آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

0
الرئيسية | آخر أخبار كأس إفريقيا 2013 | المنتخب المالي ينهي مشاركته في المركز الثالث

المنتخب المالي ينهي مشاركته في المركز الثالث

المنتخب المالي ينهي مشاركته في المركز الثالث

أنهى منتخب مالي مشاركته في الدورة ال29 لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم 2013٬ التي تختتم غدا الأحد٬ في المركز الثالث عقب فوزه على منتخب غانا 3-1 في مباراة الترتيب٬ التي جمعت بينهما اليوم السبت على ملعب "نيلسون مانديلا باي" في بورت إليزابيث٬ مكررا بذلك سيناريو نسخة 2012.

وسجل الأهداف الثلاثة لمنتخب مالي كل من مامادو ساماسا (د 20) وسيدو كيتا (د 48) وسيغماري ديارا (د 90+4)٬ في حين وقع الهدف الوحيد لمنتخب غانا كوادوو أساموا (د 82).

وهي المرة الثانية على التوالي التي ينهي فيها منتخب مالي النهائيات القارية في المركز الثالث والثانية في تاريخه أيضا٬ علما بأنه كان يخوض مباراة الترضية للمرة الخامسة بعدما حل رابعا أعوام 1994 و2002 و2004.

كما أنها المباراة الثانية بين المنتخبين في النسخة الحالية حيث التقيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في الدور الأول وكان الفوز حليف منتخب غانا بهدف وحيد٬ وهو السيناريو ذاته الذي حصل العام الماضي في نسخة الغابون وغينيا الاستوائية.

ولم يسبق لمنتخب مالي أن ذاق حلاوة الفوز باللقب لكنه يلعب دائما دورا هاما في النهائيات ويبلغ أدوارا متقدمة ثم يمنى بهزائم مذلة في دور النصف٬ ففي عام 1994 في تونس خسر أمام منتخب زامبيا 0-4٬ وفي 2002 على أرضه سقط أمام منتخب الكاميرون 0-3٬ وفي 2004 في تونس خسر أمام المنتخب المغربي 0-4٬ ثم خسر الأربعاء الماضي أمام منتخب نيجيريا 1-4٬ ويبقى الاستثناء الوحيد في المشاركات المالية التي بلغت 7 حتى الآن (خرج مرتين فقط من الدور الأول) العام الماضي عندما انهزم بصعوبة أمام منتخب الكوت ديفوار 0-1.

ونجح أصدقاء سيدو كيتا في تخطي دور النصف في مناسبة واحدة وكانت عام 1972 عندما تغلبوا على منتخب جمهورية الكونغو 4-3 قبل أن يخسروا النهائي أمام منتخب الكونغو 2-3 في الكاميرون.

وفي المقابل٬ أنهى منتخب غانا٬ صاحب الرقم القياسي في عدد المباريات النهائية (8 و4 ألقاب و4 مرات وصيفا)٬ البطولة في المركز الرابع للمرة الثانية على التوالي والثالثة في تاريخه بعد الأولى عام 1996 في جنوب إفريقيا بالذات٬ علما بأنه حل مرة واحدة ثالثا وكانت عام 2008 على أرضه.

وتقام غدا الأحد٬ على ملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبورغ٬ المباراة النهائية وتجمع بين منبخبي نيجيريا وبوركينافاسو.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013