آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

3.60
الرئيسية | كأس إفريقيا للأمم 2013 | خيبة "الكان" تصل البرلمان و"الأحرار" يطالب بمثول أوزين والفاسي

خيبة "الكان" تصل البرلمان و"الأحرار" يطالب بمثول أوزين والفاسي

خيبة "الكان" تصل البرلمان و"الأحرار" يطالب بمثول أوزين والفاسي

طالب فريق التجمع الوطني للأحرار، في مجلس المستشارين، بمثول كل من وزير الشباب والرياضة، محمد أوزين ورئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، علي الفاسي الفهري، أمام نواب الأمة لتبرير إقصاء المنتخب المغربي من نهائيات كأس إفريقيا، المقامة إلى حدود العاشر من الشهر الجاري بجنوب إفريقيا.

ووجه الفريق حسب ما علمت هسبريس، طلب انعقاد لجنة التعليم والشؤون الثقافية والإجتماعية، بالغرفة الثانية، بحضور الوزير الوصي على قطاع الشباب والرياضة، والمسؤول الأول عن كرة القدم المغربية، في أول رد فعل بالبرلمان، على خلفية الإقصاء المبكر للمنتخب، الذي غادر الدور الأول لمنافسات كأس إفريقيا 2013، باحتلاله المركز الثالث في المجموعة الأولى بثلاث نقاط من ثلاث مباريات، وراء جنوب إفريقيا والرأس الأخضر بـ5 نقاط.

يذكر أن مغادرة المنتخب للكان من الدور الأول، تأتي للمرة التاسعة، والرابعة على التوالي، بعد دورات الكاميرون ،1972 التي أقصي فيها بالقرعة بعد تسجيله 3 تعادلات، وغانا 1978 والسنيغال 1992 ونيجيريا وغانا 2000 ومالي 2002 ومصر 2006 وغانا 2008 و الغابون وغينيا الإستوائية 2012 .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (53)

1 - observateur الخميس 31 يناير 2013 - 01:12
je paris que l'équipe marocaine, s'elle continue à travailler dans les conditions actuelles, je paris qu elle sera éliminée..... QUI DESIRE DIRE LE CONTRAIRE
2 - MOL SABON TAWES الخميس 31 يناير 2013 - 01:31
جامعة افرقية عندها عيسى حياتو ,حنا عدنا الفاسي مماتو,دارو فينا ما بغو هوا ورابعاتو, ولي جا يعمرو شكراتو,وليجابوه لينا يخطب علينا و يدوخنا بكلماتو,و يدي لشعب فليساتو
3 - ابو الزهراء الخميس 31 يناير 2013 - 01:32
لو كان هذان الرجلان في دولة متقدمة,لقدما استقالتهكما مباشرة بعد اقصاء المنتخب ومعهما المدرب ايضا,لكن بما انهما في "اجمل بلد "بلد العجائب والغرائب,حيث يرتقي فيه الفاشلون ,ويهمل فيه المجدون والمجتهدون,فانهم لا يزالون يمارسون مهامهم وكأن شيئا لم يقع.
4 - SEBTAWI الخميس 31 يناير 2013 - 01:37
خصكوم اعمود بالريفية او الزرواطة بالمخزنية زعما باز للفاسي و لاوزين لم يستقيلا بعد ربي ماعطاكومش فهاد الميدان حاولو تبدلو الحرفة و تخاليو اللي خصو يخدم البلاد و العباد وعاد زايدين فيها ماشين تفارجو انتما وداك كمال و داك الرءيس د الوداد باش تزيدو المصار
5 - fouadrx الخميس 31 يناير 2013 - 01:40
طالبو أولا بمثول أمنيكم العام أمام العدالة يامن أفسدتم العمل السياسي
6 - abdou الخميس 31 يناير 2013 - 01:40
اين كنتم من هذا عندما اخفق المغرب ايام غيريتس ولكن ما دمت في المغرب فلا تستغرب
7 - حفيظ الخميس 31 يناير 2013 - 02:09
السلام عليكم ورحمة الله
للأسف لا يوجد اي مبرر يطفئ غليان وغظب الشرع الغربي و مغاربة العالم عامتا من خيبةالكان، مادامت (الأشباح والتماسيح) في مكانها.
-التبرير الوحيد هو نطالب سيدنا نصره الله محمد السادس بإقالة رئيس الجامعة في اسرع وقت ممكن عن منصبه،ليحل مكانه إن شاء الواحد القهار من يستطيع ان يقبض على التماسيح والأشباح ويسلهم الى العدالة وان يسير الجامعة أحسن وان يقود بها الى المستقبل الجيد مع كل احترامي للسيد رئيس الجامعة الحالي والسلام.
مهاجر من قلب العاصمة باريز
8 - KWAYRI الخميس 31 يناير 2013 - 02:13
il s'agit d'une formation politique qui n'a rien à faire et qui veut faire parler d'elle mais par un acte aussi amateur que notre footbal national.la question de la selection national est un vrai faux débat. la question principale est le football national: donc le RNI n'a aucune vision de sport comme beaucoup d'ailleurs puisqu'il ne traite pas le vif du sujet à savoir la Fédération: quels sont les mécanismes de sa gouvernance? qu'est e que font nos ligues? ils sont où les structures? les animateurs? les éducateurs?.....
le football professionnel n'est pas le foot Business. c'est très simple pour avoir une sélection nationale ; censé représenter le foot national; il faut la travailler tout simplement en donnant l'occasion aux marocains de jouer du foot dans des terrains et des petits club de quartier avec une organisation au niveau des ligues sans dépenser les milliards dans le faire bonne impression. des selectionneurs il faut être capable d'en former; des éducateurs; des structures..
9 - zendik الخميس 31 يناير 2013 - 02:43
pour le ministre ouzine il n a aucune responsabilite.car fassi al fahri a plus de puissance et de valeur pour etre touche par ouzine.
il ne faut pas oublier que ce superman a ete apointe par notre roi .et par respect il ne faut pas critique les choix de roi ds sa royaume.
plus ces parlementaire ,travaille juste ds la tele pour montre au marocain qu il y a un parlement.
une autre foix il faut oublier ce sujet car le cherifian ali fahraoui al fassi.c est un homme competent qui a le but de travaille ds l energye et l eau pour des bute tres stategique et financiere pour le bien de palais et notre humain roi.qui est presque le millieure ds le monde.
vive la famille de cherifien al fassi al fahri .vive les marocain qui croit au choix de notre roi.
il faut laissez fahri travaille et la passiance
10 - samir kentucky الخميس 31 يناير 2013 - 03:01
une defaite decevante pour les marocains ,le regime marocain ne sait pas saisir can 2013 pour donner un coup d espoir pour les marocains pour se liberer du strees de la vie quotidienne et encore de la malpolitique du regime et des complaints du peuple, il s est avere que ceregime est incapable de resoudre ces nuances et comment peut il aller loin pour les grands projets du pays et du peuple ,un regime archaique ,il a besoin de se renouveller,mais nous les marocains nous sommes mal chanceux parceque ns sommes colonialises par la france et tous les pays qui sont colonialises par la france restent toujours sous devellopes par contre d autres qui sont colonialises par grande bretagne ils se devellopent vite mon conseil si de suivre le model anglais pour s ensortir de cette defaillance meme la langue francaise ca ne sert a rien au dela du tanger par contre tout le monde pratique anglais
11 - el bidawi الخميس 31 يناير 2013 - 03:06
.........، و جنوب إفريقيا 2013 و المغرب فلا تستغرب 2015 في حالة ما لبث الفهري و عشيرته.
12 - Mounir الخميس 31 يناير 2013 - 03:51
الخروج المبكر للمرة التاسعة وللمرة الرابعة على التوالي. للاسف العقدة المغربية أصبحت عقدة تاريخية.
13 - motao-1 الخميس 31 يناير 2013 - 03:53
La fédération est truffé de personnes sans aucun rapport avec football utilisant le Label de cette instance plutôt pour leurs affaires personnelles. Il est à noter aussi que Mr.Taoussi est loin de faire l'unanimité sur son choix comme entraîneur de l'équipe nationale, il n'a pas la carrure, il se lamente tout le temps, se contredit sur ses choix. Il faut un homme qui se tient debout avec de la personnalité influent et discret
14 - Said-canatien الخميس 31 يناير 2013 - 05:31
Bon jour: Dans la vie,il faut savoir deux choses. Ou'y aller et ou'y s'arréter.Donc les responsables de la participation marocainne au CAN 2013 doivent quitter avec esprit sportif sans penser car leurs efforts sont faibles et ils ont arrétés au debut du chemin donc c'est normal si vous cédez le poste a ceux qui le méritent. Merci
15 - متخلق الخميس 31 يناير 2013 - 08:19
هدا مظهرهن مظاهرتخلفنا عادى جدا
16 - BOUARFA الخميس 31 يناير 2013 - 10:04
لو كنت وزيرا حقيقيا لما استقلت من الوزارة وكدلك رئيس الجامعة لو كان يحشم لما استقال من الجامعة لكن افعلوا ما شئتم والله هو الشاهد على ما تفعلون وعليكم ان تعرفوا ان ما عندناش الكرة ما عندناش لاعبين ما عندناش جامعة ما عندناش محترفين لو كنت انا مدربا او رئيسا للجامعة لما نقبت على اللاعبين في المدن المغربية والهامشية خاصة مثل بودنيب وتندرارة وفكيك وبوعرفة وزاكورة والرشيدية وتالسينت وبني تدجيت والطاوس والشواطر وحاسي لعريشة وووووووووو
17 - ahmed الخميس 31 يناير 2013 - 10:11
حقيقة الامر ان الشعب المغربي يدافع عنه خالقه لاننا نسمع بان المغرب يعيش الازمات الاقتصادية ؟ وعدد المعطلين في تزايد؟وهانحن امام النتائج السلبية للفريق الوطنيلكرة القدم التي تستلزم في الدول الوطنية محاسبة من اهدر مال المغاربة؟
18 - Oussama92 الخميس 31 يناير 2013 - 10:46
3-ابو الزهراء الخميس 31 يناير 2013 - 00:32
لو كان هذان الرجلان في دولة متقدمة,لقدما استقالتهكما مباشرة بعد اقصاء المنتخب ومعهما المدرب ايضا,لكن بما انهما في "اجمل بلد "بلد العجائب والغرائب,حيث يرتقي فيه الفاشلون ,ويهمل فيه المجدون والمجتهدون,فانهم لا يزالون يمارسون مهامهم وكأن شيئا لم يقع.
19 - IKIM الخميس 31 يناير 2013 - 10:51
SI EL ARABI AVAIT MARQUE SON BUT ET SI CHAFNI AVAIT MARQUE SON BUT LE PARLEMENT SERAIT CONTENT ON DIRA PAS ça.. ON VA DIR QU ON VA BATTRE LE MALI ET ALLER AU MOIS AU DEMI FINAL C'EST TRES DOMMAGE .....ON A UNE BELLE EQUIPE QUI VA SE QUALIFIER AU MONDIAL 2014 INCHAALLAH SOYONS OPTIMISTE
20 - ABDELLATIF . M. TILBURG الخميس 31 يناير 2013 - 10:57
ليس العيب ان نخطئ ولكن العيب هو تكرار نفس الاخطاء بنفس الصيغة كفانا اخفاقات لننظر الى المستقبل بنوع من التفاؤل و ليتحمل الجميع مسؤولياته كل حسب موقعه اقصاء المغرب المبكر خلف صدمة كبيرة في نفوس المغاربة من طنجة الى الكويرة فالنعمل جميعا على تجاوز هذه المرحلة الدقيقة والحساسة التي تمر منها كرة القدم الوطنية جميل ان نسمع ن الناخب الوطني قرر اعتماد الزاكي والعامري وفاخر كمستشارين تقنيين لكن كان جميلا لو تم الاستعانة بهم فى الكان خاصة بادو الزاكي نظرا لتجربة هذا الرجل الكبيرة كلاعب وكاطار بالاجواءوالطقوس الافريقية واتمنى ان يكتب لهذه التجربة النجاح خصوصا وان الجامعة مرت بنفس التجربة بعد اقالة روجي لو مير حذاري من تكرار نفس الخطا لان الخلل ليس في الناخب او اللاعب لتكون لدينا الشجاعة ولنكون صرحاء مع انفسنا ولنضع ايدينا على مكمن الداء الخلل يكمن في تلك الشردمة الي تسير كرة القدم التي لا دراية ولا معرفة لديها بقوانين اللعبة لان كرة القدم هي من الشعب والى الشعب ارفعوا من فضلكم ايديكم عن ما ملك للشعب وافسحوا المجال لذوي التجربة واتركوهم يشتغلون في صمت دون حقد او كراهية او نفاق والزمن يتبث العكس
21 - Abderrahim de Kénitra الخميس 31 يناير 2013 - 11:03
آآسي .....fouadrx ......صاحب ٱلتعليق.. 5.. هل تعلم بأن أمينا العام لم يخالف أبدا القانون في المنح وإن كنت مغربيا، رغم أن إسمك غريب علينا، فيمكنك بطريقة حضارية المطالبة بتغير القانون أحسن من ٱتهام رجال الدولة الدين أسدوٱ خدمات للوطن.
22 - salwa الخميس 31 يناير 2013 - 11:14
البرلمان يريذ مثولهما امامه فالشعب يريذ مثولهما امام المحكمة ان كنا فعلا في دولة ديموقراطية. ا ما البرلمان فهو مسرح للتسلية. ونحن نريذ من الفاسي والنيبت واتباعهم ان يرحلوا عنا هناك اربعون مليون في هذا البلذ ا لا يوجد فيهم ولا واحد يستطيع ان يسير الجامعة الا هاته الجراثيم.
23 - مواطن الخميس 31 يناير 2013 - 11:25
ماهذه الخرقات اليس هناك رجال في المغرب اكفاء من هؤلاء لمادا الاستبداد والبقاء في المناصب رغم الاخفاق؟؟؟؟؟؟
24 - بوبصلة الخميس 31 يناير 2013 - 11:35
من الوصايا أنك لا تشارك أحدا فشل ثلاثة ومرات، وجامعتنا الكروية ما شاء الله لا يحلو لها إلا استدعاء لاعبين 3/4 وقتهم متفرجين وسط الميدان وقد يدفع الشك إلى اعتبار هكذا تصرف صفقة بين مفسدي العصر الذهبي للأسود والمسيرين. إذ لا يعقل غض النظر عن لاعبة محليين يشقون الصخر والمناداة على معوقين لا يستحسنوهم إلا لاعبوا "اللوطو".وعليه لا مزيد من الانتكاسات، الخلل واضح ويشمل الكل. لا بتر فيه ولا كي بل حرق الورم
25 - الوجدي الخميس 31 يناير 2013 - 11:56
لو كان هذان الرجلان في دولة متقدمة,لقدما استقالتهكما مباشرة بعد اقصاء المنتخب ومعهما المدرب وقبل كل شيء فالفريق المعربي يجب عرضه على طبيب نفساني متخصص من أجل تخليصه من عقدة العشر دقائق الأخيرة التي أصيب بها مند هزيمته أمام المانيا في كأس العالم بالمكسيك في عام 1986 حيث لعب الفريق المغربي اجمل لقاء له عبر التاريخ الكروي حيث رغم هزيمته حينها فقد قام كل المتفرجيل ليصفقوا له على المستوى الرفيع الدي ظهر بها الفريق بقيادة الاسطورة الزاكي الذي أوصل الفريق الوطني وهو مدربا لنهاية كأس إفريقيا بتونس في الوقت الدي لم يكونوا كل المغاربة لايحلمون سوى ببلوغ المشاركة، والمتتبع للفريق الوطنى ولكل الهزائم التي مني بها او للتعادلات القاتلة ، نجدها في العشر دقائق الأخيرة، حيث تكمن العقدة التي تلعب عليها كل الفرق المواجهة له والتي أصبحت تعد نقطة ضعف سوداء في الفريق الوطني ، والاقصاء بكل صراحة هاته المرة كان أمر لأنه جاء من طرف الفريق الوطني الذي استهزء بفريق الرأس الأخضر الذي يلعب أول مبارياته بكأس إفريقيا اي كان يضمن الفريق الوطني التأهل على حسابه و إدا بفريقنا صار يبحث عن التعادل وهذه هي المصيبة
26 - bahja الخميس 31 يناير 2013 - 12:33
Il n est jamais tard pour bien faire .On connait leur comedie depuis longtemps . leurs explications .Le peuple a besoin de responssable a la hauteure il est malade il cherche le remede .Notre sport est tordu.il recule.on tourne sur place .Faites entrer la jeunesse leurs savoir .............من لم يحب صعود الجبال....يعش ابد الظهر بين الحفر
27 - الزاكي الخميس 31 يناير 2013 - 12:44
انا اقولها لكم والله سوف لن يتغير اي شيء في الكرة او اي مجال اخر مادامت المحسوبية والزابونية قائمة
عندنا لاعبين جيدون لكن منعوا من اللعب وكذالك مدربين جيدون و منعوا لانهم وطنيين
الم تتذكروا قضية احمد البهجة احسن لاعب عربي افريقي الى يومنا هدا منعوه من المنتخب وهمشوه اعلاميا وفي كل شيء وقالها لقناة الرياضية
وهدا مثال بسيط و ايضا الزاكي والكثير
ان كنتم تتابعون قناوتنا الفضاية فقد حركت استخبارت الجامعة في هده الايام يروجون اننا فوزنا بمنتخب شاب ورفعنا راسنا عاليا ياله من ضحك على الشعب اي منتخب اثيوبيا افضل منهم بالف مرة
لكن هذفهم ابقاء الفهري و الطاوسي رغما عن انف الشعب الذي يطالب بالزاكي واقالة الفاسيين
اسيقظ يا اذكى شعب
28 - مغربي الخميس 31 يناير 2013 - 12:50
أين كنتم يا حزب الاحرار عندما تعاقد الفهري مع كريتس بالملايين في الشهر الكل يعلم كم في الشهر ألم يأخذ أمينكم حقه هو الاخر من الملايين أما أوزين فـــلم يتبث عليه شيء لحد الساعة .
29 - nizar الخميس 31 يناير 2013 - 13:31
pourquoi vous voulez pas allez vous-en..vous avez accumulé trop d argent qui ne vous appartient plus..
..si j etais roi je vous accuse et je vous condamne
30 - Mohajir الخميس 31 يناير 2013 - 13:38
ا وا حتى نجحو في الاصلاح الاداري ومحاربة الرشوة واشباحها عد نجحوفي كرة القدم ........
اقصاء المبكرللمنتخب اجابي لاعضاء الجامعة هربا من المصارف كي يتمكنوا من اهدارالمال المتبقى! فهمين ?
31 - قدور الخميس 31 يناير 2013 - 13:54
المنتخبات الافريقية تخسرالقليل لتكسب الكثير اما نحن فنخسر الكثير فحتى القليل لم نكسبه ويستمر العرس الكروي الافريقي .
32 - باليماكو الخميس 31 يناير 2013 - 13:54
الفشل والانتكاسات والمهازل ليست في الكرة وحدها بل في كل المجالات التعليم والصحة والطرقات والريع والاقتصاد والشوارع المليئة بالازبال والاطفال المشردون والديون المتراكمة على الاجيال القادمة هل لدينا قطاع يمكن ان نصفه بنصف ميزة على المحكومة كلها ان تقدم استقالتها وكفانا وهما ايها الرعاع
33 - majhoul الخميس 31 يناير 2013 - 15:16
ا را ما تهضرو شكون دها فيكم و بركة من الهظرة الخاوية 2015 سيقع نفس المشكل عقلوا عليها وخا تبدل الجامعة والوزراء .المشكل فالشعب لي مازال ناعس او ماعمرو ما يفيق !!!
34 - LEVOYAGEUR الخميس 31 يناير 2013 - 15:45
MEME EN 2015 CHEZ NOUS AU MAROC VA ETRE ELIMINER EN 1ER TOUR...
35 - مصطفى ولد الغسال الخميس 31 يناير 2013 - 15:47
بسم الله الرحمن الرحيم .لا غالب الا الله وما النصر الا من عند الله يعز من يشاء ويدل من يشاء. ال فاس اتوا على كل خيرات البلاد والعباد هده التماسيح الغير المروضة لا يقدر عليها الا الله .خربوا كل شيىء والحمد لله الذي جعل الموت راحة للمستضعفين وبلاء للمتعجرفين .
36 - nadire lamyaghri الخميس 31 يناير 2013 - 15:54
لن اعزل عن المنتخب الوطني.و حينما قلتها كنت في لحظة غضب.
37 - mostafa الخميس 31 يناير 2013 - 17:25
Le foot-ball et le sport en général, fait partie d'un ensemble qui va très mal l'environnement est pourri et corrompu, voir la santé l'enseignement le chômage etc... tout cela est enchaîné, regardons autour de nous, là ou le sport va bien touts les autres secteurs vont bien, je crois que vous avez compris, tant que le Maroc vit le sous développement, contentons-nous des résultats enregistrés, en attendant un jour meilleur
38 - reda fryaté الخميس 31 يناير 2013 - 18:07
السلام عليكم ورحمة الله
للأسف لا يوجد اي مبرر يطفئ غليان وغظب الشرع الغربي و مغاربة العالم عامتا من خيبةالكان، مادامت (الأشباح والتماسيح) في مكانها.
-التبرير الوحيد هو نطالب سيدنا نصره الله محمد السادس بإقالة رئيس الجامعة في اسرع وقت ممكن عن منصبه،ليحل مكانه إن شاء الواحد القهار من يستطيع ان يقبض على التماسيح والأشباح ويسلهم الى العدالة وان يسير الجامعة أحسن وان يقود بها الى المستقبل الجيد مع كل احترامي للسيد رئيس الجامعة الحالي والسلام.
39 - ZOUHAIR LAHBABNA الخميس 31 يناير 2013 - 18:30
إقصاء المنتخب المغربي المبكر للمنتخب، الذي غادر الدور الأول لمنافسات كأس إفريقيا 2013
40 - مهاجر غيور وكروي الخميس 31 يناير 2013 - 18:50
باسم الله الرحمان الرحيم.
2000,2002. وقبل خرج في الدور الأول. 2004 وصل الى النهاية تحت قيادة المدرب الذي طالبه الشعب المغربي منذ سنة 2006. بعد انجاز 2004 لم يحقق المنتخب شيء يذكر الا خروجه المبكر في 2006,2008,2012, اما 2010 لم يتمكن من المشاركة. الجامعة رفضة تلبية نداء الشعب المغربي الذي اشتاق لمنتخب قوي تحت قيادة الاطار الوطني السيد بادور الزاكي. الجامعة رفضة لانها اعتقدت بجلب مدربين أجانب وفي الأخير مدرب وطني ليبرهنوا للشعب المغربي أن طلب رجوع الزاكي الى المنتخب غير محتاج ليه. لأان الزاكي ليس مثل الآخرين. انه لا يحب تدخل أعظاء الجامعة في اختياراته. زائدا على هذا, ليس بعبيد الجامعة كما يريدون ويحبون. لأهذا فان الحل الوحيد لاسترجاع هيبة المنتخب ومستواه, هو اسقالة الجامعة ومدربها مع كل احترام للطاوسي. أنه رجل متسرع وتنقصه فكرة لمعاملة المحترفين
41 - مصطفى، البرازيل. الخميس 31 يناير 2013 - 18:52
قالوا ناس الغوان: وا تعالى نْصَفوا الحساب، الخاين منا يلقا العداب. هذا الكلام، قيل ما يناهز عن 20 سنة. لو طبق لكان المغرب في أحسن الأحوال وفأي جميع الميادين.
42 - nabil الخميس 31 يناير 2013 - 21:08
سنرقى برياظتنا يوم يرفع الملك يدع عن تعيين رؤساء الجامعات
نلقب جلالته بالرياضي الاول,فهل يرضى اي رياضي في العالم ان تهان رياضته,
انت املنا الوحيد بعد الله,في طرد تماسيح الفساد الرياضي و علا راسهم ,رشبيل الجامعة
43 - حسن الخميس 31 يناير 2013 - 21:12
-تبقى جامعة كرة القدم لايستطيع احد المساسة بهيبتها لم يخرج الحسين بن سلمان منها الا بالزز ونطمع ان يخرج الفاسي هكدا .لم يستطع حتى السيد بن كيران ان يخرجه ايام مهزلة كيريتز حينها قال -انا مجبتش كيريتز باش نسبك عليه .بل حتى انه لم يجرا على دكر راتب المدرب .
-نسائل الوزير ورئيس الجامعة كلمة حق يراد من ورائها باطل فحتى لوكان هناك امينهم العام نفسه في رئاسة الحكومة لن يغيروا شيئا لقد كانوا هناك مع حلفائهم في الحكم .
-يكفي ضحكا على الادقان ومداعبة مشاعر الشعب بالتفاهات.
-لقد فتح الناخب الوطني السيد رشيد الطاوسي بابا من الامل علينا نحن ان نحافظ عليه .
-اقول لهؤلاء المتملقين مغديديروا والوا وغادي انفكروكوم واحد النهار ان الرجال افعال لا اقوال
44 - rabrab الخميس 31 يناير 2013 - 21:27
النيبت لا يهمه إلا مصالحه الشخصية، مستشار؟؟؟ادهبوا ،إرحلوا واتركوا الشعب لأن يتنفس،لقد قتلتونا
45 - ali الخميس 31 يناير 2013 - 21:37
ما الفائدة من المثول امام البرلمان لقد اقصي الفريق المغربي ونحن جاهزين لاننا لم نعد نصدم من اي اقصاء سواء في الكرة او في في لعبة من الالعاب
فات ما فات والسلام وكما يقول المثل البكاء وراء الميت خسارة.
46 - خالد الخميس 31 يناير 2013 - 23:26
عندنا مثل يقول المال السليب يعلم السرقة يجب ان نتحمل نحن ايضا مسؤوليتنا ونحاسب المسؤولين عن هذا القطاع الذي بصراحة يستنزف اموال الدولة التي هي اموالنا اليس حريا بنا ان ننمي اقتصادنا بدل من اهدار المال على شىء تافه واشخاص كل همهم المال الله من هذا منكر
47 - bouchkarem الجمعة 01 فبراير 2013 - 00:54
الى كل المغاربة الاحرار يجب ان نقول بصوت واحد اوزين والفاسي ارحلا ارحلااااااااااااااااااااااااااا
48 - filali de kénitra الجمعة 01 فبراير 2013 - 01:19
بعض الاخوان الدين يتركون الموضوع المناقش و الدي هو محاسبة المسؤلين عن الهزيمة الشنعاء التي اصبنا بها كلنا في المغرب و ننوه على الاقل بالفريق الحزبي الدي طالب بالتحقيق مع المسؤلين عن هده المصيبةو يقومون بتحويل النقاش ضدهم هم لدين حققوا في الرياضة ملا يحققوه ماسبقوهم لاكثر من 30 سنة. هل كنتم تحلمون بلبنية التحتية التي انشات في عهد الاحرار من ملاعب كبيرة و 1000 ملعب القرب و و و ....
49 - m.m الجمعة 01 فبراير 2013 - 01:43
ا لى سمحات لي هسبريس بغي نقول كلمة لحزب الاحرار فين كان مزوار لكان انداك وزيرا للمالية واش كان معهم في التمخمخة يلاه فقتو اين مكلةالسيارة المكرات من شركة ناءب رءيس لوزير الرياضة السابق اوي فين كنتو ونشري ياهسبريس
50 - العربي الجمعة 01 فبراير 2013 - 13:09
على الجمهور المغربي ان يخرج الى الشارع ويطالب برحيل ومحاسبة جامعة كرة القدم هدا هو الحل فرئيس الجامعة قال لكم لن يرحل وتخب وراء الملك
51 - rachid الجمعة 01 فبراير 2013 - 15:08
مع الأسف مسيرو الجامعة يجب أولا و قبل كل شئ أن يتم التحقيق معهم و مسائلتهم و محاسبتهم وفق للقانون و بكل شفافية و وضوح.وبعد ذالك تقديم اعتذار للشعب المغربي حيث أنه الممول الوحيد و الحقيقي للجامعة عن طريق الضرائب التي يدفعها الشعب.و أخيرا تنحيتهم بتاتا من أي مسوؤلية رياضية...نريد جامعة مستقلة.بأطر رياضية سابقة .بأبطال رفعوا راية المغرب.برجال رياضيين حقيقين و ليس بسياسين لوبيين همهم الوحيد اللامسوؤلية و تبذير المال العام لحسابتهم
52 - ادريس الجمعة 01 فبراير 2013 - 18:40
كلما فشل المسؤولون عن التاهل الى الدور التاني الا يبحتون عن ضحايا يبررون به فشلهم جاء الدور هده المرة على احسن لاعب في المقابلة الاولى اللاعب امرابط الدي ابلا البلاء الحسن في المقابلة بالاضافة الى بلهندة الدي عاد من
الاصابة والاحمدي الدي كان اسدا في المقابلة الاولى قبل ان يغيره المدرب المشكل
ليس في اللاعبين بل في المسيرين في الجامعة وفي المدرب الدي لم يحسن
توطيفهم اماعن اللاعبين فلدينا اجود واحس اللاعبين في افريقيا
53 - عبدالله الجمعة 01 فبراير 2013 - 22:03
يجب ان تعلم هذه الحكومة ان ما يقع كله تتحمل فيه جميع المسؤولية اذن يجب عليها ان تتدخل لاصلاح لان لايمكن للشعب ان يصبر . 1. استقالة الوزير ومحاسبته 2. استقالة الجامعة ومتابعتها قضائيا 3. مدرب يختاره الشعب وليس الجامعة
المجموع: 53 | عرض: 1 - 53

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013