التجاري وفابنك يدعم تطوير البنية التحتية الإيفواريّة

التجاري وفابنك يدعم تطوير البنية التحتية الإيفواريّة
السبت 8 مارس 2014 - 18:45

عززت مجموعة التجاري وفا بنك حضورها التمويلي القوي للمشاريع الكبرى بدولة الكوت ديفوار، بعد تمكنها من إبرام صفقتين مع الحكومة الإيفوارية للمساعدة في إيجاد ممولين لتطوير بنيتها التحتية الأساسية.

في هذا الإطار، أبرمت مجموعة التجاري وفاء بنك، وميناء أبيدجان المستقل مذكرة تفاهم، تقوم بموجبها المجموعة البنكية المغربية بمساعدة في إيجاد شركاء ماليين وصناعيين في إطار مختلف الشراكات بين القطاعين العام والخاص.

كما سيمكن الاتفاق، الذي تم توقيعه يوم 26 فبراير المنصرم على هامش زيارة الصداقة والعمل التي قام بها الملك محمد السادس لكوت ديفوار؛ مجموعة التجاري وفاء بنك من “تقديم كل خبرتها في المواكبة، والاستشارة، والهيكلة الاقتصادية والقانونية للمشاريع، وإيجاد التمويلات” التي يتطلبها ميناء أبيدجان المستقل، الذي اعتمد برنامجا طموحا يهدف إلى تعزيز موقعه كواجهة اقتصادية محورية على شاطئ المحيط الأطلسي.

وقال محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، إن إبرام هذه الاتفاقية يؤكد الثقة التي تحظى بها الكوت ديفوار لدى المجموعة المصرفية المغربية. وأضاف “نحن سنضع خبراتنا في مجال الهندسة المالية لتمويل المشاريع والبحث عن الشراكات وتمويل المشاريع التطويرية، رهن إشارة ميناء إبيدجان المستقل…ونحن سنواكب تطوره”.

وجاء في بيان صحفي للمجموعة المصرفية المغربية أنها باعتبارها مجموعة مالية لمواكبة المشاريع المهيكلة، لم يتردد التجاري وفاء بنك في اقتراح توفير كامل كفاءته ودعمه، على الصعيدين التقني والتمويلي، لصالح ميناء أبيدجان المستقل؛ من أجل المساهمة في إنجاح خطته التطويرية وتأكيد ترسخه، بشكل قوي، في الاقتصاد الإيفواري والإقليمي.

كما أعلنت المجموعة أن الاتفاقية التي أبرمتها مع الحكومة الإيفوارية بشأن تقديم الاستشارة والمساعدة في استقطاب التمويلات لإقامة 1500 كيلومتر من الطرق السيارة بالكوت ديفوار، ستعزز من التواجد المغربي في هذا البلد بشكل عام والتجاري وفا بشكل خاص.

وأورد محمد الكتاني في هذا الإطار أن المجموعة المصرفية التجاري وفا بنك وبتعاون مع الشركة الوطنية للطرق السيارة بالمغرب، ستواكبان الكوت ديفوار في إقامة شبكة ضخمة من الطرق السيارة يزيد طولها عن 1500 كيلومتر.. وقال الكتاني “هناك مجموعة من التحديات التي تستعد الكوت ديفوار لرفعها، ونحن سنواكب هذا البلد على كافة المستويات، لذا ارتأينا إنشاء منصة في أبيدجان، وذلك للاستجابة لانتظارات وحاجيات السوق الإيفواري”.

‫تعليقات الزوار

3
  • ولد تغزراتين
    السبت 8 مارس 2014 - 19:30

    وعلاش لا المغرب من طنجة لداخلة مقادة البنية التحتية متوفرة أوبزيادة،علاش ماتمشيو فمرة نتهناو من تاشفريت دياولكوم خليونا نبداو من صفر تاداك سمسار خليوه تما

  • zakaria.tahir
    السبت 8 مارس 2014 - 19:43

    طلاب اطلب و مراتو تصدق . قادو الطريق لدراري بعدا امشيو لمدراسة عاد شفو جرانكم .

  • يآ قوم، إعتنوا بآلوطن أولآ
    السبت 8 مارس 2014 - 19:56

    وماذا عن تطوير البنية التحتية في المغرب؟؟؟؟
    قآلوها ناس زمــان .. يا آلمزوّق من برا، آشخبارك من داخل …!!
    طوروا البنية آلتحتية لبلادكم، و لوطنكم هي أولى وآعتنوا بشعبكم رآه هو آلأساس هو آلدايم ليكم..
    رآه إذ قدر آلله وهجموا علينآ أعداء آلوطن وأعداء وحدتنآ آلترابية،
    رآكم مغدي تلقآو في جنبكم أنذآك غير آلشعب، غير آلموآطن آلمغربي آلفقير، آلمقهور، آلصبور، آلمنآضل، آلمخلص لوطنه .. لن تنفعكم حينهآ لآ موزنبيق ولآ أي كآن في أدغآل إفريقيآ..!!
    شيء جميل دولتنآ آلمغربية تقدم آلمساعدات لدول أخرى أكثر منآ فقرآ .. لكن ذآكشي يكون بعد تحقيق كل شيء لوطننآ .. وليس آلعكس يآهذ آلقوم ..!!

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 1

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس

صوت وصورة
الحومة | بشرى أهريش
الأربعاء 27 مارس 2024 - 21:30

الحومة | بشرى أهريش

صوت وصورة
احتجاج أساتذة موقوفين
الأربعاء 27 مارس 2024 - 20:30 5

احتجاج أساتذة موقوفين