غيريتس: مباراة تونس لاتختلف عن باقي اللقاءات

غيريتس: مباراة تونس لاتختلف عن باقي اللقاءات
السبت 21 يناير 2012 - 22:26

على بعد يومين من اللقاء الذي سيجمع بين المنتخبين المغربي ونظيره التونسي، يوم الإثنين (السابعة مساء) بليبروفيل، برسم اليوم الأول من منافسات المجموعة الثالثة لكأس إفريقيا للأمم 2012 في كرة القدم، لم يبد الناخب الوطني إريك غيريتس أي حساسية بخصوص طبيعة الديربي المغاربي، معتبرا أنها “مباراة لاتختلف عن باقي اللقاءات”.

وقال غريتس، اليوم السبت عقب الحصة التدريبية التي خاضها أسود الأطلس، إن المنتخب التونسي سيشكل عقبة بالنسبة إلينا كباقي المنتخبات الأخرى.

ويظل غريتس من خلال تصريحاته منطقيا ومتجاهلا لكل الاعتبارات الأخرى ويفضل التركيز أكثر على الرفع من أداء مجموعته، بعيدا عن أي ضغط.

وبخصوص الظروف المناخية، اعتبر غريتيس أنها إكراهات تهم جميع المنتخبات، مضيفا أن الحصة التدريبية التي أجراها الفريق اليوم وتتبعها العشرات من الجمهور والصحفيين مكنته من حصر لائحة اللاعبين ال11 الذين سيخوضون مباراة الإثنين المقبل.

وأجرى المنتخب المغربي حصة تدريبية من ساعة واحدة، وهي الثالثة منذ وصوله إلى ليبروفيل، تحت سماء غائمة زادت من حدة الحرارة التي تعرفها المدينة حاليا، عرفت مشاركة جميع اللاعبين بمن فيهم السعيدي، الذي يبدو أنه بدأ يستعيد عافيته بعد الآلام التي كان يحس بها على مستوى الظهر.

وأشار غريتيس “الفريق مجتمع منذ أسبوعين والأمور تسير كما أريد ، فاليوم (السبت) كان هناك 22 لاعبا على رقعة الملعب خاضوا لقاء جيدا وبكثير من الإنضباط والإرادة”.

ومن جانبه أكد طبيب المنتخب الوطني، عبد الرزاق هيفتي، أنه لم تسجل أي إصابة في صفوف الفريق.” المجموعة بأكملها في صحة جيدة . ويمكن القول أن السعيدي استعاد عافيته مائة في المائة”.

وأضاف ” بالنسبة لمروان الشماخ فلازال يحس ببعض الألم في ركبته، لكن ليس شيئا سيئا”.

وسيخوض أسود الأطلس يوم غد الأحد (السابعة مساء) أول حصة تدريبية على أرضية ملعب الصداقة، الذي سيحتضن مباريات المجموعة الثالثة حسب البرنامج الذي حددته اللجنة المنظمة.

ويذكر أن المجموعة الثالثة تضم بالإضافة إلى المغرب وتونس ، الغابون ، البلد المنظم للدورة ال28 مشاركة مع غينيا الإستوائية، والنيجر.

‫تعليقات الزوار

6
  • hysterik
    الأحد 22 يناير 2012 - 00:36

    au commentaire beeman 1
    va jouer dehors avec les gamins de ton age, le sujet concerne le foot ,et non la révolution.
    tu piges ou non???????????
    DIMA,DIMA OUSSOUD.

  • ح ضهوكي البيضاء
    الأحد 22 يناير 2012 - 00:43

    لدينا كتيبة قوية تستطيع رد الدين لتونس التي اصبحنا بالنسبةلها لقمةسهلة في جميع المسابقات الرياضية

  • Alougoumien
    الأحد 22 يناير 2012 - 00:55

    Que Dieu vous aide
    inchallah Amine

  • Foued
    الأحد 22 يناير 2012 - 01:23

    Ce qui est important pour nous(les Marocains)c'est d'avoir les 3 points,et de gagner tout les matchs inshAllah c'es tout,le reste c'est des blabla!!!bon courage aux lions de l'atlas…et insha'Allah on aura cette coupe qu'on a pas gagner depuis 35 ans!!! et la c'est le bon moment pour la gagner bi idni Allah

  • adil nador
    الأحد 22 يناير 2012 - 05:20

    أملنا بالله كبير وحلمنا بأن تكون الكأس هذ المره من نصيبنا لا لشيء فقط لأن الجمهور المغربي من أحسن جماهير العالم ومن حقنا بأن ننعم بفرحة الإنتصار بالكأس لدينا كل المقومات مدرب على أعلا مستوى أفظل الاعبين فلماذا لا نكون متفائلين بأن'' تونس ستكون باب لنا لأن الكأس حلمنا '' يكفينا من تسجيل المشاركات فقط نريد تسجيل كؤوس وشكرا المتفائل من الناضور

  • abdelaziz
    الأحد 22 يناير 2012 - 14:30

    que le meilleur gagne

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس