الطاوسي: لن أبيع الوهم للمغاربة وهدفي التأهل للدور الثاني

الطاوسي: لن أبيع الوهم للمغاربة وهدفي التأهل للدور الثاني
الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:09

أكد رشيد الطاوسي مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم على أنه “لا يريد أن يبيع الوهم للمغاربة من خلال الوعد بأنه ذاهب لجنوب إفريقيا من أجل الفوز باللقب الإفريقي”، موضحا بأن “هدفه الأولي هو التأهل إلى الدور الثاني من إقصائيات كأس إفريقيا، وبعد ذلك تزداد الشهية وتكبر كلما تم تجاوز الأدوار الإقصائية”.

وأفاد الطاوسي، في حوار نشره موقع كووورة اليوم، بأن “ما يهمه هو إسعاد الجماهير المغربية فالمنتخب المغربي بلاعبيه وطاقمه الفني ومُسيريه يفكرون في الجمهور المغربي الذي لم يذق طعم الفرحة منذ سنوات”، بحسب الناخب الوطني الذي زاد بالقول “نحن نشتغل، ولنا الثقة في المجموعة التي اخترنا، وأنا اليوم أتحمل كامل المسؤوليات في جميع الاختيارات، وكل ما أتمناه هو أن أترك بصمة في الكرة المغربية”.

وبخصوص حظوظ “أسود الأطلس” في المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب المغرب كلا من أنغولا والرأس الأخضر وجنوب إفريقيا البلد المنظم، أجاب الطاوسي بأن “هذه المجموعة متكافئة وكل المنتخبات تملك نفس الحظوظ، وبالتالي نحن مطالبون بلعب المباريات بذكاء”.

وتابع المدرب “إننا نعلق آمالا على المباراتين الأولى والثانية؛ أي مواجهتي أنغولا والرأس الأخضر؛ لأني أخطط أن أحسم التأهل إلى الدور الثاني قبل مواجهة البلد المنظم منتخب جنوب إفريقيا في المباراة الثالثة والأخيرة، فلا أريد أن أربط مصير المرور إلى الدور الثاني بالمباراة الأخيرة أمام جنوب إفريقيا التي ستكون صعبة بكل تأكيد” يجزم الطاوسي.

وكشف المدرب بأن اختيار اللاعبين لم يكن سهلا بالمرة، لأن “أصعب مرحلة عند المدرب تكمن في تحديد القائمة النهائية للاعبين”، موضحا بأنه وضع معايير محددة للاختيار تتجلى أساسا في “التنافسية والجاهزية والرغبة في الدفاع عن القميص المغربي والحماس وغيرها من المعايير الهامة للانضمام إلى أسود الأطلس”.

‫تعليقات الزوار

58
  • abdessadek
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:27

    bon chance li ausoud alatlas

  • maya
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:30

    لا ننتظر منك شيئا سيدي ولا تكن واهما أنت أولا و لا تظن أن السياسة الرياضية و الكروية عموما و الجامعة الملكية للكرة خصوصا يعملون من أجل الكرة و الرياضة .

    و ما أنت إلا اجترار و تكرار لنفس الآخطاء و التلاعبات و الوقت أثبت و سيثبت مرارا و تكرارا فشل الجامعة و الكرة المغربية و لكنك و سابقيك لن تعترف بالفشل و الأخطاء و التهاون و التلاعب و تعيدون نفس المسلسل و نفس العقلية و نفس الوجوه و نفس الفشل و ها نحن في الحلقة الحالية لا تختلف عن السابقة و القادمة معروفة.

    سيعود المنتخب كالعادة خاوي مهزوم و مسؤوليه من المدرب إلى رئيس الجامعة بجيوب مملوءة .

  • mohamed tanger
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:31

    نتمنى حظا كبيرا للمنتخب الوطني, لكن حسب ما ارى فمعظم الاعبين يلعبون لفرق اوروبية مما يبعد الحس القتالي على القميص لان الاعب المحترف غالبا ماينظر لبلده بنظرة اقل مما ينظر الى فرقته لانها اصبحت له ثقافة, وهذا كنت اتمنى في مثل هذه اللقائات الافريقية ان يكون المنتخب الوطني من المقاتلين المحليين اللذين هم بدراية احساس الشعب. وعلى اي حال كمواطن غيور على الوطن اتمنى للطاوسي حظ سعيد

  • مدير صفحة "الحقيقة بوجه آخر"
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:31

    ملايين الدراهم من أموال الشعب و دافعي الضرائب تصرف ببذخ على المعسكرات و التحفيزات للاعبيين بدون جدوى و نتيجة دون محاسبة ألا يدخل هذا ضمن الريع الإقتصادي ألا يستحق الفقراء هذه لأموال والمغرب يمر بأزمة خانقة أم أن الشعب مجرد بقرة حلوب

  • bouih mohamed
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:35

    نتمنى للفريق الوطني لكرة القدم كل التوفيق وان تكون سنة 2013فال خير على اللاعبين بقيادة الطاقم الوطني في نهاءيات كاس افريقيا للامم .

  • Stupid
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:37

    برافو ففي كرة القدم لا مكان للوعود إنما المكان وحده للميدان وهو الحَكم والفيصل .

    عموما ننتظر نحن بدورنا هذا الكان لمتابعته والحُكم على كل التفاصيل , فلو استطاع المنتخب الوطني تخطي الدور الأول والوصول لنصف النهائي فسأكون شخصيا راضيا لأنها بالنسبة لي ستكون خطوة أولية ممتازة لمدرب في أول اختبار حقيقي له , ومن بعد ذلك بإمكاننا الحديث عن بناء مستبقلي حقيقي وصلب , وعن خطوات أكثر إقناعا بترسيخ الاستقرار الفني على كل الأصعدة .

    المغامرة الإفريقية لن تكون سهلة بالتأكيد , ومفتاح بابها الكبير في تلك المباراة الأولى فلابد من تلك النقاط الثلاث وإلا فسنبقى في نفس المستنقع مستمعين لموسيقى الرحيل .

    إلى ذلك أتمنى كما يتمنى الشارع المغربي كله لكم التوفيق على أمل أن لا يخيب أملنا كما السابق إن شاء الله , فقط بللوا القميص الوطني وأدركوا قيمته وسنذهب بعيدا بإذن الله .

  • khalid
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:43

    c'est une facon d'anticiper son echec en afrique du sud si la calification au deuxieme tour devant la cap vert devient un exploit il faut rien attendre de ce menteur qui a exclu le pelier de EN KHAJA

  • غاني
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:46

    متعودين على الخسارة غادين نخسرو مازالت ما عندناش شي فرقة تعول عليهى و الحلم ماشي حرام

  • ايور
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:46

    س بحان الله اين هي التنافسية عند بن عطية و السعيدي ثم بلخضر
    التشكيلة ناقصة بحيت لا يوجد رجل الربط بين الخطوط مثل خرجة الدي ابعد بهذه الطريقة الغير احترافية
    و اضح انك ماظ في نفس مسار سلفك البلجيكي
    ا ستيقظ من سباتك ان كنت فعلا تتكلم بجدية

  • محمد الحبيب
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:47

    أسأل الله تعالى أن يوفقك فتكون سببا في فرحة المغاربة ,لطالما اشتقنا لرجل يحب وطنه يدرب المنتخب ,وقد تتحقق هذا الأمر,نتمنى ان يتوج ذلك بالتوفيق ،ولم لا الفوز باللقب،فليس الأمر مستحيلا بل هو صعب فقط.

  • Worms 67547 Deutschland
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:47

    يقول الالماني: Wir schaffen das
    يقول الفرنسي: Nous créons cela
    يقول العربي: لا يريد ان يبيع الوهم.
    واقول انا: gالسو فحالكم بلاما زيدو لينا فالسكر را صحتنا على قد الحال.

  • karim
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:51

    si on regarde les joueurs qu on a présentement,je pense qu on est capable de la gagner mais quand ce charlatant de taoussi lève le nez sur nos meilleurs joueurs et bien le premier tour c est ce qu on peut esperer, je me demande si un pays africain avait des joueurs comme taarabt , boussoufa carcela chamakh kharja , aissati, basser ,etc il les laisserait de coté, taoussi s est débarrassé de nos meilleurs joueurs et de quelle manière , mensonges et mauvaise foi.maintenant il viens nous dire qu il espère le premier tour.le Maroc fait pitié, du gaspillage de talon gratuit, j ai peur qu avec cet entraîneur l avenir du maroc est en danger, on va avoir des difficultés a convaincre les jeunes joueurs a opter pour le Maroc puisqu il voient le traitement subit par nos joueurs qui ont tellement donner , meme si on a pas gagner grande chose au moins on avait le niveau, on va etre pris avec boutoliste qui ne sont meme pas capable de se qualifier a la coupe d Afrique des locaux. toussi dégage.

  • jamal
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:54

    السيد الطاوسي إطار وطني يستحق كل الإحترام و التقدير و أتمنى له كل التوفيق إلا أني أخذت عليه نظرة في ردود فعله أثناء فوزه في بعض المباريات بحمله للمصحف الكريم و كذا إقحامه للخطاب كمحفز ،وعبارات أخرى بعيدة كل البعد عن الميدان الكروي.فلكل مقام مقال و أقول للسيد الطاوسي ،رجاءا مزيدا من الرزانة .و بالتوفيق

  • محمد بن عبد الله
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:55

    مـاذا جنينا من كرة القدم ؟ وهـم و خيبة و الضحك على الأدقان ، الشعب يتألم يوميا و يتجرع الفقر و الإهانات كل لحظة في أبسط مقومات العيش الكريم من سكن ،ملبس ، أكل ، تمدرس و وظيفة التي يستحال الحصول عليها كأنك تلعب الياناصيب و قل : يا رب هل من نصيب ؟! أما أصحاب الياناصيب و ما شابهها دخلوا هم كذلك معترك كرة القدم و كدَّسوا الملايين بل الملاييـر من يد فقير مقامر ينشد النجاة و لا نجاة بعد ، أمـا المدرب الطاوسي الذي يقول : لن أبيع الوهم للمغاربة و المال الذي تكدسه من راتبك هـل هـو وهـم أم حقيقة ؟! لو قدر لي أن أحكم البلاد لاقدر الله …. لحرمت اللعب بكل أنواعه الهادر لمال الشعب …. حتى تقوم البلاد من النكسات و تعطي لكل ذي حق حقه … ثم بعد ذلك يحق لنا أن نلعب و نلهو و بالعامية ( بعد إلى لعبنـا دجي علينـا )

  • mohamed
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 15:55

    إذا كان هذا هو هدفك فالمرجو منكم عدم المشاركة أصلا… والأموال التي تخسر من أجلكم فالشعب الفقير في أمس الحاجة إليها… فهناك من لا يجد حتى ثمن الدواء…

  • maroc
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:00

    مع كل متمنياتنا بالتوفيق ان شاء الله………!!!!!

  • النورس الجريح
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:01

    نعم نتفهم ما تقصد . لكن بإمكانك الفوز على اعتى المنتخبات الافريقية بهذه الترسانة من اللاعبين لو استدعيت خرجة

  • wa9i3i
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:02

    iwa les marocain nous on veut la coupe etre en final sinon cé pas la peine de prendre la résposabilté nakoun aw lanakoun

  • yassin
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:04

    صافي هادي غير البداية………………………………………………….. كرة القدم تقبل إما الفوز و الاستمرار أو الهزيمة و الرحيل بدو زكي شرطو عليه الفوز في اللمبارة الاولى و أنت سوقتك لينا الجامعة في 100 في 2m

  • محب الفريق الوطني
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:08

    انا جد متفائل بخصوص المنتخب الوطني و قائده رشيد الطاوسي للعودة بالكاس انشاء الله.. و كل هذا متوقف على مقابلة انكولا و الراس الاخضر و التي يجب ان يكون التاهل قد حسم فيهما قبل المقابلة الثالثة. اما الادوار المقبلة فستكون مواجهات مباشرة وتعرف الاقصاء المباشر بين المنتخبات و لهذا ستكون الحظوظ متساوية. و منتخبنا يجب عليه مجاراة هذه المنتخبات بذكاء للوصول الى المبارة النهائية و الفوز باللقب انشاء الله…

  • hamdaoui
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:11

    لبغيت نعرف علاش غادي لي باالمياغري اضعف حارس في البطولة هاد الحارس راه كبر عمره ٣٧ سنة

  • elmustapha
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:12

    نحن معك اسي طاوسي كل شيء ممكن التعامل مع المقابلات بالذكاء انت تستطيع ان تدهب بعيد في الكان نتمى ان تضيع اموال الدهاب والاياب والاقامة في جنوب افريقا هب الريح

  • رسالة إلى الطاوسي
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:14

    حتى و لم تتأهل للدور الثاني و لم تفز بكأس إفريقيا و لم تفز بأي مباراة و خسرتها بنتائج ثقيلة، لن نقوم بأي احتجاج أو تظاهر أو أي شئ من هذا القبيل، فقط اعملوا و توكلوا على مقسم الأرزاق أولا و قبل كل شئ، وكنا نريد فقط مدربا مغربيا للمنتخب المغربي، و لم نكن نهدف للفوز باللقب، لأن اللقب بعيد المنال حتى يقف المنتخب على رجليه.

  • momo
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:17

    بالتوفيق انشاء الله الا الامام السي الطاوسي نحن قلوبنا معكم في كل مقابله……….

  • Mourinio
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:18

    هدفه الأولي هو التأهل إلى الدور الثاني من إقصائيات كأس إفريقيا، وبعد ذلك تزداد الشهية وتكبر كلما تم تجاوز الأدوار الإقصائية".هاد الهدف متاح لأي مدرب متوسط او عادي حينما نصنف مدرب وطني ودولي لا لطموح هو المربع الذهبي.

  • سرسيدية
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:19

    نتمنى لك التوفق يا رشيد الطوسي معا اسود الاطس

  • فخرالدين
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:23

    منتخبنا ضعيف بكل المقاييس و البرهان في دوري المحترقين لا ملاعب لا تنظيم لا تجهيزات لا دراسات مستقبلية و لا أجور و لكن احترم المدرب الطاوسي وكل المدربين المغاربة لأنهم صبروا وحققوا انجازات رغم كل الظروف وجمهورنا المغربي مشجع من الطراز الرفيع و البرهان في مباريات الدربي و عند مشاهدتنا للوحات الفنية من كلا الفريقين دون أن ننسى المغرب الفاسي الجيش الملكي و باقي الفرق و كل هذا في ظروف تسونمية

    الشغب موجود في أنحاء العالم و المشاغبون الأصليون هم المسؤلين ألي فالحين هير فلكمبليات او شفرة او تحرميات

    اللهم أصلح أحوال المسلمين. اللهم ردهم إلى دينك رداً جميلاً.

  • Islamriad
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:24

    Allez y Si Taoussi, nos coeurs sont avec vous, même si le choix des joueurs n'a pas fait l'unanimité des sportifs marocains Nous gardons toujours espoir à ce que la page Gerets soit tournée une fois pour toute. Tu as bien fait de ne pas promettre aux sportifs marocains des miracles. Match par match (petit à petit l'oiseau fait son nit). BONNE CHANCE SI TAOUSSI . .

  • أبو يحيي
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:25

    أنا لاأبيع الوهم الى المغاربة!أألآن وأنت على مشارف CAN,لماذا لم تقل هذا عندما إستلمت المنتخب,هل إستفدت من أخطاء كريس الذي لم يبع للمغاربة الوهم ولكن كمدرب محترف صرّح بما رآه من قدرة اللاعبين في تحقيق الحلم,رغم أنّه لم يتوفق,ولكن تصريحاته كانت واضحة ومشجعة للاعبين في نفس الوقت,وهذا هو دور المدرب الذي لوفرضا كان مقتنعا بأنّ فريقه تنقصه مقومات البطل من نواحي فنية مقارنة مع النتخبات المنافسة,لكنه يبعث فيهم الأمل وروح الإنتصار ونفسية البطل من خلال تصريحاته,أما وتصريحاتك هاته فاللاعبون من الآن يعلمون أنّ طموحاتك محدودة,وبالتالي سينتقل إليهم هذا الإحساس وسيؤثّرسلبا على نفسيتهم,الكلّ يعلم أنّ مثل هذه المنافسات الإستثنائيةوتخضع لمعايير مختلفة ومتداخلة, التهييئ الجيد,وحدة الفريق, تماسكه إنسجام أعضائه بدون إستثناء, الرغبة في حمل الكاس والراية المغربية,الثقة, الاحترام, الإحساس بالإنتماء للوطن والولاء له وللجمهور,زرع الروح القتالية والإستماتة الى نهاية البطولة, الحظ,كلّها عوامل يحسن تمرير خطابها المدرب الى أذهان اللاعبين,وليس القول بعدم بيع الوهم.هذا تصريح توهيمي للشارع الرياضي,أنت لاتبيع البطّيخ!

  • bachir
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:27

    إسعاد المغاربة يكون بالزيادة في الأجور لتساير الأسعار، والمساعدة على توفير السكن ،والولوج إلى التعليم المرتبط بالتكوين ،لتسهيل العتور على الشغل ،ومساعدة المريض علي إيجاد سرير بالمستشفى، وضمان كافة الحقوق . وليس بالحصول على كأس ٱفريقيا، ولا حتى كأس العالم.

  • زهور تثريث
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:31

    اصبحنا نسمع ونشاهد ونقرا تصاريح الطاوسي يوميا وان دل هذا على شيء فانما يدل عن عدم استقرار نفسية الرجل وعدم الثقة التي يعاني منها ونقول له نحن لسنا اغبى وابلد شعب لنشتري منه الوهم واذا كان قد سمع او قرا بان غيره قد باع الوهم لنا فهذا غير صحيح المغاربة من طنجة الى الكويرة دخلوا الى السوق من الفجر مطالبين باطار وطني لكن للاسف المسؤول عن الجامعة دخل الى سوق خليجي وهناك زلق جاء على عين كفاه وجاءنا برجل اختصاصي في الشفوي ونحن فرض علينا ولم لنا باليد حيلة وكما فرض علينا الاجنبي من قبل فرض علينا السي رشيد (اش عند الميت ما يقول امام غسالو) نحن نعلم بل على يقين بانك ستعود بخفي حنين اتمنى فقط ان تكون عندك الجراة لتستقيل من هناك وهكذا سنعرف بانك مسؤول فعلا عن اختياراتك

  • أبو أيمن
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:31

    تبدو لي هذه التصريحات أكثر واقعية،لذلك لتنتفاءل خيرا.السيد رشيد الطاوسي إطار وطني ذو كفاءة عالية و أظن أنه كان موفقا في اختياره للاعبين خصوصا بعد أن أبعد فاقدي الحس الوطني أصحاب الشيشة الشماخ ، تاعرابت … حظ موفق إن شاء الله في جنوب إفريقيا.

  • سعيد ابو صلاح الدين المحمدية
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 16:47

    والمغاربة لهم اليقين انك ستشرفهم ولن نلومك انت والطاقم مهما كانت النتائج لئننا مع المدرب الوطني

  • عايق وفايق
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 17:00

    المغرب صفر انكولا واحد
    المغرب واحد الراس الاخضر واحد
    المغرب صفر ج افريقيا اتنين
    وشكرا

  • عبداللطيف المغربي
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 17:14

    ان دل هذا على شيء فانما يدل على ثقتك المهزوزة في المنتخب. الشعب يريد اكثر من الدور الثاني. والا لماذا ادخلت(شريحتك) في الخيط ان لم تكن واثقا من نفسك…الزاكي اسعد المغاربة بعمله وتفاؤله.في الكان 2004. ماذا ينقصك اسي الطاوسي..كمتتبع اختيارتك للاعبين لم تكن موفقة…نحن سنواجه فرق افريقية قوية البنية..وسنرى ..عند الامتحان .يعز الانسان..او يوهن.ومع ذلك متمنياتي للاسود بالتوفيق..انشاء الله

  • قنطان انن يقظان
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 17:18

    انسحبوا احسن من اللعب ككومبارس.

  • العقل
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 17:30

    عمركم وطفوره مع هاد عقلية يلا ماشي باش تلعب على الدور الثاني ما تمشيش كاع..
    لو كنت دكي لاخدت خرجة وتاعرابت ولم تخلق معهما المشاكل من العار قول هدا الشيىء لو كانو هؤلاء اللاعبين عند اي فريق آخر لدهب بهم لينتزع الكأس..

    – المشكل المنتخب المغربي كان المعروف وهي المشاكل التي توجد بداخله وعندما تم تخلي عن غريتس كان من أجل تخلص من تلك المشاكل وهي مشكل صحافة مع المدرب غريتس ومشكل بعض لاعبين معه
    لكن مادا حصل اتى الطاوسي فخلق مشاكل اخرى مع خرجة ثم مرة اخرى مع تاعرابت ليعود السبب الاصلي الدي يدمر المنتخب وهي المشاكل الداخلية.

    على العموم انا اعول على تألق بعض اللاعبين قلائل في التشكيلة المختارة كبلهندة برادة السعيدي بنعطية احمدي الحمداوي حمد الله.

  • mokhtari Emirate arab unis
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 17:41

    الى كان غير هكذا غير جلس بحالك و اطلب الاستقالة افلوس الشعب تبقى للشعب. كفى تلاعبٱ بمصير المغاربة.

  • Youssef
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 17:48

    السلام عليكم،
    اولا و قبل كل شيء، لن يفيدك بيع الاوهام، فالشعب مًل من تلاعبات الجامعة اللتي فقدنا التقة فيها من زمان، لم يتغير شيء مند ذهاب جِيرتس فلجامعة هِيَ  هِيَ داك الفاسي مزال مبغا يحشم هو ورباعتو منهوم النيبت، خدعتِو الشعب بداك اللجنة زعما ؟ و نتوما كلشي حسابو فراسو !

    لا حول ولا قوة إلا بالله

    تانياً : چَلك (وأفاد الطاوسي، في حوار نشره موقع كووورة اليوم، بأن "ما يهمه هو إسعاد الجماهير المغربية..)
    ملي هاكا علاش معيتيش لتاعرابت حيت بيناتكوم لحسابات ؟ (ماجاش مورايا يستقبلني ! ما حتارمنيش !..) هادشي ماشي مُقنع أَسًي المناجر ! خاس اسباب واضحة راك غادي دًفع على الدْرابُو

  • تالسينتي
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 19:07

    الجمهور المغربي عرفت اماله وتطلعاته نحو هدف واحد وهو الانتصارات لا يقبل الهزيمة ,عليك ان تاخذ الحيطة والحذر لتخطي الدور الاول وبالخصوص المقابلتين . لهذا يا الطاوسي يا مدربنا الوطني الانتصار امامك والجمهور ورائك لاتنظر الى الوراء , سارع ,سارع ,انت البارع . ولك التوفيق في مسيرتك الافريقية , لاسترجاع بسمة الجماهير , وزئير الاسود التي غاب صوتها

  • ولد الرماني
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 19:13

    بالتوفيق انشاء الله وحض سعيد للنخبة الوطنية وللمدرب رشيد الطاوسي…..وقلوبنا معكم والكاس مغربية 100 في 100 انشاء الله

  • brahim T. OUAZT.
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 19:23

    svp, laisser Taoussi faire son boulo,moi personnellement je l'admire, c'est la 1ére fois que l'équipe nationale ne dispose pas de joueurs sans "porte feuilles"comme l'ex gouvernement avec des ministres d'état qui n'ont aucun rôle à jouer sauf l'occupation des grands fauteuils et avec des salaires incroyables.La seule recommendation que je peu faire à notre entraineur national: Faire apprendre par coeur à tous les joueurs l'ime national "nachid alouatani" et leur expliquer le contenu pour qu'ils puissent l'interpreter et le reciter lors de chaque évenement, et soyez sûr que nos joueurs seront des vrais LIONS sur le terrain,bon courage,et nous sommes tous avec vous quelque soit le résultat,que DIEU vous aide et vous protège

  • adil
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 19:26

    il a exclue kharja , taarabt wa ont a perdu le dernier match faut etre un peut realiste j'aimerais que notre equipe gagne la can du fond du queur mais on a pas encore les moyens ! awdi lahylatf bina

  • said
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 19:31

    الله يوفقك!
    اما الرياضيون في المغرب فهم يعانون.ومستحيل ان ينجب المغرب رياضيين في المستوى العالي بحال زمان.لان غلاء المواد الغدائية تحول دون حصول الرياضي المغربي على بنية جسمانية قوية تؤهله للتنافس الدولي.اما الرياضيون المغاربة المهاجرون فيفتقدون اغلبيتهم للروح الوطنية.لذا فتاهل المغرب الى الدور الثاني فهو انجاز كبير فحد داته بحكم الاكراهات الموجودة في الرياضة

  • aziz b
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 20:07

    Qui a payé les costars à ces pauvres cons????

  • azzafi
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 20:55

    merci bcp pour cette serieusité

  • ben acha
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 21:23

    التشكيلة المرتقبة للاسود في الكان:
    -حراسة المرمى: الزنيتي او المياغري لا قدر الله
    -الدفاع:الكوثري بن عطية عدوة بلخضر
    -الوسط: الاحمدي بلهندة السعيدي امرابط حمد الله اوالعربي لا قدر الله.

  • marocain a malaga
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 22:34

    MR TAOUSSI aime bien son pays et je pense que que notre equipe grace a cette selection pourra faire le mieux ,j espere que nos joueures passent le balon a HAMD ALAH .

  • حورية
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 22:59

    املنا فيك يا طاوسي انشاءلله غادي نوصلوا لداك شيء لبغينا حنا لمغاربا كاملين غادي تشرفنا يا طاوسي بادن لله ربي معاك

  • واقعي
    الأحد 30 دجنبر 2012 - 23:18

    ا ودي غير جيبنا الدور الثاني, راه في الدورات الماضية لم يحقق ذلك, غياب الطموح حتى عند المدرب يا عباد الله, ديما نبقاو في الوراء بهذه العقلية.

  • doukkala1960
    الإثنين 31 دجنبر 2012 - 01:35

    Taoussi and his group kept lying and slandering professional players athat are very well established in their teams, and they excluded them form something that everybody ignore…Boussoufa, Bassir, Carcela, Zemmama, Fegrouch, Kharja, and others….Why! our Football federation keeps playing with the emotion of Moroccan fellows?!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

  • محمد
    الإثنين 31 دجنبر 2012 - 11:41

    اليس التأهل للدور الثاني اكبر وهم تبيعه للمغاربة

  • rifi
    الإثنين 31 دجنبر 2012 - 12:40

    مسكين والله لن أبيع الوهم للمغاربة وهدفي التأهل للدور الثاني الزاكي وصل الى النهائي امولاي وخسر امام البلد المنظم انت حلمك ان تصل الى الدور الثاني هذا المغرب اسي رشيد ماشي النيجر او الموزمبق بمعنا بغينا نلعب النهاية

  • Abdullah
    الإثنين 31 دجنبر 2012 - 13:42

    Je ne sais pas ce quel bénéfice ce foot va nous procurer. meme si on gagne la coupe d'afrique, ça ne va pas changer le fait que notre pays fait partie du 3eme monde. et malheureusement, meme dans ce foot, l'argent du peuple est gaspillé de façon affreuse et ignobles.

  • المنجم
    الإثنين 31 دجنبر 2012 - 16:14

    كدب المنجموت ولو صدقوا الطاوسي كما قال ان احد المنجموت قالوا له سيتاهل الة الكان وصدق المنجم وبعد دالك سيفوز بالكاس هده مهزلة وعقلية المدرب الدي يرفع الكتاب الرباني القران في الملعب انها حماقة ونغود الى اختبارات المدرب لا يغقل ان ينادي على الهواة في بطولتنا وهدا الى صاحب التعليق 3 كما هو المنطق والدارجة العامية اللا عب لمسوموا حتى فرقة من اوروبا لا يسنحق اللعب بالمنتخب ما بالك في احسن لا عب في البطولة وهو حمد الله لا نه معمش فوسط العور وتنتدون بالمحليين هل هناك منتخبات ستشارك بالهواة لا طبعا كلهم محترفون ونحن نريد المحليين كي يدهبو للقتال انها كرة حديثة وليس قتال مادا ننتظر من مدرب بلقظه انه تفوق على المزمبق بخطة محمد غلي وانهزم بحطة فرايزن

  • رشيد من سلا
    الإثنين 31 دجنبر 2012 - 18:38

    يظهر من خلال تشكلة الناخب الوطني استبعاد الحسين خرجة الشخصية القوية بالمنتخب والمايسترو كما لاحظت اعتماده على الحارس نادر المياغري والكل يعرف الوضع الذي هو عليه أصبح لا يحتمل في تدخلاته تنقطع أنفاسنا كلما اتجهت الكرة إلى مربع عمليات الأسود كنت أحبذ الحارس العسكري فقد أبان على علو كعبه من خلال مباريات الرجاء ثم غياب العديد من الاسماء ذات الخبرة الافريقية والسؤال ربما يرى الطاوسي ما لا نراه؟؟؟؟؟ الكرة المغربية أصبحت مكشوفة للجميع.

  • aziz_01
    الثلاثاء 1 يناير 2013 - 14:56

    بحسنا الوطني وحبنا للمنتخب لايسعنا الا ان نتفأل خيرا رغم اننا متأكدين من الفشل . لكن لابد ان نعطي للمدرب وطاقمه المزيد من الوقت لبناء منتخب قوى وألا نجعل منه كبش محرقه

  • abdou
    الجمعة 4 يناير 2013 - 01:08

    ا ن لم تستحي ففعل ما شئئت للجامعة و للمدرب لهم اخلاقيات الرياظة الجامعة كدبت على المغاربة بمسرحية اختيار المدرب المناسب وهو نفسه كداب كدب على اللاعب المقاتل خرجة واراد تشويه سمعته امام المغاربة عامة واتجه الى الخدش في وطنيته انك ياطوسي كمن اختاروك تحسنون الصيد في الماء العكر سلموا لك المنتخب على طبق من دهب وانت لست اهلا له لانكم جميعا متشابهين الان بدات تصرح بعدم بيع الوهم للمغاربة بعد ان اشتركت في بيعه لهم مع الجامعة و الا فلمادا استلمت مهمة التدريب لن توفق في مصارك لانك بدات بالظلم و التجريح و انك بعدها لن تستقيل لانك داخل في لعبة الجامعة و ستكدبون مرة اخرى على السادجين من المغاربة و تستمرون في تازيمنا و اللعب باموالنا متلما كان الحال مع كريتس لتبققى المسرحية كما هي رفقط تم فيها تغيير الاسماء حسبنا الله و نعم الوكيل

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة