة الثانية بين الرأس الأخضر وأنغولا [والتي انتهت بفوز الرأس الأخضر 2-1 في الدقائق الأخيرة من الوقت الرسمي، ليتأهل برفقة جنوب أفريقيا إلى الدور المقبل]. فلا داعي للحسرة والندامة، هذه هي كرة القدم.

ألستم نادمون على التعادل أمام أنغولا في مباراة الافتتاح، وقد كانت في متناولكم، ثم أمام الرأس الأخضر في المباراة الثانية، التي لم تظهروا فيها بوجه مشرف؟

صحيح أننا لم نرق إلى مستوى البطولة خلال أول مباراتين لعبناهما في منافسات المجموعة. وأهدرنا فرصا كثيرة لاسيما في المباراة الأولى أمام أنغولا، لكن الأهم بالنسبة إليّ هو أننا كشفنا أمام جنوب أفريقيا على وجه يشرف كرة القدم المغربية. ولا يجدي الآن أن نبكي على ما فاتنا، ولا تنسى أننا لعبنا أمام البلد المضيف وجمهوره وهو منتخب يتقن الكرة.

أفضل الآن التفكير فيما ينتظرنا، في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014 التي لا يجب أن نغيب عنها. وأفكر أيضا في كأس الأمم الأفريقية الثلاثين بعد عامين والتي تستضيفها المغرب.

هل تعتقد أن المنتخب الحالي سيكون في جهوزية أفضل من أجل إحراز بطولة 2015 على أرضه؟

أنا متفائل جدا بشأن هذا الفريق، وهو يتشكل من لاعبين شبان معدل أعمارهم لا يتعدى 24 عاما. علينا أن نكون جاهزين للنسخة المقبلة وأن نترشح للفوز بها. وسر النجاح هو العمل، فعلينا بالعمل من أجل الوصول إلى ما نسعى إليه.

❊ ينشر بالاتفاق مع فرانس 24


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (81)

1 - WATANION الاثنين 28 يناير 2013 - 12:13
الحل بسيط لكل مشاكلكم الرياضية وخاصة الكروية :إستفتاء شعبي حول وزارة الرياضة والجامعة:
#إختيار وزيرجديد للرياضة (مثلا :الحاج حميد الهزازلأخلاقه ومشواره الرياضي)
#----- إسم جديد للجامعة بشركة مستقلة٠.
#----- طاقم جديد ومدربين للفريق الوطني لكرة القدم والسلة واليد والعدوالريفي(عويطة- بودربالة-الطاوسي-رضوان الgزار-الزاكي-الكروج٠٠٠إلخ٠
#----- مسؤولون جدد لكل مرافق الوزارة.
#إبعاد كل من لا علاقة له بالحقل الرياضي في التسيير(فماذا كانت علاقة إبن سليمان بالرياضة مثلا)
#لمعمرين الجامعة لكل هذه السنين حان وقت رحيلكم مع الربيع العربي.
# لجن وجامعة ووزارة جدد من إختيار الشعب وللشعب دون تدخل لبرلمان ولاالقصرولا الوزير الأول ولا الأخير.
2 - الغيور على الوطن الاثنين 28 يناير 2013 - 12:16
هل نبقى دائما نحلم ؤمتى يتحقق الحلم تكون لدينا نخبة ومدرب في المستوى المطلوب الدي يستحقه هدا الشعب السموح.قال الزاكي اتركوا المدرب يشتغل اتركوا الحرية للمدرب والله ابعدات الجامعة المفسدة ورفعت يدها على المنتخب لفزنا.ابعاد النيبت الفهري وكتير من امتالهم.
3 - marocain الاثنين 28 يناير 2013 - 12:18
franchement berrada ,tu as prouvé que t"és un grand joueur et tu m'erite un grand respect toi et tes cooequipier qui ont jouer contre afrique du sud. je te souhaite tout le bonheur dans ta vie et tu es un vrai lion qui aime son pays é
4 - Haytham الاثنين 28 يناير 2013 - 12:25
صراحة منتخب البارحة غير الدي عايناه في مبارة أنغولا و الرأس الأخضر كان في المستوى لولا الحظ و القليل من التركيز
كلمتي هي نحافظو عليه و نصبرو على الطاوسي باش نوجدو ل 2015 ان شاء الله
5 - غي دايزة الاثنين 28 يناير 2013 - 12:30
ننساو اللي فات وموعدنا إن شاء الله في العام اللي ما عندو تسمية...باش ما نكونش متشائمة في العام 4015
6 - abdelmajid الاثنين 28 يناير 2013 - 12:33
على المدرب ابعاد كل من سبب التعادل في المبلرتين الاولى والثانية الذين يعتبرون انفسهم ابطال كبلهندة والسعيدي
7 - منير الاثنين 28 يناير 2013 - 12:40
تكلمو على الواقع الآن و لتكن عندكم الشجاعة و تقولو بأن الرأس الأخضر و جنوب كانا الأقوى و يستحقان التأهل عن جدارة و نحن كنا الحلقة الأضعف، هذا هو الواقع والمجسد حاليا بخروجكم من الدور الأول. فكنتم أول الوافدين وأول المغاذرين، فهنيئاً لكم المرتبة الأولى. وكنتم تقولو قبل خوض المنافسة سنتأهل للدور التاني هذا كان أيضا في مستقبلكم لكن الواقع والحقيقة الخروج من الدور الأول بخفي حنين.
أما المستقبل فأي فريق إن سألته سيقول لك سنكون جاهزين للنسخة المقبلة وسنترشح للفوز بها. الكلام سهل ويبقى كلام أما الواقع شئ آخر. والواقع يجسده الرأس الأخضرو جنوب إفريقيا.
8 - maroc 2015 الاثنين 28 يناير 2013 - 12:40
Je pense que c'est le moment pour ouzine et le maroc de juger la fédération marocaine de football ainsi l'ancien ministre de sport et de laiser Taoussi travailer diréctement avec ouzine dont l'attente de former de nouveau la fédération marocaine de football. si non il y'aura pas ni 2015 ni 2018 ni 2100
9 - HADAK LI HDA HADAK الاثنين 28 يناير 2013 - 12:43
ASSALAM; les problémes ont commencés dés la non convocation de kharja,l'éloignement des autres joueurs,
le maintien de fachi fihri à son honorable poste blindé,y compris nibet qu'on a pas entendu à nos jours,l'absence du porte parole de la fédé,l'absence du président de la fédé qui n'a jamais communiqué avec les joueurs,ni avec l'entraineur lui méme,des joueurs soit séléctionnés pour la premiére fois ou qui foutre rien comme hamdaoui,belhanda,ahmadi,kaoutari,belghazouani,chafni,kadioui,namli,etc.....et ceux négligés comme bourazzouk, sakkat,slimani,belhaj,ou zid ouzid
10 - Zouaki الاثنين 28 يناير 2013 - 12:44
ما هو شعورك بعد إقصاء المنتخب المغربي من الكأس الأفريقية إثر هزيمته أمام جنوب أفريقيا؟
???????????!!!!!!!!!!!!! N'importe quoi
11 - tifa الاثنين 28 يناير 2013 - 12:53
tu était un bon joueur au sen large du terme, tu est vraiment professionnel, tu as une condition physique considérable, ....., mais malheureusement tu n' as pas su, durant le dernier match, comment dispatcher ton énergie, c'est pourquoi tu as eu qqls erreurs vers la fin de ta prestation que je reçois avec beaucoup d'intérêt. bon courage
12 - أحمد الاثنين 28 يناير 2013 - 12:58
أداء مقنع من اللاعب رادة لاكن الان اريد ان أتحدت عن شيأ اخر

رأيت في مختلف القنوات الرياضية اثناء تحليلهم لمباراة المغرب و جنوب افريقيا يلومون تغيرات الطاوسي و كأن الطاوسي هو الدي ضيع هدف العربي و هدف الشافني الدي كان من أبسط المحاولات للتهديف و كأن الطاوسي ليس هو الدي أدخل الحافظي الدي سجل الهدف الثاني يا شباب الشخص الدي يجب أن يعاتب هو رئيس الجامعة لا يعقل ان يعطي لكل لاعب 400 مليون و كأننا بلد بترولي لاكننا نحن بلد لا نتحدت عن حقنا الأموال اموالانا لا كنها تضيع في الشيء الدي لا يردي الله الله يهي هاد الناس و لاحول و لاقوة الا بالله العلي العظيم
13 - المغربي الحر الاثنين 28 يناير 2013 - 13:00
بالطبع لا بكاء على ما فات،الفنا البكاء حتى صار عاديا،كما قال الشاعر :
الفتم الهون(الذل) حتى صار عندكم # طبعا وبعض طباع المرء مكتسب
الستم من غزوتم شرقا وغربا # وعزوا (الغز) اينما دهبوا
فما لكم ويحكم اصبحتم # هملا ووجه عزكم بالهون منتقب
في راي الشخصى استبسلوا في المباراة الاخيرة فقط فاين هو الراس المرفوع الدي تحدث عنه الجميع يجب اعطاء الوقت للناخب الوطني الذي بين حنكة ورزانةفي المقابلة الاخيرة غابت عنه في السابق ولكن كذلك يجب اعطاء الفرصة الكاملة للاعب المحلي حيت شعرنا باللعب الجدي والنفس اتت اكلها،واخيرا انهي بالقول هناك اناس في الجامعة ليست لهم قطرة دم مغربية لا يأبهون لا بالكرة لا بالشعب لا بالمستقبل والهم الوحيد هو الخطة للحصول على مال الجيب.
14 - غاضب الاثنين 28 يناير 2013 - 13:00
اشكرك برادة واشكر جميع اللاعبين علي ما قمتم به اما تحجب الشمس بالغربال كما يفعله الطاوسي هذا حرام فمبرراته لا يقبلها من يتابع كرة القدم انه لا يستحيي والله العظيم ما عندة اعلاش يحشم قال انه كان أحسن من الدورة السابقة بثلاث تعادلات مع منتخبات مغمورة وانه تعلم من الاخطاا وراح وراه مدير جريدة المنتخب الذي قال بدوره انه قد تعلم ان شات الله 2015 انها بلادة الناس تتعلم قبل الامتحان لا خلال الامتحان تعلم في بلادك كما قالت مقدمة البرنامج خولة وفتحي التونسي اما نحن المغاربة تطفو علينا العاطفة حتي مع اصحاب الشان انها المصيبة اذا بقيت أسي الطاوسي فلن أتابع المنتخب الي الأبد اما عن جريدة المنتخب التي تجري ورأت الربح فلن أتصفحها من الان واشكر هسبريس جزيل الشكر علي هذه النافذة ونحن معك ونريدك ان تكوني جزئية في الانتقادات والسلام عليكم
15 - جامعة آل الفاسي الاثنين 28 يناير 2013 - 13:00
نطالب بالزاكي رئيسا لجامعة كرة القدم
16 - سوسيولوجي الاثنين 28 يناير 2013 - 13:00
شرفت مدينة بومالن دادس و عمالة تنغير ايها الفنان
فكرة القدم تعشق ترويض رجليك و شهامة اخلاقك و المستقبل امامك يا ميسي المنتخب.
17 - ABDOU الاثنين 28 يناير 2013 - 13:01
لاعبون في المستوى...يلزمهم مدرب في المستوى...اسي الطاوسي :لقد انتهى زمن الجهل..زمن النية افضل من العمل...الدعاء بعد العمل...
18 - Boualimeister الاثنين 28 يناير 2013 - 13:02
وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا لمن تحكي زابورك ياداود المغاربة لسعوا من الجحر مرارا وليس مرتين
انا لست متشائما وانما ارى الاشيان بعين الواقع
النجاح لاياتي بالتمني وانما اولا بالصلاح و ازالة العلة والعمل الجاد مند الان والا فسنعيش نفس السيناريو وعندها لاينفع البكاء
يجب علينا ان نبكي الان لنضحك في 2015
اتمنى لمنتختخبنا النجاح
19 - hatim الاثنين 28 يناير 2013 - 13:03
نرجو من المسؤولين إعادة هيكلة الجامعة من أسها إلى أساسها،، وكفانا من التجارب ,,, وكفانا من هدر أموال الشعب... لا أعتقد أن منتخبا إفريقيا واحدا يهدر كل المبالغ التي تصرفها الجامعة على الفريق. ونجد المنتخبات الإفريقية في تطور دائم وفريقنا الأول في الخروج من المنافسات...
20 - ابو رضا الاثنين 28 يناير 2013 - 13:09
سارجع الى الوراء قبل التاهيل بين المغرب والموزنبيق والدى اهلنا الى كاس افريقيا هو الاعب العربى وهو الدى اخرجنا من كاس افريقيا فكيف ان هدا الاعب المحترف ان يهدر فرصة للتسجيل منفردا امام الحارس وكنا منتصرين وادا كان سجل كنا سنتاهل للدور الثانى وسيكون عطاء المنتخب اكثر وكان سيظهر بوجه اخر وكان سيسير بعيدا وهنا يجب على المدرب ان يبحث عن قناص يسجل اكثر مما يضيع وليس العكس فيمكننا القول انها تجربة اخرى مع فريق فتى يلعب كرة لا باس بها ويمكن للمدرب ان يصلح بعض الاخطاء وان يطعم المنتخب بلاعبين اخرين وكما صرح الاعب برادة علينا ان نحضر 2015
ونفكر الان فى التاهيل لمونديال برازيل
فلو كان المغرب لعب ضد انغولا والراس الاخضر كما لعب ضد ج افريقيا لتاهلنا بكل سهولة ولكن مازال المنتخب ينقصه حارس فى المستوى وهدا لايعنى اننا ننقص من عمل المياغرى ولكنه تقدم فى السن كما نحتاج الى مدافع ايمن ولا عب وسط الميدان مثل برادة ومهاجم سريع ويحسن ضربات خطا
فمن الصعب ان تكون فريق كل لاعب له اختصاصته يتقنها
اما بخصوص المدرب فقام بواجبه لانه تسلم الفريق فى وقت ضيق ولا يمكن له ان يعطى اكثر مما اعطاه فالمهم استمرارية
21 - جواد الاثنين 28 يناير 2013 - 13:14
بعد الاداء الطيب الذي قدمه المنتخب المغربي في مبارته الاخيرة و خلافا للمقابلتين السابقتين يجب وضع الثقة في الاطار الوطني الطاوسي لانه أبان فعلا عن روح وطنية عالية .
22 - bougandoula الاثنين 28 يناير 2013 - 13:19
je pense que équipe national joue un très bon match contre Afrique de sud ont as marquer 2 but contre équipe qui organise le tournois et aussi ont as rater beaucoup des occasions pour marquer 2 but au 1 er mi temps mais ce que je veux dire ont as une équipe mais il faut travailler bien pour les qualification pour la coupe du monde*2014 et aussi travail beaucoup sur la condition physique
23 - abdellah idrissi cima الاثنين 28 يناير 2013 - 13:20
ما عليكش اسي برادة كنت لاعبا متالقا وجديا وقد شرفنا اصدقائك امام جنوب افريقيا. الا ان الملاحظ وما يمكن ان نعيب عليكم والمدرب كذلك هي المقابلة الاولى امام انكولا . الله يسامح
24 - momo الاثنين 28 يناير 2013 - 13:27
Sincérement le gars ainsi que l'ensemble du staff n'ont pas froid aux yeux. Une sortie de la compétition est une sortie soit par la grande ou la petite porte. Ils faut qu'ils descendent sur terre et comprendre que le contruable marocain a marre de voir des milliards dépensés aux profit des gens incompétents. Aucune équipe n'a eu la chance d'avoir 2 semaines de préparation pour s'adapter au climat local et en plus dans un palas où le champion du monde 2010 était logé. Aussi, je voudrais, à travers ces lignes, exprimer ma grande colère et mon indignation vis-à-vis de ce fassi fihri qui n'a jamais eu l'occasion de jouer au foot. Je ne sais pas ce qu'il attend ainsi que sa bande pour partir. Les gars un peu de dignité quand même. Aller va t'occuper du golf et laisse le foot au compétent. Bien entendu, il faut que le que le sélectionneur rende des comptes par rapport à ses choix stratégiques, sans oublier la mise à l'écart de Mr Kharja, c'est vraiement honteux ce que vous faites tous.
25 - S'amarre الاثنين 28 يناير 2013 - 13:29
Un grand joueur ce Barrada, pas comme certain joueur clinex ou mouchoir qui sont capables de jouer que 10 mn d'efficacité comme ceux qui viennent de Hollande sans dire plus
26 - mehajir الاثنين 28 يناير 2013 - 13:30
Merci Barrada, vraiment c'est la premiere fois je me fais plaisir a regader un joueur marocain depuis des annees 80. apres aziz bouderbala, dolmy maintenant les marocains pouvent etre fiere de abdelaziz berrada, le . .pivot, le magicien, le genie et le maestroGrace a berrada l'equipe bouge, sans lui les autres attendent le ballon dans leur coin. Merci barrada, desormait je verrai tous tes matchs en espagne inshallah. salam alaikum
27 - amari الاثنين 28 يناير 2013 - 13:33
افضل لاعب في المنتخب الوطني في الحقيقة وامامك مستقبل مشرف انت ولعبين واعدين مثل بلغزواني وادريان الدي غاب بسبب اختيرات المدرب وكرسيلا وشكير وغيركم فقط استمروا في العمل
2015 الا ممشاتش الجامعة فحالها وتركات الكرة لاعب سابق يسيرها لن نتاهل لدور التاني الا طال لعمر سترون بام اعيونكم سياسة الترقيع وتصمين الارصة في الابناك الخارجية والمال لا يصنع الكرة وانما الكرة هي التي تصنع الكرة واسبانيا الجارة اسالوها
والفهري سيير فحالك الا كان عندك لوجه انت والعالم وذموا والنيبت واكرم وغيركم نحتاج الى قائد حقيقي رئيس جامعة كوفئ مثل وزير الشباب والحمد لله المغرب موجود فيه ابناء الوطن لهم غيرة على الوطن
المرجوا النشر
28 - mustafa الاثنين 28 يناير 2013 - 13:44
كفى من بيع الوهم للمغاربة وانتم تعلمون ان اطفالا يلعبون في الازقة و الشوارع الضيقة كان بامكانهم الانتصار لو كانت هناك عدالة رياضية. كفى من توزيع الا حلام الكادبة وانتم قد وادتم كل احلام المغاربة في مهدها. كفى ادلالا لنا فقد تبرانا منكم.
29 - الرياضي المحب الاثنين 28 يناير 2013 - 13:48
الدي لايتابع ولا يشجع البطولة الوطنية ولا يدخل الى الملاعب لايهتم بكرة القدم لايحق له ان ينتقد المنتخب الوطني وانتقاداته مرفوضة.
30 - عر الهروشي الاثنين 28 يناير 2013 - 13:49
أكثر لاعب أحترمه هو برادة

لاعب قدم كل شيء لكن للاسف لا يجد امامه سوى السلحفاة والمتخصص في تضييع الفرص العربي، لم نكن نستحق الاقصاء لكن قدر الله وماشاء فعل، مباراة اليوم اكدت ان ابناء البطولة كحافيظي وعدوة وشاكير... لهم وزنهم في الاداء والنتيجة عكس بعض المتخاذلين كبلهندة والعربي الذي اتمنى الا يلتحق بالمنتخب مجددا كي لا يرتفع ضغط الجمهور المغربي، لاعب يسجل فرصة من اصل 20 ، نريد هدافا حقيقيا فقد افتقدنا هذا المركز من ايام بصير وكماتشو..
31 - ZAGALO الاثنين 28 يناير 2013 - 14:03
صراحة أعجبني كثيرا هدا اللاعب الدي يملك مؤهلات كبيرة و مازال لديه هامش كبير للتحسن إدا وجد من يحسن توظيف إمكاناته.و لاننسى أننا قلنا مثل هدا الكلام عن بلهندة في الدورة السابقة والدي نتمنى له بالمناسبة تجاوز حالة الإحباط والتهور التي يعيشها لأن مستقبله الكروي أصبح على كف عفريت... نتمنى ألا يقع برادة في نفس الأخطاء ويجعل النجومية الوهمية تعصف بموهبته. أما بخصوص تفاؤله بالمستقبل فهو شيء جميل...لكننا كجمهور لانستطيع مشاركته نفس النبرة التفاؤلية نظرا للفساد والعشوائية والإرتجال وعدم الكفاءة الدي يتصف به المسؤلون عن تدبير الشان الكروي بهدا البلد
32 - مول الكوتشي الاثنين 28 يناير 2013 - 14:04
من ايجابيات هذه الدورة
في المقابلة الأولى لم يكن اللاعبون يثقون أنهم قادرون على الانتصار، في المقابلة الثانية أطلقوا العنان لإمكانياتهم دون نقص، في المقابلة الثالثة عرفوا إمكانياتهم وخرجوا من عقالهم وقارعوا جنوب إفريقيا الند للند دون الخوف من الهزيمة .. وكانوا قاب قوسين أو أدنى من التأهل
الخلاصة عندنا فريق، ويمكننا الاطمئنان على كأس العالم، شريطة ألا يطرأ أي تغيير على الفريق ككل، لأنه استفاد ومرت عليه كل التجارب الواردة ... لأننا تجاوزنا البداية وعرف اللاعبون قواهم الحقيقية
يقول مثل ياباني : إذا عرفت إمكانيات خصمك (غيرك) عندك 50% للفوز، أما إذا عرفت إمكانياتك (أنت نفسك) فعندك 100% للفوز
33 - ahmed de france الاثنين 28 يناير 2013 - 14:36
pourqui il se prend m taoussi il est meme pas capable d aligner une equipe type nous les marocains on est des conaisseurs en foot pourqoi il n a pas donne la chance a des locaux hafidi hamd allah il melange relegion et foot il a un probleme de comunication grave ce M doit savoir la fermer de temps en temps sans notre gardien on aurait prendre une valise en plus tout les medias ont peur de dire la verite ils sont fier de faire des commentaires de complaisance
34 - BOUARFA الاثنين 28 يناير 2013 - 14:41
المرجو الاعتدار على تنظيم كاس افريقيا 2015 لاننا سنخرج في الدور الاول مرة اخرى وبارضنا هده المرة حداري من الكارثة لا تنظمو الكاس بالمغرب لانه ما عندناش الكرة ما عندناش لاعبين محترفين ما عندناش اطر ومدربين ما عندناش صحافة رياضية عندنا الوهم نبيعه للجماهير المرجو الاهتمام بالعدو والعاب القوى والكرة المستطيلة الريكبي ةالملاكمة والكيك بوكسينغ لان المغرب كان رائدا في هده الرياضات بالامس القريب
35 - ibn zaouiat bougrine الاثنين 28 يناير 2013 - 14:45
c"est vrai si Barrada,notre equipe a fait un grand match contre Bafana Bafana, maintenant laissons ça de coté et pensons aux éliminatoires de la coupe du monde et a la CAN 2015 qui se déroulera dans notre pays.Jevous souhaite bonne chance.Citoyen qui aime bien son pays. Vive le Maroc!
36 - amazigh narif الاثنين 28 يناير 2013 - 14:51
ا نا لم اعد افهم لما يقوله هدا الشخص غادي نواجه جنوب افريقيا بكوموندو مبا راة موت او حياة نقاتو داخل الملعب والله كما قال احد المعلقين كانه زعيم قبيلة في مالي
37 - mouha razzoukly الاثنين 28 يناير 2013 - 14:54
أولا نحيي المنتخب الوطني على اللعب الجماعي والحماسي في الشوط الأول ،لكن في الشوط الثاني كانت لمسة المدرب غائبة وترك الضغط على الدفاع وكنت أتمنى أن يخرج مهاجمين ويعوضهما لتخفيف الضغط على الدفاع ،واستغلال المرتدات السريعة،وعليه أن يركز على اللياقة البدنية وكيفية استغلال الفرص الهجومية والتدرب على ذلك ، وأحيي حارسنا العملاق لشجاعته .
38 - SAMMATTE الاثنين 28 يناير 2013 - 14:56
Au N° 21, le RIF je lui dis que la couleur de notre Drapeau est excelente très belle, nous sommes une nation civilisationnel de 14 siècle nous n'avons pas besoin de drapeau CARNAVAL avec des puces ou boutichine sur le Drapeau.
et vive le MAROC
39 - youness الاثنين 28 يناير 2013 - 15:04
ما هو شعورك بعد إقصاء المنتخب المغربي من الكأس الأفريقية إثر هزيمته أمام جنوب أفريقيا؟What's that did you see the match 2.2 and not 100.0
40 - must الاثنين 28 يناير 2013 - 15:08
il faut d'abord voir avec la federation il faut changer tous les membres avant de parler de 2015
41 - !!!!!!!!!!!!! الاثنين 28 يناير 2013 - 15:14
منذ كان عمري 8 سنوات و في كل منافسة قارية يكون فيها المنتخب المغربي و أنا أسمع "إن شاء الله في المنافسة القادمة سنكون أفضل" و ها أنا قد أصبحت أما و لم يأتي بعد هذا اليوم فيا ربي مانموت حتى نشوفنا رابحين شي نهار الحاصـــــول كترة الهم كضحك !!!
42 - rachidox الاثنين 28 يناير 2013 - 15:17
ارئ ان نهتم اولا ببطولتنا الوطنية ونعطيها كل الامكانيات فهي الرافد الاساسي للمنتخب الوطني من اللاعبين فان كانت بطولتنا قوية فاننا سنرى نتائج طيبة لدى منتخبنا الوطني .الطاوسي مدرب جيد لكن لا ادي لمادا يقحم الحمداوي دائمافي التشكيلة مع ان مستواه ضعيف جدا
43 - abmkarim الاثنين 28 يناير 2013 - 15:22
صحيح أن المبارة الأخيرة كانت مكفرة للأولتين ,
لــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــكـــــــــــــــــــــــــــــــن يأ سنــــــــــــا منكم ومن لعبكم في كل الدورات دائما في أخر مبارة تضهرون بوجه لا باس به لا لأنكم تلعبون جيد ولكن لكي تخضرون الشعب حتى لا يعيبكم ويدهب في سياقكم وأمالكم ويلقي باللوم على القدر والحظ ألم تكن أمامكم مبارتين للفوز لمذا لم تلعبوا جيدا لمذا لم يستفيق ضميركم لمدا لم تقولوا هذا الكلام في بداية الدورة لمــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــذا,
أنا لا أرى في تعليقاتكم سوى حبكم للعب بمشاعر الشعب المغربي وسمعته الكروية وحبكم للمال .
أتمنى لو تحط بكم الطائرة بسلام وأن تكونوا بصحة جيدة ليتم أعتقالكم مباشرة من المطار حتى يشفى غليل المغاربة تنالوا الجزاء لتكونوا عبرة لمن لأا يحط ويشوه سمعة المملكة في مناسبات أصبحت لها طابع سياسي وليس كروي
44 - مواطن الاثنين 28 يناير 2013 - 15:23
الحسرة ستكون أكبر في 2015، إذا خرجنا من الدور الأول لا قدر الله، فهذا ليس ببعيد لأننا تعودنا على الإخفاق في كل مرة، وهذا ليس تشاؤما مني ولكنه واقع الحال، لأنه في ظل هذه السياسة الكروية التي ينهجها المسيرون الحاليون في الجامعة والمبنية فقط على المصالح الشخصية والحسابات الضيقة والرؤى المحدودة، لا يمكن أن تتقدم كرة القدم بالمغرب.
45 - brahim الاثنين 28 يناير 2013 - 15:28
ci vraiment ce lui qui dit que l'equipe marocane qui a jouer hier que une mauvaise equipe je voie que il nous faut que un petit changement dans la structure de l'organisation et unité quidecideb dans l'equipe
merci
46 - marocain jusqu'au bout الاثنين 28 يناير 2013 - 15:40
التحية كل التحية للاعب المحلي الحافيظي القديوي الشاكير و كذلك برادة بنعطية الكوثري عدوة الشافني و العربي كل اللاعبين الغيورين على الراية المغربية و كذلك الاحتياطيين. اظن الان ان الطاوسي وجد التركيبة البشرية الصالحة لهذا المنتخب و التي لها غيرة على هذا الوطن الحبيب...
47 - badi الاثنين 28 يناير 2013 - 15:43
pauvre taoussi,il a perdu la boussole,il dit n importe quoi,bcp de declarations de debile, il cherche a justifie l echec de l equipe,celui qui se justifie a toujours quelque chose a se reprocher ,il n est pas sur de lui. puis ne dit on pas que les larmes sont les armes du faible?taoussi a encore decu les marocains cette fois pas sur le terrain mais dans la salle de conference ou il commence a pleurnicher.la raison on la connait,il cherche a emouvoir . je me demande pourquoi il compare ses resultat avec ceux de 2012?ce qu il oubli c est que en 2012 on etait tombe sur de gros morceau ,la tunisie qui nous a tjrs battu et le gabon nous a aussi battu ces ternier temps en aller et retour s v p.alors qu en afric du sud on etait dans un groupe facile a jouer,de niveau trop faible.wa taoussi en 2012 le maroc etait tres bonne mais malheurement les resultats n y etaient pas ,cette annee tu es le seul a dire que lequipe a bien tourne et que tu es satisfait du resultat
48 - je suis contre الاثنين 28 يناير 2013 - 15:50
a mon frere rifi comentaire 21 .ce que tu as dit fait mal.qui ce q il q notre drapeau marocains et qui ce q ils ont ses couleurs////////////// allah alwatane almalik et drapeau wahed rouge et vert.
49 - nano الاثنين 28 يناير 2013 - 15:56
المدرب قام بواجبه لانه تسلم الفريق فى وقت ضيق ولا يمكن له ان يعطى اكثر مما اعطاه
50 - ibntachfin الاثنين 28 يناير 2013 - 16:01
Je me demande pourquoi beacoup de gens n'arretent pas de dire qu'on a gagne une equipe? Mais reveillez vous, on s'est elimine comme a chaque fois des le 1er tour! on a pas d'equipe, de federation, de coach!!! En plus on etait pas dans un group fort apart la surprise de Cap Vert, qui peut etre facilement battu c'est les marocains sachent comment, comme a etait vu pendant les 20 minutes dans leur (cap Vert) match. On a pas joue contre les forts comme Coted'Ivoire, Tunisie, AlGerie, Ghana, ou autres plus fort que Sud Afrique, ou Angola. On a rate une qualification depuis le debut, et on l'a rate surtout hier devant Afrique Sud. L'Equipe etait en Sud Afrique depuis 3 semaines, ils avaient tous les moyens financiers, les coachs, les preparateurs physiques, superb hotel ils avaient des logictics ( un PHD du Canada, specialise sur les logistics), ils avaient de bons primes, voir les meilleurs! Mais helas on a pas pu gagner un seul match!!! . il faut se de la FRMF
51 - NASSIM الاثنين 28 يناير 2013 - 16:05
يجب اعطاء مزيد من الوقت للاطار الوطني الطاوسي للعمل كثيرا مع الاعتماد على اللاعبين المحليين وقليل من المحترفين الاكثر تميزا في اوروبا والتوفيق من عند الله.
52 - عاشق الاثنين 28 يناير 2013 - 16:06
أحسن لاعب صراحة يلعب بنفس مغربية عزيزة
53 - Otoukhssin الاثنين 28 يناير 2013 - 16:10
الجميل من يصنع الجميل والكبير دائما يبقى كذلك هذا ما أكد عليه لاعبوا المنتخب المغربي الثلاثة المنحدرين من الجنوب الشرقي وهم كل من عبد العزيز برادة ويوسف ألعربي وعبد الحميد الكوثري في كل المباريات التي حملوا خلالها قميص المنتخب الوطني، أسود ليسوا كباقي الأسود وأخلاق عالية وليست للمقارنة في ظل وجود الفارق باعتراف الأعداء قبل الأصدقاء، لقد شرفوا فعلا الجنوب الشرقي المغربي وبعثوا برسالة للجميع مفادها أن الأمازيغ هم العمود الفقري في هذا الوطن كما في المنتخب شاء من شاء وأبى من أبى.
على كل حال إلا أن ذلك يزيدنا الأمل في إمكانية خلق نواة منتخب وطني قوي يتزعمه أبناء الجنوب الشرقي لما لهم من قدرات بدنية وتقنية عالية في المستقبل القريب وبهم يتشرف الجنوب الشرقي لأنهم يرسمون الفرحة في وجوه الملايين من المغاربة وبهم نعتز ونفتخر ونقول أن إقصاء أبناء الجنوب الشرقي مستقبلاً سيكون وصمة عار على هذا الوطن الذي بقدر ما يتفانى الأمازيغ والأحرار من أبنائه في خدمته بقدر ما يخذلهم المسئولون ناكروا الجميل. فشكراً لكم مرة أخرى يا أبناء دادس وتنغير الأبيتين.
54 - نزار الاثنين 28 يناير 2013 - 16:20
مادام على رأس الجامعة ناس فاسدين
منتخبنا سوف لايصنع الفرح اقصد التأهل لكأس العالم القادمة او الفوز بلقب
اما مبارة البارحة منتخبنا كان يلعب مقابلة من اجل الفوز فاكيد سوف يلعب بتلك الطريقة
المنتخب خرج من الدور الاول لم يفوز باي مقابلة يعني فشل رغم الامكانيات المادية التي اتيحت لهم
55 - jalil الاثنين 28 يناير 2013 - 16:47
mes frere mgharba samo ako, je felicite notre troisieme equipe maghrebins qui s'on montrer un beaus tallants du football international,qui etes hier,il ne faut pas decorager ,il faut seulement continue et decouvrire les fautes qui eté commis ,ensuite il faut metre plisieurs attacantscomme kharja,chamakh,je sais pas pourquoi les responsable on gacher une grande chance de ne pas faire jouer tous les elements,parceque hier si 'ils etés tous je pence que les risultas si 4-1,domage la passe de ball est bien faite au contraire anotre equipe que a fatiguer et la ball ne le fonts pas passerentre eus,il fauts garder cet equipeau moin pour 5ans afin d'obtenir les risultas espere,a la fin ,jais une grand observation qui les dirigents magribins il non jamais pencer si 'il y'avais un derbi maghribin chaque ani je vous garantis qil vons etre des meilleurs equipes aus mondeque se soit l''equipe algerienne,marocaine,tunisienememe libiene,dirigents maghribins crier un peus des compitionsmagribin
56 - LEVOYAGEUR الاثنين 28 يناير 2013 - 16:49
il faut attendre 2013 2017 20119 2021 etc... coupe du monde 2014 2018 2022 etc.. meme chez nous en 2015 il vont etre éliminer en 1 er tour c'est grace à moi
57 - aichamim الاثنين 28 يناير 2013 - 17:16
wallah la3aba kano wa3rin mohim mayba9ach fina lhal ontoma anass darori t3aybo wakha yjibo lkass
58 - مكتشف للطاوسي الاثنين 28 يناير 2013 - 17:18
اولا : الطاوسي رجل وطني ، و أحسن كثيرا باضافته التي لمسناها بشكل واضح في المقابلة الاخيرة حيث اذكى الروح الوطنية في الفريق فشاهدنا اداء رائعا لمعظم اللاعبين و استماتة و تألقا اعطى هدفين و فرصا كثيرة .
ثانيا : هذه بداية جديدة و صحيحة للمنتخب تبشر بمستقبل افضل .
ثالثا : يجب المحافظة على الطاوسي مدربا و العناصر الشابة للفريق الوطني و دعم البطولة الوطنية .
رابعا يجب ابعاد عناصر الفساد من الجامعة و في مقدمتهم العسكر .
59 - zakaria الاثنين 28 يناير 2013 - 17:51
اتوجه بتحية من القلب الى لاعبينا و مدربنا لانهم قدموا مباراة راقية و ابانوا عن قتالية و استماتة في المباراة الاخيرة رغم الوقت الوجيز جدا الذي كون فيه الطاوسي المنتخب الوطني. لنشجع دائما الاسود و ان كنا نحن المغاربة متطلبين جدا في النتائج و احيانا قاسيين عليهم، الا انه يجب مساندة الفريق الوطني و مدربنا الوطني.
60 - SAmir الاثنين 28 يناير 2013 - 18:39
bon le maroc n'a pas de chance ou il n'a pas bien joue, je crois que la defence marocaine n'a pas bien fait son travail. En tout cas c'est une coupe d'afrique alors il faut laisser les africains non arabes jouer entre eux
61 - أغارعلى وطني الاثنين 28 يناير 2013 - 18:55
قولوا ان شاء الله 2015
قولوا ان شاء الله 2015
قولوا ان شاء الله 2015
62 - مهتم الاثنين 28 يناير 2013 - 19:09
لوكنا في دولة الحق والقانون حيث تكون المسؤولية متبوعة بالمحاسبة لقدم الفريق الوطني باكمله للمحاكمة بتهمة تبدير المال العام و تسويد وجع المغرب بين الدول وبعدها نستغني عن الرياضة بصفة نهائية ونوظف المبالغ الطائلة التي تهدر عليها في تشغيل المعطلين والرفع من مستوى المعيشي لفائدة الاسر المعوزة.
وقد نهى الله عن الإسراف والتبذير في آيات كثيرة فقال تعالى: {وَلا تُسْرِفُوا إِنَّهُ لا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ}، وقال جل ذكره: {وَلا تُبَذِّرْ تَبْذِيراً * إِنَّ الْمُبَذِّرِينَ كَانُوا إِخْوَانَ الشَّيَاطِينِ وَكَانَ الشَّيْطَانُ لِرَبِّهِ كَفُورا}، وقال سبحانه: {وَلا تَجْعَلْ يَدَكَ مَغْلُولَةً إِلَى عُنُقِكَ وَلا تَبْسُطْهَا كُلَّ الْبَسْطِ فَتَقْعُدَ مَلُوماً مَحْسُورا}.
63 - حسن الاثنين 28 يناير 2013 - 19:22
-النفس والروح الوطنية لاغلاب العبين
-الضغط على حامل الكرة خاصة في منطقة الجزاء
-القدرة على تحمل ضغط المقابلة لمدة 90 دقيقة -
كيفية التعامل مع نتيجة المقابلة لتفادي رجوع الخصم في النتيجة
-الدهاب الى المشاركة برفع شعار نحن الاقوياء
-الالتزام والاحترام دخل المجموعة وعدم كثرة الكلام مع الصحافة
-انعدام الاستفادة من المنتخبات القوية مثل منتخب 98 و 2004 تم تشتيت هده المنتخبات و لم نستفيد منها
وان قولنا كل هدا فاننا غيورين على العلم الاحمر
64 - issam الاثنين 28 يناير 2013 - 19:49
vraiment un joueur sympathique qui présente un match inoubliable contre l’Afrique du sud on lui vu sur le terrain comme un vrai lion surtout la première mi-temps, et se sera nchalah le remplacent de bouderballa, il manque une petite expérience à cause de son age mais match après l'autre va dire son mot
65 - yuba الاثنين 28 يناير 2013 - 20:05
هل تقصد التاريخ الهجري ????
يوبا
مواطن مغربي مع وقف التنفيذ
66 - aknssous الاثنين 28 يناير 2013 - 20:07
لا تحزنوا ايهاالمغاربة فلو فاز المنتخب المغربي او الدزايري فسيصبح منتخب عربي لذلك فاتمنى الا يفوز المنتخب التونسي كذلك لأننا سئمنا من هذه العبارات العنصرية ــ كالمغرب العربي ــ المنتخب العربي....
67 - rachidbroo الاثنين 28 يناير 2013 - 20:17
كل ما أتمناه هو أن لا يتفرتث هذا الفريق إلى أن يقترب موعد إقصائيات كـأس العالم و نبدأ بنحيب على ضيق الوقت و عدم جاهزية أو إنسجام اللاعبين ,,,,,,,,,,
68 - maghribi الاثنين 28 يناير 2013 - 20:30
بدون تعليقات مسيسة الله ارحم الولدين المنتخب خسوه الرجال مشي المحترفين الاحتياطيين
69 - tanjawi الاثنين 28 يناير 2013 - 21:13
كفانا من مضيعة للوقت و اموال الشعب تهدر. حاربوا الفساد يكن لكم شان في شتى الميادين
70 - سعيد المتفائل الاثنين 28 يناير 2013 - 22:18
لنتفاءل خيرا بمستقبل المنتخب الوطني ,كانت تجربة الكان مهمة لخلق فريق قوي حقيقة المدرب الكفؤ رشيد الطاوسي ارتكب اخطاء مند اختيار الاول وكدا خلال المبارة الاولى ولكن لا الومه فمن الاخطاء نتعلم ولاني عندي ثقة كبيرة في هدا المدرب, فقط اطلب منه ان لا يترك احد من مسيري الجامعة يتدخل في تشكيلته وخططه وانا متاكد بانه سيمحو الصورة الباهتة التي تعودنا ان نراها في منتخبنا مند مدة ,والدليل اتضح في المقابلة الاخيرة التي كاد ان ينتصر فيها لولا بعد الاخطاء الطفيفة التي تجلت في بعض التغيرات خلال الشوط التاني ,عليك اخي الطاوسي ان تعتمد على المحلييين كاساس وعمود فقري وتطعمهم بالمحترفين الاجانب دوي اللياقة البدنية الهائلة ,لانك مند البداية اخترت ستة لاعبين منهم دون مستوى الكرة الافريقية التي تعتمد على القوة البدنية ومن الاخطاء نتعلم اتمنى لك التوفيق في القادم من الاستحقاقات وانا متيقن بانك ستسعد الجمهور المغربي,
71 - الزعفان الاثنين 28 يناير 2013 - 23:16
والله ان الروح الوطنية جعلتني مريضا . المنتخب المغربي ينقصه قائد ميداني ومدرب يعرف كيف يتعامل مع المقابلات ولكل مباراة ورجالها الذين يخوضونها .لديك 23 لاعب بين يديك وتحت امك وانت من اختارهم.لاافهم مادا كان الطاوسي يريد برفع يديه متوسلا الى الله تعالى امام الكاميرات ?هل الله سبحانه لم يقل اعمل ياعبدي وانا اعينك??اذا كان عليكم ان تلعبوا بكل ما اوتيتم من قوة منذ البداية ,يا خصارة على اقصاء كاننكم كنتم مخدرين .لو تعاملتم مع انغولا والراس الاخضر بنفس الطريقة التي تعاملتم بها مع البلد المنظم لتربعتم على راس المجموعة لاكن كانت تنقصكم الارادة واعزيمة وليس اقصائكم معناه ضعف مستواكم !!! الكل يعلم انكم لاعبون جد ممتازون وتصنعون الفرجة لكن في الختام تدخلون الغم على قلوب مناصريكم ;مثل الاسد العفاف يتعب ويكابد حتى يقبض الفرسة وفي الاخير ياتي الضبع ليتسلمها وترى الاسود منسحبة كانها مهزوهة امام الضباع !!!!
72 - rachidox الاثنين 28 يناير 2013 - 23:56
يجب على المسؤولين الاهتمام بالطولة الوطنية فبدونها لن يتحقق شيء اولا واخيرا البطولة ولا شيء سواها
73 - didiss الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:14
pour la rtm a paye 10mllard de centime et personnes des marocains ne regardent pas les matchs que sur jsc
74 - Oudades الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:32
nous sommes fière de toi notre Fils Abdel Barrada, votre ville natale de Tinghir(boumaln dades) vous encourage pour poursuivre ton parcours tu es encore en 23ans. pousse toi en avant. tu es l'exemple de ceux qui donnent le sang a sa patrie comme ce qu'ils ont fait tes ancètres pour l'indépendance de notre Maroc.
Amazigh imozghen
merci hespresse
75 - maroci الثلاثاء 29 يناير 2013 - 01:39
نطالب بالزاكي رئيسا لجامعة كرة القدم

نطالب بالزاكي رئيسا لجامعة كرة القدم

نطالب بالزاكي رئيسا لجامعة كرة القدم
76 - الوزاني محمود الثلاثاء 29 يناير 2013 - 02:15
إلى صاحب التعليق 59 أقول : أنا لا أتفق معك في أن الطاوسي له نزعة وطنية حقيقية فليس كل من يدعي الوطنية راه وطني والدليل على ذلك هو السعار الذي أصابه عند رحيل غيرتس وترشيحه لتدريب الفريق الوطني مع أن الشعب المغربي كان يطالب بالزاكي ، وكلنا يتذكر ما قاله الطاوسي آنذاك ( هو اللي عندو دوكتوراه وعندو خطط علمية أكاديمية وقادر يجعل من الفريق الوطني قوة كروية .........) وهذه فقط أمثلة من سلسلة الأكاذيب التي ظل يقصفنا بها سي الطاوسي إلى أن فضحه لمياغري ( ما كاين لا خطة ولا والو) فتأكد للجميع أن الرجل يدافع عن مصالحه ويركب على شعار الوطنية
77 - المنيري الثلاثاء 29 يناير 2013 - 02:26
من يلقي اللوم على رشيد الطاوسي فهو متسرع وعاطفي وليس هذا هو وقت محاسبة المدرب الذي قبل هدية مسمومة من طرف الجامعة التي تتقوى فقط على المدرب الوطني وتملي عليه شروطها حنى يصير العقد المبرم عقذ اذعان وليس عقد اتفاق وبكل موضوعية فان الطاوسي كانت له اخطاء ولكنه اقصي بشرف ولا ينكر هذا الا جاحد الخلل عندنا هو ان الامور في الجامعة اسندت لغبر اهلها و لاناس لاتربطهم بكرة القدم اي علاقة وليست لهم برامج في المجال الرياضي ولا تصورات ولا رؤى على هؤلاء ان يستقيلوا او يقالوا فلسان حال الشعب يقول لهم ارحلوا ولا رجعة وعلى هذا الشعب الابي ان يعي ان هذه مجرد لعبة كرةالقدم فلا ينفق كل عاطفته فيها فيصير متطرفا في حبه لكرة القدم وليعلم ان هذا الوطن الحبيب يحتاج لابنائه في الذوذ عنه والمساهمة فيه بالبناء الحضاري وبكل ما يعود بالنفع العام.
78 - محمد الثلاثاء 29 يناير 2013 - 11:23
طفرتوه في 2013 ما بقا عا 2015
79 - مواطن من وجدة الثلاثاء 29 يناير 2013 - 13:45
أوافق التعليق رقم 1 (مائة في 100 أنت وطني حر) وللأسف كثرت الذئاب في أوساطنا
إلى كل من بدأ يحلم ب 2015
والله أمَا تَجْرِي جَرْيَة صَحِيحَة غِيلَا وٌقْعَت لَك فَضِيحَة (أخرى)
كفانا خرافات
إن لم تنظف الجامعة والوزارة من طُفَيْلِيَّاتها
موعدنا في 2015 بنفس ما تلقيناه هذه السنة
إِذَا كُنَّا غير قادرين حتى أن نطرد مدرب أو أكبر طفيلي مثل الفهري والمافيا انتاعو فمن الأحسن السكوت ونفكر أفضل
80 - bird الثلاثاء 29 يناير 2013 - 15:46
tous le monde pensent qu'on a perdu , on n'a pas perdu ; on a donné notre victoire a l'adverssaire.je sais pas pourquoi on donne toujours notre victoire de la meme maniere aux autres équipes . pourquoi on enseigne pas ce que j'appelle tahramiyate de foot . on on a marquer deux buts et ils nous a rester 15 minutes . pourquoi les joueurs ne retournent pas aux deffense c'est pas la mer a boire ;ou est le tactique
81 - مغربي وابدا الأربعاء 30 يناير 2013 - 03:20
اصلا فهاد البلاد خاص اي حاجة بغاو اديروها. تكون باستفتاء .حقيتاش المغرب ماشي ديال واحد ولا ديال مجموعة من الناس تايداعيو التسيير فهاد البلاد .حقيتاش هاد البلاد عندها شعب واعي بما فيه الكفايا او عندها متقفين ديالها فجميع القطاعات او الدليل راهم خدامين تايسيرو قطاعات كبار فدول اخرى .للاسف ما لقاوش اللي اسمعهم اهنا .كاين غااللي اجري عليهم .لهذا الاستفتاء فاي حاجة حل منصف او حق من حقوق عباد الله.

اوهاد الشي بعيدعلى المقدسات الي تيااامن بيهم كول مغربي حر...
الله*********************الوطن *********************الملك.
المجموع: 81 | عرض: 1 - 81

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013