الجزائر تُصدِّر الغاز الطبيعي إلى إسرائيل مُقابل "أجهزة متطورة"

الجزائر تُصدِّر الغاز الطبيعي إلى إسرائيل مُقابل "أجهزة متطورة"
الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:30

كشفت هيآت حكومية إسرائيلية لأول مرة في تاريخ المبادلات التجارية للدولة العبرية مع دول عربية، أن تل أبيب قامت بتصدير معدات تكنولوجية جد متطورة للجزائر.

ويأتي هذا الإعلان الصادر عن أجهزة حكومية عبرية رسمية، في الوقت الذي كانت السلطات الجزائرية قد أعلنت فيه خلال شهر ماي المنصرم، أنها لا تسمح بتسويق أي نوع من البضائع الإسرائيلية.

وتقول السلطات الجزائرية إن بعض الشركات الإسرائيلية تلجأ لقنوات تجارية غير مباشرة ومعقدة، من أجل “إخفاء” المصدر الأصلي الإسرائيلي للسلع والحصول على شهادة المنشأ الأوروبي للولوج إلى السوق الجزائرية.

لكن وعكس ما تقوله الجهات الجزائرية الرسمية، فقد أورد المكتب المركزي الإسرائيلي للإحصاء التابع لرئاسة الحكومة الإسرائيلية، أن الدولة العبرية قامت خلال سنة 2013، بتصدير ما يناهز 141 ألف دولار من هذه المعدات التكنولوجية، بشكل مباشر إلى السوق الجزائرية، وهي المعدات التي تستعمل في عدة مجالات من بينها المجال الفلاحي.

وتتشكل المعدات التي استوردتها الجزائر، من آلات متطورة تستعمل في مجال الزراعة وأجهزة كمبيوتر متقدمة وتجهيزات ميكانيكية، إلى جانب مواد صيدلية وغذائية وألعاب الأطفال والمشروبات الكحولية والخمور.

وتعتبر هذه الإحصائيات الأولى من نوعها التي تكشفها هيآة تابعة للحكومة الإسرائيلية، لتعلن بذلك شروع الدولتين في فتح قنوات للتعاون الاقتصادي والتجاري والتكنولوجي.

وتقول الأجهزة الرسمية الجزائرية، إن هناك 22 مؤسسة تابعة لفروع شركات إسرائيلية، تتوفر على مقرات أوربية وأسيوية متخصصة في تسويق المواد الصيدلية والغذائية والألعاب والخمور، تنشط بشكل كبير في الجزائر.

وفي ظل النفي الرسمي الجزائري لوجود تعاون اقتصادي أو عسكري أو تكنولوجي مع إسرائيل، كشفت تقارير إعلامية عن توقيع الجزائر على اتفاق لتزويد تل أبيب بالغاز الطبيعي.

ويتوقع أن تصبح الجزائر، المزود الرئيسي بالغاز الطبيعي لإسرائيل، بنحو 500 مليون متر مكعب من الغاز ستصل يوميا إلى مصر قبل توجيهه لإسرائيل.

‫تعليقات الزوار

56
  • امناي
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:41

    اخي يوسف شعبان
    من الأن اليهودي

  • مواطن
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:44

    إسرائيل تستورد الغاز من الجزائر
    إسرائيل تصدر الغاز إلى مصر
    ومصر تستورد الغاز من إسرائيل

    فهم تسطا

  • Noreddine
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:49

    des produits de haute téchnologie pour une valeur de 141000 dollars. c'est une blague ca?!c'est la valeur à peine d'une seule voiture haute gamme.

  • Jawad
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:51

    أنا كمواطن مغربي أتمنى لو أن الصحافة المغربية اهتمت بالمبادلات التجارية ما بين المغرب و إسرائيل و التي تنفيها الجهات الرسمية المغربية أيضاً .

  • TetouanFire
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:51

    بوتفريقة باع روحه للشيطان من زمان، فهل من لم يأمن جاره شروره، يمكن أن تكون له كلمة شهامة؟

  • moul la39el
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:52

    alors je me demande pourquoi cette haine envers Israel. Oui aux echanges et aux relations de grand valeur avec Isreael allemagne usa. les palestiens travaillent en israel et gagnent bien leurs vies. Alors que nous cherchons à negliger et abondonner le developpement en disant non a israel…. Diwha f so9 rasskoum

    Merci hespress

  • صحراوي
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:52

    كي إسرائيل كي الجزائر، إسرائيل اﻷستبداد الهماجي اﻷحتلالي قاتل الأطفال اﻷبرياء والجزائر نظام خرابي مستبد مجوع شعو وصانع اﻷرهابين …

  • nouredine
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:53

    c du monsonges lalgerie et plus propres que le maroc .envers la relations avec les juifes

  • من نيويورك
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:55

    يا اخي واش 140 الف دولار حتى هي مبادلات ..هاد الرقم كنخسروا عند مول جافيل هنا في نيويورك كل عام غير مواد التنضيف لمشروعي الصغير
    كونوا واقعيين المبادلات بين الجزاير اسراءيل بملايين الدولارات ممكن ملايير …ديروا أبحاث كم وسترون

  • ايمازيغن
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:55

    الفوسفاط في المغرب هو ثالث مصدر عالمي للفوسفاط، ويتوفر المغرب على %75 من الاحتياطي العالمي ويتوزع بنسب متفاوتة بين عدة مناطق أساسية وهي:
    بن جرير
    بوكراع
    خريبكة
    اليوسفية
    أولاد عبدون
    كنتور
    الصادرات
    الحامض الفوسفوري P205
    تمتص الهند %50 من ا لصادرات الإجمالية
    آسيا (دون روسيا)%59
    أوروبا %30
    أمريكا اللاتينية %11
    أسمدة صلبة
    أوروبا 38 %
    أمريكا اللاتينية %30
    آسيا (دون روسيا) 22 %
    أستراليا 9 %
    الصحراء الغربية[عدل]
    الصحراء المغربية تتوفر على احتياط كبير من الفوسفات تمتد على مساحة 250 كلم
    بدأ الاهتمام بالفوسفات في عام 1960 وتم إنشاء شركة امبريزا ناسيونال ديل منيرا ووفي عام 1962 تم اكتشاف احتياطات واعدة وفي 22 مايو 1968 تم تغير اسم الشركة من اسم امبريزا ناسيونال ديل منيرا إلى اسم فوسبوكراع Fos Bucraa وأنطلق الإنتاج عام 1969 تم إنتاج 000 20 الف طن وتم إنشاء خط اتوماتيكي على طول 98 كلم لنقل الفوسفات إلى مناء العيون ناحية المحيط الأطلسي

    الفـــــــسفات وجــــوع بـــــــحور و مناجم المــــعادن والثروة السمكية والشعب عايش مقهـــــــــــــــــــــــور

    وحنا غير 35 مليون اين الثروة

  • القرقوري
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 13:58

    هكذا تتعاون الجارة المسلمة الجزائر مع أطفال فلسطين العروبة بتزويد اسرائيل بالغاز العربي خفية فهنيئا للعرب.

  • فقه الاولويات
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 14:02

    الحكام العرب يجهلون كل شيء عن اليهودية والصهيونية والماسونية وما يكن هذا الشعب والحركة من كره للإسلام والمسلمين
    أنصح كل مسلم أن يقرأ التلمود والافكار والمخططات الصهيونية حتى يصحى من النوم ويعلم ما ينتظره وينتظر أبناءه ومقدساته من الكيان الصهيوني
    اتوقع على أبعد حد عام 2200 أن تهدم مكة والمدينة على يد الصهاينة ويحل محاهما محلات للفجور وبيع الخمر
    الله لا يدافع عن مقدسات المسلمين إن هم تخلوا عنها

  • يحي ازوين
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 14:05

    ا لله الله على اصحاب المبادىء وجاوبونا يا الخاوة على هذا الخبر

  • موسى
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 14:27

    هاذي البداياااا أومزال مزاااال
    فيناهيا الجزائر مع فلسطين ظالمة أو مظلومة قتلونا بالشفاوي ،شالوم بوتفليخة.

  • المهدي
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 14:36

    يتعاملون مع دولة اسرائيل كغانية الحي ، يسبونها جهارا نهارا والكل يخطب ودها سرا ، لكنها تحتفظ بملفات عن كل دولة ، تماماً كما كان يفعل ادريس البصري مع معارضين من كل الأصناف حين يلزمهم بألا تجاوزوا سقفا معينا من النضال ، الشفوي طبعا ، وإلا …..

  • le marocain
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 14:43

    Et puis après,ce sont des juifs quant même ces responsables Algériens.
    Fournir du gaz naturel a israël via l'egypte pays aussi sioniste qu'israël est une avancée dans les relations Algéro-Egyto-israëliennes.
    Il n'y a pas de mal dans ce commerce car les harkis ne sont que des fils illégitimes entre Algérienne/et/légionnaires.
    Il ne faut se almenter dans ce genre de relations. A partir de la frontière Marocaine jusqu'à l'Arabie Saoudite,tous ces pays ne sont qu'un mélange des groupements programmés par le colonialsime Frano-Anglais et Allemand, lors du réveil des chrétiens contre l'Islam.
    L'Algérie a oublié qu'elle a une population juive nombreuse que le Maroc et la Tunisie.

  • يقيني في الله
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 14:46

    اتقو الله أدرو لد فليد إلا كنتو مسلمين راه باتحاد المسلمين كيضعفو لهود .ألفراق بين المسلمين بسبب الحسد الكراهية ألإنتقام هتش كامل يقوي اليهود من جميع الجوانب وافقو المسلمين وافقو العرب الله الوطن الملك

  • حقود
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 14:48

    لا نستغرب هدا الشيء من الجزائر الأنها في مجال الخدع والمنورات تعتبر مع إسرائيل الاولى عالميا

  • Amine
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:19

    اكبر خطر عل المنطقة هما الجيش المصري والجزائري لديهم مخططات للاستيلاء والتوسع في شمال افريقيا وتهديد سيادة الدول وانشاء دول حليفة عل اراضي دول مجاورة

  • صحراوي عاءد
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:22

    باسم الله الحمان الرحيم .هاذا واضح للصم البكم ناهيك عن من له قلب وعيون.المهم نحن الصحراويين نفهم اكثر من هاذا بكثير .لكني ساقول ماسيعتبره الكثير خطاء .
    وﻻكن اسمعوني بقلوبكم ﻻ باﻵذان فقط .
    نحن اولى باسراءيل وحماهم ملوكنا زمن السيبه .وسكنو بين ظهرانينا آمنين الى اليوم .فالحق الحق بغض النظر عن كل شىء كللللل شىىىء.يجب تبادل فتح السفارات مع اسراءيل وفورا.ولنتركها تنهب غاز وبترول جار السوء ولنتركه يندم على ماضيع في سبيل تشتيتنا .اللهم في اسراءيل والتي الى اﻻن احبارها يرحمون على ملوك المغرب .فماذا نكره في اسراءيل لهم دينهم ولنا ديننا.(عرفات حاضر بالجزاءر لاعﻻن الجمهورية القبليةالعنصرية .)اذن السفراء وفورا مع اهالينا بتسراءيل.وافهموها كيف ما شءتم.

  • غريب
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:27

    غير تابعين الجزائر واش تا حنا ما عندنا ما يدار
    دبر راسها دير عﻻقات وﻻ تقطعهم حنا مالنا
    نشوفو غير روسنا حنا ياك ما مزبلينها
    من اهتم بعيوبه لن يجد الوقت للكﻻم في عيوب الناس

  • الحليني
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:28

    كان الاستاذ محمد بودن قد اشار الى هذا الموضوع منذ مدة،وقامت حوله حملة مستعرة في الجزائر،حقيقة مرة.

  • الرسمية
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:29

    اخواني لقد قام من تضنون انه مقعد السي بوشريطة بمحاصرة المغرب من كل الجوانب امضي معاهدة الصداقة و حسن الجوار مع فرنسا فتوترة العلاقة مع المغرب يضغط علي الصين و اطالية و اسبانيا يهدد أمريكا بالإرهاب واليوم يضغط علي اسرائيل بالغاز .قال الحسن 2 مستعدون ان نتحالف مع الشيطان من اجل الصحراء و اليوم الشيطان تحالف مع الجزائر بالغاز …ماذ عندنا نحن نعطيه الي اسرائيل

  • moncif
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:30

    le montant de la transaction commerciale représente la moitie d'une palette, c'est à un carton de produit alimentaires, un second de produits pharmaceutiques, un troisième d'articles électroniques, et un quatrième de produits phytosanitaires, arrêtez de ne prendre pour des imbéciles

  • السعيدي
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:32

    هذا هو مثلث بيرمودا الصهيوني العربي الجديد «الجزائر + اسرائيل + مصر»
    مثلث الخيانة والشر والذل والعار.

  • مغربي مقيم
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:34

    حسبي الله ونعم الوكيل من هذا الخبر اقسم بالله العلي العضيم ان الجزائر من اكبر الدول عداوة لاسرائيل وهذا امر لا يختلف فيه اثنان وان نتفترض كان هذا صحيح فا للشعب كلمة مدوية ومثل هذه الاخبار نقراها علي هسبريس فقط حسبي الله ونعم الوكيل لمن يتهم اخوانه حسبي الله

  • med
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 15:47

    ما يلفت الإنتباه في كل سياسات الدول العربية هو المواقف و الشعارات الفارغة تركو الجوهر و انساقو وراء اللغط!؟ فلسطين احتلت القدس هدم أو قريب من الهدم! بل حتى الحكومات العربية أصبحت لا تملك قرارات سيادياية ومستقلة!؟ إخواني أمريكا فعلت ما فعلت فينا! تبادلو السلع أو لا تتبادلو فأنتم تستهلكون مم ينتج اليهود تشربون ما يعصر اليهود أصبحتم تتحاربو بسلاح اليهود ماذا بقي راجعو أنفسكم كيف سنلقى الله و نحن نشهد هذا الذل الدي لم يسبق له مثيل في تاريخ الأمة

  • خالد تاك
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 16:07

    الى من يدعي مساعدة الشعوب في تقرير مصيرها اين هو حق الشعب الفلسطيني ياحكام الجزائر انتم تساعدون العدو الاسرائيلي ليقضي على الشعب الفلسطيني حسبي الله ونعم الوكيل

  • حسيمي من روطردام
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 16:40

    يا عالم، يا بشر، يجب أن يعتد بقرارات
    الشعوب لا الحكام. ليست هذه هي المرة
    الأولى التي يضبط فيها حكام الجزائر و هم متورطين. الطغمة الحاكمة هناك عبارة
    عن قراصنة زادوا حدا عن المافيا الإيطالية
    ، سرقوا شعبا و دولة بأكملها.
    أما عن بيع الغاز أو منحه بالمجان للدولة
    العربية فهذا غير غريب عنا فمعظم الدول العربية تلهث وراء هذه الدولة إما علنا أو
    عبر طرق التوائية. لقد أعز الله (فيما مضى) العرب بالإسلام أما وقد ولوه الآن
    وراء ظهورهم فلا غرابة فيما وصلكم و ما قد يصلكم من أخبار. لقد أصبح
    التحالف مع إسرائيل موضة جديدة يلجأ
    العرب إليها كطريقة لمشاكسة بعضهم
    البعض.

  • assia
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 16:48

    l'algerie est un pays de principe et si nous avions voulu travailler avec israel nous l'aurions fait ouvertement l'algerie ne reconnaitra l'état d'isr

  • samir
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 17:17

    c est bizarre !! il y a quelque jour israel a decide d exporter du gaz a la jordanie ce gaz ce trouve sur un gisement au cote medirerane j ai pas compris de meme pourqoui le maroc via ONE Importe de l electricite de l algerie allors que les medias marocain nous ont casser la tete avec l energie renouvable

  • الصورة بالطبع خير دليل
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 17:31

    الصورة بالطبع خير دليل وتعبير على ذلك لمن لازال من أبناء بلدهم مخدوعين في نظامهم؟
    هده الصورة العالم كله شاهدها عبر الكثير من القنوات التلفزيونية العالمية التي حضرت للمغرب لنقل جنازة الراحل المغفور له الحسن الثاني، بحيث شاهدنا جميعا عندما توجه الوفد الجزائري مباشرة إلى حيث يوجد الوفد الإسرائيلي وألقى رئيس الوفد الجزائري أنداك السلام والتحية وتبادل الحوار مع يهود باراك الدي كان في ذلك الوقت رئيس الوزراء الكيان الإسرائيلي!

    أين أولئك الأغبياء الذين كسروا رؤوس العرب بتلك الخطابات الكاذبة و الشعارت الخادعة عنهم، والذين يدعون أنهم مع فلسطين ظالمة أو مظلومة؟؟؟
    أصحاب النيف ( ديال الخنونة) !!!!
    تبا لهم كلهم لقد انكشفوا و ظهروا على حقيقتهم.

  • عدو الخلان
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 17:31

    اسرائيل و الجزائر عملة واحدة.الكفر ملة واحدة.الاخلاء يومئد بعضهم اولياء بعض الا المتقون.انها الاخوة التابتة بين بوفلقة و شردمته و نتانباهو وعصابته. لقد تبين الان أن الجزائر دولة عربية اسلامية خائنة و عميلة للصهيونية
    .هنيئاللجزائر بصفتها المكشوفة و الخيانة البارزة المفضوحة.

  • امطالسي
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 17:37

    حكام الجزائر يتحالفون ولو مع الشيطان ضد المغرب فنار الحقد
    قد احرقت قلوبهم المريضة منذ استقلالها وهي تكيل للمغرب
    المكائد وتدبر الانقلابات وتزعزع امن المغرب ، لكن نقول لحكام
    المرادية نحن عرفنا مكايدكم فلن تنالوا منا شيئا ، موتو ا يغيظكم
    ولا يحيق المكر السيء الا باهله .
    المغرب صخرة من جرب نطحها كسرت قرونه ، نقول للوعل اشفق
    علي قرونك لا تشفق علي الصخرة .
    عاش المغرب وعاش ملكه محمد السادس واظهره الله واعز امره
    ورغم الله انف اعدئه . شكرا

  • يونس
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 17:41

    والله انا متأكد هذا الخبر ليس له قيمة وليس صحيح إبحثو عن شيئ اخر

    المغاربة كما الجزائريين يعرفوم موقف الدولة والشعب الجزائري في هذا الامر

    وماذا عن المغرب او الامر عادي ان يتاجر المغرب مع إسرائيل !!!

    + العلاقات الحميمية التي تربط بين الرباط وتل أبيب والكل يعلم ذالك

    الله يهديكم

    انشر من فضلك

  • علولة
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 17:49

    اقرأ يايوسف شعبان من في المغاربة يهودي المغرب العربي كبير لعلك لا تعلم هذا
    لقد وصفت رجال افريقيا باليهود رغم انك تستضيف عندهم من حين لآخر طالبا وساما ان شاء الله من أمير البلاد
    بل اليهود هم من يتاجر علانيتا معهم ويصدر غازاته بثمن يخص ليقتلوا إخواننا نحن
    أيها الممثل الفاشل
    علق عن الجزائر اما اسيادك بالمغرب فيصدر الفقهاء الى دول اخرى كي ينشر الاسلام
    ولا نريد الا رضى الله فقط

  • ali 2000
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 18:09

    سلام عليكم اخواني القراء مشي غير جزائر حت لمغرب انا كونت في وحد شركة كنو كي بقاو معنا اسرئلين من 7: الي 20:00 ديال لعشية بغيت نعرف واش لمسئولين ديال البلاد فرسهم ولا لا

  • صحراوي مغربي
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 18:13

    السياسة تمسح كل شئ
    القيم الاخلاق و الدين
    المال احسن من الشعب الفلسطيني الشقيق
    الغاز لاسرائل و العداوة للدول العربية
    صدق القائل اتفق العرب على الا يتفقوا
    هذه هي سياسة بوتفليقة
    نتمنى من الشعب الجزائري ان يعيد النظر

  • observateur
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 18:17

    مصر تصدر الغاز الى اسرائيل وهذه الاخيرة تصدر الغاز الى الاردن والجزائر تدفع الغاز الى مصر والان تقولون انها تصدره ايضا الى اسرائل!!! المرجو الانتباه الى عدم الوقوع في حرب اعلامية مع الجارة والتعفف عن ممارسات الشروق صحيفة العسكر.

  • smahi
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 18:25

    اقول للمعلق رقم ان كنت دا وطنية فلا تنكر وطنك فامثالك لاداعي الى قراءة نكتهم وكل من قرا الحرف الأول يعرفك انك من الجارة الشرقية

  • احمد من فرنسا
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 18:31

    لا نستغرب تصرف الجزائر كل الدول العربية مثل بعضها البعض كلهم خونه

  • hassqan
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 18:54

    الجزائر تهدي خيراتها لإسرائيل من زمان.لاكنها نجحت بإعلامها الكادب بالظهور بأن إسرائيل عدوة الجزائر وأن المغرب حليفا لإسرائيل مع الأسف

  • zak UK
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 19:05

    Egypt used to export gas to Israel, cheaply. Now that it's run out of gas, sissi visited Algeria last time and the deal was done to supply Israel with gas , via Egypt. It's business as usual.

  • alwa3d ja
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 19:54

    وحنا مانا شغلهم هذاك يبيعو لمن بغاو يبعد غير سمهم علينا دييييم الله الوطن الملك الحبيب

  • السلام
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 19:56

    العالم في طور جد معقد الى درجة ان الانسان قد يصير احيانا عدو نفسه وهو يشعر
    مثال ذلك اسرائيل
    غالبا ما يكون الانسان ضد السرطان فإذا به يتناول أطعمة أشربة من السرطان
    غالبا ما يكون الانسان ضد الهدم فإذا به هو يكسر بيوتا فوق رأسه
    اسرائيل جندي أمريكي ذو جنسية عالمية قد يكون من بلدك وهي في نفس الوقت مع وضد اسرائيل
    انت تؤيد اسرائيل باقامتك علاقات مع السعودية او حتى مع اثيوبيا
    انت ضد السرطان في الوقت الذي تترك فيه الايبولا يدخل الى بلدك
    العالم عالم إسرائيلي محض لا أمل في من أصيب بالسرطان ان يكون صحيحا

  • assia
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 22:07

    l'algerie ne reconnait meme pas l'état d'israel comment voulez-vous qu'elle fasse ce que vous dites nous vendons notre gaz à l'égypte avec des contrats et si celle-ci veut le vendre à israel c'est son problème c'est au peuple egyption de faire quelque chose l'algérie ne s'occupe pas des problèmes intérieurs des autres pays trouvez mieux pour nous convaincre

  • Lka3i
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 23:04

    اسرائيل بدأت في اسغلال الغاز الطبيعي المستخرج من سواحلها منذ سنة تقريبا لدالك فالخبر اما إشاعة مغلوطة وأما ان الجارة تتودد لإسرائيل بإهداءها ثروة الشعب بالمجان

  • يونس
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 23:14

    شيئ معروف و ليس بجديد الجزائر مستعدة للتحالف مع الشيطان من أجل مصلحة الجنرالات على حساب شعب مقهور لا يعار له اي إهتمام…ومن تجدهم يعلقون في منابر مغربية فهم ابواق المخابرات…

    انشر من فضلك.

  • سواح
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 23:22

    ‏‎ ‎لا علاقة، السؤال الدي أطرحه وهده وجهة نظري من يريد الدهاب لإسرائيل أو من يريد الجنسية الإسرائيلية هل تتصورون كم من عربي سيطلب الجنسية أوكم سيدهب إلى إسرائيل

  • canada.angl.phon
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 23:45

    المسؤول الأول والأخير هو الشعب الجزائري الدي مازال يعيش في سبات عميق والنظام الجزائري العسكري البوتفليقي يستغل خيرات البلاد…أيها الشعب الجزائري متى ستستيقظ من نومك وتثور ضد هدا النظام الديكتاتوري الاستبدادي الدي يسترزق على حسابك..??.بما في دلك تصدير الغاز لاسرائيل لا تهمه لا فلسطين ولا هم يحزنون هؤلاء هم "الصهاينة العرب"…. يكنون الحقد والحسد لجيرانهم بسبب الاطماع في الصحراء المغربية ….

  • سليم 39........
    الأحد 21 شتنبر 2014 - 23:56

    لماذا هذا التحامل والحقد على الجزائر عار وعيب عليكم حكام المغرب والجزائر وكل الدول العربية مع الكيان الصهيوني والدليل على ذلك الحرب ا لاخيرة

  • عبد الكريم
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 01:02

    صورة من لقاء رئيس الجزائر على الأراضي المغربية اثر وفاة ملك المغرب الحسن الثاني …حلل و ناقش

  • المحب لوطنه
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 01:19

    الخبر ليس لنا يا جزائريين بل مصدره دوائر مسؤولة إسرائيلية. الإنكار هو شيء عادي عندكم. و هذا الأمر يذكرني بأحد المعلقين الجزائريين الذي قال في موضوع آخر: "أشك في الأمر و لو كان حقيقة".

  • للا مراكشية
    الإثنين 22 شتنبر 2014 - 01:30

    د ابا مادخلكم في الغيرسياستنا عرجاء واصبحنانتخبط كما يتخبط الشيطان من المس ضاعت منا ارظنا ونريد اخذ ارض الغير اتركونامن اسطوانة الجزائروبترول وجنرلات الجزائر ووووولا محالةستضيع منا الصحراءالعزيزة علي قلوبنا بعد ضياع سبة ومليليةوبعده المغاربة

  • يوسف
    الثلاثاء 23 شتنبر 2014 - 21:59

    انتم حقا اغبى شعب في العالم الجزائر تصدر الغاو لاسرائيل هكدا فقط مقال فارغ اين الدليل اين الفواتير
    نحن في الجزائر ندرس في مقررات التعليم على كره اليهود وصفاتهم الدنيئة ولا مكان لادولة اسرائيل في جغرافيتنا العالم والشعب الفلسطيني يعلم ان الجزائر لا تعترف بالكيان الصهيوني ثم 141 ألف دولار ربما ادخلها شخص ما الى الجزائر من اوروبا هده ليست مبادلة تجارية مثلكم .
    اما للمغاربة الدين يقولون ان جزائر خانت فلسطين فكلنا يعلم من هم الخونة ومن هم الدين يعاملون مع العدو الاول للاسلام جهارا نهار لم ولن تستطيعو ان تنالو من سمعة الجزائر ابدا شوف لك غيرها يا خونة

  • ayoube
    الأربعاء 18 نونبر 2015 - 21:31

    ا نا مواطني جزائري بلدي حليف لاسرائيل وه برازيل وجزائر حليف اسرائيل وحليف للهند

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 2

وزير النقل وامتحان السياقة

صوت وصورة
صحتك النفسانية | الزواج
الخميس 28 مارس 2024 - 16:00 1

صحتك النفسانية | الزواج

صوت وصورة
نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء
الخميس 28 مارس 2024 - 15:40

نقابة الممرضين تعتصم بالبيضاء

صوت وصورة
ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال
الخميس 28 مارس 2024 - 15:00 2

ما لم يحك | البصري وتبذير الأموال

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 3

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز