آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

3.08
الرئيسية | كأس إفريقيا للأمم 2013 | مُحترفو المنتخب يغادرون إلى باريس والمياغري ينفي اعتزاله دولياً

مُحترفو المنتخب يغادرون إلى باريس والمياغري ينفي اعتزاله دولياً

مُحترفو المنتخب يغادرون إلى باريس والمياغري ينفي اعتزاله دولياً

نفى حارس مرمى المنتخب الوطني، نادر المياغري أن يكون قد اتخذ قراره اعتزال اللعب دوليا، مؤكدا في تصريح لـهسبريس ببهو مطار جوهانيسبورغ الدولي، أنه سيتخذ قراره النهائي عند عودته إلى المغرب.

وحينما سألته هسبريس عن إمكانية الاستمرار في اللعب دوليا، رفقة المنتخب الوطني في الاستحقاقات القادمة، أكد عميد المنتخب المغربي في تصريح خاص بـ"هسبريس" بالقول: "يكون خير".

وغادر لاعبو المنتخب الوطني المغربي المحترفين بأوروبا مدينة "ديربان"، صباح اليوم، الإثنين في اتجاه جوهانيسبورغ قبل أخد رحلة مباشرة إلى باريس حيث عودة اللاعبين إلى فرقهم، هذا في الوقت الذي أجّل الناخب الوطني، رشيد الطاوسي، ومع أغلب لاعبي البطولة سفرهم، من مدينة "ديربان" إلى يوم الثلاثاء القادم على أن يكون الوصول إلى المغرب الأربعاء المقبل.

ورافق رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، علي الفاسي الفهري، مرفوقا بعبد الإله أكرم، لاعبي المنتخب الوطني المحترفين بالدوري الأوروبي في رحلتهم في اتجاه باريس، حيث تأسف الفهري في تصريح لـهسبريس على نتيجة إقصاء المنتخب الوطني من الدور الأول مؤكدا أنه طلب من اللاعبين التركيز على مقابلتهم القادمة في شهر مارس ضد المنتخب التانزاني ونسيان المشاركة الإفريقية.

هذا في الوقت الذي أكد فيه عصام عدوة أسفه للإقصاء المبكر مؤكدا أنه رفقة زملاءه كانوا يريدون إدخال الفرحة على المغاربة، لكن أملهم خاب في ذلك رغم الأداء الجيد في مقابلة أمس الأحد ضد المنتخب الجنوب إفريقي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (77)

1 - walad الاثنين 28 يناير 2013 - 19:11
وباقي المنتخبات أقوى منا
- المسؤولين يستثمرون الكرة لتخدير الشعب وتنويمه والهائه عن مشاكله التي يعاني منها
- عليك أن تقوم بزيارة لاقرب مستشفى لتشاهد بأم عينك أناس ينتظرون الموت
- عليك أن تقوم بزيارة للمغرب الغير النافع لكي تشاهد موطنون معزولين وسط الجبال يموتون بردا وفقرا
- عليك أن تشاهد الفوارق الطبقية الموجودة في المجتمع
- عليك أن تشاهد معدل "الأمية والفقر والاوبئة المنتشرة والدعارة الجنسية والفكرية"
- هل كنتم فعلا تنتظرون ان نفوز بالكأس؟
2 - joseph الاثنين 28 يناير 2013 - 19:14
معدنا منديرو مشا كان يجي كان وانشاء الله الكان التاني يكون بالمغرب . ونادر لمياغري مزال باغينك زيادة على دالك خاص شي وحدين هما يعتازلو اللعب كالحمداوي لي كيخاف على راسو ليتقصح ولا العربي لي السلحفاة سرع منو
ولكن الحمد لله كلشي زين نتمناو خير للمنتخب المغربي وحنا ديما معاه رابحين ولا خاسرين حت كنغيرو على بلادنا
3 - Anas الاثنين 28 يناير 2013 - 19:20
عبد العزيز برادة - اشاكير - عصام عدوة -الحافظي - المياغري - بنعطية -كريم الأحمدي
رشيد الطوسي
نشكركم على الاداء الذي قدمتموه
الله يعتينا زهر توانسا ف 23 مارس
4 - مول السوارت الاثنين 28 يناير 2013 - 19:21
علينا البدأ منذ الان في تحضير منتخب اقصائيات كاس العالم و كان 2015
يوجد تاريخ فيفا في 6 فبراير الحالي و الجامعة الغبية لم ترتب مع اي منتخب لحد الان لهاته المباراة
في المانيا و اسبانيا و الدول المتقدمة رياضيا يضعون الاجندة بسنة قبل موعدها
و تريدون ان يحقق المنتخب المعجزات
نحلم نحلم نحلم
5 - كوايري الاثنين 28 يناير 2013 - 19:24
المياغري صافي باراكا عليك شكرا لك قدمت كل ما لديك اترك الفرصة للشباب المستقبل الذين سيحرسون عرين المنتخب

ياسين بونو

انس الزنيتي
البطولة الوطنية هي الأصل و هي مرجع المنتخب الوطني بالنسبة للاعبين الذي يطعمونه إذ يجب الاهتمام بلاعبي البطولة الوطنية وتأهيلهم نفسيا و تقنيا و تكتيكيا وبدنيا لان الملاحظ أن اللاعب المغربي ضعيف البنية ومهتز النفسية وانفعالي و غير منضبط تكتيكيا ... أما بالنسبة للمحترفين فلا يجب استدعاء إلا ألاعبين الممتازين جدا الذين يتمتعون بإمكانيات ومؤهلات تقنية و بدنية عالية و يلعبون أساسيين مع أنديتهم و القادرين على إفادة المنتخب و إفادة ألاعب المحلي فقط فقط فقط

وهؤلاء الاعبون يجب استدعائهم للمنتخب والطاوسي ماتنساهمش الله يحفظك

عبد الهادي حلحول

عبد الاله الحافضي

عبد اللطيف نصير

بلال بيات

ياسين الصالحي

احمد جحوح

المهدي النملي

ياسين لكحل
6 - raida الاثنين 28 يناير 2013 - 19:33
قدر الله، وما شاء فعل
2015 inchallah
7 - the wolf of tafourart الاثنين 28 يناير 2013 - 19:34
ما دخل اليهود من حدودنا ... وإنما تسربوا كالنمل من عيوبنا
8 - mehdi الاثنين 28 يناير 2013 - 19:40
في الحقيقة خسارة المنتخب سببه هو كثرة القيل و القال الذي شتت افكارهم الذي ليس له لزوم، اظن انه علينا ان نحتفظ بهذا الفريق الشاب مع تغيير طفيف في الدفاع الذي ارتكب اغلاط لا تغتفر، اما نادر المياغري مازال مبكرا على الاعتزال لانه الان في أوج عطاءه ولنعطي المدرب القليل من الوقت حتى يتبث قدراته لانه مدرب في المستوى المطلوب واتمنى من الله لهم التوفيق
9 - hassan الاثنين 28 يناير 2013 - 19:40
من المؤكد ان الجامعة والمدرب لن ينادوا مرة اخرى على الميغري. لانه ابان عن جهله للسياسة الكروية عندما قال ليست هناك خطة بمعنى اساء الى المدرب.
10 - Saigon الاثنين 28 يناير 2013 - 19:42
سبحآن الله! يريدون الروح القتآلية في الرياضة وليس في الإقتصاد،السياسة،
العدل،الحرية،الكرآمة،التعليم،الصحة،الشغل،الأخلآق النبيلة،محآربة الفسآد،
الرشوة،نهب المال العام...
11 - walad الاثنين 28 يناير 2013 - 19:44
سيرو تاتعلمو او عاد جيو تلعبو خاصكم سنينا عددا باش تقادو راه ملاعبنش مباريات ودية واتمنى ان كنتم قد اخدتم العبرة من الراس الاخضر.
12 - KhalidGermany الاثنين 28 يناير 2013 - 19:49
Mes frères il faut saisir bien la régle suivante; personne ne démissionne au maroc que ca soit un politicien ou un sportif ou un artiste.
13 - ismail الاثنين 28 يناير 2013 - 19:52
ادا اراد المنتخب ان ينتصر فعليه ايجاد حل للدفاع عن القميص الوطن ودلك بالبحت عن لعبين دو خبرة وطنية في كرة القدم ودلك لسترجع لحضات 2004
14 - Pouché--L'aûn الاثنين 28 يناير 2013 - 19:53
Je crois que l'équipe national a bien jouer le dérnier match avec b.p de courage.
Alors , il faut qu'on oublient le passer et poser la vue tout droit vers le future. C'est -à-dire laisser TTAOUSSIE faire son travail tranquillement. Mercie
15 - INCONNU الاثنين 28 يناير 2013 - 19:54
لماذا كل هذا اللغط على منتخب ليس له معالم المنتخب دعونا ننسى الجراح و الاسى انا شخصيا في كل مرة تاتي الكان افضل ان لا اتابع هذا المنتخب لكن الاعلام هو من ينفخ في الحقائق و يغير الصورة حتى عدنا نرى منتخبا ليس بثوبه الحقيقي.
ما علينا الا ان نرثى لكرة القدم الوطنية كما رثينا لالعاب القوى قبلها
16 - ali الاثنين 28 يناير 2013 - 19:54
الى عندك الجرئة قدم استقالك السيد علي الفاسي الفهري،بدلامن طلب اللاعبين التركيز على مقابلتهم القادمة انشرادا لم تكون محايدا
17 - ISMAIL الاثنين 28 يناير 2013 - 19:55
باسم الله الرحمان الرحيم
أولا أهنأ كل اللعبين خصوصا المحثرفين على القتالية التي أبانوا عليها المواطنون الذين يعشون في الخارج أكثر وطنية من في الداخل والدليل الجامعة نفسها كثيرا من اللعبين فضلوا اللعب للمغرب عوض هولندا وفرنسا...
الإعلام يثير كثيرا من النعرات كيف يزايد الفحثرفين في الروح الوطنية سنخسر كثيرا من المواهب الصاعضة في أروبا وهي كثيرة
خروج المغرب من الدور الأول سببه المزايدةـ
الطاوسي والجامعة من يتحمل المسؤلية الرجل يتحدث عن قلة التجربة ولم يناد ي على القيدو م خرجة الشماخ بوصوفة كرسلا الذي فضل اللعب للمغرب
كفى
18 - عبدالاله صريح الاثنين 28 يناير 2013 - 19:55
السؤال ؟؟
لمادا دهب الفهري معهم الى باريس
الجواب
لانه هو لجبهم لينا
19 - Rachid الاثنين 28 يناير 2013 - 19:57
Après Allal, hazaz et zaki...on a eu aucun gardient de but de cette qualité. Il faut former de jeunes gardients....on a perdu beaucoup de matche à cause du gardient...on a perdu la finale à Tunis à cause d'une erreur du gardient...Lamyaghri est très moyen...mais on avait que lui.
20 - anafal الاثنين 28 يناير 2013 - 19:57
sac louis vuitton pour un homme et un sportif ?? meme le gaut chez nos joueurs est bizard .
21 - سارة الاثنين 28 يناير 2013 - 20:00
الى صاحب التعليق 1 الدي يتسائل كيف الفوز ونحن نعاني الفقر والامية ةالدعارة...بحال الى الدول الدمقراطية والمتقدمة هي فقط من تفوز
يا سيدي الفاضل
ايطاليا فازت ببطولتي مونديال 1934و1938تحت راية موسوليني.. ونالت الأرجنتين الكأس عام 1978 في أوج عصر الديكتاتورية العسكريةوتونس كاس افريقيا في عهد بن علي ومصر فازت ب7 بطولات افريقية 3 منها على التوالي في عهد حسني مبارك بمعدل فقر يفوق المغرب بلا ما نهضرو على كولومبيا وبلدان افريقيا جنوب الصحراء فرفاهية الشعوب والمساواة الاجتماعية لم تكن يوما نتيجة حتميا للتالق الرياضي ناقشو الرياضة وخليونا من بلا بلا التشيكيفارية ......اصحاب العقول في راحة
22 - عبداءلاله...بدوي في باريس الاثنين 28 يناير 2013 - 20:14
السلام عليكم:المنتخب سيكون على خير اذا اعتمد الناخب على عدد اكبر من
المحليين,يجب على المحترف ان يفهم,انه هو من يحتاج للمنتخب وليس العكس!
اذا كان يظن ان له مستوى زيدان اوغيره ويريد ان يلعب مع منتخب البلد الذي
نشاء فيه;فليحاول.اللعب للمنتخب المغربي هو واجب وشرف وليس نزهة وتباهي!
انا اعيش في فرنسا منذ ازيد من 29سنة واحيانا اتضايق لما اسمعه من اولئك الذين
نشاؤوا في فرنسا,يطلقون عبارة blédarsعلى المهاجرين الذين ولدوا خارج
فرنسا;débarquésوكانك جئت لتعكر عليهم الجو, وان blédar نسبة الى ابن
البلد يضايقهم! عبارات عنصرية ومهينة قد لاتسمعها مباشرة من فم عنصري
فرنسي! ومن يدري ان نفس الاحتقار يشعر به الاعب المحلي في المستودع وفي
الملعب رفقةهذه الشرذمة من"المحترفين" قد يحس ابن البلدانه غريب في بلاده
ولاتعطاه الفرصة لاثبات قذراته داخل الملعب. شافني ما شاف اي حاجة:لايوجد
احسن منه في البطولة المغربية?وغيره من المحترفين ,الا يوجد اقوى منهم في
البطولة المحلية?المحترف يجب ان يكون اضافة وان يكون لاعب جيد ولايتعدى
عددهم ثلاثة لاعبين,هكذاوليتنافس المتنافسون,وهذا ما وقع مع مصطفى حجي
23 - كلشي والو الاثنين 28 يناير 2013 - 20:16
الرياضة والو والو
التعليم والو والو
الصحة والو الو
الجامعة والو والو
الحكومة والو والو
24 - مغربية الاثنين 28 يناير 2013 - 20:24
مشا ياخد كونجي
"ورافق رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، علي الفاسي الفهري، مرفوقا بعبد الإله أكرم، لاعبي المنتخب الوطني المحترفين بالدوري الأوروبي في رحلتهم في اتجاه باريس، حيث تأسف الفهري في تصريح لـهسبريس على نتيجة إقصاء المنتخب الوطني من الدور الأول مؤكدا أنه طلب من اللاعبين التركيز على مقابلتهم القادمة في شهر مارس ضد المنتخب التانزاني ونسيان المشاركة الإفريقية."
25 - sabir الاثنين 28 يناير 2013 - 20:25
Passé boire un vert de thé avant de partir a paris.
BON VOYAGE les mecs vous avez bien battu surtout travaillé dure pour les prochaine rencontre rester en contact surtout avec nos joueur le locaux
merci beaucoup a tout le monde juste qu'on demande moins de gaspilliage
le devoir doit être a tous les niveaux pas seulement chez les joueurs.
dima Maroc
26 - ELKORAOUI EL MORAKIB الاثنين 28 يناير 2013 - 20:27
لعب رجال وخا هاكاك الماتش الاول ضد الانغولا والميطا الاولى ضد الراس الاخضر الي ما لعبوش من جهة اخرى التغير ما كانش في محلو غير شفت هذاك الي سميتو باقديش ولا اشنو قلت الصباح لله كيجري في كل القنت وخلي بلاصتو كيلعب بلا عقل
27 - ELMOUMMOU الاثنين 28 يناير 2013 - 20:27
رغم ان المنتخب الوطني كان مستواه جيدا في لمباراة لاخيرة مقارنة مع المبارتين السابقتين الا ان منتخب جنوب افريقيا كان ضعيفا خصوصا في خط الدفاع ولولا التسرع عدم التركيزونقص اللياقة البدنية لبعض اللاعبين لكانت النتيجة اكثر من اللتي شاهدناها والمدرب هو المسؤول اما عن المباراة القادمة امام تنزايا اعتقد انها ستكون اصعب من مباراة جنوب افريقيا نظرا للظروف الغير ملاائمة اللثي تجرى فيها المبارايات مقارنة مع هذا الاخير
28 - Zakaria from Oujda City الاثنين 28 يناير 2013 - 20:35
اعلم رحمك الله انه لا يجب ان تقول "انشاء الله" بل قل "ان شاء الله"
29 - OMAR FES الاثنين 28 يناير 2013 - 20:36
valise louis vuitton et autres article de boss et marque luxueuse. c'est la belle vie chez les lions tbaaaarkelahn et la vie belle garce a l'argent du contribuable !!!
30 - مغربي حتى النخاع الاثنين 28 يناير 2013 - 20:45
الحمد لله ان النتيجة لم تكن مخيبة عرض جيد و قتالية كبيرة للمنتخب كتاكيت صغار ابانو على انهم كبار ان صح التعبير الوقت كان ضيق لكي نقول ان الفريق لم يكن في المستوى إن المنتخب الوطني في طور البناء ويلزمه بعض الوقت على سبيل المثال فإن منتخب الراس الاخضر مند استقلال بلاده و هو يحضر لكي يكون في المستوى الذي ابان عليه يجب ان ننسى الماضي و نحضر للمستقل
31 - slaoui الاثنين 28 يناير 2013 - 20:46
و بركة عليك ا سي لمياغري خلي شباب ياكلو حتى هما شوية باقي مساخيش و طامع ف 2015
32 - المصطفى المرس الاثنين 28 يناير 2013 - 20:47
تساراه مع راساتكم نساو الهم ينساكم
33 - ahyoud el jadida الاثنين 28 يناير 2013 - 20:48
ا لمشكل ليس في التشكلة او المدرب المشكل المطروح عندنا هي سياسة كروية مبنية على المصالح الخاصة
34 - yassine الاثنين 28 يناير 2013 - 20:48
نهـــــار مايبقاش النهـب و الفـسـاد في الجامعة، نهـــار نشوفو المغرب أحسن فريـــــق افريـــقي
35 - Maghribi-Casaoui الاثنين 28 يناير 2013 - 20:55
واش العام لي جا نكولو نساو هاد المشاركة!!!
36 - tito الاثنين 28 يناير 2013 - 20:55
رغم الخسارة لا أبالي ، لأ ني دائما غير مبالي حتى ولو كان الكان منن نصيبنا
37 - Adil From Other World الاثنين 28 يناير 2013 - 20:58
تعادل المنتخب المغربي مع ثلاث من أضعف المنتخبات في العالم ولم يستطع حتى أن يتأهل حتى للدور الثاني في بلد فيه 40 مليون نسمة و في بطولة قارية وليست عالمية، وتقولون أنه لدينا منتخب
38 - azerty الاثنين 28 يناير 2013 - 21:04
الخطأ الذي ارتكبه فريقنا الوطني ، كان في المقابلة التي جمعته مع الرأس الأخضر ، أما مقابلته مع جنوب إفريقيا فقد كانت بالنسبة لي من أروع مقابلات الدور الأول خاصة في الشوط الأول حيث أبان لاعبونا على تقنيات عالية وأمتعونا بعروض جميلة جعلتنا نكون السباقين في تسجيل الأهداف ، وكنا سنمر إلى الدور الثاني لولا التراجع الذي حصل في الآداء في فترة من الشوط الثاني ، فعلى أي حال فالوجه الذي ظهر به الأسود في المقابلة الأخيرة كان مشرفا للغاية وينذر بمستقبل كروي واعد لكرة القدم المغربية إن شاء الله . أما بالنسبة للمدرب الوطني السيد رشيد الطاوسي فإنني أحييه أولا على المجهودات الجبارة التي يقوم بها من أجل إيجاد فريق متماسك وقوي يشرف كافة المغاربة ، كما أحييه كذلك على حماسه وروحه الوطنية بحيث لاحظناه غير مامرة يرفع كفيه لله من أجل طلب العون والسداد ، كما ينزل كذلك إلى أرضية الملعب للسجود لله كلما قام الفريق بتسجيل إصابة ...
39 - larbi الاثنين 28 يناير 2013 - 21:10
اتمنئ ان نحا فض عاى هد المنتخب و نترك ل االطوسي الوقت الكافي و ا طلب من الصحافة الوطنية الدعم و المساندة لهدا الفريق الشاب bravo الطوسي
40 - رشيد من فرنسا الاثنين 28 يناير 2013 - 21:19
وماذا سنفعل بأسفهم؟
يجب عليهم الاستقالة مع محاسبتهم لأنهم أساؤوا للبلاد والعباد.
ما علاقة الفاشي بكرة القدم؟
ما علاقة النيبت بالتسيير؟
ما موقع كريم عالم من الاعراب؟
المهم لقد أسندت الا مور إلى غير أهلها وها نحن ننتظر.
41 - ابطال من ورق الاثنين 28 يناير 2013 - 21:22
" المسؤولين يستثمرون الكرة لتخدير الشعب وتنويمه والهائه عن مشاكله التي يعاني منها" :ردا على صاحب هذا التعليق العبقري:

هؤلاء "المسؤولين" ان وجدوا, فهم "يخدرون" امتالك فقط ! الاغلبية الساحقة من الشعب تحب الكرة, الافريقية منها او الاوروبية, ولا احد ارغمك يا "رفيق" على مشاهدة اي شيء, لا كورة لا مسلسل تركي, الكل حر في افعاله, ان كنت تريد قضاء حياتك في "النضال" او العويل فهو شانك, اما وان تتكلم كانك تعلم ما في صدور الغير, وخلط الكرة بالسياسة واستغلال اي فرصة لسب هذا البلد وابنائه فقط لانهم راوا ماتش للمنتخب او انفعلوا مع اقصائه, فهذه غوغائية بليدة وشعبوية رخيصة. هناك من يحب الكرة ايضا وهو اكثر علما منك واكتر نزاهة وعمله وعلمه اصلح لبلده من الانهزاميين السوداويين امثالك? ان كنت بطلا يا رفيق, فاقترح حلولا وناضل في اماكن النضال الحقيقية, اما كلام المقاهي وعنتريات الانترنت كولشي طلعاتلو فالراس, لانه ليس اسهل من اعطاء الدروس خلف حاسوب ... فهمتيني و لا لا ? انشر من فضلك, قتلاتني الغوغائية ديال شي وحدين.
42 - المنصور الاثنين 28 يناير 2013 - 21:23
ألا يخجل هذا الرجل ويعتذر للمغاربة ويرحل,هذا ليس حب السلطةعندنا والالتصاق بكرسي ليس أهلا له ؟
43 - simo الاثنين 28 يناير 2013 - 21:29
نتمنى لكم رحلة موفقة ولكن جمعوا روسكم هده المرة اوفرحونا لايرضي عليكم
44 - tamsamani الاثنين 28 يناير 2013 - 21:30
في صباحات الثلوج حتى الغراب يصبح جميلا------
45 - Gherbaoui الاثنين 28 يناير 2013 - 21:31
Benatia a l'air content
Mais quand même bravo il a réalisé un bon CAN a mon avis.
46 - Abderrahim الاثنين 28 يناير 2013 - 21:33
بالله عليكم المنتخب لم يحقق المرجوا ، لن نلعب النهاية ولن نفوز بالكأس القارية .
اطلب من المسؤولين ان تكون نيتهم حسنة وسيدعوا لهم المغاربة كلهم وسيدخلون علينا الفرحة كما لو كنا فزنا بالكأس ، ان يمنحوا تلك المنحة الدسمة التى تقدر ب 7 ملايير و200 مليون للمعوزين وفقراء المغرب غير النافع هكذا ستفرحون الشعب المغربي وجزاكم الله خيرا .
47 - الوزاني محمود الاثنين 28 يناير 2013 - 21:33
أتمنى أن يبقى رشيد الطاوسي في جنوب إفريقيا حتى نهاية الكان وأن يتابع الفرق الإفريقية وأن يتعلم منها دروسا قد يستفيد منها في المستقبل، خاصة إذا تخلى عن غروره الزائد وعجرفته الفارغة ،فمن تواضع للله رفعه، وننصحه أيضا بالإبتعاد عن الخطابة والإنشاء وأن يضع أرجله على الأرض وأن يكون واقعيا ويبتعد عن بيع الوهم للمغاربة لأننا لسنا سدجا كما يعتقد
48 - ياسين الاثنين 28 يناير 2013 - 21:34
في نضري المتواضع ضيعنا التأهل في مباراة جنوب إفريقيا علاش ما بدلناش اخطة بعد تسجيلنا للهدف التاني علاش ما سديناش عليهوم البيبان بخطة دفاعية 100/100 خاصة و أنه ما كانش باقي بزاف د لوقت
49 - حدّك تمّا الاثنين 28 يناير 2013 - 21:41
الله الله على ( هيجو بوس وعلى باليزة شانيل وعلى ساعة من ماركة وعلى سبرديلا من ماركة وعلى وعلى وعلى ..)

آه .. ثم آه ..
إني لا أحسدكم بل أتمنى أن تكونوا يا لاعبي منتخبنا الوطني على قدر هذا الترف والرفاهية التي توفر لكم ..
فكم من طالبة للداراسة العليا لم تنل كتبها الجامعية ومراجعها ؟
وكم من طالب طب مازال يستعير أدواته الطبية من قريبه أو من ابن عمه ؟
وأنتم عتاد الدنيا ودلالها موجود بجانب أرجلكم .. وفي الأخير خرجنا من البطولة ؟

ماذا كان ينقصكم ؟ وإلى ماذا تحتاجون ؟
دول كزامبيا لايحلم ابن وزير منهم أن يكون له مثل مشترياتك يا بن عطية الأندلسي أو أنت يا هرماش أو أنت يا العربي
احتراماتي وتقديري لكم جميعا يا من تمثلوني في الملعب الأخضر .. لكن كونوا على مستوى الحدث وكونوا كفؤا للقميص .. فألف من أبناء الرباط وطنجة والبيضاء يجيدون الكرة ومهارتها ولايحتاجون إلا إلى مأوى كريم

البطولة القادمة في موطننا 2015 ويا عالم من يعيش !
قليلا من الجدية واحترام النعمة التي بين أيديكم ..
ولا أتمنى إلا بأن يتغير هذا النمط وهو الكماليات التي تجيدونها ؟!
50 - m.m الاثنين 28 يناير 2013 - 21:47
ا لسلام ها فهري حضر هاهو جا باش يديهم لي حجز تداكر هو ناءبه من وكالة الاسفار ديالو علاش ماخدهمش من لارام خدوهم من plein ciel ضرب عصفرين بحجر واحد هذي هي الجامعة التبزنيس و فينك ياوزير الرياضة راك تبعتي كلشي معاهم ثلاثة مرات داءما الاقصاء بلي هاد الجامعة تولت المنصب لي سقمها لهم رءيسالحكومة الفاسي وشكرا لجريدة هسبريس ونشري ولا موجودةالخشونة
51 - Mounir الاثنين 28 يناير 2013 - 21:52
هذا في الوقت الذي أكد فيه عصام عدوة أسفه للإقصاءالمبكر...... لكن أملهم خاب في ذلك رغم الأداء الجيد في مقابلة أمس الأحد ضد المنتخب الجنوب إفريقي.
هل المرور الى الدور التاني أو الفوز بالكأس يعتمد فقط على اللعب الجَيِّد في مقابلة واحدة أو حتى الفوز فيها ؟؟؟؟؟؟
52 - محب المساكين الاثنين 28 يناير 2013 - 21:53
عودوا من حيث اتيتم ولا تخجلوا. فقد قدمتم لنا كرة جيدة في اخر لقاء. فلاعليكم يا شباب فانتم المستقبل .( رئيس الجامعة ديالنا مسيكين غاب عن المنتخب حتى اللقاء الاخير. واش عرفتوا فين كان ?...كان عند خالتو اللي تقطع عليها الضو ومشا عندها يديبانيها. واش جاب تريسيان لكوايري?انعل الشيطان اوليدي وخلي صحاب الاختصاصات يخدموا على راسهم.الكرش كبرات وعمرات وعنداك تطرطق.وهدشي كللوا غير باش تستهلك بلا ما تهلك عفوا بلاما تطرطق.....افهم الفاهم......
53 - Youssef الاثنين 28 يناير 2013 - 22:09
كون يديرو شي كأس العالم ديال العيافة je vous jure qu'on serra les premiers au monde. Coupe de cheveux, sacs Louis Vuitton و باز
Ce n'est pas pour décourager mais nous tant que nos cœurs battent après le match d'hier c'est déjà pas mal
54 - momo الاثنين 28 يناير 2013 - 22:25
من احسن اسي المياغري تعزل دوليا قبل متندم عليها
55 - من تغبالت الاثنين 28 يناير 2013 - 22:35
المهم أن التشكيلة الأخيرة هي تشكيلة الطاوسي إلى حد ما بنسبة 80 بالمائة
التشكيلتان في المبارتين السابقتين أمام(أنكولا/ كاب فيردي) أجزم لكم أنهما مفروضتين على الطاوسي ربما من الأرجل السوداء التي أذاقت وتذيق وستظل كذلك ويلات الخيبة للشعب مقابل اغتنائها بما تبقى من ماتم رصده من نفقات الغستعداد والمشاركة في منافسلت الكان(إقصائيلت ونهائيلت)
المطلوب من الأرجل السوداء إعادة الارصدة المرصودة للكان إلى خزينة الشغب الأمي البئيس المغبون المغلوب على امره
فعندما كان الشعب يمني نفسه بالتاهل كانت الأرجل السوداء تتصيد فرصة الإقصاء لأن ذلك ربما يخدم جيوبهم وكروشهم بالدرجة الأولى
56 - fidel marocain الاثنين 28 يناير 2013 - 22:51
il faut la demission de fassi fihri et taoussi sinon il n y aura jamais de resultat cette CAN a prouve que l entraineur est faible en tactique et ses relations avec les professionnels et son choix des joueurs et la non gestion des matchs amicaux qu il n a bien pas profite pour avoir la bonne cohesion entre les joueurs je propose sinon de le nommer a la tete de l equipe locale alors que la selectionne A sera a sa tete zaki
57 - derb foukara الاثنين 28 يناير 2013 - 23:21
c est quoi le role de naybet le grand bete noir de people marocain
58 - majid الاثنين 28 يناير 2013 - 23:47
الى بغا المغرب احقق و يمشي القدام اهنونا من الفاسي الفهري و النيبت...بركة ماتلعبو بمشاعير الشعب و تضياع الفلوس، خليو الكرة لمواله
59 - Marocains d'ailleurs الاثنين 28 يناير 2013 - 23:49
Le 1er tour de la CAN se joue en 3 match ya 3ibad lah mais dans un seul match...je pense que les joueurs marocains sont soient stupides ou paresseux...vous avez joué le dernier match oui, mais où sont passé les deux premier? bande d’attardés mentales...
60 - فاعل خير الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:08
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الى صاحب التعليق 2 - joseph

اخي نكتب ان شاء الله وليس انشاء الله
61 - nabilamsterdam الثلاثاء 29 يناير 2013 - 00:26
اعتقد ان الاعلام اثر علينا وجعلنا نصدق ان المنتخب لعب جيدا ضد جنوب افريقيا, والحقيقة ان المنتخب لعب فقط 10 دقائق في المستوى اما الباقي فكان يدافع فقط.
هناك من قال ان الحمداوي لم يكن في المستوى في المبارتين الاولى والثانية لكن هل يمكن ان نحكم على قلب هجوم بالضعف مع العلم اننا في كلتا المبارتين كنا ندافع فقط!!! اعتقد لو لعب الحمداوي مكان العربي في المقابلة الاخيرة لتاهلنا.
هناك من يقول ان اللاعب المحلي احسن من المحترف لكن اعتقد ان الفرق الاوربية لن تضم لاعبين من اجل سواد عيونهم فهناك العديد من اللاعبين المحليين فشلوا خلال احترافهم في اوربا مثلا: النملي مع فريق بفرنسا من الدرجة2 ,الرباطي مع مرسيليا, بوخريص مع لييج, ابو شروان مع ليل وووو. المشكلة في اعتقادي هي ان المدرب استدعى لاعبين لايلعبون في فرقهم باستمرار واخرين يمرون بتوعكات صحية وعندما ادخلهم طلب منهم اكثر من امكانياتهم( السعيدي مثلا).انا احمل كامل المسؤولية للمدرب لاننا كنا في اضعف مجموعة, لان خطته واختياراته كانت فاشلة ففي اعتقادي لو اشرك منذ البداية القنطاري مكان عدوة وعدوة -> الاحمدي وخرجة ->هرماش وبوصوفة ->امرابط لما اقصينا
62 - Marquer des buts الثلاثاء 29 يناير 2013 - 03:47
Nous devons commencer dès maintenant à la préparation des éliminatoires de l'équipe la Coupe du monde et a été de 2015. faut tout reinitialiser changer toute l'equipe et selectionner d'autres joeurs professionel il ne faut jamais dire qu'un joeur local est meilleur qu'un professionnel de l'exterieur il y'a dutres meilleurs joeurs il faut juste chercher
63 - lmaf9ous men florida الثلاثاء 29 يناير 2013 - 08:02
رغم الخسارة لا أبالي ، لأ ني دائما غير مبالي حتى ولو كان الكان منن نصيبنا
64 - simo الثلاثاء 29 يناير 2013 - 10:03
خلي السي لمياغري شويا الشباب يحرسو عرين الاسود ، واعطي الراحة لدماغك بكل روح رياضية وشكرا والفاسي الفهري فهم راسك ارحل.
65 - drif الثلاثاء 29 يناير 2013 - 10:04
quand la coupe d'afrique serait organisée au maroc, c l'équipe nationale qui va la déccrocher; parceque les joueurs , les dirrigeants les coach quand ils voyagent pour une coupe ils se croient en vacance et ils oublient leurs mission (bien s'entraîner et bien jouer) mais au maroc ils vont se concentrer
66 - س, اسفي الثلاثاء 29 يناير 2013 - 10:19
كفى تخديرا للشعب المغربي و اختاروا يا مغاربة من هو الاصلح لكم، كرة القدم ام العيش الكريم؟
67 - jamal الثلاثاء 29 يناير 2013 - 10:22
tawssi n'a ete entraineur que du 3eme match les 2 premiers match c'est naybet et fehri qui ont alligne les fromations
68 - mustapha nasse الثلاثاء 29 يناير 2013 - 11:21
لم نرغب في الإستفادة من التجارب السابقة.ففي كل دورة بعد التمانينات يعتمد على عدد كبير من اللاعبين المحترفين الذين لم يستطيعوا في كل الملتقيات الإفريقية تجاوز حتى الدور الأول.فلا النتائج تتحقق ولا التجارب تكتسب بينما لو اعتمد في هذه الإستحقاقات القارية على اللاعب المحلي ولو ان الإقصاء سيكون مند الأدوار الأولى فإنه لايختلف إثنان أن التجربة ستكون لاشك مفيدة خصوصا على البطولة المحلية.ولكن لن يكون واقع الكرة المغربية إلا أسوء من هذا الوضع مادامن الأمور مسندة إلى غير أهلها.للتذكير فط فإن فريق الرأس الأخضر مصنف من طرف الفيفا الأول في المجموعة قبل بداية الكان.
69 - DIMAMAGHRIBI الثلاثاء 29 يناير 2013 - 11:21
السلام علىكم، كجميع المغاربة بقا فيا لحال بزاف على الاقصاء ديال المنتخب، أكنحمل المسؤولية للمدرب ليدخل متخوف من فرق متواضعة ؤداخل بشاكر عوض نوصير ؤلكوثري عوض كروشي مثلا، مع دالك خصنا نحافضو على استقرار المنتخب بشرط تكون محاسبة واستفادة من الأغلاط و شكرا.
70 - مغربي الثلاثاء 29 يناير 2013 - 12:18
نفس السيناريو يتكرر عند كل مسابقة افريقية
Xالتاهل بشق الانفس للمشاركة
Xالهدف من التاهل هو المشاركة
Xالتربص في افخم المنتجعات السياحية بعيدا عن الهدف الرياضي
Xاشتغال هواتف المسؤولين لحجز الاماكن لانفسهم و ذويهم ضمن الوفد السياحي
Xاشتغال هواتف وكلاء اللاعبين و السماسرة لفرض امر الواقع في استدعاء لاعبيهم المدللين
Xلائحة اللاعبين تبقى سرية حتى اخر يوم من المشاركة درءا لفضح اسماء اللاعبين المعطوبين و العاطلين عن اللعب ضمن فرقهم
كل الشبهات الملتصقة بلاعبي المنتخب من سهر و سمر و اشياء اخرى اصبحت مالوفة في التجمعات الافريقية
المنتخب يستهل اولى مبارياته بتركيبة من اللاعبين الغير الجاهزين و الفاقدي للتنافسية
نفس الخطا يرتكب في المبارة الثانية دون تصحيح الاعوجاج
المنتخب لا يعثر على تشكيلته الصحيحة الا في اخر جولة مقرونة بالحسابات الضيقة
و في الاخير يخرج المنتخب و هو يجهش بالبكاء على اللبن المسكوب
الاعتذار و التدرع بصغر سن اللاعبين و خذلان بعضهم و عدم جاهزية البعض و ان المستقبل واعد في قادم الايام و هكذا نفس الاغنية التي تتردد على مسامعنا
71 - moor de caen الثلاثاء 29 يناير 2013 - 12:43
bravo petit tu a honoré herouville et le stade malherbe qui t'a donné ta chance quand au critique des marocain de l'équipe marocaine il ne faut pas t'en ofusqué on a l'habitude puisque ç a ne coute rien
72 - سالي الثلاثاء 29 يناير 2013 - 12:52
أظن أن من أضاع علينا التأهل هو اللاعب يوسف العربي أتيحت له عدة فرص ثمينة صالحة للتسجيل وكان في العديد من المناسبات وجها لوجه أمام حراس مرمى كل من منتخب الرأس الأخضر وجنوب إفريقيا. وأظن أن هذا اللاعب ليس أهل أن يكون في التشكيلة. أما شخصيا لا يعجبني لأنه يضيع دائما أهدافا محققة.
73 - جمال من وجدة الثلاثاء 29 يناير 2013 - 13:58
الطاوسي هو السبب في خروج المنتخب المغربي من الدور الاول فالسيد الى الان باقي مالقاش التركيبة المثالية للمنتخب ،الحمداوي و بركديش ما عندهومش بلايصهم فالمنتخب نهائيا ،والغلط ابدا ملي عيط عليهم فالمنتخب ، وما افهمتش انا علاش فالشوط الثاني فالمقابلة الاخيرة كنا نستناو ايدخل السعيدي فبنا نتفاجا باخراجه قديوي وبرادة الذي يعد احسن لاعب بالمنتخب و زاد كملها وزينها ملي دخل الحمداوي-لا يحرك ساكنا- وبركديش اللي ما يستهلش حتى المنتخب الاولمبي فبالاحرى المنتخب الاول- اختصارا الطاوسي اذبح الفريق بالخطط اديالو في المقابلتين الاولتين و بالتعويضات البدائية والغير مبررة والتي لاتغتفر.
74 - 100%Marocains الثلاثاء 29 يناير 2013 - 13:58
الكرة ماشي هي الخبز
لعبوا مزيان
ماعندهم زهر مساكن
الدقيقة سجل فريق الرأس الأخضر
أو خدونا التأهل من الحلق
ولكن فريقنا أحسن بكثير من مالي اللي تأهلت
ومن تونس والجزائر
كونوا مع المنتخب فى السراء والضراء
هدوك الأفارقة كتعجبني فيهم غير مصر