24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4607:1213:2516:4819:2920:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. أزمة جديدة في "لارام" .. الربابنة يرفضون مهادنة الخطوط الملكيّة (5.00)

  2. أطلال وقوارض وأزبال تُكسد التجارة في "أسواق الأحياء" بسطات (5.00)

  3. كيف نقنع، بسلاسة؟ (5.00)

  4. مؤشر "التقدم الاجتماعي" يضع المغرب في المرتبة 76 عالميا (5.00)

  5. موجة الهجرة السرية تضرب الريف وتغري مستفيدين من العفو الملكي (5.00)

قيم هذا المقال

4.10

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | سامسونغ تُواصل إبهار العالم بمنتجاتها الجديدة في "عالم الذكاء"

سامسونغ تُواصل إبهار العالم بمنتجاتها الجديدة في "عالم الذكاء"

سامسونغ تُواصل إبهار العالم بمنتجاتها الجديدة في "عالم الذكاء"

تزينت مدينة مالقة الإسبانية أمس الإثنين، بالأبيض والأزرق وهي تستقبل مدراء شركة "سامسونغ للإلكترونيات" القادمين من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "مينا"، وذلك في إطار منتداها الخاص بـ2014، والذي عرف تقديم عدد من المنتوجات الجديدة التي ستطرح بالأسواق العالمية في الأيام القليلة القادمة.

منتدى سامسونغ لمنطقة "مينا" والذي حضرته هسبريس، عرف تواجد عدد من الصحافيين ورجال الأعمال والمهتمين بعالم الإلكترونيات، وكان فرصة لاكتشاف منتوجات جديدة ستحاول من خلالها هذه الشركة، الإبقاء على الريادة التي حققتها في المنطقة فيما يتعلق مثلا بأجهزة التلفزيون، اللوحات الرقمية، التجهيزات المنزلية..

مبيعات سامسونغ ارتفعت بحوالي 38 في المئة في المنطقة خلال العام المنصرم، هو رقم أتى على لسان تشونج رو لي، رئيس سامسونغ الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، الذي أكد كذلك أن الشركة تُعتبر الماركة الأفضل في تخصصها بالنسبة لساكنة هذه المنطقة، وذلك بفضل رؤيتها الاستهلاكية العميقة، التميز الهندسي، الابتكار البرمجي، والتصميم الذكي.

منتدى الإثنين كان فرصة لإظهار المنتوج التلفزيوني الجديد الذي تنفرد به شركة سامسونغ، إنه" U9000 Curved UHD TV " مقاس 78 بوصة، والذي يعتبر التلفاز الأكثر انحناءً في العالم، ويقدم من خلال ذلك، تجربة مشاهدة غاية في الروعة، خاصة وأن سامسونغ أعلنت عن شراكات مع عدد من شركات الأفلام العالمية، وذلك لتمكين المستهلك من مشاهدة وتنزيل حزمة من الأفلام على هذا التلفاز بمحتوى فائق الوضوح.

كما تم تقديم شاشة سامسونغ الفائقة الوضوح " UD590 " التي تقدم صوراً نقية عالية الوضوح، فهي قادرة على عرض مليار لون، أي أكثر بأربعين مرة من الألوان الموجودة في الشاشة القياسية، وتتضمن هذه الشاشة تقنية رفع مستوى الوضوح الفائق التي تحوّل المحتوى منخفض الدقة إلى جودة صورية بمستوى "تقنية الوضوح الفائق" وتخلق صوراً أكثر نقاءً.

وفي المنتدى ذاته، اكتشف الحاضرون الغسالة المنزلية "ww9000" التي لن تساعد فقط على غسل الملابس بسهولة وسرعة أكبر، بل يمكن لشكلها الجميل أن يجعلها متواجدة في أي مكان بالمنزل دون إزعاج أصحابه. إضافة إلى جهاز ثلاجة " RT6000" ذات المجمد العلوي الذي سيسمح للمستهلك بادخار الطاقة بنسبة تصل إلى 47% مقارنة مع الثلاجات التقليدية، زيادة على تنظيم المواد الغذائية بشكل أفضل والحفاظ على نضارتها لوقت طويل، خاصة وأن هذه الثلاجة، تمكّن من توزيع الهواء بشكل متساو على جميع أركانها.

ولأصحاب المكاتب، وبعد أن أطلقت الشركة خلال السنة الماضية سلسلتها المعروفة بـ:" Xpress C460 Series"، التي تعتبر أول سلسلة طابعات في العالم تشتغل بتقنية التواصل القريب المدى (NFC)، فالجديد هذه السنة، هو سلسلتين من الطابعات الليزرية أحادية اللون " Xpress M2880 " والطابعات الليزرية الملونة" Xpress C1865 "، وذلك بغرض توفير القدرة على الطباعة أثناء التنقل مع الجمع بين تقنيتي " NFC " و" Wi-Fi Direct".

وفيما يتعلق باللوحات الإلكترونية، فقد قدمت الشركة جهازيْ جالاكسي "نوت برو" و"تاب برو" مقاس 12,2 بوصة اللذان يتوفران على شاشة " WQ-XGA، حيث تقدّم هذه الأخيرة دقة بأكثر من أربعة ملايين بيكسل، وتعمل بآخر إصدار من أنظمة التشغيل الأندرويد، زيادة على جهازين آخرين من "تاب برو" بمقاس 10,1 و 8,4 بوصة.

ولعشاق التصوير الفوتوغرافي، فقد قدمت سامسونغ كاميرا "NX30"، التي تحتوي على عدة خصائص، كتغيير عدساتها على نظام الاستشعار المتطور"20.3MP APS-C CMOS Sensor"، وخاصية الكاشف الإلكتروني للرؤية المائلة، ووظيفة التصوير المستمر "FPS" القادرة على تشكيل 9 إطارات. هذه الكاميرا الجديدة، تمكّن حسب الشركة، من التقاط الصور بسرعة وجمالية مع تقنية مميزة للمشاركة الفورية، وكذلك مع ميزة الزووم الذي يصل إلى 21 مرة.

هذه المنتجات وأخرى، تم عرضها على المهتمين بجديد هذه الشركة التي أكدت أنها مستمرة في التحدي وفي ابتكار تقنيات جديدة تسمح لها بالبقاء في الريادة المتعلقة بعالم الإلكترونيات، فسامسونغ الكورية، وفق مسؤوليها عاقدة العزم على الاستمرار في "عالم الذكاء" بمنتجات غاية في الجودة، ورغم كل ما يمكن أن يقال حول روعة ما تمّ تقديمه خلال هذا المنتدى، فهو ليس سوى محطة بسيطة من مسلسل التصنيع الذي تعرفه هذه الشركة، والذي سيجعلها تقدّم مستقبلا، منتجات جديدة ستزيد من إبهارها للعالم.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (31)

1 - الأندوريد الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 07:46
سامسونغ بالنسبة لي أفضل من الآيفون أولا من حيث البطارية التي تدوم أكثر من الآيفون وثانيا من حيث الأداء ، فسامسونغ تعمل بنظام الأندرويد الذي لايتطلب منك حساب خاص من أجل تحميل التطبيقات من الپلاي ستور،بينما يجد مستعملي الآيفون صعوبة من أجل تحميل التطبيقات لضرورة توفرك على حساب خاص في الآپ ستور ،وثالتا من حيث الشكل ، فسامسونغ تعمل على تنويع منتجاتها شكلا ومضمونا أما الآيفون فجميع إصدارتها بنفس الشكل تقريبا وهي مخترقة وليست آمنة .
2 - malik الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:10
les arabes excellent dans la consommation et les conflit

و الشطيح دراب
3 - مغربي بسيط الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:10
نعم الشركات التي تساهم في اقتصاد بلادها ، وبئس شركات التي تسرق مواطنيها من الخلال دعمها وهي تحقق أرباح خيالية لسرقة صندوق المقاصة مدعية انا في حافة الافلاس .
4 - سلوى الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:12
ليت حكامنا تتحرك فيهم شئ من الغيرة فكوريا الجنوبية قبل 25سنة كانت بلد متخلف واسبانيا كذلك لكن بتفعيل القانون والابحاث تقدموا ونحن لا نزال نفرق الكريمات لكي ينام اصحابها
5 - مرزوق الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:43
لو كان المسلمون هم اصحاب هذه الاختراعات لوجدت كل العالم يتهافت على هذا الدين ويعتنقه. أين نحن من الآية الكريمة التي تحثنا على القرائة والتعلم! متى نعيد فهم الاسلام من جديد ونخرج من قبضة التخلف التي أتت على الأخضر واليابس!
6 - innovation الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 09:12
Faire au moins un pas dans le domaine de l'innovation on est des êtres humains comme les autres . Il n ya pas de différence


Pourquoi nos entreprises marocaines n'investissent
pas dans ces doamines
ONA par exemple
OCP
ITISSALAT AL MAGHRIB
Ou un partenariat avec les opérateurs étrangers
Si on ne procède pas ainsi notre role se limitera à celui d'un consommateru pur et simple *

Et notre concurrence est limitée et sera dépassé car les couts de la technologie sont très élevés
7 - faissal الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 09:23
سامسونغ اخطبوط التقنية.لا يوجد ميدان الا ابدعت فيه.فمن كان يظن ان شركة كانت في بداياتها في تجارة السكر و الأرز ستصبح عملاقة التكنولوجيا
8 - محمد الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 09:33
انه البحث العلمي منذ الصغر وتوفير كل متطلباته والتحفيز والتعليم التقني الجيد هو السبب، اما نحن التعليم خاصة التكنولوجي في الاعدادي يدرس بدون وسائل ولا جو يساعد على الابداع واهمال المادة من طرف الوزارة الوصية لان من يسيرون لايعرفون ما هي التكنولوجيا على المستوى المركزي ، فلماذا لاتكون منتديات ودورات للبحث في خبايا عالم التكنولوجيا و تشجيع المخترعين والباحثين سواءا من الدولة او الشركات الجشعة التي لايهمها سوى الربح ولاتهمها ان تكون مقاولات مواطنة.
9 - RACHID الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 09:39
ا لسلام عليكم
يا اخي العلم نحن لسنا ضد العلم الدنيوي نحن نريد علاماء في الفيزياء....
لكن يفقهون العلم الشرعي لكي يؤدي الرسالة اللتي خلق لها
10 - miaw الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 09:49
الناس كجتهدو فالعلم واللعرب كيجتهدو ففتاوي القتل والتخريب وجهاد النكاح
11 - monsif الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 10:00
أقول لصاحب التعليق 2ماذا قدمت أنت لهذه الأمة أم هو فقط السخرية بالإسلام وبتعاليم الإسلام هل أديت واجباتك تجاه نفسك وأهلك و أولادك ، فأنا وأنت والآخر الذي لا يجيد إلا النقد كلنا نتحمل المسئولية في تخلفنا .كم كتابا قرأت أنت؟ وهل في كل ليلة تجلس مع أهلك لتقرؤا كتابا نافعا حتى تزدادوا علما ؛ أم أنك تعكف حول التلفازوتهمل حتى واجباتك .إتق الله فالإسلام أولا يحث على العلم و يأمر به . والعلم لا ينفع صاحبه إلا إذا كان مسلما . أما العالم الكافر فهو خالد مخلد في النار ولا ينفعه علمه يوم القيامة. يقول تعالى. مافرطنا في الكتاب من شيء. والنبي صلى الله عليه وسلم تحدث عن كل شيء عن العبادات والمعاملات المالية و الإقتصاد والعقيدة والمعاهدات .أقول لك باختصارإقرأ تاريخ المسلمين في بغداد والأندلس حتى تعرف فضل الإسلام
12 - رضوان الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 10:01
إلى صاحب التعليق رقم 2 حاول صديقي ألا تختزل التخلف العلمي بسبب الفتاوي...لأنك تنقل صورة سيئة عن الدين .فقد تكون أمور أخرى هي السبب.
13 - ابو يوسف الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 10:10
ما الذي يمنع الأخت سلوى من تقديم مشاريع أو مقترحات ابتكارية، وهناك آليات للدولة عبر وزارة الصناعة والجامعات لاحتضان اي مشروع ذو مردودية
14 - اكدزي الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 10:44
هادو هما البشر ديال المعقول
الناس اللي داينها ف العمل الجاد والابتكار والتحدي !!!!!!
يعملون جادين بالكد والارهاق لا يعرفون للوقت فراغا لايقلدون لا امريكا ولااوربا يسعون جاهدين لابهار العالم بالعلم لا بالتعاونيات ولا بما يجود به الله من خلال الطبيعة ( يكدبون علي انفسهم علي الامين باكدوبة الدعم والتشجيع ,هاد التعونية كتصاوب الكرم ديال اركان هادي ديال الباكور الهندي
........
هادا كليك دار البرنامج ديال مسار او لاخر كاليك هو لجحا مسمار او لاخر كليك كايشجع الابتكار ف صناعة الادوات من القصب او كايكدبو علي عباد الله بالبرامج الخاوية ها مقاولتي همقالوتي اوزيد ازيد ......
اقسم بالله انني استغرب والله ثم والله اني اعجب اغرب تصفعني حجة ! هل هؤلاء المسؤلين حقا ينتمون الي هدا الوطن الحبيب ام اننا فقط نحلم ?
اين شموخ وشهامة اجدادنا العرب ؟ اليس فينا رجل رشيد الصين تغزو العالم بالعلم وكدالك كوريا تم اليابان الي آخره اما الامريكان فهم للشيطان قرين يجتهدون فقط في الفساد والحروب وقتل الابرياء ....
من قلبي تحية نجاح الي مسيري سامسونك وفقهم الله في ابتكالااتهم
وللحديث بقية ...
15 - zakarix الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 11:00
أحسنت هسبريس لابأس من تنويع المواد الأخبارية بين الفنية والأخرى ونشجع مراسلي الجريدة على إستقاء الأخبار من مصادرها مباشرة ما أمكن ذلك عوض نقلها ولله المستعان جريدة نفتخر بها و بمصداقيتها
16 - Mounir الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 11:17
ما هذا الهراء ؟ لم نر احدا يتسابق للدخول في دين الكوريين !! هذا إن كان اهم دين !! الدين هو المنوم الذي يجعلنا نتذيل العلوم
17 - amchom الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 11:22
انظرو الى العلماء الحقيقيين ، اما علماء العرب فهم يهتمون بعلم الجنس ودم الحيض والنفاس واللحية قصيرة ام طويلة النقاب على كامل الوجه ام على جزئ منه ، ودلك الشخص هل هو من اصل عربي ام من اصل يهودي ...
18 - Khouribga الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 12:26
La technologie de Samsung facilite la vie des être humain,soi des gens cultuvee,ou alphabets,kant a lI phone est adresser a des gens distingue soi : de monde d l argent i de développement,, i n veulent pas y arriver pour l tier monde,,, et qui nous a dis que l iPhone est un 007 pour espnnioner les arabes....y a tant de choses à dire; le problème D ICLOUD Ces jour d l'iPhone ça régresse ces ventes i la consommation de portable...BRAVOOOO....et mille BRAVO POUR SAMSUNG Le Roi de technologie.
19 - Abdou الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 13:15
Do you know that South Korea invented Wireless technology? This technology has been discovered in a program similar to studio 2M not for singing obviousely, it was for technology invention. They have some nono technology coming that will blow your head off. Watch for what's coming up.
20 - Yan الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 13:23
هذه هي كوريا الجنوبية والمعروفة كذلك ب ... LG Hunday Kia Daewoo لكن الذي يعرفه الاغلبية ان كوريا الجنوبية كانت اقل اقتصاديا واجتماعيا من المغرب في الستينات والسبعينات القرن الماضي والفاهم يفهم
21 - CHALLAWI الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 13:27
بعض المعلقين فيهم جاهلية
مشكلتهم الإسلام كأنه هو المسؤول على التخلف الذي أصاب المسلمين إن الإسلام هو الذي وضع اللبنة الأولى للعلم اقرأ تاريخ الأندلس هل تعرفون من هو محمد بن موسى الخوارزمي هو الذي ابدع في علوم الرياضيات و الجبر و التربيع بما يعرف بي Algorism و أجهزة الكمبيوتر أساسها و لغتها ومن أراد أن يعرف عن هذا العالم المسلم الذي له الفضل بعد الله على العلم فليبحث على :(من هو الخوارزمي؟ و ماهي إنجازاته؟ ) وهناك الكثير من العلماء كانوا علماء في الشرع و الفقه
22 - Bou3mira الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 13:39
Cet article n'est qu'une publicité pour SAMSUNG, combien vous ont payé pour cet article? est ce que vous avez comparez avec d'autres fabricants? notamment SONY; SHARP; TOSHIBA; LG et les américains.C'est un article destiné pour la publicité des produits SAMSUNG.Vous avez citez beaucoup de qualités et caractéristiques sans aucun commentaire ni comaparaison, c'est quoi ça? pour un consommateur ordinaire il songe que SAMSUNG reste le seul sur le marché et les autres c'est fini. Les autres fabricants continuent eux aussi à eblouir le consommateur.
23 - rachid الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 14:08
الوضع الحالي يسائلنا أين نحن من هذه التكنواوجيا وسط عالم العلم و المعرفة لماذا نتذيل قائمة شعوب العالم في الوقت الذي نمتلك فيه كل المقومات و ربما ما
عندنا لا يمتلكه غيرنا ممن سبقنا مع الأسف إهمال العنصر البشري و غياب إستراتيجيات حقيقية وغيرها من الأسباب كانت سببا في الوضع الكارثي الذي أرخى بسدوله على الواقع المتخلف الذي نعيشه اليوم على الدولة الإهتمام بالعلم و المعرفة ووضع الأرضية الملائمة التي تنموا فيها أفكار المبدعين و المفكرين و الشركات التي تريد إستشراف المستقبل لصنع النموذج المغربي المتميز