آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

3.87
الرئيسية | كأس إفريقيا للأمم 2013 | الخيدر: بعض المحترفين لا يستحقون التواجد بالمنتخب الوطني

الخيدر: بعض المحترفين لا يستحقون التواجد بالمنتخب الوطني

الخيدر: بعض المحترفين لا يستحقون التواجد بالمنتخب الوطني

انتقد المدرب المغربي سعيد الخيدر وجود بعض اللاعبين المحترفين في المنتخب الوطني، ممن قال إنهم لم يقدموا أي شيء في نهائيات كأس إفريقيا الحالية بجنوب إفريقيا، وهي الدورة التي أقصي فيها المغرب من الدور الأول، حيث شدد على ضرورة تكوين منتخب بالأساس من لاعبي البطولة المغربية وتطعيمه ببعض المحترفين، وليس العكس.

وأضاف المدرب السابق للمنتخب الأولمبي في اتصال هاتفي مع هسبريس، أن ارتداء قميص المنتخب المغربي شرف كبير يحلم به الكثير من اللاعبين، وليس تضحية من بعض المحترفين الذين يأتون للمنتخب من أجل سد الفراغ وتكملة النصاب، متحدثا عن أن قيمتهم المادية ارتفعت بشكل كبير بعد المناداة عليهم للمنتخب المغربي، وهو ما يفند كل حديث عن تضحيتهم بمراكزهم مع فرقهم الأوربية.

وأعطى الخيدر المثال بفريق برشلونة، الذي ورغم كل نجومه العالميين، فالكل يدافع ويهاجم، والجميع يلعب من أجل اسم وسمعة برشلونة، وبالتالي، فما يَلزم المنتخب المغربي في نظره، ليست هي النجوم، ولكن لاعبين يلعبون لصالح سمعة المغرب والمغاربة، لأن بعضهم لا يلعب سوى لمصلحته الذاتية.

ولم يشأ الخيدر تحميل المسؤولية للجامعة الملكية لكرة القدم، حيث أشار إلى أن هذه الأخيرة قامت بكل ما يلزم فعله من أجل أن يحقق المنتخب نتائج إيجابية في المونديال الإفريقي وذلك من خلال حرصها على وصوله مبكرا إلى جنوب إفريقيا، ومساعدته في حجز أفخم الفنادق هناك، علاوة على التعويضات والتحفيزات الخيالية.

http://t1.hespress.com/files/saidelkhaidar_548626546.jpg

"لن نحاسب الطاوسي إلا في مباريات المنتخب القادمة"، هكذا يبعد الخيدر كل إمكانية لمسائلة الطاوسي عن الإقصاء، فالمدرب، بحسب رأيه، قام بواجبه، أهّل المنتخب للكأس الإفريقية بعدما كان شبه مقصي، وحاول صُنع منتخب يشرف كرة القدم المغربية، وبالتالي، فالطاوسي، يؤكد الخيدر، سيستفيد كثيرا مما حدث بجنوب إفريقيا بعدما عرف حقيقة مستوى بعض اللاعبين، وسيُكوِّن منتخبا قادرا على المنافسة على نسخة الكأس القادمة التي ستجرى بالمغرب سنة 2015.

وطالب الخيدر بتأهيل البطولة الوطنية، لأنها هي الوحيدة التي من الممكن أن تعطي منتخبا مميزا، وبتفعيل استراتيجيات مالية حقيقية تُمَّكن الفرق من أداء مستحقات لاعبيها ومن خلق مراكز للتكوين بالمواصفات المطلوبة، منهيا حديثه بأن المواطن المغربي لن يتخل أبدا عن المنتخب المغربي وسيبقى يتابعه رغم كل هذه الخيبات المتتالية حتى ولو صار المنتخب يحتل المراتب الأخيرة في سلم التصنيف العالمي.

جدير بالذكر، أن سعيد الخيدر، كان قد أوصل المنتخب الأولمبي إلى أولمبياد سيدني سنة 2000 بعد تصدره لمجموعة قوية خلال التصفيات ضمت كلا من مصر، تونس، الكوت ديفوار، غير أن المنتخب لم يحقق أي نقطة خلال الأولمبياد، وانهزم في المباريات الثلاثة الأولى أمام كل من كوريا الجنوبية، الشيلي، واسبانيا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (46)

1 - tifa الخميس 31 يناير 2013 - 22:50
ok mais votre lecture et analyse à propos de Tawssi est un peu boiteuse et injuste. tawssi aurait du connaitre le niveau réel de ses joueurs sélectionnés avant les matchs de CAN. dans la CAN on expérimente pas les joueurs. Je le répète encore une fois : tawssi a commis une grosse erreur quand il a eliminé KHARJA et BOUSOUFA
2 - griou الخميس 31 يناير 2013 - 22:57
comment faire si les bons joueurs partent jouer a l'etranger?
3 - KhalidGermany الخميس 31 يناير 2013 - 23:05
s'il avaient passé au deuxieme tour, tout serait bien et personne n'aura le courage de critiquer commeil le fait ce monsieur .
4 - miraj الخميس 31 يناير 2013 - 23:12
السلام عليكم الخيدر: بعض المحترفين لا يستحقون التواجد بالمنتخب الوطني؟الله إجازيكم بركة آعلينا قلبو إلـــــى كاين شي حاجة جديدة.الآن كثرة الكلام هنا وهناك راه غادي إندمو بعض اللاعبين .المدرب سي الطاوسي الآن آستفادة من الأخطاء عند وقت .لكن الإعتماد على البطولة الوطنية مثل منتخب 86 .بقيادة السي فاريا .
5 - Mounir الخميس 31 يناير 2013 - 23:20
نصف مليون دولار تكلفة إقامة المنتخب المغربي في جنوب أفريقيا.
يجب محاسبة المشرفين على المنتخب المغربي الذي يعيش حالة بذخ كبيرة بين كل منتخبات القارة السمراء مقابل نتائج كارثية. هل منتخب الرأس الأخضر صرفت عليه كل هاته الأموال ؟ ربماإن صُرف عليه 1 بالمئة من هذا المبلغ لفاز بكأس العالم.
6 - khaled الخميس 31 يناير 2013 - 23:24
وطالب الخيدر بتأهيل البطولة الوطنية، لأنها هي الوحيدة التي من الممكن أن تعطي منتخبا مميز

je vois que les joueurs de l'aurope à la selection, donc pourquoi faire
7 - brahim charafi الخميس 31 يناير 2013 - 23:33
tupéfait de lire de tels propos.pourquoi on fait tjrs la différence entre marocains résidents à l’étranger et marocains de l’intérieur.nous sommes tous des Marocains nous aimons tous notre patrie personne n'a la jauge ou le thermomètre pour mesure la marocainté des gens.cela malheureusement est remarquable dans tous les domaines non seulement au foot. j'informe سعيد الخيدرque ce propos est totalement réfuté et nul.je te rappelle que Barrada, balhanda, arabi,karssilla,elhamdaoui, chamakh etc etc tous ont joué avec l’équipe nationale de la France de -20ans et tous au moment du vrai choix ils ont opté pour le Maroc.je déteste ce discours qui cache une jalousie &un racisme inter-marocains.halte svp.enough is enough.si le Maroc n'a rien fait en Afrique du sud c'est en grande partie à cause de M ettaoussi. point à la ligne.tous le monde le sait. manque d’expérience et en plus la barre était trop haute pour luiلماذا تكرورون خطاب يؤجج للفُرقة بين المغاربة.كلنا متساوون في الواجبات والحقوق.
8 - bounes barselona الخميس 31 يناير 2013 - 23:48
المثال بفريق برشلونة، الذي ورغم كل نجومه العالميين، فالكل يدافع ويهاجم، والجميع يلعب من أجل اسم وسمعة برشلونة، وبالتالي، فما يَلزم المنتخب المغربي في نظره، ليست هي النجوم، ولكن لاعبين يلعبون لصالح سمعة المغرب والمغاربة، لأن بعضهم لا يلعب سوى لمصلحته الذاتية .... صحيح كلامك وادليل رقعة الملعب بذون تعليق انضرو الى فريق برشلونة فالكل يدافع ويهاجم، والجميع يلعب من أجل اسم وسمعة برشلونة اين نحن من هذا فريق وليس منتخب
9 - ahmed الخميس 31 يناير 2013 - 23:49
على جميع الفاعلين في ميدان كرة القدم أن يساعدوا المنتخب المغربي للوصول الى طموحات الشعب.وليس النقد الهدام ..............ادا أراد المغاربة إنقاد كرة القدم الوطنية عليهم بالأتي :الجنرال حسني بن سليمان على رأس الجامعة و محمد الناصري كمساد مدرب بجانب الطاوسي مع الإحتفاض بالباقي .............ويتركرو الرجال تشتغل في هدود................
10 - odra ahmed الخميس 31 يناير 2013 - 23:51
يجب على الطاوسي وضع تقته التامة في اللعب المحلي لان اللعب المحلي هو الذي حفض ماء وجه الكرة المغربية
11 - rachid الجمعة 01 فبراير 2013 - 00:01
تحليل غير منطقي، يراد به الاقتراب من اصحاب القرار، ليس هاته المرة الاولى التي يقصى فيها المنتخب في الدور الاول ا لسي الخيدر لكي تحمل المسؤولية للاعبين، العيب في المسؤولين على الجامعة اللي راسهم قاسح.
12 - ABOU.INES الجمعة 01 فبراير 2013 - 00:03
Bonjour
Surtout il ne faut pas donner la parole à ce type de gens, peut être il croit que nous les marocains on a la mémoire courte.
Rappelez vous de ce qui c'est passer à Seoul et surtout comment il a traité Bassir.
Allé casse toi pauvre type et on n’a pas besoin des imposteurs pour nous éclaircir les choses .
Allé va récupérer des miettes de chez Fachi fechri, kheibette ( nibete) akram doumou;;;;;;;;
Merci de publier chère Hesspress
13 - Rachid الجمعة 01 فبراير 2013 - 00:08
Qui es-tu Si Khaider pour juger les marocains qui jouent ailleurs si tu es un bon technicien toi et les autres « entraineurs » forme nous des joueurs sachant faire : Une bon appelle de balle, un bon contrôle enfin juste une bonne passe au bon moment
Pour mémoire : les deux buts sont marqués du côté de la botola
Enfin revois le match et regarde Kedioui ce qu il fait quand Berrada était entouré de 4 RSA
Travail de pro mon œil
14 - A dam M الجمعة 01 فبراير 2013 - 00:18
I agree with Mr Khaidar the national team should be built by the Moroccan with players within our national teams.However,to reach this ideal goal the responsible needs to understand well that they should be honest and dedicate their energy and finacial support to the local players and not the revers. As far as I am concerned Ithink Mr Toussi did his job and in a very short time and I know well he will do better if they give him a chance to do his job. I know this man since we were kids and I know well how diciplined he his. The Moroccans will be surprised if they offer the oportunity to lead our national team thank you.
15 - kaka الجمعة 01 فبراير 2013 - 00:25
تنتقذون اللاعبيين المحترفين اللذين ٱختاروا اللعب للمغرب عوض فرنسا أمثال يونس بلهندة الذي تحدى الرأي العام الفرنسي فقد كان بلهندة دائما في الموعد قبح الله إصابته و إصابة بعض اللاعبين قبل الكان،أين هو خرجة العميد والدينامو لماذا تخلى عنه الطاوسي لأنه شيخ ،ٱنتقذوا ٱلأسلوب الطكتيكي للمدرب الهاو الذي كان شاردا طوال الكان لا يعرف من أين يبدأ ألم تلاحظون من سير اللاعبين خلال مباراة جنوب أفريقيا رشيد بنمحمود رغم تجربته المتواضعة بالخليج فقد كان أسدا بارك الله فيه ، أسي سعيد الخيدر أنت مدرب في البطولة كوِّن لنا لاعبا واحدا فقط ـ أشمن لاعبين ٱعطيتي للمنتخب الهظرة بعدا ـ الطاوسي إطار مغربي نحترمه و لكن ليس رجل المرحلة
16 - tazarini الجمعة 01 فبراير 2013 - 00:35
يبدو لي من وجهة نضري المتواضعة أن غياب أسماء بارزة قدمت الشئء الكثير للمنتخب الوطني أمثال خرجة الحسين و امبارك بوصفة والمهدي كرسيلا هو أهم الأسباب التي جعلت منتخبنا يغادر المونديال الافريقي مبكرا يجب احترام و تقدير هؤلاء اللاعبون الدين قل نضراءهم و يتحمل السيد الطاوسي القسط الأكبر من المسؤلية فلبدا من حضور هؤلاء الأبطال في المنتخب و الا فلن نملك منتخبا في هدا العقد
17 - abou.ines الجمعة 01 فبراير 2013 - 00:36
Bonjour
Surtout il ne faut pas donner la parole à ce type de gens, peut être il croit que nous les marocains on a la mémoire courte.
Rappelez vous de ce qui c'est passer à Seoul et surtout comment il a traité Bassir.
Allé casse toi pauvre type et on n’a pas besoin des imposteurs pour nous éclaircir les choses .
Allé va récupérer des miettes de chez Fachi fechri, kheibette ( nibete) akram doumou;;;;;;;;
Merci de publier chère Hesspress
18 - said calaf الجمعة 01 فبراير 2013 - 01:04
إن الحصيلة الرياضية أصبحت أكثر سوادا في السنوات الأخيرة، حيث لم تعد الملاكمة قادرة على العودة حتى بميدالية نحاسية يتيمة من الألعاب الأولمبية، وغرقت ألعاب القوى في فضائح المنشطات، وغابت الإنجازات عن كرة المضرب ..أما كرة القدم فحالها كما نرى.

ولعل ما يحز في النفس أكثر، هو وجود إصرار على تهميش وإقصاء الأطر الوطنية الكفأة التي اثبتت قدرتها على العطاء، وليس في كرة القدم فقط ..ولهذا لا يمكن مثلا الاستخفاف بالأخبار التي أرجعت إبعاد الزاكي عن تدريب المنتخب في آخر لحظة إلى مكالمة أجراها معه رئيس الحكومة بشره فيها بالمنصب استجابة لإرادة الشعب...
الأكيد -ختاما- هو أن وضع الرياضة يحتاج إلى ثورة حقيقية تقود إلى تغيير كثير من المفاهيم والممارسات الخاطئة، التي قادت قبل شهور إلى خروج "مغاربة" ملتحفين بالأعلام الإسبانية احتفالا بفوز منتخب الجارة الشمالية..وهو مؤشر في غاية الخطورة ولا يحتاج إلى إعادة قراءة مقدمة ابن خلدون
19 - علي الجمعة 01 فبراير 2013 - 01:49
اعمدة المنتخب المغربي الدي لا يمكن ايجاد بديل لهما في الوقت الراهن هما بنعطية و برادة، كما يمكننا رأيتهم واحد على اليمين و اللآخر على اليسار
20 - fidel marocain الجمعة 01 فبراير 2013 - 02:05
tous les marocains sont pareils locaux ou qui vivent a l etranger qui dit autre chose ne sera qu un raciste l essentiel il faut appeler les joueurs qui sont prets et voulent vraiment jouer pour le maroc et sont de bon niveau en plus beaucoup de locaux n ont pas de niveau a cause de faible niveau de notre championat
21 - widad الجمعة 01 فبراير 2013 - 06:10
nous voulons que les joueurs sélectionnés doivent être à 100% des joueurs locaux qui jouent dans le championnat les autres restent dans le banc touche
22 - Houssaine الجمعة 01 فبراير 2013 - 07:28
ولدت كرة القدم في انجلترا،،نمت و ترعرعت في البرازيل،،أصيبت بالغرام فيارجنتينا..ليتحق بها المطاف ان تتنتحر في افريقيا،،و تدفن في المغرب.
23 - abdo الجمعة 01 فبراير 2013 - 10:50
مند حوالي 9 سنوات لم نتاهل للدور الثاني ففي كل مرة يبحثون عن عدر وشماعة يعلقون عليها كل الاخفاقات . المسالة اكبر من عدم اضباط بعض الاعبيين مع كل احترامي لك اخي الطاوسي انتقدك اليوم لادائك كما ايدت عملك في السابق .نحتاج استراتيجية واضحة وسياسة كروية علمية يسهر عليها اناس اكفاء دات تكوين علمي و كفانا تسييرا من اصحاب الشكارة و شكرا هيسبريس
24 - moha الجمعة 01 فبراير 2013 - 11:34
السلام عليكم المنتخب المغربي كان منتخب جيد و اتمني لهم مسيرم موفقة انشاء الله رب العالمين و كل المدربين المغاربة كانوا موفقين و الحمد لله و كل اللعب الدي اتي الي المنتخب نشكره جزيل الشكر و خليو الناس ايخدمو و ديما مغرب و ديما اللعبين ديال قلعة امكونة براد عبد العزيز و العربي يوسف شرفو المنتخب و شرفو منطقة قلعة امكونة المنعزلة و اول مرة ارى في المنتخب لاعبين من قلعة امكونة و هاد شرف للمغرب الحمد لله و الله الموفق
25 - abou saad الجمعة 01 فبراير 2013 - 11:47
اللذين يقللون من شان الرياضة عامة وكرة القدم خصوصا لا يملكون للاسف نظرة شمولية في مفهوم المواطنة فالمنتخب القوي سفير الوطن وحامل للقيم الانسانية .كفى من التشاؤم وكلنا وراء المدرب الوطني وتحية للجمهور السموح
26 - mostapha/PAys bas الجمعة 01 فبراير 2013 - 12:58
chers lecteurs, Taussi n'est pas un entrainneur au niveauje l'ai remaque quand il a choise son staf technique constitue de Regragui, Ben mahmoud et le frere de zaki. Au lieu de choisir ses adjoints technique qui sont bien connus par leur experience au niveau de l'Afrique comme Samir Ajjam par exemple.....il a choisi une staf qui n'a absolument aucune experience comme ni comme entraineur ni comme rien du tout· De plus il a choisi le frere de Zaki; Said Badou juste pour benificier du soutien deZaki. D'un point de vue technique m.Taussi a essaye de jouer dans les deux premiers match avec les ailes gauche et droite sans savoir du tout comment on joue avec cette tachtique; alors comment on peut m. Taussi jouer avec les ailes gauche et droite sans milieu du terrain offencif? Est-ce que le ballon dans ce systeme passe par le nemuro 2et3? c stupide m Taussi. 2 et 3 m taussi devaient monter pour participer a l'attaque pour donner l'occasion au n 7 et 11 d'etre present
27 - hicham2paris الجمعة 01 فبراير 2013 - 13:24
monsieur je sais même qui tu es
il serait mieux que tu nous dise ,qu il est préférable de sélectionne les meilleurs joueurs marocains a chaque poste , le Maroc a besoin d une équipe solide et des joueurs de haut niveau quelque soit le championnat dont ils jouent . point a la ligne
le championnat marocain bien qu il est devenu pro , reste tout de même faible , un championnat de comédie ou les joueurs des équipes qui mène au score tombe par terre comme des feuilles , pour gagner quelques seconde et casser le rythme des matchs , et pire encore ce genre d hatitude est normal aux yeux de public marocain et surtout de la presse a deux ball qui ne comprend rien au foot .


et pour la coupe arabe on la gagné contre des équipes qui ont tous connu des révolutions dernièrement , donc instable politiquement
( yemen , lybie , bahrain , l irak

et enfin si les joueurs locaux veulent être présent en Afrique , qu ils commence déjà par se qualifié pour la (CHAN(() ...
28 - الخيدر يقيم :) الجمعة 01 فبراير 2013 - 15:01
اين كان تحليلك أسي الخيدر لما قدت المنتخب الاولبي وخرجت خاوي الوفاض بل صنعت مشكلة كبيرة مع ابرز لاعب مغربي أنداك هو صلاح الدين بصير ولم تشاركه في اي مقابلة. الم تكون مصلحة الوطن فوق كل صراع كلكم بحال بحال أنا مع مدرب يشتغل بمبدأ نكران الذات اما المحترفون فمنهم من ضحى بمستقبله للعب لهذا الوطن أليس المحترفون من رفعوا رؤوس المغاربة في كان 2004 مع الزكي الله أهدي ما خلق اخلاص
29 - AHMAD الجمعة 01 فبراير 2013 - 15:47
ا لسلام عليكم الصارحة بطولة المغرب بطولة ميتة فين الاحتراف في المغرب كاين غير بلابلا انتما كاتخرجو على مستقبل اللاعبين المحترفين الي تايجيوالعبوا في المغرب
30 - الحسين الجمعة 01 فبراير 2013 - 16:23
نهاية كل مبارة كرة القدم، فدائما هناك فريق رابح و فريق خاسر. وبالتالي فلا يجبأن نلوم أحد كيفما كان. فعلا المنتخب المغربي غادر المنافسات معية منتخبات أخرى نتقاسم مع جماهيرها الحزن، و في المقابل هناك منتخبات أخرى تمكنت من الصعود إلى الدور الموالي ومن حق جماهيرها أن تسعد و تحتفل بتأهلها كما سنحتفل و نهتف بمنتخبنا لو تمكنا من الصعود إلى الأدوار المقبلة.
ما أريد أن أقول هو أن العرس الإفريقي في الأصل ليس فقط كرة القدم، و ربح الألقاب ... فهو قبل كل شيئ تظاهرة ثقافية نتعرف من خلالها على ثقافة الشعوب الأخرى.
31 - الحسين الجمعة 01 فبراير 2013 - 16:45
بما أن الأمر يتعلق بالمنتخب الوطني لكرة القدم وبما أن كرة القدم لا يحكمها منطق و لا علم exact. أسطر هنا على كلمة المنتخب وما تحمله الكلمة من معنى. يعني: بما أنه منتخب فيجب أن تنتخب أعضاء الفريق من مدرب ومساعد مدرب و لاعبين... من طرف الشعب المغربي ما سيوفر الكثير من الوقت و الأموال على الجامعة في التنقيب على المواهب.... و انطلاقا من هذه الانتخابات تقوم الجامعة الملكية لكرة القدم بدورها على ترتيب الاعبين و المدربين حسب عدد الأصوات الحاصل عليها. و منه تكوين منتخب وطني يتحمل فيه الجميع المسؤولية.
32 - el bidawi الجمعة 01 فبراير 2013 - 17:36
و ماذا حققت أنت في أولمبياد سيدني فالأجدر بك أن تقول كلمة حق أو تترك المجال للمعلقين الشرفاء الذين لا يكتمون الحقيقة فأنا يا سيدي المحترم لا أتفق معك من خلال هذا التصريح الذي يزكي 25٪ فقط من الحقيقة.
33 - abdelfettah الجمعة 01 فبراير 2013 - 18:29
yes sir you are right, most of these players shouldn't be playing for the national team for many reasons including the one that you mentioned, you are right on the point sir, allah yjib li yagoul alhak
34 - كوايري الجمعة 01 فبراير 2013 - 18:56
بركديش خسو رياضة اخرى من غير الكرة
35 - aras الجمعة 01 فبراير 2013 - 22:05
الطاوسي هو المسؤل الأول والأخير عن الإقصاء لان الجامعة وفرت له كل الظروف لقد لعب المبارتين الاولتين بجبن تكتيكي ما ادى إلى الإقصاء اما الاعبين فلا لوم عليهم كيف سيلعب السعيدي في الجناح الايسر دون مساندة تدكر من الظهير الايسر وكدلك امرابط و الاحمدي لاعب إرتكاز وحيد دون مساعدة ،وفي النهاية يلقي المدرب باللوم على
اللاعبين .اما المدربين ا لمغاربة اللدين لديهم القدرة على قيادة المنتخب فهم إثنين إلى ثلا ثة فقط.
36 - mohamed84300 الجمعة 01 فبراير 2013 - 23:09
من وجهة نظري المشكلة في الجمامعة
37 - عبد اللطيف الجمعة 01 فبراير 2013 - 23:41
كفاكم تنميقا و تزويقا في الكلام و قولوا مرة واحدة في تاريخكم و بكل شجاعة للأعور إنك أعور , لسنا نحن من جلب هؤلاء إلى المنتخب حتى تبرر أخطاء زميلك و لسنا من أبعد لاعبين رجال يقاتلون من أجل بلدهم كحسين خرجة و ليس نحن من لعب بخطة تعزل مهاجما واحدا أمام غابة سيقان مدافعي أنغولا و الرأس الأخضر ( خطة مبتكرة لم نر مثيلا لها من قبل ) , و لسنا نحن من منع لاعبي المنتخب من الإبداع و حصرهم في الدفاع , إنك افتراضيا مدرب و ما قام به الطاوسي لا يرقى حتى لما يقدمه لاعبو فرق الأحياء فكفانا مجاملات فارغة إنه المغرب يا قوم إنه بلدنا الذي نعتز به و لا نقبل بمن يسيئ إليه , الطاوسي فضل أنانيته على المصلحة العامة و هذه هي النتيجة , هل تعتقد أن المنتخب كان قويا أمام جنوب إفريقيا ؟ لو كنت تعتقد ذلك فأعد ترتيب ديبلوماتك , جنوب إفريقيا فريق ضعيف أصلا و الصورة التي أظهرها لا عبونا في بداية المباراة لم تكن إلا حماسا للاعبين همشهم المدرب و سرعان ما أحبطهم بخططه الدفاعية بل و أخرج المتمردين منهم كبرادة الذي كان المايسترو بلا منازع .
38 - مهاجر السبت 02 فبراير 2013 - 00:13
عندما تطغى الهواية على الاحتراف ياتي البعض بمثل هذه التحاليل البعيدة عن الواقع, طبعا هناك لاعبين لم يعطوا ما كان يرجى منهم لكن ترى ما هي الاسباب ياترى? يكذب من يقول ان لاعبا يمارس بفريق اوروبي يترك فريقه الذي يسدد راتبه الهري وياتي للافريقيا مع المنتخب وبالتالي لا يعطي شيا, انا لااثق في مثل هذه الاكاذيب, اللاسباب في نضري المتواضع ترجع اما لعدم جاهزية هذا الاعب وهنا المدرب الذي نادى عليه هو المسؤول او ان المدرب لم يحسن توضيفه في رقعة الملعب او خطة الطاوسي الدفاعية لا تناسبه, اذن اولا واخيرا الطاوسي هو المسؤول عن هذه النكسة ولا غير, لكن الرجل سارع بعد فشله الى اتهام الاعبين لكي يبقى في مركزه للا نه يعلم ان الجامعة معه ففسخ عقده يعني كذلك فشل الجامعة التي عينته.
39 - طنجاوي ريفي السبت 02 فبراير 2013 - 02:02
ماهذا التحليل المغلوط والكلام الفارغ عن الاعب المحلي والاعب المحترف وكأن منيمارس بأوروبا ليس مغربيا وانه مجرد عملة صعبةفقط.ثم ما دخل الوطنية في لعبة القدم او قل صناعة كرة القدم لأنها الآن علم ودراسة وليست فقط ركض وأقدام .وهل الروح القتالية تكفي وحدها للفوز ام وجب القتال بالروح والسلاح.آن الأوان ان نعترف بمستوانا الحقيقي ونقر بتواضعنا في هذا المجال كما جميع المجالات والحمد لله.
ملحوظة لها علاقة بما سبق: عمري 33 سنة ولا أتذكر من انجازات المنتخب إلا 2004 وما تيسر من 86 بحكم حداثت سني آن ذاك.فبالله عليكم اين هو هذا التاريخ الذي نتفاخر به عند كل مناسبة او بدونه
40 - motao-1 السبت 02 فبراير 2013 - 06:30
Mr. Khaider je vous prie de ne plus prendre les supporters Marocains pour des idiots. Vos propos sont révoltants en faisant de la discrimination entre les joueurs évoluant à l'étranger et les joueurs locaux. En discriminant Taoussi comme s'il n'est pas responsable de l'élimination précoce de notre équipe nationale et enfin, amadouer la fédération nationale de football
41 - schef السبت 02 فبراير 2013 - 19:35
نحترم كل المدربين المغاربة
اما بخصوص التاهل فنحن كنا متاهلين سواء بالطاوسي او كريتس هل تضنون اننا لم نكن لنفوز على المزنبيق بالمغرب بواسطة المدرب البلجيكي
اما بخصوص الاقصاء فالخطا الدي ارتكبه الطاوسي هو عدم استدعاء حسين خرجة وهادا هو النقص الدي كان في التشكيلة
اما بخصوص الجاهزية التي يتكلم عنها الطاوسي فبالهند لاعب كفىء ولاكب لم يكن جاهزا البتة اد لما دخل في المبارة الاولى قتل المبارات وفي المقابلة التانية لم ينطلق اللعب الا لما خرج بالهندة اما في المبارة الاخيرة فكان الاجدر
ان يدخل المرابط والاحمدي عوض بركديش والحمداوي
42 - karim السبت 02 فبراير 2013 - 19:55
juste un petit rappel a ce pseudo technicien que l équipe qui est arrivée en finale 2004 était composé de pro en majorité, arretez de prendre les marocains pour des cons et créer la division entre marocains. tu dois être un ami de toussi ou tu te cherche un emploi, maintenant que tu défend l indéfendable tu mérite ta part du gateau, pathétique.
43 - اخمج اجنانو السبت 02 فبراير 2013 - 22:42
اللي قرا التعليقات اقول المغاربة تخلاو على الرياضة واعطاوها القرايا
44 - salim الأحد 03 فبراير 2013 - 00:28
شاهدت منتخب قوى,لاكن دفاع هش...
45 - hassan الأحد 03 فبراير 2013 - 23:40
mesdames,messieurs notre politique sportive au maroc est malade,le foot est un exemple trop concret.concernant notre meforme a la can,ne mettone pas la faute sur taoussi ,ni aux joueurs.le probleme est strucutrel.on a pas de comptence au niveau de federation.on s'enfiche de la formation dans les clubs.nos responsables ne regardent que leur interets,ils sont cupides,sont des minables.notre president doit partir ya lontemps. c pas le premier echec.allez monsieur partez.le foot n'est pas pour vous.soyez humble.pour l'amour du maroc,partez...
46 - محمد الخليل الثلاثاء 12 مارس 2013 - 15:44
ان رايس الجامعة غير مواهل؛ ينبغ للرايس ان يكون خبيرا بكرة القدم كما هو الشالشان في اوربا ؛ رايس الجامعة ينبغي له انيكون شانه هي كرة القدم وليس ررايس في ادارة اخره . رايس الجامعة هو المسوول الوحيد علي هذه المهزلة؛ انا في نظري ان يكون لاعبا محترفا كبيرا كانيبت او التيمومي اوبودربلة او!! او!!!!!! فليذهب رايس الجامعة الي طاقة الما٤ والكهرابا٤ اويرجع الرجل الكبيرالي قيادة الجامعة: حسني ابن سليمان!!!!!. هذا كمقتري! والسلام...
المجموع: 46 | عرض: 1 - 46

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013