السياح الخليجيون ينفقون 4 ملايير درهم سنويا في المغرب

السياح الخليجيون ينفقون 4 ملايير درهم سنويا في المغرب
الجمعة 26 دجنبر 2014 - 05:00

السياح الخليجيون ينفقون أكثر من 4 ملايير درهم سنويا في المغرب، هذا ما أعلن عنه ستيفان كيلنجر رئيس المنتج السياحي “مازاغان”، مستندا في ذلك على إحصائيات دراسة جديدة حول قيمة نفقات السياح في المغرب، وهي الدراسة التي كشفت على أن الخليجيين من أكثر السياح إنفاقا في المغرب.

ارتفاع نفقات السياح الخليجيين في المغرب مردها إلى كون المغرب أصبح الوجهة العربية المفضلة للسياح الخليجيين، متقدما بذلك على مصر التي كانت تعتبر الوجهة السياحية الأولى لمواطني دول الخليج، وحققت نفقات السياح الخليجيين في المغرب ارتفاعا كبيرا حيث انتقلت من 2 مليار درهم خلال سنة 2005 إلى ضعف هذا المبلغ مع حلول العام الحالي.

هذه الأرقام تتقاطع مع النتائج التي خلص إليها البحث الذي أنجزه المرصد الوطني للسياحة، والذي أكد على أن أكثر من 50 في المائة من السياح العرب الذين قدموا إلى المغرب ينتمون لدول الخليج، نفس البحث أشار إلى أن نصف السياح الأجانب الذين قدموا إلى المغرب بمفردهم ينتمون دول الخليج، في المقابل فإن السياح القادمين من بريطانيا وألمانيا يفضلون السفر نحو إلى المغرب في مجموعات.

وتمثل نفقات السياح الخليجيين 10 في المائة من مجموع المداخيل السياحية في المغرب التي فاقت 40 مليار درهم خلال هذه السنة، وتعتبر الفترة المفضلة للسياح الخليجيين من أجل زيارة المغرب هي الفترة الممتدة بين شهر ماي وغشت من كل سنة.

بحث المرصد الوطني للبحث أكد على أن عدد الليالي التي يقضيها السياح الخليجيون في الفنادق المغربية أكثر من تلك التي يقضيها السياح الأوروبيون على الرغم من أن عدد الأيام التي يقضيها السياح الأوروبيون في المغرب أكثر من الأيام التي يقضيها الخليجيون، وسبب هذه المفارقة أن الأوروبيين أصبحوا يفضلون زيارة المغربي عن طريق عربات التخييم عوض الحجز في الفنادق.

ويشار إلى المغرب قد سجل نسبة نمو في نشاطه السياحي بلغ 9 في المائة خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الجاري، قبل أن يتراجع نسبة النمو بين شهري يونيو وشتنبر بفعل تهديدات داعش وفيروس إيبولا.

‫تعليقات الزوار

26
  • مازن
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 05:34

    2 ملايير في اعادير، 1 مليار في مراكش و 1 مليار في الدارالبيضاء، الكل لزيارة المآثر الغمرانية النسوية. أين أنتم يا بيت الحكمة للدفاع عن شرف المرأة المغربية ؟ ألا حادكين غير في الشيخ الريسوني

  • السفياني
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 05:45

    وتعتبر الفترة المفضلة للسياح الخليجيين من أجل زيارة المغرب هي الفترة الممتدة بين شهر ماي وغشت من كل سنة. راه كلهم كيهربو من الموت ديال الصهد هالي كيمشي لآسيا ولي كيمشي لأوربا كلها وحساب جيبو وحنا الجباصة كنا نخدمو في 47 درجة والرطوبة في الإمارات. و لكن الحمد لله أنا فبلادي دبا

  • mourad
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 05:52

    نفس البحث أشار إلى أن نصف السياح الأجانب الذين قدموا إلى المغرب بمفردهم ينتمون دول الخليج، في المقابل فإن السياح القادمين من بريطانيا وألمانيا يفضلون السفر نحو إلى المغرب في مجموعات.
    المرصد الوطني للبحث أكد على أن عدد الليالي التي يقضيها السياح الخليجيون في الفنادق المغربية أكثر من تلك التي يقضيها السياح الأوروبيون على الرغم من أن عدد الأيام التي يقضيها السياح الأوروبيون في المغرب أكثر من الأيام التي يقضيها الخليجيون، وسبب هذه المفارقة أن الأوروبيين أصبحوا يفضلون زيارة المغربي عن طريق عربات التخييم عوض الحجز في الفنادق. a partir de ces 2 paragraphes on comprens leur but de visiter le maroc c bien sur pour exploiter sexeulemt nos filles

  • Citoyen
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 06:22

    Salam

    On sait tous pourquoi et dans ou ils dépensent leur argent.
    Ils viennent pas pour la beauté du pays ou bien visiter les monuments historiques, est ce que quelqu'un a déjà croise un saoudien ou un koweïtien dans une ancienne médina acheter un tajine par exemple.

    Combines d'entre vous les ont croisés dans des discothèques, des bars ou des cafes de shisha haut de gammes, la ou tu fumes une chicha a 250 dhs.

  • مغربي حر من بلجيكا
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 08:26

    إذا كان الغرض من زيارة بلدنا الحبيب الذي حبات الله بطبيعة خلابة من طرف أحبتنا الخليجيين هو الساحة والاستجمام فألف ألف ألف مرحبا بهم،أما إذا عرضهم هو الدعارة وتكرفيس علا بناتنا كما هو جار به العمل فلا مرحبا بهم.

  • abou chamade holland
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 08:27

    عندما جاءالاسلام طلب من العباد التعاون عن ظرىق التجارة والصناعة وليس الجنس. الكل اصبح يعلم مايقوم به الخليجيون عن مرايتن ومسمع ومسمع.
    ولاكن الشكوي الخير وكل حسب نيته والله غالب عالب عاب امره

  • Said
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 08:37

    مرحبا بهم، فقط يجب ان يشترط عليهم المغرب الحضور برفقة اسرهم، اما العزاب فلا حاجة لنا بهم.

  • noureddine aquani
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 08:42

    le tourisme est un secteur inventé aprés les deux guerres,rien que pour se distraire et se soulager et bien sûr par les occidentaux sous une couverture de decouvrir un autre pays,un autre peuple,d'autres cultures ,habitudes,monuments historiques…etc.mais voyons un peu le touriste qui se dirige vers notre pays ,il heberge dans un hôtel,que boit-il,il ecoute quoi,il contacte qui.on le reçoit par le coran où par la musique,on lui presente notre culture où nos filles,je veux une reponse correcte.mes chers lecteurs le tourisme base sur la musique,le vin et la prostitution ,rien d'autres.supprimer ces trois ingredients et vous allez voir le vrai tourisme prospere.on dit nous sommes dans un pays musulman hhh je rêve

  • droni
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 08:43

    99,99% de la somme gaspillée était au profit des prostituées et alcool ! Le reste pour donner des pourboires au serveurs

  • hia bent cha3b
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 10:33

    est combien dépense l'état sur les Mst issues de ces visites ? je parle de sida , herpes et autres ?

    on vend notre dignité contre quelques sous … quelle bassesse!

    souriez vous êtes dans le plus beau pays au monde!

  • sammi
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 12:16

    ينفقون مليار دولار سنويا فقط في مدينة ميونيخ و هنا لا أتحدث عن باريس و لندن.
    لا أفهم لمادا لا نصب اهتمام كبير عن السياحه الخليجيه و نغير الصوره.
    السائح الخليج يجلب معه 50 ألف لقضاء عطله و السائح الأوروبي 1000 أورو و خايف

  • abu Abderrahmane
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 14:38

    لا أهلا ولا سهلا بمن يعيثون الفساد، لا أهلا ولا سهلا بمن يسعى إلى الفاحشة والعياذبالله لا أ هلاولا سهلا بمن يعبد الله في الخليج ولا يعرفه في المغرب

  • مواطن
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:17

    المشكله ليس في السياح او في الزوار الخليجيين في المغرب بل في الامن وايضا في البنات يا اخواني 60/100 من البارات والمراقص كلهم بنات اليل ينتضرون الزبائن المغربي والاوروبي والخليجي . لو كان الخليجييون ياتون للمغرب ولام توفر لهم الظروف لما عادو . والنقطه التانية ليس كل الخليجيين ياتو للفساد بل هنالك مستثمرين. ينفقو اضعاف الاضعاف

  • ١محمد١
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 16:36

    من المحزن رؤية التعليقات التي تحمل الأفكار المعلبة و الجاهزة عن الخليجيين…

    لماذا تتضايقون عندما ينعتونا العرب و الخليجيين من اصحاب العقول البسيطة بالدعارة و غيرها و أنتم تمارسون نفس التفكير البسيط؟؟؟

    سوف أتكلم بشكل شخصي انا لدي صديق سعودي مدمن على زيارة المغرب اتعرفون لماذا لانه مصور محترف و كلما جمع مبلغا من المال يسافر الى مناطق غير معروفة في المغرب ليلتقط احد اروع الصور لطبيعة المغرب…

    و صديق آخر اماراتي يزور دائماً المغرب لكي يستمتع بطبيعة الصحراء المغربية…

    ابتعدوا عن العنصرية المقيتة فليس كل خليجي باحث عن الجنس في اي مكان و المغربيات نسبة من هم عاهرات هي نسبة قليلة جدا مقارنة بالاغلبية الساحقة من المغربيات العفيفات الشريفات

    الأفكار المعلبة او stereotypes هي دائماً بعيدة عن الحقيقة الفعلية….

  • بدون بطاقة
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:19

    الى من ينتقدون الفساد و المفسدين الخليجيين في المغرب اطرح بعض التساؤلات :
    -الا بعاقب القانون الجنائي المغربي عن البعاء ؟
    -من يستفيد من ايرادادات كراء الفيلات و الفنادق؟
    – من يتزعم شبكات القوادة و الدعارة ؟
    – من يتحكم في تربية ابنائه و بناته ؟
    نحن من يسمح لهذا السرطان ان يتعشش في وطننا مواطنين و سلطة و نترك مكابييت العالم يمرقون سمعتنا في التراب .

  • le narval
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 17:30

    Faire du tourisme l un des principaux secteurs economiques est une grande betise strategique.le tourisme en soi meme est une economie de mendicité.ça devrait etre un plus comme le desert lors d un repas et pas en faire le plat principal.
    Quand c est un extra tu peux t en passer si ça te convient pas mais autrement t es obligé d ouvrir ta porte a toute la saleté du monde.
    Le constat est la
    Le maroc est devenu une destination privilegiée de tous les obsedés sexuels du monde.meme notre enfance n est a l abri de ces reseaux mafieux.
    Faut que les politiques regardent la realité en face et renoncent a faire du maroc un bordel pour les autres nations.qu ils cherchent d autres alternatives economiques.
    L orgueuil d une nation c est son honneur et sa pudeur.cest une vraie honte qu un pays musulman soit parmi les premieres destinations du tourisme sexuel y compris pedophile..

  • المزابي
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:23

    فعلا من الظلم الوجهل ان نعمم التهم على كل الشعب خليجي كان او غيره
    يوجد اناس من اهل الخليج لايزنون ولا يفسدون ولا ينتهزون الفرص

    لان فيهم انا تستهويهم حب المغامرة ومشاهدة الطبيعة وحب تربية انواع الخيول والطيور فياتون للمغرب بحثا عن هواياتهم

    لكن نصيحة الى الحكومة الخليجية ان تمنع كل خليجي من السفر ان ثبت انه يقدم صورة سيئة لبلاده

    وللمعلومة فقط ان الدعارة اصبحت بدول الخليج ودول مثل الامارات وقطر والبحرين توفر كل مايريده الانسان الفاسد من نساء وخمور وقمار
    هذا يعني ان اتى خليجي للمغرب فهذا لا يعني انه اتى من اجل الجنس

    ويوجد الكثير من الخليجيين تزوجوا من مغربيات بالحلال وكونوا أسرة طيبة

    ومن جعل الناس سواء ليس لحمقه دواء

  • مواطن من ألمانيا
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 19:47

    ردا على المعلقين الذي يشتمون تصرفات الخليجيين

    في رأيي الشخصي أن المشكلة هي في من يسمح للبنت أن تخرج في أي وقت وتنام خارج البيت وفي الصباح تأتي لهم بالدراهم ولن يطرح لها السؤال من أين لك هذا الكل يفرح للقفة (الثقافة البطنية)
    والشرف لم يعد يهم أحد

    أين الأب والأم
    أين الأخ والأخت
    أين العم والعمة
    أين الخال والخالة
    أين الجار والجارة
    أين وأين وووووو
    نسيج المجتمع تمزق ولم يعد يصلح
    الله اراجع بينا

  • محمد الجهني
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 21:04

    السائح السعودي يأتي للمغرب رغم البعد الجغرافي بيننا وبين المغرب لأنه يحب المغرب ولأجل الطبيعة الخلابة التي حباها الله للمغرب ولأنه البلد العربي الوحيد المستقر أمنياً بعد ثورات الخراب العربي أما الدعارة فهي موجودة في دول قريبة منا كـ الإمارات والبحرين لاحاجة لمن يريد المتعة المحرمة أن يدفع آلاف الريالات تذكرة الذهاب والعودة ويركب الطائرة ويبقى فيها تقريباً لمدة ثمان ساعات إلى أن يصل للمغرب لاجل هذا نعم لا أنكر هناك من يبحث عن الدعارة ولكنهم أقلية وإذا كنتم متضجرين من دخول السائح العربي فالكورة في ملعبكم أصدروا القوانين التي تمنع من دخول المغرب إلا برفقة زوجته أو محارمه مثلاً فنحن ايضاً لا نريد أن تُنقل عن بلادنا سمعة سيئة بسبب البعض من هؤلاء

  • marribi 100/100
    الجمعة 26 دجنبر 2014 - 23:13

    يارب تجيهم تسنامي هم يأخدون ويتمتعون ببنات بلادنا نبيع شرفنا بأرخص الأثمنة هم غير ثنوي تهدر معا بنات بلادهم تيطيرو بيك دوز أشقا أيام حياتك في أقرف السجون حفات عرات إخوت قريش

  • العربي
    السبت 27 دجنبر 2014 - 13:40

    سبحان الله بلدان الخليج العربي اكثر الدول وقوفا واعانه واقامه المشاريع بالمغرب ومع ذلك نكرههم بدعوى انهم ياتون للدعاره

    وبعد ماقرأت التعليق رقم 20 يقول بان الخليجيين اخوت قريش نعم الخليجيين اخوت قريش فقد ادخلوك بالاسلام وجنه الاخره وهاهم يدفعون عليك المليارات لتعيش جنه الدنيا

    ان اتمنى ان تقف دول الخليج عن دعم المغرب سياسيا واقتصاديا وليجعلوا المغرب يعيش مصيره المجهول

  • marribi100/100
    السبت 27 دجنبر 2014 - 17:06

    إلى تعليق رقم ٢١ أنت منين معارف والو يجب أن تسكت لأن المغرب هو الوحيد الدي يوفر لهم الأمن الحفات العراة هدا هو حالهم ومن قال لك يوفرون المأكل والملبس حنا عندنا تاريخ أما الإمارات فله ٥٥ عاما وكنا بخير على هكا وأنا شاب أعيش ف ألمانيا وزرت بلاد قريش كيما كانو رجعو شعب المراقس والفت أرجو من هسبرس أن تنزل هدا الجواب وشكرا

  • إلى التعليق 21
    الأحد 28 دجنبر 2014 - 02:42

    أنتم تدعمون النظام المغربي وعبره أنفسكم ( ليبعث لكم الجنود عن الحاجة والسبايا كذلك ويحول البلاد لماخور لكم) ولا تدعمون المغرب وإن قلت العكس أعطني إسم شركة أو مستشفى أو أو أسستموه ويستفيد منها المغاربة وهنا لا أتحدث عن المواخير عفوا الإستثمارات السياحية والتي أقامها بعضكم وهي طبعا لمصلحتكم أيضا، أما الإسلام فليس منة منكم أو ماركة مسجلة بإسمكم فالمغاربة أمنوا بالإسلام ونشروه في غرب إفريقيا والأندلس وصدقوا الرسول (ص) دون رؤيته أما قريشك فرأوا محمد (ص) ومعجزاته فأنكروه وحاولوا قتله وطردوه ولما أسلموا غصبا ( بعد الهزيمة) نشروا الدعوة بالسيف طمعا في الإيماء والسبايا، يا حبيبي عن أي عرب تتحدث، أنتم لم تقدموا للحضارة إلا شعر أبو النواس الخليع وحتى نشر الدعوة قام به العجم وأكبر الأئمة والعلماء ( البخاري، الشافعي ابن سينا…… ماعدا إبن مالك) كلهم عجم، ما قاله الإخوة في التعاليق أعلاه حقيقة أفعالكم " الوسخة" وإن ألمتك لا تقرأها وأنا قبلك أتمنى أن تنقطع علاقة المغرب بالخميج والشرق الأوسخ وإن كنتم ترزقون الناس فكفوا عنا رزقكم
    أرجو النشر

  • Anas filali
    الأحد 28 دجنبر 2014 - 16:22

    4 ملاير اخرى اضافية في عمليات الاجهاض الذي ارتفعت بشكل صاروخي في مدينة البهجة و اغادير

  • آمنة بلعريبي
    الأحد 28 دجنبر 2014 - 17:23

    كل هذه المبالغ إضافة إلى مبالغ أخرى والمغرب حالته تُدمي القلب وتبكي المدامع …إذن أين الثروة؟؟؟أين تذهب هذه المبالغ ..يأخذونها غير المغاربة((خيرنا داه غيرنا))

  • Géographique
    الأحد 28 دجنبر 2014 - 20:32

    لاأظن أن هاته الإحصائيات صحيحة فأولا العائدات المالية للسياحة وصلت 53 مليار درهم من يناير إلى شهر نونبر لسنة 2014 وليس 40 مليار كما ذكرتم ثانيا 4 مليار درهم من 53 مليار تعطينا نسبة 8% تقريبا من مجموع مانفقه السياح الخليجيون و بالتالي لا يمكن أن تحتل رتبة الأولى ، ثالثا : لا يمكن مقارنة ما بين دول الخليخ و دولة أروبية واحدة مثلا فرنسا فتقريبا هناك 8 دول خليجية وبالتالي إذا ما أردنا مقارنة ما بين دول الخليج فعلى الأقل يجب مقارنتها مع دول غرب أروبا مثلا .

صوت وصورة
سكان مدينة مراكش بدون ماء
الثلاثاء 19 مارس 2024 - 01:05 3

سكان مدينة مراكش بدون ماء

صوت وصورة
خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين
الإثنين 18 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | عواقب عقوق الوالدين

صوت وصورة
كاريزما | حمزة الفيلالي
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:30 1

كاريزما | حمزة الفيلالي

صوت وصورة
خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني
الإثنين 18 مارس 2024 - 22:00

خيوط البالون | المقلب الأخير لري تشيكوني

صوت وصورة
رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا
الإثنين 18 مارس 2024 - 21:30

رمضانهم | أجواء رمضان في روسيا

صوت وصورة
ابراهيم دياز يصل إلى المغرب
الإثنين 18 مارس 2024 - 18:09 17

ابراهيم دياز يصل إلى المغرب