24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3108:0013:1816:0218:2619:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لحصيلة التجربة الحكومية لحزب العدالة والتنمية؟
  1. اتهام لسيارات الدولة باستباحة المال العام في وزان (5.00)

  2. دراسة ترصد فوائد جديدة لزيت السمك و"فيتامين د" (5.00)

  3. عامل تنغير يوزع حافلات مدرسية على جماعات (5.00)

  4. "في بلادي ظلموني" .. أغنية ولدت بالملاعب تلقى رواجا في المغرب (5.00)

  5. القصيدة السوسية.. حينما يتلاقح اللسان العربي بنظيره الأمازيغي (5.00)

قيم هذا المقال

3.67

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | ريمي: المغرب يعتبر موقعا هاما لصناعة الطيران

ريمي: المغرب يعتبر موقعا هاما لصناعة الطيران

ريمي: المغرب يعتبر موقعا هاما لصناعة الطيران

أكد رئيس شركة صناعة الطيران الفرنسية (إل أش أفياسوين) كريستوف ريمي أن المغرب يشكل موقعا هاما لصناعة الطيران مبرزا أن توفر عوامل عدة ساهم في إحداث مصنع لصناعة الطيران بالمملكة.

وأوضح في حديث نشرته الأسبوعية الفرنسية (لوزين نوفيل) أن من بين هذه العوامل وجود قاعدة صناعية متطورة في مجال الطيران، وإحداث مدرسة للتكوين التقني والميكانيكي من مستوى جيد.

وأضاف ريمي أن الشركة لقيت ترحيبا من لدن الحكومة المغربية التي وضعت رهن إشارتها الوسائل الضرورية لتسيير المصنع من ضمنها إعفاءات جبائية.

وقال إن المصنع الذي سيتم إنشاؤه بالمغرب يقع ضمن قطب الطيران، بالقرب من مطار الدار البيضاء، وسيمتد على مساحة خمسة آلاف متر مربع مشيرا إلى أنه من المتوقع مضاعفة هذه المساحة.

وأكد أن الطاقة الإنتاجية للشطر الأول ستصل إلى 80 طائرة في السنة في غضون ثلاثة أو أربع سنوات من الآن، من طرف نحو مائة مستخدم.

وبالنسبة للشطر الثاني، يتابع كريستوف ريمي ، تتوفر الوحدة الصناعية على احتياطي عقاري يتيح مضاعفة طاقته الانتاجية.

وأضاف أن الاستثمار بخصوص الشطر الأول سيقارب 15 مليون أورو مبرزا أن المشروع يهم تجميع طائرات (إل أش 10 إم) بشكل كامل بالمغرب.

وأكد أن هذا الطراز الذي ستتم صناعته بالوحدة التي ستكون جاهزة بداية 2015 ، سيوجه للسوق المغاربية وافريقيا جنوب الصحراء والحوض المتوسطي، مضيفا أن هذه الطائرة قادرة على الاقلاع في مساحات قصيرة وانطلاقا من مدارج غير معبدة.

وقال إن هدفنا هو الاستجابة لحاجيات الأسواق المحلية مبرزا أن هذه الطائرة مخصصة في الآن نفسه للتكوين والمراقبة،وصممت لرصد النيران بالغابات، ومراقبة السواحل والطرق، والطرق السيارة والحدود.

وخلص إلى القول إنه باستثناء الأنظمة الالكترونية والمحركات التقليدية ل(إل أش) التي ستستقدم من فرنسا، فإن الباقي وضمنه هياكل الطائرات سيصنع في المغرب.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - ولد حميدو الأربعاء 14 ماي 2014 - 07:56
خمسة الاف متر مربع و ليس كلم مربع
راحنا هاد الشي اللي حاديين اما الخدمة غير النعاس
اتكلم عن نفسي
و لكن اتمنى ان تكثر الاستثمارات في جميع القطاعات فعلى الاقل سنستفيد من تشغيل الشباب و لن نحتاج الى الاستيراد بالعملة الصعبة فهدا هو الربح اما من سيطبخنا بان الشركات الاجنبية تستغلنا فهل نحن الدين سنصنع الطائرات باراكا من الكرتيك اما الاستغلال فهو في صيد الاسماك لا غير اما الصناعات الاخرى فادا لم يقبلهم المغرب فعدة دول ستعطيهم امتيازأت اكبر و هم يفضلون المغرب بموقعه و لكن عيبنا هو اننا نتعامل مع فرنسا اكثر و لكن لا يهم
2 - جواذ الأربعاء 14 ماي 2014 - 10:46
بسم الله يا سلام ان نرئ شركات لصنع الطائرات والعفو من الجبايات والاكترية من الشعب يعييش الفقر وبدون سكن اتقو الله ايتها الحكومة انشري هسبرريس من فضلك
3 - الباعمراني الأربعاء 14 ماي 2014 - 11:26
مبروك علينا نريد المزيد من مثل هذه المشاريع و تكنوليجيات الطيران مهمة جدا بما أنها ستشغل الشباب المغربي بالإضاقة الى نقل هده الصناعة الى بلادنا شيء مهم في صتاعة الطيران المتطورة، السهلة التسويق و الباهضة الثمن. المستثمرين مثل هؤلاء يبحثون على التسهيلات الإدارية مع إعفاء جبائي و منح أرضية للعمل مع بنية تحتية ملائمة لظروف العمل زائد تبسيط المساطر و الإستقرار السياسي الذي يتميز به وطننا بالإضافة إلى اليد العاملة ذات الكفائة و الجودة مع المقدرة على التطور، بأقل تكلفة عن نظيرتها الأوروبية أو ألأورو متوسطية . يجب أن لا ننظر الى ما سنجينه من ربح مادي فقط من وراء نقل هذه المشاريع إلى بلادنا بل هناك ما هو أهم هو كسب ثقة المستثمرين و تشجيعهم للمزيد من مشاريع أخرى في هذا الحجم. إعطاء المستثمر فرصة التعرف عن قرب على كفائة شعبنا و جمال طبيعته المتنوعة و كرم الضيافة و حسن المعاملة، فسيكون خير دليل و مستشهر للإستقطاب الآخرين من المستشمرين حتى تكون الفائدة عامة و نكون عند حسن ظن من وثق فينا، فيجب أن نخاف الله و نتحلى بروح المواطنة.
4 - redddad الأربعاء 14 ماي 2014 - 13:15
وخلص إلى القول إنه باستثناء الأنظمة الالكترونية والمحركات التقليدية ل(إل أش) التي ستستقدم من فرنسا، فإن الباقي وضمنه هياكل الطائرات سيصنع في المغرب
5 - youssef الأربعاء 14 ماي 2014 - 13:18
وخلص إلى القول إنه باستثناء الأنظمة الالكترونية والمحركات التقليدية ل(إل أش) التي ستستقدم من فرنسا، فإن الباقي وضمنه هياكل الطائرات سيصنع في المغرب
6 - صحراوي من الكويرة الأربعاء 14 ماي 2014 - 15:09
بسم الله اريد ان اعرف لماذا تنتقدون تعاليق الاخوة وهل هادا التعليق لجواد غير منطقي اتقو الله ولتكن لكم فيكم الانسانية نحن نريد الحق ومن حق كل مغربي التعليق بكل مافي داخله نريد شركات ونريد سكن لائق لكل المغاربة
7 - nabil الخميس 15 ماي 2014 - 00:08
وخلص إلى القول إنه باستثناء الأنظمة الالكترونية والمحركات التقليدية ل(إل أش) التي ستستقدم من فرنسا، فإن الباقي وضمنه هياكل الطائرات سيصنع في المغرب اوا شنو باقي لكراسا!
8 - مول الكيت الخميس 15 ماي 2014 - 12:03
هذا في الحقيقة انجاز ان يتم تصنيع الطائرات في المغرب، إﻻ أننا ﻻ يجب ان نعتمد على فرنسا كليا في هذا المجال، اﻷهم في هذه الطائرة ﻻ يتم تصنيعه في المغرب و هذا دليل على عدم رغبة الفرنسيين نقل التكنلوجيا للمغاربة و هذا حقهم، لهذا وجب علينا أن نعتمد على عقولنا لتحقيق اﻹستقلال التكنلوجي، و هناك دول كثيرة يمكن للمغرب اﻹستفادة منها، أذكر على سبيل المثال: الصين روسيا الهند تركيا ماليزيا...
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال