وفد من المصدرين المغاربة في جولة آسيوية

وفد من المصدرين المغاربة في جولة آسيوية
الإثنين 8 مارس 2010 - 14:07

يواصل وفد من المصدرين المغاربة جولته في عدد من البلدان الآسيوية،استهلها باليابان حيث اطلع على الفرص التي تتيحها السوق اليابانية.


وذكر بلاغ ل”مغرب إيكسبور” (المركز المغربي لإنعاش الصادرات) توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء يوم الجمعة الماضي،أن هذا الوفد،الذي يتكون من عشر مقاولات مغربية تهتم بقطاع الصناعة الغذائية والجلد،قام الخميس الماضي بزيارة لكوريا الجنوبية هي الأولى من نوعها لوفد رسمي مغربي لهذا البلد منذ سنة 1994.


وأوضح أن برنامج هذه الزيارة ،الذي بادر إليها “مغرب إيكسبور” بدعم من سفارة كوريا الجنوبية بالمغرب،يتضمن عقد مجموعة من اللقاءات بمعرض “كينتيكس” ،مضيفا أن العديد من المراكز التجارية الكورية أولت أهمية للرواق المغربي بهذا المعرض.


وأشار المصدر ذاته إلى أن الوزير الكوري الجنوبي في الاقتصاد السيد كيون هوانغ شوا عبر،خلال زيارته للرواق المغربي،عن تطلعه إلى الرفع من المبادلات التجارية بين البلدين.


وأضاف أنه بالموازاة مع هذه اللقاءات بين الفاعلين الاقتصاديين بالبلدين ،أبرم “مغرب إيكسبور” اتفاقيتين للشراكة مع عدد من الهيئات الكورية الجنوبية تتعلق بالمجال الاقتصادي.


وللإشارة فإن المبادلات التجارية بين البلدين سجلت نموا ملحوظا خلال الثلاث سنوات الأخيرة إذ انتقلت من 319 مليون دولار سنة 2006 إلى 411 مليون دولار سنة 2009.


ويشكل الفوسفاط والأجهزة الرقمية وزيوت البترول والنسيج والجلد ومنتجات البحر أهم صادرات المغرب لكوريا الجنوبية،فيما تتمثل أهم الواردات من هذا البلد في التجهيزات الإلكترومنزلية والسيارات وقطع الغيار وأجهزة الاتصال فضلا عن الألياف الصناعية.

‫تعليقات الزوار

1
  • amin
    الإثنين 8 مارس 2010 - 14:09

    المنتوجات المغربية أصلها مواد رفيعة و لكن النقص في التعبئة و المشكل الآخر هو تهاون السلطات الجمركية التي لا تحترم الـــوقــت,كل ما يصدر يصل مؤخرا عن موعده.كما قلت في تعليق آخر أن كل رجل من رجال السلطلة المغربية له قانونه الخاص به,يطبقه في الوقت الذي يريد:(اسيدي مشي شغلي,استنى,حتى الغد,واش أنا خدام عندك),كأن الإدارة إدارتهم و ليست إدارة مغربية و للشعب المغربي و بدون شعب لا تتكون دولة.الله يهدي م خلق.
    اتمنى للمغرب إكسبور النجاح و السلام

صوت وصورة
المعرض المغاربي للكتاب بوجدة
الخميس 18 أبريل 2024 - 01:29

المعرض المغاربي للكتاب بوجدة

صوت وصورة
بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 21:45

بعثة أسترالية تزور مركز "تيبو"

صوت وصورة
أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 18:24

أكاديمية المملكة تنصّب أعضاء جدد

صوت وصورة
احتجاج أرباب محلات لافاج
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 17:32 7

احتجاج أرباب محلات لافاج

صوت وصورة
"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 15:07

"كتاب الضبط" يحتجون بالبيضاء

صوت وصورة
“أش كاين” تغني للأولمبيين
الأربعاء 17 أبريل 2024 - 13:52 1

“أش كاين” تغني للأولمبيين