24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3608:0213:4616:5119:2120:36
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. تهمة "السرقة العلمية" تلاحق بحثا للأكاديمي المغربي عمر إحرشان (5.00)

  2. البراهمة والمقاربة الإطفائية (5.00)

  3. إصلاح منظومة التعليم (5.00)

  4. "الضمان المركزي" يُطلق منتجات للمقاولات الصغيرة (5.00)

  5. جبهة إنقاذ مصفاة "سامير" تُطالب بتعليق تحرير أسعار المحروقات (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | الفرنسيون يختارون المغرب هذا الصيف

الفرنسيون يختارون المغرب هذا الصيف

الفرنسيون يختارون المغرب هذا الصيف

أكدت جمعية وكالات الأسفار الفرنسية أن المغرب يعد الوجهة السياحية الأولى المفضلة خلال هذا الصيف من قبل السياح الفرنسيين بمعدل 197 ألف و464 من الحجوزات.

وأضافت الجمعية في تقرير نشر خلال هذا الاسبوع أن المملكة تحتل الصدارة، متبوعة بتونس (162 ألف و993) ومصر (146ألف و955).

وخلال صيف هذه السنة ، يعتزم 20 في المائة من الفرنسيين الذهاب إلى الخارج، مقابل 15 في المائة خلال 2009.

وأضاف مهنيو السياحة أن الأسعار الجذابة وأشعة الشمس والقرب من أوروبا كلها معطيات تفسر "هذا التدفق على الجنوب"، مشيرين، من جهة أخرى، إلى أن الوجهات البعيدة تسجل من جانبها نجاحا ملحوظا لدى الفرنسيين.

وأوضحوا أن جمهورية الدومينكان (96 ألف و989) وجزر الأنتيل(89 ألف و093) والموريس (70 ألف و113) ستشكل الوجهات المفضلة خلال هذا الصيف.

وكشفت وكالات الأسفار الفرنسية أنه بالمقابل، فإن اليونان والتايلاندن، ضحيتا وضعيهما الراهن، سيجدان عناء كبيرا في استعادة نشاطهما السياحي المعتاد.

وحسب التقرير، فإن مدينة باريس تظل دائما الوجهة السياحية الأولى بفرنسا، متبوعة بكان ونيس وتولوز وليون.

وقد عبر ريني مارك شيكلي، رئيس الجمعية عن أسفه لأن حادث بركان إيسلاندا أحدث "اختلالات" في الحجوزات المبرمجة خلال شهر ماي والمركزة عادة في العطلة الصيفية.

وجدير بالذكر أن جمعية وكالات الأسفار الفرنسية التي تضم 70 مهنيا ، تمثل نحو 80 في المائة من سوق "الأسفار الجزافية" وجزءا هاما من سوق "الرحلات بدون خدمات إضافية".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (11)

1 - hashum الأحد 20 يونيو 2010 - 18:11
السياحة توفر موردا اقتصاديا مهما للمغرب على الرغم من العيوب و الارتجالية التي تشوب القطاع و لا يمكن بأي حال من الأحوال تعميم الأحكام الواردة في بعض التعليقات على كل السياح الفرنسين أو الغربيين بصفة عامة و مع ذلك فهناك تقصير واضح من طرف السلطات المعنية في ما يخص حماية المواطن المغربي على غرار ما تفعله الدول الأخرى . مثلا إذا كان فرض الفيزا سيضر بمداخيل السياحة المغربية فلماذا لا تشترط السلطات الإدلاء بشهادة عدلية تثبت عدم تورط الشخص المعني في جرائم و خاصة تلك المتعلقة بالقاصرين و لم لا تضمين شهادة طبية تثبت خلو السائح من أمراض خطيرة مثل السيدا. أولايطلب منالمغاربة أكثر من هذا في قنصليات الذل و المهانة المتواجدة بالمغرب أم أن أمن و صحة المغاربة لا تستحق أي مجهود أو عناية
2 - مواطن يؤدي الضرائب الأحد 20 يونيو 2010 - 18:13
......ويأتون ايضا لإجراء عمليات التجميل ....تكاليفها باهضة في فرنسا....وهي رخيصة جدا في المغرب....بالمقارنة مع اروبا.....
3 - Marocain الأحد 20 يونيو 2010 - 18:15
آولدي آش داك لشي تعليق، باراكا عليك شي جوان، نتا راك حفات لك الجرية. خدام تادخل شعبان في رمضان. من قال لك إنهم محرومون من الجنس؟ ولماذا لا تفكرون سوى في الجنس؟ ألا ترون شيئا آخر سوى الخبث و الخبائث؟ كل الدول المتقدمة تحتل السياحة فيها مرتبة مرموقة ضمن نسيجها الإقتصادي: فرنسا ـ أمريكا ـ إيطاليا ـ الصين ـ إسبانيا وحدها يزورها أكثر من 50 مليون سائح في السنة. كفاكم تكالبا على المغرب، و توقفوا عن التكلم بإسم المغاربة، ولا تلعبوا دور الوصاية. تعممون ما تفعله فئة فاسقة على الشعب كله و تعطون للأعداء المتربصين الفرصة للإساءة للوطن. أحرسوا أخواتكم و بناتكم أما الشعب المغربي فأغلبه محافظ، و دعوا أعداء الوطن يموتون بغيظهم، إن الله عليم بذات الصدور.
4 - Sofiane الأحد 20 يونيو 2010 - 18:17
La majorité des marocains ne peuvent pas depenser 4000dh par nuité dans un hotel. Les supers sorties des Marocains c'est de préparer un poulet à la maison et on le mange en plein air, bien sur en laissant les poubelles sur place. Donc assez de racisme et de la GRANDE GUEUELE. Sans les francais vous n'aurez rien
5 - محمد الأحد 20 يونيو 2010 - 18:19
السلام عليكم
الحقيقة انا لا افهم عقلية بعض المعلقين . يكرهون الفرنسي وهم يكتبون ويتكلمون بالفرنسية اللذي يكتب من المغرب يحلم بفرنسا
والذي يكتب من فرنسا يعيش معهم وياكل معهم ويحقد عليهم ويشتمهم ويحسدهم على قضاء ايام معدود في المغرب .اين نحن من الاسلام اين نحن من الانسانية اين نحن من الادمية ...هدانا الله جميعا والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
6 - Rahma الأحد 20 يونيو 2010 - 18:21
Je ne comprends pas pourquoi le maroc n'impose pas de visa aux européens qui qui nous font payer un visa qu'on nous refuse souvent après une longue file d'attente..
Alors qu'eux ils sont les bienvenus et souvent ils passent leurs vacances sans payer le sou sous l'idiot prétexte de l'hospitalité marocaine et qu'ils considèrent souvent comme un complexe d'infériorité à leur égard.Les marocains ne veulent pas comprendre que le tourisme au Maroc doit changer de stratégie et s'orienter vers le consommateur local, et au lieu de courir désepérement après les étrangers puisez dans la mine d'or que vous avez sous les pieds. rah les marocains adorent consommer !
7 - patriote الأحد 20 يونيو 2010 - 18:23
j'ai visité les sites des hotels du maroc pour reservé mais j'étais choqué de differences entre prix locals et prix dediés au autres sites intenets pour les etrangers contrairement a la plupart des hotels tunisiens donc il faux que les marocains locaux payent en euros afin qu'ils soient acceuillés comme des ...europenes !!!!
8 - youssef الأحد 20 يونيو 2010 - 18:25
اتفق مع صاحب التعليق،الفرنسيون أبخل شعب اروبي واكترهم استغلالا لسداجة الآخرين.فهم ياتون للمغرب ليس لجمال طبيعته وشمسه بل لسداجة اهله وسداجة سياسته للسياحية،فلديهم اجمل طبيعة و ليسوا محرومون من للشمس كما نتصور،الفرنسي محروم من مجانية الجنس بكل انواعه ومجانية الزطلة .والا ماذا ننتظر من حازق يريد قضاء عطلة صيفية ب400euro،باركة مدزيدو في تكلاخ لمغاربة بمثل هذه المقالات والأرقام الكاذبة يا أصحاب صاحبة الجلالة.
9 - العمدة الأحد 20 يونيو 2010 - 18:27
ماشي جايين حيث المغرب فيه مايتشاف جايين غير حينت الحزقة درباتهم حتى القلب, و المغرب كايديرو ليهم بحال إلى ماعرفتش أش غادي يعطيوهوم, و الله حتى الطبقة المتوسطة فالمغرب أحسن من أغنى واحد من هادوك اللي كايجيو لهنا بحزقة لاروب, كون دارين لينا الأثمنة اللي دايرين ليهم كون فرنسا عمرات مغاربة غير نضحكوا عليهم ونرجعوا, هاد الدولة مكتعرفش كاع أشنوا هي السياحة, إلى غادي يجي ب 2 دريال و مايشري والو و يحلاك الإقتصاد ماعندي ماندير بيه, شوف غير الصيف المغاربة كيسافروا و يخسروا الأموال ماشي بحال هاد بوزبال.
10 - babajouba الأحد 20 يونيو 2010 - 18:29
a lire quelques commentaires conçernant la france et les français , je remerçie dieu qu'on est dans une monarchie et avec un roi qui fait a plein son travail sans rendre compte a qui que ce soit.. meme la 2eme puissance economique mondial qui est le japon et autres, n 'ont pas ce complexe envers leurs besoins d'un autre grand etat comme les usa...on en a rien à foutre du racisme des français ou pas , des lors que j'usqu'aujourdhui , la france est le 1er allier du maroc est dans touts les domaines , alors vos commentaires à la con , vous pouvez les garder , j'uqua jour ou on sera une puissance nuclaire !!!!!!!ا الله ينْعَلْ اللِّي ما يحْشَمْ