24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

18/10/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:0607:3213:1816:2418:5420:09
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | فرَانْسْ تِلِيكُومْ تقتنِي 40% من ميديتيل

فرَانْسْ تِلِيكُومْ تقتنِي 40% من ميديتيل

فرَانْسْ تِلِيكُومْ تقتنِي 40% من ميديتيل

وقعت كل من مجموعة صندوق الإيداع والتدبير و "فاينانس كوم" و"فرانس تيليكوم"، أمس الثلاثاء بالرباط، على بروتوكول اتفاق تقتني بموجبه شركة "فرانس تيليكوم" 40 بالمائة من رأسمال شركة "ميدي تيليكوم".. وتهم الاتفاقية، التي وقعها المدير العام لصندوق الإيداع والتدبير أنس العلمي ورئيس "فاينانس كوم" ،وعثمان بنجلون والمدير العام لـ"فرانس تيليكوم" ستيفان رِيشَارد، مبلغ 640 مليون أورو لاقتناء 40 في المائة من الرأسمال وحقوق التصويت بميدي تيلكوم، مما يوازي قيمة مقاولاتية تقدر بـ2140 مليون أورو.

وقال المدير العام ل"فرانس تيليكوم"، ستيفان ريشارد، أمس الثلاثاء بالرباط، إن المساهمة في رأسمال "ميدي تيليكوم" هو "تفعيل أولي لسياستنا الجديدة للنمو خارج أوروبا".

وأكد ريشارد، خلال ندوة صحفية عقب التوقيع على بروتوكول اتفاق بين كل من مجموعة صندوق الإيداع والتدبير، و"فاينانس كوم" ،و"فرانس تيليكوم"، تقتني بموجبه "فرانس تيليكوم" حصة أولية تبلغ 40 بالمائة من رأسمال "ميدي تيليكوم"، أن هذا الاتفاق سيساهم في تحقيق "هدفنا المعلن بمضاعفة رقم معاملاتنا في أفق خمس سنوات في منطقة افريقيا والشرق الأوسط".

وعبر عن ارتياحه "لإبرام هذه الشراكة الاستراتيجية الذي لا يمكنه إلا أن تعزز الدينامية المقاولاتية الفعالة التي تميز ميدي تيليكوم".

من جهتهما، اعتبر عثمان بنجلون رئيس "فاينانس كوم" ،وأنس العلمي المدير العام لصندوق الايداع والتدبير، أن هذا الاتحاد هو تحالف استراتيجي سيمكن من تعزيز موقع "ميدي تيليكوم" على المستوى الوطني وجعلها قاعدة انطلاق لإشعاعها على صعيد المغرب العربي وإفريقيا.

من جانبه، أكد محمد المنجرة مدير عام "ميدي تيليكوم" أنه بموجب هذا الاتفاق "الهام"، ستستفيد "ميدي تيليكوم" من تجربة "فرانس تيليكوم" التي تعد رائدة على المستوى العالمي في مجال الاتصالات.

وأوضح المنجرة، في تصريح للصحافة، أن هذه الاتفاقية ستمكن من دعم استراتيجية "ميدي تيليكوم" وعلى الخصوص في ما مجال الابتكار والتكنولوجيات الجديدة.

وبدأت فرانس تليكوم ثالث أكبر شركة للاتصالات في أوروبا البحث عن فرص في الاسواق الناشئة كوسيلة لتعويض تراجع الطلب واحتدام المنافسة في أوروبا.

وتهدف الشركة الفرنسية لمضاعفة ايراداتها الى المثلين من الاسواق الناشئة بحلول 2015 وذلك في الغالب من خلال عمليات استحواذ تبلغ قيمتها بين خمسة وسبعة مليارات يورو. ويضعها شراء حصة في ميديتل في منافسة مع فيفندي التي تملك حصة أغلبية في اتصالات المغرب التي كانت تحتكر سوق الاتصالات المغربية في السابق. وتستحوذ اتصالات المغرب على حصة تبلغ حوالي 50 بالمئة من السوق بينما تبلغ حصة ميديتل 30 بالمائة.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (7)

1 - المغرب في المزاد الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:26
هذا هو البيع لفرنسا بالوساطة
france telecom تقدم الخدمات الجيدة للفرنسين وتهتك بجيوب المغاربة في تواطؤ مع maroc telecom ضعف الخدمات و غلاء التسعيرة في غياب البرلمان و الصحافة و حقوق المستهلك
المغرب في المزاد العلني مين يكرفس أكثر يفوز بالصفقة
النقل الحضري في الرباط لشركة تعلاقة
الهاتف حدث و لا حرج
2 - tristar الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:28
السلام عليكم
طغت اتصالات المغرب في السوق المغربية وقد ساهمت في اضعاف القدرة الشرائية على مستوى الخدمات في المغرب بتقديم منتوجات باهضة الثمن وبجودة متدنية فما ننتظره ان تتقد ميدي تيل وانوي بعروض تنافسية على مستوى الهاتف الجوال والثابث والانترنيت
3 - meskin الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:30
felicitation pour la france et le maroc des bens-radda,jeloune,alami,alaoui et d autre encore beseha ou raha,vous avez gangez le maroc ds le lotto.
4 - fatiha الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:32
الشركات الخذماتيةالغربية تحترمزبناءها وتقدم لهم احسن الخذمات وباقل ثكلفة ونفس الشركات وبتواطئ مع وسائط محلية تلتهم جيوب زبنائها وتاخد ضعف ثمن الخدمات التي تقدمها دون الحديث عن عدم احترام الزبناء
تحياتي
5 - lol الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:34
Moi je pari sur une centaine de suicides chez meditel en 2011 lol hhhhhhh
6 - hassan الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:36
بعدما تم الإتفاق على بيع 51 بالمائة للإتصالات الإماراتية بمبلغ 720مليون أورو و في اللحظة الأخيرة من توقيع العقد تدخل بن جلون لإلغاء الصفقة لصالح الفرنسيين.
اللوبي الفرنسي إستولى على قطاع الإتصالات بالمغرب :الفرنسيون يملكون أسهم في إتصالات المغرب و ميديتيل , الإدارة التي تتحكم في قرارات وانا فرنسية .
ما يهمنا نحن كشعب هو تخفيض الأسعار و في هده الضروف لايمكننا أن نتفائل خيرا لأن الأسعار في جميع الدول التي يستتمر فيها الفرنسيون تكون المكالمات غالية . وعلى سبيل المتال لما دخل الإماراتيون الى السوق المصرية نزلت الأسعار بشكل كبير مع ارتفاع في جودة قطاع الإتصالات .
الحل هو الإنتفاضة ضد المستعمر الفرنسي الدي ينهب جيوب المواطن المغربي
7 - أيوب الأربعاء 22 شتنبر 2010 - 18:38
لهدا السبب أصبح صبيب الإنترنيت لمستعملي مودم ميديتل ضعيف منذ 01/07/2010 و لم يعد يفتح أبسط المواقع
شفارا صافي
المجموع: 7 | عرض: 1 - 7

التعليقات مغلقة على هذا المقال