آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

3.32
الرئيسية | آخر أخبار كأس إفريقيا 2013 | الطاوسي يختار 23 لاعبا لكأس إفريقيا 2013

الطاوسي يختار 23 لاعبا لكأس إفريقيا 2013

الطاوسي يختار 23 لاعبا لكأس إفريقيا 2013

حدد الناخب الوطني رشيد الطاوسي اللائحة النهائية ل23 لاعبا٬ الذين سيمثلون المغرب في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 لكرة القدم٬ التي ستحتضنها جنوب إفريقيا في الفترة من 19 يناير الجاري إلى 10 فبراير المقبل٬ حسب ما أعلنته الجامعة الملكية المغربية للعبة على موقعها الإلكتروني٬ مساء اليوم الأربعاء.

وحسب موقع الجامعة٬ فإن الطاوسي استبعد عبد الإله الحافيظي٬ لاعب فريق الرجاء البيضاوي٬ من لائحة ال24 لاعبا التي كان قد أعلن عنها يوم 26 دجنبر الماضي بالرباط.

وأوضح "أن الناخب الوطني قرر الإبقاء على الحافيظي ضمن الوفد المغربي على سبيل الاحتياط".

يذكر أن الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم كانت قد حددت اليوم الأربعاء (9 يناير) كآخر أجل لتوصلها باللاوائح النهائية للاعبين (23 لاعبا) للمنتخبات ال16 المشاركة في دورة جنوب إفريقيا.

ويخوض المنتخب المغربي منافسات الدور الأول في المجموعة الأولى٬ حيث سيلاقي على التوالي منتخبات أنغولا يوم 19 يناير بجوهانسيوغ (السابعة مساء) والرأس الأخضر يوم 23 يناير بدربان (السادسة مساء) وجنوب إفريقيا (البلد المنظم) يوم 27 يناير بدربان أيضا (الخامسة مساء).

وفي ما يلي لائحة ال23 لاعبا الذين تم اعتمادهم لتمثيل المغرب في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013:

-- حراسة المرمى:

نادر المياغري (الوداد البيضاوي) وأنس الزنيتي (المغرب الفاسي) وخالد العسكري (الرجاء البيضاوي).

-- الدفاع:

عبد الرحيم الشاكير(الجيش الملكي) والمهدي بنعطية (أودينيزي الإيطالي) وعبد اللطيف نصير (المغرب الفاسي) وعصام العدوة (غيماريس البرتغالي) وأحمد القنطاري (بريست الفرنسي) وعبد الحميد الكوثري (مونبوليي الفرنسي) وزكرياء بركديش (لانس الفرنسي).

-- وسط الميدان :

كريم الأحمدي (أستون فيلا الإنجليزي) وعادل هرماش (الهلال السعودي) وكمال الشافني (بريست الفرنسي) والمهدي النملي (المغرب التطواني) ويونس بلهندة (مونبليي الفرنسي).

-- الهجوم:

أسامة السعيدي (ليفربول الإنجليزي) ويوسف القديوي (الجيش الملكي) وعبد الرزاق حمد الله (أولمبيك آسفي) ويوسف العربي (غرناطة الإسباني) ومنير الحمداوي (فيورينتينا الإيطالي) ونور الدين امرابط (غلطة سراي التركي) وعبد العزيز برادة (خيتافي الإسباني) وشهير بلغزواني (أجاكسيو الفرنسي).


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (82)

1 - akram الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:27
فجأة اصبحت اشجع منتخب الرأس الاخضر
2 - كمل الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:37
كان في الاول ان يختار 23 لاعبا
بكل صراحة ان تذهب ب 24 لاعبا وتبعد واحدا منهم فهذه مهزلة فنفسيا الاعب المبعد سينهار وسيظن ان الامر فيه ان
والله مكاين شي تدبير للكرة القدم المغربية
3 - دلال عبدالرحيم الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:39
خير مافعل الطوسي لان اللعب مازالت تنقصه و صغير السن و لن يقدر على مجرات اقاع المعركة الشرسة و اتمنى له التوفيق
4 - kenitri الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:41
حشومة عليك اطوسي حافيظي مسكين هو ليباليك اولا ولاد اوروبا كتخاف منهم ولاكين هانية را طيارة باقة سخونة .

وشكرا لهسبريس
5 - رضى الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:45
الطاوسي هو صاحب القرار وهو المسؤول الوحيد ،نتمنى كل توفيق لهم و سنشجعهم كالعادة لانهم يمثلون راية المغرب رغم كل الانتقادات التي وجهت لي طاوسي و لكن انا على يقين ان الانتقادات حتى ان كان يلعب ميسي مع المنتخب لدى تكلموا بروح الغيرة على الوطن حتى و ان شاركنا بفريق من بطولتنا الوطنية من قسم الهواة ،لا احد يكره تحقيق النتائج الجيدة ولكن ان شاهدنا فريق يقاتل و يحارب بقتالية و جدية فهدا يكفي و الله المعين
بالتوفيق انشاء الله.
6 - سوس العالمة الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:49
صرح محمد فاخر قبل قليل ان على عبد الالاه الحفيظي يستحق حمل القميص الوطني وان ليس لاي احد الحق في الاحتفاظ به هناك للسياحة فعليه العودة لفريقه الدي يؤدي أتعابه
شكرا لك يا محمد فاخر مرة أخرى برهنت أنك جنرال و تصريحك هدا لن يزيدك الا كبرا في عيوننا نحن الرجاويين كيف لهدا المدرب المغروور أن يقصي احسن لاعب في النصف الأول من البطولة الوطنية وكيف هو حال منتخب ليس فيه لاعب واحد من الفريق الدي يتصدر الترتيب و و و أسئلة لا نريد احلجواب عليها لأنها لا تهمنا اليوم مادمنا مستهدفين في فريقنا أولا الاستدعاء تم تحطيم معنويات شاب في العشرين واستبعاده في آخر لحظة وأنت أيها المغروور الدي صرحت أن لكل مجتهد نصيب فأين نصيب هدا الشاب الكفئ وقلت أنك ستستدعي اللاعب الجاهز فأين هو هدا اللاعب الجاهز من أمثال السعيدي الدي لعب لقائين في اوروبا ليغ وبين بوصوفة الحاصول سوف نرى
7 - mfilali الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:53
أشعب المغربي متعطش لنتيجة حسنه ومشرفة ورفع العالم المغربي ودخول البهجة والسرور لي قلوبهم وترجع أمجاد المنتخب المغربي هنا في بروكسل لا حديث إلا على المنتخب أطلب من الله عزوجل أن يوفقهم ويدرو شي حجا في هدا دورة أمّ تشكيلة فتبق لي النخب الوطني بي توفيق إن شاء الله

vive le maroc
8 - Younes Kansas City الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:56
بعد بصير في 1994 و مستودع و الشاذلي في 1998 يستمر مسلسل إحباط المواهب الرجاوية من طرف الجامعة البورجوازية التي تتحكم في دواليب رياظة شعبية. الحافيظي و تعرابت انتم في قلوبنا و ديما المغرب ماشي المنتخب.
9 - الحافظي الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:56
لماذا ندمر كل الطاقات الشابة وستمر مسلسل "باكْ صاحبي"
10 - Marouane الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:59
Mr TAOUSSI fallait pas exclure HAFIDI de la sélection nationale , c'est un joueur très talentueux
En fin de compte : lors de la déqualification on se demande qu'elles sont les causes
et Bon courage aux lions de l'atlas
11 - يوسف المغربي الأربعاء 09 يناير 2013 - 23:59
قرار اسقاط الحافظي من لائحة المنتخب عليه الحديد من علامات الإستفهام.بأي معايير تم ابعاده و هو اللاعب الوحيد الذي لم يأخد الفرصة في المقابلة الودية امام زاميا في حين هناك لاعبين لا يستحقون حمل القميص الوطني لم يعطو اي اشارات ولو طفيفة في المبارة انهم في المستوى على اي على الطاوسي ان يعيد الحافظي الى المغرب للإلتحاق بالرجاء من اجل التربص في تركيا
12 - Madridista الخميس 10 يناير 2013 - 00:05
و الله حتا حشومة هادشي لاعب في اوج العطاء ديالو دمرو نتا بحال هكا.واش القديوي و لا النملي حسن منو و لك واسع النظر ا الاستاذ الطوسي
13 - hamza الخميس 10 يناير 2013 - 00:07
اتاسف لهدا الاختيار كنت اتمنى باقاء الحافيظي واستبعاد القديوي والغريب في الأمر لمادا لم يتم اقحامه في مبارة زامبيا ؟ أليس من حقه ان يلعب ولو دقيقة في هده المبارة كمتل باق الاعبين؟
14 - et pourquoi pas keddioui الخميس 10 يناير 2013 - 00:10
je pense que taoussi n'est honnete dans ces choix, et il va regretter, pour ni keddioui ni chakiri des far n'ont pas leurs places dans l'équipe nationale, en plus il devrait appeler Chamakh, car c'est un grand joueur mieux qwue El arabi ou namli ou hamdaALLAH, vous allez voir
15 - hicham الخميس 10 يناير 2013 - 00:12
رشيد الطاوسي و انا استمع له يوم إعلانه عن لائحة الأسود و هو يبرر اختياراته عندما و قف على اسم الحافظي و قفة تقدير و تعجب و اعلن ان اللاعب الرجاوي يعتبر افضل ما أجدت عليه بطولتنا و ان المنادة علية تحصيل حاصل و مكفاءة له على جهده و اجتهاده علما ان كل من له صلة من قريب او بعيد رجاوي او غير ذلك استحسن و انتظر مشاركة الفتى الخلوق في لائحة الطاوسي.

و اليوم يتم إسقاط الحافظي ليس لمعايير تقنية و إلا اتهمت الطاوسي بالنفاق لان فعله يعارض قوله. الرجل عديم الشخصية فهو سوف لن يقصي لاعبا "محترفا" لأنه هناك اتفاق قدسي مع هؤلاء الطائفة لذا وجب توديع احد المحليين و كأنهم عبيدا. و لنأخذ بهذه النازلة فما لا استوعبه كيف يعقل ان يتم اصطحاب لاعب و اسقاطه و لم يقم الطاوسي بتحديد لائحة نهائية منذ الوهلة الأولى لكي لا يقع في مأزق هو في غنى عنه.
16 - tanjawi الخميس 10 يناير 2013 - 00:13
مشجعوا الرجاء البيضاوي بقا فيهوم لحال بزاااااف حتى ولاو كشجعو انغولا و الراس الاخضر
17 - Rachid الخميس 10 يناير 2013 - 00:14
لاحول ولا قوة الا بالله.... شافني وبالغزواني حسن من حافيضي ؟؟؟؟؟؟و ياك سعيدي والحمداوي مضروبين !؟!؟!؟ عندو غير جوج ديال المهاجمين دابا العربي وحمد الله، شافني لبارح سخفان وزيادة على ذلك عندو نملي بلهندة هرماش الاحمدي القديوي فهاد المركز ولا حيت هادو عندهوم وكيل اعمال صحيح تيدافع عليهم !!!!! مرة اخرى يؤكد الطاوسي انه ضعيف الشخصية امام لوبي المحترفين الأوروبيين....
18 - rachid الخميس 10 يناير 2013 - 00:14
تيشلكة السماح بالمرور الى الدور المقبل ان شاتم انس الزنيتي في حراسة المرمى والدفاع على الشكل التالي بنعطية + الكوثري + عدوة+ بركديش اما الوسط يستحسن ان يكون من نصيب بلهندة + هرماش + الاحمدي اما في ما ي يخص الهجوم السعيدي + امرابط + الحمداوي ادا لعبنا بهذه التشكيلة فبشرو بخير وان لم نلعب بها فاسفا فبشرو بالعكس
19 - dima raja الخميس 10 يناير 2013 - 00:15
من الآن أنا من مشجعي الرأس الأخضر
20 - تثريت الخميس 10 يناير 2013 - 00:25
ا لعد العكسي قريب جدا لن تنفعك التصريحات الخاوية السي رشيد الجو الرطوبة الحرارة الحكام الملاعب والعلكة التي تتداولها صحافتنا في كل مرة من لم يستطع المواجهة واللعب الرجولي بكل قتالية وبنفس ابية والظاهر من التشكيلة انها تشكيلة التليفونات والوصاية(الزبونية -المحسوبية) وهذا ما كانوا يبحثون عليه بيدق يشرف على المنتخب النتيجة معروفة اتمنى ان تكون عندك الجراة فقط لتنسحب وتستقيل من هناك والا تعمل مثل السابق وتجلس وتشد فا-60مليون عفوا فالنتخب باسنانك وايديك وارجليك الله استر اصافي
21 - reda الخميس 10 يناير 2013 - 00:28
on va retourner incha2lah le premier par le premier avion
22 - anass de rabat الخميس 10 يناير 2013 - 00:33
bon tous le monde parle d'el kadioui et ils veulent le remplacer avec hafidi , moi je pense que votre hafidi nes pas un joueur de l'equipe national il as un niveau normal et arretent de critiquer avec votre commentaires ki serent a rien stp et solo AS.FAR
23 - from sahara الخميس 10 يناير 2013 - 00:34
الي صاحب التعليق4 - اقول"نعم الطيارة مزال سخونة وغاذي ارجعو فيها ذغيا ان شاء الله." صراحة هذا ما اتمناه من اعماق قلبي لقد تغير كل شيئ فجئاة وتحية خاصة مني الي صاحب التعليق 1...
شكرا هسبريس
24 - dés le premier tour الخميس 10 يناير 2013 - 00:35
avec cette décision de ce taoussi, , je comprend pour quoi le talentueux Tarabat n'a pas voul lui répondre au téléphone, parce que vraiement c'est ca ce qu'il mérite, et j'espére que le maroc quitte cette can 2013 dés le premier tour, et comme ca on va t,envoyer taoussi chez les far avec keddioui et chakiri,
25 - abdou casa berkane الخميس 10 يناير 2013 - 00:36
إسمع يا طاوسي ستندم على اليوم الذي دخلت فيه عالم كرة القدم،و ستعلم أن هذا الميدان فقط للعقول الكبيرة، وتنتقم من فريق الجاء البيضاوي بهذه الطريقة، ونضحك عليك و ليس على المنتخب، لأن ليس له ذنب في هذا و ستعلم أن السيد و القائد بادو الزاكي أفضل منك بكثير تقنيا و معناويا.(طاوسي إرحل قبل أن ترحل)
26 - Hicham الخميس 10 يناير 2013 - 00:40
لو كان لدي الاختيار بين القديوي و الحافظي لاخترت الحافظي لانه هداف بكل المقاييس و مثل هذه المناسبات يحتاج المدرب و الفريق و الجمهور إلى هدافين لصنع الفارق و الفوز. و لا أنسى حمزة بورزوق الذي أعتبره من أحسن و أذكى الهدافين بالمغرب حاليا و لكن للأسف تم استثناؤه.
27 - karim الخميس 10 يناير 2013 - 00:40
Mr taoussi tu as tord pour ton choix ;hafidi est un petit brésilien dans son jeu et on respecte nous les wydadis de Casablanca ;tu as signé ta discrimination envers un plus grand que ceux des FAR ou même de l'extérieur;contre la Zambie on a vu votre choix catastrophique ;pire que contre Togo.
28 - خليل الخميس 10 يناير 2013 - 00:42
ا لمنتخب ايا كان المدرب و ايا كانت التشكيلة سيقصى من الدور الاول
29 - hamza الخميس 10 يناير 2013 - 00:46
لا يختلف اثنان بان الاعب الحافيضي هو ضاهرة هذا الموسم الكروي بالبطولة المغربية . وان ياتينا التاخب الوطتي (الطاوشي) بتبريرات واهية بابعاد هدا الشاب الخلوق والموهوب من المنتخب . لقد اثبت يا سيد الطاوسي انك مجرد كراكيز تحركك خيوط الجامعة ,الحافيظي لن يلعب كأس إفريقيا، لكن سيلعب كأس العالم للأندية إن شاء الله ,هدر بزاف أو ما ڭال والو سيدو الزاكي داهم فراكس وصل بم لفينال بلا قوة الشفوي
30 - abo malek الخميس 10 يناير 2013 - 00:49
الشئ الذي ينقص تشكيلة هذه السنة ان ليس فيها عميد او لاعب يعتمد عليه في الاوقات الصعبة الاعبون تقريبا كلهم بحال بحال غير الله احفظ او خلاص
31 - driss الخميس 10 يناير 2013 - 00:52
رشيد الطـــاوسي للحــــافيظــــ­ي
.

غيــــر سيـــــــر رجع المغـــرب قــــــول ليهـــم أ حنـــــا جــــايين
32 - Mehdi الخميس 10 يناير 2013 - 00:54
الطاوسي يسقط احسن لاعب في المنتخب من حيت اللياقة البدنية.
33 - dima khadra الخميس 10 يناير 2013 - 01:06
رددها جمهور روما حين لم يرافق فرانشيسكو توتي المنتخب الإيطالي في إحدى المناسبات ، كيف لملك رومـــا وقيصرها أن يغيب عن المنتخب الأزوري وحينها رددوا المقولة الشهيرة .

No Totti ..... No Party .... No Squadra

ونحن كجمهور الرجـــاء وعـشاقهـــا سنقولها بصوت مرتفع

No Hafidi ..... No Party .... No Mountakhab
34 - سعيد الخميس 10 يناير 2013 - 01:08
أول الخاسرين بهذا الإقصاء هو الطاوسي!! الحافظي أفضل لاعب في البطولة الوطنية لكونه الوحيد الذي حافظ على نفس المستوى منذ انطلاقتها لا في الرجاء ولا في باقي الأندية.
مرة أخرة نتأكد بأنه ليس صدفة أن يتم إقصاء بادو الزاكي وإسناد هذه المهمة الصعبة لمدرب يمكن للسماسرة وأعضاء الجامعة أن يوجهوه كيفما شاءوا.
أتعتقدون أن الزاكي كان من الممكن أن يقدم على مثل هذه المغامرة؟؟؟؟؟
أما الحافظي فهو لاعب كبير، وبهذا الظلم زاد كبرا في عيون وقلوب المغاربة!!!
35 - زائر الخميس 10 يناير 2013 - 01:10
هذي هي بلاد الحقرة و الله مــــاعمرنا نطفــــــروه ماحد مازال بحال هاذ الفعــــــايل آســــــــي الطــــــاوسي ....حيث ولد آبي الجــــــعد مــــــــاشي مارسيليا أو لا تولوز!! عموما بالتوفيق للمنتخب ودابا نشوفو ديك المـــــعايير اللي طبختينا بيها.
36 - yasser d'OUEDZEM الخميس 10 يناير 2013 - 01:15
بغض النضر واش حافضي من الرجاء او لا ها\ اللاعب عندو مواهب كثيرة و الابعاد ديالو غادي نحاسبوك عليه يا طاوسي في حال خرجت من الدور الاول
37 - babana الخميس 10 يناير 2013 - 01:18
ا لحاصول غا مكدبوش عليكم الوداد من قالو عليكم جمهور الخونة ديما وداد ونموتو على البلاد
38 - wydadi الخميس 10 يناير 2013 - 01:25
السلام عليكم.
أنا ودادي حر وأقول أن الحافضي له مكانه كرسمي في المنتخب، ولكن الطاوسي المدرب الهاوي
أضهر أولى علامات الإخفاق بإدن الله تعالى، سير آ الطاوسي الله يعطيك شوهة .
الحافضي لاعب خلوق أقول لك عد إلى الدارالبيضاء فمكانك رفقة المنتخب عندما يكون البروفسور الزاكي
مدرب المنتخب.
الطاوسي طلعت للعمارية أو نسيتي الحاج الزاكي هو لعريس.
39 - بنمبارك الخميس 10 يناير 2013 - 01:49
أنا لا أفهم لماذا كل هذه الضجة حول استبعاد الحافضي. الطاوسي عليه تسليم لائحة تتضمن 23 لاعب فقط .والحافيضي مازال في بداية مشواره والطاوسي أعطاه فرصة ذهبية بالمناداة عليه . وسيظل مع المجموعة يتدرب ويحتك باجواء المنتخب والمنافسات القارية. كل هذا سيعطيه الدافعية للعمل بجدية لحمل القميص الوطني مستقبلا.
40 - meknassi الخميس 10 يناير 2013 - 01:52
ا لاءحة الا ولى لم تكن موضوعية اقصاء كارسيلا لاعبي المتخب الاولبي لبيض فتوحي بونو ادعاء الرغبة في ا لبحث عن السرعة في التحول من الد فاع للهجوم هؤلاء السالف ذكرهم احق بالتواجد اما فيما يخص الحافيظي فقد جنى عليه مرتين الا ولى باستدعائه للمنتخب علودي 2008و ا لثانية بهذا الاءقصاء وكل عام والنكسة حليفة المنتخب المغربي المرجو النشر
41 - moha60 الخميس 10 يناير 2013 - 01:57
حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل الله ياخد فيك الحق الطاوشي
42 - PUR RAJAWI الخميس 10 يناير 2013 - 01:59
ســـؤال لو لم يسقط الطاوسي الحافظي من لائحة 23 هل كان سيلعب الحافظي أساسيا أو حتى احتياطيا؟؟؟؟
سؤال هل اللاعبــون الذين ضمتهم اللائحــة سيلعبـون كلــهم مع أنهم في لائحة 23 ؟؟؟؟
ســـؤال فاخر عندما استدعى االحسين أوشــلا في كأس إفريقيا بمصر الكل كان ضــد هذا الإختيـــار هل لعب أوشلا كأس إفريقيا بمصـــر ؟؟؟؟ لالالا لم يلعب . إذن لماذا كل هذه الضجــة .
أقسم بالله العظيم ما كاين شي حد كيبغـي الرجاء قدي في هذه المعلقين كاملين
43 - Ali الخميس 10 يناير 2013 - 02:00
les rajaouis croient que la selection nationale leur appartient. cette equipe nationale a connu la gloire losque l'ASFAR faisait l'osature de l'equipe nationale. ( annees 60 et 80 ). Kaddioui et Ajedou etaient bons lorsqu'ils jouaient au WAC, maintenant Kaddioui n'est plus bon une fois avec l'ASFAR. De meme Askari est maintenant bon puisqu'il est au Raja, Lorsqu'il etait au FAR, on ne voulais meme pas entendre son nom, ni celui de Jarmouni. Vous faites pitie. En tout cas, ce n'est pas Kaddioui qui pris la place de Hafidi, meme s'il n'a pas encore de place dans l'quipe nationale, mais C'est un joueur prometeur pour l'avenir.
44 - walid الخميس 10 يناير 2013 - 02:12
انا لم افهم ان بين ليلة وضحاها انقلبت جماهير الرجاء على الطاوسي وكان الحافيضي الذي تم اقصائه من 24 لاعب هو الذي سيكون سبب فوزنا بالكاس لقد تم استبعاد خرجة واخرون من قبل لانهم لا يدخلون في خطة الطاوسي وكذلك الحافيضي
45 - من انصار الوداد الخميس 10 يناير 2013 - 02:30
الحافيظي و الصالحي وبورزوق.في نظري افضل بكثير من الحمداوي والقديوي . الاول لم يترك اي اثر ايجابي بالمنتخب بل العكس يهدر فرصا سهلة التسحيل ولم ينسحم مع النخبة .اما الثاني كان تحث اشراف الطاوسي (المحسوبية) .الذي يتكلم كثيرا قبل ان يلعب( الكان) وهو مسير من طرف اعضاء الجامعة .الزاكي افضل منه بكثير.
46 - rachid de l,freiburg الخميس 10 يناير 2013 - 02:35
je suis tres decu de la decision de monsieur taussi.je trouve hafidi est le mieux joueur marocain, il est talentieux,il joue tres bien avec les deux pieds,marque des buts.il est mieux que tous les autres.kadioui???namli'???chafni''''???''',
47 - وجهة نظر الخميس 10 يناير 2013 - 02:35
تبا لك أيها المدرب ...بأي وجه ستلاقي الجماهير البيضاوية لا تحزن يا الحافظي فمن مشى على الدرب قد وصل....وعاد منتخب حليمة إلى عادته القديمة
48 - Canadien الخميس 10 يناير 2013 - 02:48
المغرب أكبر من الحافظي و من رجاء ومن أي لاعب كيفما كان. أتأسف لهاته التعليقات العنصرية و السخيفة التي تدل على غباء أصحابها و تدني حسهم الوطني لدرجة تشجيعم خصوم المغرب فقط لأن لاعب حذف من التشكيلة. و العجيب في الأمر أن أيام غيريتس كان الكل ينوح و يبكي من أجل اعتماد مدرب وطني وبعدما عين أول من وقف في طريقه و تدخل في اختياراته أمثال هؤلاء الذين لا تجمعهم بكرة القدم إلا العنصرية المقيتة وخلق الفتنة من لا شيء و إلا لماذا لم يتكلموا على لاعبين كثر في البطولة يستحقون حمل القميص الوطني ومستواهم أفضل بكثير من الحافظي لكن نعلم أن المدرب هو الوحيد الأدرى باللاعبين الأصلح لخطة لعبه و المخول بحصر اللائحة النهائية. و في الأخير عند الإخفاقات يتحدثون عن فساد الجامعة و ينسون فسادهم هم و لا وطنيتهم.
كل تعليق سلبي يزيدني قناعة أنني إن شاء الله على الحق
49 - bladi الخميس 10 يناير 2013 - 03:11
أنا أشجع منتخب بلدي و أتمنى التوفيق لابن بلدي رشيد الطاوسي و بلدي أكبر من لاعب ومن يلعب في الخارج هو مغربي ابن بلدي أيضا. و كل من يصطاد في الماء العكر لإحداث الفتن بين أبناء بلدي لايستحق العيش في هذا البلد وأن يظله العلم الأحمرالمرصع بنجمة خضراء.
عاش بلدي المغرب ويحيى أبناؤه الذين أقدرهم سواء كانوا في الداخل أو الخارج فكلنا تشبعنا حب هذا البلد
50 - بوجران رضوان الخميس 10 يناير 2013 - 03:20
ان الطوسي ارتكب قطئ معرفي لان الحافضي ابن ابي الجعد ولس بيضاوي والطوسي لذيه حساسية مع البيضاوين
51 - ابو الهول الخميس 10 يناير 2013 - 04:26
بسم الله الرحمن الرحيم
اولا حنا الجامعة ديالنا غير دبازة فيها لا تدبير ولا بنامج مسطر للمنتخب ولا مدرب الكل يبحت عن مصلحة الشخصية انا شخصيا انتقل لتشجيع منتخب تاني اين كان قلت ادب واحترام لمشاعر المغاربة عليعهم ان يعلمو ان المنتخب هو ملك الشعب وليس ميرات لهم برك مضحكو علينا بزاف الله يستر وخلاص
52 - deerhunter الخميس 10 يناير 2013 - 05:23
حنا المغاربة واعرين ف الكريتيك داكشي علاش عامرنا غنطفروه
53 - BOSTONIAN الخميس 10 يناير 2013 - 05:39
وشحال فيكم ديال الهادرة خلوا السيد يخدم . وبركة من الكرتيك ومكتكدوش تسكتوا
54 - 974st denis الخميس 10 يناير 2013 - 06:25
je comprends plus rien..!!! a dieu le foot au maroc mes freres
55 - ابو جاد الخميس 10 يناير 2013 - 06:28
سي طاوسي نسي او يتناسى ان من أوصله لهذا المنصب هم لاعبو البطولة الوطنية وان اللاعبين الذي افترشو ارض مطارات افريقيا لأكثر من مرة لا يحتاجون لاختصاصي في التغذية او اللياقة البدنية والمرتفعات او لمركز عالمي لتحضير كاس إفريقية،
56 - golberabdo الخميس 10 يناير 2013 - 07:10
سلام عليكم اريد ان اوظح شيء انا كنت متوقع الاختيار لحقاش الى تعطاتو ظد زامبيا غادي يبان حسن من شي وحدين للاسف لكرة المغربية عمرها تزيد لقدام بباك صاحبي نت تعرف اسي طاوسي
57 - Connaisseur الخميس 10 يناير 2013 - 07:59
Les 3 meilleurs éléments dans le championnat et qui peuvent ajouter une valeur nouvelle à l'équipe nationale sont : Hafidi, Salhi et Bourazouk. Le premier il est complet, Salhi est un joker qui peut changer un match à tout moment et Bourezouk il est buteur et en même temps c'est un combattant. et c'est ça qui manque dans l'équipe nationale. Malheureusement, pour Ayoub Khaliki, il est blessé. J'espère que Taoussi ne regrettra pas ses choix. Pour ce qui est du gardien de but, il faut garder nadir lemyaghri au banc de touche. Maintenant, ce qui est fait et fait donc on vous souhaite bonne chance.
58 - منجي الخميس 10 يناير 2013 - 08:27
يتحمل الطاوسي تبعات قراره الخاطئ منذ البداية اذ كان عليه اختيار فريقه من 23 لاعب .كما ان الجامعة ايضا تتحمل نفس المسؤولية اذ كان عليها ارغام المدرب على تحديد المجموعة النهائية قبل السفر الى جنوب افريقيا.
القرار سيخلق البلبلة بين المجموعة وقد يؤثر سلبا على نفسية الللاعب نظرا لصغر سنه.كما انه مجحف للرجاء البيضاوي .اذ ما مبرر الاحتفاظ باللاعب وحرمان فريقه منه اذا كان لن يشارك في المنافسة!!
59 - ودادي الخميس 10 يناير 2013 - 09:28
أربعة من الرجاء يستحقون المنتخب بكل جدارة و هم : الصالحي، بورزوق، ياجور و الحافظي و من الفتح على الأقل البحري و الشيحاني فضلا عن القائد خرجة و الشماخ لأن لهم البنية التي تجاري الأفارقة. أما الحمداوي، القديوي، حمد الله، العربي، الشافني و بلغزواني فلا مكان لهم في المنتخب لأنهم سيكونون "غير زايدين " سخفانين قبل ما يلعبوا و ضعاف البنية و لن تكون لهم القدرة على فرض السيطرة أمام قوة الأفارقة. عموما، هي إشارة من الطاوسي يقول فيها " لا تعولو عليا و غير نعسوا على جنب الراحة و من الأحسن لا تتابعوا مباريات المنتخب لأن الشوهة ستكون هذا المرة أكبر مما فعله غيريتس". الطاوسي و راك فعلا " مدرديييب ".
60 - المغربي الخميس 10 يناير 2013 - 10:23
الحافضي لاعب كبير و سيفوز ان شاء الله مع فريقه العالمي بالبطولة و كاس العرب و سيشارك في كاس العالم للأندية .و ستتهافت عليه كبريات الأندية العالمية . ومن يقول العكس ما عليه الا مشاهدة هدفه الرائع و الثالت للرجاء في مرمى الوداد في نصف نهاية كاس العرش . تقنيات عالية و برودة دم لا يتوفر عليها آخرون . لقد ابان الطاوسي انه من اللدين يحركون بالهواتف للنيل من معنويات فريق الرجاء العالمي
61 - Said الخميس 10 يناير 2013 - 10:55
لم أفاجئ من إقصاء الحافظي، وقبله نجوم آخرون.
فمجئء بودريقة لرئاسة الرجاء أزعج الكثير من مسؤولي الجامعة وبعض الأندية لأن طريقته في التسيير والإبداع في العمل وجلب الطاقات والإمكانيات المادية والبشرية تعري على ضعف الرؤية وغياب الشفافية والديمقراصية داخل الجامعة ومجوعة من الأندية وهيمنة المحسوبية والزبونية .
فالكثير من الأندية الوطنية تزخر بشباب كفئ أمثال بودريقة، ولكنهم مهمشون كما همش بودريقة قبل دلك داخل الرجاء لبعض الوقت. والجماهير مطالبة بالنظال داخل أنديتها من أجل التغيير ومحاربة العقول المتحجرة التي تستغل هدا الوضع وتعلق في كل مرة سبب فشلها على المدربين بدفع مجموعة من الجماهير بالمطالبة بتغيير المدرب كل مرة نظرا لكونه الحلقة الأضعف في هده المنظومة والشماعة التي تعلق عليها كل المشاكل.
فنقطة ضعف الطاوسي، بالرغم من كفاءته، هو كونه يسمع الكلام وينفد تعليمات رؤسائه
ونقطة ضعف الزاكي الدي لا يجادل أحد في أحقيته لقيادة المنتخب بما فيهم الأعضاء الجامعيون هو كونه لا يعمل إلا بما هو مقتنع به، وجدي أكثر من اللازم بالنسبة لرؤسائه.
فما إقصاء الحافظي من المنتخب الوطني سوى الشجرة التي تخفي الغابة!
62 - karimovich الخميس 10 يناير 2013 - 11:07
je suis desacord ms taoussi ,hd lmra gdi nchj3 angola o sude d afrique meme ani rajawi me l7afidi est le meilleur joueur du pro 1 plus tolati afric dal wydad nta entraineur fachil
63 - adetj الخميس 10 يناير 2013 - 11:09
tres bon choix! deja Hafidi n est pas un joueur qui merite! Laasakri non plus d ailleurs!!
64 - dalila.italia الخميس 10 يناير 2013 - 11:19
كا ين نوع ديال ناس من لا يحبه ناس بلا ميعرفوه قبول ديال الله وهد سيد واحد منهم بلا مايدير علاش ويدير هد تصرف
65 - samadi الخميس 10 يناير 2013 - 11:49
اقصاء الحافيضي يعني تحطيم معنويات هدا اللاعب الشاب و الدور الان على مسؤولي الرجاء
اعادة تاهيل هدا اللاعب اما الطاوسي فقد تصرف تصرفا هاويا ولا يعقل عدم وجود اي لاعب من احسن فريق في الدوري لحد الان ادن اين هي التصريحات التي فضحنا بها السيد الطاوسي بخصوص اللاعب المحترف في البطولة الوطنية فكان اولى ابعاد القديوي او هي مجاملة باعتبار كان مدربه بالجيش المهم عد يا حافيضي فالطاوسي سيعود وراءك بعد نهاية مبراة جنوب افريقيا وسيعود منحني الراس اما انت فعدت و قد تعاطف معك الملايين يا حافيضي انت لاعب رائع
66 - خالد الوردي الخميس 10 يناير 2013 - 11:55
في نظري المتواضع من الممكن تشكيل نخبة مطنية شابة من البطولة الوطنية معززة ببعض المحترفين في أوربا، وفيما يلي العناصر المؤهلة حاليا: ياسين بونو-أنس الزنيتي-خالد العسكري-ياسين الحواصلي-زكريا الإسماعيلي-أنس عزيم-عبد اللطيف نصير-زكريا بركديش-المهدي بلعروسي-سمير الزكرومي-با معمر-حلحول-حمزة حجي-فضال-بن جلون-البحري-باتنا-أولحاج-الحافيظي-كوشام-الصالحي-بورزوق-ياجور-السقاط-العليوي-أنس الأصباحي-منقاري شريطة التخلي عن التدخلات العنيفة-إيسن-بلخضر-أبرهون-زيد كروش-بيات-الولجي-جمال أيت المعلم-بلمعلم-حمد الله-شاكو-قرناس-حذراف-أمين لشهب-عدنان الشرادي-عدنان الوردي-يوسف العربي-تاعرابت-الحمداوي-برادة- وفي الأخير لا لا لا لا للقديوي راه أصلا معندوش الفورمة ديال الكوايرية.
67 - يوجا الخميس 10 يناير 2013 - 12:02
ليعلم الجميع أن عودة المنتخب خاوي ألوفاض مشكلة سياسية فتد بير الرياضة خاضع لمن يحكم البلاد والعباد وحمل القميص الوطني لم يبق شانا يفتخر به لان المحسوبية هي المقياس من يتذكر رشيد الطاووسي في بداية التسعينات بنزول اتحاد سيدي قاسم لتحقيق امتيازات شخصية
68 - المصطفى - الرماني الخميس 10 يناير 2013 - 12:07
السلام عليكم .طبعا نكن كل الاحترام و التقدير للناخب الوطني وإنه يتحمل جميع مسؤولياته في هذا القرار الذي لم يتقبله البعض ،نظرا لما اسبشرناه خيرا في إقحام الناخب الوطني للاعبي البطولة الوطنية - المتميزين طبعا - لا لشيئ إلا لأنهم على الأقل في جميع الأحوال التي نتمناها خيرا سيكتسبون خبرة لمثل هذه المنافسات وسنستفيد من عطاءات هؤلاء في المناسبات القادمة.سؤالي هل كان تحضير قبلي للاعبين استعدادا لهذه القرارات المفاجأة؟ حتى نحفظ للحافظي أو غيره الكرامة والاستقرار النفسي.
الله ولي التوفيق لكل مكونات المنتخب الوطني المغربي. أشجع بكل حرارة الناخب الوطني وأشد بحرارة و أصفق بكل جوارحي للمتألق عبدالإله الحافظي وأقول له الخير فيما اختاره الله. ديما رجاء. و الرجاء في الله العلي القدير.
69 - zakariae hatach الخميس 10 يناير 2013 - 12:14
أظن أن السيد الطاوسي يعرف جيدا محيط المنتخب المغربي وله كامل الصلاحيات لاختيار المأهلين من اللاعبين القادرين على الدفاع عن راية الوطن ولا نشكك أبد في قدرات وامكانيات الحافضى لأنه لاعب موهوب ولا يمكن المجازفة به.وحظ سعيد للمنتخب المغربي.
70 - Rajawi الخميس 10 يناير 2013 - 12:20
لا للحكرة لا للتمييز لا وألف لا
لقد تدخلت أيادي خفية في الموضوع والهدف زعزعة كيان الرجاء العالمي، لكن لا والف لا الرجاء عالمي والحافظي لاعب كبير وعالمي مع الرجاء وإن شاء الله سيقول كلمته مع الفريق في هذا الموسم، ويعد ذلك ستتهافت عليه كبار الفرق العالمية، أما المنتخب فمنذ هذه اللحظة أقول أنا خضراوي كناية على تشجيعي للمنتحب الرأس الأخضر.
No Hafidi ..... No Party .... No Mountakhab
No Hafidi ..... No Party .... No Mountakhab
No Hafidi ..... No Party .... No Mountakhab
No Hafidi ..... No Party .... No Mountakhab
71 - khouribgui man taliane الخميس 10 يناير 2013 - 12:28
monsieur taoussi
al hafidi est mieux que kaddioui
tu as fais la betise du siecle en convoquant kaddioui
laisser partir hafidi
pour garder kaddioui!!!!!
je ne reconnais plus le taoussi et sa premiere conference
mr bla bla bla
rira qui rira le dernier
72 - رجاوي حر الخميس 10 يناير 2013 - 12:28
و المشكيل ماشي حنا ماشي مغاربة
المشكيل هو علاش منادي عليه من الاول الى غادي اقصيه
نفكرو بعقلانية هاد اللاعب دابا داخلنا عليك بالله كيفاش غادي يرجع بين صحابو و المنافسين ديالو . النفسية ديال اللاعب غادي توالي 0 . و حتى المستوى ديالو اقدر ارجع مع الرجاء و هادشي لي بغا سي الطاوسي . الصراحة الطاوسي ليوم بين بلي هو دجاجة
73 - HASSAN الخميس 10 يناير 2013 - 13:01
بسم الله الرحمن الرحيم , وانا اتصفح التعليقات لانه يعجبني قراءت التعليقات اكثر من الخبر لاحظت اننا في المغرب قبليون ولاؤنا داءما للقبيلة الرجاويين سيشجعون خصوم المغرب انتقاما لابعاد لاعب رجاوي لا حول ولا قوة الا بالله انشروا جازاكم الله
74 - adil al wydadi (al maghribi) الخميس 10 يناير 2013 - 13:03
عادل الودادي
اعتقد ان الطاوسي ارتكب خطا كبيرا باقصائه هذا اللاعب الواعد و ان القرار ماخود مند مده بدليل عدم اشراكه في المباراه الاعداديه مخافة ان يكون عطائه جيدا فيجبر على الاحتفاظ به مصداقيتك بدات تتهاوى فشتان بين تصريحاتك و بين افعالك وكما يقول المثل المصري اسمع كلامك اصدقك اشوف امورك استعجب
75 - salma الخميس 10 يناير 2013 - 13:56
please stope criticizing and let him work he is moroccan and all the players are moroccans so we must trust and support them any way i will support morocco in the bad times and the good times;even if they lose i love may country dima mghriiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiib.
76 - said alhociema الخميس 10 يناير 2013 - 13:59
نحن مع طاوسي في كل اختياراته وعليه ان يتحمل مسؤوليته كاملتا كفانا من الزبونية ,
يجب ان نشجع المنتخب المغربي سواء كان طاوسي او احد اخر علينا كمشجعين ان نتحمل مسؤوليتنا اولا في تشجيع ثم محاسبة الاخرين
77 - mghribi الخميس 10 يناير 2013 - 20:51
عاجل : بلهندة يتعرض لتمزق عضلي واحتمال عودة الحافيظي إلى اللائحة.
شي تقويسة تابعة المنتخب المغربي في جنوب إفريقيا
78 - Mouad الجمعة 11 يناير 2013 - 00:19
حشومة عليك أسي فلوس ماشي طاوسي راك زديت فيه بزاف زعما غادي غير بلعب لكبار (قديوووووووووووووي)  
79 - Dima dima raja الجمعة 11 يناير 2013 - 01:09
وهذي هي المـــــعاييرالليطبختينا بيها.أسي طاوسي وذب القديوي حسن من الحافظي
80 - bsay الجمعة 11 يناير 2013 - 16:48
des le jour de ta nomination j'ai su que c'etait toi le profil que cherchait la confederation:parleur et hypocrite vous avez parlé du joueur pret mais apparement vous avez expulsé le plus pret des 24.vous n avez meme pas pris la peine de le tester contre la zambie,t'es loin d'etre un homme honnete. dima zki et vive le WAC
81 - حسن الاثنين 14 يناير 2013 - 12:39
المدرب له كامل الصلاحية في الاختيار وهو المسؤول على كل نتبجة خرج بها ان كان اتصريحا اواختيارا اما الحافضي لايمتل الرجاء فهو لاعب الفريق الوطني والتشكيلة داخل الملعب هي11 والتغيير يكون ب3 المجموع 14 فاين 9 الاخين الحاضي منهم
82 - أنس بوجرة السبت 19 يناير 2013 - 12:09
السيد الطاوسي قد أبعد الكثير من اللاعبين ذات خبرة عالية ( يوسف حجي , حسين الخرجة , مروان الشماخ ...) و هو الذي سيتحمل المسؤولية.
المجموع: 82 | عرض: 1 - 82

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013