24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4707:1313:2516:4719:2720:42
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟
  1. شقير: الانتخابات المغربية بين العزوف الشعبي وإجبارية التصويت (5.00)

  2. آه يا جزائر الشارع: ثلاث عصابات وشعب رائع (5.00)

  3. "ملتقى وزان" يستضيف شيخا تركيا يرهن دخول الجنة بتقبيل يديه (5.00)

  4. المغرب يتراجع في مؤشر "التقدم الاجتماعي" إلى المرتبة 82 عالمياً (5.00)

  5. حملة أمنية تستهدف مروجي المخدرات بمدينة فاس (5.00)

قيم هذا المقال

0

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "القطرية" و"أسباير" تختاران مواهب كروية

"القطرية" و"أسباير" تختاران مواهب كروية

"القطرية" و"أسباير" تختاران مواهب كروية

قالت الخطوط الجوية القطرية إن فريقا من المدربين وطاقم العمل في أكاديمية أسباير وأزيد من 4 آلاف متطوع قاموا بتقييم 400 ألف لاعب تبلغ أعمارهم 13 عاماً في 650 ملعباً لكرة القدم في 14 دولة خلال السنة الماضية.

ويشكل اللاعبون الذين يتم اختيارهم "فريق الخطوط الجوية القطرية وأكاديمية أسباير – أحلام كرة القدم في أفريقيا" وسيلعب الفريق مباراة مع فريق الشباب في نادي برشلونة الذي ترعاه الخطوط الجوية القطرية.

وجاء في بيان لشركة الطيران القطرية أن أكاديمية أسباير التي أنشأت عام 2007، تمنح للاعبين الشباب من الدول النامية فرصة الوصول إلى أعلى مراتب احتراف كرة القدم العالمية من خلال تدريبهم وتطوير مهاراتهم في الأكاديمية الموجودة في السنغال.

وأضاف نفس البيان" يتم اختيار 20 لاعباً كل عام تبلغ أعمارهم 13 عاماً من خلال عملية فرز صارمة على أمل الحاقهم بالأكاديمية لتلقي التدريب والتنافس والدراسة وتعلم كيفية إدارة حياتهم بهدف أن يلعبوا يوماً ما لنادي كرة قدم كبير أو منتخباتهم الوطنية. تُعد الأكاديمية الأكبر على الإطلاق من ناحية البحث عن المواهب بعد أن قامت باختبار أكثر من مليوني لاعب حتى الآن".

وقال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية "تفخر الخطوط الجوية القطرية بشراكتها مع برنامج أسباير- أحلام كرة القدم في أفريقيا الذي يشجع ليس فقط الرياضة ويتماشى مع رؤية قطر الوطنية لعام 2030، بل يمنح فرصة لتغيير حياة الشباب المستعدين للعمل بجد لرعاية وتنمية مواهبهم الطبيعية".

وأضاف " يسرنا أن نقوم بنقل فريق الخطوط الجوية القطرية وأكاديمية أسباير – أحلام كرة القدم في أفريقيا إلى برشلونة للعب مباراة ودية ضد فريق الشباب في نادي برشلونة ونتمنى أطيب الحظ للفريقين".

وقال المدير العام لأكاديمية أسباير إيفان برافو في معرض تعليقه على المباراة القادمة في برشلونة "ستكون المباراة في برشلونة تجربة رائعة لهؤلاء الشباب، وفرصة فريدة من نوعها. ونحن سعداء وفخورون بمشاركة الخطوط الجوية القطرية في هذه التجربة المميزة".

وأشار إلى أن منح الشباب في أفريقيا الفرصة لتحقيق إمكاناتهم وبلوغ حلمهم في لعب كرة القدم على الساحة العالمية هو هدف هام بالنسبة لأكاديمية أسباير. مضيفا "لا شك أنهم سيتطورون كأفراد من خلال هذا المشروع المميز".

وتمكن فريق أحلام كرة القدم من العثور على العديد من الموهوبين في كرة القدم من مخزون إفريقيا من المواهب غير المكتشفة.

وظهرت نتائج برنامج أسباير أحلام كرة القدم بالفعل، يشير البيان، من خلال تخرج عدد من الطلاب الذين قاموا بتوقيع عقود مع فرق محترفة في أوروبا. وكان من بين هؤلاء الطلبة، دياواندو دياغني، الذي وقع عقدا مع فريق برشلونة في شهر يوليو الماضي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (0)

المجموع: | عرض:

التعليقات مغلقة على هذا المقال