24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3308:0213:1816:0118:2519:43
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. وكالة "ناسا" تختار فوهة بركانية قديمة في المريخ (5.00)

  2. جمال الثلوج بآيت بوكماز (5.00)

  3. الشرطة الإيطالية تصادر فيلات "عصابة كازامونيكا" (5.00)

  4. "ملائكة الرحمة" تغلق أبواب المستشفيات والمراكز الصحية بالمملكة (5.00)

  5. ترامب: أمريكا ستظل "شريكا راسخا" للسعوديين (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مليار درهم لإنشاء 3 فنادق بالسعيدية

مليار درهم لإنشاء 3 فنادق بالسعيدية

مليار درهم لإنشاء 3 فنادق بالسعيدية

أعلن أنس هوير العلمي، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية السعيدية عن تخصيص مليار درهم ﻹنشاء 3 وحدات فندقية في المحطة السياحية للسعيدية.

وقال نفس المسؤول في مؤتمر صحفي عقده أمس بالرباط، على هامش توقيعه لاتفاقية تدبير ثلاث وحدات فندقية بالمحطة السياحية للسعيدية مع كابرييل إسكارير، رئيس المجموعة الإسبانية "ميليا هوتلز أنترناسيونال"، إن هذا الاستثمار يدخل في إطار تدعيم المنتوج الفندقي في محطة السعيدية وتنويعه بعد أن اقتربت شركة تنمية السعيدية من الانتهاء من أشغال إعادة تأهيل البنى التحتية لهذه المحطة.

وأشار أنس هوير العلمي، رئيس مجلس إدارة شركة تنمية السعيدية المعروفة اختصارا ب SDS، إن هذه الوحدات الفندقية ستكلف سيتم افتتاح اثنتين منها ابتداء من سنة 2016، أما الوحدة الثالثة فستفتتح سنة 2017، مضيفا أن إنجاز هذه الوحدات الفندقية الجديدة من طرف شركة تنمية السعيدية يدخل في إطار تنفيذ استراتيجية تطوير المحطة السياحية السعيدية، وهو ما سينعكس إيجابا على الطاقة الاستيعابية للمحطة التي ستترفع بـ 2000 سرير فندقي إضافي باستثمار ضخم يبلغ مليار درهم.

وقال مسؤولو الشركة المغربية إنه "من أجل نجاح المشروع، ومن خلال الاتفاقية الموقعة، قررت SDS أن تعهد بتسيير هذه الفنادق إلى مجموعة Melia Hotels International الرائدة عالميا في مجال السياحة الشاطئية، والتي ستساهم الشراكة التي أبرمت معها في تعزيز وتطوير المحطة السياحية للسعيدية ، وتعزيز جاذبيتها في أوساط سياح وزوار المحطة".

وتعهد كابرييل إسكارير، رئيس المجموعة الإسبانية "ميليا هوتلز أنترناسيونال" برفع فترة إقبال السواح على محطة السعيدية السياحية من 6 أشهر في الوقت الراهن إلى 9 أشهر خلال السنوات القادمة.

وقال رئيس المجموعة الإسبانية "ميليا هوتلز أنترناسيونال" "سنركز أكثر على السياحة الرياضية وسياحة الأعمال وسنطور الخدمات السياحية بالمحطة..."

يشار إلى أن الوحدات الفندقية الثلاث الإضافية، ستتكون من نادي فندقي يتوفر على 150 غرفة وجناح، وفندق شاطئي يتألف من 396 غرف، وإقامة فندقية تتكون من 190 وحدة ، وستقدم مجموعة متنوعة من العروض الفندقية ضمن مركب متكامل، وتتمتع بموقع متميز على شاطئ البحر بالمحطة السياحية للسعيدية.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - OUJDI الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:14
اثمنة المبيت في هذه المنتجعات جد مناسبةللآوربيين اما بالنسبة للمغاربة فهي جد باهضة ؟؟؟؟
2 - SAIDIA الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:41
A l'oriental on n' a pas besoin des hotels, on a besoin de la justice
3 - karima الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 08:44
Salam, d'abord il faut apprendre les gens à devenir des bons citoyens , qu'ils ne jettent pas les déchets à la plage et les pampers de leurs enfants à la mer , moi personnellement j'ai été surprise par ce comportement cette été à la plage de Saidia, les touristes sont plus intéressés par la propreté des lieux et la simplicité qu' à des hôtels à 5 étoiles dans un milieu sale , c'est la vérité et d'ailleurs c'est ce que m'a dit des touristes Belges qui ont visité Saidia, ils n'ont vraiment pas aimé .car c'est trop sale.
4 - abdou الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 13:07
L assainissement qu il faut faire c est au niveau des administations comme la municipalite de Saidia le nid des Vautours et la conservation fonciere de Berkane ,qu on dirait la savane afriquaine par exellence. Une immigree a jure de ne pas avoir une maison a Saidia parceque ,quand elle etait avec son mari dans la conservation fonciere de berkane et avait l envie d aller aux toilettes; on lui a repondit qu elles sont fermees et seuls les fonctionnaires ont droit. Laba il faut que tu achetes une personne si tu veux gagner le temps surtout quand on vient de tres loin.
5 - Karima الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 13:37
الدول الذكية تسثمر الاموال في المجال الصناعي والتكنوجيا وتشجع مشاريع تنقد بها شبابها من البطالة والفقر وانتم تبدرون الملايير في مشاريع لنشر الفساد والدعارة!
الى متى ستتغير طريقة تفكيرهؤلاء المسؤولين؟ راحنا اعباد الله في 2014!!!
6 - ذئب مرسيليا الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 15:24
مدينة السعيدية او الجوهرة السوداء كما اسميها انا كانت جوهرة زرقاء قبل ان يكتشفها علي بابا والاربعون شفارا. هذه المليارات التي تذهب في بناء فنادق الدعارة والفساد عليكم ان تبنوا بها الفرد المغربي الذي تصدا من كثرة مرافقة الحائط اما مدينة السعيدية كانت في الثمانينيات عندما كان لم يدخلها ماء العينين اما الان اقسم انني استحيي من الحجر قبل البشر عند دخولها اصبحت قبلة لمن يحج من اجل الفساد اللهم اغفر لحينا وميتنا ورد بنا ردا جميلا
7 - Oujda الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 16:09
C est fini pour saidia il faut d abord voir le grand et grand problème de l assainissement quelle honte il faut voir les rues Abîmées les trous et la poussière et la saleté partout on regrette d avoir acheter à saidia
8 - عبد ربه الثلاثاء 04 فبراير 2014 - 16:09
السلام عليكم فنادق للسياح اما نحن اصحاب البلد فى بلدية راس الماء وبالتحديد فى دووار بويحياتن فممنوع علينا البناء والاسر تنام مكتضة فى بيوت الاجداد لا اقول بيوت الاباء لان البناء ممنوع منذ عدة عقود نتساءل هل سنبقى هكذا ممنوعين من بناء مساكنا لاولادنا باستثناء الاغنياء واصحاب النفوذ فلا يشملهم المنع ام انه سياتى يوم يرخص لنا بالبناء كما هو حال الاغنياء واصحاب السلطة لا ادرى لماذا لايسمح لنا بالبناء السنا مواطنون من المغرب نتمنى ان تجيب الحكومة على هذا السؤال
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال