"البنك الشعبي" يفتتح مكتبا تمثيليا بأمريكا

"البنك الشعبي" يفتتح مكتبا تمثيليا بأمريكا
الإثنين 31 مارس 2014 - 21:20

حصل البنك الشعبي المركزي على موافقة سلطات مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لفتح مكتب تمثيلي له في واشنطن، ليصبح بذلك أول بنك مغربي يتواجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأوضح بلاغ للبنك بأن هذا المكتب التمثيلي بواشنطن طالما انتظرته الجالية المغربية المقيمة في الولايات المتحدة، مضيفا أنه سيفتح أبوابه عما قريب.

وتكمن المهام الرئيسية لهذه التمثيلية في تسهيل علاقات الأعمال بين أفراد هذه الجالية وبنكها في المغرب، ووضع كل المعلومات الضرورية رهن إشارة الزبناء ، فضلا عن تنفيذ كل المراحل الأولية اللازمة لإقامة فعلية لعلاقات الاعمال بين المغرب والولايات المتحدة الأمريكية.

وأشار البلاغ إلى أن الاستجابة الإيجابية من لدن السلطات النقدية الأمريكية لطلب فتح هذه التمثيلية ما كان ليتم بدون الدعم الفعال الذي قدمته السلطات النقدية المغربية، المتمثلة خصوصا في بنك المغرب.

وأضاف المصدر أن البنك، الذي يتوفر على فرع له في مونريال، سيعزز من خلال هذه التمثيلية تواجده في أمريكا الشمالية، وذلك بهدف تقديم خدمات أفضل لزبنائه.

يذكر بأن البنك الشعبي المركزي يتواجد في 11 بلدا إفريقيا (المغرب وموريتانيا والسنغال ومالي والنيجر وبنين والطوغو وكوت ديفوار وبوركينا فاسو وغينيا وجمهورية إفريقيا الوسطى)، علاوة على 13 بلدا آخر (إسبانيا وفرنسا وإيطاليا وبلجيكا وهولندا وألمانيا وبريطانيا العظمى والدنمارك وسويسرا وكندا والولايات المتحدة الأمريكية والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية).

‫تعليقات الزوار

9
  • امين الصندوق
    الإثنين 31 مارس 2014 - 22:11

    لماذا، هناك دائما خلط بين business و السياسة ؟ افتتاح مكتب تمثيلي للبنك الشعبي في امريكا شئ تأخر كثيرًا، و الأجدر أن يكون في مدينة نيويورك، لا واشنطن. البنك الشعبي له فروع في افريقيا، و يمكنه في مدينة نيويورك التعامل مع الأفارقة المقيمين في هذه المدينة، و الذين ينحدرون من تلك الدول التي لدى البنك الشعبي فروع بها. و نفس الشيء بالنسبة للمغاربة. نيويورك مدينة المال و الأعمال ( جري علي، و نجري عليك ) ، أما مدينة واشنطن، فهي للتعامل مع لوبيات السياسة. المرة القادمة، فكروا في نيويورك.!!

  • alhmdaoui
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 00:44

    انه خبر مفرح وبادرة طيبة لكن نريد مزيدا من المعلومات ;;شكرا لهسبريس

  • مغربية في بوسطن
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 03:55

    شيء جميل متى سنرى واحدا في بوسطن؟!م

  • يوسف
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 04:29

    اخي امين الصندوق لا تكن أنانيا ،،،فالمقر في واشنطن ،،تمت دراسته مسبقا ،،باعتبار واشنطن هي العاصمة الادارية ،،،كما توجد جالية مغربية كبيرة في فرجينيا ،،،والامر يعتمد على احصاء اكبر جالية متواجدة ،،في منطقة واشنطن ديسي ،وفرجينيا وماريلاند وبنسلفانيا ،،كلها ولايات قريبة من العاصمة ،،،،،لذالك ادعوك ان لا تتكلم من فراغ ،،،والأولى بالبنك الشعبي المغربي هم المغاربة وليس الافارقة ،،الذي تريد ان تقحمهم في الموضوع ، والسلام ،،

  • Mohamed AboqM
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 04:54

    It is really good news! We live in Virginia,& we have to cover only 2 hours,& half to get to DC. For newyorkers, take it easy, in your turn you will get yours very soon! Only a little patience!
    Mohamed aboq

  • البجعدي
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 06:12

    شكرًا جزيلا للبنك الشعبي و نتمن ان يتم افتتاح فرع في نيويورك مذينة المال والأعمال وكذلك تتواجد جالية مغربية كبيرة خصوصا بروكلين و كوينز

  • مغربي اميركي
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 07:08

    تمنيت من صميم قلبي لو كان هذا الفرع للتجاري وفا بنك لان البنك الشعبي اقتطاعاتهم ورسمهم مرتفعه ومتعدده الاسماء الغير القنعه كمبروك سكن وغيرها من الاسماء المعموله للاقتطاعات.

  • Moroccan New Yorker
    الثلاثاء 1 أبريل 2014 - 21:36

    We would like to have an Islamic bank instead, that will work not only with Moroccan but for all Muslims.Bringing bank cha3bi to USA is a good idea but i hope it will be free from intrest (ruba free) thank you wajazakomoALLAH 5ayran

  • Younes
    الأربعاء 2 أبريل 2014 - 00:30

    That was very good step but we need to see more and more all over the us specially in ohio

صوت وصورة
جدل فيديو “المواعدة العمياء”
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:42 6

جدل فيديو “المواعدة العمياء”

صوت وصورة
"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا
الإثنين 15 أبريل 2024 - 23:15

"منتخب الفوتسال" يدك شباك زامبيا

صوت وصورة
بيع العقار في طور الإنجاز
الإثنين 15 أبريل 2024 - 17:08 4

بيع العقار في طور الإنجاز

صوت وصورة
مستفيدة من تأمين الرحمة
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:35

مستفيدة من تأمين الرحمة

صوت وصورة
مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير
الإثنين 15 أبريل 2024 - 16:28 8

مع ضحايا أكبر عملية نصب للتهجير

صوت وصورة
تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس
الإثنين 15 أبريل 2024 - 15:55

تألق المدرسة المغربية لعلوم المهندس