24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

24/04/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:1006:4313:3117:0720:0921:30
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل ترى أن "رحيل بوتفليقة" سيؤدي إلى حل مشاكل المغرب والجزائر؟
  1. الشرطة القضائية تشن حربا ضد لصوص وقراصنة المكالمات الهاتفية (5.00)

  2. 11 ساعة في الجحيم .. قصة طفل فلسطيني مع جرائم جيش الاحتلال (5.00)

  3. عائلة "مختطف صحراوي" تطالب غوتيريس بالضغط على البوليساريو (5.00)

  4. مغربي يطور علاج الزهايمر (5.00)

  5. الطرد من العمل يدفع منجب إلى إضراب عن الطعام (5.00)

قيم هذا المقال

4.80

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | الـCIH يتخلّص من ثقل الماضي ويسعى إلى 100 ألف زبون سنوياً

الـCIH يتخلّص من ثقل الماضي ويسعى إلى 100 ألف زبون سنوياً

الـCIH يتخلّص من ثقل الماضي ويسعى إلى 100 ألف زبون سنوياً

بإعلانه عن إطلاق هوية بصرية جديدة لمؤسسة القرض العقاري والسياحي، يكون أحمد رحو، مدير عام بنك الـ CIH قد أسدل الستار على واحدة من أكثر المراحل "سوداوية" في تاريخ هذه المؤسسة المصرفية الكبيرة بالمغرب.

الهوية البصرية الجديدة، التي تم الإعلان عنها أمس، أكد رحو أنها انطلاقة جديدة للمؤسسة البنكية التي شرع في تسييرها منذ سنة 2009 حين عينه الملك محمد السادس على رأس CIH، وكان خلالها هذا البنك على شفير الإفلاس، نظرا لارتفاع حجم القروض الميئوس من استردادها بسبب الأزمات التي عرفها القطاع السياحي وسوء التدبير، قبل أن يتحول حاليا إلى مؤسسة بنكية قائمة الذات تطمح لمزاحمة كبريات المصارف البنكية والاستحواذ على حصص سوقية مهمة.

التخلص من ثقل الماضي

أحمد رحو، الذي يعتبر واحدا من الأطر المغربية، وينحدر من وسط شعبي بحي "بين لمدون" بمنطقة عين الشق، استطاع في أقل من 5 سنوات إعادة البريق لمؤسسة بنكية نخرها سوء التدبير والفساد، ليحولها إلى مصرف ينافس باقي البنوك الأخرى.

السر في العودة القوية لبنك CIH، الذي غير شكله الخارجي والداخلي ونظامه المعلوماتي أيضا، يكمن في اعتماد مديره العام على تكنولوجيا المعلومات الأكثر تطورا في السوق البنكي، إلى جانب اعتماده على دورات تدريبية لتأهيل العاملين في هذه المؤسسة.

وحول طريقة تعامله مع الملفات المعسرة القديمة، وعما إذا كانت هذه المؤسسة المصرفية قد تمكنت من التخلص من ثقل الماضي لكي تصبح مؤسسة بنكية قادرة على الحصول على حصص في سوق تنافسي، يجيب رحو أن "سنة 2014 تمثل مرحلة جديدة في عمر CIH، فالسنوات القليلة الماضية خصصناها للتخلص من الملفات التاريخية وإيجاد حلول ملائمة تخدم مصلحة البنك".

http://t1.hespress.com/files/cihbank1_366902544.jpg

CIH أصبح محصنا

أحمد رحو، البالغ من العمر 56 سنة والذي تعود أصوله العائلية إلى مدينة بركان قبل أن يترعرع في مدينة مكناس وينتقل رفقة والده وباقي أفراد أسرته إلى مدينة الدار البيضاء، رفع تحدي تأهيل القرض العقاري والسياحي، وهو ما نجح فيه بشهادة الخبراء، حيث إنه نجح في تحييد الملفات "المعقدة" وأوجد لها حلولا.

ويعلق رحو على هذا الأمر في لقائه مع هسبريس "نعم تمكنا من وضع الحد للملفات التي كان لها آثار سلبية على نتائج البنك المالية، وأصبح بنك CIH محصنا في الوقت الراهن من حيث النتائج السلبية لهذه الملفات"، قبل أن يستطرد قائلا "هذه الملفات أصبحت مصدر دخل إضافي للبنك، وهذا أمر نفتخر به".

ويلخص رحو ما قام به من عمل رفقة فريقه "قمنا بعمل جبار سواء فيما يتعلق بالنظم المعلوماتية المتطورة التي جعلت من CIH المؤسسة البنكية الأولى في المغرب التي تتوفر على نظم معلوماتية الأكثر تطورا على الإطلاق، كما حرصنا على تغيير طريقة العمل والتعامل مع زبنائنا".
وتابع "اليوم نتوفر في البنك على صورة جديدة، ولا أخفي عليكم أن CIH أخذ طريق التكنولوجيا والعمل على تسهيل معاملة البنك مع زبنائه، والأكيد أن الزبناء سيجدون طريقة تعامل جديدة..." يقول رحو.

استقطاب 100 ألف زبون سنويا

بنك CIH يتوفر اليوم على 400 ألف زبون، ويؤكد رحو أنهم يعملون في المؤسسة المصرفية على استقطاب 50 ألف زبون في السنة أي بمعدل يقارب 12 في المائة تقريبا. لكن طموح مدير عام CIH لا يتوقف عند هذا الحد خاصة في ظل الإعلان عن الهوية البصرية الجديدة، فهو لا يخفي طموحه في الزيادة في معدل استقطاب زبناء جدد.

في هذا الإطار يقول نفس المتحدث "الأكيد أنه في ظل تغيير الهوية البصرية، ومع ما صاحبها من تغييرات على مستوى الخدمات المبتكرة وطريقة معالجة ملفات الزبناء والتعامل معهم في الوكالات البنكية، والاعتماد أكثر فأكثر على تكنولوجيا المعلومات لإيصال البنك إلى الزبون أينما كان سواء عبر هاتفه الذكي أو الحاسوب اللوحي أو جهاز الكمبيوتر الخاص به، فإن هدفنا هو الرفع من عدد الزبناء الذين نستقطبهم سويا من 50 ألف زبون إلى ما بين 75 و100 ألف زبون".

ويضيف أحمد رحو، المتخرج من فرنسا كمهندس عام والحاصل أيضا على دبلوم في الإعلاميات، بأن بنك CIH هو المصرف الأكثر تطورا من حيث التكنولوجيا المعلوماتية، "نحن البنك الأكثر استعمالا لتقنية المعلومات المتطورة والأقل كلفة، لأننا نعتبر أن توفير خدمات عبر منصات تكنولوجية هو حق للزبون، وبالتالي فإنه لا يمكن أن نفرض رسوما على ولوجه لحسابه عبر الانترنيت على سبيل المثال..".

CIH يستهدف كافة الفئات

ويعتبر المسؤول، في معرض حديثه للموقع، أن البنك يستهدف كافة الفئات، ويقول في هذا الشأن "نرحب بالطبقة المتوسطة والطبقات الاجتماعية التي لها إمكانيات وأصحاب المهن الحرة والموظفين والطلبة".

واسترسل "ما يجب أن يعلمه الجميع هو أن CIH اليوم ليس هو CIH البارحة"، مضيفا "الأكيد أن هناك منافسة كبيرة في السوق، ونحن ندعو الزبناء إلى الدخول في غمار تجربة مع البنك، والتي ستسمح لهم بالمقارنة، والأكيد أنه سيجدون أننا نحن الأفضل، لذا فإن ما نقوله لزبنائنا الحاليين والجدد هو "مرحبا بكم أجيو جربونا".

وأكد رحو أن ما يشغله الحرص على راحة الزبناء، "النظم المعلوماتية التي اعتمدناها تمكن الزبون من إجراء كافة معاملاته سواء عبر هاتفه الذكي أو الحاسوب اللوحي (تابليت) أو عبر جهاز الكمبيوتر، وهو يمكن أن يجري هذه المعاملات بكل أمان، كما أن مستشاره البنكي رهن إشارته في كل وقت يحتاج فيها إلى معلومة أو مواكبة أو استشارة".

تمويلات جديدة من CIH للمقاولات الصغرى

وفي ظل تزايد اهتمام البنوك المغربية بتمويل مشاريع المقاولات الصغرى والمتوسطة، يؤكد أحمد رحو أن بنك CIH يعمل في مجال تمويل مشاريع المقاولات الصغرى والمتوسطة.

ويقول في هذا الصدد "قمنا مؤخرا بالتوقيع على اتفاق لتمويل مشاريع هذه المقاولات مع مؤسسة ألمانية، وحصلنا على مبلغ 20 مليون أورو بسعر فائدة جد مناسب، وسنضعه في متناول المقاولات الصغرى والمتوسطة إلى جانب توفير المسائل المرتبطة بالمواكبة وتقديم الاستشارات في مجال الأعمال"، مشيرا أن "هذا التمويل الجديد سيبدأ خلال الأيام القليلة المقبلة، علما أننا نوفر مجموعة من عروض التمويل المحفزة والمشجعة للمقاولات المغربية".

وفي إطار سعيه لتعميم الاستفادة من مزايا التكنولوجيا على باقي فئات زبنائه، يقول أحمد رحو أن CIH خصص موقعا موجها للمقاولات سيطلق في شهر يوليوز المقبل، وسيوفر كافة الخدمات التي تحتاجها المقاولات انطلاقا من الاطلاع على وضعية حسابها البنكي والعديد من الخدمات المتطورة.

مبادرات بيئية

الجوانب المتعلقة بالمسؤولية الاجتماعية والبيئية للمقاولات، يؤكد مدير عام بنك CIH أن البنك ينهج إستراتيجية دقيقة في هذا الشأن، "أطلقنا العديد من المبادرات الاجتماعية وفي مجال البيئة وذلك وعيا منا بأهمية هذا الجانب".

ويردف "مثلا فيما يخص المسؤولية البيئية، حرصنا في تغييرنا للهوية البصرية للبنك على اعتماد تكنولوجيا "LED" في إضاءة لوحاتنا الإشهارية بوكالاتنا البنكية، وهو ما سيساهم في تقليص مستوى استهلاكنا للطاقة الكهربائية بنسبة 20 %، وهذا جانب من عدة جوانب أخرى نعمل فيها على إطلاق مبادرات في مجال البيئة".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (43)

1 - Jamal الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:11
bonjour,
est ce que la CIH Banque est entrée dans le groupe portant la charte du CMI ?
2 - hishem الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:23
كمختص فالهوية البصرية الجديدة لهذا البنك ضعيفة و ينقصها الإبداع و الإبتكار. و الكارثة أنها تشبه إلى حد كبييييييير هوية البنك الأوروبي SPA BANK. حتى لا نقول هي نفسها.
3 - أنوار الذهبي الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:24
CIH BANK, La banque de demain dès aujourd'hui
4 - machassuchetch الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:25
.........! Je vote RAHHOU 1er ministre
5 - ANAS الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:30
bonjour
j ai choisi le cih apres un experience avex atw j ai bien noter l esprit acceuillant des employer et les frais minimal pour mon entreprise aussi la rapidite de reponce a mes besoin
je veux juste vous inviter a accelerer les virement a l etranger qui me prend une semaine a 10 jour
merci beaucoup
6 - LGHDBAAAAAAAAAAAAAAAAN الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:36
لايتعلق الامر بتغيير المظهر الداخلي و الخارجي او في استعمال نظام معلوماتي اكثر تطورا. بل عن التغيير في خدمات الزبائن
7 - simo الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:54
على البنك التواصل مع زبنائه عبر كل الوسائل المتاحة سواء مواقع التواصل الاجتماعي أو اللوحات الاشهارية أو المنشورات الورقية مع العلم ان سر نجاح أغلب المقاولات الان هو الفيسبوك يجب ان تنظموا عبره انشطة تتمكنون عبرها من كسب تقة الزبون و الترويج للمنتوجاتكم
8 - زبون الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:58
نعم بنك سياش بداء في استيعاد عافيته ولكن عن طريق استعباد الناس البسطاء والضعفاء اصحاب قروض فوكاريم ، فبالله عليكم كيف يعقل ان يؤدي مواطن بسيط قسط 1655 درهم في الشهر لمدة 25 سنة بمعنى ان يتم دفع ثمن العقار مرتين
9 - Abdelaziz الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:59
Le CIH a lourdement pénalisé les bénéficiaires et demandeurs de prêts logement lorsqu'il détenait le monopole des crédits immobiliers : taux exorbitants, actions contentieuses extrêmement contraignantes, qualité du service laissant à désirer, commissions élevées, bureaucratie, favoritisme, clientélisme, corruption, position rigide pour négocier les remboursements anticipés …
Difficile de se réconcilier avec sa clientèle après une image ternie par les détournements et de l’escroquerie. Le CIH doit d’abord abandonner son identité porteuse de malheur.
10 - aymen الثلاثاء 06 ماي 2014 - 11:11
L'ancien logo était meilleur dque ce nouveau
avec la couleur bleu et blanche, l'ancien logo est largement joli et agréable avec des couleurs sympas

en plus ce nouveau logo est du coper coller de la france, comme d'habitude (PSA BANQUE
11 - حديفة الثلاثاء 06 ماي 2014 - 11:15
Certes , J'ai remarqué dernièrement en tant que fonctionnaire ( collectivité locale) que le virement des émoluments mensuels passe sans retard en comparaison avec d'autres collègues . Les consultants sont très accueillants à l'exemple de l'agence CIH Sala Al jadida même les matinées des Samedi ;une orientation ciblée vers le choix convenable des crédits de logement prenant en compte la situation financière réelle de chaque emprunteur.
12 - الثلاثاء 06 ماي 2014 - 11:19
الخدمة الجيدة والأخد بعين الإعتبار مصالح الزبناء والخفض من معدلات القروض المرتفعة و المصاريف والضرائب التي تمص دم الضعفاء هو السبيل للرفع من جودة المؤسسة وليس الشكل واللوك.
13 - Fati 21 الثلاثاء 06 ماي 2014 - 11:20
نريد بنوكا اسلامية , وحدها هذه البادرة هي التي ستمكن انضمام شريحة مهمة من المجتمع الرافضة للتعاملات الربوية الى الانخراط مع CHI او غيرها.
مع ذلك لابد ان نشيد بهذه الخطوة المهمة التي تعداه CHI بتغيير استراتجيته وبلورة اهدافه وانفتاحه على اغلبية الفئات ,و الجيد تبنيه لمنظومة معلوماتية ب ذاك الحجم بتلك المواصفات ..... فهنيئا ل CHI............................... .. و مع ذلك بنوكا اسلامية .
14 - karouache abdelhafid الثلاثاء 06 ماي 2014 - 11:21
bonjours a tout les gens
je suis 1 ancien client de ATW maintenant je suis client de CIH BANQ depuis 2 ans franchement il ya une tres grande difference a tous les niveaus frais felecitations a
comportements des agents avec clients conseils
15 - سياشي الثلاثاء 06 ماي 2014 - 11:43
أنا زبون لبنك Cih منذ 10 سنوات,بصراحة لم يتغير شيء كما يدعي مديرها العام،مازالت الخدمات الموجهة إلى الزبون تقليدية و بطيئة جداً أما عندما تطلب أي وثيقة من قبيل decompte أو tableau d amortissement أو main le levet فعليك الانتظار لأيام عديدة حتى تتوصل وكالتك بالرد من المقر الاجتماعي siege . بشهادة من الموثقين فان خدمات Cih بطيئة جداً مقارنة مه ابناك أخرى تعتمد السرعة في خدمة الزبون.الشعارات ليست هي الواقع المعاش من قبل الزبناء داخل وكالات Cih.فمزيدا من بدل الجهود آسي رحو و بالتوفيق ان شاء الله.
16 - ALI الثلاثاء 06 ماي 2014 - 11:58
Tout d'abord je tiens a feliciter MR RAHOU,pour le travail colossal qu'il a fait pour redresser cette banque.j'aimerai savoir les actions du CIH,pour absorber le chomage des jeunes diplomés. NB. ma fille diplômée a ecrit a maintes reprises a cette banque ,mais sans réponse,,,,,,,Au moins qu'on sache qu'il ya un suivi et que les chances seront egales,sans .........En fin je souhaite tout les succes a MR RAHOU
17 - CLIENT CIH BANK الثلاثاء 06 ماي 2014 - 12:00
C'EST AVEC LE CIH QUE LA MAJORITE DES MAROCAINS A EU LA CHANCE D' AVOIR UN APPARTEMENT.VRAIMENT AVEC LES COMPETENCES ET LES NOUVELLES TECHNOLOGIES LE CIH BANK PEUT PARTICIPER AUX DEVELOPPEMENT DES PETITES ET MOYENNES ENTREPRISES POUR NOS JEUNES .SEULEMENT IL FAUT PENSER A CREER DES AGENCES DANS DES VILLES IMPORTANTES ,BON COURAGE POUR REHO ET SES EQUIPES. CLIENT
18 - musta الثلاثاء 06 ماي 2014 - 12:10
je suis d'accord avecnAbdelaziz et je reprend sa communication texto


2





9 - Abdelaziz
الثلاثاء 06 ماي 2014 - 10:59

Le CIH a lourdement pénalisé les bénéficiaires et demandeurs de prêts logement lorsqu'il détenait le monopole des crédits immobiliers : taux exorbitants, actions contentieuses extrêmement contraignantes, qualité du service laissant à désirer, commissions élevées, bureaucratie, favoritisme, clientélisme, corruption, position rigide pour négocier les remboursements anticipés …
Difficile de se réconcilier avec sa clientèle après une image ternie par les détournements et de l’escroquerie. Le CIH doit d’abord abandonner son identité porteuse de malheur.
19 - moroccoo amazigh الثلاثاء 06 ماي 2014 - 13:08
جميع الابناك والبريد والاتصالات لا يخدمون الزبناء اكثر ما يخدمون مصالحهم الشخصية تلاعب واستهتار وتناقض وعدم الرئية الصحيحة البسيط لا مكان له بين مجموعة النهب والتدليس اكتويت بنار لهيبها في الارباح والنسب والوعود المعسولة قروض تفضيلية للمقاولات لكن بالاتوات ولحسنة بلا ماء كفى كم جميعا كدب
20 - AMIN الثلاثاء 06 ماي 2014 - 13:46
"قمنا بعمل جبار سواء فيما يتعلق بالنظم المعلوماتية المتطورة التي جعلت من CIH المؤسسة البنكية الأولى في المغرب التي تتوفر على نظم معلوماتية الأكثر تطورا على الإطلاق، كما حرصنا على تغيير طريقة العمل والتعامل مع زبنائنا".
التعبير الذي أضحكني مازلت ومند سنة ونصف أعاني مشاكل مع هذا البنك بسبب أخطاء النضام المعلوماتي وضعفه نظرا للأخطاء المتكررة والتي يتحملها الزبون وأنا من المتضررين
21 - مول البغرير الثلاثاء 06 ماي 2014 - 13:50
أنا شاهد على التجربة وعشتها.
كنت مع بنك آخر وعندما أردت اقتناء سكن نصحني أحد الأصدقاء بالتوجه إلى CIH ماذا وجدت؟ بنك لا يحترم زبناؤه، إن وجدت موظفا غاب الآخر، أما إذا أتيت في الساعة الواحدة أو الثانية بعد الزوال لاتجد حتى المكلف (LA CAISSE) ذهب من اجل تناول الغذاء ولا من ينوب عنه وتبقى تنتظر ساعة أو أكثر، وأنت تريد وضع قدر من المال في الوكالة. أما إذا كنت لديك حالة مستعجلة مرض وألم لا قدر الله وتريد سحب نقود من أجل اقتناء الدواء ولم تجد المكلف بصرف المال او الشيك فهذه كارثة.
وعندما طلبت كشفا عن سنة من الحساب قالت الملكفة بأن النظام المعلوماتي لا يعطيني إلى أربعة أشهر وليس سنة، كأننا أتينا من كوكب آخر، وأنا عندي تجربة مع الإعلاميات منذ سنة 1991 وخريج كلية العلوم بشهادة عليا وتتعامل معي الموظفة بانني أمي لا أعرف القراءة ولا الكتابة، أما إذا وضعت ملفا لا أحد يخبرك بالهاتف عن سير الملف حتى إن تم رفضه، تبقى تنتظر والوقت يمر عليه. باختصار أنا لاأعمم أيها الإخوة ولي كامل الثقة في السيد أرحو ولكن صفقات التوضيفات المشبوهة أدخلت كل من هب ودب.
22 - Mohair الثلاثاء 06 ماي 2014 - 13:53
يجب ان يتخلص CIH من عقلية الماضي و عقلية المخزن
فعندما تكون داخلا الى احدى الوكالات تتخيل وكأنك داخل عند الأعداء و تنتظر جوابا مريضا فأما ماكايناش la connexion او الضو مقطوع وبالتالي شوف الوكالة الاخرى ومني تمشي تسمع مالهم هوما محنين يمشيو اتنبكو
هذا بالاضافة الى أسعار الفائدة الصاروخية اللي مبغاش سي CIH يراجعها حيت هيا فيييييكس
23 - MAJEKO الثلاثاء 06 ماي 2014 - 14:57
تعاملت مع 3 ابناك مغربية المعمالة في الوكالات سيئة مع افضلية في الاستقبال نوعا ما بالنسبة لشع... يعاملونك كانك جئت لطلب الصدقة و ليس لوضع او سحب اموالك الان اكتفيت بحساب في بنك امريكي و تعاملاتي كلها عبر MC بما ان اغلب معاملاتي عبر الانترنيت و ان احتجت المال يمكنني سحبه من اي مكان في العالم و الاهم تكلفة تعاملاتك معروفة لك مسبقا ليس مثل الابناك المغربية تفتح حسابك لتجده ينخفض بشكل صاروخي رغم انك لم تقم باية معاملات مالية
24 - khouili الثلاثاء 06 ماي 2014 - 15:18
Oui .le CIH s'est profondement metamorphosé et la logique a été respectée tout simplement le PDG est un INGENIEUR
25 - moroccoo amazigh الثلاثاء 06 ماي 2014 - 15:30
اشكالية لبنوك والوكلات والاتصالات والبريد والضرائب والاملاك مجرد جدران بها اناس في صفة ادامية لكن تنعدم فيهم لانك في المحصلة كم تساوي كم انت في المجتمع من مال وجاه .لو هده المؤسسات تحتر الزبون كزبون بغض الطرف هل هو من اهل الحل والربط او من باقية البسطاء هنا تجد نفسك امام سؤال هل انا مغربي كباقي المغاربة ام اننا فقط من الدرجة التي هي بخسة
26 - hicham الثلاثاء 06 ماي 2014 - 15:59
انا مستعد من الان في ترك شركة b*ce فرع مدينة تازة الذي قهرني بسوء خدمة الزبناء كلما اذهب لاسال عن احد المشاكل للبطاقة الخاصة بالانترنت يقولون لي نحن كل مانعرفه هو شحن رصيد البطاقة ..والعديد من المشاكل بما فيها تذهب عند موظف تجلس فيقول لك من فظلك اذهب لذاك فانا مشغول باوراق ..اعرف ان هذا الامر مؤلوف في الادارة العمومية لكن لا اعرف انه اصبح حتى في الشركات الخاصة .
ان قلت هذا ليس تشجيعا ل cih ولكن من اجل ان ننشر ثقافة الانتقاد فانت زبونهم ويجب ان يعاملوك كزبون ولو تم معاملتك بشكل غير محترم يجب ارسال شكاية والتهديد بقفل حسابك ...
لقد ارسلت شكاية الى b*ce حول هذا الامر ولحد الساعة ولا حياة لمن تنادي
وقد قررت اغلاق حسابي معهم للاسباب التالية
*خدمة الدعم لبطاقة الانترنت في غاية السوء.
*الشباك الاوتوماتيكي جعلني يوم السبت ابيت في السيارة خارج مدينتي.
*طريقة التعامل كانك في مقاطعة عمومية وقد انتقدتهم ذات مرة مباشرة في الوكالة وبدأو يحسون انني لدي رأي عكس الزبناء الاخرين فغيروا طريقة تعاملهم معي.
والله العظيم هنالك من يقولون له اذهب الى الغد يذهب خصوصا العمال الاميين فيذهب بدون سؤالهم لماذا.
27 - MORAD الثلاثاء 06 ماي 2014 - 16:48
comme quoi ds ce pays wlade cha3b sont CAPABLE BACHI HAMRO LAWJAHH hier c est le RAJA et aujourdhuie le CIH,LES CASABLANCAIS DE TOUTES ORIGINES SONT LES PLUS FORT AU MAROC
28 - Explorateur الثلاثاء 06 ماي 2014 - 17:46
J'ai migré vers cette banque il y'a qq années après avoir été décu par une autre, au niveau du service et des frais bancaires qui ne cessaient de se multiplier, et franchement je peux dire je suis soulagé actuellement et aujourd'hui le CIH offre à ses abonnés un service internet gratuit (consultation+virement+demandes...) , il faut juste étendre le réseau des agences au niveau du Royaume
29 - azizi الثلاثاء 06 ماي 2014 - 18:09
il faut ouvrir une agence a souk el arba du gharb mr le dg et j ai une proposition a vous faire;je vous contacterai demain le 7 mai;salutations et bon courage.
30 - سمير الثلاثاء 06 ماي 2014 - 18:25
انا من زبناء CIH بصراحة اسوء بنك في المغرب اقتطاعات بالجملة ...شبابيك اوتوماتيكية دائما معطلة دائما مضطر لسحب نقوذي من ابناك اخرى مجاورة و بالتالي دائما اقتطاع 6 دراهم على كل اقتطاع ....واجب البطاقة العادية لسنتين يقارب ال 300 درهم ووووووووووو......... الحاصول عرانا هاذ البنك
31 - aden الثلاثاء 06 ماي 2014 - 18:39
le logo de CIH a était piqué tel qu'il est " dessin et couleur " de la société valvoline qui commercialise les huiles des moteurs automobiles. c'est honteux !!
32 - salah camerox الثلاثاء 06 ماي 2014 - 19:25
مرحبا ببنك سياش في حلته الجديدة مضمون الرفع في جودة وخدماته هو النظر في مسالة الفواءد اللتي اصبحت دات مستوى عالي فوق طاقة المواطن وتوفير خدمات تليق بالمواطن ليس في اللون الجديد او اللوك
33 - غفاري الثلاثاء 06 ماي 2014 - 19:35
انا زبون سيياش مدة 20 سنة.في السنة الماضية طلبت قرص استهلاك 10000درهم( مليون سنتيم) ولدي قروض اخرى مع البنك بما فيها قرض سكن شارف على نهايته.وقلت للمستخدم انني في حاجة ملحة وطارءة للمبلغ ولدي جميع الشروط للحصول عليه. فبدا يساومني بتجميع القروض السابقة واجتهد في تبيان اهمية دلك محاولا اغراءي بامتيازات وهمية معتقدا انني سادج وانه يمكن ان يقنعني باوهامه مبينا له في نفس الوقت ان محاولته اقحام قرض العقار الدي ادين به للبنك سيمدد مدته وانا الدي انتظر بفارغ الصبر نهايته بعد اقل من سنة. وبعد محاولات اخرى وعدم خضوعي لطلباته حاول ان يفرض علي خدمات اخرى قبلت منها على مضض حساب على دفتر باقتطاع 200 درهم في الشهر ورغم دلك لم يرقه الامر ورفض فتح ملف للقرص المدكور سابقا.مما اضطرني لمقابلة مدير الوكالة الدي امره على الفور تلبية طلبي. فما رايكم في هدا المستخدم الدي يحاول ابتزاز زبون بالبنك لمدة 20سنة هدا ناهيك عن الاقتطاعات الخيالية عن ما يعتبرونها تاخيرات علما انهم يقتطعون من المصدر اما LES AGIOS فحدث ولا حرج. انا لا اريد ان اطعن في البنك ولكن فقط لانبه المسؤولين عن بعض الممارسات التي تضر بسمعته .
34 - mounir الثلاثاء 06 ماي 2014 - 19:35
ا ن السيد المدير العام قد رفع من معدل الفوائد الى ما لا يتحمل دون اخبار فاصبح من اغلى الفوائد في الساحة و اتسائل لمادا السيد الصحفي لم يدكر ذلك رغم ان ذلك هو موضوع البنكيين مند 4 اشهر اما عن تغيير الشكل فلنكن واقعيين انه غير موفق;;;;
35 - La3jeb الثلاثاء 06 ماي 2014 - 19:51
أولا هل سياحي يعني hôtelier , أو الترجمة غير صحيحة ، شيء غريب في اسم هذا البنك يخلط بين فندقي يعني قطاع في السياحة ، أو باغي سوق للسياحة فهاد البلاد
ربما ملا حظتي سوف تقرا بنوع من الاستهزاء ، و لكن ثقوا بي جد مهمة
36 - anonymos الثلاثاء 06 ماي 2014 - 19:52
Bonsoir, moi je suis client de CIH depuis lgtps , mais jai tjs l intention de changer de Bq mais malheuresement j ai mon salaire domicilié en raison d'un prêt logement .la principale cause c le mauvais accueil le mauvais comportement du personnel de l agence et c pas moi l unique client qui souffre.... qd on leur appel personne ne repond on est contraint de se deplacer chez eux.avant de contracter le credit j etais bien accueillis mais apres tout a changer bref vous parlez d une bq
qui se trouve pas chez nous .vous devez revoir votre pol des RH.je parle du CIH Belvedere à cote de la commune roches noires
37 - nabil الثلاثاء 06 ماي 2014 - 21:28
شاركت في هذا البنك أزيد من ثماني سنوات كل العاملين به في منتهى اللياقة و الأدب و حسن المعاملة ..الله يحفظهم جميعا خصوصا السيدة سعاد الشباني الله يحفظها لأسرتها و أبنائهـــــــا.
38 - mouhajir الثلاثاء 06 ماي 2014 - 21:57
on a pris un credit de ce bank pour acheter un appartement et apres on a paye toujour notre dette du chaque mois jusqu'a ceque la bank reçoit plus qu'on a pris comme credit suite a un probleme de santé de notre enfant on stopé de payer uniquement ce qui reste des interets pour une duré d'une année on a pris contact avec cette bank ils nous a dis de payé un montant de 10000000 centime on a payé cette somme de plus il nous font prolanger la durée de ce qui reste encore de 5 ans on a pris le relet de nouveau pour payer chaque mois en fin du compte il a vendu l'apprtement et on a perdu le tout .
c'est quoi comme bank cette bank qui profite des gents
moi personnelement je n'aime meme pas voir ce nom de cette bank
39 - said الثلاثاء 06 ماي 2014 - 22:31
pack intilak diali تيقطعوا لي 14 درهم في الشهر والسرقة هده لم اطلب هدا الباك اصلا لانني ان اردت معرفة رصيدي سادخل البطاقة واعرف.الجرم اقبح من الزلة.
40 - عصام الثلاثاء 06 ماي 2014 - 23:03
أنا زبون للسياش منذ اربع سنوات وقد اخدت منهم قرضا سكنيا، وبصراحة أكره هذا البنك الذي يسرق زبناءه في كل وقت، مثلا، فوجئت في شهر مارس الماضي باقتطاع مبلغ مالي من حسابي البنكي السياش وعندما سألت في الوكالة قالوا لي: هذا تأمين على الوفاة وهو إجباري. أنا أعرف أن هذه الخدمة ليست تأمينا، كما أنها ليست إجبارية، ولكن مستخدمي الوكالة فرضوا علي هذه الخدمة فرضا، وقدمت احتجاجا لدى مسؤول الوكالة ولم يهتم لأمري.
المصيبة الثانية هي عندما طلبت معلومات عن بطاقة الاداء عبر الانترنت، فقالوا لي في الوكالة ثمن البطاقة 65 درهم فقط، فتشجعت وطلبتها، ولكن عندما أردت استعمالها فوجئت بالتالي، ثمن البطاقة 65 درهم، ثمن تعبئة البطاقة 100 درهم، وثمن الخدمة 10 في المائة من كل عملية شراء. إضافة إلى شروط اخرى مجحفة.. فاذا لم يكن هذا هو الكذب وابتزاز المواطنين وسرقتهم من طرف هذا البنك فما نسمي ذلك ؟ الخلاصة : السياش زيرو
41 - HICHAM EX CADRE AU cih الثلاثاء 06 ماي 2014 - 23:15
il a fallut rompre avec l'historique de cet établissement en changeant les mentalités, pas en changent l'IV
je doute quand à la concrétisation de vos prévisions car les géants du secteur sont bien présents
42 - سمير بلعربي الثلاثاء 06 ماي 2014 - 23:42
اتقوا الله وذروا الربا ان كنتم مؤمنين. من اكل الربا فقد دخل في حرب مع الله والخاسر باين
43 - مقاول الأربعاء 07 ماي 2014 - 22:42
الوحيد بين الابناك الدي له تسعيرات مرتفعة فمثلا ادا وضعت لديه شيكا لبنك اخر يحتسب عليك 8.50درهما بينما في ابناك اخرى لايتعدى 5.50درهم
المجموع: 43 | عرض: 1 - 43

التعليقات مغلقة على هذا المقال