آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

3.00
الرئيسية | آخر أخبار كأس إفريقيا 2013 | جامعة الكرة تُوبِّخ تاعرابت وتُطالبه باعتذار كِتابي

جامعة الكرة تُوبِّخ تاعرابت وتُطالبه باعتذار كِتابي

جامعة الكرة تُوبِّخ تاعرابت وتُطالبه باعتذار كِتابي

طالبت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم اللاعب الدولي المغربي٬ عادل تاعرابت٬ المحترف في صفوف نادي كوينز بارك رينجرز الإنجليزي٬ بتقديم اعتذار كتابي على خلفية ما بدر منه تجاه الناخب الوطني رشيد الطاوسي٬ وبعض الأعضاء الجامعيين.

وأوضح بلاغ للمكتب الجامعي في أعقاب اجتماعه المنعقد مساء أمس الخميس بالرباط ٬ أنه " بناء على تقريرٍ أعدَّه الناخب الوطني، أكد فيه أن تاعرابت قلَّل من احترامه٬ واستنادا إلى التصريحات التي أدلى بها اللاعب واتهم فيها أعضاء جامعيين بأنهم وراء عدم تواجده رفقة المنتخب٬ فقد قرر المكتب الجامعي مطالبة اللاعب بتقديم اعتذار كتابي مُوجَّه لرئيس الجامعة".

وذكر المصدر ذاته أن الجامعة قررت أيضا " توجيه توبيخ للاعب الذي رفض التَّوجه إلى جنوب إفريقيا بمعية عناصر المنتخب المغربي للمشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقررة من 19 يناير الجاري إلى 10 فبراير المقبل ".

وبخصوص استعدادات المنتخب المغربي لنهائيات الكأس القارية ٬ أكد الفاسي الفهري رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم ٬ خلال الاجتماع ذاته أن التربص الإعدادي للنخبة الوطنية بجنوب إفريقيا يمر في ظروف جيدة ٬ مبرزا الروح المعنوية العالية التي تسود في أوساط الوفد المغربي. ويذكر أن المنتخب المغربي يتواجد ضمن المجموعة الأولى لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 إلى جانب منتخبات جنوب إفريقيا (البلد المنظم) وأنغولا والرأس الأخضر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (143)

1 - lmaghribi الجمعة 11 يناير 2013 - 14:06
هادو بغاو يزيروه باش مييببققاش يللعب مع آلمنتخب آلحرgرة بعينيهة
و إلا كان داكشي لي gال صحيح شكون غدي ينصفو
2 - zidan الجمعة 11 يناير 2013 - 14:10
واتهم فيها أعضاء جامعيين بأنهم وراء عدم تواجده رفقة المنتخب٬ قرر المكتب الجامعي
3 - Mounir taroudant الجمعة 11 يناير 2013 - 14:14
bzzaf alikom taarabt ya jiaanin almafia.On a regle tout les problemes du sport marocain,maintenant c est la chasse aux sorsieres qui va commencer.
4 - الرياحي الجمعة 11 يناير 2013 - 14:18
جاء الطوس لحل مشاكل الفريق واصبح هو نفسه المشكل.المنتخب المتمكن لا يسرب ما يدور بينه وبين لاعبه ولا يترك الامور حتى تنفجر.هذا يدل على ضعف في اثبات الوجود بحيث التجا للجامعة تماما كما يفعل الاستاذ مع التلميذ المشاغب
انا متئكد انه سيرجع بخفين حنيين.
5 - azeddine الجمعة 11 يناير 2013 - 14:18
بسم الله مجراها و مرساها بدأت المشادات والمشاحنات وهدا قال وداك رد عليه وفي الاخيــــــــــــــــر تكون الحصيلة العودة بخفي حنين . فاستعد ايها المغرب الرياضي لاستقبال الاسود في الدور الاول للمنافسات الافريقية فقد بانت الرؤيا .
6 - Le Scorpion الجمعة 11 يناير 2013 - 14:19
Wallah, j'ai l'impression que ces dirigeants n'ont pas les compétences pour diriger une telle instance... Comment punir un joueur qui a refusé de rencontrer un responsable dans une mission officielle et qui a surtout refuser de jouer pour son pays??? Ah oui, lui demander une lettre d'excuse écrite SVP "no-comment"!!! Il devait au moins écopper de 2 ans de suspension par respect au drapeau et au peuple...Hélas!!!
7 - ولد لبلاد الجمعة 11 يناير 2013 - 14:21
عبى الجامعة ان تقدم استقالة جماعية خدمة للرياضة المغربية ورأفة بقلوب المواطنين
8 - SSi Brahim الجمعة 11 يناير 2013 - 14:22
Il failait attendre Zaki dire qu'il faut le sanctionné et que la fédération n'a pas fait son boulot!
Franchement, il leur faut un coup de pied dans le cul pour qu'il bougent leur fesses, quelle honte!
9 - م.مهلة الجمعة 11 يناير 2013 - 14:26
ولماذا لا يعتذر الطاوسي لللاعبين الذي اقصاهم من المجموعة كاللاعب خرجة وغيره لو ان الزاكي كان مدربا للمنتخب لتعامل باسلوب لائق مع كل المجموعات التي ضحت مع الفريق والاستعناء بالجملة عن عناصر فعالة يعني التقليل من شأنهم وتحطيم معنويتهم اذن احتجاج تعرابت هو حبه للوطن فلو كان هذا اللاعب على سبيل الاحتمال قد تعجرف عن المشاركة ماكان قد ابدى اي احتجاج والاحتجاج نفسه يعني ارتباطه العميق بحب الوطن اذن على الطاوسي ان يحسن التعامل مع كل العناصر بلباقة واحترام وهنا لن يكون ضده اي احتجاج
10 - abdellah الجمعة 11 يناير 2013 - 14:28
أنا لو كنت فى مكان الطاوسى ،لم أعطى فرصة لمثل هذا الا عب طال ماكنت على رأس الفريق الوطنى،لأنه يفتقد للروح الوطنية،ولو كان مثل ميسى وهذا هو رأيى،ونحن مع الطاوسى كيف ما كانت النتيجة وشكراً
11 - Mohajir الجمعة 11 يناير 2013 - 14:31
الجمهور ينتضرمن الجامعة الاعتذارله نضرا من اطاحة مستوى كرة القدم المغربية بعد الزاكي.
اما انتقاد تعرابت في محله لاتستحق الاعتذار
12 - hamo الجمعة 11 يناير 2013 - 14:31
حكرتوا غير على تعرابت حيت ريفي وبراكا من العنصرية ... الذي يجب عليه الإعتدار هو الطواسي الذي تكلم على مشاكل تعرابت الشخصية أمام الصحافة ومن هذا المنبر أتمنى أن يرفع هذاالاعب دعوى ضد الطاوسي في المحاكم الأوروبية بسبب التشهير .
13 - Mohammed الجمعة 11 يناير 2013 - 14:32
تصريح اللاعب رأيه خاص به فلماذا يقدم اعتدارا هدا يدل على الاحتقار الآخرين والنضر اليهم بنصرة ناقصة
14 - Rammy الجمعة 11 يناير 2013 - 14:34
ونحن نريد اعتذر من الجامعة كتبي لشعب المغربي علي السنين و الأموال التي ذهبت مهب الرياح. اين اعتذر لشعب الذي يدفع ثمن المدربين التي تقد ر بلملايين
15 - abooooooooooooooooood الجمعة 11 يناير 2013 - 14:34
الجامعة الملكية تساهم بشكل كبير في قتل الوطنية في الناخب الوطني
لأن جامعة تتكون من عصابة تأكل الأخضر واليابس
أي وطنية ستبقى إذا كان على قول الثل المصري (حاميها حراميها)
لقد قتل في أغلب المغاربة الحس الوطني وهذا رد فعل طبيعي سواء في الكرة أو الجيش أو...أو...وأبسط مثال على ذلك بطل الفولكنطاك المغربي الذي يعيش ببلجيكا ويستغيث بالملك بعدما أصيب بعاهة مستديمة بينما أدارت له ضهرها جامعتنا الملكية علما أنه عرضت عليه الجنسية الإسبانية وغيرها من الدول لكنه رفض
أبعد هذا تريدون الناخب الوطني أن يعطي لهذا الوطن لكن في الواقع هو يعطي للصوص الوطن
فهنيئا للمغرب بلصوص الوطن وهنيئا للجامعة بما ستلقاه من الناخب الوطني ولا أظن أن الجامعة تأخذ إلا ما تستحق
16 - المكناسي الجمعة 11 يناير 2013 - 14:38
اقول للجامعة الاولى بك ان تعتذري للشعب المغربي عن الجرائم التي قمت بها في حق هذا الشعب وامواله التي نهبتومها طولا وعرضا اقول للفهري من اين اتيت بكل تلك الاموال التي اقتنيت بها الشقتين الفاخرتين بفرنسا الا تستحيي انك اتبت فشلك الذريع في التسيير اتمنى ان ياتي يوما ارى فيه انت ومن على شاكلتك وراء القضبان كامثالكم الابراهيمي وعليوة وبن علو وغيرهم ) اما تاعرابت فيجب ابعاده نهائيا عن المنتخب
17 - حسن الجمعة 11 يناير 2013 - 14:38
أبدا تعليقي بالتحية لناخب الوطني الطاوسي و أقول له من هنا انه كل من لم يحترمك كمدرب لمنتخبنا الوطني عليك بإزالته من لااحة الاعبين لان الرياضة أولا و آخراً هي أخلاق و تربية و عليك بلاعتماد علا لاعبين البطولة الوطنية لانهم من رحم الوطن و لهم غيرة عليه ليس كامتال تاعرابت الذين يستعرون من مغربنا الحبيب و لا يشرفنا امتاله و لو يكون مستواه كاحسن لاعب دوليا مثل ميسي ذو الأخلاق الطيبة كن يقينا يا أخي الطاوسي أن هناك لاعبين أحسن من مستواه و لا تنقسهم سوا التجربة الدولية و هذا هو دورك و توكل علا الله و شباب البطولة الوطنية
18 - zidan الجمعة 11 يناير 2013 - 14:44
جامعة الكرة تُوبِّخ تاعرابت وتُطالبه باعتذار كِتابي لمن يعتدر ل نيبت نيبت بتوفيق تاعرابت
19 - Sami Dehbi الجمعة 11 يناير 2013 - 14:45
كما يلاحظ الجميع أن في كل إحتفالية سواء في ناديه الإنجليزي أو تحت القميص الوطني يظهر عادل حاملا للعلم المغربي مؤكدا حبه للوطن. إلا أنه في كثير من الأحيان لا يلبي نداء الوطن أويتسبب في مشاكل ندكر منها:
مبارات الجزائر
معسكر ( مارابيا)
كأس إفريقية 2013

مابقينا فاهمين وااالو...

Hespress <3
20 - a.h الجمعة 11 يناير 2013 - 14:45
ا لفهري راك غلط الطوسي قال لتعرابت راك مشي رسمي يمكن تكون احتياطي وهذا الكلام صرح به الطوسي في الندوة واش انت متبع الاحدات ولا غير كتسمع علاش الطوسي زول اللعاب الحفظي عبدالاله علاش مزولش قديوي بلي صرح ان قديوي مشي في المستوا هنا فين كتشوف التناقد ديال المدرب انه كون كان مدرب اجنبي ميعملش هذه التنقدات او دبا الفريق العالمي الرجاء البيضاوي راه متخلاش على الاعب ديالو وهو متبع الاعبة ديالو لنقول الطوسي حرمتي لعاب الدور الاول باي باي بحالك بحالغريس
21 - أنا ع مْسطِـي يا إخوانـي الجمعة 11 يناير 2013 - 14:49
باسم الله الرحمن الرحيم :
ونحن بدورنا كرياضيين مغاربة نريد من الجامعة أن تقدم لنا اعتذارا عن الأموال الطائلة التي صُرفت في عهد الناخب ( كيريتس ) دون تحقيق أي نتائج إيجابية
( آهْــــيـــا أنا ع مْســـــــطِي ماتْديوش عليّا )
22 - khaled ibn walid الجمعة 11 يناير 2013 - 14:49
le peuple marocain non seulement demande que la federation presente un excuse ecrit pour le peuple marocain , mais demande sa demission et de la presenter devant la justice pour le gaspillage de l'argent du peuple. Une federation non democrate et incompetente. SVP presentez un excuse ECRIT au marocains et surtout demissionez!
23 - abdel الجمعة 11 يناير 2013 - 14:49
لم يتردد اتحاد الكرة المصري في الرد المباشر و السريع على ما صدر من اللاعب ميدو من سلوك لا اخلاقي و لا رياضي عقب اقدام المدرب شحاتة على تغييره و ذلك باتخاذ قرار تاديبي صارم في حقه، اما ال ج م م ك 'الشريفة' فقد انتظرت ما يقارب شهر حتى يجتمع شملها و تطلب ممن استخف بالواجب الوطني بكل احترام ان يقدم اعتذارا كتابيا، جامعة مؤدبة جدااااااااااا
24 - توفيق الجمعة 11 يناير 2013 - 14:52
و الشعب المغربي يريد من رئيس الجامعة ترك هذا المنصب و الاكتفاء بالما و الضو
25 - momo الجمعة 11 يناير 2013 - 14:54
si n'importe quoi a ki partien la federatione s au marocain tous san avec tarerabte jepere quelle le teras pas si a la federation ki va demander les excuses au peuples les chaine tv dise n'iporte koi arété vous rah nasse fako rakoo si la fédération d'une menurité au maroc féte une ferarandum le peuple vu zaki allah ijib li ifeham nasse dialle watane diallo


-
26 - sou الجمعة 11 يناير 2013 - 14:54
سليمان من تلوز من يكون رئيس جامعة حتى يقدم تاعرابت الاعتذار من يقدم الاعتذار المدرسة ام التلميذ خير اعتذار يتمناه المغاربة هو استقالة الفهري من الجامعة...........
27 - abo hafsa الجمعة 11 يناير 2013 - 14:58
بحال هاد النوع لي كيبيعو بلادهم من أجل المال وألشهرة ماعندنا مانديرو بهم .والطامة الكبرى أن اباه نصحه بحمل القميص الفرنسي حيث حتى الوالد مسكين بغا إدير لاباس والله العظيم رغاتان ديال تولوز أحسن من هذا الخائن لوطنه ألف مرة...................تحياتي
28 - Redo king الجمعة 11 يناير 2013 - 15:00
الجامعة بحد ذاتها يجب عليها بتقديم اعتذار كتابي للشعب المغربي و إقالتها لما قدمته من نكسات و تبذير المال العام دون نتيجة وتغيير رموز الفساد و جلب وجوه جديدة لها علاقة بالكرة و الرياضية و ليس مول الضو ولما حتى الهيأة لا صلة لها بالكرة

إلى متى ستضلون تستغبون الشعب
29 - Adil 13 الجمعة 11 يناير 2013 - 15:07
Je te dis m. Taarabt bravo et surtout il faut pas flechir devant ces corrompus...
30 - ننيي الجمعة 11 يناير 2013 - 15:15
أقتلوا من لا غيرت له -- تعرابت لا عيب كبير لكنه لا غيرت له على وطنه ولا وطنية له -- وسبب هدا الولدين الدين لا يعلم أبنائهم الروح الوطنية
31 - mfilali الجمعة 11 يناير 2013 - 15:18
لماذا الإعتذاروتوبيخ لتعرابت لماذا لم تطلب الجمعية لكرة القدم من رئيسها وكريش لعتذار للجمهور المغربي على نتائج سلبية ولفلوس الذي أخدهم كريش لحماق هذا
32 - ben الجمعة 11 يناير 2013 - 15:19
Laissez ce jeune tranquil, et si on doit penaliser c d'abors le fassi fihri et sa femme YAssmina BADDOU pour les 2 appartements à PARIS acheté.

Merci de publier
33 - CasaouiTropCasaoui الجمعة 11 يناير 2013 - 15:20
et quand Fassi Fihri demandera pardon aux marocains?
34 - نذير الجمعة 11 يناير 2013 - 15:22
بعد كل هذا تاعرابت يستحق التوبيخ نعم وعلى الصحافة الكتابة لانه لا يعول على امثال هؤلاء في الدفاع على الوطن في جميع الثغور سواءا كان ريضة اوجهاد اوغيره
35 - مواطن و الله اعلم الجمعة 11 يناير 2013 - 15:24
يجب على الجامعة ان تقدم اعتذار للشعب المغربي عن الكثير من الاشياء راتب غريس الاخفافات الاهانات تبدير اموال دافعي الظراءب .....
36 - Rahimi Simo الجمعة 11 يناير 2013 - 15:26
لقد إنتابنى كتير من الضحك وأنا أتصفح هدا الخبر،من سيحاسب هذه الجامعة ومن سيوبخ الفاسى الفهرى الرئيس؟؟!!!، من سيعتذر لهذا الشعب المغلوب على أمره؟!
37 - amine de new york الجمعة 11 يناير 2013 - 15:31
لماذا الطوسي زول الحفظي عبد الاله السبب يارءيس الجامعة ومفسدين كرة القدم المغربية طوسي يقول بان لعاب بقي صغير على المنتخب و من يقول كلام اخر علاش مزولش قديوي وهو يقول بان قديوي مشي في المستوى هنا يتبين بان مشكل الا زول قديوي راه ميرجعش يدرب الجيش خلي عليك تاعربت راك انت لكتناقد مع نفسك الصلاة و النفاق حشومة عليكم شدو شوي طريق مستقيم الكدوب عامرين مكتعرفوش اش كتقولو في الاول او من بعدكتنساو راه الناس راها عيقابكوم بركة من لكذوب بركة بركة
38 - mehdi الجمعة 11 يناير 2013 - 15:41
je me rappel bien qu'il a dit qu'il ne s'interessait pas de jouer des match en afrique pk il nous casse la téte avec ce taa3rabt
39 - زعلان الجمعة 11 يناير 2013 - 15:43
يجب علي هذه المنظمة التي تسمي نفسها بجامعة كرة القدم ان تقدم استقالتها و يقدم أعضائها للعدالة للمحاسبة علي الاموال التي سلبوها لعقود عديدة و علي السياسات البليدة التي نهجوها في تسيير الشان الكروي.اما عن الاعب تاعرابت فهو حر في قراره لعدم تلبية دعوة الناخب الوطني و هذا ينطبق علي كل لاعب .ولا يجب ان نخلط بين الاشياء فان كرة القدم ليست الا لعبة لا تعبر عن حب الوطن .الكل يعلم فضائح مسيرينا و المحسوبية و الفساد المركب في عقولهم ....
40 - احمد الجمعة 11 يناير 2013 - 15:43
السلام عليكم و رحمة الله

جمعة مباركة

و صافي
41 - مسكين الجمعة 11 يناير 2013 - 15:44
انت السى الفاسي الفهري و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم . انتم لى خاصكم تعتدرو للجميع المغاربة العالم . لى هجرو البلاد بسباب الظلم والحكرة . اشنو خسرتى وباش ضحتى انت واالدولة المغربية . من أجل تربية هدوك المهجرين ولاشيى . خاص تاعرابت وجميع المهجريين يعتدرو للبلدان لربتهم وعلمتهم وعطتهم جميع الحقوق . ماشى يعتدرو للبلاد مقدمات ليهم إلى الزلط والقهرة والحكرة . فهمتنى ولا لا
42 - Ziryab الجمعة 11 يناير 2013 - 15:51
التوبيخ نود أن نوجهه نحن إلى الجامعة على الأموال الضخمة التي بذرتها في الهزائم المتتالية للمنتخب و تهربها من المحاسبة بحيث لم يتمكن حتى رئيس الحكومة من معرفة تفاصيل صفقاتها و المبالغ التي توزعها ـ وزيعةـ تحت الكتمان و كأنها شركة عائلية
لهذا أقترح على كاتب الدستور أن يضيف فقرة في الدستورتقول بأن الجامعة مقدسة و قرارتها لا تناقش.
43 - ABDERRAHMAN الجمعة 11 يناير 2013 - 15:51
لا مقارنة بين ما قام به علي الفاسي الفهري كرئيس لجامعة كرة القدم و ما يُتَّهمُ به تاعرابت؟. يجب أولا على الفاسي الفهري أن يعتذر كتابيا للشعب المغربي على إستهتاره بأموال المغاربة التي أعطاها للمدرب السابق إريك غيريتز و على النتائج الكارثية للمنتخب الوطني.
44 - Football enthusiast الجمعة 11 يناير 2013 - 15:52
Judging from the comments of Mr. Tawsi on Taarbat's behaviour, I think that Mr. Tawsi is lagging behind in terms of politness. The story here is more than just being polite or not, it's because Taarabt is a Rifi and Allal Al Fassi is a Fasi faggot. I hate Fasi people. I really do. Ask any young child in the Rif about Fwasa he'd tell you he hates them.
45 - ابو مالك الجمعة 11 يناير 2013 - 15:57
سقطت دبابة على نخلة فلما ارادت ان ترحل قالت للنخلة ايتها النخلة استعدي وتماسكي فاني عنك راحلة قالت لها النخلة (( ابقي او ارحلي اني لم احس بك لما سقطت علي فكيف احس وانت عني راحلة)) انا لا افهم لم كل هذه الضجة الاعلامية على لاعب كانه من حقق لنا البطولات والانجازات سابقا اوا لعجب
46 - مغربي الريش الجمعة 11 يناير 2013 - 15:59
ا لجامعة المغربية لكرة القدم بريئة من هذه التهمة براءة الديب من دم يوسف.اما هاد الناس كيستغفلوا المغاربة?او هم المغفلون امبغاوش افقوا?اشخاص اتهمهم اللاعب وفضح امرهم بانهم وراء عدم التحاقه بالمنتخب والمدرب رفع تقرير بتقليل احترامه من طرف اللاعب.هذه الحالة لو كانت في دولة اخرى (الصومال)مثلا لكانت فتحت تحقيق في الموضوع على مستوى عال الاجراءات الاولية توقيف المتهمين (المذكورين)من طرف تاعرابت التاكد من صحة ما جاء في تقرير (الطاووس عفوا) رشيد ومن بعد ذالك تتخذ الجامعة الاجراءات.لماذا لم يتحرك هذا اللوبي الفهروي ويطالبوا السي علي ديالهم بتقديم اعتذار شفوي ومكتوب للمغاربة عندما كذب عليهم وادعى بان جريس مدرب عالمي وغشمهم (360 مليون)وباع الوهم لناس.من يستحق الاعتدار المغاربة?او الفهري والطاس والشلاهبية ديا لهم?ولكم ان تحكموا وشكرا.
47 - Hicham الجمعة 11 يناير 2013 - 16:03
Je ne comprends pas un joueur qui fait tout ça normalement il doit être exclu définitivement de l'équipe A, c'est une honte, celui là n'est du tout vrai marocain, je l'ai entendu parlé à radio Mars, il dit n'importe quoi et c'est clair il voulait pas participer et a accusé des gens de la fédération sans citer les noms même si le journaliste de radio l'a demandé ça, , on demande de la fédération une exclusion définitive.
48 - LEVOYAGEUR الجمعة 11 يناير 2013 - 16:07
C'est le contraire c'est le joueur taarabat,d'autres joueurs et nous les marocains qui vont portent plainte et blament la fédération d'avoir se moquer de nous et de vendre nos espoirs par leur promesse,alors tant d'argent s'en vont pour l'équipe national,que dois donner cette équipe nationale,c'est la maladie de suivre l'équipe national,il faut que la fédération rend des comptes ,dans la gaspille d'argent pour rien,je souhaite de mon coeur que l'équipe national sort en 1er tour,et ça fera,vous allez voir...
49 - وجهة نضر لا اقل ولا اكثر الجمعة 11 يناير 2013 - 16:15
السلام عليكم ورحمة الله
ان كل لاعب حر في تصرفاته وقراراته وليس لاحد الحق اذا ما احب ان يلتحق بالفريق الوطني اوينضم اليه. واضن هذا شاءن كل فرد كيف ما كان وذلك نضرا لما يجري داخل الجامعة وخصوصا المسؤلين فيها واللوبيات المروجون للفساد والنهب والكذب والاستغلال والقائمة طويلة ولا داعي لسردها الان. واضيف الى السيد رئيس الجامعة وكما اعتدنا منه ان يطل علينا من حين لاخر ويطمئننا على المنتخب وان كل شئ في اتم الاستعداد واننا سنحقق نتائج ايجابية ونشرف المغرب والمغارية . فهذه الحيل قديمة وقد اكل عليها الذهر وولى زمانها لقد مضى على هذه التصريحات عقود وعقود ولم تعد تجدي وتنفع فابحث لك عن وسيلة جديدة وقد راح عليك القطار وحان الوقت لك ولامثالك ان يبدوا لنا شجاعتهم ويستقلوا والله سوف يحترمكم الجميع وينوه بشجاعتكم ولكن لا اضن انك ولا حاشياتك قادرة ولها الجرءة على فعل ذلك ولكن حب الكراسي والرءاسة والمنصب ...
كما اخبركم ان المتنخب يحتضر ويرفث انفاسه الاخيرة والايام سوف تتبث ما اقول ولا مخرج ولا نجات من هذا الوباء الا بستاصال المرض واجراء عمليات جراحية للجامعة باكملها. وتحية لكل الاعبين والمغاربة والسلام
50 - Achraf Grave الجمعة 11 يناير 2013 - 16:16
ااااااااااااااا أمعدنا مانديرو بيه لا هو و لا الإعتدار ديالو غير يمشي را كاين ما حسن منوا غير يعطينا التيسااااااااع
51 - youyou الجمعة 11 يناير 2013 - 16:17
salam,
A propos de l' excuse demander par la federation envers taarabt, je trouve ¢a bidon .pas que je suis avec taarabt, mais que la federation qu'il faut donner les excuses a tous les marocains a cause de la mal gerance de nos burocrates qui ont pompes l'economie de la nation au nom des diplomes en occident ou
heritier les hauts postes par leurs ancetres qui cooperes avec les colons, donc un citoyen normal il a une ligne rouge a ne pas franchire malheuresement
52 - mohammed الجمعة 11 يناير 2013 - 16:18
anti constitutionnel cette act

mem dans l islam je ne suis pas sur si ca existe cette demande d excuse

mais comme je m y connais pas je dis seulement c est pas juste a mon avis
53 - rifi2013 الجمعة 11 يناير 2013 - 16:28
je pense que le joueur ta3rabt a raison pour ne pas aller au sud afrique puisque il sait bien que fassi fihri a deja deposer sa demission apres le match de mouzambique, mais reste encore deriger cette ferme des vaches jusqu a lEpuisement de stock.
54 - عبد اللطيف الجمعة 11 يناير 2013 - 16:28
على الجامعة التكويرية المغربية أن تقدم اعتذارا رسميا لكل المغاربة عن كل جرائمها الجيريتسية و أن تطرد رؤوس الأفاعي تجار السباحة في الماء العكر و على رأسهم النيبت و أن تتوقف عن نهب و تبذير مال الشعب على منتخب مثير للاشمئزاز و مدرب ثرثار يفوق مورينهو التافه و نتائج منتخبه و خططه برمتها مدعاة للشفقة تاعرابت لم يقل إلا الحقيقة التي تحاول جامعتنا التكويرية حجبها بالغربال و عليها من الآن أن تبحث عن كبش فداء جديد تمسح فيه فشل منتخبها في الكأس القارية المقبلة بدل البحث عن اعتذار تاعرابت أو غيره لأنها أولى بالاعتذار للشعب المغربي و الانسحاب من فضائه الرياضي
55 - Mohammed Jdidi الجمعة 11 يناير 2013 - 16:31
Just to be very clear the player Adel Taarabt is very talented and well respected among the team that he plays for and supporters all the Moroccan in UK, he has clarified in so many occasion the love of his country and so proud to represent it on any occasion, unfortunately this unknown national coach, was just obeying to what is just announced by the football federation, my question is how many players like Adel Taarabt we have on this team that luck nearly everything .
56 - Rachid abujad الجمعة 11 يناير 2013 - 16:34
مسكيييييين تكرفستو عليه !!!!
كون كان شي لاعب ديال البطولة كون حكمو عليه بالإعدام.
57 - Mohamed الجمعة 11 يناير 2013 - 16:41
Non, mais ce n'est pas possible, c'est quoi ces décisions honteuses???? LE PEUPLE MAROCAIN ne veut pas d'excuses, ni écrites ni orlales, le peuple marocain veut que ce genre de joueurs regardent la CAN et toute manifestation sportive permettant la participation Marocaine SUR SON CANAPÉ devant son bel écran HD, sans oublier de mettre un Maximum de gel pour cheveux !!! Une pétition contre le retour de tout joueur déclinant les demandes d'un sélectionneur oblige. Ps: je ne suis ni pro TAWSSi ni pro ZAKI, tout simplement un PRO MAROC qui aime son pays
58 - عبد الله الجمعة 11 يناير 2013 - 16:46
اللي تربا على الحرية ، لا يقبل الإستعباد باسم الإحترام. لابد أن الجامعة أرادت استعباد هذا الطير الحر، فما كان منه إلا أن انتفض.
أنا أسيئ الظن بالجامعة، و أحسن الظن بتاعرابت
59 - abdo saudia الجمعة 11 يناير 2013 - 16:57
ملي كتقولو ليه يكتب اعتدار .انتما ملي جبتو غريس 250مليون فشهر مدار والو علاش مكتبتوش اعتدار للشعب .ملي خرجنا من الدور الاول علاش علاش .الطاوسي كبش الفدا بحال فاخر فمصر ,الشعب راه عاق هدهك ألسوسة لدرتوه عضو معاكم النيبت يدير لخير فمو بعدا .
خليو لكوايرية يكونو مسيرين
60 - ramdanusa الجمعة 11 يناير 2013 - 16:58
so iam going to write a very big sorry on taarabt behalf for the sir fasi fihri its a written sory "dear sir fasi fihri ,the head of mafia foot ball in the free land of moroco when u can write your sorry the poeple of morocco ,your sorry we are waiting for it your disappear from moroco ,morocco it not a your heritage from your momy and your dady ,isn't?fasi fihri how much money are you making over there in that treasure of morocco?i guess you working hard for it to make yourself and your small familly survive ,be honest how do you feel since you know 100 per cent of morocan dont want you ,are you comfort ,i dont think so ,so then why you just can not resign and disappear ,.......................so that was my sorry on taarabt behal ,taarabt bonne continuation and good luck
61 - حميد الجمعة 11 يناير 2013 - 16:58
قبل ذلك على الفهري و زبانيته في الجامعة بدءا كم اكرم و دومو و جميع المخلوضين تقديم اعتذار للجماهير المغربي لما اقترفووه من هدر للمال العام
اذا ربي البي للدف ضارب فشيمة اهله الرقص
62 - مغربي حر الجمعة 11 يناير 2013 - 17:00
الجامعة لا تمثل المغاربة، لوكان تعرابت يلعب لمنتخب فرنسا لمنع من اللعب مدى الحياة، لأن مافعله يعتبر إهانة واحتقار للشعب المغربي ككل وليس فقط المدرب أو بعض الأعضاء الجامعيين
لكن الإهانة الحقيقية لم تأت فقط من تاعرابت لكن من أصحاب القرار في الجامعة لتجاهل مشاعر الملايين من المغاربة والإساءة لكل رموز الكرة المغربية الذين صنعوا مجدها وتاريخها، ليأتي "الطفل المدلل" تاعرابت ويجعلها هباأ منبثا
باختصار:أنا مغربي حر وأصحاب القرار في المغرب لايمثلونني
63 - بوشتا الجمعة 11 يناير 2013 - 17:03
هاد اللاعب دصروه بزاف بحال هو بوحدو لِكاين في العالم،مابغاش إلعب لراية المغربية مشية بلا رجعة
كاينين اللعابة تبارك الله!
64 - wamir الجمعة 11 يناير 2013 - 17:10
لبسم الله الرحمان الرحيم نطالب من اللاعب تاعرابت ان لا يستجيب لطلب الجامعة وان يهتم بمشواره الاحترافي حيث الامور واضحة والمستقبل مضمون لان الفهري عليه هو اولا ان يستجيب لمطلب الشعب بان يعتذر له ويرحل ومن ثم محاسبته على الجرائم المالية والسمعة للكرة المغربية التي لطخها واوصلها للحضيض وهنا نوجه النداء لكل اللاعبين المحترفين ان يهتمو بمسيرتهم الرياضية بالبلدان التي يتواجدون بها لضمان مستقبلهم الرياضي لاننا هنا بالمغرب كل شيء عشوائي وما بني على باطل فهو باطل والسلام
65 - محب المساكين الجمعة 11 يناير 2013 - 17:10
تاعرابت من المراهقين الذين دللتهم اوروبا. لم يعرفوا لابؤسا ولافقرا ولايعرفون من الوطن سىوى فنادقه و مناطقه السياحية اما العلم الوطني او التراب الوطني او هموم هذا الوطن واحتياجاته فلا يعرفها الا ابن الوطن . ماذا تنتظرون من مثل هؤلاء? ( اذا المرء لا يرعاك الا تكلفا فدعه ولا تكثر عليه التاسفا ). لا نريد منه لا اعتدار ولا باكور بل نريد ان يدع مكانه لمن هو احق به .
66 - عبد الرحيم الجمعة 11 يناير 2013 - 17:13
لماذا يطالب باعتدار كتابي من تعرابت !!!! لقد طالب "لن أقول الشعب المغربي بل ساكتفي بقول محببي المنتخب المغربي" بعتدار شفوي من القائمين على الشان الرياظي ولم ولن يفعلوا ، فمند توليهم لهذا المنصب لم نرى سوى الإخفاق تلو الاخر ونهب أموال العام .
كيف يحق لجامعة غير شرعية ولم تستطع حتى عقد جمعها العام ان تطلب من هذا النجم العتذار. ربمى هو على دراية تامة بان خفافيش الجامعة تريد ان تحتمي بالنجوم لتغطي عن الإخفاقات القادم للقدر الله . عقدوا جمعكم العام فلا احد يستطيع محاسبتكم.
67 - mohager الجمعة 11 يناير 2013 - 17:23
التوبيخ يجب ان توجه الى الجامعة المنحوسة التى مافتئت تتلاعب بعقول المغاربة وبكل الاطر التى لا تركع لها ..فكفانا نفاقا لقد عقنا بستلائكم على الكراسى بوجوهكم القصحة وبقطع الطريق امام كل من له طموح ..فعلى كل حال انتم الخاسرون والمتملقون معكم سيفضحكم الزمن وسيفظح تجارتكم في المال والعباد...فكفى من استغلال الرياضة للاغتناء وتحطيم الرياضيين والمعارضين لسياستكم
68 - simo الجمعة 11 يناير 2013 - 17:30
I dont think that he needs to give any apologyses he made his choice from what he feels, the National coach did not insist on him joining the team, he kept distance....................plus Adil does not need to go South Africa, its not worthed first, plus Morocco does not have the team to compete they are coming after the first Round......................and you will see
69 - نسرين الجمعة 11 يناير 2013 - 17:57
ا لاعتدار و توبيخ قليل عليه خاصوا كتر من هد شي
70 - Ahmed adly الجمعة 11 يناير 2013 - 18:08
الجامعة تستهل العصى مشي اعتذار خله عليكم في تساع مبغاش يلعب حتتصلح منتخب و غدي بانو لعب جداد وحسن
71 - iliass الجمعة 11 يناير 2013 - 18:08
جامعة كرة القدم يجب أن توبخ نفسها ، أما أن يأتي تاعرابت أو لا يأتي فالمنتخب يلعب ب 11 لاعب و ليس واحد أو إثنين .
72 - mimo الجمعة 11 يناير 2013 - 18:10
اعتذار كِتابي.
الجامعة راها غالطة بزاف يحسبها أن هذا الجيل ممن يقمعون .أسيدي هو مابغاش يلعب مع المنتخب وهو حر.نعم حر في قراره .يجب على الجامعة والمدرب أن يغيرا سلوكهما وطريقة تعاملهما مع اللاعبين .
73 - Bluedream الجمعة 11 يناير 2013 - 18:23
انه لاعب ممتاز يحب وطنه و يعتز به كجميع المغاربة في الخارج. اختار اللعب لبلده و حمل قميس الاسود. المشكل يكمن قي الجامعة الغير القادرة على التسير و تقدير النجوم و كذا التعامل معهم. فهناك اختلاف في العقليات و طريقة الحوار بين الجامعة و أولاد المهجر. سمعت من صديق لي كيف تعامل مسؤولو الجامعة مع ابنه المزداد في أوروبا و الذي يلعب هناك. على الجامعة أن تبدأ مراجعة نفسها قبل مهاجمة نجوم المغرب الحبيب مثل تاعرابت.
74 - stranger الجمعة 11 يناير 2013 - 18:28
do not apologise adil,it is not your fault at all keep playing your football and ignore what ever they said over there,you have no future with them at all.
75 - مع تاعرابت الجمعة 11 يناير 2013 - 18:43
الطاوسي هو المجبر بتقديم اعتذار للكلام الغير مسؤول عن خصوصيات شخصية للاعب وعن الطريقة الغيراحترافية التي تعامل بها مع افضل واحسن لاعب مغربي
76 - radouane usa الجمعة 11 يناير 2013 - 19:02
dont do it mr taarabt for what ,you didnt say anything wrong,taoussi and fassi they should apologize to moroccan people
77 - بارويطة الجمعة 11 يناير 2013 - 19:25
وما فائدة الاعتدار سواءا كتابيا او شفويا السيد بانتله انجلترا احسن من المغرب و باغي يدبر على راسوا اش ما شي يدير بالوسام تاعكم ؟ كل واحد تيضراب على راسه الجامعة سنين و سنين و هي فاسدة كانت خدامة غير على المدرب الاجنبي لان معاه البونسونطاج
ا خويا تاعرابت سير دبار على راسك راه هاد البلاد ادا رجاعتي بالفلوس راه انت سيدهم و تاج راسهم و ادا رجعتي خاطي و الله حتى يديروك جفاف
و سمحولي يا اخوان انا مقاريش حدي التحظيري
78 - aziz الجمعة 11 يناير 2013 - 19:35
لم افهم بعد من سيعتدر للاخر ..
تعرابت قال الحقيقة لم يرفض اللعب مع المنتخب ولاكن الطاوسي ابعده بكونه لا يقبل الايدي و بعد م المنادات عليه فكر في البادرة و قال فوتوني عليكم..مابغيتوني حتى انا مابغيتكم..و قرر البقاء بعيدا تفادي ما وقع في الكاس الافريقية الاخيرة اللاعب ابان على مستوى جيد والصحافة الانجليزية تتحدث عليه و جميع الفرق الكبيرة تريد خدماته غير حنا الي مابغيناه وحدائه معرض للبيع بثمن باهض.
اتقوا الله..و انت يا الطاوسي ابعدت جوهرة او جواهر هما تعرابت و خرجة بوصوفة الشماخ مهدي كارسيلا وزيد وزيد اومديليا النملي او القديوي ..الله لا تفرطيه.
79 - Samy الجمعة 11 يناير 2013 - 19:39
والله تضحكون علي الكبير والصغير الأحمق والعاقل وفي الأخير تكون النتائج كما كنا نتصورهدا يمر سوا في بلد اسمه المغرب فشكرا لكم.
80 - الفاسي الجمعة 11 يناير 2013 - 19:43
قبل اسابيع كان يوجد موظوع في هسبرس عن رياضي رفض التجنيس و يطالب الان ب لاكريمة !!!!!!!
مادا ستقدمون ل تعرابت كسر في القدم او اي مكان اخر ثم تتقدم الجامعه بشكر الاعب ... لما لا تقدمون لهم راتب محترم مثل غريس و غيرهم من قبل ؟؟
لم لا نتذكر ان فلان مغربي الا بعد الشهرة ؟ هناك مئلت من المغاربة يلعبون الكرة ربما افضل من تعرابت بكثير لكن غير مشهورين
اقولها بصدق لو انني مكان تعرابت لا التفت اليكم ابدا
اذا ناداني وطني للقتال في حرب على المغرب البي النداء اما مسألة كرة القدم مجرد تجارة و كل واحد ينظر الى الطريق الافضل له في المستقبل
81 - KARIM الجمعة 11 يناير 2013 - 19:47
Je pense qu'il faut se concentrer sur la CAN et essayer de présenter une bonne image du MAROC et si TAARABT ne connait pas la valeur de son pays il faut tous simplement tourner le dot
82 - houcine الجمعة 11 يناير 2013 - 19:52
طالب الشعب المغربي الجامعة الملكية بتقديم اعتذار كتابي على خلفية
مانهبو من اموال الشعب ياك جبتو جيريتس دا شحال تاع لمناير
اش دار ادان خصكم تعتذرو لي الشب
83 - messi الجمعة 11 يناير 2013 - 20:02
الجامعة توبخ نفسها ا لاول و تطلب اعتدارمن الشعب المغربي داخل و خارج الوطن لانها باعت اوهامها الى الشعب و اكلت اموال الشعب
84 - khalid, Canada الجمعة 11 يناير 2013 - 20:12
if i was taarabt, i will give them all the middle finger and go look to play for a country than recognizes talents and rewards it.
Taarabt by basically telling them that they are not up to their duties as staff and moroccan federation he is now becoming the enemy number 1
taarabt should go play with another country
85 - خليل الخريبكي الجمعة 11 يناير 2013 - 20:22
بسم الله الرحمن الرحيم

الحقيقة تقال ان المدرب رشيد الطاوسي مدرب لا يرقى الى مصاف مدرب المنتخب و ابان عن تناقض صارخ في تصريحاته

اول التناقضات حول اللاعب الكفئ حسين خرجة اد في تصريحاته قال انه لم يستدعي خرجة لان مكانته مضمونة في المنتخب و هو لا يريد استقدامه حتى لا يعرضه للتعب و الاجهاد لنرى في المحصلة الاستغناء عنه بطريقة مهينة للاعي قدم الكثير للمنتخب

ثانيا ضجته حول اللاعب تاعرابت و انه لم يكن في اجندة الطاوسي مادام اللاعب ليس في اجندتك اش داك تتصل بالسيد تاعرابت و الان تتطالب الجامعة باعتذار تاعرابت للناخب الوطني و اقول لتاعرابت احسن مافعلت لانك اجبت على مكالمة راديو مارس و لم ترد على رشيد الطاوسي

ثالت المتناقضات حول ما اثاره حول الحافضي قال المدرب ان لم اقدم دعوة لللاعب الحافضي اكون لا افهم في الكرة و الان يخرج علينا السيد المدرب بتصريحات عجيبة و غريبة ان الحافضي لاعب تنقصه التجربة و انه مصاب بالزكام و انه في مصاب في الظهر سبحان الله
الم تعرف يا الطاوسي قبل استدعاء الحافضي انه لاعب في بداية مشواره الكروي لا عب ماهر و ان هده المعاملة لا ترقى ان تكون مدربا للمنتخب

خليل
86 - salah الجمعة 11 يناير 2013 - 20:45
pourquoi pas à mon avis de recruter une fédération professionnelle composée même des étrangers mais professionnels du métier qui sauront diriger nos professionnels Marocains s
87 - hypocrésie الجمعة 11 يناير 2013 - 21:08
il a raison
et nous aussi on veut l'excuse de TAOUSSI pour refuser KHARJA et les autres
n'importe quoiq
88 - moi الجمعة 11 يناير 2013 - 21:14
Adil est un marocain qui adore son pays, il a juste le culot de dire que taoussi est une marionette dans les mains d'un groupe mafieux..
89 - مبروووووووووووووووووووك الجمعة 11 يناير 2013 - 21:17
يا سلام على الديمقراطية الفاشية..!
الجامعة الملكية المبجلة بقيادة فخامته السيد الفاشي يوبخ اللاعب تاعرابت ويطالبه باعتذار كتابي ..
افرحو وامرحو واغنو وارقصو ايها المغاربة .!
بهذا القرار الحكيم الدي اقدمت عليه جامعتنا الموقرة ..!سوف نحتل مراكز جد متقدمة بل ونزاحم منتخبات عالمية على منصات التتويج !
90 - ABDERRAHMAN الجمعة 11 يناير 2013 - 21:35
Qu'est ce que cette façon de se comporter avec un citoyen? TAARABT a le droit d'accepter ou de refuser de jouer avec qui il veut. Ne dit-on pas que personne n'est indispensable. Pourquoi lui demander de présenter des excuses écrites? Pour qui vous vous prenez? Le temps de l’esclavagisme est révolu. Pourquoi les dirigeants de la FRMF, et à leur tête FASSI-FIHRI, ne présentent-ils pas leurs excuses pour le tort qu'ils ont occasionné au peuple marocain?. La plupart des "dirigeants" n'ont de marocain que leurs noms, et si vous vérifiez , vous trouverez qu'ils ont presque tous la double nationalité. Pourquoi, la femme du président de la FRMF, l'ex-ministre de la santé Yasmina BADDOU, ne s'est-elle pas contenter d'acheter une seule maison. Dieu seul sait combien d'autres biens elle (avec son mari) a acheté à l'étranger , et combien d'argent a-t-elle sorti du territoire sans l'autorisation de l'office des changes. Dernière question: combien de nationalité a-t-elle (et son mari?) O
91 - badr الجمعة 11 يناير 2013 - 21:52
ترى من سيوجه توبيخا للجامعة....ومتى....وما حجم الملف الذي سيسع كل التوبيخات....؟؟؟
قد يكون ما قام به تاعرابت موجب للتوبيخ، لكن حين يكون الموبخ (بكسر الراء) و الجامعة فتلك مدعاة للسخرية.....
92 - مغربي الجمعة 11 يناير 2013 - 21:53
على الجامعة و المسيرين و المدرب ان يجهزو استقالتهم استعدادا لتخييب امل المغاربة هذا ان وجد من يعقد الامل على المنتخب لو كانت الجامعة و على راسها رئيسها الفاسي يحترمون المغاربة لقدمو اعتذارا مرفوقا باستقالة جماعية بعد فضيحة غيريتس و ملايينه .مع تاعرابت و نتمنى له كل التوفيق بعيدا عن مؤامرات التخلف المغربي
93 - observateur 1 الجمعة 11 يناير 2013 - 22:08
cette fede doit evacuer les lieux et laisser la place aux gens competents et opprobres au lieu de dire des insanites personne n a plus confiance sur ces federes.
94 - Jerrari الجمعة 11 يناير 2013 - 22:09
سلام
شخصيا لم يعجبني قط السيد الطاوسي كمدرب للفريق الوطني من غير ان اجد سببا لذلك . لكني رغم ذلك اتمنى حظا سعيدا لفريقنا الوطني. اما عن السيد تاعرابت فهو حر في قراراته وربما أصاب في رفضه الذهاب الى جنوب افريقيا .اما عن توبيخه او طلبه الاعتذار فهذا ليس في محله والله اعلم .......الغائب حجتو معاه......
95 - mohamed الجمعة 11 يناير 2013 - 22:24
bismi allah arrahman arrahim, ok pour moi le jeste que taarabat fais c'est pas bon il faut respecter l'entraineur , en plus je ne sais pas pourquoi la federation marocain de football a elliminer le nom de taarabt de la liste des selectionneur qui vont jouer la coupe d'afrique des nations, pour moi je suis contre ca taarabat est un bon joueur et c'est un grand marqueur des butes, donc il y a quelque chose qui cloche il faut que la federation de demander que taarabt qu'il vient et discuter avec lui avec la presentation des membres de la federation marocainne la presentation de monsieur taoussi la presentation de press et de midia pour que les telespectateurs et tout le peuple marocains fait son jugement et tout le probleme wa alhamdoulillah va y avoir une solution admittent pour tous wa allah almousta3an, moi j'aime bien mon frere taarabt c'est un grand joueur j'aime bien mon frere taoussi c'est un grand entrainneur meme avec quelque erreur mais il reste un grand entrainneur
96 - a.w الجمعة 11 يناير 2013 - 22:32
لحد الان هناك ناس خصهم يرحل من الجامعة اكرم ممثقف والنيبت كذلك او زيد شي اعضاء اخرين ارحلو والمحاسبة يا سي وزير الرياضة اوزين نيبت مقابل الرموكات وقهوة ديالو اكرم غير اديه في جيب ويتفلعص بردايس زوجة مقبلاه المطعم شي رجل لمقبلو كراء السيارات نسبتو اونسيو لمقابلنو هو كبيع ويشري راكم عارفين الناطق رسمي باسم اكرم وزيدحتى النت كما قال الزكي في ندوة علاش جابو لوداد
97 - mobarek الجمعة 11 يناير 2013 - 22:35
احتجاج تعرابت هو حبه للوطن فلو كان هذا اللاعب على سبيل الاحتمال قد تعجرف عن المشاركة ماكان قد ابدى اي احتجاج والاحتجاج نفسه
يعني ارتباطه العميق بحب الوطن اذن على الطاوسي ان يحسن التعامل مع كل العناصر بلباقة واحترام وهنا لن يكون ضده اي احتجاج
98 - abou Yassine الجمعة 11 يناير 2013 - 22:38
please TAARABT,il faut rien ecris,normalement c'est tawssi qui doit s'excusé à toi,lui et son federation dovent avoir de la hônte,courage TAARABT tu as des fans et on t'aiiiiiime,alors federation dimission,si non le roi doit vraiment controler le mafia qui travail chez lui a federation,vive le Roi mohamed 6, vive le Maroc qu'on aime et pour lui nous defondons .
99 - محمد الباي .Amsterdam الجمعة 11 يناير 2013 - 22:42
الطاوسي مدرب وطني ارتضيناه واحببنا وجوده على راس الفريق الوطني. تاعرابت لاعب مغربي متمرس ومهم مع مشاكساته احب من احب وكره من كره.الجامعة أهدرت المال العام و لطالما تمسكت بمن لا لا حس وطني لديهم و لا احترافية في الممارسة والآن ينازعون لاعب ويطالبونه بالاعتذار.
أليس هذا قمة الاستبداد و الفرعونية.
فا ذا كنا نريد علاجا للجسم الذي انهكه الداء والوهن، فلابد من استئصال الورم ثم الأعراض وليس العكس.
وأرجح، والله اعلم، تشكيل لجنة قضائية مستقلة للنظر في النزاعات بين مختلف الأطراف.
والله المستعان.
100 - علي الجمعة 11 يناير 2013 - 22:50
ومن يعتذر للشعب المغربي عن ضياع الملا يير بدون نتائج ... هذه الجامعة التي تم اخراجها للوجود عن طريق الكولسة هي ومومو منصف والحكومة السابقة ...هم من وجب ان يقدموا الاعتذار للشعب المغربي ...اما لاعب تعرابت ضحك عليكم ...لانكم فرضتم على شعب...كما ضحكتم على الشعب بتسييركم الاعرج...هذا اقل وداع لكم وغير مؤسوف عنكم...انتم من يعتذر للشعب اولا..ثم نستفسر عن تصرفات الاخرين من الاعبين...
101 - محمد مولود الجمعة 11 يناير 2013 - 23:03
ماهدا الحكم الدي صدر في حق لاعب نكن له التقدير والاحترام وكم ستكون فرحتنا كبيرة لوكان ضمن صفوف منتخبنا لكن مدربنا تنقصه الحنكة وبعد الرؤية .والجامعة اختلطت عليها الامور .وتحاول ان تغير البوصلة عن اتجاهها .بدل فتح تحقيق وانصاف اللاعب الدي يعد غيابه خسارة كبيرة لمنتخبنا وللشعب المغربي
102 - محمد العربي الجمعة 11 يناير 2013 - 23:03
ا لسلام عليكم هذه الجامعة ورئيسها يجب ان يطلبا الاعتدار من المغاربة اولا.اما تعرابت فانا اايده ومن قبله طلال القرقوري والبهجة لاعبون اعطو للمنتخب ولكن حين تكلموا ابعدو .كفاكم من الكدب .و الشعب عاق بكم
103 - مهرج الجمعة 11 يناير 2013 - 23:05
ويجب على الجامعة أن تقدم الأعتدار للحافيظي وجمهور الرجاء فرغم أنني ودادي فهدا لا يعني أني لا أكن الأحترام للاعبي وجمهور الرجاء ولهدا أقول أن الحافيظي لاعب كبير رغم صغر سنه ولديه مستقبل كبير أمامه وأتمنى الى ياتر فيه اصقاطه من الائحة النهائية وأن يركز على مستقبله وأن يعلم أن حال المنتخب هو هكدا يفتعلون المشاكل مع الاعبين تم يطلبون منهم الأعتضاروأخيرا أيها الجمهور الودادي والراجوي والمغربي بصفة عامة كلنا جميعا مع عبد الالاه الحافيظي .
104 - Khalid الجمعة 11 يناير 2013 - 23:22
à l`aimable rédaction de hespress, Taarabt a fait une faute, il est le seul résponsable de ces actes. et si vous voulez publier des photos, priére encors une fois de publier seulement de Taarabt et pas de laraabi. seulemet une critique positive. merci
105 - nizar الجمعة 11 يناير 2013 - 23:23
لاعب بدون أخلاق ، بدون روح رياضية ، بدون روح وطنية .... بماذا سينفع المنتخب ؟
والله استبعاده من المنتخب فيه خير للبلاد والعباد ...
وتذكروا قولي هذا : لو بقي عرابكم على حاله ولم يحسن أخلاقه ، ويقوم سلوكه ... فإن مسيرته الكروية قصيرة جدا ، وستتوقف قبل أن تبدأ ... وأكيد سيعود إلى الريف لكي يأكل باخانو ( الريفيون يعرفون بخانو ) .
106 - ait ouailal الجمعة 11 يناير 2013 - 23:26
الجمهور ينتضرمن الجامعة الاعتذارله نضرا من اطاحة مستوى كرة القدم المغربية بعد الزاكي.
اما انتقاد تعرابت في محله لاتستحق الاعتذار
107 - riad الجمعة 11 يناير 2013 - 23:54
يا سبحان الله
من منكم يا اخواني يستطيع فهم هذه الجامعه ؟
بالامس القريب اتهموا غيريتس وتوصلوا معه لاتفاق مادي خيالي كي يرحل ، وجاء الزاكي لم يعجبهم ، فاختاروا الطاوسي
الطاوسي كما سوقوه لنا وقدموه للمغاربه انه مدرب يملك العصا السحريه، وانه قادر على قلب موازين المعادله وجعل المنتخب الوطني من اجود المنتخبات في القاره السمراء المغاربه صدقوا هذا الوهم ليس غباء ا منهم لكن أملا في ان يكون الطاوسي فعلا هو بر الأمان
السي الطاوسي بدأها بطرد العميد خرجه زاد في الطين بله تكلم دون تقدير في اللاعب الشماخ والان تاعرابت وزيد وزيد يا سيدي بوزيد....
فهل انت مدرب أم كيساس في الحمَّامْ ؟؟؟
وهل الجامعه هي جامعة رياضه ام انها جوطيه ؟
العفو لله...!!
108 - ابو ايمن السبت 12 يناير 2013 - 00:43
واستنادا إلى التصريحات التي أدلى بها اللاعب واتهم فيها أعضاء جامعيين بأنهم وراء عدم تواجده رفقة المنتخب٬ لمادا تريد الجامعة ان تضلل الشعب المغربي و تبرر ما تقوم به من سياسة كروية فاشلة فعوض ان تقدم استقالتها نتيجة للفشل الكبير وعدم تمكنها من تحقيق اي نتيجة تدكر سوى هدر المال العام هاهي بدأت تبحث من الان عن الاسباب التي ستؤدي الى الفشل المنتظر و الحتمي في التظاهرة القادمة .فمادا ننتظر من جامعة تفرض نفسها بالقوة و لا تؤمن بالديموقراطية فالاولى بها تقديم استقالتها فهادا مطلب شعبي وترك الامور الى اصحاب الاختصاص كما هو الشان في كل بلدان العالم.فهل يعقل ان يصبح النجار حدادا او.......اما تعرابت فيبقى لاعب كبير رغم حقد الجامعة و اعضائها ومن حقه الادلاء برئيه .و شكرا لكل القراء الكرام
109 - sauvez le foot marocain السبت 12 يناير 2013 - 00:51
Avant tous d'abord comment ça se fait que Mr El- fassi n'est toujours pas quitté la fédération et pourtant il avait dit qu'il va démissionné après la remise en fonction de Mr Taoussi, et depuis sa coordination avec Taoussi,un certain nombre des anciens stars de foot marocain sont renvoyés de l'équipe nationale par ces deux vedettes de licenciement, et aujourd'hui ils demandent à ces innocents qu'ils leurs fassent des courriers d'excuse en oubliant que c'est à eux de s'excuser auprès de leurs joueurs, victimes des chantages de Taoussi et de El-fassi ,avec ces résponsables de la fédération le foot ball marocain est mort
110 - bakero السبت 12 يناير 2013 - 01:10
Je crois que M. Taarabt devrait plutôt informer l'opinion publique de ce qui l'a conduit à avoir un tel comportement, et non pas à se le garder pour lui et se comporter d'une manière qui n'est pas digne d'un footbaleur professionnel. Et comme son nom l'indique, qu'il le dise avec "laarbiya taarabt". Mais il faut quand-même faire regner la discipline
111 - med id boulajine السبت 12 يناير 2013 - 01:44
vottez nombreux pour obliger la federation de s excuser a taarate et autres joueurs qui ont donne beaucou
au sport marocain
112 - السعي الحسن السبت 12 يناير 2013 - 01:53
كنت انتظر ان تقدم الجامعة استقالتها لاسباب عدة و على رئسها تبدير المال و عدم الوفاء بالوعود و العقود اما التعرابت عدم كفائة الجامعة لانها مشتة لا جامعة بمعنى الكلمة والا بالله عليكم متى جلست وقدمت نفسها لشعب كلنا نعرف ان هناك جامعة ونقطة كبييييييييييييييرة خالية من الداخل اعني صفر لان الاعبين محتاجين الى من يستمع ويحاور ووويفرض اذا الكل غير مسؤول المهم يدخل و السلام لهذا ابدؤوا بالرئيس وووووو الى ان تصلوا للاعب اما هكذا انها الحككرة كيف ديما
113 - Doukkala السبت 12 يناير 2013 - 02:11
C'est vous LA FEDE qui devraient demander pardon a notre ROI et au Pepuple marocain. En plus de ca avant de juger ils vous faut ecouter aux deux protgaonistes (Taarabt et Taoussi)....Alors arreter nous prendre pour des poupees!
114 - Riffii السبت 12 يناير 2013 - 03:16
مطالبة اللاعب بتقديم اعتذار كتابي مُوجَّه لرئيس الجامعة اللص من عائلة اللصوص الكبار واحد جيب راسو فالكرة اعتذر من واحد لا يفقه شيئا الا في سرقة وتبذير المال العام
115 - غريب السبت 12 يناير 2013 - 03:25
في رأيي الشخصي أعتقد أن المدرب المحترم السيد الطاوسي بحكم حداثة توليه تدريب المنتخب كان ينبغي له ان يتعامل بحكمة أكبر مع تاعرابت الدي لا يجادل أحد في أنه من المواهب الكروية العالمية الا ان الفكر الهاوي الدي يطغى على الكرة المغربية هو سبب هده المشاكل ولو كان مدربا محنكا لاستغل مهارة هدا اللاعب واشركه رسميا في جميع المباريات ومن منظوري الشخصي ان هدا اللاعب يجب ان تعطى له الحرية داخل الملعب ليلعب بأريحية واعتقد ان الصحافة بعيدة عن المنطق الكروي في انتقاده خصوصا فيما يتعلق بعطائه مع المنتخب حيث أجده اعطى الكثير للمنتخب على عكس بعض اللاعبين الدين نادى عليهم الطاوسي واتساءل الى غاية الآن مادا قدم بلهندة للمنتخب لاشيء اما تاعرابت فوجوده في الملعب يساوي ثلاثة لاعبين ويمكنني ان أجزم ان تاعرابت أفضل بكثير من بلهن وكان من الأفضل ان يكون تاعرابت هو محرك المنتخب كما يلعب في فريقه لكنومع كامل السف الكرة المغربية لم تهضم بعد التعامل مع النجوم وبرادة والسعيدي والنملي
116 - amine السبت 12 يناير 2013 - 05:03
ليس هنــــــــــــــــــــــاك قط يهرب من دار العرس كما يقول المثل.
لا تعرابت و لا خرجة ولا غيرهم رافض ان يلعب للمنتخب الوطني ولكنهم اشاوس يرفضووون الحكرة. كل ما في الامر ان ''الجامعة '' تتطــــــــــــــاوس
على الشعب وما احسب ''الطاوسي'' المزهو بانتصار المخربيـــــــــــــق الا كــــــــــــاري حنكووووووووووو.... حتى لا نقول شيئا اخـــــــــــر...وان ســـــــــاعته لقريبة لا ريب فيها............ولا سبعة حمص..
117 - lmaghribi السبت 12 يناير 2013 - 06:27
هده هي الحقرة القانونية
هده هي الحGرة القانونية
118 - المغربي السبت 12 يناير 2013 - 08:41
الدين ابعدوا المدرب الوطني بادو الزاكي هم الان يريدون ابعاد تاعرابت ظاربين عرظ الحائط كل المبادئ الرياضية و الوطنية انكم ايها المسؤولون تريدون ان تحرموا نجما مغربيا من حقه في الدفاع عن قميص وطنه كما ابعدتم السيد بادو الزاكي وتريدون ان تستبقوا الاندحار المرتقب وتجعلوا من تاعرابت و امور اخرى ما زالت حبيسة صدوركم مبررات سوء تسييركم لقطاع الريضة بشكل عام امن العقل ان يفرط مدرب في لاعب موهوب قادر على قلب النتيجة في اية لحظة انك ايها السيد الطاوسي جاؤوا بك لحل المشاكل و ليس لافتعالها حتى تجد لنفسك مخرجا و لغيرك لقد سرفت عليكم اموالنا ولا نقبل بالهزيمة المذلة تحت اي مبرر وقرار ابعاد الحافظي خير دليل ...الزاكي ....تاعرابت ....الحافظي.
119 - Saymou السبت 12 يناير 2013 - 09:42
Va t-on aussi sanctionner M. TAOUSSI pour ces dérapages en parlant du divorce de TA3RABTE à tous les journalistes? Par ailleurs jusqu'à maintenant TA3RABTE n'a manqué de respect à personne. SOYONS JUSTE
120 - marocain السبت 12 يناير 2013 - 09:58
Quand est ce que ce gouverrnement va s'occuper de cette federation indigne de son paye? C'est une Mafia, tout le monde regarde mais aucune reaction : acune transparence, aucune valeur ajoutee, le bilan est nul! Ce guignole de Fassi doit etre mise a la porte de tout poste de responsabilite et le plus tôt possible.
121 - el mouhim السبت 12 يناير 2013 - 09:59
ces corrompus condamnent ce jeune car il se comporte pas de leurs façon.qu'ils sachent bien que ils sont entrains de refouler la generation avenir vivant à etranger .que S.M LE roi vous refoule merci
122 - عبدالله السبت 12 يناير 2013 - 10:02
الجامعة هي التي عليها الاعتدار.. من استهدف الاخر في اول الامر؟ اليس الطاوسي من قال بعد تنصيبه لتدريب المنتخب ان بعض اللاعبين كتاعرابت لا مكان لهم في المنتخب..وسمى اللاعب باسمه ..هل فعلا قابله ليعرف تاعرابت كشخص ام انه اعتمد على ماضي اللاعب ليحكم عليه في الوقت الراهن.. نعم تعرابت اخطا في مباراة الجزائر واعتذر لكن تاعرابت ايام هاته تغير كثيرا بحكم متابعتي له في كل اسبوع مع ناديه... اصبح لاعبا منضبطا تخلص بشكل كبير من اللعب الانفرادي .... واصبح نجم فريقه الان بدون منازع بالرغم من تواجد لاعبين كبار لعبوا في اندية كبيرة ككرانيور لاعب ريال مدريد سابقا..بارك لاعب مانشستر يونايتد سابقا وحارس الانتر السابق الخ .... الطاوسي كان يحاول التخلص من تاعرابت بشتى الوسائل لكن تالق اللاعب في الاونة الاخيرة فرضت عليه ايجاد طريقة لابعاده وكان له ما اراد.. لمادا لم يتحدث عن عدم استدعائه لبوصوفة وكارسيلا المتالقين هدا الموسم وركز على عدم استدعائه لعادل في احدى الندوات... يا اخوة الطاوسي لا يريد بعض اللاعبين في المنتخب ويقوم بخدعه للتخلص منهم ومن بينهم خرجة الذي فضحه بعدما كدب عليه والكل يعرف ما حدث.
123 - MLY السبت 12 يناير 2013 - 10:11
ارى أن جل التعليقات على صواب حيث تصب في اتجاه واحد,الا بعض البلطجية الذين لا يفهمون لا في الرياضة ولا في السياسة.فالذي يجب أن يعتدر ان لم أقل يقدم استقالته هم من وقع مع غيريتس عقد ملغوم وسري يحمل أجر خيالي, ومن ساهم في تبدير المال العام بدون نتيجة تذكر.وتحية رياضية الى جميع المغاربة الغيورين.وحظ سعيد للفريق الوطني.
124 - فريد السبت 12 يناير 2013 - 10:40
بالله عليكم أهذا منطق أم طرهات لماذا لم تقدم الجامعة اعتبار للشعب المغربي نتيجة الإخفاقات المتتالية سواء في التسيير او في اختيار المدرب الى يومنا هذا لم يعرف الشعب المغربي المبلغ الذي يتقاضاه كريتس أثناء تواجده مع المنتخب وهم يطلبون من اللاعب الموهوب تاعرابت بالاعتدار عن ماذا سيعتدر ؟ ولماذا؟ المدرب الفاشل دائماً يلجأ الى مسائل نحن في غنا عنها فليتهم بالمنتخب عوض الغوص في مشاكله مع اللاعبين تاعرابت وخرجة وشماخ فهؤلاء أعطو للوطن ما لم يعطيه الطاووسي الصغير الحقير سوف يصبح ان شاء الله دجاجة ليس بالطاوس وأخيرا يجب إعادة النضر في أعضاء الجامعة المغربية الفاشلة وعلى رأسها الرئيس الذي لا تربطه أية علاقة بالكرة لا من قريب ولا من بعيد سوى جمع الأموال من جيوب الشعب الضعيف المهمش المقصي المجوع ووووووووووو
125 - azizkhantach السبت 12 يناير 2013 - 10:57
Nous sommes avec Taarabt et non pas avec vous, groupement de profiteurs.
vous essayez de faire fermer les bouches en donnant des lecons aux autres joueurs sous le pretexte du " sport est une discipline en premier lieu
nous vous disons que vousaurez des comptes à rendre. et parmi ces comptes l'ellimination de Taarabt.
vous allez revenir bredouilles, comme auparavant, et sachez bien que certaines de vos victoires sont dues au hasard, et non pas à la stratégie.
Nous avons de tres bons joueurs mais nous n'avons d'appareil de commandement

EN FIN NOUS DEMANDONS A CE QUE LA FEDERATION DEMANDE DES EXCUSES PAR ECRIT A TAARABT ET AUX AUTRES JOUEURS LAISES ET QU'ELLE DOIT DEGAGER LE TERRAIN PARCEQU'ELLE N'EST PAS ACCEPTEE PAR LE PEUPLE. "
126 - coco chanel السبت 12 يناير 2013 - 11:10
sallamo3alayekom.
taarabet doit presente une lettre d'excuse pour la federation et pour quoi parce qu'il a refuse de donner suite a la demande de jouer pour l'equipe national et oui par ce que il faut pas oublier que le pays a investie enormement il a eduque il a eleve il a soigne et a la fin il la forme le taarabet bien sur maintenant qu'il joue dans une des plus ancien equipe anglaise il doit paye ce que le pays a investie en echange c'est ce que j'ai compris
bravo taarbet vraiment tu est un vrai marocain juste et justice doive paraitre et ne t'on fait pas pour la federation ou pour taousi suit ton chemin et dieu t'aidera
127 - Brahim السبت 12 يناير 2013 - 11:11
Wa tfar9o 3l asayed khaliouh 3likoume. Koune ma chafche chi haja fi Taoussi ma ghadiche idir hade dajja kamla. Taoussi houwa li khassou i9addeme 3tidar li koul la3ibine li 9ssahoume mina lmountakhabe. Fi sa3e nssa khair Kharja... nssa nhar Cote d'Ivoire malli t3ana9e m3ah. Wa sir a si Taoussi lmountakhabe rahe bezzafe 3lik. O hanta ghadi tchoufe natija dyalk kifache ghaaaad tkoune fi la can 2013.
128 - ahmed labsir السبت 12 يناير 2013 - 11:12
نعم للتوبيخ لانها ليست المرة الاولى ...وهذا منتخب وطني وليس فريق للاحياء كي نتلاعب بالقوانين والانضباط المفروض على كل من اراد اللعب للمنتخب ...لقد مر لاعبون بالمنتخب يفوقون مستوى تاعرابت وكانوا ملتزمين باحترام مدربيهم وهذا هو قانون اللعبة احببنا ام كرهنا (نموذج ...التيمومي -بودربالة-الظلمي-فتحي جمال-الزاكي-لمريس-الحضريوي-البياز-شيبو-شيبا-كريمو...والقاءمة طويلة لان المغرب يشبه البرازيل.
129 - AAAAA السبت 12 يناير 2013 - 11:29
على الجامعة ان تقدم استقالة جماعية لخدمة الرياضة المغربية
و ان تعتذر للشعب المغربي
130 - AZIZI السبت 12 يناير 2013 - 11:55
Bonjour
Un joueur est toujours un joueur parmi d'autres.Mais le sentiment d’appartenir à une nation est une émotion qui surgit aux moments où l'on se retrouve face à l'autre au delà des frontières culturelles et sociales.
Notre ami footballeur ne pense peut-être pas comme nous. Alors, nous avons tant de merveilles de Hafidi à Kharja. Eux, ils ont notre sentiment. Alors, jouons! Il y aura toujours un gagnant et un perdant.
131 - marocain السبت 12 يناير 2013 - 12:51
je ss d accord avec le comentaire 88 , taoussi est une marionette bien docile et bien payé , taoussi restera un amateur il gére mal la situation, trop de déclarations et trop de bla bla , il a menti à propos de kharja de chamakh de bassir de taarabat , je comprend pas pourquoi un selectionneur contacte certains joueurs par sms aprés il dit ils n ont pas voulu répondre je trouve ça vraiment minable lache et hypocrite .
taoussi et son staff technique est la vitrine d'une organisation pourrie qui est là juste pour se remplir les poches avec l'argent du peuple marocain .
taarabt n'a pas à s'éxcuser à ces minables
132 - Mre السبت 12 يناير 2013 - 14:44
get ride out him as he is not team player .
..
133 - amical001 السبت 12 يناير 2013 - 14:44
تذكروا اصدقائي جيدا فالحافضي سيكون نجم الكان 2013 انشاء الله
134 - ضلايثمضصهخه السبت 12 يناير 2013 - 15:16
تاعرابت = تاهرابت .
اذهب لا نريدك
135 - HASSAN السبت 12 يناير 2013 - 16:54
Le maroc restera toujour au bas de l'echelle au foot ball mondiale!C'est toujours les memes problems mais le gros probleme reste toujours le meme ! ces derigeant qui non rien a voir avec le foot et la gestion de La FRMF ! Pourquou est il defficile a faire le menage!!
136 - جمال السبت 12 يناير 2013 - 17:19
فعلها تاعرابت للمرة الثانية ، يستخف بوطنه الاصلي و ينتابه الغرور و الكبرياء و لايصلح للعب مع المنتخب و لاغير المنتخب و يمتاز بالعنصرية علما ليس بلاعب محترف لعبه هاوي ، على كل حال من جهتي ارفضه رفضا باتا لحمل القميص الوطني و كلما دخل الى المغرب يجب اعتقاله و تقديمه للعدالة.
137 - walo الأحد 13 يناير 2013 - 15:36
Quoi!!!! nous avons également besoin d'excuses de la fédération surtout de Fehri! s'il ya quelqu'un qui mérite ce taoubiiikh c'est vous Fehri a cause les décisions ridicules que vous avez fait pour les deux dernieres années en commencant par le salaire de Guerrits....... quel theatre!!!
138 - adiliano الاثنين 14 يناير 2013 - 00:14
taoussi n'est pas honnête et un grand papelard il a carroté kharja avec une maniére pas professionnel , en plus il parle pas correctement avec les joueurs il dit les gros mots devant tt le monde il respecte personne et enfin de compte il aborde des sujets sportifs avec le coran c'est incohérence
139 - abdou الاثنين 14 يناير 2013 - 16:37
ا لفاسي الفهري ومن معه هم من يجب ان يعتدر للشعب المغربي لابتزازهم اموال الشعب فهم لاييفقهون شيئا في الكرة و لا التسيير فلمادا لا يتولى الدكتور حرمة الله حسسن رئاسة الجامعة فهو خبير في التسيير والرياظة و القتصاد و التدريب و الطب الرياظي شتان بين هدا وداك ودلك والزاكي مدربا للمغرب شكرا حرمة الله شكرا زاكي على ماتقدمونه لابناء الشعب
140 - alale الثلاثاء 15 يناير 2013 - 09:06
ta3rabte reste toujour le meilleur joueur dans la selection marocain est plus de tout ça il est profesionelle de puis sa naissance leprobléme si que Mr taoussi n'est pas profesionelle et son nivaeu méme si il est travaillé avec des coches de haut niveau il restras débutant à sa relation avec les joueurs profesionelle
141 - mohamed الثلاثاء 15 يناير 2013 - 10:32
التحية لناخب الوطني الطاوسي و أقول له من هنا انه كل من لم يحترمك كمدرب لمنتخبنا الوطني عليك بإزالته من لااحة الاعبين لان الرياضة أولا و آخراً هي أخلاق و تربية و عليك بلاعتماد علا لاعبين البطولة الوطنية لانهم من رحم الوطن و لهم غيرة عليه ليس كامتال تاعرابت الذين يستعرون من مغربنا الحبيب و لا يشرفنا امتاله و لو يكون مستواه كاحسن لاعب دوليا مثل ميسي ذو الأخلاق الطيبة كن يقينا يا أخي الطاوسي أن هناك لاعبين أحسن من مستواه و لا تنقسهم سوا التجربة الدولية و هذا هو دورك و توكل علا الله و شباب البطولة الوطنية
142 - hassan الأربعاء 16 يناير 2013 - 21:25
الرياضة أخلاق والتزام وانضباط وتاعرابت يعطي الدليل كل مرة أنه لا علاقة له لا بالأخلاق (الشيشة) ولا بالالتزام والانضباط (هروبه من تجمع المنتخب الوطني قبل مباراة الجزائر).
143 - amazigh الجمعة 18 يناير 2013 - 11:15
في رأيي الجامعة المغربية لكرة القدم هي التي تفتقد للوطنية و هي آخر من يقدم للآخرين دروسا في الوطنية ، وهي التي يجب عليها الإعتدار للمغاربة بسبب الأموال الطائلة التي أهدرتها على هنري ميشيل و كيرتز بدون نتائج . وهي التي رفضت نداءات المغاربة بالتعاقد مع مدربين و طنيين.
المجموع: 143 | عرض: 1 - 143

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013