24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3908:0513:4616:4919:1920:34
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

4.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | الكتاني: "التجاري وفا بنك" أول ممول خاص للاقتصاد المغربي

الكتاني: "التجاري وفا بنك" أول ممول خاص للاقتصاد المغربي

الكتاني: "التجاري وفا بنك" أول ممول خاص للاقتصاد المغربي

أعلن محمد الكتاني، الرئيس المدير العام لمجموعة التجاري وفا بنك، أن المجموعة المصرفية ستخصص ما يناهز 15 مليار درهم لتمويل مشاريع المقاولات المغربية.

وأفاد الكتاني في مؤتمر صحفي، عقده بالدار البيضاء للإعلان عن النتائج المالية السنوية للمجموعة، أن 10 ملايير درهم من هذا الغلاف التمويلي ستوجه لتمويل مشاريع المقاولات المتوسطة والصغيرة، فيما سيوجه التجاري وفا بنك مبلغ 5 ملايير لتلبية الحاجيات التمويلية للمقاولات الصغيرة جدا.

واعتبر الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك، أن المجموعة ستدعم من خلال رصدها لهذا الغلاف المالي موقعها كأول مصرف تابع للقطاع القطاع ممول للاقتصاد المغربي، مشيرا إلى أن التجاري وفا بنك يعتبر أول مستقطب للمدخرات المالية على صعيد القطاع المصرفي الخاص في المغرب.

وأشار الكتاني إلى أن النتائج التي حققها التجاري وفا بنك كانت جيدة بالنظر إلى الظرفية الاقتصادية العالمية والإقليمية، موضحا أن الناتج البنكي الصافي الموطد لمجموعة التجاري بنك بلغ 17.9 مليار درهم برسم سنة 2013، كما بلغت النتيجة الصافية الموطدة لمجموعة التجاري وفا بنك 4.1 مليار درهم خلال سنة 2013، وحققت خلال السنة ذاتها ناتجا بنكيا صافيا بقيمة 9.8 مليار درهم.

الرئيس المدير العام للتجاري وفا بنك، أورد أن أنشطة المجموعة في السوق الافريقية شهدت العام الماضي ديناميكية كبيرة،موضحا أن التجاري وفا بنك افتتح نحو 316 وكالة بنكية وهو ما جعل منها أول مجموعة من حيث عدد الوكالات في افريقيا.

يشار إلى أن التجاري وفا بنك أطلق سنة 2012، رؤية استراتيجية جديدة أطلق عليها " التجاري وفا 2015"، وهي تهدف إلى توسيع مجال أنشطة المجموعة وإنجازاتها في الميدان المالي ٬ فضلا عن تعزيز أنشطتها ذات الطابع الاجتماعي.

وتشمل هذه الاستراتيجية كذلك مجموعة من الخدمات والأنشطة التي تهدف إلى دمقرطة الولوج للخدمات البنكية لتشمل الأشخاص ذوي الدخل المحدود والمقاولات الصغيرة جدا.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (12)

1 - فقه الاولويات الأربعاء 26 مارس 2014 - 18:34
يجب القول اسي الكتاني أن التجاري وفا بنك أول رابح من الإقتصاد المغربي لا أول ممول للإقتصاد المغربي
المثل يقول ( ما هكذا تورد الإبل يا سعد )
2 - Casawi الأربعاء 26 مارس 2014 - 19:48
Contrairement à nos voisins qui ont une crise de liquidité dans leurs postes,(ils ne tolèrent pas que tu fasse un retrait de tes épargnes ou de ton salaire hhh), et des guichets en panne et qui ferment les weekends, le Maroc a un système bancaire très solide, qui n'a pas été touché par la crise mondiale, et qui se tend en Afrique, Europe et Amérique du nord..Bravo
3 - ahmed الأربعاء 26 مارس 2014 - 21:58
السلام

je suis client du attijari depuis 2004 , foctionnaire ma solde virée à la dite banque mensuellement, le chef d'agence à me proposer d'avoir un crédit de logement est trés facille et instantané , ma répone c'est ok l'opéraion étais bien passée dan s une période du 20jours , j'ai prix une maison comme les autre fonctionnaire , mai le problème jai constat" que les intérets du attijari sont très élevé par rapport aux autres banques comme bp , bmci et bmce plus j'ai pris encore un crédit de consommation de 10000,00dh sur
5ans avec 300;00dh par = 18000,00dh c'est trop c'est trop des réclamation dans ce sence à l'agence et centre de réclamation toujours aucune suite مادمت في المغرب فلا تستغرب لا مواطنة ولا حق ...
4 - نبيل الأربعاء 26 مارس 2014 - 22:01
نتمنى أن يعم الخير على العاملين بالبنك
5 - بنحمو الأربعاء 26 مارس 2014 - 22:26
في الوااقع تجاري وفا بنك و هو تابع للقطاع الخاص أصبح منذ مدة أحسن من البنك الشعبي الذي يتقل كاهل المنخرطين به بكثير من الإقتطاعات يعتبرونها مصارف و ضرائب و أخرجوا في السنوات الأخيرة ما سموه commission كأن الموظف الذي ينتظر التوصل بحوالته الشهرية يقوم بأعمال تجارية....حتى لا أعمم هذا ما يقع بالوكالة التي يتحول إليها تقاعدي الشهري.
6 - مغربي الأربعاء 26 مارس 2014 - 23:46
تعزيز  انشطته اﻷجتماعية. Si je comprend bien donc ils vont distribhuer des credits immobilie avec des taux tres bas 2% par ex ou nous permettre d ouvrire des comptes avec des frais presque nul
chez eux aujourd hui ouvrire un compte comme si tu loue un appartement prendre un credit c est la suicide c est normale qu ils realisent un tel resultat
7 - baha الخميس 27 مارس 2014 - 00:02
كيف يعقل اسي الكتاني ان التجاري وفابنك يساهم في تنمية المقاولات ,وهو دائما يعمل على ارسال الاندارات للزبائن من اجل تسديد الرصيد السلبي دون المراعات الى وضعهم المادي.بعد 5 سنوات من التنويم و تفاجئ بساعي البريد يحمل لك الاندار يحتوي على مبلغ 3000 درهم وما فوق وانت تعاني من البطالة .سبحان الله و لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله و الله اكبر .
8 - baz الخميس 27 مارس 2014 - 00:11
Je travail dans cette banque. C est honteux d avoir 2500dh comme salaire dura 1 ans et demi. Puis tu touche 3000dh.avec un bac plus 3 . franchement une banque qui vous etre laideur il faut q elle minimise les charges mais ne pas touché le social et être un esclave et avoir des objectif et des responsabilités pour 2500dh.sachant quand travaille continu .taxi aller retour plus le déjeuné ca fait 1500dh sans oublier quil faut rase la barbe et etre bien habillé. Je vous laisse fair le calcule
9 - الدمدومة الخميس 27 مارس 2014 - 05:32
السؤال الذي يطرح نفسه من هو صاحب مجموعة الوفاء و ما هي الامتيازات الممنوحة له لكي يحقق كل هذه الارباح في ظل أزمة خانقة ؟؟؟
10 - simo الخميس 27 مارس 2014 - 09:21
نريد أن نعرف كيف وصلتم لهته الدرجة (أول ممول خاص للاقتصاد المغربي) ؟
طبعا على حساب الشعب، لأنكم تأخدون ما لا تستحقون ، عبر النصب و الإحتيال وفرض ضرائب خيالية وباختلاق الأكاديب وكما قال أحد الأصدقاء "وهو دائما يعمل على ارسال الاندارات للزبائن من اجل تسديد الرصيد السلبي دون المراعات الى وضعهم المادي.بعد 5 سنوات من التنويم و تفاجئ بساعي البريد يحمل لك الاندار يحتوي على مبلغ 3000 درهم وما فوق وانت تعاني من البطالة .سبحان الله و لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله و الله اكبر .
11 - reda الخميس 27 مارس 2014 - 15:29
malgré son énorme potentiel et son intergration directe sur l'économie national mais malheuresement lesgrands têtes de attijariwafabank ont oubliés un points très forts qui s' article sur l'amélioration du plan social et surtout financier qui malheuresement tres faible par rapport la vie contidienne .
12 - زدري محمد الجمعة 28 مارس 2014 - 01:58
ياجماعة الخير بنك يسرقنا امام اعيننا و انتم لا تعلمون

لوضع زبون لدى اي بنك المغربي 6000 درهم ونعلم ان بنك مجبر بأرسل 6 في المئة للبنك المركزي ( الاحتياطي الالزامي للبنوك ) فإن بنك يحق له ارسل 6000 درهم كامل للبنك المركزي بعتبارها 6 في المئة وبذالك يمكنه إقرض اي عميل او اكثر ما مجموعه 100000 درهم و من درس الاقتصاد يعلم عملية خلق النقود سيتحول المبلغ 100000 درهم الى 1600000 درهم من مجموع القروض
لو عتبرنا البنوك تتقاضى في القرض فقط 5 في المئة على 1600000 درهم سيصبح
1600000(1 + 0.05)^1 = 1680000
يعني لان بنك سيجني 80000 درهم عن كل وضع 6000 درهم في السنة

بمعنى اخر البنك ينصب عليكم ويعطيكم درهم قليلا فقط في السنة كفوائد مع إقتطاع الرسوم وهو سيجني 80000 درهم كامل

هذا هو عين نصب واحتيال الذي لا يستطيع شيطان الرجيم ان يقوم به في اي مكان بالعالم

ومن يشك في كلامي ستلحظون كم يصبحون سنة تولى سنة اكثر غنى وهذا فقط بأموالكم انتم

اي سؤال او استفسار انا في الخدمتكم
المجموع: 12 | عرض: 1 - 12

التعليقات مغلقة على هذا المقال