آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

3.46
الرئيسية | آخر أخبار كأس إفريقيا 2013 | "أسود الاطلس" يحلون بجنوب إفريقيا في أجواء من التفاؤل

"أسود الاطلس" يحلون بجنوب إفريقيا في أجواء من التفاؤل

"أسود الاطلس" يحلون بجنوب إفريقيا في أجواء من التفاؤل

حل المنتخب المغربي لكرة القدم، اليوم الجمعة، بمطار "أور تامبو" الدولي بمدينة جوهانسبورغ في جنوب إفريقيا، حيث من المُرتقب أن يشارك أسود الأطلس في منافسات الدورة التاسعة والعشرين لكأس إفريقيا للأمم هناك، في الفترة الممتدة بين 19 يناير الحالي و 10 فبراير المقبل، ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا منتخبات البلد المضيف وأنغولا والرأس الأخضر.

وبمثل حفاوة التوديع التي غادر بها عناصر المنتخب المغربي مطار محمد الخامس بالدار البيضاء قبل أيام قليلة، استقبل العشرات من أفراد الجالية المغربية المقيمة في جنوب إفريقيا اللاعبين وأعضاء الطاقم التقني والطبي والإداري للمنتخب، حيث رفعوا لافتات ترحب بهم وتتمنى لهم حظا سعيدا في الكأس الإفريقية، قبل أن يلتحق المنتخب المغربي بمقر إقامته في مدينة "ساندتون" قريبا من جوهانسبورغ.

ومن المُزمع أن يخوض اللاعبون حصصهم التدريبية الأولى، تحت إشراف المدرب رشيد الطاوسي، على ملعب "راند" الذي سبق له أن شهد تداريب المنتخبات التي شاركت في كأس العالم لكرة القدم لعام 2010، وفاز به حينها زملاء تشافي وإنيستا وكاسياس.

وسيُجري المنتخب المغربي مباراتين وديتين، قبيل انطلاق منافسات الكأس الإفريقية، الأولى أمام منتخب زامبيا في 8 يناير الجاري، والثاني ضد المنتخب الناميبي يوم 12 يناير، وذلك للاستعداد البدني والتقني لمباريات الكأس الإفريقية، وهو ما يفسر اختيار الطاوسي لجنوب إفريقيا لإجراء التداريب الأخيرة للفريق قبل المنافسات، بخلاف ما كان يقوم به مدربون سابقون لأسود الأطلس حيث كانوا يجرون تربصاتهم التدريبية في دول أوربية بعيدا عن الأجواء الخاصة التي تطبع البلدان الإفريقية المحتضنة للمنافسات القارية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (51)

1 - رجاوي محترف الجمعة 04 يناير 2013 - 18:39
سنفوز بكاس افريقيا ان شاء الله . تفائلوا خيرا تجدوه
2 - nabil الجمعة 04 يناير 2013 - 18:41
la coupe et a nous d arivé au premier ou o moin la final dautre chose sera que du balabla nakoun aw lanakoun la volonté de gangé donnera tjr la victoire
3 - LYOUNANI الجمعة 04 يناير 2013 - 18:44
SALAM
BONNE CHANCE
ALLEZ LES LIONS
4 - hamidpjd الجمعة 04 يناير 2013 - 18:47
n'importe quoi deja le sport c'est haram si on joue pour gagner de l'argent et deja nous on gagne meme pas donc arrêtez et changeant nos habitude
5 - كاش كاش الجمعة 04 يناير 2013 - 18:50
وذلك للاستعداد البدني والتقني لمباريات الكأس الإفريقية، وهو ما يفسر اختيار الطاوسي لجنوب إفريقيا لإجراء التداريب الأخيرة للفريق قبل المنافسات، بخلاف ما كان يقوم به مدربون سابقون لأسود الأطلس حيث كانوا يجرون تربصاتهم التدريبية في دول أوربية بعيدا عن الأجواء الخاصة التي تطبع البلدان الإفريقية المحتضنة للمنافسات القارية.
6 - virginia usa karim الجمعة 04 يناير 2013 - 18:50
bonne chance inchalah a toute l equipe, inchalah une bonne prestation cette fois, on veut rien sauf mouiller le ;maillot de l equipe national inchalah.
tout les marocains des USA vous soutiennent dans vos demarche , on est tous avec Taoussi.
wa alah al mouaine.
7 - ghayour الجمعة 04 يناير 2013 - 18:52
زباله فلوس خاسرنها على هاد الناس كنشوف ابحال هاد المناظر و ما شابهها كيزيد فيا الشيب انا اللي قريت 42عامل لاخددمة لا اولد و الا ابنيه تقولي بابا الحمد لله او صاف.اسدي جيبولنا غي الكاساو مكان حتى مشكل.
8 - ALMIKE الجمعة 04 يناير 2013 - 19:21
Bon vent, les gars ! Ayez confiance en vos qualités et vos capacités et soyez surtout combatifs et patriotes et croyez-moi, vous pouvez aller loin, très loin
9 - سعيد ابو صلاح الدين المحمدية الجمعة 04 يناير 2013 - 19:30
حتى وان لم نفز المهم غريتس ما يدحكش علينا حظ سعيد للطاوسي
10 - houssine Kiproko الجمعة 04 يناير 2013 - 19:31
bon courage les lions on compte sur vous!! vous pouvez être les meilleurs si vous mettez votre pays dans vos coeurs
11 - koooba الجمعة 04 يناير 2013 - 19:38
ا لامور كلها مزيانة بل رائعة ليست هناك اي اعضار و وريون اش فرجليكم المغاربة ينتضرون منكم الكثير بالتوفيق ان شاء الله
12 - Khalid Toledo الجمعة 04 يناير 2013 - 19:41
i wish you guys the best of luck , please dont let us down this time,god bless you all, and good luck
13 - مكناسية الجمعة 04 يناير 2013 - 20:02
أسأل الله تعالى أن يوفقكم فتكونوا سببا في فرحة المغاربة ,نتمنى ان يتوج ذلك بالتوفيق ،ولم لا الفوز باللقب، فليس الأمر مستحيلا بل هو صعب فقط. (لمتفق اعفط جييييييممممم)
14 - yusaf الجمعة 04 يناير 2013 - 20:32
الى كل حقود على الرياضة
الرياضة ليست سببا في بطالتك . فالرياضة مثلها مثل الاقتصاد والعلوم ...... ومن يقول اننا لسنا بحاجة لها فهو انسان جاهل . فالرياضة تعرف بالبلد فمن منا لا يعرف البرازيل والارجنتين البعيدتين. ولكنه لا يعرف دولا مثل ساو تومي وبرينسيب و سوازيلاند و ليسوتو...... بالرغم انها دول افريقية تقع في نفس قارتنا.
فلتحيى الرياضة وان شاء الله سيرفع العلم المغربي خفاقا في جنوب افريقيا
15 - hakim الجمعة 04 يناير 2013 - 20:37
.......bonne chance équipe nationale
16 - bruxelles الجمعة 04 يناير 2013 - 20:38
انهم ذاهبون لتبذيل اموال الشعب فقط الكرة بالنسبة اليكم مجرد حلم
17 - reda الجمعة 04 يناير 2013 - 20:40
أسأل الله تعالى أن يوفقكم فتكونوا سببا في فرحة المغاربة ان شاء الله الكاس المرتقبة للامة المغربية
18 - anasovitch الجمعة 04 يناير 2013 - 20:44
bon courage les amis !
inchalah on va se qualifier pour le quart de final et pourqoi pas joué le matche du final
19 - magrebi الجمعة 04 يناير 2013 - 21:09
bonne chance, allez des lions, travaillant avec volontée loin dela presion social et ALLAH ALMOWAFAK INCHALLAH........il faut valorer des efforts des participant meme si ne gagnent pas...et comme ils vont gagner inchaallah
20 - younes الجمعة 04 يناير 2013 - 21:18
المنتخب لازال بعيدا جدا على المنافسة على اللقب لنكن واقعيين و نجعل سقف طموحاتنا المرورللدور الثاني !
21 - abid almanya الجمعة 04 يناير 2013 - 21:24
ا لى ادخل لمياغري بدون شك سنقصى في الدور الاول و سيكون اكبر خطا ء للمدرب
22 - salah35 الجمعة 04 يناير 2013 - 21:35
ذهب البعض إلى حد تأكيد العودة بالكأس وكأن المنتخب في نزهة, سيلعب أمام فرق الخليج أو ليشتنشتاين و جزر الفاروي

إفريقيا تعج بالمنتخبات القوية, الغابون وزامبيا و وووووو ... وعشرات اللاعبين ذوي البنيات القوية والأجسام الصلبة الذين يتقاتلون من أجل اللقب

على لاعبي المنتخب أولا استحضار الروح الوطنية, والدفاع عن ألوان القميص, وخصوصا الروح القتالية....ماشي يعطوها للشيشة والكيت والتشويكة
23 - fofo الجمعة 04 يناير 2013 - 22:22
الكأس الإفريقية، وهو ما يفسر اختيار الطاوسي لجنوب إفريقيا لإجراء التداريب الأخيرة للفريق قبل المنافسات، بخلاف ما كان يقوم به مدربون سابقون لأسود الأطلس حيث كانوا يجرون تربصاتهم التدريبية في دول أوربية بعيدا عن الأجواء الخاصة التي تطبع البلدان الإفريقية المحتضنة للمنافسات القارية
24 - علاء الجمعة 04 يناير 2013 - 22:27
يارب نمر على النصف النهائي ونكونو رضيين اغلبهم
25 - الممكن الجمعة 04 يناير 2013 - 22:41
الاعداد النفسي الدكي والمتوازن+اللعب الجماعي +اللياقة البدنية العالية التتويج بكاس امم افريقيا انشاء الله.
26 - karim الجمعة 04 يناير 2013 - 22:42
اتمنى لهم كل التوفيق
لكن الغريب في الأمر ان الأطلس ليس فيه أســـــود بل قليل من القرود
وكفى من تبذير المال العام .
27 - marocain de taza الجمعة 04 يناير 2013 - 22:42
لا ا ريد للرياضة المغربية ان تتوج في جميع المحافل ,لانها تستعمل كافيون
للشعب حتى تلهيه عن قضاياه الكبرى.الفساد, البطالة ,الفقر ,المحسوبية .
ايضا كي لا يصبح ابطالنا ااااااشباحا.
28 - anass kafssi الجمعة 04 يناير 2013 - 22:54
فلتحيى الرياضة وان شاء الله سيرفع العلم المغربي خفاقا في جنوب افريقيا. أسأل الله تعالى أن يوفقكم فتكونوا سببا في فرحة المغاربة ان شاء الله الكاس المرتقبة للامة المغربية.
29 - brahim ouarzazate الجمعة 04 يناير 2013 - 23:14
الى كل حقود على الرياضة
الرياضة ليست سببا في بطالتك . فالرياضة مثلها مثل الاقتصاد والعلوم ...... ومن يقول اننا لسنا بحاجة لها فهو انسان جاهل . فالرياضة تعرف بالبلد فمن منا لا يعرف البرازيل والارجنتين البعيدتين. ولكنه لا يعرف دولا مثل ساو تومي وبرينسيب و سوازيلاند و ليسوتو...... بالرغم انها دول افريقية تقع في نفس قارتنا.
فلتحيى الرياضة وان شاء الله سيرفع العلم المغربي خفاقا في جنوب افريقيا
30 - REDA الجمعة 04 يناير 2013 - 23:21
Salam , everyone must know that morocco have the best players in the continent , they need just to be more serious this time . I believe we can go to the finals , also we have big chances to win the African cup in chaa ALLAH
31 - rachid الجمعة 04 يناير 2013 - 23:25
إلى صاحب التعليق 7 - ghayour
أخويا الله يرزقك بشي درية صالحة والله دعاء من القلب من اخوك
32 - MAROCAIN DU SUD السبت 05 يناير 2013 - 01:24
Je souhaite de mon coeur une victoire en finale à notre équipe, mais je ne vois pas comment Taoussi peut faire puisqu'il a déjà parler des difficultés avant qu'on met les pieds sur le terrain, je pense que ce CAN va nous découvre des surprises comme le précédent. Attention à l'équipe des bafana bafana ils ont leus supporters
33 - nabilamsterdam السبت 05 يناير 2013 - 02:15
أنا أفضل الجامعة التي تلتزم الصمت عن الطاوسي الذي يخرج في كل ساعة بتصريح ، لكن تصريحاته تتسم بالتناقض والكذب. ففي قضية خرجة خرج بمجموعة من التصريحات ولا واحدة تشبه الأخرى، نفس الشيء ينطبق على قضية تعرابت. أما قضية ريغتان فالطاوسي ادلى بتصريح مخالف لتصريح وليد الركراكي الذي قال أن اوراق إدارية حالت دون إستدعائه. وما أضحكني في أحد تصريحاته أن لديه لاعبون سوف يحتاجهم في المستقبل من بينهم لمباركي الذي يبلغ 31 سنة من عمره !!! أما دعوته للحافظي الذي يفتقد للتجربة في البطولة وما ادراك بالتجربة الدولية، بررها بانه سيحتاجه في المستقبل لأنه صغير السن لكن ألم يكن من الأجدر إستدعاء كارسيلا الذي يعج بالتجارب رغم صغر سنه!!! أما عن أهداف الطاوسي من الكان فهو قال أنه لن يبيع الوهم للمغاربة فهو يكفيه التأهل للدور الثاني وأنا أقول للسيد الطاوسي أنني كنت انتظر منه أن يكون شجاعا ويقول أننا ذاهبون لنلعب على اللقب لأنه أسي الطاوسي نتوفر عبر العالم على لاعبين من الطراز العالي وما ينقصنا منذ رحيل الزاكي هو مدرب بمواصفات الزاكي.
34 - محمد السبت 05 يناير 2013 - 09:01
لم أعد أثق في الكوسطارات والتعنكير والهدرة الحامضة , المنتخبات الإفريقية لن تواجهوها بالكيت فالأدنين و المشية كي البطة , كرأي شخصي منتخبنا لن يتجاوز الدور الثاني.حظ موفق
35 - rhmani السبت 05 يناير 2013 - 09:25
يلاه يااسود فرحوا هاد شعب لمغربي بالكاس افريقية نتمناو ليكم توفيق انشاء الله
36 - Maroc1 السبت 05 يناير 2013 - 11:26
J'ai pas reçu l'information que la FRMF possède sa propre chaine TV !!!
37 - Younessi السبت 05 يناير 2013 - 12:06
j'espere comme ts les Marocains bon courage et le 2eme tour inchallah comme souhait et pourquoi pas la coupe que nous revons ts d'en avoir....courage nos lions
38 - maghribi السبت 05 يناير 2013 - 12:52
الطوسي يصرح لقناة الرياضية باننا سنحاول التاهل للدور الثاني !!!! 60 مليون شهريا للتاهل للدور الثاني بدون تعليق
39 - tarik السبت 05 يناير 2013 - 14:22
je pense le maroc il va premier pour surprises en can et vous souhaite une bonne chance à taoussi
40 - adil cape town south africa السبت 05 يناير 2013 - 17:12
I am wiching you guys good luck incha allah and for sure we gonna supporte you ,we r moroccon not south african .all best for u and succesful game .Adil cape town ,table view ...
41 - med السبت 05 يناير 2013 - 17:32
incha allah la coupe d'afrique ghatkon lina lmgharba vive le maroc 2013
42 - DRISS السبت 05 يناير 2013 - 21:56
احذروا الفرق التي نقول انها ضعيفة و بالتالي فالفوز لنا ان شاء الله
وفقكم الله
43 - younes zilali² السبت 05 يناير 2013 - 23:48
i wish good futur to our morocan team
44 - hassan الأحد 06 يناير 2013 - 13:02
و متى يتم التوفيق ما بين القول و الفعل ؟؟؟ نتكلم اكثر مما نفعل فلا نتعجب من الملل و الفراغ السائد الدي اعطى كل واحد منا رتبة رائد فاقد راقد منتقد غير منقد نطلب و نطالب و ننتقد ونجادل و لا نسئل انفسنا ماهو المطلوب منا و ما هي واجباتنا نحو مجتمعنا و بلدنا نريدها جاهزة مجهزة مسؤولينا يعلمون اننا لا نصبر و لا نصابر لا نفكر و لا ندبر نشاهد ثم نتمنى ثم نطلب و لما تتأخر التلبية نغضب و نسخط.
45 - abdel hakim ballouk الأحد 06 يناير 2013 - 16:35
......bonne chance équipe nationale