24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/07/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
04:4206:2613:3917:1920:4222:11
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد بقاء رونار مدربا للمنتخب الوطني المغربي؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | المغربُ يطمح لجذب 800 ألف سائح روسي في أفق 2020

المغربُ يطمح لجذب 800 ألف سائح روسي في أفق 2020

المغربُ يطمح لجذب 800 ألف سائح روسي في أفق 2020

حضَرَ القطاعُ السياحي بقوّة، خلال الاجتماعات الأولى للمنتدى الاقتصادي المغربي-الروسي، الذي ينعقد بالعاصمة الروسية موسكو، يومي الاثنين والثلاثاء، والذي يشارك فيه وفْد مغربي رفيعُ المستوى، يتشكّل من الفاعلين السياحيين، من القطاعين العامّ والخاصّ، برئاسة وزير السياحة الحسن حداد.

ويدخلُ المنتدى الاقتصادي المغربي-الروسي، الذي يشكل أرضية للتبادل وتنمية العلاقات الاقتصادية بين الفاعلين بِكلا البلدين، في إطار السياسة الاقتصادية التي يعتمدها المغرب، كما يمثل فرصة للطرفين لتقوية علاقاتهم الاقتصادية والبحث عن سبل شراكات مستقبلية.

وعلى الرغم من الظرفية الاقتصادية الدولية التي يَسِمها الاضطراب، أكّد وزير السياحة، في معرض حديثه خلال الحصّة المخصّصة للقطاع السياحي في المنتدى المغربي-الروسي، على الأداء الجيّد للوِجْهة المغربية، مذكّرا بالمجهودات التي تبذلها الحكومة لدعم الاستثمارات وتحسين مناخ الأعمال.

ومن المنتظر أن يكون اطّلاع الفاعلين الروس، من خلال مختلف التدخّلات التي قدّمها الوفد المغربي المشارك في المنتدى، والتي وقفوا من خلالها عند الأداء الجيد للقطاع السياحي، سواء على مستوى العائدات أو تدفّق السياح، حافزا على تشجيع الفاعلين الروس لاستثمار في المغرب، سواء على مستوى البنية التحتية السياحية أو على مستوى توزيع وتسويق الوجهة المغربية.

وزير السياحة لحسن حداد، وبعْد أن ذكّر بمجموعة من الإجراءات التي تم وضعها، والتي بدأت تعطي ثمارها، سواء على مستوى الترويج أو التشجيع على الاستثمار في القطاع، أكّد خلال أشغال اليوم الأول من المنتدى على أهمية الانفتاح على الأسواق النامية، وبالأخصّ السوق الروسية، التي تعتبر من الأولويات التي تندرج في إطار رؤية 2020.

من جهته أكد المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، عبد الرفيع زويتن، أن السوق السياحية الروسية الواعدة تعتبر إحدى الاسواق ذات الأولوية في الاستراتجية السياحية للمكتب، لكون أزيد من 30 مليون سائح روسي يسافر سنويا خارج البلاد، علاوة على أن المغرب وروسيا تجمعهما روابط مشتركة فيما يخص التقاليد والثقافة والتاريخ.

وأضاف المدير العام للمكتب الوطني المغربي للسياحة، في تصريح صحفي، أن روسيا أصبحت تحتل المرتبة الخامسة عالميا على مستوى تحصيل الإيرادات المالية السياحية، مؤكدا أن المغرب بتنوع عرضه السياحي استقبل أزيد من 50 ألف سائح روسي سنة 2013.

وبعد أن أكد زويتن على ضرورة مواصلة المجهودات لاستقطاب أزيد من 800 ألف سائح روسي في أفق سنة 2020، أشار إلى أن السائح الروسي يفضل بالدرجة الأولى السياحة الشاطئية والثقافية، وهو ما توفره المملكة على نطاق واسع، مشددا في هذا الصدد على ضرورة الرفع من عدد الرحلات الجوية التي تربط مدن سان بترسبورغ وموسكو ومدنا روسية أخرى بمطارات الدارالبيضاء وأكادير ومراكش، وذلك من أجل وتقوية وتعزيز الشراكة مع المنعشين السياحيين ووكالات الأسفار والمسافرين الروس.

ويطمح المغرب إلى جذب 800.000 سائح روسي في أفق 2020، حيث تعمل وزارة السياحة، من أجل تحقيق هذا الهدف، على تطوير العرْض الشاطئي، باعتباره المنتوج السياحي الأنسب للسياح الروس، وكذا تقوية الربط الجوي مع روسيا.

يُذكر أنّ المغرب حقّق خلال السنة الماضية، نسبة ارتفاع في عدد السياح الروس الذي وفدوا على المغرب، بلغت 59%.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (19)

1 - halim from tokyo الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 03:13
je prefere le peuple russe que les americains .. Poutine est un vrai humaniste rien avoir avec obama , les russes sont beaucoup plus humain que les americains c'est grace au russes que les americains n'ont pas pu gouverné le monde ! et c'est grace à eux que les israilien ne peuvent pas imposé leur désir ...
2 - مراقب الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 03:19
هذه هي الخطوات المرجوة..فالبعض لا يعلم ان السائح الروسي هو سائح لن يزور بلدا الا و سيصرف اموالا طائلة و هذا شيء معروف في مختلف المناطق في اوروبا.. فالطبقة الغنية في روسيا طبقة جد عريضة و لها عدة تقسيمات.. على عكس السائح الاوروبي المتقشف المتاثر بالازمة الحالية ..
3 - Argaz الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 06:52
Les touristes ont dévastés les régions ou il y a un grand taux de toriques russes. Et le Maroc essaye de promouvoir le tourisme russe. Selon l´expérience d´autres pays ayant un grand flux de touristes russes, les russes amènent dans leur bagages que des problèmes. En Allemagne, avant de réserver un hôtel dans une telle destination, on demande au tour-opérateur, si un tel endroit ou un tel Hôtel est fréquenté par des touristes russes. Réveil toi mon Maroc, investis dans un tourisme de classe et pas de masse. Ne sois pas la prostitué de Monsieur tout le monde. Prends l´exemple des pays qui investissent dans le tourisme de qualité : ex le tourisme culturel ou d´affaires. Ah je m´excuse d´utiliser, le tourisme culturel, notre pays investit dans « chtih ou rdih ». Je sais de quoi, je parle, j´ai travaillé dans le secteur touristique jusqu´á 1995.
4 - Hassan الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 07:24
I just sent an application to get a visa for some individual from Kazakhstan to Morocco for a vacation. The process is sickening. Send the documents and wait and wait and wait. If it does work, they will go to Turkey or Tunisia for their summer vacation. Incompetence is a hallmark of the Moroccan culture.
It might take only one good blogger to tell people online that Morocco is dirty and unwelcoming, you will never see any increase in tourism.
To get whoeever to come to Morocco, Stupid Embassies need to get their acts together.
5 - kamal الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 08:12
c'est vrai les russes aiment le soleil et la plage , et comme Saidia a une bonne plage, ils faut leur découvrir cette ville , comme ça les touristes russes profitent toute l'année et pas seulement l'été
6 - Hamid USA الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:04
لا أدري لم لا يتم التركيز على السائح الأمريكي و السوق الأمريكية .بحكم أن الأمريكيين أكثر سخاء في صرف الأموال. ثم أنه إذا عرفتك أمريكا عرفك العالم.
7 - زهير الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:08
من 50الف الى 800 الف ؟ من روسيا التي تبعد عنا بالاف الكيلومترات ؟ من اجل محطاتنا الشاطئية التي لا تستجيب لمتطلبات السلئح الروسي ؟ ..... هذا كلام فارغ كما هي عادتكم ايها المسؤولين عن السياحة.
ماذا عملتم بالاسواق التقليدية الاوربية القريبة منا ؟ عسى ان تعملوا بالاسواق السياحية البعيدة كروسيا والصين و اليابان؟
اكتفوا بالقليل الذي يصل خطأ من هذه الدول الى المغرب ليكتشف العيوب والغرائب بأحسن بلد في العالم.
لا تحلموا كثيرا فان أحلامكم تصدم المغاربة
فأنتم تعملون السياسة والسياسة نفاق وكذب وبهتان وخطابات و.... و الفاعلين في القطاع والعاملين به يثقون في بلاغاتكم ويعقدون الامال عليها رغم انهم ألفوا بالصدمات حتى اصبحت لهم خاصيات النوابض.
والله يخلص كل واحد حسب نيته.
8 - ولد لعروسية الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 09:58
радушный прием
я любл русский народ прием
مرحبا بالروس
نحن نحب الشعب الروسي
9 - salma الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:20
لا يجب أن نفكر في جلب السياح.بل يجب أن نفكر في الاصلاح إصلاح البنييات التحتية بمختلف أشكالها لنجعل السائح عند التفكير في السياحة يجد المغرب في أو اهتماماته.
10 - walo الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 10:37
اليابان يخرج 800 ألف طالب مخترع نحن نبحت عن سياحة
11 - لا تذكروا تلك المدينة الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 12:12
بالله عليكم كيف تقحمون اسم الدار البيضاء هذه الدشيرة المسماة بالدار البيضاء لو دخلها سائح لكره المغرب و ناس المغرب و قد حدث هذا كل من زار قرية الدار البيضاء الكبرى ضحك على المغرب و الاخطر ان المغرب يسوقها كايقونته كاكبر مدينة المفروض ان تكون احسن مدينة كما هي صلة لندن بانجلاتيرا نيويورك بامريكا موسكو بروسيا الدار البيضاء عار على جبين المغاربة عار عار عار امحوها من الخريطة و ابنو مكانها مدينة عصرية اما عن الروس فهم احسن ناس لو وجدوا البحر و الشمس فهم راضون لكن يجب توفر البنيان التحتة
12 - lamouissi الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 13:10
علاوة على أن المغرب وروسيا تجمعهما روابط مشتركة فيما يخص التقاليد والثقافة والتاريخ؟؟؟؟
واش اللي كاتب هاد شي فاهم آش كاتب و لا غي كيكتب اللي جاه على راسو، آش من تقاليد كاتجمعنا؟ و آش من ثقافة أو تاريخ؟؟ أنا عشت هناك 23 سنة ولم أعرف أن هناك ما يجمعنا .
وهناك فقرة في المقال تقول أن السائح الروسي يفضل بالدرجة الأولى السياحة الشاطئية والثقافية، هذا كلام عار من الصحة ولا يمت للواقع بصلة في جزئه المتعلق بالثقافة، ملايين السياح الروس يزورون تونس، أي ثقافة تقدمها لهم تونس أو يمكن أن توفرها لهم؟
سأقول لكم ما يحبه الروس و ما يبحثون عنه، ولو إطلعتم على طريقة تونس في جذبهم لفهمتم أن كلامي صحيح 100%
الروسي يبحث عن رحلة سياحية في حدود 1000 دولا مقابل النوم و الأكل و الشرب (الخمر) و الديسكو و البحر لمدة 10 أيام و لاتهمه لا ثقافة لا ستة حمص
13 - sami,اهﻷ وسهلا بالروسيات الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 14:10
اقل شي الروسيات اجمل من هاد الغزو من جنوب الصحراء اﻷفارقة غادي يغيرو لينا دمنا , نحن شباب المغرب نتزوجو منهم يطلعو وﻹدنا زوينين اهلا وسهلا بالجمال الروسي
14 - Samir الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 15:35
المغرب تحتاج إلى بناء صناعة ثقيلة كالمانيا وامريكا ولا نحتاج إلى الروس او اي سائح يأتي بفساده وغلوه.

الغرب يضحك علينا ويعلم ان السياحة لا ترتقي بالمجتع بل تهبطه...

يخرج من جامعاتنا العديد من المهندسيبن ولكن لا يجدون شغل الا كخادم السياح وكان اولى ان يبني صناعة ثقيلة حتى نبني سيارتنا وبواخرنا وطائراتنا وهذا ليس ببعيد...
15 - tawfi9 الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 16:53
نعم مرحبا بالسياح الروس رغم أنها دولة نامية لكن تتوفر على طبقة جد جد غنية .كنت أعمل سابقا بإحدى الفنادق بجزيرة تنريفي بجزر الكناري وجاء أحد الروس متقدم فالعمر مع شابة .بعد نهاية أسبوعه بالفندق منحني 1700 أورو كهدية
16 - tawfi9 الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 17:16
نعم مرحبا بالسياح الروس رغم أنها دولة نامية لكن تتوفر على طبقة جد جد غنية .كنت أعمل سابقا بإحدى الفنادق بجزيرة تنريفي بجزر الكناري وجاء أحد الروس متقدم فالعمر مع شابة .بعد نهاية أسبوعه بالفندق منحني 1700 أورو كهدية
17 - لطيفة الرباطية الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 18:38
أكيد جذب الروس الى المغرب شيء جميل والكل يبحث عن هاذا لان الروس ظهر فيها مؤخراً اغنياء جدد يعني بالعربي التعربيت المشتاق اذا ذاق هم يحطون أموالا طائلة لكن للأسف ما مربينش وعندهم المبدء في الحياة كلشي يمكن يشتري وبأي ثمن وهاذا غاذي يمشي مع سياسة المغرب اللي كلشي فيها ممكن يباع حتى الشرف والكرامة إذن المثل المغربي طاح الحك ولقى غطاه ايوا قبل مايبداو يجيو سيري قاضو ذيك الا طويلات المحرتكين
18 - المراكشي الثلاثاء 10 يونيو 2014 - 20:21
الى وزير السياحة النزيه ,,سؤالي لمادا لاتدخلون لعبة التبوريدة رجالا ونساءا في جلب السواح الاجانب حصريا في المدن التاريخية مثل ما وقع في دار السلام الاسبوع المنصرم لان هده العبة فريدة في العالم ,,,اما التمويل واجور الخيالة والخيل فهو سهل اما على حساب الفنادق واما على حساب السواح نفسهم ب 20 دولار للفرد للفرجة وركوب الخيل ,,,
19 - jilai الأربعاء 11 يونيو 2014 - 08:29
Collage Tour
L'une des deux premières agences touristique russe qui ont uni leurs efforts pour ouvrir la destination Maroc (Agadir)ou(Circuits des villes impériales)après la série télévise brésilienne"CLON" qui a fait une formidable publicité au Maroc et surtout Fes .
La formidable femme Businesswoman qui a débuter ces voyages avait aimait notre pays , a l'époque en 2000 elle organisait déjà des voyages réussite en Turquie et elle beaucoup investi pour promouvoir la destination Maroc sans gagner d'argents selon ses propres paroles . Si nos responsables veulent bien développer ce marche , il faut d abord chercher cette femme et la remercier officiellement de ses efforts dans un secteur très risqué .

2000—2014 Коллаж-сервис
м. Сухаревская, Сретенский тупик, 2
Tél : ++7 (495) 727-44-07

collage-service.ru
المجموع: 19 | عرض: 1 - 19

التعليقات مغلقة على هذا المقال