24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

15/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2807:5613:1716:0418:2819:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. دفاع ضحايا بوعشرين (5.00)

  5. طبيبة مغربية تحرز "جائزة العرب" لخدمات نقل الدم (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "سوز كبيند" اليابانية توسع استثماراتها في الدار البيضاء وبرشيد

"سوز كبيند" اليابانية توسع استثماراتها في الدار البيضاء وبرشيد

"سوز كبيند" اليابانية توسع استثماراتها في الدار البيضاء وبرشيد

شرعت شركة "سوز كبيند" اليابانية في توسيع استثماراتها بالمغرب، لمواجهة الطلب على الأسلاك الكهربائية للسيارات التجارية في السوق الدولية، خاصة في الولايات المتحدة الأمريكية وأوربا.

وقال مختار إيدلمو، المدير العام بالنيابة للفرع المغربي للمجموعة اليابانية، في تصريح خاص لهسبريس، إن توسيع أنشطة "سوز كبيند" يشمل في مرحلة أولى إنشاء 3 خطوط إنتاج بالوحدة الصناعية التي تمتلكها الشركة في منطقة عين حرودة بشمال مدينة الدار البيضاء.

وأوضح إيدلمو أن قيمة الاستثمار الذي سيخصصه الفرع المغربي التابع للمجموعة الصناعية اليابانية "سوميطومو للكهرباء" (SUMITOMO Electric Group)، تتجاوز 2 مليون أورو، وسيكون جاهزا في سنة 2015.

وأشار المدير العام بالنيابة لشركة "سوز كبيند" اليابانية إلى أن المسؤولين بالمجموعة يخططون أيضا لتوسيع الوحدة الصناعية الأخرى التي تمتلكها الشركة في المنطقة الصناعية لمدينة برشيد بجنوب الدار البيضاء.

وقال مختار إيدلمو لهسبريس "توسيع هذه الوحدة من الأمور التي تدرسها المجموعة اليابانية، خاصة مع احتمال تزايد الطلب على منتجات المجموعة من الأسلاك الكهربائية المخصصة للسيارات والشاحنات، في ظل المؤشرات الإيجابية لعودة الانتعاش لاقتصاديات أوربا وأمريكا".

نفس المسؤول ذكر أن تشييد خطوط الإنتاج الجديدة في وحدة عين حرودة سيساهم في توظيف ما يناهز 400 من اليد العاملة الجديدة التي ستخضع لتكوين مكثف قبل شروعها في العمل، موضحا أن صندوق الحسن الثاني سيخصص مبلغ 20 مليون درهم لتمويل المشاريع التوسعية للمجموعة في الدار البيضاء.

وأضاف المدير العام بالنيابة لشركة "سوز كبيند" الياباني "هذه المنحة التي سيخصصها صندوق الحسن الثاني لشركة "سوز كبيند"، جاءت نتيجة عمل مشترك بيننا وبين المركز الجهوي للاستثمار للدار البيضاء الكبرى"، مردفا بالقول إن "حميد بلفضيل، مدير المركز الجهوي للاستثمار، يواكب عملنا ويشرف شخصيا على عملية توسيع أنشطتنا في وحدة عين حرودة، وهو ما يشجعنا أكثر على بدل المزيد".

يشار إلى أن فرع المجموعة الصناعية اليابانية "سوميطومو للكهرباء" (SUMITOMO Electric Group) افتتحت خلال نهاية السنة الماضية ثامن وحدة صناعية لها بعين حرودة.

وقد تم تدشين هذا المصنع الجديد المتخصص في الأسلاك الكهربائية للسيارات التجارية، بحضور مولاي حفيظ العالمي وزير الصناعة والتجارة والاستثمار والاقتصاد الرقمي، و"ماسايوشي فوز" (Masayoshi Fuse) رئيس مجموعة "سوس-كبيند" (SEWS-CABIND)، و الرئيس المدير العام لــ"سوس-كبيند المغرب".

ويمتد هذا المصنع على مساحة إجمالية تبلغ 59 160 متر مربع، منها 31 342 متر مربع مغطاة.

وتساهم هذه المجموعة، التي بلغ رقم معاملاتها العام الماضي 140 مليون أورو في المغرب، في تشغيل 16558 شخصا، ولا يقل مستواهم الدراسي عن الباكالوريا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (3)

1 - imad الجمعة 21 مارس 2014 - 12:39
تتجاوز 2 مليون أورو، وسيكون جاهزا في سنة 2015
موضحا أن صندوق الحسن الثاني سيخصص مبلغ 20 مليون درهم لتمويل المشاريع التوسعية للمجموعة في الدار البيضاء
حميد بلفضيل، مدير المركز الجهوي للاستثمار، يواكب عملنا ويشرف شخصيا على عملية توسيع أنشطتنا في وحدة عين حرودة، وهو ما يشجعنا أكثر على بدل المزيد
ويمتد هذا المصنع على مساحة إجمالية تبلغ 59 160 متر مربع، منها 31 342 متر مربع مغطاة.
2 - un bon avenir الجمعة 21 مارس 2014 - 16:16
Après cet article , on peut lire entre les lignes , que dans un futur proche, la ville Berrechid va avoir un grand potentiel d'acceuil d'habitat et d'investiment.
3 - محمد السبت 22 مارس 2014 - 10:32
الحمد لله المرجوا الزيادة في الاجور للعمال
المجموع: 3 | عرض: 1 - 3

التعليقات مغلقة على هذا المقال