24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

21/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4507:1213:2616:4919:3020:45
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟

قيم هذا المقال

3.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | " ماروكو مول " أضخم مركز تجاري تحتضنه الدار البيضاء مع نهاية 2010

" ماروكو مول " أضخم مركز تجاري تحتضنه الدار البيضاء مع نهاية 2010

قدمت مجموعتا "أكسال وكيسك انفيسمانت" اللتان تقفان وراء مشروع " ماروكو مول " أضخم سوق مركزي باعتباره الأكبر في شمال افريقيا إذ سيقام على مساحة عشرة هكتارات منها 200 ألف متر مربع مبنية و 70 ألف متر مربع على طول كورنيش العاصمة الاقتصادية مخصصة للمحلات التجارية وموقف للسيارات تصل مساحته إلى 90 ألف متر مربع.

وسيتضمن المركز التجاري الذي يتميز بسقف زجاجي تصل مساحته إلى 20 ألف متر مربع، مطعم مركزي لأكلة البيتزا تقارب مساحته مساحة ملعب لكرة القدم، وسوق مربع ممتاز علاوة على أربعين مطعما كما سيتوفر على قاعة للعروض السينمائية بتقنية ثلاثية الأبعاد وفضاء للتزحلق على الجليد لاحتضان مسابقات وعروض فنية إضافة إلى فضاء مخصص للصناعة التقليدية المغربية، كما أوضحت الجهة المسؤولة ان إنجاز المشروع سيتطلب استثمارا ماليا إجماليا بقيمة ملياري درهم وذلك في إطار التسهيلات والإلتزامات التي ينص عليها ميثاق الاستثمارات.

وفي نفس السياق أوضحت الجهة أنه ينتظران يحقق هذا المشروع مكتسبات كثيرة حيث سيساهم في تدفق 15 مليون زائرا سنويا، سيحظون بالاختيار بين 200 علامة تجارية وطنية ودولية تمثل أنشطة مختلفة ومتاجر الألبسة والإكسسوارات ومحلات للمجوهرات لبيع الساعات والمنتوجات الفخمة إلخ .

وبالنسبة لأصحاب المشروع والتجار الذين سيستغلون المحلات التجارية فإن عائدات الاستثمار ستكون مضمونة بفضل التدفق الكبير للزبناء وبفضل برنامج تنشيطي يتضمن تظاهرات في مستوى دولي.

ويطمح هذا المشروع إلى فرض نفسه كأحد فضاءات الاستقطاب التجاري بفضل توفره على المحلات الأكثر جاذبية بمدينة الدار البيضاء حيث يمكن الولوج إليه من خمسة مداخل، كما سيتوفر على خمسة مصاعد بانورامية و 12 سلما كهربائيا وأربعة مسارات متحركة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (18)

1 - chaplin الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:32
مشروع يخفي وراءه معاناة المساكين بحالنا...ايوا لينا الله...مثل هذه المشاريع موجهة الى الطبقة الاروستقراطية...مشروع بعيد عن طموحات الطبقة الكادحة المعوزة...
2 - زئر الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:34
"مطعم مركزي لأكلة البيتزا تقارب مساحته مساحة ملعب لكرة القدم"
هذا خطأ . اسمه Piazza اي الساحة الكبيرة و ليس بيتزا .
للاضافة .سيوفر هذا المركز التجاري 5000 منصب عمل مباشر و 20000 غير مباشر.
this is not bad at all :)
3 - abdoul الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:36
كما سيتوفّر على منع الطبقة المسحوقة ثلاثية الأبعاد
4 - Hayat Almaghribi الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:38
We should welcome any investment that helps provide jobs and services
I just hope that Moroccans stop being negative "silbiyeen" and start taking some pride in their country's achievements
5 - cannis الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:40
vous dites que la superficie globale est 10 ha, alors on sait que 1ha = 10000 m² donc 10ha = 100000 m², comment sa ce fait que 200000 m² sera construite.
il ya quelque chose qui ne va pas
6 - الخنساء الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:42
ليس لنا فى هدا المركز ناقةولا جمل ,لانعرف فن التزلج ولسنا من اكلي البيتزا ولسنا من اصحاب الجيوب العامرة كنانريد ان تكون هناك مكتبة لنلج هدا المول كغيرناام ان العقلية الاقتصادية لدينا لاتخاطب الا البطون ؟ هنيئا لسكان المغرب الثانى بافتتاح المركز عما قريب واقول لاهل المغرب الثاني لنااسواقنافلا تحزنوا
7 - مغربي من هناك الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:44
مطعم بحجم ملعب كرة
ومسبح وقاعة تزلج وسنما ..
ولو مكتبة بحجم دورة مياه !!!
8 - nafel الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:46
البركة في محماذ مل حانوت الحومة....
9 - reda lhoumadi الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:48
la superfecie est 2000000m2; vous avez oublié qu"il yaura des etages . ne dites pas que c'est une information erronné avant d'etre sur!!!
10 - moncef الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:50
je sais pas comment ils pensent ceux qui on autorisé ce projet. le peuples est besoin des projets pour travailler et je dis travailler et ne pas investir, car les investissement dans notre pays sont faites pour les riches .et pensez bien est ce qu'un simple vendeur peut louer ou acheter les magasins qui serons a la cote de ce " ماروكو مول " ????.
jamais, biensur.
je crois que c'est un autre jeux pour ceux qui contrôlent le Maroc soit politiquement soit économiquement, pour faire augmenter leur capitale et leurs gains par le commerce ils créent des postes pour leurs fils......
11 - أبو أحمد الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:52
السلام عليكم
انا لما شفت التصميم كاد يغمى علي
المهم كيف بقدر استأجر محل بهذا المول
بصراحة هذا مشروع مذهل بس ان شاء الله أقدر استثمر بداخله بمحل لقطع الكمبيوتر
يرجى من اصحاب الاطلاع افادتي عن كيفية الاستثمار بهذا المول وشكرا
12 - ناصر الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:54
الخليجيون عربو الانجليزية . لمادا لايسمونه المركز التجاري الدار البيضاء . ولاكن لاغرابة فمثلا في أبوضبي رأيت كيدس بارك بدلا من حديقة الاطفال و هناك محل كتب عليه هاش دو أو بمعنى الماء H2O و يقولون أن المغاربة لا يتكلمون إلا الفرنسية . حسبي الله و نعم الوكيل
13 - aouni الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:56
عجبا للمغاربة، تصوتون على حزب يميني كالإستقلال ثم تتعجبون من مشاريع لا تخدم إلا الطبقةالغنية في المغرب.
هل أولويات المغاربة هي التبضع وركوب القطارات السريعة ام الصحة والتعليم ومحاربة الفقر؟
الأمر أن اليسار شريك في هذه المهزلة وفي سوء تسير المال العام !
اتمنى حكومة عدالة وتنمية في 2012 حتى تكون هناك سياسة إجتماعية حقيقية وتكف ادولة عن هدياها الضريبية للاغنياء
14 - امال الثلاثاء 01 دجنبر 2009 - 13:58
مشروع كهذا يساعد على التقليل من نسبة البطالة في الجزائر و يزيد من الدخل الوطني لبلاد لمادا دائما نعتمد على البترول ك دخل وحيدارجو ان ينجح و ان تكون هنالك مشاريع اخرى