الفايسبوكيون المغاربة يتندّرون بمرارة على خسارة المنتخب

الفايسبوكيون المغاربة يتندّرون بمرارة على خسارة المنتخب
الثلاثاء 24 يناير 2012 - 00:35

تهاطلت على الفايسبوك أكوام التعليقات المتطرقة لهزيمة المنتخب المغربي أمام نظيره التونسي، ضمن الدور الأول من نهائيات كأس إفريقيا، وشرع في ذلك بعد ثوان من نهاية اللقاء وبإجماع على “كبر الهزيمة” و “تهنئة نسور قرطاج بالنصر المستحق”.

فايسبوكي مغربي كتب على حائطه، تعليقا على المحترفين المغاربة، بأن المغرب “شارك بمنتخب أممي يضم كافة جنسيات العالم، ينقصهم بان كي مون.. إلا أننا عجزنا عن هزم نسور قرطاج الذين نهنئهم بالمناسبة على واقعيتهم والدرس المجاني الذي لقنونا إياه.. ألتمس فقط من مسؤولي الرباط إخبارنا بقيمة الأجر الشهري للمدرب غيريتس”.

فايسبوكي أخر قال قبل نهاية المقابلة: “كأني جالس على كرسي من شوك، أتمنّى لو يدخلني غيريتس لأسجل.. فليرحل غيريتس ومعه رئيس الاتحاد المغربي للعبة، نحن الأضعف دائما ضمن المنافسات الإفريقية لكرة القدم”.

“أنا مواطن مغربي أبحث عن المنتخب الوطني المغربي، خْرْج مع 7 يلعب ضد تونس، مابْقاش بان, لي شافو يقوليه سيرو غا فحالكم”.. يتهكّم فايسبوكي إضافي في أعقاب إطلاق حكم لقاء “النسور” و”الأسود” لصافرته إعلانا عن نهاية التباري.

متجرّع فايسبوكي لمرارة الهزيمة ضدّ المنتخب التونسي لقّب غيريتس وأشباله بـ “الرعاة الرسميّين لمرض السكري لدى المواطنين المغاربة”.. فيما ارتأى آخر ردّ الهزيمة إلى تشكيلة النخبة الكروية المغربية التي “مَا فِيهَا حتّى لويّْنْ”، مسترسلا: “الله يرحم لعربي بنمبارك ويذكر محمد التيمومي بالخير”.

وتستمرّ روح “الدعابة” في إطار “الكوميديا السوداء” لمغاربة الفايسبوك.. حيث يمكن أن تستمرّ حتّى “إشعار آخر.. ويورد فايسبوكي ظريف و “مْفْكُوعْ”، تعليقا على رأي معلق تلفزي أشاد بالمهارات الفردية للدوليّين المغاربة، “كانْ خَاصْ يْجِيبُو لِيهُم توانْسَة وَاحد وَاحد ويلعبُو فَاصْ أفَاصْ فرَاس الدّرْب”.

‫تعليقات الزوار

205
  • عائشة.
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 00:47

    الفريق الوطني المغربي لكرة القدم CAN 2012
    ضعيفٌ جدًا.. جدًا.. جدَا.. جدًا.. جدًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاًاً
    اللهْ إخَرَّجْ هَذْ الْحْلاَمَ بخيرْ…
    عائشة.

  • MAGHREBI O KANMOT 3LA BLADI
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 00:54

    تخيل اخي المواطن لو اننا منحنا شهرية المدرب للاسر المغربية الفقيرة و نلغي المنتخب كم اسرة ستعيش عيشة كريمة …الجواب
    Euro.250000
    /
    250Euro
    =
    1000 اسرة….
    الفقراء اولى

  • redouane
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 00:55

    المغرب بلد العجائب والغرائب ، ليصبح فيه الاسد قرذا

  • abdellah
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:04

    آسي هديك راها فرقة جايا من بلاد كل شي فيها جديد بالحاكم و المحكوم. بلاد باغية تبدا بالمعقول: مدرب من بلادهم وفريق مآمن بقضيتو و قضية شعبو. باينا من البداية الفريق التونسي فرقة خارجة من رحم الثورة المباركة. دراري زينين بعقلهم و فيهم الحماس. الفريق المغربي مسيطر على الكرة و لكن بلا فايدة بحال المخزن نيشان كثرة الهضرة و الريزولتا زيرو. وداك قريطيس بارك يمضغ فالمسكة بحال شي شيخة و حاجي و الشماخ بتشويكة نعاماس آخر موديل.

  • حسن اكادير
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:06

    وتبدأ التعليقات والتحليلات ,و 30 مليون مدرب ومحلل سوف يستيقيضون من النوم.
    الكرة بزاف علينا وهدشي لمزال ماقبلنا بيه.قبل ان يحلل ويعلق الانسان يجب ان يطرح السؤال :
    اش غاندير كوكنت بلاصتهم؟
    الله يهديكم خليو الناس في التيقار ,الكورة إلا لعبتوها غتعرفوا بحقها ,وإلا ماعمركوم لعبتوها ,ماعندكم الحق تهضروا فيها.

  • Mounir Kac
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:07

    اتمنى اقالة هذا المدرب المغرور الذي يتوهم له انه من يحكم المغرب…اين هي التشكيلة الاعتيادية التي سحقت الجزائر؟ اراد ان يتباها باقحام عناصر اخرى غير رسمية…..خطأ قاتل في مباراة مصيرية. أما التواسة تيسحابو راسهوم تيديرو ل Free Fight!

  • wald lcomissir
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:08

    الخسائر لي خرجت بيها بعد مبارات المنتخب المغربي :
    21 درهم ديال لقهوة
    50 درهم إيصانص
    فدع فالقدم بعدما ضربت طابلة
    هرست تلاتة ذلكيسان و طفاية
    صوت مشى من حلقي بقوة لغوات
    السوفل ولحلاقم بقوة لفوفوزيلا
    بلت أكتر من 5 دلمرات
    الشقيقة فالراس
    سبيت لي بغى يتناقش معايا
    خسرت لهضرة فالصفحة
    – كنطالب الجامعة تعوضني على الآضرار لي وقعت بي

  • amine tibari
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:10

    المغاربة لعبوا مزيان ولكن كاتنقصنا النفس والروح القتالية ماكايناش عندنا هما بصراحة لعبوا مزيان وكون ربحنا كنا غاديين نلقنوا التوانسة درس ما ينساوهش بحال الجزائريين ولكن تجري الرياح بما لا تشتهي السفن ما نكروش انهم لعبوا مزيان ولكن القتالية وخاصة اللعب على الراية المغربية هو اللي ناقص والاغضب من دلك هو ان المدرب كيريتس كان قبل الماتش تايحل فمو وتا يقول غاديين نربحوا كاس افريقيا والزمر لا ربحتي ربح غير تونس بعدا اما حريرتنا حريرة مع الكابون خليها على الله وصافي خاصنا نلقاو شي مدرب كفؤ اللي يحيد لينا العقدة التونسية اديال نسور قرطاج سواء في الفراقي او في المنتخب ايوى ما علينا غير نتسناو الماتش الجاي ونشوفو لبؤات الاطلس اش غاديين يديرو

  • mzabi
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:11

    كما جاء على لسان المدرب المغربي كيريتس من سيسجل أولا سوف يفوز وكان محقا في قولته لكن لم يتخيل أبدا ان يكون أول من سيسجل هو المنتخب التونسي المخادع والماكر في الملعب والذي يعرف كيف يقرأ جميع تحركات المنتخب المغربي .
    ضاعت المبارة الأولى وبقيت عقدة تونس رغم الكم الهائل من المحترفين عرف المنخب التونسي ومدربه المحنك كيف يتلاعب بالمنتخب المغربي وقد ضيع العديد من الفرص البينة أما اللاعبين المغاربة فكعادتهم أنانيون وأغبياء في لعبهم الذي كثيرا ما يراوغون أصدقاءهم فقط بكرات قصيرة كثيرا ما تشكل خطرا على ارجلهم أمام منتخب تونسي يعرف كيف يجتمع ويتكدس في الدفاع ثم الأنتشار والتشتت في الملعب في أول هجمة مضادة.
    لم يكن هناك أي ذكاء لدى مسؤولي الجامعة بداية بالأستعدادات في ماربيا الأسبانيا وكأن المنتخب المغربي يستعد لكأس أوروبا وليس للواقع الأفريقي الصعب لعبا وطقسا .
    أتمنى من الحكومة الجديدة محاسبة مسؤولي الجامعة والمدرب واللاعبين على صرف وتبذير اموال الشعب للسياحة في أسبانيا عوض أخذ الأمور بجدية والأستعداد في أي بلد أفريقي للتأقلم مع الواقع الأفريقي .

  • عبدالله
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:12

    هنيئا للفريق التونسي بهذا الفوز وما على المغاربة الا ان يتقبلون هذه الهزيمة بروح رياضية واتمنى ان يلتقيا الفريقين في نهاية الكاس الافريقي في ظرف وزيز من الايام.

  • yassin
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:12

    حرام و الله حرام ان يعيش المغاربة في الظلمات
    لقد غادر فاسيان مسؤولية التدبير الوزير الاول و وزير الخارجية لكن لتكتمل الفرحة في جميع انحاء المغرب هناك فاسي ثالث يجب ان يغادر انه فاسي الجامعة المغربية لكرة القدم لقد شوه الرياضة المغربية و لم يصفق له الا الشردمة التي تستفيد من خيرات هدا البلد

  • khalid
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:14

    الجمهور المغربي تتحكم في العاطفة

    فعند الفوز يكون التهليل و الإحتفال خيالي

    و عند الهزيمة يبدأ في سب اللاعبين و الإستهزاء بهم

  • soiy
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:16

    vraiment avant de demander une révolution sur les gouverneurs, il faut faire une révolution sur soi. c'est un match de foot pas plus. le Maroc comme tous les pays du monde doit perdre et gagner. la Tunisie a gagné aujourd’hui il va perdre un jour c'est la vie. lorsque tu gagnes ne veux pas dire que tu es plus fort. et si tu joues bien ne veux pas dire que tu gagneras.
    mais vraiment nous les maghrébin, on doit faire une révolution sur nous. on devient des lions entre nous. mais ni le Maroc ni l’Algérie, ni le Tunisie n'ont pas pu réaliser des exploits footballistiques remarquables. nous sommes même pas les nations le plus fort en Afrique. alors ne mentez pas sur soi. travailler et travailler et surtout soyez modeste et raisonnables

  • abdou85
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:16

    من لم يكن مغربيا ♥ وقت الإنكسار لا يستحق أن يكون مغربيا ♥ وقت الإنتصار

  • mounirboun
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:18

    استغرب لمن يحملون اللوم على المدرب … اتريدونه تعليم اللاعبين كيفية التسجيل .. خطته الفعالة هي سبب امتلاكنا للكرة .. ان من ينقصنا فقط مهاجم صريح
    المنتخب بصفة عامة لعب مبارة في المستوى الا ان مهاجميه ضيعوا فرصا لا يضيعها الهوات

  • ri dayez
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:18

    عافاكم أغانا سلفونا شي دري من عندكم يماركي لينا شي بيت أنرجعوه ليكم
    حيت ما نخبي عليكم الدراري عتدنا مراجلين ماعندهم زهر مساكن
    راه زكلنا قفة ديال البيوت

  • حميد الوجدي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:19

    شوف أسي اعلي الفهري آش درتي،اكويتي لمغاربة بالزيادة فالضو ،باش تجمع فلوس غيريس الغالية بزاف،صدقوا الأسود ماصبوش اعلى لحرام ،أوخسرو امع تونس المدرب اديالها كاع ممخلص،جاي مسكين غي اسطاجير.هههههههه

  • fadwa
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:19

    الحمد لله على كل حال فالخسارة بداية للنجاح الحقيقي الذي يحقق نهضة ورفعة فياشباب المغرب الرائع نقف وقفة تـآمل ولنجدد ونرتقي بكرة القدم …. ولنا تقة في اسود الاطلس المغربي , بايمانهم وحبهم لوطنهم الحبيب فدعوتنا لكم بالصلاح والفلاح .
    ………..

  • soufiane
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:22

    A vrais dire les lions ont joué un bon match..seul un manque de finition et bcp d bn chance pour marquer…

  • Nisrina
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:23

    juste je vx savoire pk on a pas arrivera reussir, la3abna ahsan man tunisie et en fin du compte nekhasro, 3lach

  • مغربي لايرضى الهوان
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:23

    أتعجب كيف قرر المدرب الزج بهذه الخطة الهجومية و كأننا الأرجنتين أو البرازيل المغرب منتخبه متواضع جدا يجب أن يلعب باحتراز وأن يكون انتهازي رحم الله رجلا عرف قدره التونسيون الأفذاذ الذين لقنونا درسا في التواضع و الواقعية في اللعب دخلوا بخطة تكتيكية محكمة وقعت في شراكها أسودنا الورقية

    أتسائل لماذا لم يلعب المغرب من أجل التعادل أهذه ثقة في النفس زائدة على أي الحمد لله على كل حال كتب على الكرة المغربية أن ينطفئ نورها إلى الأبد

  • anerar.
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:25

    j ai 30 ans et je n’ai jamais vue le Maroc gagner quoi que ce soit .alors arrêter de faire rêver tout un peuple qui a des problèmes plus urgent et qui touchent son quotidien et nous harceler avec votre propagande et votre pilule de foot .tout le monde sait que c’est toujours le même scénario .
    Ces dirigeants et ces joueurs qui croulent sous l’or et l’argent ne voit la misère des marocains qu’a travers les fenêtres des avions.
    la structure et le fondement ne seront jamais là .car cela demande une ou deux générations et personnellement je ne voit pas un marocain qui serait prêt à sacrifier ne serait ce qu’un brin de ses cheveux pour l’avenir de ce pays.
    Marocain désespéré de sa citoyenneté.

  • karim
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:36

    واقولينا غي شحال كايشد، باش تكمل الفقصة

  • kamal
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:38

    عاش منتخب المهارات الفردية والخسائر للمتتالية. فييييينك ازكي. طردوك من خسرتي ضد تونس. وداب نشوفوا اش هايدروا مع سيدهم الاروبي.

  • سعيد الريفي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:39

    عيب نخسرو مع تونس إقليم تازة أكبر منها
    وأتسائل كيفاش لاعب يلعب في أرسنال وماقادرش يسجل راسو راس الشبكة؟؟؟؟

  • ismael el fahsi
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:42

    salut notre equipe a fait a grande match mais malheuresement nous avoens pas de chance c le foot aujourd huit on a perdu demain on a gagnier le champion du mande le matador l espagne a perdu le 1 match contre swiss et finalment a gagnier la coupe bon chance les lions d atlas

  • احمد
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:46

    Très bonne nouvelle pour l'équipe national !!!!
    La CAF à décidé de rejouer le match MAROC contre TUNISIE
    Car le MAROC à joué avec seulement 10 joueurs au lieu de 11 joueurs(voir photo en haut)
    Et l'arbitre n'a pas fait attention.

    MERCI la CAF

  • tangerino
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:49

    كما العادة المهم هي المشاركة

  • كريم
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 01:59

    الكل اصبح مدرب و هم لا يفقهون شئ في كرة القدم رغم الهزيمة الا اننا كنا الافضل في كل اطوار المباراة لدينا منتخب قوى يحتاج الى بعض الرتوشات و الهدف هو المستقبل كفانا من تكسير كل شئ و البداية من الصفر نعم كنا الافضل سيطرنا على كل اطوار المباراة اتيحت لنا فرص رغم تكتل الخصم في الدفاع غاب عنا الحظ و لكننا نملك منتخب قوي يجب علينا تشجيع هذا المنتخب الشاب حتى لو اقصينا مبكرا و العيب هو نعودة مرة اخرى الى نقطة الصفر هناك لاعبين شباب و على اعلى مستوى مدرب هو الاخر على اعلى مستوى لا تنسوا ايها المحلولون اننا امتلكنا السيطرة على منتخب تونس الذي اكتفى بدفاع و الهجمات المضادة و لولا عامل الحظ لفزنا بسهولة و بحصة كبيرة لكن لدينا مبارايات اخرى و ما يهمني انا هو ان نتاهل لكاس العالم بالبرازيل و الفوز بكاس افريقيا 2015

  • المجروح
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:05

    عندما نبتلى من جميع الجهات عدم الشغل +المرض+ عدم السكن…فاننا نجد متنفس في مشاهدة الكرة وبتلقئيا نشجع ولاد بلادنا. ومني نخسروا والله بتلقائيا يبقى فينا الحال. الهزيمة أمام تونس كانت مرة ومرة ومرة. ما نلوموا حتى واحد الله غالب .هدا هو قدرنا نصبروا حتى يفرج علينا مولانا.

  • marribi hor
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:07

    لا تنسوا ان اسبانيا خسرت المبارة الاولى في كأس العالم الكرة فيها الرابح او فيها الخاسر لازال امامنا مبارتان المغرب لعب احسن لاكن الاهداف هي التى تحسب…… diiiiiiiiiiiiiiiiima maroooooooooc

  • allal
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:20

    J'en ai marre de nos équipes de football (après le handball) pourri, vue que a chaque fois qu'on joue avec une équipe tunisienne, il faut que je fasse mon possible au travail pour ne pas répondre a mes collèges tunisiens et tunisiennes qui rigolent et qui se moquent et qui chambrent, oui oui ils ont le droit de le faire, mais j'aimerai bien qu'un jour la tendance s'inverse que au moins moi aussi je peux rire d'eux aussi mais je constate que cela va durée jusqu'à la prochaine rencontre avec eux

  • محمد عزيزي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:21

    أنا في اعتقادي حضر الفريق بكل لاعبيه ولكن لم تحضر الوطنية ، مسألة أخرى قالو لنا سيلعب فريق الأسود أي جمع أسد لكن الفريق الأسود هو الذي حضر .
    أنا في رأيي في مستقبل السنوات يجب التعاقد مع المدرب على أساس 3000 درهم في الشهر كمصروف الجيب وعندما يفوز بالكأس نعطيه الباقي وزيادة .
    في اللحظات الأخيرة من المبارة كنت أخشى هدفا ثالثا لكن الله سلم ، ولكن 2-1 كانت مخيبة كفاية .
    الشيء الذي اثر في كثيرا هو كون أحد أئمة المساجد ترك صلاة العشاء وفضل الماتش لكن للأسف ذهبت الفرجة وذهبت معها 27 درجة فنقول له من هذا المنبر عظم الله أجرنا وأجرك .
    أنشروا جزاكم الله خيرا

  • moroccan from phoenix
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:24

    shut up everybody , they did a good job but luck was . not there form them as well. please don't be critisizing and have some faith. I'm sure they ll kick some butt next games. good luck to the lions

  • marocain
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:30

    الشماخ ليس لديه مكان في المنتخب المقابلة ضاعة بسبب الشماخ الدي لديه عقم في التسجيل.
    الخسارة هي ضريبة الاستغناء علي الحمداوي الدي سجل في طانزنيا بسبب هدفه حققنا التاهل المغرب تأهل في طانزانيا و ليس في مراكش. الحمداوي لا يضيع الفرص التي يضيعه الشماخ وحجي ولو لا يلعب مع اجاكس .لي مهاجم كيبقا مهاجم او سافي

  • agafay
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:31

    المهم هو معرفة الراتب الشهري للمدرب لماذا لا تريدون أن تفصحوا عنه هل يعتبر هو الآخر من المقدسات أو خفتم أن يصاب فقراء المغرب بالإغمام لهذا أطلب من الحكومة الجديدة أن تكون صريحة مع المغاربة فحن في الحقيقة لا نريد فريق من طراز البرازيل نصرف عليه دم جوفنا والشعب يموت بالجوع وقلة الشيء بل نرد فريق متوسط ولاعبين جدد من البطولة الوطنية بحيث لا يكلفون مصارف كثيرة وبحث كذلك نتيح لهم الفرصة لإبراز مواهبهم لأنهم سيدافعون عن العلم الوطني وبهذه الطريقة يمكن لهم الإحتراف وجلب العملة الصعبة وإنجاز مشارع داخل المغرب وخلق فرص شغل لإخوانهم وعائلاتهم وأصدقائهم

  • امير الليل
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:36

    اطلب من جلالة الملك محمد السادس بان يعينني مدرب للاسود ..و اعهده بان احقق ما عجز عنه المدرب غيريتس و باقل ثمن و تكلفة منه …لانني واثق من قدراتي في مجال التدريب ..اتمنى بان يقرا جلالة الملك تعليقي هذا و ياخذه بعين الاعتبار لانني لا امزح …فقط غيرتي على بلدي و وطني و علم بلادي هم من جعلوني مدرب ممتاز

  • rouge!!!!
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:37

    f khbarkom dima tatkhsro mni tatlbso le rouuge
    bdlo tenu w rdo 3lya
    maroc aywsal l final w baraka a dok lbkaya

  • موح
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:45

    كلنا مسؤولون… بالأمس القريب سقطنا في فخ الاعلام الرسمي و تقبلنا عملية غسل الدماغ و هللنا ل"غيريتس" و " وليداته"… و تناسينا أن اغلبية اللاعبين لا علاقة لهم بالمغرب و أنهم من " مغاربة العولمة " …لا علاقة لهم ب"بيتشو" و فرس" و " التيمومي" … المسؤولية يتحملها جمهور " مكلخ" ، " شلاهبي" ينسى أو يتناسى أن لا رياضة و لا أبطال في مجتمع الرعايا و العبيد…

  • ramjoud
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:49

    الكل اصبح مدرب و هم لا يفقهون شئ في كرة القدم رغم الهزيمة الا اننا كنا الافضل في كل اطوار المباراة لدينا منتخب قوى يحتاج الى بعض الرتوشات و الهدف هو المستقبل كفانا من تكسير كل شئ و البداية من الصفر نعم كنا الافضل سيطرنا على كل اطوار المباراة اتيحت لنا فرص رغم تكتل الخصم في الدفاع غاب عنا الحظ و لكننا نملك منتخب قوي يجب علينا تشجيع هذا المنتخب الشاب حتى لو اقصينا مبكرا و العيب هو نعودة مرة اخرى الى نقطة الصفر هناك لاعبين شباب و على اعلى مستوى مدرب هو الاخر على اعلى مستوى لا تنسوا ايها المحلولون اننا امتلكنا السيطرة على منتخب تونس الذي اكتفى بدفاع و الهجمات المضادة و لولا عامل الحظ لفزنا بسهولة و بحصة كبيرة لكن لدينا مبارايات اخرى و ما يهمني انا هو ان نتاهل لكاس العالم بالبرازيل و الفوز بكاس افريقيا 2015
    bravo karim

  • Abracadabra
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 02:50

    The salary that the coach gets is quite enough to feed 1000 poor families in a monthly basis. It's enough to mend the bad infrastructure in every part of the country. So why do Moroccans always want to show off?! Why does the coach get that huge salary while the poors are getting poorer

    الراتب الذي يحصل عليه المدرب كافي لإطعام 1000 من الأسر الفقيرة في كل شهر. كافي لاصلاح البنية التحتية السيئة. فلماذا المغاربة يريدون دائما الظهورأمام الآخرين؟ لماذا يحصل هذا المدرب على راتب ضخم ، بينما الفقراء يزدادون فقرا

  • غيور على بلادي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 03:21

    غادي نبدا بالمدرب احسن اختيار التشكيلة وتغييراته في المستوى العيب الوحيد هو الاعتماد على السعيدي المصاب اما اللاعبين فلهم اول مشاركة وقدموا لقاء نتمنى ان يتكرر دائما لا تنسووا ايها المشككون ان هدا هو المنتخب الدي هللتم باسمه عند التاهيل والفوز على الجزائر كونوا رياضيين وتقبلوا الهزيمة كما تفرحوا بالفوز لدينا منتخب شاب متكامل فلنشجعه ونتمنى له حظا موفقا وما زالت هناك مبارتنان فلنتفاءل خيرا نحن سيطرنا وضيعنا للفرص وهم فازوا وللتدكير هده سنة كرة القدم ان لم تسجل انتظر الهدف نحن نعلم ان الغيرة هي من تجعلكم تعلقون بسلبية لكن الكرة فوز وهزيمة وبالتوفيق للاسود

  • hmida rass almida
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 04:06

    l arbitre est contre le maroc et envoyez par l algerie pour sabote les marocains.et l entraineur travaille pour israel lol.
    pour l equipe tunisien qui joue avec des locaux,et l entraineur tunisiens qui est paye moins chere qu un joueur marocain.et le ministre tarek diab qui a dit on va gagne le match 1-0 avant le match.que ce qu on va dire.pour moi je garde le silence

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 04:10

    راه عادي يخسر و يخرج من الدور الأول. أنا فاش تنشوف المياغري و بدر القادوري لاعبين تنحط الفلوس على المغرب خاسر و افلوس على المغرب غإتسجل اعليه على الأقل هدف و بدر القادوري سيأخد إندار ديما رابح. لحقاش مشي عاطفي.
    المغرب كان سيخسر ب 4 ل 0 لولا العارضة و هدف التسلل المغربي كما أن تونس لم يلعبو من أجل تسجيل أهداف أخرى.
    كرة قدم تبدأ من الدفاع, أي فريق لا يتوفر على دفاع لا ينتظر الفوز. أغلب المدربين يبدؤون من الحفاظ على الشباك نظيفة تم يفكرون في تسجيل الأهداف, حيث يكون الهجوم يلعب بارتياح كمنتخب ألمانيا و إسبانيا…
    الحاصول نحن شعب أناني و عاطفي المياغري ضعيف سجل عليه فريق الكرامة السوري 4 أهداف (4:0) و القادوري لا علاقة بكرة القدم فقط يلحس الكابة للمدرب و يقسم البريم مع سمساره. بحثوا ثاني عن مدرب بعد الإقصاء و يستمر مسلسل إهدار أموال الشعب.
    أقسم بالله الهدفين لو كان أمسيف في الحارس لم يدخلو.

  • مغربي في بلاد الغربة
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 04:52

    لهده الاسباب كلها التى دكرها الاخوة المغاربة,كنتفرج على برشلونة فقط.لان فين ماتفرجت عليهم كي مرضوني مزيان.ديما برصا

  • Jamal
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 04:57

    واش أعباد مازال ما عرفتو علاش إنهزمنا غا حنا لعبنا غي ب 10 ديال اللعابة شوفو التصويرة أو غادي تيقوني

  • abdallah germany
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 06:23

    a ceux qui disent que les marocains de l ´etranger ne sont pas des vrais marocains : si vous allez maintenant vivre a london ou a paris, eh bien je vous dis vos enfants ne sont pas des marocains

  • white-scorpion A..S
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 07:01

    بعد طول ترقب و انتظار لمبارة المنتخب المغربي و نظيره التونسي والغوص في متاهة الأحلام بالفوز و لا شيء الا الفوز باللقب الإفريقي لهته السنة لما لا، بدأت أحلامي تتبخر مع أول هدف يدخل شباكنا…فهنيئا للشعب التونسي على هذا الفوز المستحق…

  • غيور
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 07:13

    اقترح على وزير الشبيبة والرياضة أن يشغلني مدرب الفريق الوطني بمبلغ 50000 ألف درهم شهريا وسوف أدرب الفرق واخطط للمباريات واختار اللاعبين الاكفاء وأغسل لهم التونيات وبعد كل كبارة أكنس الملعب كله و اعمل سواق الاتوبيس الخاص باللاعبين عرض ممتاز فقط انتظر الموافقة معالي الوزير . مع تحياتي للعاطلين عن العمل و طقم فريق هسبريس للنشر.

  • عادل من المغرب الحزين
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 07:22

    كيف لهذا الفريق أن ينتصر و مليارات السنتيمات قد صرفت عليه في أفخم فنادق العالم في مربيا و غيرها، و مدرب يتقاضى 250 مليون كراتب خيالي لا يتصوره أحد…، كيف لهذا الفريق أن ينتصر والفقراء و المساكين لا يجدون حتى لقمة العيش يسدون بها رمقهم…، كيف لهذا الفريق أن ينتصر و النار تأكل أجساد المعطلين الذين لا ذنب لهم سوى أنهم يريدون الحياة و لا يريدون الموت جوعا بعد أن أفنوا حياتهم في الدراسة و التحصيل و المعاناة، يضربون مثلاً خالدا في التمسك بالهوية و المواطنة…، كيف لهذا الفريق أن ينتصر والموت يحصد الأطفال يومياً لغياب أبسط وسائل العلاج المجاني…، كيف لهذا الفريق أن ينتصر و الجهل و الأمية تعم الشريحة الأكبر من هذا الشعب المقهور…، كيف لهذا الفريق أن ينتصر و ما يسمى بالإعلام المغربي يضحك على المغاربة و يستغل عقولهم الساذجة لرسم واقع جميل مُزور… أبعد هذا ينتصر المنتخب… أمامه الكثير ليرسم و لو بسمة حقيقية على وجوه المغاربة المظلومين….

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 07:23

    كل التعاليق السالفة انفعالية ولم اجد من بينكم واحدا حلل اللقاء تحليلا تقنيا ووضعنا امام الجوانب التقنية والتكتيكية التي سهلت على المنتخب التونسي الانتصار رغم تفوق المنتخب المغربي …الهضرة ما تشري خضرة

  • USA CHEB SHEICKCHABIB
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 07:31

    WE HAVE TO LEARN FROM THIS NOW YOU MUST SCORE SCORE SCORE SOCCER IS GOOD BUT TO
    QUALAFY YOU MUST SAJJIL '' ISSABA'' ''GOALLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLLL''

    CHEB SHEICKCHABIB USA MUSLIM MOROCCO RAP
    POETPOP HIPHOP MUNSHIPRAP RECORDARTIST

  • رشيد
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 07:47

    السلام عليكم يبدو من الصورة الصورة غياب احد الاعيبين أظن المرابط وهذا يدل ان منتخب المغرب منتخب الفرديات وليس اللعب الجماعي في كل الأحوال يبق الدور الاول مقتصر بجمع النقط ولا يجب الحكم في المبارة الاولي الدليل خسارة الجزاار في الدور الاول في المبارة الاولي امام ملاوي في دورة2010 ووصولها المربع الذهبي وهذه تصرفيقة باش افيقوا من الgلبة الالبغاو التأهل

  • Taleb
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 07:54

    سلام الله عليكم
    -أولا: في كرة القدم هناك الرابح وهناك الخاسر
    -ثانيا: فريقنا ربح المبارة قبل دخول الملعب ( الثقة العمياء)
    -ثالثا: لا نفقد الآمال هناك مبارات أخرى تنتظرنا

  • Afadrik
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 08:02

    بغينا. الزاكي. باش. الى. مكاين. والو. بعدا. هذك. الزبالة ديال لفلوس. إديها. ولد بلادنا. باش ميبقاش. فينا لحال. هو. راه. ميقصرش. غيدير. كثر من جاهدو. باش افرح. الشعب. المغربي. حيث. فيه. روح. ديال. الوطن. اما. النصراني. وفوقاش. غنعيقو. اعباد الله النصارى. انتاهبوا. الثروات. ديالنا. بالاستعمار. والحروب. دابا. كيديو. داك. الشي. للي. خلاو. باردة. وgدامنة. كانشوف.

  • madroub ala bladou
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 08:04

    assalamou alaykom
    mes chers compatriotes la responsabilité de la défaite est partagé entre tout le monde:
    entraineur, joueurs, et responsables de la fédération. Nous avons peut etre des bons joueurs, mais uls jouent tous pour l'argent mais jamais pour leur pays, ils n'ont pas cette rage pour mouiller leurs maillots, pour gagner. Nous avons l'impression qu'ils s'entrainent, ils preservent leur force pour leurs clubs respectifs. désolé moi personnellement ça fait longtemp que je leur fait plus confiance. AKh ala equipe.

  • اسامه - مصر
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 08:09

    ياجماعة ماتظلموش المنتخب والله ان ده احلي ماتشات المغرب اللي شفتها له الفريق كان مسيطر تمام اللهم الا عدم التوفيق الشماخ وحاجي وبن عطية مفاتيح قوة ضاربة في المنتخب وانشالله الكاس مغربية

  • محمد
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 08:18

    حال الفريق الوطني لا يتغير، يخسرون المبارات الأولى ويتعادلون في الثانية ثم يربطون نجاحهم بخسارة فريق آخر، كيدوزوا في الزحام والحسابات الخاوية، ثم يقولون لقد اتفق الفرقان علينا لكي يحرمونا من الفوز، سبحان الله هل من يشد شعره بلاستيك كالمرأة سيربح، وهل من لا يتكلم إلا بالفرنسية له غيرة على راية بلدة، أشك في ذلك، وأتمنى أن أكون مخطئا.

  • محمد.........مرموشة
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 08:28

    هزيمة…..انتصار……تعادل ليست هي نهاية الحياة اظن لا يمكن ان نلوم احدا من اللاعبين فكفانا مزايدات حول الوطنية فلو كان لكرة القدم منطق لكان من اخترعها الاول والافضل في العالم انما تلك الايام نداولها بين الناس ………………………..ما اتمناه مادام هو فريق وطني فمن حق اي مواطن حمل قميصه وليكن المعيار الكفاءة لا غير اما النتيجة فيوم لنا ويوم علينا

  • أينض
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 08:35

    الغريب في الامر أن الدولة لا تملك الرقم الحقيقي لاسود الاطلس . فهناك 24 أسدا طبعا خارج المحمية إن كانوا فعلا أسودا . أنا رأيت مجموعة من عارضي أحدث أنواع دجيل والاخرون حرموا منه لانهم " قوراع ماعندهومش الريش، عفوا شعر "
    حتى التونسيون كانوا ضعفاء بالرغم من انتصارهم . المعاربة جاءوا للاستعراض فقط . مستوى تونس ومستوى دراري ديال لبلاد ودجيل كيبين أن الكأس ستبقى في أفريقيا السوداء بالرغم من غياب كبار صناع اللعب علة المستوى الافريقي

  • ouarzazate
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 08:38

    je dis à tous ceux qui ont regardé ce match vous etes des ignorants (meme si vous etes 30 milion ou plus) . j'ai jamais pensé à perdre mon temps pour ce type des match, un entraineur qui se moquent d'un peuple à travers les responsables qui l'ont choisi. Mais lui il est trés un contrat un super salaire, des avantages…… le probleme est vous le peuple des ignorants.

  • سعد
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 08:49

    لقد كنت علقت من قبل وسط زخم التعليقات الإستباقية للمقابلة الحالمة بالفوز بالكأس وليس بالمباراة فحسب , علقت وقلت بأن المنتخب المغربي لن يتعدى الدور الأول لعدة أسباب:
    إنعدام الإنسجام بين اللاعبيين الذي يحتاجون للترجمة بينهم أحيانا
    إنعدام التمرس على المقابلات الإفريقية
    ضعف اللياقة البدنية – عكس التونسيين الذين بدوا كالعمالقة أمام المهاجمين.
    ثم عدم خبرة المدرب – مدرب الأندية- بالمقابلات الدولية.

    و أعيدها, الكأس منحسرة بين ساحل العاج وغانا, وأتمناها لغانا.
    وكفانا عويلا و نحيبا فما هي إلا جلدة مدورة لا تقدم وظيفة ولا خبزا, اللهم إلا لم يتقاضى 250000 أورو شهريا.

  • LAKHSSAS
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 08:52

    واهم من يحلم بأن الفريق الوطني سيفوز بكأس افريقيا. لأن المنتخب يحتل الرتبة 60 عالميا و 12 افريقيا كما أن التشكيلة ضعيفة بشريا المياغري والقنطاري السعيدي رجعوا من الإصابة اقحمهم المدرب في التشكيلة الرسمية واتضح انهم لايستحقون الذهاب إلى كأس افريقيا.
    التحكيم كان ضعيفا ومنح للمغرب هدفا سجل في وضعية تسلل.
    المدرب ليس مشكل، في نظري اللاعبون هم المشكل لأن طريقة اللعب ممتازة وخلق لفرص كذلك.
    المشكل عندنا في المغرب رياضتنا ضعيفة تعليمنا لا يتخرج منه العباقرة صحافتنا لا يقرأها أحد …..
    خلاصة القول مافي اديناش ماعندناش خاصنا الشعب هاد البشر لي عندنا ماشي بني آدم.

  • hany maak
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:01

    هتيئا للتونسيين من كل القلب ونتمنى لتا ان تجتاز الدور الاول لكل حادث حديت

  • Fatima
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:12

    Je vous dis tjs tant qu'il a des loubis dans ce secteur rien ne marche. Il faut faire des statistique de tout les club de foot de maroc et les cerifier comme ce qu'on fait pour les sociétés et le club qui ne donne pas satisfaction on le dégrade et on crée une concurrence et vas faire surgir les petits joueurs qui n'on que leurs pieds et non pistonets.

  • HASSAN BERNOUSSI
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:18

    المشكل لدينا ليس في المدرب بل في اغلب اللاعبين الدين ليس لهم روح المواطنة وكاقتراح يجب ان نلقبهم بقردة الاطلس عوض اسود الاطلس لانهم داخل الملعب نراهم يتصرفون كالقردة فمنهم من لديه مشكل مع شعره ومنهم من لديه مشكل مع حليه … … ومنهم من لديه حساسية مع زملائه تغلب عليه طابع الانانية

  • عبد الله شيشاوة
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:20

    السلام عليكم إعلموا يا من يمسك بحنجرة الشعب و يبدد رزقه ويخدر عقل شبابه بالتفاهات و يدوس حتئ على ما تبقى من فتات إعلموا أنكم ستقفون بين يدي الجبار المنتقم والخلق عليكم شهود و سوف تأتون بكل فلس إختلستموه تحملونه فوق ظهوركم!!!!!!!!!!!!! فهل أعددتم الجواب؟؟؟؟
    أنشر من فضلك

  • zerok
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:22

    اسباب الفشل الكرة المغربية اولهم فشل سياسة المغرب والمسؤلون المغاربة حلم المغاربة فوز في الكرة فقط اما في الادارة والمستشفيات وحقوق المواطن المشروعة كا الشغل والمدرسة والصحة وغيرها (( لا لا )) الكرة فقط ايها المسؤلون راجعو نفوسكم ولا تبدرو مال المستضعفين من الشعب 75 % من الشعب بدون سكن وبدون حقوق في الادارة والرشوة علانية امام الاملاء في الشوارع والمحاكم ومن اجل هدا نريد الفوز من الكرة ورغبتنا في الشهر.
    ادا كنثم تريدون الؤصول الى هده الدراجة التي تحلمون فها لابد من اصلاحات الاساسية واصلاح قلوبكم الهشة الراغبة في الاحهداف المعينة والاغراض الشخصية

  • abdou du qatar
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:23

    Salam alaykoum. cheres freres et soeurs , soyez optimistes.Inchallah, si le Maroc gagne le Gabon,on sera Inchallah les trois equipes apres le troisieme match en position egale6 points la difference sera
    seulement le goal average donc inchallah avec un score eleve au troisieme match , on assurera inchallah une place aux quarts de finale.Rien n est encore perdu ni gagne.La cle de la qualification reside donc dans le prochain match.Ne me dites pas que je suis entrain de rever Je sais que tout le monde aime son pays mais ce qui est fait est fait .Arretez donc de tourner le couteau dans la plaie et S.V.P un peu de respect dans vos commentaires

  • Hatimio
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:28

    قلت أن مايهم الشباب هو إدخال الفرحة لقلوب المغاربة و من يعتقد بأنهم سينامون هذه اليلة و هم مرتاحون فهو مخطئ
    فعوض أن نساندهم و نقف معهم في وقت الشدة إختار بعضنا الطريق السهل و المريح ، وتوجيه الإنتقادات و الإهانات لكل لاعبي المنتخب الوطني و حتى لهذا الوطن

    و نسى أو تناسى كل ماقاموا به طيلة هذه السنة و للأسف هذا حالنا ، ننسى كل ماهو إيجابي مهما كتر و لا نغفر أي خطأ حتى ولو كان الأول و الأخير

  • nafiai
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:33

    مغربي بفاريا
    وشوفو بعد الفرقة ف صورة مكاملينش هما غير 10 تلعابة
    عدروهم

  • abybakk
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:37

    quelques remarques:
    1- Chammakh: je n'ai jamais considéré Chammakh comme un vrai avant-centre, il a un gros deficit technique, il ne sait pas jouer ballon au pied, il est seulement joueur de tête, je prefere El Arabi
    2- Taarabt: il joue pour briller, n'est pas combatif et donc ne doit pas jouer
    3- les deux latéraux de défense sont faibles et surtout Badr el kadouri, beaucoup d'érreurs.
    5- Bousoufa: qu'il arrête de monopoliser les coups francs, il peut briller 2 mn et s'eclipser pendant 1 heure
    6- elkawtari doir être à la place de el kantari
    -7 Hermach est meilleur au milieu defensif
    -8 Belhenda: doit être plus agressif mais c'est un bon joueur
    -au milieu je prefere: Hermach, Belhenda et Karsilla
    Attaque je prefere: Saidi, lmrabet et Al arabi(Haji
    Enfin, il faut des joueurs qui respectent le plan tactique, car ce qu'on a vu était du n'importe quoi, une équipe totalement désorganisée et aucune cohésion entre les lignes.

  • خسن ماءالعينين
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:44

    شفتو المقابلة نطلب من الجامعة ترجع للفرق الاحياء هاد اللاعبين ماعندهم غيرة على لقميص الوطني بغينا ناس ديال المحراش لانريد لاعبين من طيراز هيفاء ونانسي الى متى ونحن نعيش على دكرى 1986 و 2004 الله غالب ونطلب من الله ان يحفظ لنا اللاعب الخلوق الظلمي و رفاق ميكسيكو

  • أبو سارة
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:55

    نحن المغاربة عندما ننتصر مقابلة واحدة نهلل كثيرا و نعتقد أننا أبطال العالم و بعد هزيمة واحدة نهدم كل شيء ، نلعن و نشتم المدرب و اللاعبين بدل أن ننتقد نقدا بناءا.

  • مغربي ابي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:58

    من الاول كنت متيقنا من الهزيمة وهي طبيعية فريق مغربي لا علاقة لهم بالروح الوطنية وحب الوطن لانهم مغاربة ربما بالاسم فقط والروح فرنسية 100ب100 وفريق تونسي يحب بلده وشعبه ومستعد للتضحية بكل شيء اي توانسة100ب100 فالنقارن اذن بين الفريقين ونحكم على من سيفوز واضح جدا فلا داعي للاستغراب لاننا لازلنا لم نحصل على فريق مثالي وطني وكاننا لا نملك لاعبين في البلد يمكن ان يشرفونا في المحافل الدولية حتى ناتي بالمتفرنسين " التشويكة ومضيغ المسكة البراهش " والله افتقدنا تشكيلة بادو الزاكي احب فريق الى قلوب المغاربة منذ ان تاهلنا الى النهائي رغم وجود العمالقة الذين رغم غيابهن الان لم ولن نتمكن من فعل شيء لاننا نملك فريق من المتكبرين والبراهش باستثناء عنصرين السعيدي والقاذوري والله يجود علينا خلاص من هاد المهزلة والكارثة هل الاموال الطائلة التي ضيعت والله اننا في المنحدر بسبب بعض مسؤولي الجامعة الذين لا يفلحون سوى في تبذير اموال الشعب الذي يئن تحت وطاة الفقر والله ينتقم منهم دنيا واخرة رباعت الشلاهبية وخاص الحكومة دير حد لهاد المهزلة اما فريق وطني ومدرب وطني يفرح المغاربة وحنا دابا عندنا بطولة احترافية

  • ABS
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 09:58

    Les joueurs marocains se sont entrainés à Marbella
    une ville touristique du Sud Espagne Logés dans des hotels de luxe et des repas luxueux avec un entraineur qui a un salaire qui équivaut à la somme des salaires 15 ministres Ce sont les marocains pauvres et riches qui les paient à travers les impots payés par les pauvres à travers les TVA et les factures Eau Electrivité .Ce sont des joueurs riches de luxe qui jouent dans les clubs européens qui viennent encaisser des primes au Maroc et repartent vers leurs clubs d'origine .Ce qui leur intéresse c'est pas le Maroc c'est l'argent et leur santé.Par contre les joueurs Tunisiens jouent dans les équipes nationaux tels que TARAJI SFAX NADI AFRIQUI et ne se permettent pas le luxe des joueurs marocains.Bien dommage il faut changer de stratégie c'est mieux de faire jouer les joueurs nationaux et si on perd on a même perdu avec des joueurs qui jouent dans les clubs européens et qui sont plus payés plus exigent avec un entraineur très exigent

  • Tarik
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:04

    الصراحة عندنا تقبة في الدفاع الهدف الاول خطأ المدافعين اللي بقاو كايتفرجو ماشي خطأ الحارس.والشماخ غير زايد على الوقت,المباركي والرياحي واخا شرفو أحسن منو.الهزيمة كانت قاسية,الماتش الجاي صعيييب,المنتخب غادي يتأهل الدور التاني,وغادي نتلقاو مع تونس في النصف,ان شاء الله…

  • واحد تفرج فلماتش لبارح
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:09

    أظن أننا سنخرج من الباب الصغير . كيف ديما

  • بعقلانية اكتر
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:15

    الشعب يريد اسقاط الشماخ وحجي….

  • dalila.italia
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:17

    نا كنشوف انو سبب مكيناش روح رياضية وطنية وحد زايد في فرنسا وحد بلجيكا وحد هولندا وحد كرينة كحلة اش من مغربية غادي يحسو بنا كنتفرجو و دمنا كيتحرق مكينش هدك نفس لي كتكون عند مغاربة فيهم داخلين تعنكرو ربحو و لا مربحوش خانيا شابعين فلوس و الا يفكر غادي يخد طيارة الا حسر يرجع خايف من تعليقات بنادم وحد يخسر يربح غادي يطير لفريقو كن غا درتو غا شوية من وداد و رجا كن مساكن ربحو توانسة من عندو انا حلتن ما نشوفهم تاني فريق فرارج ماشي اسود

  • الطيبي بهلول
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:18

    وكأنني أرض أنتظر الغيث؛
    وكأني طفل جائع ينظر لتذي أمه؛
    وكأني …
    هكذا انتظرت لقاء المنتخب المغربي مع نظيره التونسي، لكني لم أشاهد في اللقاء إلا الضباب وبخار احلامي ودموع عيوني.
    فأصبحت بعد اللقاء رمادا ويتصببني العرق من شدة تحول حرارة قلبي إلى برودة بفعل الأهداف التي تلقتها شباكنا.
    يدي ترتعشان وقلبي يخفق، وأتساءل هل هذا قدري مع المنتخب الوطني؟ أليس ب 30 مليون مغربي 11 فردا تفرحني؟
    قبل اللقاء كانت البلاد كلها تحلم وتوهم المغاربة ان لديهم منتخبا وأنهم يعودون بالكأس القارية، وبقيت أحلامهم أحلاما؛ لأن الحلم من الشيطان.
    ومن الآن علينا أن نصدق الرؤية الصالحة؟ التي تأتي بعد العمل والمتابرة والجد.

  • youssef de casa
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:23

    للأسف كنا نظن أننا نتوفر على فريق يضم أسود الأطلس لكن انكشف الواقع أمامنا فنحن لا نتوفر سوى على فريق يضم نخبة من شيخات الأطلس رحلوا إلى الغابون ليرقصوا وسط الملعب بينما الآخرون يسجلون " لكن حنا لي ضسرناهم هما و هذاك خينا لي كي تخلص زبالا ديال الفلوس ناس عندهم فريق على قد الحال من ولاد الشعب أو محمر الوجه .

  • yassine
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:25

    وتبدأ التعليقات والتحليلات ,و 30 مليون مدرب ومحلل سوف يستيقيضون من النوم.
    الكرة بزاف علينا وهدشي لمزال ماقبلنا بيه.قبل ان يحلل ويعلق الانسان يجب ان يطرح السؤال :
    اش غاندير كوكنت بلاصتهم؟
    الله يهديكم خليو الناس في التيقار ,الكورة إلا لعبتوها غتعرفوا بحقها ,وإلا ماعمركوم لعبتوها ,ماعندكم الحق تهضروا فيها.

  • mohammed belguerda
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:31

    المنتخب المغربي لم يحرق بغداد ولم يتسبب في سقوط غرناطة ولم يسلب أرض فلسطين و….إلخ بل خسر مبارة في كرة القدم كما تنهزم كل فرق ومنتخبات العالم قدم كرة قدم في المستوى وخانه الحظ في كثير من الأحيان .وإننا نحب المنتخب لأننا مغاربة وليس لإنتصارته وبطولاته وسنضل أوفياء حتى تبتسم لنا السماء وديما ديما مرويكوس حتى الموت.

  • hamdan862
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:31

    معطلون يحرقون انفسهم و غرتس ينعم بالمال العام. مال اليتمى, حرام عليكم

  • ولد الحاج صالح
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:34

    توانسة مقرقبوهاش ف لماتش 4 كواري جاوهوم فلماتش كامل سجلو فيهم 2 حيت لاعبين بروح قتالية تيعرفو غير لپوطو، لمغاربا لاعبين على لفراجا زڭلنا بزآآاف حيت ضصرناهم تيربحو غير ماتش ضد أضعف المنتخبات تقوم الدنيا و لا تقعد . أنا شخصيا تفرجت ف لماتش بأعصاب باردة جدا حيت كين ماهو أهم لي نتعصب عليه هاد لكرة ما جايبالينا حتى رباح غير الأعصاب و النزاعات و الأحقاد ، المستفيد الوحيد واخا حتى جابو لكاس هوما اللاعبين و المدرب و أعضاء الجامعة بالپريمات و الزرودات.
    لكورة عطيناها أكثر من لقيمة ديالها بزاف…الميزانية اللي تاتخسر على البطولات والمنتخبات الوطنية الشعب أولى بها ….

  • ملاحظ
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:44

    لقد كنت اتنبأ بالنتيجة لأن حتى قبل المباراة كان المنتخب التونسي يتكلم بالمنطق ولا يتباهى بنفسه مكا انه استعد جيدا ولعب ضد منتخبات عتيدة وقوية بينما نظيره المغربي كان يرقص ويغني في ماربييا ولعب مع اندية بسيطة للغاية . هناك خبرة لكن بدون قتالية وروح وطنية مادا عسانا نفعل لهدا المنتخب يا للعار حقا يحق تسميتهم بنعاج الاطلس بدل الاسود……

  • b9at f dahna
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:47

    أخر الأخبار الاعبين على لسان الطببب:
    الحمد لله لاتوجد هناك أي إصابة مقلقة اما بالنسبة للحارس فهو بصحة جيدة او اسامة سعيدي غدي يلعب برجل وحدة……
    أين هو أسامة او اين هو الحارس الدي طال إنتظاره و المشكلة العويصة أين هي الروح الوطنية . حرام و لله ثم حرام عليكم التلاعب بمشاعر وأحلام 40 مليون من ساكنة المغرب الحبيب.دائما المنتخب في دائرة الحسابات و إحتمال العودة المبكرة أصبح لاشك فيه .لله يرحم لي زار أو خفف

  • elkorchi
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:48

    يجب دفع الحساب إلى المغاربة
    كم سخرت الجامعة من موارد مالية؟ ماهي أجرة غيريتس؟
    ما هي المداخيل المالية التي استفاذ منها المغاربة من كرة القدم؟
    اللهم هذا منكر…اللهم هذا منكر…اللهم هذا منكر

  • mario
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:49

    c est vraimment bizart ace temps la tuot pour l argent .pour quoi les enfants de s pauvres n assisteent pas le match….harram pour les riches des mondes.

  • rachid
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:51

    نقولها بصراحة ماعندنا منتخب بلا ما نضحكو على ريوسنا حادكين غير فكويبا ووووووووو وتبدير مال الشعب مسكين الشعب يموت جوعا وهم يتبرعون في الفنادق الفخمة ماذا ستقولون لخالقكم عند لقائه أيها المسؤولون على هذه الجامعة العيانة

  • NORANE
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:56

    تركوا مساجد الله خالية وتتبعوا مباراة خالية خاوية لا تنقذك يوم القيامة ولو عمرك كله مبارياة كم من لاعب توفي وسط الملعب الا تعتبرون يا فتيان ويا فتيات لله الامر من قبل ومن بعد الحمد لله على نعمة العقل

  • خاليد
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:56

    في الحقيقة عجز لساني عن وصف الهزيمة النكراء امام التونسيون.
    ومما حز في نفسي الطريقة العمياء التي لعب بها المغاربة، لم يركزوا بتاتا في كيفية التسجيل و الا كيف يعقل ان يخفقا كل من الشماخ و حجي في التهديف؟ زد على ذلك ضعف الدفاع مع العلم ان كل من بصير و القادوري كانا من الافضل ان يكونا في الاحتياط. اللعب بالسعايدي الدي كان غائبا تماما في الشوط الاول بسبب الاصابة.
    – استدعاء الناخب الوطني للاعبين موجودون دائما في دكة الاحتياط: الشماخ و حجي.
    -الاعلام المغربي لم يكن في الموعد : تحليل دون المستوى ، ( نفخ مستوى النخبة ، ربح كاس البطولة على الورق)
    – كم يتقاضى الناخب الوطني ؟ والا متى نسلب فلوس الشعب لنساهم في اغتناء الناخب الوطني. – اللهم ان هذا لمنكر نعيش دائما نفس السيناريو و نفس الالام ولا نريد ان نعترف ان جميع الرياضات مريضة في المغرب.

  • houriya
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:59

    دينا لقب في خاطرنا أو قبل منوصل غابون

    رباح في الخاطر

    ادى شعب يوماً أراد الحياة
    فلا بدا أن يستجيب القدر

  • MUNICH
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 10:59

    Die haben sehr gut gespielt, aber das war nicht genug um die Tunisier zu schlagen!!!Jeden Fall, Wir mussen immer positive denken um erfolgreich zu werden!!!
    Viel glueck !!
    Vive le Maroc!!

  • عاشق اسود الاطلس
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:02

    اول شي المنتخب المغربي رغم الخسارة الا انه قدم مقابلة كبيره
    ورائعه ضد المنتخب التونسي اسود الاطلس سيطرو في الشوطين الاول والثاني ولكن الحظ وقلة التركيز عاندهم في تسجيل الاهداف ولكن هذي ليست بنهاية المطاف فهناك مبارتين متبقية لاسود الاطلس وراح يربح ويتأهل
    وراح يواجه تونس وسوف يرد الدين عليه اتمنى ان لانقسى على الاعبين
    وعلى جريتس لسه احنا في بداية المشوار الاعبين عملو الي عليهم ولكن الحظ
    وقلة التركيز لم يحالفهم المهم ان المنتخب المغربي لازم يربح 6 نقاط حتى يتأهل ولاننسى المنتخب الاسباني في كأس العالم خسر اول مقابله وفي الاخير شد البطولة كونو متفائلين والمقابله القادمه راح نشاهد الاسود بشكل مغاير وراح ينتصر بحول الله وانا متفائل ان المنتخب المغربي راح يتأهل لنهائي ويرجع بالبطولة الافريقيه وراح نواجه تونس في الادوار القادمه ونرد له الدين كما فعلوها مع الجزائر بالتوفيق لجميع لاعبين في المقابله المقبله 🙂

  • bghina walad lBOTOLA
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:04

    أخر الأخبار الاعبين على لسان الطببب:
    الحمد لله لاتوجد هناك أي إصابة مقلقة اما بالنسبة للحارس فهو بصحة جيدة او اسامة سعيدي غدي يلعب برجل وحدة……
    أين هو أسامة او اين هو الحارس الدي طال إنتظاره و المشكلة العويصة أين هي الروح الوطنية . حرام و لله ثم حرام عليكم التلاعب بمشاعر وأحلام 40 مليون من ساكنة المغرب الحبيب.دائما المنتخب في دائرة الحسابات و إحتمال العودة المبكرة أصبح لاشك فيه .لله يرحم لي زار أو خفف

  • Marocain
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:08

    Heursement les jeueurs tunisiens n'ont même pas leurs salaires depuis un ans, ils n'ont pas de ministere de sport pour l'instant, même pas de sponsor, et nous c'est la classe au niveau des clubs europiens, le salaire de chacun plus celui de l'entrineur belge… c'est la honte.

  • sir
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:09

    ليس من يلعب جيدا يفوز دائمااااااااااااا المهم الان هي مبارة الغابون هي من تحدد مستوي المغرب الحقيقي اما الفوز او ودعااااااااااااااا لي الكان حتي التعادل ليس في صالح المنتخب المغربي ومن هدا المنبر نتمنا ان يستفق المنتخب

  • salim
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:09

    الظهيرين القادوري و بصير وزائد بوصوفة معندومش بلاصتم في المنتخب وخاصة في كاس افريقيا وغياب الكوثري ساهم في هزيمة المنتخب

  • زكرياء المراكشي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:11

    هل تعلمون التكاليف التي يؤديها المغرب على منتخبه ومدربه؟؟؟ كثيرة جدا جدا…
    تكفي لتشغيل المعطلين في المغرب… "معطلون أحرقوا أنفسهم" ونحن نحترق بهزيمة منتخب ضاع من أجله ملايير…

    لمدا لا نلعب بفريق من البطولة الوطنية ومدرب مغربي؟؟؟ كي نوفر أموالا يحتاج إليها الشعب…
    فلربما كانت النتائج مع مرور الزمن مشرفة…

  • nour
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:23

    عسى أن تكرهوا شيئا وهو خير لكم، ربما تكون إنشاء الله نهاية هذا المدرب الذي انهك جيوب دافعي الضرائب و….

  • ABDERRAHIM
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:30

    لــقــد ضــحـــك المدرب و الجـامعة عــلــى ذقـــوننا……

  • سخعبهضى
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:31

    اتمنى من المنتخب المغربي ان يحمل امتعته و يعود الى دياره …….
    باركا علينا من الشوهة هاد شي راه بزاف

  • المنبر الحر
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:33

    سبق و ان كتبت في مشاركات سابقة ان الهزيمة متوقعة بشكل كبير و من يقول ان الحض هو الدي ساهم في انتصار فاحسن يشوف ليه شي فقيه يكتب ليه شي حجاب باش ينتصر المغرب لا يهم اللاعبين محترفين او من اندية اوروبية او او او لكن اهم شئ هو العزيمة و الارادة و قد افتقدناها من 1986 واش ناس كتلعب وواحد كيقلب في الملعب سلسلته الدهبية من يتوقع انتصار المنتخب او صعوده للدور الثاني فهو كما قال نصر الله واهم و لا يعرف الميدانو انا اتوقع صعود تونس و الغابون بجدارة و سيعود المنتخب المغرب خائب الامل فاللاعبيبن تهمهم دول انديتهم اكثر من المغرب و ما لعبهم في المنتخب الا نزهة

  • سكيزوفري
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:34

    حرآم مدرب كايخد مبلغ ديال 250 مليون كايقود لاعبيـن من جل الدوريات العالمية يخرج بنتيجة مذلة امام نسور قرطاج ورفقاء الدراجي الغير مرشحيـن للفوز بالقب….
    وبعد الدعاية الإعلامية المفرطة لي تلقاها منتخبنآ الوطنيـ قبل بداية العرس الإفريقي والإحتفالية لي سبقات الآحداث لكن بدون جدوى تجرعنا مرارة الخسارة فيـ آول مقابلة استخسرو علينا فرحة امة وخا غيـر هواء فجلدة الفرحة لي فتقدناها مند سنين من ايام صاحب اليسرى السحرية تيمومي وصلاح الدين بصير والآخ الآكبر ليوسف حجي كلنا آمل فالمبارة القادمة و 90 دقيقة القادمة ستحكم يا نزيدو القدام يارجعو بحالنا وسلام ؛؛؛

  • nour alhouda
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:35

    اعزائي المغاربة ارجو ان تعطوا المنتخب فرصة اخرى و اخيرة و ذلك بالنقد البناء جازاكم لله الف خير.

  • hassan farid
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:36

    التقة الزائدة للاسود بين قوسين و واقعية النسور الخارجين من رحم الثورة من اسباب الهزيمة لمنتخبنا فانتضار المبارتين المتبقيتين لاراحة اعصاب المغاربة ……. المنتخب المغربي المساند الرسمي لمرض السكرى

  • Ayoub Don't Stop
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:51

    واش المنتخبات تايجربو الاعبين فالمباريات الودية
    وسيدهوم غيريتس تايجرب فالمباريات الرسمية

  • منى
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:52

    المهم النتيجة . مبروك لتوانسة يستاهلوا حيث لقاوا لاعبين بدون روح وطنية قتالية . كون غير جمعوا الدراري من الدروبا و يتهلاوا فيهم و يدربوهم مزيان فبوسكورة والله حتى يجيبوا الكاس .الركابي الصحاح موجودين

  • ابوايمن
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:55

    ليبين + مغاربة = بحال
    ولكن لليبيين الفزاعات التالية : –

    الفريق المنافس تصدر منه رائحة{ ….. } عفاكم الله وخاصة الرياح المساعدة
    الفريق الليبى منذ البداية وقبل حتى المبارة { يستهزى بالفريق المنافس }
    الفزاعة الاخيرة أنهم متعبين من السفر { لاحول ولاقوة الا بالله }
    وقد اقترح علينا صديق مغربى عزيز فى المبارة القادمة عمل الأتى : –

    على الفريق الليبى أن يضع صورة بحجم كبير{ للقذافى } فى ضهر شباك
    الفريق المنافس وقد أكد الصديق بأن الفريق المنافس سوف يوجه هجومه
    واهدافه صوب مرماه وبذلك الفكرة النصر أتى لامحالة
    المهم { فى الهوا سوا } وتقبلوا تحياتى

  • hodaifa wajih
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 11:56

    اظن ان المنتخب الوطني يلعب بطريقة ممتازة لكن اضاعوا الفرص السانحة وكان افضل من تونس بكثير , واقول للذين ينتقدون المنتخب و المدرب لو فاز المنتخب لما قلتم هذا الكلام لابد ان ندعم الفريق الوطني لانه يلعب كرة جيدة و ايضا هذا احسن مدرب ياتي للمنتخب واظن ان المدربين المحليين ليس عندهم كفاءة جيريتس و راينا ذلك باعيننا ولا حتى لاعبيناالمحليين سوى ثلاثة او اربعة فقط و اتمنى للمنتخب التوفيق و الفوز في المقبلات القادمين

  • رشيد
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:00

    اتمنى للمنتخب المغربي الهزيمة في المبارتين المقبلتين حتى لو كنا في مجموعة تضم جيبوتي الصومال إثيوبيا لما تجاوزنا الدور الاول

  • un marocain
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:02

    ♥' سأساند منتخبنا الوطني سواء إنتصر أو هزم … أنا مغـربي

  • toutou
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:03

    mona
    je vais poser une question et je veux que tous ceux qui disent n'importe quoi sur l'equipe marocaine qu'ils me répondent si un peu de chance etait avec nos joueurs et ont gagné le match comment seraient vos réactions ? surment vous auriez chanté pour eux vous auriez dit que l'entraineur etait au top que les joueurs etaient des anges qui couraient sur le terain ……….c'est vrai ils ont comis des fautes qui etaient fatales mais c'est ça le foot il faut accépter les résultats

  • dalila.italia
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:11

    كيف يعقل ان تاكل نسور اسود
    بعدما كانت تحكم و تسود
    البارح كان اليوم المشهود
    لاسود تجول و تجوب في ملعب مع نسور
    ضننا انهامسالة وقت محسوب
    فكيف لنسور ان تغلب اسود
    ههههههههههه
    فاسود بزئيرها تنحي لها ملوك
    و بانيابها تجاهد لتتبت انها اسود
    شتنا بين من شاهدت و اسود
    اياك يا اسدنا و غرور
    فانت اسد من دون غيرة على وطنك محبوب
    بلله عليك كفاك غرور
    لا ترتضي موتاً من نسور
    مرفوع الجبين ابقى
    و الثم جروحك صامتاً و انس الأنين
    فالاسد لا يرضى موتا من غير نضال
    قم كشر عن انيابك
    ارفع صوتك في وجه الطغاة
    فانت اسد اطلس الذي لا يخاف و لا يهاب
    ما ينقصك ماذا ينقصك
    ربيناك على تربية ملوك
    و انفقنا عليك اكثر من ممكن و معقول
    قم قم
    كفاك غرورررررررر
    الا نستحق الجزاء بعد كل هذا العطاء

  • abdee
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:11

    خلها بليندة الله يرحمو لما انهزام الفريق الوطني في المقابلة الاولئ في كاس العالم قال بقي عندا امل في التانية كذلك وفي 3 قال باقي عندنا امل في كاس افريقيا والان ماذا سنقول ليس لذينا امل حتئ فالكورة

  • صابر
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:19

    ……يجب على المغاربه ان يلغو وطنيه الكره …..فالاحساس بالوطنيه الرياضيه غير متكامل الشعب و طني ينتطر فرحه الفوز ….و اللعبين الشيخات منهم من يتقاتل و الكثير منهم من يخاف تسبيب اصابة قد تلغي تالقه بالخارج……..**كون جات على خاطري فليطالب المغاربه الكل بالغاء الرياضه…..و لبغا يتفرج يتفرج عالكره لتتلعب على الرايه فخاطر الشعب ……وكون غير جبو غير ناس الدوريات الرماضنيه و يستيو ليغيستيو ….ليغيحرق الجلد و يخلصو عليهم الدهاب بدون اياب….لانهم بدون شك سيحرزون الفوز و غيحرقو اللغابون واخا مفيها ميدار …….

  • mostapha
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:19

    مثل شعبي .. الله يرحم من زار خفيف؟؟؟؟؟؟؟؟؟ الغابووووون باي باي 2013 ان شاء الله

  • hassan farid anidif
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:25

    التناقض عندنا فى كل شيى الواقع لا يشبه التمنى في حالة فوز المنتخب في المبارتين المتبقيتين سيتغير كل شيى 360 درجة وستمتلئ الشوارع بالمهللين فنحن لا نستقر على حال

  • الحمونية
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:27

    الدفاع ميت و الهجوم مسالي, الكورة فجيه و اللعابة فجيه… قاليك باغين يديو الكاس؟؟كان من الافضل ان نسقط بثمن اقل من هذا اما ان ناتي بمدرب يثقاضى 2500000 درهم شهريااواكثرونكثشف انه لا يحسن وضع الخطط فهذا والله لهو قمة الاسثهثار بمشاعر لمواطنين شكرا للفاسي!!هدوا غير دنوب الزاكي كتخرج فيهم*اللهم لا تؤاخدنا بما فعل السفهاء منا من المسيرين الكبار و الصغار…

  • مغربي الى النغاع
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:30

    تعقيبا على الاخ mounirboun
    الذي قال في تعليقه أنه يستغرب لمن يحملون اللوم على المدرب … اتريدونه تعليم اللاعبين كيفية التسجيل .. خطته الفعالة هي سبب امتلاكنا للكرة .. ان من ينقصنا فقط مهاجم صريح .
    واضاف بان المنتخب بصفة عامة لعب مبارة في المستوى الا ان مهاجميه ضيعوا فرصا لا يضيعها الهوات.

    اقول له بان المدرب المحنك هو الذي يعرف تماما كيف يوظف مهارات اللاعبين المتوفرين لديه، فغريتس ليست لديه هذه الفعالية .
    اللاعبون كانوا بالرغم من سيطرتهم على مجريات اللقاء تائهين امام صلابة التونسيين .
    المدرب كان يفكر فقط في كيفية الرد على اسئلة الصحافيين بعد اللقاء للحفاظ على راتبه الخيالي، ولم يكن يفكر في كيفية تدارك الاخطاء او حل لغز الدفاع التونسي.
    المسؤولييييييييييييييييييييية الكبيرة في الهزيمة للمدرب واللاعبون ايضا…. الذين غابت كما هو الشأن دائما لديهم الروح الوذنية والقتالية النفس كما يقال بالعامية المغربية…

    المهم الجامعة والمدرب واللاعبون يستحقون بالاجماع لقب " الراعي الرسمي لاصابة المغاربة بداء السكري" اللهم احفظنا من هؤلاء

  • gadiri
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:36

    بالصحة للتوانسة حنا ماعندناش. هذ المنتخب كي دي ميزانبة على كدها، و مزال منوض فينا السكر.

    إلى الوزارة المعنية،
    عندي واحد الفكرة
    إلى هذ المنتخب ما يقدرش يمثلنا و يفرحنا حيدوه و الميزانبة لي كي دي كدو بها شي طريق ولا شي قنطرة ولا عاونوا بها شي بادية. راه لخلصة ديال المدرب وحدها تبني بها صبيطار.

  • نبيل
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:40

    البكا ء وراء الميت خسارة

    اظن ان المدرب تنفصه التجربة في مثل هده البطولات

    بعض اللا عبين كانوا غير زايدين مثل السعيدي والفادوري

    الخطة التي لعب بها الطرابلسي اتت اكلها وطبقها في التداريب

    اظن ان جريس كان يجهل تماما الفريق التونسي.

    واستصغار الخصم لم يعد موجودا في كرة القدم.

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:45

    لو كنت مدرب كون خليت غير أمسيف و بنعطية بلهندة و لمرابط انجيب الزايري و بكر الهيلالي و نكمل الفريق بلاعبين من البطولة.

  • سارة
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:48

    اولا النشيد الوطني لم يعزف بطريقة جيدة لم نفهم شيء منه وثانية المنتخب دخل يضن انه رابح المقبلة قبل ان يلعب تنقصهم الوقعية المنتخب التونسي لعب بجبد واحترام الخصم وهذا سر فوزيهم وهذا ما ينقص المنتخب المغربي لما يحترمو الخاصم والمنتخب التونسي يعرف من اين تاكل الكتف والمدرب اخطا في ادخل بعض العيبين وايضا ان السعيدي مصاب والقنطاري تنقصوه المنافسة وحاجي لا يعرف تسجيل الاهداف وبدر القدوري لا يعرف انا يلعب الكرة دائما يتكربع وشماخ كان محصار من الدفاع القوي خارجة كان في المريخ وبوصوفة لم يكن في الملعب لولا نادر المياغري لو كونا انهزمنا بي 7اهداف او اكثر والتونسيون دائما يستفيزون المغربة وهذا هوا الذكاء واموال الشعب المغربي ذهبت في مهب الريح وسلام عليكم

  • Racos
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:52

    C'est normal que sur la photo il y a que 10 joueurs et non 11.
    ou c'est moi qui sais pas compter!!!!!!!! 🙁

  • انور
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:54

    ذنوب الحمداوي حيت اهلنا بهدف فتانزانيا ولم يتم استدعاؤه حقا قالك الجاهزية هههه او الشماخ اسي غيريتس او خرجة او او…7 لاعبين لا يشاركون في انديتهم ويلعبون كاساسيين وزيدهم ذنوب الكوثري لي دار ثونائي رائع مع بنعطية في محور الدفاع فالاقصائيات لكن سي المدرب بانتلو فسي القنطاري لي مالعب حتا مقابلة هاد العام ويالاه راجع من الاصابة..او زيدها الثقة والتفاؤل المفرطين بحالي راهم اسود نيت ساعا بانو غي دجاج فالملعب لا روح وطنية لا ردت فعل قوية شي غريب

  • محمد
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:57

    الكرة لابد لنا من الكرة والمدربين الأجانب خاصة في العالم يتقاضون مبالغ خالية أينما إرتحلت في العالم بغض النظر عن مستوى المنتخب زين أو خايب فمستوى الفريق تتحكم فيه عوامل كثيرة وكثيرة…
    أما بالنسبة لمبارة الأمس المغرب/تونس فاللاعبون المغاربة تنقصهم أولا اللياقة البدنية الجيدة و التركيز الرياضي الكروي و ينقصهم التحكم الفني في الكرة على المستوى الفردي أما على المستوى الجماعي فغابت روح الفريق الواحد والروح الجماعية ,وزيادة على ذلك سقوطهم في فخ التوثر العصبي والنرفزة…
    أما المدرب فكان غير صائب في وضع وتموقع بعض اللاعبين في الميدان حيث وضعهم في أماكين غير مواتية لهم حسب عطائهم فيها هذا بالإضافة إلى الفراغ التام في الوسط خط الهجوم حيث كان الإعتماد على الشماخ وحده بالإضافة إلى الدفاغ المتخلخل حيث أوجدوا للخصم فراغات واسعة للتسجيل فكانت الأهداف وبالتالي الهزيمة الغير المستحقة !!؟…

  • saida
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 12:58

    خيرها فغيرها نتمنوا الخير فالمقابلة الاتية ان نشاء الله

  • حملة رفع المعنويات
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:00

    للاشارة اللاعبين اتفقو مع الجامعة على عدم اخذ اي سنتيم في حالة اقصو من الدور الاول
    راه باغيين يديرو شي حاجة و لكن الله غالب الخبث الكروي تغلب على المهارات الفردية
    كلنا أمل في هذا الجيل و ايلا ماجابش الله في 2012 فان 2013 قريبة
    و كل من يقول لن أعود لتشجيع المنتخب سيكون يوم الجمعة هو اول واحد امام التلفاز

  • احمد
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:01

    احنا المغاربا ل فينا القواسة فمند 1998 وحنا نحلم بهده الكاس كانها فى الجيب الا 2004 نسيناه حتى وصلوا النهاية و من 2004 الى 2012 وحنا نقوسو عليه حنا المغاربا قواسا والاصابة لا تعرف الشباك الخصم مهما كان الفريق ضعيف او قوي اما الصحافة عندنا الله استر وصافى……..

  • pipo
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:02

    n oublier pas que l egypte a perdu le premier match et il a gagne la CAN.
    a ne pas etre pessimste . om va recuperer les deux prochains match inchallah et on gange la CAN . j ai reve ca!

  • المصطفى
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:03

    اللهم ان هذا منكر، من يجرؤ على قولها في هذا اليوم. نموت جوعا والسيد لا زال #يمضع المسكة# أين أنت يا بنكيران أين حكومة محاربة الفساد والفقر، أنا الذي منحتني أمي خمسة دراهم لأعلق لكم كم نحن محتاجون إلى جزء من المئة من شهرية المسكة.
    متى نستفيق . على ماذا سنحصل من كأس افريقيا: الشهرة مقابل الجوع في البلاد. الحماقة بعينها. اللهم ان هذا منكررررررررررررررررر.

  • nada
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:04

    les tunisiens meritent le succe, can ont un coach tunisien sait bien ce qu il fait par contre nous les marocains avec cet equipe"chats d'atlas" non lion d'atlas et le coach respectueux hhhh avec un salaire mensuel de 25000 euro?? c quoi ce salaire???? c est vraiment hram et si on a un coach marocain il vont le payé 40000dh c injuste ce qui font la ca vraiment la honte. finalement je le redis les tunisiens meritent, toute mes feliscitation tunisie bravo

  • الدشيري
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:05

    الحمد لله لم اعد اهتم لهم لان في كل مرة يقولون نملك منتخبا قويا وفي كل مرة يخرج خاوي الوفاض ما اتمنى هو لدينا مخطط اخضر فالمرجو من المسؤولين تحويل الملاعب الى مرعي لتربية الماشية او لزراعات موسمية والاموال الطاءلة التي تقدم للاجانب فشبابنا اولى بها .
    و السلام

  • faasbouki
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:05

    aprés morocco come back to AFRICA

    mnt morocco come back tohome

  • الشادلي من بلجيكا
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:05

    لقد قلت منذ اسبوع تقريبا ان الفريق الوطني سوف يخرج من الدور الاول . والان اعيدها واقول ان المنتخب سيخرج من الدور الاول لان التقنيات و250مليون سنتيم شهريا ليس هو الضروري للفوز لكن هناك الاكثر من ذلك وهي الرجولة وحب الوطن اللذان ينقصان في السنوات الاخيرة داخل الفريق الوطني واسلا…..م ويحيى الملك والوطن وكل اطياف الشعب المغربي الوفي لوطنه…

  • ROMARIO
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:12

    Bonjours; POUR BATTRE LES TUNISIENS QUI SONT TOUS BEAUX PAR LEUR JEUX ET LEUR APPARENCE IL FALLAIT SELECTIONNER DES JOUEURS PARADOXES VULGAIRES DURES MOCHES MAIS DISCIPLINES POUR FAIRE PEUR AUX MINETS ET MEME AUX AFRICAINS ET CE POUR DECROCHER LA COUPE OR LES GONZESSES OUTRE MER ET LEUR ENTRAINEURS QU'ILS RESTENT CHEZ EUX CAR L'AFRIQUE DEMEURE AUX VRAIS AFRICAINS ET NON PAS AUX GUIGNOLS

  • mesnaoui
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:14

    comme d'habitude on a toujours tendance à gagner le match dans les vestiaires mais en étant moins réaliste on le perd sur le terrain .ces gars là jouent bien mais manquent de combativité ,ils ont tout eu dans la vie et n'ont plus faim .c'est normal

  • تونسي عايش في المغرب
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:16

    قرأت جل التعليقات تقريبا ولكن أردت أن ألمح لنقطتين مهمتين،ا لأولى وهي يجب لوم الجامعة المغربية على منح منتخب عملاق يملك كل الإمكانيات بشري كان أو مادي لمدرب أجنبي لا وطنيية تدفعه و لا غيرة تهزه على المغاربة.فخوف المدرب الأجنبي يكون فقط في إقالته أماالمدرب المحلي فخوفه مضاعف،الإقالة و السمعة داخل أرض الوطن. بكى الزاكي لما إنهزم وبكى الطاوسي لما فاز فلا تنتظرون دموع هذا الأجنبي لأنه فقط ليس ــــولد لبلادــــ

  • حاجي عبدالرحيم
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:18

    الجواب:
    بكل إختصار لإننا لانلعب بروح وطنية وهدا في كل أنواع الرياضات ليس فقط قي كرة القدم , وكما لاحض الجميع أن الغرور كان يسود بعض اللعبين في حين لعب المنتخب التونسي بكل مالديه لتحقيق نتيجة إجابية.
    ح. ع

  • العربي العربى
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:21

    نحن ليس عندناالاسد او اللبؤةفي منطقتنا، فلماذاهذا اللقب؟ في جبال الاطلس توجد القرد و ًالحلوفً
    نعيش عقدة نقصـ. ….

  • عماد
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:23

    تونس قوة رياضية كبيرة يجب على المغرب تحليلها بغية الإستفادة منها…و هذا هو الواقع!

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:25

    أنا شككت في انتصار المغرب على الجزائر واعتبرته نصرا مخدوما لأنه كان لآنذاك غضب محبي الكرة سيعزز من حركة عشرين فبارير والمخزن كان محتاجا لنصر ما ليصرف الشعب إلى الاهتمام بالكرة
    واليوم أظن بأن هذه النظرية صحيحة فلا منتخب ولاكرة غير إهدار اموال الشعب الذي يحترق خيرة ابنائه

  • ali
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:31

    المهم المشاركة ؟؟؟؟……………………………….

  • vive le maroc
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:34

    مبارة المغرب تدكرني بمبارة هولندا و البرازيل 2010كأس العالم

  • mustapha
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:37

    أولا تونسة مكيلعبوش معانا الكورة ثانيا ديما التبعكيك على الوقت من كيكونو رابحينا ثالثا أنامتأكد أنهم لن يفعلوشيء في هده آلبطولة رابعالا زلت متفائل بالمدرب وأثق به للمرور للدور الثاني ولما لا آلفوز بآلبطولة إن شاء آلله

  • omar
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 13:52

    من لم يكن مغربيا ♥ وقت الإنكسار لا يستحق أن يكون مغربيا ♥ وقت الإنتصار

  • migalo
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:02

    المنتخب المغربي الراعي الرسمي لمرض السكري.
    خسرنا بعدما انتصرنا على الجزاير ب-4-0 . أوهمنا أنفسنا أننا ابطال العالم و استمررنا علي هدا الوهم رغم التعتر في أفريقية الوسطى بداعي الطقوس الافريقية غير مولائمة لفراكس الأطلس و بقينا على بساط الأحلام لولا تلقي المنتخب خبر أن المنتخب الجزائري هزم أفريقية الوسطى بء2-0 في بداية الشوط 2 بعدما كان المنتخب تعادل مع المنتخب تنزاني ب 1-1 في الشوط 1 . رغم دورة LG التي هي فرصة لان نستيقض و نصحح أخطانا أتى غيرتس و قال بتصريحاته التي تجعل الضغض أكبر " نعسو على جنب الراحة الكاس مضمون " "طبعا الكاس شربنا منه " .

  • marocaine avec fierte
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:04

    les marocains ont trés bien joué mais n ont pas eu de chance alors au lieu de critiquer et de dire n importe quoi mettez vous a leurs places et priez pour eux pour les prochains match et encourragez les au lieu de les decourrager et bravo pour les tuniniens j admire leur volonte

  • Abdel
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:06

    ديما مغرب، ديما منتخب… و لا عزاء للحاقدين… رسالة لجمهور النتائج … حنا را مع المنتخب في السراء و الضراء !!

  • L.E
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:11

    باسم الله الرحمان الرحيم قلتهافي البداية المدرب والجامعة هم المسؤولون عن كل هذه المشاكل ولاكن المدرب وعدنا بالكاس لماذا نتكلم ننتظر حتى تكتمل البطولة وبعدها نتكلم واش الاعبين توحد فيهم محفظ النشيد الوطني هذا هو الحماق كيهدروا ابي الفرانسوية شتي الاستعمار او مايدير والسلام

  • rahim
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:15

    aspettate la sorpresa le marocaine sono forte

  • فكرو بالعقل
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:22

    فكروا بالعقل راه يلا حملتو مسؤولية للمدرب راه غادي نرجعوا للصفر ونعاودوا رجعوا لنفس النتيجة…. راه سبب الخسارة واضح وماشي هما الهجوم..سبب هو المياغري وقادوري عمرنا ما نهزموا تونس طالما بقاو هاد جوج في الفريق..كلما كنخسرو قدام تونس بسببهم وكان نديرو لوم علا مدرب وكنغيرو نجربوا محلي وما نحققوا والو ونرجعوا نجيبو اجنبي وما نربحوا والو محيت ديما كنساو سبب الخسارة الحقيقي..
    الراه سبب الخسارة هما القادوري والمياغري جريوْ علا بباهم وتشوف كيف يولي الفريق…اما يلا بقينا نقولوا المدرب ولاعبين محترفين هما سبب رانا غير كنركعوا وكنضيعو الوقت.
    لي كيقهر هو منين كتشوف محللين الرياضية كيهدرو ع بوصوفة والشماخ وينتقدو ومكايهدروش على القادوري والمياغري تقول دافعيلهم الفلوس اما داك معلق لي كيقوليك ومانكدبوش على راسنا عدنا غير حارس واحد كبير هو المياغري لو كان يكون حدايا نسكتو

  • تونسي نعيش في المغرب الغالي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:22

    قرأت جل التعليقات تقريبا ولكن أردت أن ألمح لنقطتين مهمتين،ا لأولى وهي يجب لوم الجامعة المغربية على منح منتخب عملاق يملك كل الإمكانيات بشري كان أو مادي لمدرب أجنبي لا وطنيية تدفعه و لا غيرة تهزه على المغاربة.فخوف المدرب الأجنبي يكون فقط في إقالته أماالمدرب المحلي فخوفه مضاعف،الإقالة و السمعة داخل أرض الوطن. بكى الزاكي لما إنهزم وبكى الطاوسي لما فاز فلا تنتظرون دموع هذا الأجنبي لأنه فقط ليس ــــولد لبلادــــأما النقطة الثانية فهي العقم الهجومي الذي لازم المنتخب المغربي منذ سنوات ولم يقع التطرق إليه.أطلب من الله عز و جل أن يوفق المنتخب المغربي على الأقل لبعث الفرح في قلوب الإخوة المغاربة الذين ضحوا بوقتهم وصرفوا أموالهم في بطاقات الجزيرة و ت ن ت.أرجو النش

  • said
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:25

    الجمهور المغربي تتحكم في العاطفة

    فعند الفوز يكون التهليل و الإحتفال خيالي

    و عند الهزيمة يبدأ في سب اللاعبين و الإستهزاء بهم

  • omar.de tanger
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:26

    نفس القصة تعود في كل كأس إفريقيا.على الجامعة الجديدة أن تأخذ بعين الإعتبار كل هاته الاشياء .كفانا هدرا للمال العام واستخفافا بالشعب .هناك للاعبين انتهت مدة صلاحيتهم .ولا داعي لمدرب عالمي براتب خيالي. لدينا أطر مغربية جيدة .ويجب الانضباط والتفاني في العمل.

  • حسن المربي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:27

    لاأظن ان المنتخب سيتجاوز الدور الاول حتى وان مر فالمصير مجهول
    حتى الصورة التي تجد في الاعلى بها 10 لاعبين اين هو الحادي عشر هناك شيء في الكواليس……

  • مواطن
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:28

    العجيب من هد المنتخب هي الامكانيات الكثيرة لتوفرت له ولكين اشكتسنوا من شي سبع الا شبع غير النعاس في التران

  • SAYMAN
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:30

    لمادا صورة المنتخب بعشرة لاعبين فقط هل هدا هو سبب الهزيمة

  • abderrazzak
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:30

    ماكاين باس اسي غيريس.انا مؤمن بالانتصار و الهزيمة,مؤمن بسوء حظ المغاربة امام التوانسة وسوء حظ المصريين امام المغاربة والالمان امام الدانمارك و………ولكن ادا كنتم لانستطيعون هزم الغابون و النيجر فالامر هنا لا يتعلق بسوء الحظ.

  • مراد
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:32

    الصورة بعدا مافيهاش السعيدي داخلين وفي نيتهم 10 لاعبين غادي يلعبو والسعيدي غادي يكون غير متفرج وااااااااااامصيبة هاذي

  • gadiri
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:58

    بالصحة للتوانسة حنا ماعندناش. هذ المنتخب كي دي ميزانبة على كدها، و مزال منوض فينا السكر.
    إلى الوزارة المعنية،
    عندي واحد الفكرة
    إلى هذ المنتخب ما يقدرش يمثلنا و يفرحنا حيدوه و الميزانبة لي كي دي كدو بها شي طريق ولا شي قنطرة ولا عاونوا بها شي بادية. راه لخلصة ديال المدرب وحدها تبني بها صبيطار.

  • كزاوى شمالى
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 14:58

    هادوم الدنوب الزاكى اسي الفهرى وسي النبيث
    حيث مكانشى كيقسم معكم فى التشفيرة
    والله عمري مرتحت ليهم
    خصنا مدرب مغربي
    شوفوفو المغرب الفاسي والفتح منين جابو الكاس شكون هو المدرب ديالهم …مغربي اوى الفاهم يفهم

  • USA CHEB SHEICKCHABIB
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 15:11

    WE WILL WIN NEXT TIME SO WE MUST GO TO SECONG ROWND OK MY MOROCCANS BROTHERS AND SISTERS DIMA DIMA MAROC DIMA DIMA MOROCCO SO BE POSITIVE IN YOUR MIND OOK

    ALLAH WITH US WE NEED TO LEARN FROM OUR MISTAKES WE ARE HUMAN BEING SO IT OK

    CHEB SHEICKCHABIB USA MUSLIM MOROCCO
    POETPOP HIPHOP MUNSHID RAP ARTIST 2012

  • عبد كريم الخطابي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 15:12

    كنت اعرف ان المنتخب المغربي سيخسر عندما سمعت ان اللاعب كريستيان بصير سيلعب مع المنتخب المغربي لانه مجرد ديكور في المنتخب المغربي ولا يفعل شيئا في الملعب نهائيا و ضرره كان كبير جدا على دفاع المنتخب المغربي في جميع المباريات التي لعبها و شاهد فيها المغاربة تمريراته الخاطئة التي تدهب لخصوم المنتخب المغربي و اخطاءه المتكررة التي لاتعد ولا تحصى وفي الحقيقة المنتخب المغربي لعب مع المنتخب التونسي ب 10 لاعبين فقط لان كريستيا بصير كانت تمريراته كلها خاطئة وتدهب الى المنتخب التونسي كما انه لم يدافع نهائيا عن شباك المنتخب المغربي بل كان يترك التونسيين يركضون بالكرة امامه ويدهبون لتسجيل الاهداف على المنتخب المغربي و كانه يلعب مع المنتخب التونسي و هدا ليس دنبه بل دنب من ادخله الى تشكيلة المنتخب المغربي و هو لاعب ضعيف جدا و يوجد لاعبين احسن منه مليون مرة في البطولة الوطنية وخاصة في فريق المغرب الفاسي و فريق الرجاء البيضاوي الدين اهملتهم الجامعة المغربية الفاسدة لكرة القدم التي قامت بادخال اللاعب كريستيان بصير الدي لا يعرف شيئا في كرة القدم بدلا من اللاعبين المعروفين في البطولة الوطنية .

  • تامي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 15:17

    هذه الخسارة تدل على اهمال البطولة الوطنية، و حقرة الاطر الوطنية….

  • مغربي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 16:13

    كلمة واحدة تلخص ما وقع " غياب تام للروح الوطنية " فلا تستغربوا الهزيمة لان الهدف من كل هذا صرف انظار الشعب عن الحقيقة المرة التي نعيشها من بطالة وغلاء المعيشة وكثرة الجريمة وايضا عن نهب الاموال

  • kamal
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 16:21

    المنتخب المغربي المساند الرسمي في مرض السكري و العصابي المغاربة من خلال نتائجه في كاس افريقيا

  • fayssal
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 16:40

    اهدئوا يا جماعة الخير سنعود من بعيد
    ان شاء الله

  • مغربي صحراوي
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 16:45

    شئ عادي الهزيمة تعودنا عليها من منتخبنا الوطني ، لكن هزيمتنا في المبارة الاولى ليست هي نهاية البطولة ، كما اتمنى من الناخب الوطني ان يجري اتصالاته مع بادو الزاكي حتى يتمكن من تزويده ببعض النصائح التى ستفيده كمدرب للمنتخب الوطني والمسؤول الاول والاخير ان تم اقصائنا لاقدر الله ليس المدرب ولا اللاعبين بل هي الجامعة الوطنية هي من ستدفع الثمن والثمن غالي انشاء الله لاانها تتلاعب بعواطف شعب متحمس وبروح رياضية عالية والله الموفق

  • dima maghrebi
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 18:04

    مغربي وافتخر باتتمائي ولااغير انتمائي من اجل نتيجة في كرة القدم
    لعبنا مقابلة الشجعان ولم نتراجع الى الوراء.المغرب يعطي دائما لاعبين مهاريين يلعبون كرة حديثة.ان شاء الله مازالت حظوظنا قائمة وجيل جديد قادم, ادريس فتوحي,برادة,مختاري,لبيض وغيرهم
    بالتوفيق لفريقنا الوطني المغربي

  • غيور
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 18:10

    من الافضل توزيع 250 مليون على التشغيل ومحاربة الفقر ا ما الكرة فهناك ميسي و البارصا نتفرجو فيهم

  • abdel holland
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 18:16

    غيور حرام هاد الشىء كل هاده الملاعب والاموال الطاءله و نهزم اين الخلل فينا ام ف الكره الخلل سراحة فينا لاننا نضخم قدراةنا ونقلل من قدراة الغير و الاخر يشتغل في السر ونحن نهلل ونسفك لخراف الاطلس فريق عقيم مدرب عاجبت المنضة و الفيلا و الزوجة المغربية الجديدة والشعب زايدين عليه فلما ودو حرقتلنا الاعصاب ديانا بهاد الكرا ديال اماتكم دعيناكم لله

  • BRAHIM TIZNIT
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 18:18

    السلام عليكم في رايي ان التوانسة فازوا بالمباراة ولكن لن يفوزوا بالكاس قد يفوز بها المغرب ولكن ستكون بلا طعم كنت افضل لو فزنا على تونس حتى لو لم نربح الكاس صافية الخاطر و مازال الوقت الى عرفو كيف يستفيدون من اخطائهم و بالتوفيق ان شاء الله

  • ahdichi
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 18:22

    morocco ll play the final of the cup 2012

  • radouan
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 18:39

    من راي الخاص ان نتيجة البارحة نتيجة مردية توعا ما بنسبة لاداء اللعبين الا انه كان هناك بعض الاخطاء التكتيكية في التشكيلة سيتم تداركها ان شاء الله في المقابلتين .زد على دالك ان النتيجة ستزيد من تنافسية وقتالية اللعبين ان شاء الله .
    بتوفيق لاسود الاطلس وان شاء الله النتصروا فالمقابلتين

  • مغربية
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 19:03

    و غا دخلوهوم من الشتا دابا الله يسامح، راه الجيران غادي يضحكو علينا، هههه

  • كنزة
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 19:10

    صراحة لعب المنتخب المغربي بشكل جد جيد لكنه الحظ
    ولو فاز لكانت تعليقاتكم مشجعة لم لا تكون مشجعة حتى في الخسارة يبقى منتخبنا في الفوز والخسارة

  • nizar sidi ifni
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 19:19

    الا كثرو لمعلمين تا تيح دالاا وكيعوج لحيط فقستونا لله اهديكم والا ايديكم مثل عندي منقول

  • المريحي محمد
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 19:28

    ديما المغرب.المنتخب الوطني العب الكورة غي الحظ مكانش من نصبنا .واوجه كلامي الى المسؤولين واقول لهم لو كان الزاكي لفزنا على المنتخب ا لتونسي لاننا عندنا منتخب في المستوى لا يخصه الا التسيير

  • ولد المغرب الغيور على بلده
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 19:41

    لماذا هذا العناد من المدرب ؟لماذا يسخر من المغاربة؟واخيرا لماذا يسرق اموال المغاربة بدون رقيب ولاحسيب؟لو انه كان يحترم المغاربة لبرر خسارته وتحمل الخسارة بكل شجاعة ولولا عناده لادخل تاعرابت وحجي منذ البداية ولتعويض هذه الخسارة عليه ان يتنازل عن راتبه ويعتذر لهم في انتظار ذلككل ماتش وانتم بخير

  • maghribi ghayour
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 20:15

    إذا أردنا أن نكون صرحاء مع أنفسنا وعقلاء في نظرتنا ،فيجب أن نشخص المرض والعِلّة أين هي؟؟
    فاللّوم ليس على المدرب لأنه كان ضمن المعطلين وفتش عن شغل فوجده على رزق الشعب المغربي الصبور،،أما المدربين المغاربة وهم والحمد لله كُثْرمثل الزاكي المغربي وغيره فمُحَتَّمْ عليهم أن يبْقَوْا بعيدون على هذا المنصب لأنهم في نظر أصحاب القرارغير ملائم لطُمُحاتِهِم……… أما اللاعبون المغاربة -الأورُبييّن الذين يأتون ليمثلوننا في مثل هذه المحافل فيَتحتَّم على الشعب المغربي أن يقبلهم لمزياهم المتنوعة من التقدم الإنحلالي الأوربي مثل نوعية الحلا قة،الكلمات المصروطة بالفرنسية،وكثرة الدهن للشعر،و تاريخهم المتنوع وغيرذالك الفوائد الجمة التي تعود على شبابنا بالتقدم ،،أما عن العطاء والروح الوطنية فهذا شيء ثانوي …المهم المشاركة ونهب أموال الشعب بالحِيَلْ
    أنشر من فضلك

  • عادل
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 20:26

    أيها المغاربة علينا بحملة لإرجاع الزاكي الزاكي‎ ‎غيور على بلادو

  • adil
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 20:34

    وماذا تريدون من المدرب ان يدخل الى الملعب ليسجل اهداف بي اسم حجي وشماخ وقدوري وتعرابت وخرجة وباقي العبين حجي نفس ليه النضر الى المريخ بي لكرة تعرابت نقس ليه البندير ليرقس امام العالم الدفاع ميت اما اتعليق على الصحافة في قنوات المغربية هي مهزلة لما تسمع التحليلات يتكلمون علي الحرار وروطوبية ولمريخ وتقول لمغاربا جاؤ من العالم اخور البرازيل تفوز دائما في أفريقيا وآسيا وأوروبا وليس هناك مشاكل مع الطقس

  • نورالدين
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 20:56

    السلام و رحمة الله و بركاته .
    اخواني المغاربة كونوا على يقين ان كل اللا عبين لديهم روح المواطنة و مغاربة حتى النخاع و اذا اردتم ان تتاكدوا بانفسكم اطلب من كل مغربي الرجوع الى مباراة تنزانيا و سترون بام اعينكم هؤلاء اللذين تنعتونهم بالفرنسيين …..الخ. يرددون النشيد الوطني كفانا انانية كرة القدم فوز و خسارة مبروك للمنتخب التونسي اللذي فاز علينا بالطكتيك و حظ اوفر لمنتخبنا الوطني اللذي يلعب كرة حديثة و جميلة ,ان شاء الله يوفقهم الله سبحانه في المباريات القادمة ,كلنا تفاؤل في ولادنا و اكيد الزاكي خسارة كبيرة للمنتخب و شكرا لكل الغيورين على بلدنا الحبيب.

  • abosrosmysn
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 20:59

    لن تكون الكرة واسودها(كلمة اسود لم تعد صالحة ولا باس ادا استبدلناها بالخرفان)هي الاستتناء فجميع القطاعات الحيوية ينخرها السوس نعم الكل متهالك التعليم الصحة القوة الشراءية للمغاربة في الحضيض وكل من اعتلى منصبا وزاريا يكدس من وراءه الاموال ويرحل.امافي كرة خرفاننا هده فيكفي ان ننظر للروح القتالية للتوانسة واخواننا المصريين ليتبين الفرق الكبير بين من يدافع على قميص وطنه وبين الدي يخاف على اشياء اخرى

  • الفوز ان شاء الله
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 21:12

    ليس العيب ان يسقط المرا لكن العيب ان يسقط ويبقى بمكانه خلاها الفنان الاسطورة محمد رويشة الله يرحمو ويوسع عليه

  • youssef tusay
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 21:17

    اخواني لأعزاء قسما عظما لو لعب المنتخب الوطني بلا عبي المغرب لفاسي بدون ادخال اي اجنبي اي نفس لعبيه ومدربه وطاقمه الثقبي والطبي لفازعل تونوسين.وما يوأكد كلامي هو ان المغرب لفاسي سبق وهزم التونوسين في كأس الإتحاد الأفريقى . فلاعبي النادي الإفريقي تقريبا نفس لاعبي المنتخب لتونسي

  • khalid de Montréal
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 21:56

    On append beaucoup qu'ont en perd, mais peu qu'ont en gagne, il faut le voir de ce côté, si ils ont multiplier les matchs amicaux ils aurrait dû corriger leurs défauts, malheureusement ils ont peur d'avoir des blessures, mais les tunisiens ont pris le risque de jouer avec 4 matchs et avec des grandes équipes et ça donner le fruit

  • ERRAGALA ABDELLAH
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 22:15

    Mr Guérets doit revoir ces tactiques de jeu
    c'est l’Afrique il faut toujours jouer en deffenssif et rassembler le maximum des points
    un point est bien mieux qu'une défaite amère
    bonne chance

  • mustang
    الثلاثاء 24 يناير 2012 - 22:25

    sincerement quand je poursuis des matchs de foot au cafe je me rend compte que beaucoup de gens ne comprennent rien a ce jeu.90 sont barcelonnais parce que ils connaissent pas le real d autres sont widadis ou rajaouis juste pour l etre .je pose une question a bp dentre ces gens :le demi cercle sur sur les 18metres a koi ca sert???? j attends la reponse juste ceux qui savent la reponse sur le champ connaissent le football les autres rah ghir kayt3addaw 3la kora.baraka man lafhama bezzaf rah yallah chi 5% li kayfahmou al kora les autres mafahmine walou.j attends vos reponses

  • م.د.الشريفة
    الأربعاء 25 يناير 2012 - 02:55

    لينشاْ بعض الشباب الغيورين على المنتخب موقع اجتماعي يتم فيه التصويت على بعض الاختيارات و منها مثلا: هل من ياهلنا للفوز بكاس افريقية لن يكونو الا محليين من بطولة محترفة قوية بلاعبين ومدربين ايضا مغاربة , لعجز المسؤولين المفبركين عن التقييم الصحيح وعكس اراضة الشعب في منتخبه .
    ومن ثم تعرض النتائج و الخلاصات كدفوعات علمية شعبية مدروسة للوزارة الوصية لعكس الاختيار الاخير الدي هو نتيجة مخاض بدا مند 86 والدي يعكس الاستراتيجية المستقبلية وبها فقط يقبل الشعب ويدين وشكرا . المرجوا التعقيب .

  • mohammed italia
    الأربعاء 25 يناير 2012 - 08:53

    من لم يلعب كرة القدم أو….المسايفة على مالستوى الوطني و لا نقول القاري،فل يعلق كيف يشاء وأطرح السؤال هل كنتم كذلك قبل المباراة؟وسوف نراكم إنشاء الله بعد مباراة الغابون كيف ستعلقون؟فقط الثرثرة المسئلة فقط أنها لعبة لا غير،لم ترحموا الزاكي أو رجعتوا كاتبكيوا عليه مصطفى حجي عايرتوا ليه والديه،واستافدوا من المنشستر للمدرب 25 سنة واضعين فيه الثقة،أو أخر نقطة لاش كتلوموا غيرتس راه الراجل بلجيكي أو اللاعيبين كلهم من أوروبا آآآآآآش ليكم……غييييييير الهضرة و تعالموا تلعبوا كورة باش تتعلموا الهضرة.

  • ابن الواحة
    الأربعاء 25 يناير 2012 - 10:01

    ما تعارف الخير فاش كاين وراء هده الهزيمة شكون لي قالكم ايدير شي مفاجاة فلماتش الجاين . اسارحة المنتخب الوطني عندو التقنيات خاصو عيل شوي التركيز

  • زهور
    الأربعاء 25 يناير 2012 - 12:16

    بشجع الفريق الوطني رغم الهزيمة لتقديمهم عرض جيد مع ان الحظ لم يسعفنا بالفوز الا انها كانت مبارة في المستوى المطلوب . مع متمنياتي لهم بالفوز انشاء الله وظفر بكأس افريقيا هو حلم كل المغاربة بتوفيق للمنتخب المغربي وحظ أوفر في المباريات السابقة.

  • abdelouareth
    الأربعاء 25 يناير 2012 - 14:53

    soyons logiques;nous avons une bonne équipe;nous gardons toujours nos chances.il est certain que perdre ou gagner le 1er match n'est qu'un petit pas et ne peut rien garantir mais ce sont les deux parmi trois qui qualifient au prochain tour .moi je vois un peu les choses en roses et selon mes pronostics
    MAROC 6PTS
    GABON 6PTS
    TUNISIE 3 OU 4PTS
    NIGER1 OU3PTS

  • مغربي مقيم بالمهجر
    الأربعاء 25 يناير 2012 - 16:33

    عموتة…..أهدى كأس للفتح
    الطاوسي….أهدى كأس للمغرب الفاسي / وقبلها كأس إفريقيا لشباب /
    فتحي جمال…. أهدى نصف نهاية كأس العالم للشباب وكان ممكن أكثر
    الزاكي بادو….أهدي نهاية كأس أمم و ضاع الكأس لسوء الطالع!!!

    لماذا إحتقار الكفاءات الوطنية ( مدربين ولا عبين محليين؟؟؟؟؟)
    أيوب الخالقي/ حمدالله/وغيرهم!!!!

  • محمد
    الأربعاء 25 يناير 2012 - 16:54

    إن في تاريخ كؤوس إفريقيا ما يعطي للمغرب أن يفوز بكأسها .
    إن جميع الفرق التي تبدأ متعثرة في المقابلة الأولى في الدور الأول، تصحو وتننصر تم تتأهل وتننتصر في كل مبارياتها النهائية .فهل سينطبق على
    المغرب ؟
    ذلك مانتمناه وما أشمه بإحساس فريد وإن مع العسر يسرا

  • sadik driss
    الأربعاء 25 يناير 2012 - 18:15

    courage les lions de atlas ce n'ai pas la fin du monde inchaelah le ganier contre le gabon

  • phone ir
    السبت 28 يناير 2012 - 00:09

    تخيلااخواني الكرام لو اننا منحنا شهرية المدرب للاسر المغربية الفقيرة و نلغي المنتخب كم اسرة ستعيش عيشة كريمة …ا
    250 اجر المدرب المغربي.?

  • oussous abde laziz
    السبت 28 يناير 2012 - 02:05

    مدرب ربح 250000000000 بل فا يده اؤحنا صداع راس

  • faycal 66666
    الأحد 29 يناير 2012 - 11:39

    إن خسارة المنتخب المغربي متوقعة أن يخرج من الدور الاول لان لو كان المتخب الجزائري موجود في مكان المنتخب المغربي لا تغيرت النتائج

  • zina
    الخميس 2 فبراير 2012 - 01:55

    أشكر الله لأنني لم أعد أهتم للبوءة الأطلس لأنهم شوهوا صمعتنا و صمعة بلادنا فقد نجد البعض منهم لا يتقنون حتى النشيد الوطني و هذا دليل على أنهم يرون مثل الخسارة مثل الربح

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52

“أش كاين” تغني للأولمبيين