آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

5.00
الرئيسية | آخر أخبار كأس إفريقيا 2013 | برادة: إرادة "الأسود" قوية في استعادة هيبة كرة القدم المغربية

برادة: إرادة "الأسود" قوية في استعادة هيبة كرة القدم المغربية

برادة: إرادة "الأسود" قوية في استعادة هيبة كرة القدم المغربية

أكد اللاعب الدولي المغربي ٬عبد العزيز برادة٬ أن المنتخب الوطني تحذوه "إرادة قوية" في استعادة هيبة كرة القدم المغربية خلال مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة بجنوب إفريقيا من 19 يناير الجاري إلى 10 فبراير المقبل.

وقال اللاعب المغربي الواعد في حوار مع وكالة المغرب العربي للأنباء بمدريد ٬ قبيل سفر العناصر الوطنية إلى جوهانسبورغ " بذلنا مجهودا كبيرا من أجل ضمان التأهل إلى نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 ٬ خاصة خلال مباراتنا ضد منتخب الموزمبيق برسم إياب الدور الثالث والأخير من التصفيات (4-0) الذهاب (0-2)٬ وكانت تحذونا إرادة قوية في تلميع صورة كرة القدم المغربية بعد انتكاسات عديدة".

وأضاف برادة ٬ لاعب نادي خيتافي الإسباني (القسم الأول)٬ " نتوفر على مجموعة قوية ومنسجمة تتمتع بفرديات جيدة ما سيمكنها من تحقيق الامتياز خلال اللقاءات" ٬ مشددا على " أهمية الفوز في أولى المباريات لكسب الثقة في النفس".

وأشار إلى أن " الهدف الأول للمنتخب المغربي يبقى ٬طبعا٬ هو تجاوز دور المجموعات وبعد ذلك تدبير المنافسات مباراة تلو الأخرى "٬ مذكرا بأن أسود الأطلس لم يفلحوا في تخطي الدور الأول منذ دورة تونس 2004 ٬ التي بلغوا خلالها النهاية.

وأكد في هذا الصدد أن " تركيز الجميع منصب على هذا الهدف ٬ وكل المقومات متوفرة للتوقيع على مشوار جيد خلال نهائيات الكأس القارية القادمة وتأكيد قدرتنا على الذهاب بعيدا في هذه المسابقة".

وبخصوص تغيير الطاقم التقني للمنتخب المغربي٬ أبرز برادة أن الانسجام والتفاهم داخل المجموعة "ممتاز" وهو ما يصنع قوة الفريق٬ مضيفا أن " الطاقم الذي يقوده الإطار المغربي رشيد الطاوسي قريب جدا من اللاعبين ويناقش مهم جميع تفاصيل الحصص التدريبية والمباريات"٬ مضيفا أن " الاتحاد والانسجام بين اللاعبين والفريق التقني عنصر في غاية الأهمية لتحقيق النجاح".

ويذكر أن المنتخب المغربي سيخوض نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات جنوب إفريقيا (البلد المضيف) وأنغولا والرأس الأخضر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - KHALIFA الخميس 03 يناير 2013 - 19:49
كانت اخفاقات المنتخب في الضورات الاخيرة محبطة لشعب المغرب لذلك يجب ان يبرهنو على مذا نجاحتهم و حبهم و غيرتهم على القميس الوطني وفي الاخير ادعو الله عز وجل ان يكون معهم ويوفقهم ان شاء الله !!!???
2 - غيثة الخميس 03 يناير 2013 - 19:54
وا غير الله يستر وصافي مني تانبداو بالهدرة بزاف ولله ما تانديرو شي حاجة... وا خليو داك الجمل راقد .... تانتمنى نكون غالطة ويصدمونا هاد النوبة بالحق صدمة زوينة ماشي متل النكسات اللي تعودنا عليها من كل مشاركة تاتزيدنا غير الهم في القلب
3 - علي ايت همو..برادة نمودجا الخميس 03 يناير 2013 - 20:00
هناك من اعترض على وجود هذا اللاعب أو ذاك، ومن يستغرب لغياب هذا اللاعب أو ذاك، وهناك من سيقول أن رشيد الطوسي في إعماله للذاتية لحصر الإستثناءات التي قال أنها من ضرورات عمل الناخبين الوطنيين مال ميلة كبيرة إلى جهة دون أخرى، إلا أن الذي يرضينا جميعا أن رشيد الطوسي أسس الكوماندو على المعايير التي ذكرنا باستحضار كامل لأساسات التكامل الفني والتكتيكي ولحجم الرهانات ولما يمكن أن يبقي المجموعة متناغمة ومنسجمة، أشبه ما تكون بكثلة واحدة إن أقبلت على المعارك الكروية أقبلت عليها بنكران ذات وبتصميم على النجاح...هل يمكن ان نقارن الاعب تاعرابت و برادة على الا قل من الناحية المنهجية في مسار كل لاعب للأمانة أقول أن ظني خاب في عادل تاعرابت،سيبقى عادل تاعرابت لاعبا صغيرا مهما كبرت مهاراته..ولتبرير ما كان قد إنتهى إليه من قرارات حبلى بالمتناقضات.
4 - ابن الناضور الخميس 03 يناير 2013 - 22:43
صراحة انا اول مرة اتفاءل بالمنتخب المغربي واتمنى ان يحفضوا ماء وجه الكرة المغربية وان يتصالحو مع الجماهير المغربية المتعطشة للانتصارات ان شاء الله وانا انتضر الكان بفارغ الصبر
5 - عبدالعزيز بزاو الخميس 03 يناير 2013 - 23:30
حض موفق لاسود الاطلس
انا متاكد ان المنتخب الوطني له القدرة على التقدم الى الامام


والله والي التوفيق
6 - citoyen de Dades الجمعة 04 يناير 2013 - 10:17
Ayouz Umatnegh Aziz yews n Dades,vous avez raison,par la volonté on poura réaliser beaucoup de choses
tanmirte Aziz
7 - mehdi الأربعاء 09 يناير 2013 - 09:32
Je suis optimiste quand à l'avenir de notre équipe nationale.
très bon courage
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013