حداد يُتوج بالميدالية الذهبية لمنتدى "كرانس مونتنا" ببلجيكا

حداد يُتوج بالميدالية الذهبية لمنتدى "كرانس مونتنا" ببلجيكا
الخميس 20 مارس 2014 - 18:15

تُوج وزير السياحة، لحسن حداد، اليوم في العاصمة البلجيكية بروكسيل، بحصوله على الميدالية الذهبية لمنتدى “كرانس مونتنا”، وذلك اعترافا من منظمي هذا المنتدى الدولي بانخراطه من موقعه كوزير للسياحة في التنمية الاقتصادية للمغرب، ومساهمته في دينامية الصناعة السياحية للبلاد”.

وأكد حداد، بمناسبة افتتاح منتدى “كرانس مونتنا” ببروكسيل، أن الملك محمد السادس جعل من التعاون مع البلدان الإفريقية عنصرا أساسيا في السياسة الخارجية للمغرب، وذلك انطلاقا من قناعته بأن التعاون جنوب ـ جنوب، يمكن من أخذ حاجيات بلدان القارة يعين الاعتبار بشكل أفضل”.

وأفاد وزير السياحة أن “المغرب عمل منذ ستينيات القرن الماضي على تطوير تعاونه مع بلدان الجنوب عامة والبلدان الإفريقية خاصة، وهو ما جعل منه، مع مرور السنوات ثاني مستثمر بالقارة الإفريقية”، مشيرا إلى أن “علاقات المغرب مع شركائه الأفارقة تحكمها عدة مبادئ منها الاحترام والتضامن”.

ولم يفت حداد أن يتطرق في مداخلته إلى الخطاب التاريخي للملك محمد السادس لدى زيارته لعاصمة الكوت ديفوار أبيدجان، حيث شدد على أهمية إقامة شراكة مع بلدان القارة الإفريقية مربحة للطرفين، ومبنية على الاحترام والسيادة الوطنية، مع عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول”.

وأشار الوزير ذاته إلى أن “تفعيل الاتفاقيات الموقعة أخيرا من قبل المغرب مع عدد من البلدان الإفريقية سيتم على أساس هذه المبادئ المؤسسة لتعاون جنوب ـ جنوب، والمتمثلة في فهم المقومات السياسية والثقافية، واحترام الثقافات المحلية ونقاط التلاقي بين التنمية والحكامة”.

وكان وزير السياحة المغربي قد كشف أخيرا عن حصيلة نشاط الوزارة برسم سنة 2013، حيث استطاع القطاع السياحي أن يدر خلال السنة الماضية، حوالي 60 مليار درهم من عائدات العملة الصعبة، بالرغم من الظرفية الاقتصادية الدولية الصعبة.

وبلغ عدد السياح الوافدين بمراكز الحدود زهاء 10,04 ملايين سائح خلال 2013، كما جذب القطاع السياحي حوالي 19 مليار درهم من الاستثمارات، وهو ما أحدث ما يناهز 20 ألف منصب شغل في القطاع، كما تم تكوين حوالي 13 ألف متدرب.

‫تعليقات الزوار

6
  • cheikh gogo
    الخميس 20 مارس 2014 - 18:36

    يجب التوقف عن احصاء مغاربة الخارج كسياح و الغاء 100 درهم لي زادها هاد الوزير على تذاكر الطائرة و لا اشكر شركات الطيران التي الغت اسفرها الى المغرب بسبب هاته الزيادة

  • أمين صادق
    الخميس 20 مارس 2014 - 18:37

    نحن المغاربة نريد سياحة وطنية مواطنة ..
    نريد تشجيع السياحة الداخلية.. نريد أسعار مبيت ونقل معقولة، للمغاربة.. نريد أثمان تحفيزية في مختلف المنتجات السياحية للمغاربة.. نريد خدمات تفضيلية للمغاربة أيضا.. نريد نحن كذلك أن نستمتع بجمال طبيعة بلادنا.. نريد بدورنا أن نتعرف على مناطق وطننا التي يعرفها السياح الأجانب أكثر وأحسن منا، نحن.. المغاربة! …
    إذا تعاملتم معنا كمغاربة، كأصحاب حق وأولوية، سنمنحكم ميدالية.. ماسية !!

  • السياحة
    الخميس 20 مارس 2014 - 18:48

    وزراؤنا يتوجون عالميا ،و يكافؤون على مجهوداتهم و عملهم ،
    لاول مرة عدد السياح يفوق 10 ملايين سائح

  • Habib
    الخميس 20 مارس 2014 - 19:23

    vraiment jarrive pas a comprendre, le monde marches controvers, ce monsieur fait nimporte quoi…

  • exstudent
    الخميس 20 مارس 2014 - 19:30

    congratulations my exprofessor and mentor 🙂

  • Mohamed
    الخميس 20 مارس 2014 - 20:45

    Pourquoi Mr le Ministre a ajouté cette taxe de 1OO dh par touriste ? Si on multiplue 1O.OOO.OOO de touristes par 1OO dh çelà nous donne : 1.OOO.OOO.OOO de dirhams ( 1OO milliards de centimes) , cet argent va aller où ? S.V.P Au lieu de leur faire des cadeaux , on les taxe pour diminuer leur nombre , la preuve cette compagnie aérienne qui va arrêter ses vols , ce qui va causer un grand préjudice au tourisme marocain , et à tous ces centaines de milliers ,qui en dépendent , et qui étaient heureux de recevoir ces visiteurs ,avec qui on gagne sa vie , çelà à cause de tous ces malheurs qui arrivent en Tunisie, en Egypte en Grèce etc…. , comme dit le proverbe : le malheur des uns , fait le bonheur des autres ,( que nous regrettons amérement .

صوت وصورة
شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG
الجمعة 29 مارس 2024 - 11:43 1

شراكة "تيبو أفريقيا“ وLG

صوت وصورة
احتفاء برابحة الحيمر في طنجة
الجمعة 29 مارس 2024 - 10:03

احتفاء برابحة الحيمر في طنجة

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 4

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 3

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 4

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات