آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

2.25
الرئيسية | آخر أخبار كأس إفريقيا 2013 | الطاوسي: الفوز على ناميبيا مُهِم .. وبلهندة جاهز خلال 5 أيّام

الطاوسي: الفوز على ناميبيا مُهِم .. وبلهندة جاهز خلال 5 أيّام

الطاوسي: الفوز على ناميبيا مُهِم .. وبلهندة جاهز خلال 5 أيّام

أكد الناخب الوطني٬ رشيد الطاوسي٬ أن لاعب وسط الميدان يونس بلهندة، الذي تعرض مؤخرا للإصابة، سيكون جاهزا خلال خمسة أيام، معتبرا أن الفوز الذي حققه المنتخب المغربي على نظيره الناميبي (2-1) في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما مساء أمس السبت بملعب راند بضواحي جوهانسبورغ٬ في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 في كرة القدم٬ " يكتسي أهمية خاصة".

وذكر الطاوسي ٬ خلال ندوة صحفية عقب المباراة٬ أن اللقاء كان فرصة لاستخلاص الدروس واختبار حقيقي لعناصر المنتخب الوطني للوقوف على مدى جاهزيتها٬ مضيفا أنه تمكن من تحديد ملامح فريق وجد الطريق سريعا إلى الانسجام.

وأشار إلى أن التربصات الإعدادية التي خاضتها العناصر الوطنية أعطت ثمارها٬ وسيتم الآن التركيز على الاختبارات التكتيكية وتصحيح الخلل التي تعرفه بعض الخطوط٬ معتبرا أن المنتخب الناميبي فريق صعب المراس ولعب مباراة جيدة.

وبخصوص لاعب وسط الميدان ٬ يونس بلهندة٬ المُصاب مؤخرا٬ أكد الطاوسي أن اللاعب خضع لفحص بالأشعة السينية وجاءت نتيجته سلبية وسيكون جاهزا خلال خمسة أيام للدفاع عن القميص الوطني إلى جانب زملائه.

وأضاف أن العناصر الوطنية تعي جيدا جسامة المسؤولية الملقاة على عاتقها ولن تدخر أي جهد من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال هذه التظاهرة القارية.

ويذكر أن المنتخب تفوق على نظيره الناميبي بهدفين لواحد سجلهما منير الحمداوي (د2) ويوسف القديوي (د80).

وكان المنتخب المغربي قد تعادل مع نظيره الزامبي (بطل إفريقيا) بدون أهداف في المباراة الودية الأولى يوم الثلاثاء الماضي بالملعب ذاته جوهنسبورغ بجنوب إفريقيا.

وسيخوض المنتخب المغربي مباراة ودية ثالثة مع نادي فيتس أونيفيرسيتي الجنوب إفريقي الذي يحتل المركز التاسع في البطولة المحلية برصيد 19 نقطة بعد مرور 16 دورة٬ وذلك انطلاقا من الساعة الثالثة والربع عصرا بملعب راند.

ويلعب أسود الأطلس خلال نهائيات الدورة ال29 للكأس القارية في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات جنوب إفريقيا (البلد المنظم)٬ والرأس الأخضر وأنغولا.

❊ و.م.ع


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - ismail boukenter الأحد 13 يناير 2013 - 13:40
بلهندة إصبروا عليه سيمانا
الحافيظي قالك جاه الزكام واحد النهار، بزاف 24 ساعة ديال "أرواح" خصك أتروح
2 - NABIL CAZAWI الأحد 13 يناير 2013 - 13:41
الطاوسي اش هاد تخصار الهضره هي حتى كوره لبغا يتفرج فيها ميتفرج كاع معا ولادو ولينا جالسين فراس الدرب السبان عين بين .....لفهم يفهمنا معاه الخوت
3 - rahihile ayoub الأحد 13 يناير 2013 - 13:43
اتمنى حظ سعيد للمنتخب الوطني و للناخب الوطني
4 - ادريس ايطاليا الأحد 13 يناير 2013 - 13:55
و غي الله ادير لي فيها الخير ولكن لي خيب هي 200 الف دولار لواحد حشومة شعب مكاينة خدمة ولفلوس كضيع فالكورة والله الى حشومة
5 - HAFID HAFID الأحد 13 يناير 2013 - 13:55
منتخب ضعيف جيدا ومفكك الخطوط وغياب الانسيجام راغم ان المنتخب ناميبي منتخب سهل
6 - علي ايت همو..المفاجئة الأحد 13 يناير 2013 - 14:07
في الواقع انني جد متردد ان اعبر عن تفاؤل انا احس بنوع من عدم وجود عامل الثقة كما ارى ان الانسجام بين الخطوط غير موجود او منعدما بحكم تكرار التمريرات الخاطئة كما لم نلمس الى حد بعيد الفريق الاساسي اي التشكيلة الرسمية انا لا ادري هل هدا حيرة الطاوسي او من اسرار المدرب والله اعلم ... في جميع الحالات انا اترقب الظهور الاول كما اتوقع المفاجئة اتمنى ان لا تكون مخيبة..
7 - النورس الجريح الأحد 13 يناير 2013 - 14:10
ناميبيا فريق جد ضعيف كان بالإمكان الفوز بحصة عريضة

المنتخب المغربي ينقصه لاعب ارتكاز في الوسط وضعيف في الدفاع
لتدارك الموقف يجب المناداة فورا على الحسين خرجة
8 - علي ضرفي الأحد 13 يناير 2013 - 14:10
الضحك على الدقون ليس من شيم المغاربة يا الطوسي. لذا عليك بتحضير استقالتك انت ومن معك لان بوادر منتخب مغربي حقيقي غير موجودة بتاتا كفا من المغالطات فالشتاء لا تمطر بدون غيوم يا الطوسي والطيور لن تطير بدون جناحين... لهذا وبكل موضوعية وبدون ان نمزج العقل بالاحاسيس الخداعة نتمى فقد ان تقدم عرضا يليق بسمعة وتاريخ المغرب
9 - maghribi hakiki الأحد 13 يناير 2013 - 14:26
ماكاين شاي غير لكدوب مرضتونا شحال من مرة
10 - mowatine الأحد 13 يناير 2013 - 14:42
منتخب ضعييف جذا و مدرب يكذب علينا في كل تصريحاته. فاز بصعوبة امام نامبيا ماذا سيفعل امام كوت ديفواروغانا ........يقول المثل الا بانت المعنى لافائدة من التكرار. وشكرا
11 - Lion الأحد 13 يناير 2013 - 14:48
Bonne chance les lions de l'atlas,nous sommes les meilleurs et j'esper que belhanda joueras le premier match.merci الله الوطن الملك
12 - LEVOYAGEUR الأحد 13 يناير 2013 - 14:50
Ce professionnel du blablabla,il aime parler et causer à la presse,et ses promesses,il vend tjrs l'espoir aux marocains,aussi l'équipe national est un spécialiste de gagner les matchs amicaux pour donner confiance au marocains comme quoi on est pret,mais ce sera le contraire,il va sortira au premier tour,je souhaite tjrs l'echec du l'équipe national,je souhaite de mon profond coeur....
13 - مصطفى المغرب الأحد 13 يناير 2013 - 14:51
وقلنا لكم: الأخبار يجبوه التوالا.....
14 - Mol Snack الأحد 13 يناير 2013 - 15:08
يقول الطاوسي: ''''' معتبرا أن الفوز الذي حققه المنتخب المغربي على نظيره الناميبي (2-1) في المباراة الدولية الودية التي جمعتهما مساء أمس السبت بملعب راند بضواحي جوهانسبورغ٬ في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس إفريقيا للأمم 2013 في كرة القدم٬ " يكتسي أهمية خاصة".'''
كون خسرو غايقول ''': انها مجرد مباراة ودية ولا تكتسي اية اهمية خصوصا مع الرطوبة والحرارة والبرد و العجاج و الثلج والحكم والجمهور و الاقامة و الكوداس و ضربة جزاء و الزاوية القائمة المستقيمة القيامة .....'''
المنتخب مشى ا سي الطاوسي من 98 اما دابا غير سيرو عمرو الشقف مع خوتنا الافارقة المقاتلين ديال بصح اما ''كيليميني'' براكا عليه غير النفخة و الفوحان
15 - olé olé olé الأحد 13 يناير 2013 - 15:38
تمريرة رائعة على المقاس من الصالحي إلى حافيظي حافيظي بالصدر يراوغ بن كجــــان و رابــح حافيظي حافيظي حافيظي و الهذذذذذذذذذذف تلاعب بدفاع الوداد وأسكنهـــا في الزاوية 90 من مرمى لمياغــري .
ضربة خطأ على بعد 21 متر أظن الصالحي في التنفيذ وراء الكرة بورزوق من يقذف بورزوووووووووووووق والهذذذذذذذذذاااااااااف في الزاوية 90 ن مرمى لمياغري هذف أنطلوجي من بوكوفرة في مرمى لمياغيري حارســــة المنتخب الوطنــي
16 - مسطي الأحد 13 يناير 2013 - 15:49
تعبنا من اقاويلكم التافهة هرمنا كي نرى جدية في عملكم . لا نريد اقوال و تصريحات ( ها لعار سكتو شوية و ترينيو بدراري ) ها ناميبيا كالو فينا حنا فلفينال ها طوعو خايفين منا . بلابلا بلا كل كاس كاتسمعونا نفس سمفونية . اسي طاوسي سد عليك بابك و طيب خبزك و هحنا غاندوقوك فلماتشات ديال بصح لي تابعينك == الهدرة ماكاتبيع ماكاتشري خضرة او ولله لا قفلتي لا فورتي
17 - sami الأحد 13 يناير 2013 - 15:55
هو فالحقيقة مجهود يحترم من طاوسي لأن هو عاد التحق بالمنتخب

واستاطع يأهل المنتخب بالاضافة على المجهودات

مبقاتش ف60 مليون

فوز على نامبيا غير مهم معندو باش يفيدنو هاد الفوز بغنى نشوفك فالمبارات الرسمية
المهم هو تعرف فين غاتوصل راه كانشوفو منتخب ضعيف ولاعبين غير متفاهمين وماعندهمش واحد روح

يعني كي ربحو كي مربحوش را خصهم واحد رووح وسلام
18 - salman الأحد 13 يناير 2013 - 15:59
المنتخب بن متواضع اضن انه يحتج لمعجزة للمرور الى الدور الثاني ونتمنا له النجاح والتوفبق
19 - عبدالرحيم اركيب الأحد 13 يناير 2013 - 16:00
وأنا اتابع مقابلة المنتخب الوطني المغربي ومنتخب ناميبا يبدو لك للوهلة الأولى أن املنتخب يلعب وبدون خطة حيث بدا اللاعبون منتشرين في الملعب بصورة عشوائية ناهيك عن صعوبة في التقاط الكرة وإذا قمنا بإحصاء التمريرات الخاطئة فعددها كبير وإذا كنا في مقابلة رسمية فستأثر علينا بشكل كبير لا محالة .وحتى أكون متفائل أتمنى من الدرب رشيد الطوسي أن يركز على وسط الميدان ويوجه اللاعبين لاعتماد تمريرات مضبوطة ويركز كذلك على سرعة تنفيذ المليات فلا يعقل أن نصل إلى مربع معترك الخصم ونعيد الكرة من جديد إلى حارس المرمى .لك التوفيق والنجاح منتخبنا الوطني بجنوب افريقيا.
20 - ابراهيم المرعود الأحد 13 يناير 2013 - 16:05
الله يجيب العواقب سليمة في هذه الورة
21 - bvd ghandi الأحد 13 يناير 2013 - 16:07
تمريرة كاروشي خرووووج خـــــاااااااطئ للمياغري ضربة رأسيـــة لبورزوق تجاه الاعب المبدع ياسين الصــالحي
و الهدددددددددددااااااااف إصااااااااابة .goooooool
لمياغري حارس المنتخب pffff
وا سي الطاوسي لمياغري راه zrag zrag zraaaaaaaaaaaaaaaaaag
22 - أخوكم في الله الأحد 13 يناير 2013 - 17:10
لا تهمنا نتائج المباريات الودية بقدر ما يهمنا الأداء العام لأسود الأطلس(للتذكير لا توجد أسود بالمغرب و الحمد لله)،و الملاحظ البسيط الذي لا يفقه شيئا في اللعبة يظهر له جليا اختلالات خطيرة على مستويات عدة،فهناك سوء تمركز بعض اللاعبين،في بعض اللحظات كنا نرى ازدحاما بين بعض لاعبينا مما يحدث ارتباكا و أخطاء قاتلة،و في أحيان أخرى يتسلم اللاعب الكرة فيتفلسف و يقع تحت ضغط المنافس فيعجز عن الحل-كما وقع لأمرابط- و النتيجة تكون كارثية.المشكل أن كل المشاهدين المغاربة يسخطون و يسبون اللاعب المخطئ و معه كل اللاعبين بالإضافة للمدرب طبعا.أسهل حل حينما يضغط عليك الخصم و لا تجد حلولا هو تشتيت الكرة نحو التماس-مثلا-حتى يعود الزملاء للتمركز من جديد.
لماذا لم ينجح منتخبنا في تحقيق المأمول فيه في السنوات الماضية؟ الجواب بسيط:لأن المغاربة كلهم مدربون،بل فلاسفة الكرة،إذا افترضنا أننا 10 ملايين مناصر للمنتخب،فالأكيد أن هناك 10 ملايين خطة(تكتيك)...و السي الطاوسي لا و لن يستطيع إدماج هذا الرقم الضخم ليخرج بخطة تناسب المغاربة.إتركوا الرجل يعمل من فضلكم.ثقتنا فيه كبيرة.و الله الموفق.
23 - Hist الأحد 13 يناير 2013 - 17:37
Qu'elle est la valeure ajoutée de BELHENDA dans les dernière match ? combien de but a marqué et combien de pass décisif a donné? je suis désolé, santé de BELHANDA et sans objet. On change jamais une équipe gagnante! KHELJA, CHEMAKH, HAJII faisaient partie de l'équipe gagnante! niveau avec ZAMBIE et NAMEBI n'est pas rassurant! de toute manière bon chance à l'équipe nationnale.
24 - simo الأحد 13 يناير 2013 - 17:50
مع احترامات لطاوسى اين هو المنتخب القوي في غياب ا
لضهيرين ايمن و ايسر وموزع العمليات ثم ليس لك وقت لخلق الانسجام ثم اسثنتجت من مبارة ناميبيا ان هناك عقم و فراغ بين لاعبي خط وسط الدفاع ولعبي لهجوم وبنسبة للاعب هرماش اسي طاوسي لا يستحق الرسمية انا عارف هاد ىشي لي كاين في مغرب العقبة can 2015
25 - doukkala الأحد 13 يناير 2013 - 18:21
Namibia RESTE Namibia!!!! Depuis quand les marocains celebrent lorsque notre EN bat des equipes aussi faibles telles que Namibia, Mozembique, Gabon, Liberia...etc J'ai vu les deux matchs preparatoires et je n'ai vu que des jouers en rouges se charchant sur le terrain!!!! La FEDE, si vraiment elle voulait du BIEN pour le MAROC, elle aurait du re-engager Zaki ou Fakhir...
26 - khalid الأحد 13 يناير 2013 - 18:36
Bon courage a notre équipe nationale ,et bonne reuissite ,surement vous allez dépassé pas mal d obstacles je vous souhaite d 'aller trop loin dans cette coupe d Afrique, reposez vous bien , aillez l confiance en vous même ,,faites des exercices d intelligence ou un peu de sport d 'esprit sa aide beaucoup ,relaxer vous avec de belles blagues CA soulage ,encore courage ca sera un plus pour notre patrie le Maroc qu 'on aime tous.lucky
27 - flash الأحد 13 يناير 2013 - 19:14
bon chance lequipe national,on fait confiance a vous !soyez solidair! ,il faut muet le tenus ,montrez nous un bon footbool !
28 - Rachid daoudi الأحد 13 يناير 2013 - 19:23
Svp monsieur taoussi fai rentrer anass titulaire sinom c va etre la catastrophe avec lmyaghri donne la chance a anass c'est un grand gardien
29 - gari الأحد 13 يناير 2013 - 19:24
خمسة ايام هاد طنجية ماشي لاعب...مهم مقابلات تجريبية بينوا لينا العيب صدقوني فريقنا اظعف مما كان عليه من قبل ولا سيما الدفاع وغياب صانع للالعاب وعدم التجانس وحارس فقد الكثير... الدليل عندما سجل القدوي من قام بتهنأ ته غير صحاب البلاد ....
30 - walo hojoum zero الأحد 13 يناير 2013 - 19:24
المشكلة الرئيسية هي غياب صانع الألعاب مع عدم وجود رقم 9 قوي
31 - زايد الأحد 13 يناير 2013 - 20:05
لا أعرف سبب تخوفي من المقابله الاخيره التي سيخوظها الفريق الوطني أمام الفريق الجنوب الافريقي . لماذا هذه المقابله اذا علمنا أن سبعه أيام هي المتبقيه على بدايه الكأس؟؟ ولماذا هذا الفريق بالضبط ونحن سنلاقي منتخبهم في المقابله الثالته .؟ أتمنى أن لا نفقد أي لاعب بسبب هذه القابله وأتمنى التوفيق للفريق الوطني
32 - abu mohmed amine الأحد 13 يناير 2013 - 20:18
je pense que le maroc comme tj va retour comme tj dans le priemier avion
33 - khanssaa bah الأحد 13 يناير 2013 - 20:58
كفاكم تشاؤما يامحبي المنتخب; دعوا الناخب الوطني الوطني الوطني يشتغل و انا واتقة اننا سنخلق المفاجئة و ادعوا لهم التوفيق.مغربية احب رفع الراية المغربية وذاك ما سيكون انشاء الله.
34 - AYOUB الأحد 13 يناير 2013 - 23:15
في بادئ الأمر أود الإشارة إلى المستوى المتوسط الذي أبان عليه منتخبنا الوطني , فقد لعب كرة واقعية و معقولة , بالإضافة إلى الوصول إلى الأهداف المرجوة من المباريات الودية. و أقول حظ أوفر للأسود في الرحلة الأفريقية
35 - hasna الأحد 13 يناير 2013 - 23:20
نسيتو زامبيا العام لي فات خسرات كل الماتشات الحبية وفي النهاية خدات الكاس. كونو متفائلين شوية وانشاالله يفرحونا لاننا نسينا الفرحة من ايام تونس
36 - صنهاجي الأحد 13 يناير 2013 - 23:22
فينك يا الحسين خرجة راه بلاصتك بانت
37 - fouad الاثنين 14 يناير 2013 - 00:10
n'oublier pas que badou zaki a perdu des matchs amiocales avant d'aller a tunis, et que l'équipe n'était pas à la hauteur, mais dans les matchs officiels il est arrivée à la finale et on sait tous qu'on était proche de l'avoir pour la 2éme fois, sauf le 2éme but des tunisiennes et je vous laisse la parole pour commaunter ce but.
38 - الــوداد والعــربي كـورة الاثنين 14 يناير 2013 - 00:41
أصدرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعديلا جديدا يخص وضعية اللاعبين الأجانب حيث يسمح للفرق تسجيل أربعة لاعبين في ورقة المقابلة مما يعطي الحق لأي فريق أن يلعب اللقاء بأربعة لاعبين في لقاء واحد شريطة أن يكونوا ثلاثة فقط على رقعة الملعب
هذا التعديل الجديد يطرح عدة تساؤلات كيف يعقل إخراجه في آخر أيام "الميركاتو الشتوي" ثم هل من المنطقي أن يعدل القانون وسط المنافسة? هذا دون الحديث عن جهاز يصدر القوانين وهو الذي لم يعقد جمعه العام حيث أصبح يشتغل خارج الشرعية
الأكيد أن التعديل الجديد جاء لحاجة في نفس فريق واجد وجد نفسه بداية الموسم بأربعة أجانب هو الــــــوداد مما حتم عليه كل لقاء إستبعاد أحدهم لأن الحق يسمح بثلاثة أجانب على ورقة المقابلة
الإجراء الجديد لجامعة الفهري يبين بالواضح إعطاء إمتيازات لفرق على حساب فرق أخرى
ثم هل تم الإستشارة مع جميع الفرق قبل إصدار هذا التعديل? فكيف يتم تجاهل الفرق في أخذ قرار يخصها
ن هذا القرار جاء من أجل مصلحة فريق واحدهو الــــــوداد وبضغط من رئيسها الذي يتوفر على قوة النفوذ داخل الجامعة !
39 - متتبع الاثنين 14 يناير 2013 - 00:58
عندما سجل القديوي الهدف و بتلك الطريقة بالرغم من تراجع مستوى هدا الاخير
عرفت ان مستوى المحترفين والمنتخب ضعيف.
40 - Terrien الاثنين 14 يناير 2013 - 01:49
Avant, l'équipe nationale jouait dans la cour des grand...on tenait tête aux grandes équipes, on battait le Cameroun, l'Egypte, le Nigéria...et aujourd'hui on est content parce qu'on bat la Namibie et la Tanzanie! les temps ont changé, les mentalités aussi!
Quand on s'estime heureux de faire un match nul à domicile contre la côte d’ivoire, ou de battre difficilement le Mozambique ou la Namibie, cela constitue une preuve qu'on a pas une équipe qui va se battre pour la coupe, mais qu'on veut seulement participer...Al Mouhim houa al moucharaka, comme d'hab!!
41 - mos الاثنين 14 يناير 2013 - 02:17
ا لسلام عليكم فاالصراحة المنتخب المغربي يفتقد لاعبان اساسيان بوصوفة وخرجة خصوصا هذا الاخير يلعب بروح قتالية,اما المشاركة الافريقية فهي جد صعبة وليست مستحيلة..اما باالنسبة لبعض المحللين الرياضيين الذين يقولون هذا البلد يوجد على ارتفاع سطح البحر او درجة الحرارة لا يجب عليهم نسيان كاس العام التي اقيمت في هذا البلد وكانت بمشاركة اوروبيين و..للدرجة الحرارة عندهم تحت الصفر ادن فلاداعي للاعدار والله ولي التوفيق..
42 - Bou3za al casawi الاثنين 14 يناير 2013 - 03:51
حظ سعيد . Hope we a very productive & successful tournament .
43 - adjou الاثنين 14 يناير 2013 - 20:37
الحسين خرجة ^^
اتمنى حظ سعيد للمنتخب الوطني و للناخب الوطني
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013