بنهيمة يخطط لتعزيز حضور "لارام" في السوق الإفريقية

بنهيمة يخطط لتعزيز حضور "لارام" في السوق الإفريقية
الإثنين 31 مارس 2014 - 20:00

بدا إدريس بنهيمة، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية الجوية المغربية، متحمسا وهو يستعرض الخطوط الأولية لمشروع إطلاق شركة طيران إفريقية، توكل إليها مهمة نقل المسافرين الأفارقة، عبر رحلات جوية داخلية إقليمية تربط الدول الإفريقية فيما بينها.

وتفادى بنهيمة الخوض كثيرا في تفاصيل هذا المشروع الإقليمي الإفريقي، لكنه أشار إلى أن هذه الشركة التي طرحتها “لارام” على أرضية النقاش مع العديد من الجهات المتدخلة المعنية على الصعيد القاري تظل الحل الأمثل لتخفيض كلفة النقل الجوي بين الدول الإفريقية، وإنشاء شركة جوية إفريقية قوية على مستوى الرحلات الجوية الرابطة بين دول إفريقيا.

“وتظل هذه الخطوة المتعلقة بإنشاء شركة جوية قارية بأسطول كاف من الطائرات، مرتبطة بضرورة توفر الإرادة السياسية، وهو أمر لمسناه”، يورد بنهيمة الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي اليوم بالدار البيضاء، خصصه لاستعراض الإستراتيجية الإفريقية لشركة “لارام”.

إستراتيجية “لارام” على صعيد القارة الإفريقية، حددها إدريس بنهيمة في “رغبة الخطوط الملكية الجوية المغربية في تعزيز مكانة الدار البيضاء كمحور للنقل الجوي الذي يربط إفريقيا بأوربا، إلى جانب توسيع خطوطها لتشمل الخطوط الطويلة المدى كنيروبي وجوهانسبرغ، بعد تمكنها من تغطية 30 وجهة في إفريقيا الشمالية وإفريقيا الوسطى والغربية.

وقال بنهيمة، في معرض رده عن سؤال لهسبريس حول التوجه الإفريقي لشركة “لارام” ومدى قدرتها على الاستجابة لطلب الزبناء الأفارقة من خلال توسيع شبكة خطوطها الإفريقية، إن الخطوط الملكية المغربية بصدد توسيع أسطولها من الطائرات، وهي تنتظر استقبال ما يقارب ست طائرات هذا العام، كما أنها بصدد توظيف 1000 من المضيفين والمضيفات، من ضمنهم 20 في المائة ينتمون لدول السينغال ومالي والكوت ديفوار إلى جانب دول إفريقية أخرى.

وأكد بنهيمة أن “لارام” تقوم حاليا بتأمين نقل ما يربو عن مليون مسافر، عبر مطار الدار البيضاء صوب الوجهات الإفريقية الثلاثين، من القاهرة مرورا بطرابلس وتونس والجزائر مرورا بنواكشوط وداكار ونجامينا وغيرها وصولا بلواندا، وهي الآن تخطط لرفع هذا العدد.

“من خلال هذا التوجه لتوظيف كفاءات مغربية وإفريقية في “لارام” وتوسيع أسطولها، فإن الخطوط الملكية تؤكد على رغبتها في تعزيز تواجدها بالقارة الإفريقية” يقول بنهيمة مضيفا إن “لارام” لا تريد أن تصبح إفريقية ﻷنها بكل بساطة شركة إفريقية أصلا”.

وتابع المسؤول قائلا “كل ما تسعى إليه هو تعزيز تواجدها في سوق واعدة، وترغب في تطوير سياحة الأعمال من وإلى المدن الإفريقية الكبرى، بما فيها الدار البيضاء، كما أننا نرغب في مواكبة رجال الأعمال المغاربة الذين يبحثون عن تعزيز التعاون الاقتصادي بين المغرب وباقي الدول الإفريقية”.

طموح إدريس بنهيمة لا يقف عند حد سياحة الأعمال، بل يمتد إلى رغبته في منافسة الوجهات السياحية بكل من تركيا وجنوب إفريقيا من خلال الترويج لوجهة المغرب كوجهة سياحية، ووجهة تسوق مفضلة للأسر والطبقة المتوسطة الإفريقية جنوب الصحراء.

الرئيس المدير العام للخطوط الملكية المغربية أكد أن “هناك العديد من الفرص يتوجب على الجميع استغلالها لاستقطاب السياح الأفارقة، خاصة سياحة التسوق، لكون الدار البيضاء أضحت مركز تسوق عالمي يضم كبريات العلامات التجارية الدولية الرائدة.

‫تعليقات الزوار

15
  • Titi
    الإثنين 31 مارس 2014 - 20:53

    أحب ان اشجع المجهودات التي تحاول الدولة ان تفعلها بخصوص تطوير مجال الطيران، الا ان للأسف الشديد ما شاهدته سنة 2013 من احتقار وعدم احترام من طرف المسؤول عن الطائرةللمسافرين قبل حضور الشرطة الامريكية حز في نفسي هذا التعامل الدوني، وبالأخص عندما يهان أيضاً أناس كبار في السن و جعلهم ينامون علي الارض من كترة التعب والانتصار حتي ان المهزلة كانت امام معظم دول العالم. كيف سترجع الثقة حتي لأناس افريقيا ان يأتوا و يدفعوا ثمن باهظ في التذكرة ليعاملوا بالمثل، بالنسبة لي أصبحت أحبذ السفر مع الأجانب لأنهم يعرفون معني المسؤولية والاحترام

  • Morad
    الإثنين 31 مارس 2014 - 21:18

    Bon courage! en avant Benhima pour un Maroc meilleur que l'Algérie inchaa allah.

  • Chafiq
    الإثنين 31 مارس 2014 - 21:19

    Mr.Benhima vous doyez passer de la mentalite' francaise a la anglosajon au commerce .Vous doyer creer une autre ligne paralelle a royal air Maroc mais lowcost . Une lowcost national et aussi entre le Maroc les payes maghrebein et l'Europe .

  • Soufian
    الإثنين 31 مارس 2014 - 21:56

    مزوق من برا أواش خبارك من داخل. أبزاف عليكم إفريقيا. فكو غي
    لحريرة ديالكم مع المغاربة هي الأولى. شركة 100% مدعمة من طرف الدولة بمال الشعب لا حق لها بأ تخا ذ هكذ ا خطوات خارج البرلمان.

  • طيار
    الإثنين 31 مارس 2014 - 22:09

    ما طفرناه تافلخطوط الداخلية الدارالبيضاء وارزازات اغلى من الدارالبيضاء باريس على الخطوط الاجنبية بكري شجعنا السياحة الداخلية .اصحاب الفنادق فالجنوب قربوا من الافلاس…

  • Samir
    الإثنين 31 مارس 2014 - 23:12

    الى النجاح من أجل مغرب متقدم ان شاء الله ئفقس ألأعداء فئ ألداخل والخارج وفى شرق الحدود٠

  • محمد السكراتي بوسطن
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 00:03

    نتمنى من مسؤولي لارام بحث ايجاد خط بين بوسطن( امريكا) والدار البيضاء عوض السفر الى نيو يورك

  • benkiran can you be ardoughan
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 00:37

    we need a lot ardoughans for morocco maybe you can be mr benkiran go forward and yes we can god bless usa

  • samir10
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 04:31

    dans la publicité ils disent que la RAM c'est les ailes du Maroc. La je comprend pourquoi le Maroc a de la misère a décollé

  • lahcen Ait said
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 11:10

    il suffut de voir les souffrances de nos compatriotes au canada et aux USA. une famille de 4 personnes ne peut pas s epetrmettre de voygaer chaque année au Maroc.,en raison du prix exhorbitant du billet: pa smoins de 40.000 Dhs. . . Pour l'afrique, Mr Benhima sait très bien qu'un billet casa-niamey ou casa-Cottonou, cûte 9000 Dhs. Et l'on parle d'encouragement des PME marocaines à découvrir et investir en Afrique. Il est temps que mr Benhima cède l aplace à de sjeunes formés à l'américaines, car il n'a plus rien à donner à la compagnie nationale; il est vraiment dépassé, avec ses études des années 70 en france.

  • anouar
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 12:29

    مدينة بني ملال و ساكنة جهة تادلة أزيلال منذ عقود و هي تنتظر بناء مطار دولي و خصوصا أنها تعرف حركية كبير و تعتمد على الجالية المقيمة بالخارج و التي تعد بمئات الآلاف بالإضافة إلى السياحة الداخلية و الخارجية

  • driss
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 12:29

    beaucoup de respect et d'admiration pour ce grand Monsieur plein de competence et d'intelligence et a qui je souhaite la plus grande reussite , bon courage et tres bonne continuation a Monsieur BENHIM ET VIVE LA ROYALE AIR M A R O C

  • LES EXPLOITS
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 13:43

    POUR LA REP 12 MR DRISS JE VOUS CITE QUELQUES EXPLOITS DU MR LE DIRECTEUR…: IL A FAIT DISPARAITRE LA MOYENNE ET LA GRANDE MAINTENANCE DES AVIONS A LA RAM UNE MAINTENANCE QUI A PLUS DE 50 ANS D EXPERIENCE… IL A FORCE LE DEPART DES MEILLEURS TECHNICIENS AERO LES POUSSER A PARTIR VERS D AUTRES COMPAGNIES EN EUROPE , AUS PAYS DU GOLF ET A L AMERIQUE DU NORD…IL A FORCE LE DEPART DES HOTESSES ET STEWARDS POUR LES REMPLACER AVEC DES DEBUTANTS A FAIBLE SALAIRES….ET J AJOUTE UN AUTRE EXPLOIT ET QUI N EST LA DERNIER…. IL VEUT FAIRE DISPARAITRE LA MUTUELLE DE LA RAM ……..

  • Maaty
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 17:52

    Je suis desole j'appartiens a la liste des partants de la RAM, ce ne sont que des mensonges. La majorité comme moi, sommes entrain de chercher un moyen pour pouvoir survivre après des années de travail pénible avec des horaires insupportables et après un départ forcé et une rémunération minable.
    C est désolant.

  • Tita
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 20:28

    Cest superbe bravo bon continuation.

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 4

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية