النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تعتقد ان اكتساح الدراما التركية يهدد الهوية المغربية؟
  1. تقرير حقوقي: نصف المغاربة يعانون من أمراض نفسية أو عقلية (5.00)

  2. حمد الله يساهم في تفوق جديد للنصر السعودي (5.00)

  3. المغرب يواجه الجزائر خلال كأس إفريقيا لكرة اليد (5.00)

  4. هبات دول الخليج للمغرب تُشرف على النهاية .. والتعليم أكبر مستفيد (5.00)

  5. أغلى سرج مغربي (5.00)

قيم هذا المقال

3.22
الرئيسية | كأس إفريقيا للأمم 2012 | خرجة يردّ إقصاء "الأسود" إلى الأداء الدفاعيّ "غير الكافي"

خرجة يردّ إقصاء "الأسود" إلى الأداء الدفاعيّ "غير الكافي"

خرجة يردّ إقصاء "الأسود" إلى الأداء الدفاعيّ "غير الكافي"

ردّ الحسين خرجة، عميد المنتخب الوطني المغربي، إقصاء الكرة المغربية من نهائيات كأس إفريقيا إلى الأداء الدفاعي "غير الكافي" ضمن اللقاء أمام الغابون والذي انهزم فيه المنتخب الوطني المغربي بثلاثة أهداف لهدفين مساء الجمعة 27 يناير الجاري بملعب "الصداقة" في ليبروفيل.

وقال خرجة ضمن تصريح صحفي: "دفاعنا لم يكن كافيا خلال الشوط الثاني من مواجهتنا للمنتخب الغابوني، ما جعلنا نتلقّى أهدافا".. معربا عن "خيبة الأمل لخسارة مباراة في المتناول".

ولم يفت عميد النخبة المغربية المقصيّة الحديث عن "النظر للمستقبل بجيل موهوب يتوفر عليه المنتخب المغربي".. زيادة على ما أردفه خرجة عن "القسط الكبير من العمل الذي تمّ القيام به لإعداد منتخب قوّي"، ودائما وفق تعبيره.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (50)

1 - المغرب المغرب السبت 28 يناير 2012 - 00:30
عندو الحق سبب هو القادوري والمياغري ويوم انضاف اليه توأمع عليوي وكان متوقع هدف بمجرد دخول هذا الاخير
2 - BARSSAWI السبت 28 يناير 2012 - 00:31
‎...هنيئا للتونسين بالتأهل إلى ربع إقصائيات كأس إفريقيا للإمم.....
....مدرب الفريق التونسي يتقاضى 10ألاف أورو شهريا إشتطاع التأهل إلى الدور الثاني...بينما مدرب المغرب الذي يتقاضى 250ألف أورو خرج من الإقصائيات من الدور الأول...
..!!!..ليس بالمال تصنع الرجال..!!!
3 - m3asab السبت 28 يناير 2012 - 00:32
وسلت المقابلة..... وانتهينا....من افلام الرعب...
4 - youssef السبت 28 يناير 2012 - 00:36
Bravo khoya Kharja, nta lli kayn
5 - forfor السبت 28 يناير 2012 - 00:40
انتهت اللعبة فهل سيحين دور الحساب؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
6 - سعد بسام السبت 28 يناير 2012 - 00:41
إن هذا النوع من التصريحات يدل على أننا في نهاية حلم سعيد أو الأجدر وهم سعيد رسمه غيريتس، ولكنها نهاية مبكرة، ليس للجمهور المغربي القوة لتحمل صدمتها، لذلك نطالب ببساطة إقالة نهائية لغيريتس، و تعيين مدرب مغربي وطني مشهود له بالحنكة و الكفائة و أن نمنحه فرصة حقيقية للعمل على الفوز بالألقاب وليس فقط الوعود.
فالزاكي قبلها وصل للنهائي في صمت. و فاخر أنقذ المنتخب وأهله لكأس أفريقيا 2008 بقوة و فوق ذلك فاز على الغابون ب6-0 وهي النتيجة التي لم يحققها مدرب أجنبي منذ أكثر من 20 عاما (من عهد فاريا).
يا نــــــــــــاس، يا جامعة، أصلحوا خطأكم قبل موقعة الكوت ديفوار....
7 - ADIL DE fes السبت 28 يناير 2012 - 00:44
BRAVO KHARJA VOUS ETIEZ SEUL ET ON PEUT FORMULER LE RESULTAT COMME CECI
KHARJA 2 GABON 3
JE LEUR CONSEILLE DE CHANGER DE SPORT
8 - الحاج قدور السبت 28 يناير 2012 - 00:45
ولم يفت عميد النخبة المغربية المقصيّة الحديث عن "النظر للمستقبل......عاد باقي طامعين في الربح ، اسيدي اعطيونا التساع الماتش اتسالا؟
9 - mzabi السبت 28 يناير 2012 - 00:45
اسي خرجة زعما انت طفرتيه
ياك مايسحاب ليك مركيتي 2 اهداف راك غير مسؤول
المسؤولية عليكم كاملين شوهتو
بالزاكي و فراس وحميدوش و الهزاز والحداوي و بصير
اذا اسندت الامور الى غير اهلها فانتظر الساعة
10 - مغربي السبت 28 يناير 2012 - 00:46
تحية كبيرة لهذا اللاعب الكبير.
فعلا ان المشكل يكمن في دفاعنا الضعيف و المهترئ الذي يصاب بالإرتباك أمام لاعبين أفارقة يلعبون في الدرجة الثانية في فرنسا و اسبانيا, فكيف سيكون حالهم اذا كانوا في مواجهة لاعبين كبار مثل رونالدو و ميسي و غيرهم من المهاجمين الكبار؟
و مرة أخرى أقول : الله يعفو علينا من هذاك كريستيان بصير.
11 - ihsan السبت 28 يناير 2012 - 00:46
ﺑﺎﺭﺍﻛﺎ ﻋﻠﻴﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﺮﺓ و ﺗﺒﺪﻳﺮ ﺩﻳﺎﻝ ﻓﻠﻮﺳﻨﺎ ف ﺍﻟﺨﺎﻭﻱ ﺍﻳﻪ فلوسنا
12 - amazigh السبت 28 يناير 2012 - 00:48
لو كانوا الاسود يعلمون ان المنتخب المغربي يلقبون باسمهم لا تبرأ من الاسمهم
اتمنى ان يعود الاسد الحقيقي بادو الزاكي
13 - نسر العرب السبت 28 يناير 2012 - 00:48
ما قاله خرجة هو عين الصواب في هزيمة المغرب وهم من يجب شطبهم من لائحة المنتخب سبق ان حملت مسؤولية الهزيمة الى الاعبين وليس الى المدرب الدفاع المغرب كان غائبا تماما ويفتقد الى الروح القتالية اما تصريح المدرب انه يتحمل مسؤولية الهزيمة هو مجرد " عزاء " للاعبين لكي ينسوعقدة الهزيمة مستقبلا لكن لايجب ضمد الجرح دون تفحصه وصب الدواء عليه
14 - amazigh السبت 28 يناير 2012 - 00:50
لو كانوا الاسود يعلمون ان المنتخب المغربي يلقبون باسمهم لا تبرؤن من هذا الاسم
اتمنى ان يعود الاسد الحقيقي بادو الزاكي
15 - maroc السبت 28 يناير 2012 - 00:51
ce entraineur est tres arrogant , il n a pas tenu ses promesse qui il degage lui et le president de l union royale de foot . un grand echec au moins zaki c etait qlq1 de modeste et il bqp donner a ce pays tant que joueur et entraineur. je demande a monsieur benkiran d intervenir c est la dignité des marocains qui ce joue la.
16 - أنــيـر الريفي /MRE EUROPE السبت 28 يناير 2012 - 00:56
الشعب يريد ثورة كرة قدم وطنية
1) مدرب مغربي وطني {وسيبقى النخيب الوطني هو المفضل على الأجنبي}
2)تجديد المنتخب و تكوين لاعبين جدد
3)أما عناصر المنتخب الحالي،فليس لهم ذنب إلا برهنوا على ضعفهم ولا يستحقون الإلتحاق بهذا المنتخب الوطني،الذي يمثل المغرب ويعكس صورته في الخارج...
4)كل المسؤولين الحاليين يجب أن يقدمون آستقالتهم و بدون شروط،لأنهم فاشلون بكل معنى الكلمة..
17 - شعيبة السبت 28 يناير 2012 - 00:57
أين هي أسود الأطلس؟ لقد غابت عن الأنظار، وبقي أسد الأطلس الوحيد الذي هو المدرب. يجب أن يعود إلى من حيث أتى إلى أن تكبر الأشبال لتجد مدربا وطنيا على شاكلة فاريا الذي كان يتنقل بين الملاعب الوطنية لاكتشاف الأشبال ويعتمد على 80٪ منهم من الفرق الوطنية أمثال الظلمي والتمومي والغريسي وخليفة والبياز وفقط 20 ٪ من المحترفين كريمو وبودربالة
للإشارة إن الراتب الشهري للمدرب يفوق رواتب 500 موظف (بأجرة 5000 درهم للواحد)
كفانا من التبدير.
18 - hicham aus wismar السبت 28 يناير 2012 - 00:58
مازال هناك أمل في التأهل للدور الثاني في حالة وفاة لاعبي المنتخب الغابوني والتونسي
19 - Mehdillos السبت 28 يناير 2012 - 00:59
أتشوق إلى رؤية رد فعل الصحافة بعد هدا الإقصاء المدل من الدور الأول والتضخيم الإعلامي الهائل حول إمكانية ضفور المغرب باللقب,  تفائلنا بغياب المنتخبات القوية دون أن نتسائل لمدا أقصيت???
20 - جمال السبت 28 يناير 2012 - 00:59
سي خرجة انت في المنتخب وما عارفش اش جرى راهالكرة ما كانتش كتمر من الوسط وحتى الى مرات كتمر بتمريرات طويلة وعالية وغالبا ما كيسترجعها الخصم ........وخير وسيلة للدفاع هي الهجوم.......
وزايدون البكا مورا الميت خسارة
يا الله ا ولدي طلع تشلل.
21 - malak salman السبت 28 يناير 2012 - 01:01
علينا مقاطعة مقابلة المغرب النيجر لان ( صدمة + صدمة + صدمة = فقدان العقل ) دراسة أمريكية. لهذا السبب نشاهد كثرة الحمق في شوارعنا.أخيرا ما علي الا أن اقول حششششششووووووومممة
22 - omar السبت 28 يناير 2012 - 01:06
الم يكن من الاحسن عدم التاهل الى الكان مثل مصر نيجريا.... على الاقل سيقولون احد المنتخبات الكبيرة الغائبة...... اما الان منحن قزم وسط المنتخبات الصغرى القوية التي و الحمد لله فرشت جامعتنا الكروية عالميا
23 - khaymi_taza السبت 28 يناير 2012 - 01:10
بعد الاقصاء 'المتوقع' نطالب الحكومة الجديدة بمحاسبة المسؤولين المتسببين في ضياع اموال الشعب و على راسهم رئيس الجامعة 'الفاسي' و منصف بالخياط ' مول الأودي
اللدين كلفوا المغرب أموالاً طائلة كانت لتحل بعض مشاكل التشغيل في بلدنا و تعتق أرواحاً من الضياع حرقاً و حرقةً على واقع أليم .....الحسين خرجة ارحل كلكم ارحل لم اعد اريد منتخب فلتذهب الكرة الى الجحيم
24 - هبيـــــــــــــــل السبت 28 يناير 2012 - 01:10
المنتخب المغربي يجلس على القالب الأفريقي كعادته ويكون بذلك قد حقق التوقعات و الوعود التي وعد بها الناخب الوطني ايريك غيريتس صاحب ال250 مليون سنتيم
25 - Marocain السبت 28 يناير 2012 - 01:11
Malgré le gout très très très amer de cette élimination mais ce Mr est vraiment un grand jouer pas parce qu'ils marqué tout nos but mais parcque tu le sent jouer avec le coeur plutot que les pied maissssss lralb ALLAH lorsque tu as des défenseurs qui foutent tous en l'air et qui en plus n'ont joué des match depuis plus de 9 MOIS comme kantari ou ceux qui jouent ds des ,club inconnu au qatar comme allioui alors qu'on a , meilleurs ici comme boukhris, hamouni du MAS et autreS maissss c'est pas leur faute mais celle de ce nullllllllllllllllllll de gerets (et de ceux qui l'on choisi) qui a montré qu'il est trèèèèèèès limité par rapport à nos entraineurs nationaux comme taousi , fakhir .... n
26 - ali السبت 28 يناير 2012 - 01:17
merci les lions ça fait vraiment longtemps qu'on a jamais vu les marocains entrain de jouer un super match. pas de qualification mais une bonne équipe. merci merci et aurevoir GUIRETSSS
27 - adil السبت 28 يناير 2012 - 01:25
لو كان انتماء الشعب العربي لفلسطين بقدر انتماءهم لكرة القدم ..لكانت تحررت فلسطين منذ زمن!
28 - hamid السبت 28 يناير 2012 - 01:29
We did not have any defense at all, we played the first 15-30 mins very very well and after we score, we just gave up the game, I did not see any more actions after we score the first game, what happened? we should of controlled the game and score more. but the team just changed of style and fall asleep. I am very upset about this loss.
29 - ابن وجدة السبت 28 يناير 2012 - 01:34
أطالب هسبريس فضلا لا أمرا بوضع تصويت حول عودة بادو الزاكي لتدريب النخبة الوطنية ، بحكم شهرة منبر هسبريس الكبيرة والتي يتوافد عليها المعلقون من كافة الشرائح الاجتماعية والمدن المغربية ، وحتما يصل الأمر حتى إلى كبار المسؤولين ، رجاء هسبريس أنشري التصويت كأضعف إيمان .
30 - abdoallh السبت 28 يناير 2012 - 01:35
كيف لمنتخب لا يرضى ان يتكلم بلغة بلده, ان ينتصر او ان يقاتل في الملعب .لمن سيقاتل او لمادا سيبحث بجدية لكي ينتصر وهو لا يحب لغته الاصلية. من لا يحب لغته لا يحب وطنه.واطرح سؤال هنا , لدينا لاعبين من هولندا وفرنسا والمانيا فياترى باي لغة يتحدثون فيما بينهم؟ اضنهم بالانجليزية ههههههه.
31 - ارد الله ان يعوضكم خيرا السبت 28 يناير 2012 - 01:37
لا للياس، فقد نظر الله ل 250000 مليون زيادة لمصاريف الجامعة الضخمة التي تذهب هباأ منثورا,و ارد ان يوضع حدا لهذا، ودعا غريتس وا خر الفاسي
32 - khalil السبت 28 يناير 2012 - 01:57
ماعنداش المنتخب كيتا غير السمية غريس والفهري كيضحوا عاى المغاربة خصهوم المحسابة يمشوا بحالهم خليوا الكرة لمليها بغينا الزاكى يرجع المنتخب
33 - larouache السبت 28 يناير 2012 - 04:51
hello
i would like to say that it is a high time for the moroccan community to wake up and to focus on the futureYesterday will never show up again and at same we know that tomorrow is an other daySo such kind of competitions are no more than a sort of evaluation of a one s capacities.As a consequence our team proves to be not on the level of such kind of testsThis refers to a series of primordial factors that must be tackled at length and to establish by the a well patterned web upon which the men of responsility must work.Alas this is our situation and we all assume the responsibility and no one can deny this reality .;..
34 - ياسمين السبت 28 يناير 2012 - 08:13
شكرا خويا خرجة على المجهودات الي بدلتيها كلمة حق لازم نقولوها هو معليه والو اللاعبين التالين هما الي مساندوهش اللاعبين جاتهم حالة غريبة ماشفتهاش من قبل والله العظيم واقفين كيف الاصنام معرفناش اش وقع ليهم و في الاخير نقولو الحمد لله على كل حال الي فات مات دبا خصنا نشوفو القدام وحنا على ابواب اقصائيات كاس العالم نعطيوهم فرصة ومكرهناش ارجع الزاكي الله يخليكم الحكومة رجعو لينا الزاكي مهما كان مغربي وكيعرف كيفاش اتعامل مع اللاعبين .
35 - تميم السبت 28 يناير 2012 - 09:25
لا تقسوا على الفريق المغربي و الذي على الرغم من الاقصاء فيبقى من أحسن و أقوى المنتخبات الافريقية ، و كرة القدم دائما فيها فائز و منهزم و عليكم بالاستمرارية فقط أخوكم من الجزائر
36 - oujdi السبت 28 يناير 2012 - 10:43
c incroyable on se fout de l'mage de tout un peuple ,on fout en l'air l histoire footbalistique d'un pays c une vraie honte wallah,dégagez foutez nous la paix ,on nous dit pk vous vous interessez au football espagnol,la réponse est la,claire et nette merci barca merci réal. ,
37 - MOHAMMED السبت 28 يناير 2012 - 10:56
راه ماشي خاصنا اللاعابا راه خاصنا النفس اولغيرة على الراية .لمغاربة كلهم الغيرة عند الزاكي.هاد الناس اللي فالجامعة راه ماشي حماق ولاكن راه كاينا شيحاجة .او فهموا المغربة
38 - anda السبت 28 يناير 2012 - 11:08
سبحان الله !!!!!! هل الاداء الدفاعي هو الذي منع المهاجمين من ان يسجلوا و لو هدف واحد????!!!!!!
39 - Jos السبت 28 يناير 2012 - 12:18
Bravo kharja je te blâme pas toi et belhenda
40 - محمد المزار السبت 28 يناير 2012 - 12:20
أتفق تمام مع ما صرح به العميد خرجة ، وساهم في هذا الضعف وبشكل كبير جدا المدافع بنعطية الذي لم يقدم شيئا يذكر اللهم ارتكابه مجموعة من الأخطاء أقل ما يقال عنها في كرة القدم أنها أخطاء قاتلة وكنا في غنى عنها وآخرها في مقابلة الغابون في الثواني الأخيرة حيث تدخل عنوة مهديا بذك في الأنفاس الأخيرة فوزا غاليا للغابون ببساطة لأن صاحبنا بنعطية لايريد أن يطيل مقام المنتخب في الغابون والدخول في حسابات أخرى في غنى عنها فناديه أولى بخدماته فقد مل صاحبنا من الأجواء الفريقية التي اكتشفها لأول مرة صحبة الفريق الوطني .
41 - المواطن السبت 28 يناير 2012 - 12:41
منتخبنا ما شاء الله عليه منتخب دو كرامة وعزة نفس ولا يحب الإكثار على المضيف وهو ضيف خفيف عكس بعض المنتخبات التي تعتبر ضيف ثقيل مثل تونس
الحمد لله منتخبنا عزيز النفس وضيف خفيف والله يرحم إلي زار وخفف
وضيافت النبي 3 أيام
42 - hamourabi السبت 28 يناير 2012 - 13:22
Le probleme n'est pas juste cela. Le probleme est qu'au maroc on produit pas des joueurs de talents. Il faut qu'on aille tjrs chercher des joueurs formés ailleurs.Alors qu ici on produit rien.Cela ne veut pas dire que les joueurs qu on a actuellement ne sont pas bon.Mais si on se compare a la tunisie , legypte ou meme des autres pays africain, ils ont tous forme leur equipe dans leur payes et non dans des club en europe. Et apres ils se sont professionalisé ailleurs.Je veux dire en bref qu'on a pas de bases.Et meme si cette equipe avait gagné cette CAN.Il y aura pas la continuité.La continuité doit etre ici au Maroc par former des equipes solides, des ecoles professionneles de formation sinon on aura tjrs qui generation qui fait un bon parcours et apres il y aura de longues années vides.
43 - اصهيب السبت 28 يناير 2012 - 13:36
‏‎ ‎عيب عليكم يا مسؤولين على الكورة المغربية فضيحة كأس افريقيا2012 اكلتوا مال الشعب المسكين من غير فائدة والشعب يعاني من البطالة وأنتم تهدرون المال العام في تفهات حسبي الله ونعم الوكيل
44 - Khalid السبت 28 يناير 2012 - 14:27
Moi je crois que tant que l'emyaghri au but jamais nous irons nul part à mon avis il faut garder seulement kharja , belhanda , benatia et chercher d autres. Joueurs comme Zakaria lebied Berrada , maher, barazite qui sont titulaires dans leurs équipes
45 - vive ZAAAAKI السبت 28 يناير 2012 - 19:27
أطالب هسبريس فضلا لا أمرا بوضع تصويت حول عودة بادو الزاكي لتدريب النخبة الوطنية ، بحكم شهرة منبر هسبريس الكبيرة والتي يتوافد عليها المعلقون من كافة الشرائح الاجتماعية والمدن المغربية ، وحتما يصل الأمر حتى إلى كبار المسؤولين .....dima makatnchrich lia a hispress,j'espere tnchri had lmara et merci.
46 - النجم السبت 28 يناير 2012 - 19:54
لماذا لاتحظرون لاعبين من البطولة الوطنية ومدرب مغربي وطني يغار على بلاده
وانتم احظرتم مجموعه من اللاعبين لايحفظون حتى النشيد الوطني ومدرب ... بلا تعليق