24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | بنصالح تقود بعثة اقتصادية مغربية إلى دكار

بنصالح تقود بعثة اقتصادية مغربية إلى دكار

بنصالح تقود بعثة اقتصادية مغربية إلى دكار

أجرت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب، مريم بنصالح شقرون، التي تقود وفدا من الفاعلين الاقتصاديين، إلى العاصمة السينغالية دكار، سلسلة من اللقاءات مع مسؤولين سينغاليين، تمحورت حول سبل تعزيز الشراكة الاقتصادية بين القطاعين الخاصين في البلدين.

وبحثت بنصالح، بحضور سفير المغرب بدكار طالب برادة ومديرة انعاش التعاون الاقتصادي بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، نور الهدى مراكشي، مع وزير الصناعة والمعادن السينغالي علي نغوي نداي، وسائل توطيد التعاون والشراكة بين المغرب والسينغال في القطاعات الاستراتيجية.

وأبرزت في كلمة بالمناسبة أن هدف البعثة المغربية يتمثل في استعراض المشاريع القائمة والمستقبلية وتكوين رؤية واضحة حول فرص الاستثمار بالسينغال وبحث آليات ارساء شراكات مربحة للجانبين خدمة لمصالح البلدين.

وأكدت بنصالح التزام المقاولات المغربية بوضع خبرتها رهن اشارة السينغال في مسعاها نحو طرق مسالك جديدة لتحقيق النمو الاقتصادي.

ومن جهته، ثمن الوزير السينغالي متانة علاقات التعاون والشراكة التي تجمع البلدين والشعبين مشيرا الى وجود العديد من فرص الاستثمار التي يتعين اقتناصها.

وأجرت رئيسة الاتحاد العام لمقاولات المغرب بمعية الوفد الاقتصادي، الذي مثل قطاعات الأبناك والعقار والصناعة والخدمات، لقاء مع رئيس المجلس الوطني لارباب العمل السينغالي بايدي آني. وأعرب الطرفان بالمناسبة عن عزمهما على اعطاء دفعة جديدة لعلاقات التعاون ورفع وتيرتها.

كما تباحثت مريم بنصالح شقرون مع وزير الاقتصاد والمالية أمادو با الذي نوه بالعلاقات الثنائية العريقة التي تتجاوز الاطار الدبلوماسي والبروتوكولي.

وقدم الوزير الخطوط العريضة للمخطط الاستراتيجي للسينغال الصاعد وطموحاته على صعيد النمو الاقتصادي وتعزيز تموقع السينغال في خريطة الاقتصاد العالمي.

وتأتي هذه اللقاءات على هامش مشاركة الوفد المغربي في أشغال الدورة السابعة لمنتدى الفاعلين لضمان الاقلاع الاقتصادي في افريقيا (فوجيكا)، تحت شعار "أهمية البنيات الاساسية في النهوض بالتنمية والاندماج الاقتصادي في افريقيا: دور القطاعين العام والخاص".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - الطالبي الأحد 19 يناير 2014 - 12:14
اسالوا الطبقة الكادحة والمحكورة عن الباطرونة هدا الحوت القاتل عن افتراسه حقوق الاف بل تشريد الاف الاسر وتمزيقها مادا يمكن ان يقدم لحوت احدب كالسينكال والا كثر استغرابا هو الابواق الاعلامية التي تقود الزفة اسالوا كادحي شركة MAC/ Z للنحاس بالصخيرات عن الالام والجراح التي فعلها ويفعلها حوت قاتل تابع لهدا السرب المتجه الى السينكال
2 - free الأحد 19 يناير 2014 - 15:44
ا لشعب لا يهمه بعثات الاقطاعيين بل الالتفات الى ابنائه البررة بمنحهم حقهم في كل شبر من ارض المغرب التي اتلفلها الجراذ الحكومي الذي تعاقب عليها .صدق من قال حاميها حراميها
3 - زدري محمد الاثنين 20 يناير 2014 - 13:12
مرحبا جميعا

تشبث غريق بغريق واتمنى ان لا يحدث للمغرب مع سينغال كما حدث للقطاع البنكي الفرنسي وغيره من القطاعات مع اليونان التي كانت ستأدي الى كارثة قتصادية مميتة بفرنسا

وشكرا
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال