آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

2.67
الرئيسية | آخر أخبار كأس إفريقيا 2013 | الطاوسي يطمح لتحسين صورة أسود الأطلس في كأس إفريقيا

الطاوسي يطمح لتحسين صورة أسود الأطلس في كأس إفريقيا

الطاوسي يطمح لتحسين صورة أسود الأطلس في كأس إفريقيا

منذ أن وطأت أقدامهم مدينة جوهانسبورغ٬ شرع لاعبو المنتخب الوطني في التداريب اليومية بمعدل حصتين في اليوم وذلك بملعب راند٬ حيث عمل مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم رشيد الطاوسي بالتعاون مع الطاقم الوطني على وضع اللمسات الأخيرة قبل انطلاق المنافسات.

وقد فرض الإطار الوطني رشيد الطاوسي ٬ الذي يحمل على عاتقه مهمة ثقيلة٬ منذ وصوله إلى جوهانسبورغ قواعد صارمة ٬ تعتمد على ثلاثة مبادئ "الاحترام٬ والعمل الجماعي والتجانس".

وما يشغل بال رشيد الطاوسي ٬ " هو تحسين صورة أسود الأطلس وتحديد إطار العمل٬ قبل خوض منافسات الدور الأول لكأس إفريقيا للأمم لكرة القدم (2013)٬ المقررة من 19 يناير الجاري إلى 10 فبرايرالقادم .

وأكد الناخب الوطني عقب المباراة الودية الأولى التي جمعته أول أمس بمعلب راند في جوهانسبورغ مع منتخب زامبيا (0-0) للصحافة٬ أنه "بعد أول مواجهة ودية أمام حامل لقب بطل افريقيا٬ منتخب زامبيا ٬ يبدو أننا نسير في الطريق الصحيح ".

وأضاف أن أسود الأطلس سيكون عليهم تأكيد سمعتهم الطيبة ٬ على الرغم من أنهم سيواجهون منتخبات استعدت بجدية لهذه التظاهرة الرياضية القارية.

وأشارت مجموعة من أنصار المنتخب المغربي المقيمة بجنوب إفريقيا في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء إلى أن المباريات الودية والحصص التدريبية المبرمجة في جوهانسبورغ تهدف إلى إعطاء نفس جديد للمنتخب الوطني الذي يتوفر على عناصر موهوبة .

وقد تم توفير كل ظروف الدعم والتشجيع لخلق مناخ من الثقة بين المكونات المختلفة لأسود الأطلس.

وفي هذا السياق٬ نظمت السفارة المغربية بجنوب إفريقيا مساء أول أمس الثلاثاء في بريتوريا ٬ حفل استقبال على شرف أعضاء المنتخب الوطني. وقبل ذلك كان القائم بالأعمال في سفارة المملكة في المدينة ذاتها٬ السيد التهامي الكلاوي ٬ قد اضطلع على ظروف الإقامة واستعدادات المنتخب الوطني لكرة القدم.

وأبرز الدبلوماسي المغربي ٬ بهذه المناسبة٬ العناية التي يوليها الملك محمد السادس للشباب والرياضة٬ مشيرا إلى أنه تم توفير كل الظروف من أجل دعم وتشجيع المنتخب الوطني٬ الذي لن يدخر أي جهد للدفاع عن الألوان الوطنية خلال هذه التظاهرة الرياضية القارية .

وسيخوض المنتخب الوطني ٬ قبل انطلاق نهائيات كأس إفريقيا للأمم ٬ آخر مباراة ودية ضد نظيره الناميبي (يوم السبت 12 يناير).

يذكر أن منتخب المغربي سيخوض منافسات الدور الأول من نهائيات الدورة ال29 من العرس الكروي القاري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات جنوب إفريقيا (مستضيف الدورة) وأنغولا والرأس الأخضر.

❊و م ع


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (38)

1 - AMZROY N TMORTH INO الخميس 10 يناير 2013 - 10:52
حول شراء الشركة الوطنية لاذاعة والتلفزة المغربية حقوق بث 10 مباريات ب 12 مليار سنتيم دفعت للقناة الفطرية وتبث فقط على الأرضي .
أين هو العقل المغربي والحكامة الجيدة في كل هذا . للأسباب التالية :
- 12 مليار سنتيم ( وفكروا مزيان المغاربة شنوا هي 12 مليار سنتيم تمشي ف 10* 90 دقيقة = 900 د / 60 = 15 ساعة ) .
- 10 مباريات فقط يعني أن الشعب المغربي مضطر للبحث عن قنوات أخرى اذا أراد متابعة المنافسة.
- الأموال دفعت لقناة أجنبية تحتكر السوق المغربية ( تقتل المنتوج الوطني على جميع الأصعدة ).
- المباريات العشر ستنقل فقط على الأرضي يعني فقط لعندو لنتير وكما تعلمون أنه الآن جميع الأسر المغربية استغنت عن اللنتير (ولا كلشي عندوا برابول).
- الشعب المغربي يعرف جيدا كيف يتابع هذه المنافسة على قنوات عديدة بالمجان ( قنوات على eutelsat + astra + قناة ايريتيريا يعرفها جميع المغاربة الشغوفين بكرة القدم )

اليس هذا هو الفساد بأم عينيه.
2 - tounfite الخميس 10 يناير 2013 - 10:53
أسود الأطلس في مواجهة البراري الإفريقيا حظا موفقا للمغرب
3 - dalila.italia الخميس 10 يناير 2013 - 10:58
كا ين نوع ديال ناس من لا يحبه ناس بلا ميعرفوه قبول ديال الله وهد سيد واحد منهم بلا مايدير علاش ويدير هد تصرف
4 - reda de france الخميس 10 يناير 2013 - 10:59
mr taoussi bonne chance
,bonne chance l'équipe national
5 - taoufik الخميس 10 يناير 2013 - 11:00
خرجات اعلامية كثيرة

ما بقا والو يدير لينا هاد المدرب شي فيلم سينمائي...

عموما العرض ديالو قريب وغادي نشوفو الجملة الشهيرة ديالو الاعب فلان ماداخلش فالمنظومة التاكتيكية ديالي...

عند الامتحان يعز المرء او يهان

انا بعدا غادي نمشي عند الطبيب يعطيني شي مهدئ حيث ما بقيتش كنستحمل الفقايص بزاف
6 - indigné الخميس 10 يناير 2013 - 11:05
toujours le même cd,on va améliorer l' image,on va gagner,on va.....etc.et depuis 40 ans que du bla bla on dirait des politiciens.les marocains cherchent du concret pas des promesses,.
7 - Mohamed الخميس 10 يناير 2013 - 11:12
نتمنى لفريقنا الوطني حظا سعيدا حتى يسترجع مكانته التي يطمح إليها كل المغاربة. كما كنت أتمنى حضور اللاعب تعرابت في هدا العرس الكروي.
8 - achraf grave الخميس 10 يناير 2013 - 11:45
يجب على رشيد الطاوسي أن يتعامل مع المنتخب الوطني كما كان يتعامل مع المغرب الفاسي بقساوة ز جدية و كلام بألف معنا و النتيجة 3 كأوس و يجب على كل لاعب ماركة شي بيت يدير شي لعيبا مكتوبا فيها الصحراء مغربية راكم عارفين علاش
9 - mehdi الخميس 10 يناير 2013 - 11:46
حتى و ان فزنا بكأس افريقيا فيجب على تطهير الجامعة من المفسدين و انتخاب رئيس جامعة جديد و عدم تعيينه من طرف الملك
10 - بوراس الخميس 10 يناير 2013 - 12:00
وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمومنون صدق الله العظيم وانما النصر منالله والنية ابلغ من العمل ودعوات المغاربة معكم فتوكلوا على الله يااسود وبسم الله مجراها ومرساها
11 - عبدالله محمد أشكون الخميس 10 يناير 2013 - 12:26
قال Delboski المقابلة سواء كانت ودية أو رسمية فهي مرآة لمستوى الفريق الذي أجرى المباراة..: ونحن شاهدنا عدم القدرة على إيصال الكرة للمهاجمين..غريب..:غريب أن تشاهد لاعب كبير كبرادة يفتقد للتركيز في قذف الكرة نحو المرمى بشكل صحيح بعد تلقيها من زميله..غريب أن يقوم بركديش بنفس العملية عوض المرمي يقذف في اتجاه حكم الشرط ..
غريب لا عب كبلهندة لا يعرف قذف الزاوية بشكل مقوس أو Direct فوق رؤوس زملاءه عوض ذلك يقذف بدوره نحو حكم الشرط..غريب أيضا أن يضيع الأحمدي أول فرصة والعربي.. كيف أن تطمح خيرا من هؤلاء في مقابلة رسمية على تحقيق ما عجزوا عنه في مقابلة ودية ؟أخي الطاوسي علم لاعبيك كيف يركزون على القذف نحوالمرمى وبتركيز وليس بعشوائية لأنه عيب على لاعب محترف أن يقذف كراته في السحاب عوض المرمى لأن الفرص لا تعوض و90 دقيقة هي بمثابة 90 ثانية والقليل من يدرك ذلك tu rate tu encaisse
12 - anti l7agara الخميس 10 يناير 2013 - 13:05
بالتوفيق لجنوب إفريقيا و الرأس الأخضر
13 - احمد الخميس 10 يناير 2013 - 13:18
الى التعليق رقم 1
وقيلا ماشفتسش المداخيل ديال الاشهار المولاي ياك ؟
شوف غير قناة ميد1 شرات ماتش الرجاء و البرصا دخلات زبلا ديال فلوس
14 - el wiam safi الخميس 10 يناير 2013 - 14:03
on est avec notre entraineur marocain bien sur ,
mais on attend des bons résultats ,nos joueures devront passer le ballon avec precision entre eux, je me demande pourquoi ils ne passent pas le ballon a HAMD ALAH ?? c un grand joueur qu on doit lui donner le ballon et inchaa alah on passera au
2nd round et pourquoi pas la coupe ?????????
15 - maghribi الخميس 10 يناير 2013 - 14:08
نتمنى لفريقنا الوطني حظا سعيدا
16 - moulay de france الخميس 10 يناير 2013 - 14:37
تا عرابت مفرض من اعلى .
اود ان اقول للمغاربة ان الامرا ذا فوض لغير اهله مثال: علي الفاسي الفهري فلا تنظروا النتائج الحسنة. ليست حاقدا على الفاسي ولكن ا لحقيقة واضحة.
17 - hassan lghoujdami الخميس 10 يناير 2013 - 15:26
اليوم سنبحت عن محترفي الملاعب الأروبية من أجل لعب كأس إفريقيا .وغدا أيظا سنبحت عن محترفي الكلام المعسول لبرروا خروجهم من الدور الأول تمنيت يوما أن يقولوا لنا قبل بداية كل مبارة <لا ننصح ذوي القلوب الظعيفة بمشاهدت هده المبارة> ومنها نيت غدي نعيقو
18 - san sebastian الخميس 10 يناير 2013 - 17:03
visca marruecos y visca rachid taousi
19 - LEVOYAGEUR الخميس 10 يناير 2013 - 18:49
ce professionnel Mr taouissi de bblablabla et aussi dicter les sourat du coran,qu'est qu'il va dire lorsqu'il sort au 1er tour car il va encaisser un seul point celui du match null avec cap vert,pour angola et afq du sud,j'en suis il va perdre,vous allez voir!!!! pourquoi manque de volonté et de confiance chez les joueurs,chacun a peur des blessures;et ne mélange jamais le jeu(football)avec le coran,les ourates,on laisse la réligion à part et on fait le sport,lui taouissi joue sur la chance et le hasard,car lui ne perd rien,il a un contrat d'une année et chque il ouvre et ferme les yeux et 2 millions de centimes dans sa poche,le perdants ces pauvres marocains qui encaissent des impots et timbres et frais d'hospialisation,qu'est ce qu'on foudre avec l''équipe nationale,dommage!!!!!!!!!!!!
Je souhaite de mon coeur,l'ECHEC DU L'EQUIPE NATIONALE ET UN RETOUR VITE ....
20 - شراف الخميس 10 يناير 2013 - 20:11
المؤشرات من العاصمة جنوب افريقيا لاتبعث على خير ولاحتى تمثيل مشرف للمغرب لاتغضبوا من اذا سمعتم اقصاء المنتخب من الدور الاول فاحاليا لانملك العصا السحرية القادرة على توجيه المنحب عفوا المنتخب الى الطريق الصحيح فكيف الفوز بكاس افريقيا اسف
الهم ان هدا منكر مع هذا الدعم المالي لشراء 10مباريات بمبالغ خالية لقطب اعلامي فاشل كان من الاجدر توضيفها لدعم المواطن المقهور من حاجياته الاساسية اودعم سكان الجبال البعيدة وهكذا تطول المسرحية
21 - saad الخميس 10 يناير 2013 - 20:17
تابي وا وصبر إن الله مع الصابرون بإلتوفيق إنشاء الله
22 - Arriad الخميس 10 يناير 2013 - 20:41
Mr Taoussi
with that level as per the last contest against Zambia, allow me to say that I could see no Lions in your team but a number cats which afraid of Zambian mouses.Try also to understand and to teach your players that you are going there to represent whole Morocco and to reach highest scores.The pretxt that weather or field... is no more acceptable.If I were you i should resign upon arriving Morocco if the result again in this tournoi is again catastrophal. So you would give a little honour te yourself and let others who are more capable,
23 - عثمان ودود الخميس 10 يناير 2013 - 20:48
حظا سعيدا للمنتخب الوطني ولرشيد الطاوسي
24 - salim الخميس 10 يناير 2013 - 21:03
الجالية المغربية تستنكر عدم مشاهدتها للكان على القنوات المغربية حسبنا الله ونعم الوكيل ألسنا مواطنين مغاربة؟؟؟؟؟
25 - cap verde الخميس 10 يناير 2013 - 21:04
نتمنى التوفيق لمنتخب الراس الاخضر الشقيق
26 - saido الخميس 10 يناير 2013 - 23:35
quelque soit le resultat de notre entraineur national sera mieu que guires.michel . et les etrager . ....
27 - بوحميد الجمعة 11 يناير 2013 - 00:17
اتساءل كيف يقول المدرب انه مرتاح بعد مبارات زامبيا مع ذاك المردود الهزيييييل في رايي المتواضع خلل المنتخب يتحدد في نقطتين: 1 غياب روح الانتصار عند المدرب واللاعبين بدليل التشكيلة الدفاعية المعتمدة. 2 عدم الاشتغال على الحفاظ على الكرة اطول وقت ممكن مثل زامبيا والمنتخبات الاخرى.
28 - متتبع الجمعة 11 يناير 2013 - 00:21
أتمنى للمنتخب التوفيق , كما أتمنىأن لا يتاتر للاعب الشاب الحافظي المتميزبابعاده من المنتخب ويعلم انه يعد من بين أحسن اللاعبين في المغرب
29 - Brahim الجمعة 11 يناير 2013 - 00:57
Pour tt les imigres comme moi.tt les matches seront duffiser gratuit.sue eurosport allemagne a ASTRA avec une qualite HD.Bon spectacle.
30 - nabilamsterdam الجمعة 11 يناير 2013 - 01:27
ما يستفزني هذه الايام هو قمة النفاق الذي وصل اليه محللوا قناة الرياضية و بعض المدربين الذين اصبحوا يمدحون رشيد الطاوسي بحيث اشادوا بالطاوسي فيما يتعلق باستدعائه للاعب الجاهز فقط والذي يلعب في فريقه باستمرار. وانا اسال هؤلاء المنافقون هل هذا الشرط ينطبق على السعيدي, الحمداوي, بنعطيةوالاحمدي?
31 - عبد اللطيف الجمعة 11 يناير 2013 - 02:19
حرام و الله حرام أن تضيع كل هذه الأموال يا حكومة الإصلاح و المغرب على مشارف الهلاك الاقتصادي أليس فيكم رجل عاقل ؟ أين هي الحكامة , هل لازلتم تؤمنون بأن الكرة ستلهي الشعب المغربي عن التفكير في مآسيه اليومية , غبي من يقارن مغاربة اليوم بمغاربة الأمس , نعم نحن نحب الكرة و لكننا لسنا مدمنين عليها كما تعتقدون على أنها قادرة على تخذيرنا , بدليل أن هناك أصواتا ترتفع و تندد بهذا التبذير الذي لا يقوم به إلا معتوه أو أبله , أولا كما قال أحد الإخوة كل المغاربة يستعملون البارابول , و كل المغاربة يعرفون كيفية الوصول إلى القنوات المجانية على أسترا و إيريتيريا و جل المغاربة يعرفون كيفية فك شفرات الجزيرة و غيرها من القنوات الاحتكارية فلماذا نزيد الشحمة في ... و مناطقنا النائية المنكوبة و صناديقنا الفارغة أولى بهذه الأموال , ثم عن أي منتخب تصرف هذه المبالغ و كلنا مقتنعون في قرارة أنفسنا بفشله و ضعفه رغم تكابرنا بدافع الغيرة الوطنية و حتى و إن ربح الكأس فماذا سيستفيد المغاربة الذين تم تمويل نقل مبارياته مما نهب من قوت يوم البسطاء الذي كسبوه بالدم و الدموع و انتزع منهم ضرائب و زيادة في الأسعار ؟
32 - kimo الجمعة 11 يناير 2013 - 05:13
200الف دولار لكل لاعب وللطاقم التقني ادافاز المنتخب بالكاس الافريقية ناهيك عن مصاريف الاقامة والاستعدادات والرواتب ومصاريف البث التلفزي...,في حين ان بعض المغاربة يموتون بسبب برودة الطقس,الله يهدينا وخلاص.
ارجوا من الله تعالى ان يتم اقصاء المنتخب من الدور الاول وتوفير المصاريف, فالشعب المغربي (الذي يعيش اغلبه تحت خط الفقر) اولى بهته الاموال .
33 - المنور مصطفى الجمعة 11 يناير 2013 - 08:51
لماذا كل هذا التعصب من اجل كرة القدم التي تبقى لعبة للتسلية فقط لازم يكون فاءز و منهزم و يجب ان نتقبل الهزيمة بروح رياضية.
34 - SAAD الجمعة 11 يناير 2013 - 18:33
Dommage q'uon un entraineur influencé par la federation d'ailleur il a accpeté les conditions juste pour son arrogence , le jocker de l'equipe hafidi l'a viré sans raison et il compte sur les marionnettes pour gagner contre les muscles du continent , on ai entrain de rever si on croit q'uon va gagner avec ce nivau . je croit que q'une equipe de 03 eme division joue mieux que cette equipe , et je ne sais pas pourquoi on regrette des joueurs comme taarabt et bousoufa ces des joueurs qui sont neés en europe et qui n'ont pas ni le mentale ni la fierte d'un veritable footballeur marcain . voici une autre coupe d'afrique ratée malheureusemnt . 01 er match maroc :0 angola 1 02 eme match : maroc 1 cap verre 1 03 eme match : maroc 1 afrique du sud 2 resultat retour au maroc
35 - هشام انور الجمعة 11 يناير 2013 - 20:51
يا ناس علاش تشريو هاد النقل بهاد الاموال الطائلة البركة في الشرينج والشفرات هههه + استرا فابور بركة من الخسران ديازين في المحتاجين
36 - عربي السبت 12 يناير 2013 - 17:38
أنا بعدا متفائل خير وخا كل مرة كيخدلونا بصح متفائل
تفاءلوا خيرا تجدوه
بالنسبة الطاووسي مغاديش نعرفوا حسن منواحيث تبارك الله عليه ولد الكرة
لي نصحكم به أ إخواني نفكر واحد الشاعر مصري
أتجمعنا يد الله و تفرقنا يد الفيفا
حجا أخرى نحيي السيد لقال الصحراء مغربية الشعار ديالنا فهاد الكان
37 - كوايري الأحد 13 يناير 2013 - 16:11
على كل المغاربة الغيوريين على بلدهم أن لاينتظروا من هذا المدرب أن يحقق شيءا لمنتخبه فالذي يختار المجموعة هم وكلاء اللاعبين الذين يمارسون بأوربا بمباركة الجامعة المفروضة علينا والتي لا يهمها أن يتأهل المنتخب أو أن يقصى وعلى الطاوسي أن يلبي رغبتها وإلا فلماذا اختاروه وليكن جميع المغاربة متأكدين أن هذا المنتخب سيقصى في الدور الأول وسوف يرى الجميع لأن هذا هو هدف الجامعة
38 - mohamed guercif الاثنين 14 يناير 2013 - 11:22
ليست اصبحت تاتي على الاخضر واليابس في السنين الاخيرة (لولا الظلم التحيكمي والتحيز لبعض البلدان اليت لها ممثلين في الكاف لفزنا بكل الالقاب)

الا تجد اللاعب المغربي يتلاعب بدفاع فريق كامل بتقنيات منحها الله له منذ القدم.

ولننظر الى الفرق التونسية (تعلمون جيدا كيف تحقق الالقاب ) والفرق الجزائرية (التي يظهر منها فريق في دور المجموعات كل 10 سنوات) وانظرا الى فرق السنغال او الكوتديفوار او غانا او زامبيا او ... غيرها ....
المجموع: 38 | عرض: 1 - 38

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013