24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "حديد الإمارات" تنظم حملة توعية لموظفيها

"حديد الإمارات" تنظم حملة توعية لموظفيها

"حديد الإمارات" تنظم حملة توعية لموظفيها

أعلنت حديد الإمارات، المنشأة المتكاملة الوحيدة لصناعة الحديد في الإمارات العربية المتحدة، عن تنظيم حملة هي الثانية من نوعها منذ تأسيس الشركة من أجل تعزيز مفاهيم الصحة والسلامة والتأكد من إستيعاب الموظفين للإجراءات المعتمدة بهذا الخصوص وضمان سلامتهم وسلامة المجتمع من حولهم وتقليص عدد إصابات العمل إلى الحد الأدنى.

وقالت الشركة في بيان صحفي توصلت هسبريس بنسخة منه، إن الحملة التي تم تنظيمها في مجمع الشركة الصناعي تحت عنوان "السلامة مسؤوليتي" وبمشاركة أكثر من 750 موظفاً، تضمنت العديد من الأنشطة والفعاليات التي هدفت إلى تأسيس الوعي لدى هؤلاء الموظفين حول أهمية إتباع إجراءات الصحة والسلامة المعتمدة في الشركة الأمر الذي سوف ينعكس بالتالي إيجاباً على عمليات الشركة وأدائها وإنتاجيتها وأمن وسلامة منشآتها ومرافقها. كما قامت الشركة بحملة تبرع للدم شارك فيها حوالى 50 موظفاً.

وأوضحت أن الحملة في إعطاء العاملين في الشركة، أعطت الإنطباع بإلتزام إدارتها بصحة وسلامة موظفيها وبسعيها الدؤوب لجهة تطبيق وإعتماد أفضل معايير الصحة والسلامة المتبعة عالمياً. وكدليل على أهميتها وضرورة تنظيمها ونشر الوعي من خلالها، شاركت جهات عدة حكومية وغير حكومية في فعاليات الحملة كتعبير منها عن إلتزامها بالدور الهام والأساسي الذي تلعبه الشركة في إقتصاد إمارة أبوظبي وخصوصاً في القطاع الصناعي الذي يعتبر من أكثر القطاعات الإقتصادية والتنموية حيوية ومساهمة في الناتج المحلي الإجمالي.

كما تضمنت فعاليات الحملة العديد من الأنشطة منها العروض والشروحات حول أحدث المعدات والأجهزة التي تستخدمها الشركة لضمان صحة وسلامة الموظفين والمنشآت. من جهتهم ساهم موظفو الشركة بالفعاليات من خلال المشاركة في مجموعة من المسابقات التي تضمنت أسئلة حول الصحة والسلامة وفاز الرابحون منهم بجوائز تقديرية.

وسعت الحملة، حسب المجموعة الإماراتية، إلى تشجيع الموظفين على إتباع مبادئ "أفضل الممارسات" ومساعدتهم على إستيعاب مختلف المخاطر المحتملة خصوصاً وأنه من المتوقع أن تشهد السنوات القادمة المزيد من التحديات نظراً لضخامة حجم مشاريع التوسعة التي تقوم الشركة بتنفيذها حالياً. كما برهنت على إلتزام إدارة الشركة بصحة وسلامة الموظفين في منشآتها الصناعية ودلت على عزمها تعزيز إستثماراتها في كل ما يساهم في تخفيض إحتمالات وقوع الحوادث في مكان العمل.

يشار إلى أن الشركة سعت منذ تأسيسها إلى ضمان صحة وسلامة موظفيها وتجنب الحوادث المضيعة للوقت قدر الإمكان من خلال مساعدة هؤلاء الموظفين على تبني الثقافة المؤسسية التي تشجعهم على التفاعل مع متطلبات السلامة وتأسيس الوعي لديهم حول ضرورة تجنب الحوادث من خلال الإبلاغ عن الأخطاء التي قد تؤدي في حال حصولها إلى الإضرار بالنفوس والممتلكات وإعداد التقارير التي تساعد على الحد من المخاطر وتحول دون تكرار الحوادث. ومن أجل تحقيق هذه الأهداف قامت الشركة بإعداد وتطوير برامج تدريبية حول سبل ضمان الصحة والسلامة.

وأكدت الشركة أنها تبنت منهجية متكاملة لتحديد المخاطر التي من الممكن أن تتعرض لها منشآتها والعاملين بها من خلال تحليل إحتمالات هذه المخاطر وتقييمها عبر تفقد سير العمليات في المنشآت بشكل دوري وتطبيق نظام إدارة المخاطر والسلامة في كافة مصانع الشركة وتدريب العاملين في هذه المنشآت على إتباع نهج المراقبة الذاتية وتطوير الأداء والمسؤولية الشخصية لدرء المخاطر وتجنبها.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (1)

1 - ALI الثلاثاء 14 يناير 2014 - 14:51
C'est pas la peine d'aller jusqu'aux emirats arabes unis, allez voir ce que Lafarge Maroc, Ciments du Maroc et Holcim ont réalisé dans ce domaine de la sécurité au travail, je suis sur que ca depasse ce que les EAU ont
.fait
المجموع: 1 | عرض: 1 - 1

التعليقات مغلقة على هذا المقال