النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تعتقد ان اكتساح الدراما التركية يهدد الهوية المغربية؟

قيم هذا المقال

4.67
الرئيسية | كأس إفريقيا للأمم 2012 | مالي تبدد الأمل الأخير لغانا وتنتزع برونزية كأس إفريقيا (فيديو)

مالي تبدد الأمل الأخير لغانا وتنتزع برونزية كأس إفريقيا (فيديو)

مالي تبدد الأمل الأخير لغانا وتنتزع برونزية كأس إفريقيا (فيديو)

أحرز المنتخب المالي المركز الثالث في بطولة كأس إفريقيا للأمم 2012 لكرة القدم المقامة بغينيا الاستوائية والغابون بعدما تغلب على نظيره الغاني 2-0 اليوم السبت في مباراة الترتيب بمدينة مالابو بغينيا الاستوائية.

وبهذا الإنجاز حققت مالي ثاني أفضل إنجاز لها في تاريخ مشاركاتها بالبطولة الأفريقية بعد أن أحرزت المركز الثاني في بطولة عام 1972٬ علما أنه احتلت المركز الرابع في ثلاث مناسبات (1994 و2002 و2004).

وفي سنة 2010٬أي قبل عامين فقط ٬ وصل المنتخب الغاني إلى المباراة النهائية للبطولة الماضية في أنجولا ولكنه خسرها أمام المنتخب المصري.

وكان المنتخب الغاني يمني النفس بالوصول إلى المباراة النهائية في هذه البطولة لتعزيز حظوظه في إحراز اللقب الذي سبق له أن توج به أربع مرات كان آخرها في بطولة 1982 ٬ لكن آماله تبخرت في دور نصف النهاية عندما خسر أمام المنتخب الزامبي 0-1 ٬ قبل أن يضيع هدفه الأخير وهو إحراز المركز الثالث لكنه فشل في ذلك بعد أن خسر بهدفين للاشيء اليوم .

وهذه المرة الثالثة التي يخوض فيها منتخب غانا مباراة الترتيب فخسر الاولى عام 1996 امام زامبيا 0-1 وحل رابعا٬ وفاز في الثانية على كوت ديفوار 4-2 عام 2008 وحل ثالثا .

كما أن هذه المرة الثانية التي يلتقي فيها المنتخبان الغاني والمالي في النسخة الحالية بعد الاولى في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الاول والتي الت نتيجتها بفوز الغانيين بهدفين نظيفين .

ولم تعرف مباراة اليوم عددا كبيرا من الفرص التسجيل من كلا الجانبين حيث اعتمد كل منهما على تحصين منطقة الدفاع والإعتماد على المرتدات السريعة .

وجاء هدف التقدم للمنتخب المالي في الدقيقة 23 وكان من نصيب الشيخ تيديان دياباتي الذي أضاف الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 80 ليؤكد جدارة مالي بالفوز وإحراز المركز الثالث.

وبدأت المباراة بإيقاع سريع ولم تستمر فترة جس النبض كثيرا حيث بدأ كل من الفريقين محاولاته لتسجيل هدف مبكر يربك به حسابات منافسه.

وجاءت أولى الفرص التهديف في الدقيقة الرابعة وكانت من نصيب اللاعب المالي جارا ديمبلي حيث تلقى تمريرة طولية داخل المنطقة وسدد بقوة لكن الكرة اصطدمت بأحد مدافعي غانا ليتحول اتجاهها إلى خارج الشباك.

وبعدها تبادل الفريقان المحاولات المستمرة للوصول إلى الشباك لكن اعتمادهما على تحصين منطقتي ووسط الميدان حال دون ذلك.

وفي الدقيقة 23 تصدى الحارس الغاني لكرة صاروخية من خارج المربع لكنه لم يمسك بها لترتد إلى سامبا دياباتي الذي أسكنها الشباك دون تردد ليعلن تقدم مالي 1-0 . وبعدها أصبحت المباراة سجالا بين المنتخبين غير أن عدم التركيز والتسرع في القدف أحيانا حال دون تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الأول لينتهي بتقدم مالي 1-0 .

ودخل المنتخب الغاني الجولة الثانية بعزيمة قوية بحثا عن التعادل لتجديد أمله في انتزاع البرونزية الأفريقية ٬ لكن محاولاته باءت بالفشل ٬ ونجح في هز شباك منافسه عن طريق النجم سولي مونتاري في الدقيقة 54 لكن الحكم لم يحتسبها هدفا بدعوى الشرود.

وقبل عشر دقائق من نهاية المباراة أكد المنتخب المالي جدارته بالفوز وأضاف الهدف الثاني في شباك نظيره الغاني رافعا رصيده من الأهداف إلى ثلاثة ليلتحق في صدارة ترتيب الهدافين بكل من مهاجم منتخب كوت ديفوار ديديي دروغبا وعميد منتخب زامبيا كريستوفر كاتونغو وزميله إيمانويل مايوكا .

وتختتم منافسات البطولة غدا الأحد بلقاء المنتخب الإيفواري مع نظيره الزامبي في المباراة النهائية بملعب الصداقة بليبروفيل(السابعة مساء) .


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (2)

1 - abouinan الأحد 12 فبراير 2012 - 15:45
ا لرياضة فن الشعوب اصبحت مصدر ربح .فاتتنا هذه الفرص وذالك لجشع المسيرين .وباتت لعبة كرة القدم ملاذ الشباب ولكن تم احباطهم بعد فشل المنخب اخيرا.فصار فلذات اكبادنا تبحث عن عشق هذا الفن الكروي خارج الحدود.لالوم عنيهم.نعزيهم في منتخبنا و في جميع انواع الرياضات الى حين الاعتراف بهم كمواطنين ذووا ميولات ومشاعير تستحق طموحاتهم...وهنا اقترح تورة تفوق البيع العربي بتسمية الربيع الرياضي الكروي.....ابوعنان
2 - عبد الله العرائش الأحد 12 فبراير 2012 - 18:19
رغم الامكانيات الضعيفة مالي تحتل المرتبة الثالتة , اما زين المنتخب فخرج من الدور الاول رغم الامكانيات الهائلة التى وفرت له مدرب ب 380 مليون التحضير في احسن الاماكن امتيازات للاعبين والمدرب حدث ولا حرج , قصرو معا راسهم على ظهر الشعب قلنا معليش mais اتجبولينا الشوها من الدور الاول ما متفقينش Dégage
المجموع: 2 | عرض: 1 - 2

التعليقات مغلقة على هذا المقال