"القطرية" تُشغِّلُ A380 العملاقة قريباً

"القطرية" تُشغِّلُ A380 العملاقة قريباً
الأحد 26 أكتوبر 2014 - 08:30

تعتزم الخطوط الجوية القطرية تدشين رحلاتها على متن طائرتها الجديدة العملاقة الايرباص A380 إلى العاصمة التايلندية بانكوك قريباً.

وقالت الشركة القطرية إن هذا القرار جاء عقب تشغيلها بنجاح على الرحلات المتوجهة إلى مطار هيثرو في لندن في وقت سابق من الشهر الحالي.

ومن المقرر أن تقوم الناقلة القطرية بتشغيل رحلاتها على متن الـA380 العملاقة إلى مطار تشارلز ديغول في باريس، ويتبعها إضافة رحلات جديدة إلى لندن قبل نهاية العام الحالي.

وأفادت الشركة في بيان صحفي أن المسافرون مع الخطوط الجوية القطرية سيحظون بفرصة السفر على متن الطائرة الجديدة ابتداءً من 5 يناير 2015، من خلال الرحلات QR 962/QR963 التي تربط بين الدوحة وبانكوك.

وتتميز طائرة الخطوط الجوية القطرية A380 بتوفيرها لأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة لضمان أقصى سبل الراحة للمسافرين على متنها والتي تقدم بذلك معاييراً أعلى في صناعة الطيران.

وقال أكبر الباكر، الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية “تعد بانكوك إحدى أكثر الوجهات رواجاً للمسافرين حول العالم، ونعي جيداً مدى أهمية توفير أعلى معايير الراحة أثناء السفر و خدماتنا ذات الخمسة نجوم التي نقدمها للمسافرين من مطار حمد الدولي باتجاه بانكوك.”

وأضاف الباكر”لاحظنا في السنوات الماضية ارتفاع أعداد المسافرين إلى بانكوك لما تشتهر به كوجهة سياحية هامة. كما أن قاعدة عملاء الخطوط الجوية القطرية في تايلند تتسع بشكل كبير مع ازدياد أعداد الراغبين بالسفر على متن رحلاتنا من هناك. ولهذا، فإننا نشعر بحماس كبير لتشغيل طائرة الــA380 باتجاه بانكوك وتقديم خدماتنا المميزة لعملائنا هناك.”

وتضم طائرة الايرباص A380 العديد من التقنيات الحديثة إلى جانب المميزات العديدة والتي تساهم معاً في توفير أعلى معايير الراحة خلال الرحلات الطويلة والتي تشمل المقاعد الواسعة، و مستويات الضوضاء المنخفضة التي تصدرها، وتقنيات تدوير الهواء، والتحكم الدقيق بدرجات الحرارة.

كما عملت الخطوط الجوية القطرية على توفير مقاعد صممت حصرياً لطائراتها من طراز A380 إضافة إلى توفير مجموعة حصرية من مستلزمات الراحة والتي تحمل توقيع مصممين عالميين، حيث تقدمها في جميع الدرجات خلال رحلات الطائرة.

وتضم الدرجة الأولى على متن طائرة الايرباص A380 ثمانية مقاعد بتصميم 1-2-1 في الطابق العلوي من الطائرة، يمكن تحويل كل منها إلى سرير مستوٍ بمساحة 90 بوصة، إضافة إلى نظام ترفيه وشاشة بمساحة 26 بوصة عالية الوضوح، كما أن جميع المقاعد مطلة على الممر مباشرة و إلى الحمامات ذات تصميم السبا الخاص والذي يوفر كافة وسائل الراحة الفاخرة.

وتتوزع الدرجة السياحية على متن الـA380 على طابقين حيث تحتوي على 56 مقعد بتصميم 2-4-2 في الطابق العلوي من الطائرة و405 مقعد في الطابق الرئيسي بتصميم 3-4-3، إضافة إلى نظام ترفيه على متن الطائرة من خلال شاشة بمساحة 10.6 بوصة.

ومن المميزات الأخرى لطائرة الايرباص A380 التابعة للخطوط الجوية القطرية توفير خدمة الانترنت اللاسلكي Wi-Fi لجميع المسافرين، مما يساعدهم على استخدام البريد الالكتروني للعمل، وتصفح الانترنت، والبقاء على اطلاع دائم على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتشهد الخطوط الجوية القطرية الناقل الوطني لدولة قطر، نمواً سريعاً على مدى 17 عاماً من عملياتها التشغيلية. وهي تمتلك اليوم أسطولاً حديثاً من 137 طائرة تقوم برحلات منتظمة إلى 144 وجهة تجارية وسياحية في أوروبا، والشرق الأوسط، وإفريقيا، وآسيا، ومنطقة آسيا المحيط الهادئ، والأميركيتين.

‫تعليقات الزوار

12
  • daby
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 08:59

    وأسباب إرتفاع الطلب نحو بانكوك يعرفه الصغير والكبير في كل أنحاء العالم كما يعرفون مراكش أيضا ولم لا فتح خط آخر على متن نفس النوع من الطائرة بين الدوحة ومراكش لتنويع المنوج وارضاء الزبناء

  • د. جمال
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 09:17

    تسعى الحكومة القطرية ليصبح مطار الدوحة الدولي الجديد حلقة وصل و محطة رئيسية تربط دول الغرب /امريكا الجنوبية /افريقيا بدول الشرق / روسيا/ اليابان مع تقديم تسهيلات للشركات العالمية الناقلة مثل الوقود و ارضية مطار باسعار رمزية لتشجيع تلك الشركات ليصبح مطار الدوحة الدولي محطة رئيسية لهم
    و لتحفيز تلك الشركات قامت الحكومة ممثلة بالخطوط القطرية بتوسيع دائرة عملياتها واساطيلها وبالفعل اصبحت القطرية من اكبر الناقلين العالميين بلا منازع مع وجهات سفر لا تصل اليها اية خطوط في الشرق الاوسط او اوروبا
    الخطوط القطرية التي صنفت كأفضل وافخم خطوط في الشرق الاوسط مع 128 وجهه حول العالم انشئت في العام 1994 ويبغ عدد طائراتها 124 طائرة حديثة مملوكة للشركة بالكامل و بمقارنة بسيطة مع الخطوط المغربية التي تأسست في العام 1957 ويبلغ عدد طائراتها 46 طائرة فقط منها 7 طائرات مستأجرة

  • كازاوي
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 09:42

    الخطوط الجوية القطرية حسب تجربتي من افضل الخطوط فيما يخص الثمن والجودة مقاعد مريحة ومتسعة طاقم تعامله في المستوى برامج ترفيهية متنوعة .وجبات متنوعة سخية.ومايعجبني دعاء السفر قبل الاقلاع .طاقم من جميع الاجناس.مطار الدوحة الكبير اسواق حرة.مسجد للصلاة.wifi…طائرات ايرباص الكبيرة المريحة.لايمكن ايجاد مارخص في السوق.

  • مفتاح الخير
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 10:07

    البترول اومايدير الله ارزقنا من عندو رزقا واسعا حلالا من غير مشقة ولا عناء .

  • Rachid Allemegne
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 11:36

    وتتميز طائرة الخطوط الجوية القطرية A380 بتوفيرها لأحدث التقنيات التكنولوجية المستخدمة لضمان أقصى سبل الراحة للمسافرين على متنها والتي تقدم بذلك معاييراً أعلى في صناعة الطيران…..

    سبحان الله ظننت انني ب " Royal air Maroc"
    نفس الشئ ثماما يوجد لذى "Royal air maroc "

  • فيصل بيرمزوي البرهمي
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 11:44

    الله يهدي لارام ديالنا حتى هي على الأقل تصلح غير الطائرات راهم قدامو شوية

  • غا داوي
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 12:27

    وأفادت الشركة في بيان صحفي أن المسافرون مع الخطوط الجوية القطرية ?????
    اعتقد انا كلمة المسافرين هي الصواب

    وأفادت الشركة في بيان صحفي أن المسافرين مع الخطوط الجوية القطرية

  • خليل
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 13:19

    بكل صراحة تعد طائرة A380 مفخرة أوروبا بكل ما للكلمة من معنى، حتي أنها تفوقت على منافستها البوينغ التي كانت تعد رقم 1 في تصنيع الطائرات العملاقة، انها سوق لاتعترف سوى بالتفوق التكنولوجي الكبير، لدرجة اقتصارها على العملاقين ايرباص و بوينغ، وان كانت الصين في طريقها نحو كسر هذا الاحتكار عبر تصنيعها حاليا لطائرات متوسطة مع التخطيط لتصنيع الطائرات العملاقة مستقبلا. الكل يعمل وينافس ونحن مع كامل الأسف لانزال في الحضيض الأسفل

  • mohamed
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 13:34

    الله اكبر علی قطر هنيئا علی هذا السبق و الرؤية

  • طالب مضيف طيران
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 14:23

    ايرباص380 هي اكبر ناقلة جوية في العالم تفوقت على نضيرتها بوينغ747 و التي لدى الخطوط الملكية المغربية من ناحية عدد المقاعد
    اتمنى فعلا ان تقتني الخطوط الجوية المغربية ولو ناقلة واحدة من هدا النوع لان حمولتها حمولة طائرتين متوسطتا الحجم
    اريد ان اشير الى شيئ مهم ان معدل السلامة متساوي بين كل شركات الطيران الدولية لان هناك منضمة عالمية تسمى بي oasi مقرها في موريا تصهر على ضرورة وجود معدل اعلى لسلامة
    لدالك ارد على لاشخاص الدي يقولون ان الخطوط الملكية لديها طائرات متهالكة فل يعلمو ان طائراتنا قبل لاقلاع يتم فحصها فحصا فنيا دقيقا قبل لاقلاع
    كما ان لاطقمة التي تشتغل في الطائرة من مضيف طيران الى ربان طائرة يعتبرون من بين احسن اطقم الطائرات في العالم احسن مضيف طيران متخرج من معهد مضيف طيران من مراكش و كدا لامر بربان الطائرة
    الشيئ الدي تختلف فيه شركات الطيران هو نوعية الخدمات لان الخدمات تبقى شيئ ثانوي لكن لاهم هو سلامة ركاب الطائرة
    و شكرا

  • simo
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 14:53

    وشوفو أ عباد الله قطر دولة شحال صغيرة و فيها غير 2 مليون نسمة فين وصلات، إمتا غادي نلحقو عليها ???

  • lym
    الأحد 26 أكتوبر 2014 - 17:02

    je ne comprends pas ce pays de katar,il est bizar,il est partout,dans le sport,la television,,du gaspillage,a la base le petrole appartient a tous les arabes de la region,qui sobrent dans la misere

صوت وصورة
احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية
الجمعة 29 مارس 2024 - 00:30 1

احتجاج تلاميذ ثانوية فرنسية

صوت وصورة
شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر
الخميس 28 مارس 2024 - 23:00 2

شهادات للتاريخ | العثماني بالجزائر

صوت وصورة
فواجع النقل المزدوج
الخميس 28 مارس 2024 - 22:15 3

فواجع النقل المزدوج

صوت وصورة
تقنين التنقل بالتطبيقات
الخميس 28 مارس 2024 - 19:55 11

تقنين التنقل بالتطبيقات

صوت وصورة
الفهم عن الله | إصلاح العيوب
الخميس 28 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | إصلاح العيوب

صوت وصورة
وزير النقل وامتحان السياقة
الخميس 28 مارس 2024 - 16:02 6

وزير النقل وامتحان السياقة