"المَرَاعِي" تشيّد مجمّعا صناعيا لاكتساح سوق الحليب بالمغرب

"المَرَاعِي" تشيّد مجمّعا صناعيا لاكتساح سوق الحليب بالمغرب
الإثنين 29 شتنبر 2014 - 05:07

شرعت مجموعة “المراعي” السعودية في إنجاز الخطوات العملية لإطلاق مجمع صناعي لإنتاج منتجات الحليب ومشتقاته في المغرب، إلى جانب مزارع لتربية الأبقار وضيعات فلاحية.

وقال مصدر مسؤول، طلب عدم الكشف عن إسمه، إن “المراعي” السعودية شرعت أيضا في تجهيز مجموعة من الضيعات المتخصصة في تربية الأبقار المنتجة للحليب، لتزويد وحدتها الصناعية، التي تقيمها في المغرب، بحاجياتها من المواد الأولية والحليب.

ولم يكشف المصدر عن قيمة الغلاف الاستثماري الذي تخصصه المجموعة للمشروع كما تفادى ذكر إسم المدينة التي ستحتضن الوحدة الصناعية لمعالجة وتحويل الحليب وإنتاج مشتقاته.. لكنه، في المقابل، قال إنها ستكون وحدة ضخمة من مستوى عالمي، ويجري الآن بتجهيزها بآليات متطورة.

وأكد نفس المصدر أن “المراعي” ستدخل لسوق الحليب المغربي ومشتقاته بقوة، ويتوقع أن تكتسح السوق المحلي بمنتجات تتوفر فيها أعلى درجات الجودة.

ويقول المسؤولون السعوديون إنهم يتوفرون على استراتيجية متكاملة للأمن الغذائي عبر الاستثمار في الخارج، رفقة باقي دول مجلس التعاون الخليجي، والمغرب يتوفر على الأراضي الخصبة والخبرة الفذة والمواد الأولية اللازمة لمثل هذه الاستراتيجية.

وتعتبر المراعي واحدة من أكبر الشركات السعودية المتخصصة في صناعة وتحويل الحليب ومشتقاته، وقد تأسست سنة 1977 لتلبية الحاجة المتزايدة في السوق المحلية السعودية من هذه المنتجات.

وتم إنشاء و تطوير عدة مشاريع زراعية متنوعة و عالية الكفاءة لتحقيق هذا الهدف، حيث بدأت المجموعة بإنتاج الحليب و اللبن الطازجين، وسرعان ما تمَّ توسيع الإنتاج ليشمل مزارع الألبان الحديثة و المصانع المتقدمة.

ودخلت المراعي في بداية تسعينيات القرن الماضي مرحلة جديدة لإعادة تنظيم و تخطيط إستثماراتها، بهدف هو تقديم أفضل المنتجات بأسعار منافسة وتوفير منتجات عالية الجودة وبأسعار مدروسة، يقول مسؤولوا الشركة السعودية.

وقامت المراعي ببناء و تشغيل مجمعها الأول للصناعات الغذائية ليحل مكان خمسة مصانع مستقلة كانت موجودة في السابق. وقد ترافق ذلك مع إنشاء أربع مزارع كبرى في منطقة الخرج لتحل مكان عشر مزارع صغيرة.. وفي أواخر سنة 2005 تم إنشاء مصنع للأجبان والعصائر، و إضافة مزرعتي أبقار عملاقتين.

وفي سنة 2007 بدأت المراعي بإنتاج المخبوزات وقامت إنشاء مخبز جديد في منطقة الخرج، ولازلت تطور في قطاع المخابز من خلال منتجات مبتكرة و قنوات توزيع جديدة.. وفي سنة 2009 أضافت المجموعة السعودية لنشاطاتها الصناعية منتجات الدواجن بالإستحواذ على شركة حائل الزراعية، وبعد استثمارها في المنشأة أدخلت وسائل الإنتاج العالمية و أطلقتت علامة تجارية جديدة: اليوم.. وفي سنة 2010 قامت المجموعة الصناعية السعودية بإنشاء أول مصنع لمنتجات الأطفال في المنطقة.

‫تعليقات الزوار

114
  • mohammed zouin
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 05:19

    it s an open competition now we can see good quality with a cheap price 🙂

  • مغربي بدبي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 05:24

    أبارك للخوتي المغاربة دابا غادي تشربوا الحليب ديال بصاح اما الشركات الي كاينين في المغرب تيبيعوا ليكم غي نيدو مدوب في الماء.
    في الإمارات أحسن حليب هو الروابي وتيتبعوا المراعي.

  • hakim
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 05:36

    الصراحة تقال. رغم اني غالبا اميل الى ان عقول الخليجيين تكون فارغة واي شركة كبيرة بالضرورة يكون المسيرين اجانب لكن مع شركة المراعي اتبثوا العكس معضم العاملين والمتخصصين في المصنع الرئيسي في السعودية هم خليجيين وتعتبر المراعي مفخرة للعالم العربي حيث يعتبر اكبر مصنع للحليب في الشرق الاوسط .
    بالنسبة لدخولها للسوق المغربي فهو في صالح المواطن لان المنافسة ترفع من الجودة وتخفض الاسعار واعتقد انه سيكون الضحية هي الشركات الصغيرة واعتقد ان المنافسة ستضل بين الثلاثي وهم المراع* والجو** و المركز

  • الشيخ الماحي -احفير
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 05:40

    تحية فاضلة للجميع،
    انا احد المعترفين بالجودة الممتازة لمنتوج "لبن"هاته الشركة،
    المنافسة هي دائماً في صالح المستهلك ،،،بالأمس فقط كان عندنا شركة واحدة فقط في الاتصالات و بعدما و صلت الى 3 انظر الفرق،

  • hakim-ksa
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 05:51

    السلام عليكم
    شركة دات جودة جيدة خصوصا في اللبن.. هناك فرق كبير بين منتجات المراعي و منتجات الشركات المغربية سنطرال و جودة مراكش الى غير ذلك.. أتوقع لها نجاح كبير لكت يوغورت المغربي يبقى افضل في نظري.

  • home
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 05:53

    bonne nouvelle si ca aide de baisser les prix, ces gens ont une autre facon a gerer les choses que les colons fr, bonne chance j espere que les petits agriculteurs vont profiter au moins par l equipement

  • TALIANI
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 06:09

    بهده الطريقة نحد من الاحتكار و التعنت الدي تمارسه الشركات المغربية و الي عندو الصح ازيد

  • tarik
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 06:40

    خبر رائع ولله العظيم ملي كنجي للمغرب ما كنشرب الحليب حيت ريحتو خانزة او جاري بزاف يالله يللي كتزيدوا الما في الحليب وريونا اش غادي ديروا دابا داكشي علاش بديتوا فارعين لينا راسنا بواحد الاشهار ديال سنترال كانشوفو كانحسب راسي في هولندا المغاربة عاد غادي يشوفوا منتجات الحليب ذات جودة علية مع المراعي و نتمنى التحاق شركة العين بالامارات لان منتجاتها رائعة سطل ديال يوغورت 2 كلغ 10 درهم اماراتية كنبقى ندير بيه يوغورت 15 يوم ممكن يعطيك 30 كاس ديال دانون 30*2.5=75 درهم مغربي السطل في الامارات 10*2.28=22.8 درهم مغربي

  • استثمارات تفرح المزيد
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 06:41

    والله هذا عمل واستثمار يفرح استثمار ضخم من هذا النوع لا يسعنا الا ان نثمنه وليس بعزيز علې الاخوه السعوديين ، وربما التصدير الې دول افريقيا وغيرها ولما لا

  • koyou
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 06:41

    المنافسة و التنوع في المنتوجات كلها في صالح المستهلك

  • مقيم بالسعودية
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 06:50

    ,والله مبادرة خير في المغرب إن شاء الله ثم أن المراعي تنتج أفضل أنواع الحليب في السعودية دوم غش أو مواد حافظة ليس مثل ……الفاهم يفهم
    قهروما بالماء و الطحين

  • ابو هيثم
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 07:00

    بسم الله الرحمان الرحيم ادا صح ما قيل .فعل الشركات الجشعة السﻻم وخاصة الفرنسية منها المستحودة عاى مركز الحليب ﻻن ادا تدوق المغاربة منتوجات المراعي فلن يلتفتلوا للمنتوج المحلي لما لها من ميزات وخصائص متنوعة.

  • saad
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 07:04

    ﻣﺮﺣﺒﺎ ﺑﻜﻢ ﻧﺘﻤﻨﻰ ﺍﻥ ﻳﻜﻮﻥ ﺣﻠﻴﺒﻜﻢ ﻧﺎﻗﺺ ﻣﻦ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﺑﺤﺎﻝ ﺩﻳﺎﻟﻨﺎ

  • كريم
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 07:06

    تعتبر المراعي أكبر شركة لإنتاج الحليب ومشتقاته في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا وتتنوع منتجاتها من حليب ومشتقاته والعصائر والحلويات والمساعي تتوفر أضخم ضيعة لتربية البقر تشتغل بتقنيات ،أن المراعي توزع منتجاتها بالدول الخليج والأردن ولبنان

  • مسلم
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 07:10

    فلوس الحليب كايمشيو غير لفرانسا مند سنين مع سنطرال اللهم يمشيو بعدا غير فالسواعدة على الاقل هما مسلمين بحالنا ولي عندو حسن يتقدم 

  • jaoudi
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 07:14

    ألان ستعرف الشركات المغربية قيمة المستخدم المغربي.

  • مغربي حر
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 07:15

    مرحبا بأي مبادرة في مجال الاستثمار ولكن السؤال الذي يطرح نفسه ماهو محل الشركات المغربية من هذا النوع من المنافسة . في ظل وجود صعوبات جمة في القطاع . وهل سيستفيد الشعب المغربي من مثل هذه المشاريع الضخمة و التي إن كانت فلاحية فلن تخضع لمنطق الضرائب وأن كانت الأرباح ستوجه نحو السعودية بدل المغرب . إنها نعمة في طي نقمة .

  • toto
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 07:33

    dans le monde du management les produits centrale laitiere sont tous devenu des vaches a lais (grande part du marche, segment satue, generation de cash flow important, et consomation de liquidite faible ) alors croyez moi des la premiere annee de l installation de Mraai tous ces produits vont devenir des dilemme (consommationde de cash flow important, obligation de diffrenciation, et invesstissemnt important) .

  • sos
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 07:34

    لعل هاته الشركة المشهود لها بجودة منتجاتها العالية و باسعارها المناسبة للطبقات الاجتمتعية البسيطة ان تعيدنا لايام كان للحليب طعم الحليب و مكونات الحليب و تغنينا و اطفالنا عن ما يوجد حاليا باسواقنا من منتوج يستحيي جميع المغاربة تسميته بحليب اي ماء طبيعي بلون ابيض فقط…

  • houcine
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 07:45

    le lait de maraai et un lait de bonne qualite et gout
    et meme le jus que produit al maraai est pur et
    propre et mieux que celui du maroc qui est juste du sucre des colorants et de l eau

  • zouheir
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 07:56

    مزيان حسن من ديك دانون الفرنسية …غتبقى فيا غير جودة

  • من مستهلكي منتوجات المراعي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:01

    شركة قويه و ذات منتجات عالية الجودة رغم وجودها في السعودية التي لا تنفع لزراعة فما بالك إذا تم إحداثها في المغرب حيث الضيعات و الجو الفلاحي المميز أظن أن مشكلة المغرب هي عدم عصرنة الفلاحة و توجيه الإستثمارات إليها و إلا لكان من الدول الرائدة

  • انا
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:05

    والله شئ مفرح للتخلص من هيمنة شركة سنطرال وحليبها الذي لا يشبه الحليب في شئ . كنت اتمنى لو ان شركة جودة ذأت كفاءة وراسمال اكبر لان منتجاتها افضل بكثير من سنطرال وذلك تشجيعا لمنتجأتنأ المحلية . ولكن الله غالب كما يقال . واتوقع ان المنافسة.مع شركات اجنبية سوف تكون في صالخ المولطن سواء من حيث الاسعار وكذا من حيث الجودة

  • ابو علي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:05

    شيء فريد من نوعه و لاكن هدا راه المغرب موجودين فيه السماسرة يخربون و لا يصلحون لا يرحمون الناس ضعفاء و لا متوسطين الدخل لا من جهة الحليب و لا مشتقاته و لا المواد الغدائية بصفه عامة إلا من رحمه الله قلبه الغلاء في المواد الغذائية و الرخاء في الاجرة الله هم رحمنا يااااااا رب

  • حسن عبدالله
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:06

    يشاع أن هناك اتصالات مكثفة مع أحد الفاعلين المحليين في المجال، و ذلك بهدف غنشاء شراكة أو شراء الوحدة التي يمتلكها هذا الفاعل الذي كان لنا شرف اقتراح فكرة المشروع و مواكبة إنجازه منذ خروجه ‘يى حيز الوجود و ذلك في إطار المهام اللإدارضة المنوطة بنا.
    و قد ساهم هذا المشروع في إنقاذ إحدى الضيعات النموذجية التي أحدثت بأمر من المغفةا له، جلالة الملك الحسن الناكي طيب الله ثراه الذي كان له الفضل في الدفع بالقطاع الخاص إلى الانخراط في بنثيف إنتاج الحبوب بواسطة السقي بالأدرع المحورية.
    و بالنظر إلى التجربو المتواضعة التي رانمتها عبرعدة جهات من جهات المملكة السعيدة، فإني على استعداد للتعاون مع هذا الفاعل الجديد ووضع خبراتي الإدارية والقانونية و الميدانية رهن إشارته مباشرة بعد إحالني على التقاعد يوم 31/12/2014.

  • محمد طنجة
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:11

    هده بادرة خير . و اخرا سنشربو الحليب .شركة المراعي من احسن الشركات العالمية .

  • amazigh
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:13

    نهاية سونترال ليتيير و الجودة و جبال و الشركي و المستفيد هو المستهلك الذي مل هؤلاء الشركات بمنتوجاتهم التي تفتقد للجودة و تتسم اثمانها بالارتفاع و عمالهم يعاملون كالعبيد فمرحبا بهذه الشركة ان كانت ستحدث قيمة مضافة من حيث الجودة و الاثمان و ترسم عمالها و تبعدهم عن شركات المناولة البغيضة

  • maria
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:18

    مزيان هاد المشروع بغينا الجودة اما دياولنا غأ لما وزغاريت اولا كيخلطوه بنيدو

  • ابن المغرب.سؤال؟
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:32

    وماذا عن استثمار في حليب اﻹبل الموجود بكثرة في أقاليمنا الجنوبية وخلق فرص عمل جديدة؟ لماذا لا تخلق معامل جديدة وتصدر ووالمعروف أن حليب اﻹبل صحي وغني

  • jamal
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:34

    في موسم الحج تبرعنا بالمراعي اللبن واس من اللبن حليب واش من حليب فرماج واش من فرماج بغينا نجيبوه الى المغرب كادووات خفنا يخسر لينا في الطريق فبلادنا عندنا الارض و الماء و الربيع و لكن خوتنا ما عمرهوم فكروا يعطيونا حليب حقيقي من الاستقلال و الشركات اامغربية كتبيع لينا الماء و الزغاريت و مخلط مع الغبرة ديال هولندا و اللبن خايب الماء الفوق و الغبرة التحت الله ياخذ الخق في كل من غش الشعب في طعامه . الحمد لله المغاربة غدين يتمتعوا بالحلبب الحقيقي و مشتقاته الحقيقية

  • FOUAD
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:36

    pour au moins se débarrasser d'un produit qui commence par R et qui a une couleur ROSE et qui fait mal au ventre

    Mon salam

  • abdelkader
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:40

    المراعي سيقضي على المنتوجات المحلية لأنه بخلاصة القول صحي و منتوج خالي من الغش و مذاقه ممتاز ,وأيضا يروج في الخليج كاملا و لا ينحصر المنتوج على السعودية لوحدها, نتمنى ان يكون ثمنه في متناول الشعب .

  • موحا
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:41

    ازول
    اتمنى الا تضر هده الشركة العملاقة بشركاتنا المغربية ك كوباك و جبال …

  • رضوان
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:47

    شركة المراعي شركة معروفة بجودة منتجاتها واسعارها المناسبة هذه بادرة جيدة لمنافسة الشركات المحلية التي لا تقدم سوى العفن والأسعار المرتفعة ونتمنى ان تحافظ على سمعتها في المغرب.

  • عبدو المغربي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:48

    اننا ننتظرها بفارغ الصبر وبصدر رحب وأظن ان جل حجاج بيت الله او المعتمرين قد ذاقوا من منتوجها فهو افضل بكثير من منتوجات سانطرال التي كلما اهل شهر رمضان الا كانت لنا بالمرصاد بتسلطها الدائم في الزيادة ليس في منتوجها وتحسينه ولكن في الزيادة في اسعاره
    فسيقع لها ما وقع لاتصالات المغرب فستساعد هذه التنافسية ان شاء الله في رفع العبئ المعيشي عن البئيس المغربي

  • hanane
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:50

    فصراحة هذا في صالح المواطن لأن الشركة المنتجة للحليب في المغرب راها دايرا مابغات وحتى الحليب غي سميتو لي كاينا أما هو نصفه ماء علا ماكيبان ليا والله أعلى وأعلم.

  • سترة
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:50

    بالتوفيق انشاء الله لها لانه وبصراحة منتجاتها عالية الجودة ومتنوعة و نتمنى منها ان تنتج موادة حليبية خالية من الجلوتين لمرضى السيلياك لعدم توفرها بالبلد وشكرا

  • مغربيه
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:54

    ان شاء الله يكون الخبر صحيح لانه شركه المراعي شركه ضخمه ومعروفه ومكتسحه اسواق الشرق الاوسط والصراحه منتجاتها ذات جودة عاليه واسعارها ارخص من منتجات المغرب والى الخبر صحيح غاتكون منافس قوي للشركات المغربيه سنطرال وغيرها ويمكن تنزل اسعال الحليب لي نصو غا ماء
    وفالاخير الله يحفظ المغرب ويجعله بلد امن وامان

  • ابن المغرب.سؤال؟
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 08:58

    وماذا عن استثمار في حليب اﻹبل الموجود بكثرة في أقاليمنا الجنوبية وخلق فرص عمل جديدة؟ لماذا لا تخلق معامل جديدة وتصدر ووالمعروف أن حليب اﻹبل صحي وغني

  • moumen
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 09:08

    Quelle soit la bienvenue. La concurence est indispensable pour le developpement du secteur agro-alimentaire

  • ابو قفاشة
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 09:09

    بحال هاد الاستثنارات مزيانين اخدمو الناس ونيت تكون منافسة ونتهناة شوية من حليب سنطرال كل مرة تشريه تتلقا وحدا خاسرة

  • حميد
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 09:09

    للاسف لدى هذه الشركة ما ليس لدى شركاتنا .. الجودة… والمميز اكثر انها ستضيف اليها مواج اولية طبيعية جيدة من الابقار المغربية….الغش قتلنا… منتجات المراعي جربتها مدة طويلة في الخليج… واقول انها… مميزة جدا جدا بدون مبالغة.

  • وعبر الزمان سنمضي معا (سعودي)
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 09:12

    (ليس لي علاقة بالشركة مجرد زبون وانقل تجربتي لكم)
    شركة المراعي ناجحة بجميع المقاييس واضافة جيدة وقوية للسوق المغربي واكتساح مضمون لجودتها العالية في جميع الاصناف المعلبة والطبيعية من اجبان وقشطة وحليب سائل وبودرة ولبن وعصائر والاسعار جيدة ومعقولة ومن فترة ليست بعيدة اكتسح السوق السعودي المنتج الجديد لشركة المراعي للدواجن المبردة (طازجة) وحمل العلامة التجارية (اليوم)
    الأمير سلطان بن محمد بن سعود الكبير رئيس مجلس الادارة رجل الاعمال الناجح والخبير ومن له الفضل بعد توفيق الله في نجاح الشركة وانتشارها رأسمالها ضخم وسلعتها منتشرة في دول الخليج وبعض الدول العربية القريبة من السعودية ومنتجاتها رقم 1 وهي مرغوبة وتحظى بطلب كبير خليجيا والشركة لا تتردد في الاستحواذ على الفرص الجيدة من شراء شركات ومواقع واراضي لضمان تنمية ووفرة الطلب ولتطوير منتجاتها وتنويعها وتقريبها لجميع المستهلكين ولاخر موقع في الدولة وهذا ينعكس على الاسعار
    لكل مقام مقال وهذه نبذة عن شركة المراعي وهي وبكل امانة استثمار ناجح بأذن الله والفائدة للطرفين الشركة والشعب المغربي ومبروك لاخواننا العرب المغاربة وللشرفاء من الامازيغ

  • challawi
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 09:15

    خبر جد هام بأن شركة المرعي ستدخل المغرب المرعي لديها منتجات عالية الجودة و إنها تطبق معايير الصحة بكل احترافية و كل شيئ مراقب في مصانعها إلكترونياً أدنى شك في تلوت المنتوج يرمى لا يسوق و هذا في خط الإنتاج فعلا ستكتسح السوق المغربي بفضل تنوع منتجاتها و بخصوص الحليب الطازج و اللبن الذي يعرفونه زوار مكة المكرمة و المدينة المنورة في مواسم العمرة و الحج و إنها شركة عملاقة ستوفر فرص عمل للشباب و إنها شركة محترمة هنا في السعودية تحترم موظفيها لديها رواتب ممتازة و مغرية
    نتمنى لها التوفيق و النجاح بالمغرب

  • ميمي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 09:20

    يا سلام والله كل مرة اجي للمغرب اجيب معاي منتجات مراعي الحمدلله انهم سمحوا لمنافس قوي للاستثمار بالمغرب الى الامام مراعي بتغطي على الشركات المغربية.

  • hamou
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 09:23

    الف مرحبا بها إشبع الشعب غير حليب او لبن مليح اما هادو لي عندنا هنا لا جودة اولا سنترال قهرونا غير بالغبرة. والله شي لبن او شييي حليب عند المراعي او الله ما تشبع منو او هادي هيا الفرصة لديولنا باش اتطوروا و يجذدوا باش تكون عندهم التنافسية 

  • Simohammed
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 09:47

    Les gens ont une mémoire trop courte et ne réfléchissent pas..
    Est-ce que vous comprenez maintenant pourquoi ONA a vendu Lessieur ? => Les huiles 3afia.
    Est-ce que vous comprenez maintenant pourquoi ONA a vendu Central Laitière ? => Al Mara3i.

    L’ONA se concentre uniquement sur les métiers protégées par des licences : Banque & Finance, Mines, Telecoms..
    Rien n’a changé depuis 1956 !

  • abdou
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 09:48

    والله هنيئا للمغاربة (بالمراعي) لأنني تذوقت في السعودية طعم الحليب واللبن والزبادي دي الجودة العالية عوض الماء والزغاريت كما يقول المثال الشعبي.
    وتمنيت أن تكون نفس الجودة عندنا .
    وليت المراعي تراعي ولا تنزل على المواطن المغربي باثمان لا تراعي.

  • Abdelali
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 09:55

    كنت في مهمة عمل بالوحدات الانتاجية بالخرج.انها فعلا الاحسن جودة بدول الخليج.فمبروك لنا جميعا المغاربة.فعلا سوف نستهل احسن جودة لمنتاج المراعي العالمية عوض (الماء والزغاريت) لسنترال .

  • AMAL
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 10:13

    C'est trés bien, ça va créer des emplois et réduire les prix, il faut encourager l'investissement etranger c'est bien pour le citoyen, On veut aussi trouver le lait de la chevre à un prix raisonnable, bonne continuation

  • asmaa
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 10:16

    الحمد لله اخيرا المراعي بالمغرب لانو صراحة نحن لا نشرب الحليبا.الفرق شاسع بين منتجات المغرب من الحليب ومشتقاته وبين المنتجات الخليجية الاخرى .لاسيما ان بعض المستخدمين في شركات مغربية يصفون الحالة المزرية التي يمر بها الحليب ليصل الى افواهنا .فمنهم من يصر حالفا ان الفئران تسبح في صهريجات الحليب ….وما الى ذلك من اشياء اخرى .وليس بالغريب فمرات لاتحس بطعم الحليب ابدا بل ماء ويا ريته اي ماء
    بالتوفيق للمراعي

  • مغربي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 10:24

    هل لهدا المشروع ابعادا لست ضد احد ولكن ادا كان هدا المشروع سيقضي نهائيا على صناعة الحليب بالمغرب وستتضرر كثير من القطاعات الاخرى المرتبطة بهدا القطاع فهدا ادا كنت لديك حس وطني فانه مضر وانك ستستيقظ ان دهبت يوما هده الشركة الى حال سبيلها وسيصبح المغرب كتلك الدول التي تنتظر قدوم المواد الغدائية من البحر او الجو الصناعات الوطنية ضرورية وخصوصا الفلاحية الشركات الاجنبية لا تستتمر ابدا ارضاءا لك وحبا في عيونك افيقوا يامغفلون وياحاقدون على دويهم وانفسهم وعلى هدا البلد .الصناعات الوطنية ضرورية للبلد كيفما كانت "والله ما تديه فابور او لاارخص " وتدكروا القولة "انكم باستعمالكم المواد المغربية ستشاركون في اقتصاد البلاد" وهدا تعمل به جميع الدول الوطني اولا والمستورد بعد دالك

  • محمد
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 10:29

    شخصيا لا احبد من اي اجنبي ان يقترب من الثروة الحيوانية والزراعية للمغرب هؤلاء الخليجيون هم اصحاب الشكارة ولا يمتلكون الخبرة التقنية التي يمكننا ان نستفيد منها يمشيوا يبعد منا راهم قارين علم التدبير والادارة اكثر منا
    بالعربية راهم مكيحطوا في شي بلاصة حتى كيكونوا متاكدين من الرباح
    شوفوا الكورة حرمونا منها سيطروا عليها باموالهم
    الثروة مندهم فلوس ماشي عمل وبناء

  • سيمو الفقير
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 10:29

    مرحبا بكل شركة تدخل لتنافس اخطبوطات اللصوص من الشركات الفرنكفونية التي يسيرها ازلام فرنسا ممن تلقوا تعليم فرنسا ورضعوا من جشعها وحقدها ، والتي تقدم خدمات رديئة باثمان باهضة للمواطن المغربي الفقير، نريد ان نشرب حليبا جيدا بثمن مناسب ،نريد مياه معدنية بثمن مناسب، نريد خدمات اتصالات بثمن مناسب ، نريد قطارات مريحة بثمن مناسب نريد حياة جيدة ورخيصة ومن حقنا فبلادنا كلها خيرات واللصوص يستولون عليها ويبيعونها لنا باغلى الاثمان تبا تبا

  • عبد المالك
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 10:29

    إلى كانو غير الشركات بصفة عامة كلهم ولد لكلبة مفهم متعزل كبغو غر مصلحتم معندمش الغراض في المواطن…

  • عبدالله "السعودية"
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 10:59

    اخواني المغاربة
    الشركة عالمية ولديها مزارع اعلافها في أمريكا والأرجنتين لتوفر الماء بكثرة وكثافة الانتاج. اجواء المغرب الخلابة جداً مناسبة لإنتاج الحليب وهي غير مستغلة بشكل جيد بسبب ضعف الشركات العاملة حاليا.
    تطور المراعي موظفيها بقوة وتوزع بفاعلية عالية وتتعامل بشكل مباشر مع المزارعين وسوف تبدأ مشروع الدواجن قريبا جدا. يستاهل المغرب وأهله الضريفين وكل عام والمغرب وأهل المغرب بألف خير

  • hamid
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 11:04

    مند عشرين سنة وانا بالسعودية المراعي تنتج حليبا ولبنا نظيفا وطبيعي ولك بالنسبة للمنتوجات الاخرى المشتقة فالشركات المغربية وخصوصا جودة تضاهيها بكثبر ولن تستطيع منافسة الجودة في اليوغورت وغيرها

  • جزائري
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 11:35

    اخواني المغاربة باتوفيق ان شاء الله اتدكر انه في سنة 2004 كان رجل اعمال امارتي طلب منطقت تيهارت في الغرب البلاد الغنية باثروات الحيوانية و الجودة اراضها باقامت نفس مجمّعا صناعي كالمراعي السعودي لاكتساح سوق الحليب بالجزائر فرحنا كثيرا…. لاكن هيهات اللوبي الفرنسي كانا له بامرصاد عرقل له المشروع حتى خرج بدون ان يشاور……خلاصة القول العجوز الماكرة متحكمة في اقتصادنا …صح عيدكم و كل عام و انتم بالف خير و نسال الله ان يجم شملنا…ان قلووووووا أأأأأأأأأأأأأأأميييييييييييييين

  • عبد الغافور
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 11:35

    نشكركم على هذه المبادرة الطيبة واهلا بكم في بلدكم الثاني المغرب

  • عابر
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 11:42

    من هنا يتضح ان المغرب بدأ يغير مساره. يفتح اقتصاده للشركات الخليجية، ليتم ادماجه تدريجيا في التجمع الاقتصادي الخليجي. ليكون تكثلا عربيا قويا. مع الاسف جميع التكثلات تنظر الى المستقبل الى التغيير الى القوة الاقتصادية. لا يمكن للمغرب ، ان يبقى جامدا ينتظر استفاقة المغرب العربي النائم في سباته العميق. فالنترك نظريات و مباديء الفشل للفاشلين، و النتوكل على الله، لما هو خير للمغرب و الامة العربية و المسلمة المسالمة من الخليج الى المحيط.

  • سميرة
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 11:49

    بصراحة، كنا في الحج وكنا كل يوم ناخذ لبن مراعي، باللذة ما يكون، جودة عالية ومذاق لا مثيل له، فمرحبا بهذا المنتوج،وبارك الله لهم فيه.

  • qsd
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 11:53

    voici les produits mais ou est la qualite pour les choisir ..Ou est la concurrence pour avoir le juste prix..Ou est le pouvoir d achat pour pouvoir les acheter….

  • samir nacer
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 12:14

    من المعروف ان شركة المراعي تعتمد أسلوب العمل التسلسلي من تربية الأبقار إلى المنتجات "مشتقات الحليب"، ونحن نعرف هذه الشركة من خلال قناة ناشيونال جيوكرفيك الوثائقية، وقد أثرت فينا كثيرا، لكن يجب أن نعلم أن الشركات المغربية تنتج الحليب من خلال التجميع، وهذا يعطي لكثير من الضيعات والفلاحين الصغار مصادر للعيش الكريم، لهذا نطلب فقط أن تتيح هذه الشركة لهذه المنتجات مسألة تسويق منتوجاتها، فهناك فلاحين صغار يملكون ثلاث إلى عشرة أبقار بالكاد يستطيع مسايرة ظروفه المعيشية.

  • مرحبا
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 12:17

    مرحبا بها مليون بل مليار مرة

  • عبده
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 12:35

    المنافسة ستكون على أشدها وأتمناها في صالح المستهلك دوما،خبر مفزع لِلجودة ومركز الحليب وغيرها من الشركات والتعاونيات.

  • أبو علي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 12:36

    إلى الذين ينتقدون هذا الإستثمار ويدعون أنه إستعمار وماإلى ذالك من الشعارات فلو كانت هذه الشركة يهودية أو غربية لما ترددو في الترحيب والتصفيق لها

  • Sif amin
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 12:42

    المعارضين ،نعم نخاف على ثرواتنا ، ولكن هناك حليب و ياغورت عالمي في المغرب يدعم اليهود وإذا أردنا أن نكون أحرار وجب علينا تشييد مشاريع مغربية… الانتقادات سهلة (وا اللي عنوا شي 200مليون كيدير قهوة) أنا خائف من شيئ آخر .تغير النمط الغذائي المغربي لأن المنتجات الحليبية تسبب مشاكل صحية كالكرسترول والسرطان و هشاشة العظام لان حليب البقر غير صحي لمذا لا نربي الإبل و ننتج حليبه بكثرة؟

  • واش ما لاحظتوش؟
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 12:58

    واش ملاحظتوش الباكية ديال حليب الجودة ولات ناقصة من الحليب؟

  • rachid
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 13:36

    اتصالات المغرب اصبحت اماراتية.بعد دخول الابناك الاسلامية الاحتيالية,سوف يصبح سوق العقار خليجيا.الفضائيات خليجية…الابناك تحاول الدخول…
    بالاستثمار في الفلاحة سوف يقضون على البسطاء…وليس على سنترال…
    حتى اللباس اصبح خليجيا.
    شيئا فشيئا سوف يسيطرون على وسائل الانتاج…ثم وهو الاخطر سوف يدخلون تقافتهم السقيمة الى مجتمعنا….
    شركات اجنبية تجمع ازبالنا…والان حتى الحليب لانستطيع انتاجه…ماذا نفعل?اين مالنا.

  • moro
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 13:40

    bonne nouvelle pour les marocains on veulent un baise de prix pourkoi pas une litre a 5 dh au moin on espère que lun de ville deq maroc no utile sera la place de ce projet puisque 3aya9to caza tanga w saf

  • samir
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 13:45

    سيقام المشروع قرب مدينة سيدي سليمان ويمكن لكم الاطلاع على المكان عند السفر عبر القطار فعلى بعد 9 كلم من المدينة ستلاحظون المساحة الكبيرة من الغابة التي تم تجثيثها و الاخبار تقول أنها لشركة سعودية

  • Lili
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 13:53

    Now you gonna drink the real milk, bye central lma o zrarit.

  • أسرعي يا البان المراعي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 14:04

    شي تايقول علاش مانهتمو بتربية الابل بكثرة ونتخذها منتجات حليب هل تدرون كم تستهلك الناقة من علف ما تستهلكه بقرتين او ثلاث وهيكلها الضخم عدد كبير منها سيغطي مساحة شاسعة من الارض مقابل الأبقار ، بكم سيكون ثمن لتر حليب النوق العيس ضعف ثمن حليب البقر الناقة ضرعها يخزن لتزين او ثلاثة او اربع مقارنة مع البقرة هولشتاين 16الې25 لتر قال ليك حليب الإبل كأنك تحلب عنزة عوض بقرة إوا ٲشبعنا حليب ، ويقلون منتوج مغربي أفضل وُمال مراعي غادا تجيب البقر من السعودية راه كلشي محلي الا التكنولوجيا، بدأت فرائس سنطرال الحليب ترتعد ولفات الربح الكثير بالشيء القليل الماء وُزغاريت عشرة لترات ماء و كاس حليب الغبرة كيس 25كغ الذي تقدمه أوروبا ٳعانات للدول الفقيرة وليس نيدو ،وخلط وكور وعطي لعور ، اراو لينا حليب المراعي عالي الجودة يجب إشراف خبراء سعوديين علې الانتاج حتې لا تدخل يد العابثين المخلوضين، واتركونا من تركيبة حليب الماء وغبرة اوروبا ديال سنترال ليتيير

  • rachid
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 14:12

    لماذا تحدد منضمة ''اوبيك''الزفتية سقف انتاج اعضائها?:لكي تحافض على سعر معين يضمن الربح الوفير.
    لماذا لم تذهب ''مراعي''للاستثمار في دول الغرب حيث ثمن بيع الحليب مغريا?:لانه مثل''اوبيك''في الدول الغربية ينتج المزاعين الحليب بمنطق''الكوطا''لذى يستحيل على لاعب جديد دخول السوق باستثناء اذى اشترى''كوطا''لماذا ''الكوطا''?:حتى لاتنهار الاسعار ويفلس الفلاحون,لان امكانيات انتاج الحليب هائلة في الغرب
    نفس الشئ في المغرب."مراعي''لن تنافس سنترال,بل ستقضي على البسطاء لانهم لن يستطيعوا منافسة عملاق.
    السؤال الذي يحيرني,لماذا المغرب لايعامل الخليجيين بالمثل ويفرض شريكا وطنيا لاي استثمار.

  • SAM
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 14:13

    عندي تساول…هل الانتاج سيكون 100% للمغرب أم سيتم تصديره إي بيعه لزبناء الشركة في الخارج??
    "ويقول المسؤولون السعوديون إنهم يتوفرون على استراتيجية متكاملة للأمن الغذائي عبر الاستثمار في الخارج…"

    مياهنا الجوفية تستنزف لتغذية اهل الخليج…1لتر من اللبن كم يكلفنا من لتر من المياه…مع العلم أن مزارع تربية الأبقار تستنزف المياه الجوفية…و كدلك إنتاج الأعلاف

  • د.جمال
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 14:14

    بصراحة دخول شركة عملاقة مثل المراعي للمغرب هو مكسب لكل المغاربة لسبب بسيط حيث ان منتجاتها ذات جودة عالية، شركة المراعي هي من أوائل الشركات في العالم التي تحوز على شهادة (آيزو 9002) للجودة تأسست الشركة في 1977 ويبلغ رأس مالها مليار و 600 مليون دولار امريكي وحجم مبيعاتها سنويا حوالي 3 مليار دولار وتبيع منتجاتها في اكثر من 27 بلد ، وتقع مزارعها الرئيسية في السعودية ومؤخرا في مصر وقد قامت ناشيونال جيوغرافيك بتقديم حلقة كاملة في برنامجها مصانع عملاقة تناولت فيه ادارة الشركة و منتجاتها وطرق العناية بالابقار حيث تعتبر اول شركة تجهز حضائر ابقارها بأجهزة التكييف للابقاء على جودة منتجات البانها التي تتنوع من حليب الاطفال الرضع الي مشتقات الالبان والاجبان و الزبدة والسمن و الزيوت و المعجنات بانواعها و الخبز و الحلويات والدجاج الاحم و البيض والعصائر بكافة انواعها بالاضافة الي ان الشركة تقدم برامج لخدمة المجتمع من دورات تدريب و منح دراسية مجانية و تمويل مشاريع خيرية

  • مغربي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 14:24

    أهلا و سهلا بشركة المراعي في بلادنا عادا غيشرب الشعب المغربي الحليب ديال بصح ماشي الماء والغبرة ديال كوباك و سنطرال أقل أجر في شركة المراعي هو 4500درهم المنافسة في صالح المستخدم الدي أستنزفت صحته من طرف هده الشركاث المغربية

  • Soussi
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:21

    Ca sent quelque chose d'anormal.Centale laitiere va fusionner avec Almarai pour ruiner COPAG.
    Vous allez voir.

  • Amal
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:31

    من خلال التعليقات التي جلها تصب لصالح شركة المراعي أعتقد أن مندوبي الشركات المغربية اذا قرؤوا التعاليق و أخذوها بعين الإعتبار و أوصلوها لكروش الحرام أصحاب الشركات المسيطرة على الحليب و مشتاقاته بالمغرب أعتقد أنهم سيعملون ما بوسعهم لتعطيل هذا المشروع لأنهم باختصار سيخسرون كل زبائنهم أمام هذه الشركة ذو السمعة الطيبة و المنتوجات ذات جودة عالية و أسعار مناسبة
    المراعي شركة حققت نجاح كبير ليس من فراغ بل لاحترامها للمستهلك ليس مثل الشفارة اللي عندنا ألما و الزغاريد

  • Youssef analyste financier
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:49

    التعليقات دليل على سذاجة المعلق المغربي :
    * السعودية صحراء قاحلة كانت تتوفر في الماضي على بعض الفرشات المائية التي جففتها مراعي و غيرها .. لدرجة ان اكثر من ثلث حاجيات السعودية من المياه اصبحت تأتي عن طريق تحلية مياه البحر بكلفة ( حوالي 4 دراهم للتر الواحد .. اغلى من ماء إيڤيان ).
    * السعودية تحول حلمها في تحقيق الامن الغذائي الى كابوس ( المضطلعون على تاريخ انتاج الحبوب بالسعودية خلال الثمانينات و التسعينات يعرفون عما اتحدث).
    * شركة مراعي، لن تبيع الحليب المبستر في المغرب، بل جل الحليب سيذهب خاما للسعودية حيث يتم تعليبه كحليب معقم و تحويله الى اجبان سيعاد تصديرها للمغرب.

  • Abdo
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 15:53

    ادا صح ما قلتم فهي بشرى للمغاربه حيث سيتخلصوا من هيمنة الشركات التي لا تنتج حليبا وانما تنتج الماء لا اقل ولا اكثر اما اامراعي فهي شركة رائده في هذا المجال ومنتوجاتها عالية الجوده واسألوا الحجاج والمعتمرين لانهم يتهافتون للحصول على.لبنها وحليبها الرائع وباثمان معقوله جدا،فنطلب الله ان يعفو عنا من سنطرال لتيير وامثاله.

  • driss
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 16:15

    هيا يا جودة تنافسي الان مع المراعي ودعي سنطرال التي لاتبيع الا;لغبرة والما;

  • Citoyen
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 16:30

    Al Maraii est un fleuron de production laitiere arabe. Qu elle soit la bienvenue au Maroc et il faut encourager ce genre d investissement pour elargir le marche arabe et profiter des experiences performantes. Le general Manager etait marocain et il a travaille dur pour developer les strategies de cette compagnie, C etait Karim Dahbi qui continue sa carrier aux pays du Golf. Le Maroc va avoir un retour de tes efforts Karim.

  • لحسن
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 16:37

    مرحبا بالحليب الجيد اتمنى فقط ان يكون انجاز هذا المشروع بشكل سريع حتى نتخلص من منتوجات شركاتنا التي لا يهمها الا الربح

  • مواطن محايد
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 16:49

    اتخوف من هيمنة هذه الشركة على السوق المغربية و اكتساح الشركات المنافسة مما يؤدي الى افلاسها
    فهذه الشركات رغم كل شيء فأنها تشغل مجموعة كبيرة من اليد العاملة التي بدورها تحمل اعباء مجموعة من الاسر المغربية
    فما هو مصير هذه الاسر بعد افلاس الشركات المغربية !!

  • assad
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 16:50

    من المعروف ان شركة المراعي تعتمد أسلوب العمل التسلسلي من تربية الأبقار إلى المنتجات "مشتقات الحليب"، ونحن نعرف هذه الشركة من خلال قناة ناشيونال جيوكرفيك الوثائقية، وقد أثرت فينا كثيرا، لكن يجب أن نعلم أن الشركات المغربية تنتج الحليب من خلال التجميع، وهذا يعطي لكثير من الضيعات والفلاحين الصغار مصادر للعيش الكريم، لهذا نطلب فقط أن تتيح هذه الشركة لهذه المنتجات مسألة تسويق منتوجاتها، فهناك فلاحين صغار يملكون ثلاث إلى عشرة أبقار بالكاد يستطيع مسايرة ظروفه المعيشية.

  • bouchaib yakinebyakine
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 16:54

    وداعا الماء والزغاريت و شعارهم صحة المواطن فوق كل اعتبار.

  • taoufik
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 17:24

    والله خبر زوييييين هدا لحليب ديالهم و لبن و الله ماتشبع منو و لا مشاو تادارو العصير يا سلام و الثمن ديلهم مناسبب انشاء الله هنتما اتشوفو

  • رشيد
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 17:51

    دخول شركة المراعي شئ ايجابي و لكن في نفس الوقت سلبي لأن المراعي شركة ضخمة جدا ذات منتجات عالية الجودة و غالبا ستحتكر السوق في المغرب لذلك الشركات المغربية التي تعمل في نفس المجال ربما ستفقد سيرورتها و هذا سيؤدي الى الإفلاس و النتيجة عطل مجموعة من الشباب

  • جلال
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 17:58

    هده ستكون ضربة صاعقة للشركة الفرنسية الاستعمارية سونطرل دانون التي تحتقر السوق الحليب وتبيعنا الماء وتلونه بي لون ابيض لاعلاقة له بالحليب ويتوفر فيه اي اي الجودة ومع دلك تسعى دائما للزيادة سعره وزيادة الارباحها على حساب المستهلك المغربي اصلا من المقاطعين للمنتوجات هده الشركة مند السنوات واشتري الا منتوجات الشركات المغربية متل الجودة وجبال للدعم منتوج المغربي على اقل يبقى حليبها افظل من سنطرال بنكيران عندما طلب المغاربة بمقاطعة الشركات الحليب التي قامت بزيادة تمنها فهو كان يعد لها الضربة وطبخة يطبخها على النار الهادئة لولا حكومة بنكيران لو تكن الشركة المراعي تستطيع الدخول لي الاستثمار في المغرب مواجهة لوبي الشركات الفرنسية وحكومات العلمانية سابقة داعمة لها لولا حكومة بنكيران لم يكن للمغاربة ان يحلموا بدخول الابناك الاسلامية التشاركية الى المغرب حكومة بنكيران لديها السليبيات ولديها الايجابيات وجاءت بي الاموار جديدة بالعمل الحكومي لايجب ان نرى فقط الجانب السلبي من الحكومة ونعارض المعارضة الهدامة معارضة من اجل المعارضة خالف تعرف

  • SMIMOU ESSAOUIRA
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 18:38

    أصدرت البروفيسورة "جين بلانت" والعضو في المعهد الملكي البريطاني الذي يضم نخبة النخبة في علماء بريطانيا والحاصلة على أكثر من ست دكتوراه فخرية والمتخصصة في علم الجيوكيمياء أصدرت منذ حوالي عشر سنوات كتابا تبين فيه بالدليل العلمي العلاقة الوطيدة بين حليب الأبقار الذي يشربه أغلب الناس في عصرنا هذا ومرض السرطان خصوصا سرطان الثدي وسرطان البروستات عند الرجال.

  • أبو زياد
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 18:46

    دابا غدين نشربوا حليب نيت ديال بصح هادي 4ans كنت فالعمرة صراحة لبن و حليب جميل غير حنا واعرين فالياغورت الله يكمل وميدخلوش المافيا المغربية

  • moumen sale
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 18:52

    وأخيراً جات شركة المراعي تبرعنى حليب بجودة عالية
    عينة من الحليب وياغورت ديال بلعاني الماء وزغاريت
    مرحبا وألف مرحباً

  • ساخط على سنطرال
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 19:21

    ضربة قاضية ضد شركة مركزية ضلت تحتكر السوق المغربي على مدا عقود من الزمت دون ان تقدم اي شيئ يفيد المغاربة منتوجاتها كلها مغشوشة ودون جودة وياسعار جد مرتفعة .
    تعتبر شركة المراعي من اجود الشركات في العالم ومنتوجاتها تستجيب للموصفات الغدائية المعمول بها في العالم والمعترف بها وهي اليوم تسيطر على السوق الخليحي ومن المنتظر ان تغزوا اسواق اخرى عبر العالم انطلاقا من المغرب هنيئا للمغاربة بدخول هذه الشركة لاسواقهم .

  • علي المهاجر
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 19:25

    نعم الشركة المنتوجات..والجودة..المراعي يشهد لها بجودتها العالية الثمن المناسب…مرحبا وألف مرحبا نتمنى القدوم حتى للشركات الزيت..والسكر والشاي…والصحة ..راه المسؤولين المغاربة قهرونا لانه جميع الشركات والمنتوجات ديالهم…شكرا هسبريس

  • Anonym
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 19:57

    le projet sera à BENSLIMANE

    😉

  • جلال
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 20:41

    دخول الشركة المراعي لي الاستثمار والمنافسة في السوق الحليب يصب في خدمة المستهلك المغربي وجودة حليبه هده المادة الاساسية للنموا جسم الانسان والمستقبل اطفال لمغرب بصفة الخاصة وانا اعتقد ان احد سبب نقص نموا اطفالنا في العصر الحالي هو في هدا الماء الدي يبعونه ويسمونه الحليب ويفقتد لي اي مكونات ومقومات الحليب الطبيعي الطازج دخول الشركة المراعي في مصلحة هده الشركات ولن تضرها كما يعتقد بعض المعلقيين او مناهضي الاصلاح اولوبيات الاعلامية التي تشتغل وترتزق مع هده الشركات على حساب الصحة ومصلحة المستهلك المغربي دخول المراعي ستكون درسا لكي تقوم هده الشركات خاصة الشركة اولى سونطرل لكي تقوم بتحسين منتوجتها وجودتها والاحترام المستهلك المغربي وكل المنافسة في صالح الشركة والمستهلك بي اضافة ان الشركة المراعي لاتنافسهاالا في مادة الحليب اما يوغورت وباقي المشتقات فسوف تبقى مسيطرة على سوقها ولن تثاتر الارباحها لي ان الشركة المراعي لاتجيد صناعة يوغوت جيد متل الشركات المغربية وتركز فقط على الحليب هدا رد فقط لمن يقول بان المراعي سوف تؤثر على الشركات الاخرى منافسة او الاقتصاد المغربي فلاحون سوف يستفيدون

  • سعد
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 21:13

    والله اشهد بانه احسن لبن شربته في حياتي

  • محمد من دبي
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 21:58

    نحن في الخليج لا نحاول ان نسيطر على اسواق المغرب و نحرم المزارعين الفقراء من رزقهم و نحاول ان نسيطر على المغاربة عن طريق اللبس و اي شيء من هذا القبيل نحن شعوب بيننا مصير واحد و بيننا قرابة و بيننا تاريخ يجمعنا و الاهم دين يوحدنا
    في الخليج رؤوس الاموال تتجه الى الخارج بكثرة و اظن بأنه من الاولى بنا ان نستثمرها في بلادنا العربية بدلا من اوروبا او امريكا او اسيا حتى لو كان الربح اقل
    و بالنسبة للبس فنسائنا يلبسون اللبس المغربي بكثرة سواء من الجلابة المغربية الى القفطان الجميل و لم نشتكي بتاتا فهو لبس رائع و فيه الوقار و الستر اما بالنسبة للبس المغربيات للعبائة فهو ايضا رائع و شيء شخصي بما انه لبس محترم و لا يسيء للمغاربة بل انه افضل من لبس الاوروبيات الخليع
    و ارجو منك و من يحملون فكرك بأن يفكروا في الشعوب العربية فقد اصبحنا نهاجم بعض و كأننا اعداء و نتخاصم على اسخف الاشياء فأعدائنا الحقيقين لا يفرقون بيننا و بالنسبة لهم فنحن نفس الشعوب من المحيط الى الخليج و هم يتربصون لنا و يفرحون لخصومتنا فأنظر كيف الانظمة الاوروبية فرحانه بسبب حكومة الجزائر و تفريقها بيننا و بينكم
    تحياتي للمغرب

  • لينة
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 22:00

    هو العصير و اللبن و الحليب ديال المراعي وااااعر. اما ياغورت فالمغرب احسن منهم.

  • anonyme
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 22:00

    c est coup de faudre pour la centrale laitiere.yallah si khalid mghafri jaoubna o warrina bla bla dyalek.

  • دخول الدولة ب 51%
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 23:22

    على الدولة الدخول في رأس مال اي مشروع اجنبي … لانه ببساطة، الاجنبي الذي سيستثمر و يوظف الناس … يمكنه في اي لحظة شاء رفع القلاع الى بلد اخر و يترك خلفه اسر و عائلات في بطالة تامة و بدون اي دخل .. القانون الدولي يحمي المستثمرين و رؤوس الاموال و لا حق للعامل البسيط المهضومة حقوقه في كل بلاد العالم الا قليل … نريد دخول الدولة ب 51% في المشروع

  • mboukhdada
    الإثنين 29 شتنبر 2014 - 23:44

    من لم يدق لبن شركة المراعي لم يدق اللبن في حياته أنه أكثر من رائع

  • rachid
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 10:55

    الى99-محمد دبي
    مع الاسف فكلامك لايدخل الا في اطار اللغة الخشبية.
    التاريخ المشترك(لايوجد تاريخ مشترك)الدين اللغة كل هاذا كلام فارغ.
    لنعد ''لمراعي''وبما انك تتكلم عن الاستثمار ورؤوس الاموال …فلا شك انك تعلم ان ما يحكم في هاذا هو المصلحة والربح.
    لوكانت هنالك اخوة وتاريخ كما تدعي.لكانت السعودية قد استثمرت في مصفات نفط في المغرب,واستثمرت في معامل لمشتقات النفط ,اوقطر ان تنشئ محطة لتسييل الغاز في المغرب وتصديره لاوروبا….هاذا هو الاستثمار ذي القيمة المضافة.اما ''مراعي''فاتت الى المغرب لان السعودية صحراء,لكي تجتث غابة وتدمر الموارد المائية وتستغل وتقظي على البسطاء,لكي ينعم السعود بالحليب.
    ان كنت تسمي هاذا استثمارا,انا اسميه استعمارا.
    اما لبس المغربيات فلا شئن لك به هن احرار يلبسن مايشئن ولا ينتضرن فتوى من احد.

  • محمد اكادير
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 17:15

    بسم الله الرحمان الرحيم
    مرحبا بالإسثتثمارات الخارجية في البلاد، مرحبا بالإستثمارات المثمنة للمنتوجات الوطنية و حدار من الشركات التي تستغل السلسلة من الإنتاج الى التحويل ثم التسويق، سوف تكون انعكاسات خطيرة حول صغار المنتجين في البلاد و ما اكثرهم، الدين سيتشردون بمعية عائلاتهم ولا مفر من الهجرة الى المدن وما سيترتب عن ذلك من تدهور اجتماعي.
    تصوروا معي لملذا لا نصتمر الشركات الكبرى بالمناطق النائية؟ طبعا تبحث دائما عن الربح السريع. و أرجع بكم هنا الى التعاونيات الفلاحية الوطنية التي تسنثمر في المناطق النائية و الوعرة المسالك من اجل استقرار الساكنة الفروية وضمان عيش كريم لها: و أعطي المتل هنا بتعاونية كوباك{ منتوجات الجودة} التي تثمن حليب اكثر من 000 13 منتج صغير{ معدل بقرتين لكل عائلة}

  • malik
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 18:49

    اقسم لكم بالله البارحة اشتريت لتر من حليب سنترال (سليم) ب9دراهم عند شربه لم استطعم مداق الحليب ( غير الما و زغاريت) حسبنا اللهو نعم و الوكيل و اقول لشركة المراعي ( اجيو عتقونا من بغينا نشربو الحليب ديال بصح)

  • فريد
    الثلاثاء 30 شتنبر 2014 - 22:49

    مرحبا بالشركة الجديدة التي ستشغل شبابنا للكن لا ننسى ان سنترال تشغل شبابنا و تزود نا الحليب و الفرما ج و دان ون لأولادنا مند 1964 نحن لا ننكر الجميل لأننا مسلمون التوفيق الجميع الشركات

  • محمد ابو عبد الرحمان
    الأربعاء 1 أكتوبر 2014 - 23:08

    بسم الله الرحمان الرحيم
    نرحب بشركة المراعي السعودية اهلا وساهلا في بلدكم الثاني المغرب الاخضر الحبيب اللهم المراعي ولا بوزبال ديال دانون ديال النصارى نحن مند نشات دانون وهم يحتكرون السوق المغربية حسبي الله ونعم الوكيل دوزوها علينا انا بقال اكثر15 سنة اعاني احتكار سنترال لزبنائها ابعوليك لبغاو بزز منك والا مكينش الحليب ؟ انا والله ربي علم بالفرحة ديالي بسمع هاد الخبر والحمد لله

  • HASSAN
    الإثنين 3 نونبر 2014 - 15:52

    ار كم للفراجة ايها المحليون اوا اشنو غادي تعملواا بسلعتكم لما تايبان الكل ناقم عليكم

  • مع الجودة
    الجمعة 20 مارس 2015 - 13:06

    بصاراحة أ الإخوان هاد دانون خرجات على المغرب كامل . أنا بعدا قاطعت گاع المنتوجات ديالها
    وراه جودة كتبان حسن من ديك سنتطرال . عندها اﻷجبان زوينة وراكم غير حاگرينها . وهي بلا إشهار وعرة ف les produits  و مرحبا بالمراعي

  • لكرد محمد
    السبت 21 مارس 2015 - 23:00

    السلام عليكم .ومرحبا بكم في وطنكم العربي .نحن مجموعة شباب .طموح .رؤساء تعاونيات منتجة للحليب .يشرفنا أحداث شراكة معكم.الهاتف. وشكرا.

  • حنان
    الإثنين 7 شتنبر 2015 - 10:02

    لن اشتري سوى المراعي و الله لانني اعرفها و اثق فيها اما الحليب د المغرب فمنشربو مرغمة بهاد الويل الي كنسمعو عليه..يجب انتهاء الغش و اللعب بصحة الناس يكفي يكفي

  • تمويل
    الخميس 22 أكتوبر 2015 - 23:13

    ممممكن شركت المراعي تمول الفلاح المغربي الصغير بالابقار الكمية هية 25 بقرة ممكن

  • fatima zahrae kharbouch
    السبت 5 دجنبر 2015 - 17:14

    لحد اليوم لم نرى شيءا أين هي شركة المراعي التي ستتفتح فرع في المغرب؟ وبالنسبة للموظفين هل سيكنون من داخل المغرب؟ أنا إطلعت على صفحة المراعي وقرأة عنها وأردت أن أقدم طلب للوظيفة لكن تفاجئت أنكم لا توظفون المغاربة لمذا؟

صوت وصورة
الأمطار تفرح الفلاحين
الأحد 14 أبريل 2024 - 18:16 4

الأمطار تفرح الفلاحين

صوت وصورة
أممية أحزاب الوسط في مراكش
الأحد 14 أبريل 2024 - 14:04 1

أممية أحزاب الوسط في مراكش

صوت وصورة
نقاش إلغاء عيد الأضحى
الأحد 14 أبريل 2024 - 11:28 47

نقاش إلغاء عيد الأضحى

صوت وصورة
فوز الجيش الملكي على الوداد
السبت 13 أبريل 2024 - 22:57 1

فوز الجيش الملكي على الوداد

صوت وصورة
تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع
السبت 13 أبريل 2024 - 16:27 3

تدخل للإنقاذ من مكان مرتفع

صوت وصورة
الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء
السبت 13 أبريل 2024 - 14:55 3

الشواطئ تمتلئ في الدار البيضاء