آخر أخبار كأس إفريقيا 2013

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

قيم هذا المقال

4.00
الرئيسية | آخر أخبار كأس إفريقيا 2013 | "أفيال" الكوت ديفوار تثأر من نسور قرطاج بعد 17 عاماً

"أفيال" الكوت ديفوار تثأر من نسور قرطاج بعد 17 عاماً

"أفيال" الكوت ديفوار تثأر من نسور قرطاج بعد 17 عاماً

ثأر منتخب الكوت ديفوار من تونس بعد 17 عاما وفي نفس التاريخ، بفوزه على نسور قرطاح 3-صفر السبت على ملعب رويال بوفاكينغ في راستنبرغ ، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس الامم الافريقية التاسعة والعشرين المقامة في جنوب افريقيا حتى 10 فبراير.

وهز جرفينيو لاعب ارسنال ويايا توري لاعب مانشستر سيتي الشباك لصالح أفيال الكوت ديفوار، التي أضافت هدفا ثالثا قبل النهاية عن طريق ديدييه ياكونان لترفع رصيدها إلى ست نقاط.

وبدأت الكوت ديفوار المرشحة البارزة لاحراز اللقب المباراة بدون مهاجمها المخضرم ديدييه دروغبا الذي غاب عن التشكيلة الأساسية للمرة الأولى في مشواره مع المنتخب، ليدخل كبديل في الشوط الثاني.

وبقي رصيد نسور قرطاج عند ثلاث نقاط في المجموعة التي تضم أيضا الجزائر وتوغو.

وكانت تونس قد فازت على كوت ديفوار 3-1 في المواجهة الوحيدة بينهما في امم افريقيا في مثل هذا التاريخ 26 يناير 1996 في جنوب افريقيا بالذات، وضمن المجموعة الرابعة أيضا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ali السبت 26 يناير 2013 - 18:17
خسارة تونس الشقيقة بثلاثية تعتبر صفعة قوية لحليلوزيتش اللذي أعطى المنتخب التونسي أكثر من حقه
2 - المنبر الحر السبت 26 يناير 2013 - 18:17
صراحة استغرب ممن يتحدث عن تأهل المغرب للدور الثاني يعني كمن يعيش دائما على الحلم مهما وقع يوقضونه و يستيقض ليعود للنوم من اجل اكمال الحلم هدا لكي يبقى الشعب مخدرا بالمنتخب الوهمي الغير موجود مند 1986 نعم 28 سنة و المغاربة يعيشون على الحلم و لم يستيقضو بعدا و سيقون يعيشون الحلم ايوا غيرشجعوا زامبيا اوكوت ديفوار احسن ليكم و خليو المنتخب للجامعة كمقاولة تجني من ورائها الارباح و عباد الله فيقو راه صافي نعستو نومة اهل الكهف و ما كتحشموا ما زال عندكم امال و قولوا و كريمة و خديجة اياه اما الامال راه ماتتت من زمان ; و الراس الاخضر عدد سكانه نصف مليون و حقو نتائج مرضية جدا و اول مرة يتاهلوا للكاس و المغرب نص مليون ما خرج منو حتى لاعب صالح و اصبح كل المغرب مليوم
3 - AKRAM السبت 26 يناير 2013 - 18:19
نحن في إنتضاركم و في إنتضار الجزائر باش نتوانسو فالطريق و لتشكيل مغرب عربي فاشل من جميع نواحي رياضيا و سياسيا ...... DOMMAGE
4 - دعاء السبت 26 يناير 2013 - 18:24
كان هدا متوقعا مند البداية. اد ان المنتخب التونسي لعب بطريقة دفاعية اكثر من هجومية و حتى تمريراته كانت بدون المستوى ناهيك عن المساحات التي تركوها للافيال. حيث انهم استطاعو الوصول الى مرمى النسور اكثر من 3 مرات. لكن عموما نحيي تونس على الروح الرياضية.
5 - Ahmed Zenaga السبت 26 يناير 2013 - 18:52
هادو هما اللاعبين الي احمرو الوجه
سأتنازل عن تشجيج المَدَمَات وأدعّم الفيلة
6 - محللة مغربية السبت 26 يناير 2013 - 18:59
مبروك للكدفوار لي لعب مزيان اكيد كحصد نتيجة ايجابية
الناس الي بيغيين بصح يربو الكاس وفيهم الحماس والروح الوطنية
عقبلة الجزائر
7 - بنمبارك السبت 26 يناير 2013 - 19:32
بكل صراحة هذا هو الفريق الذي يستحق الفوز بكأس إفريقيا وتمثيل القارة في كأس العالم بالبرازيل. فريق منظم ،منسجم ،خطوط متقاربة، مهارات فردية، اللعب باللمسة الواحدة، الإصرار على هز الشباك، اللياقة البدنية العالية، اللعب الجماعي،الانضباط التكتيكي و بعبارة مختصرة جميع عناصر اللعبة العصرية مجتمعة في هذا الفريق .فبالرغم من تغيير المدربين فالنواة الأساسية للفريق ظلت شبه قارة منذ 2006مما زاد اللحمة والانسجام بين اللاعبين. أكيد اللاعبين المغاربة والطاقم التقني شاهدوا المباراة. أين نحن من هذا المستوى؟
زمن المعجزات قد ولى والمثل يقول:
وما نيل المطالب بالتمني ولكن تؤخذ الدنيا غلابا
بالدارجة :والله ما قفلتي لفورتي.
8 - dalila.italia السبت 26 يناير 2013 - 21:41
منتخب تونس بلا حظ ....طيارة أمرش
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال

Can 2013
Can 2013