24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

14/11/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:2707:5613:1716:0418:2919:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما تقييمكم لأداء المنتخب الوطني المغربي بعد "مونديال 2018"؟
  1. وزارة الرياضة تعلن مجانية ولوج "ملاعب القرب" (5.00)

  2. صحيفة بريطانية: ترامب يشجع المتطرفين بإسرائيل (5.00)

  3. دفاع "ضحايا بوعشرين" يدين مواقف بنكيران والأمير مولاي هشام (5.00)

  4. إلى الذين لم يفهموا سلوك التلاميذ (5.00)

  5. عمال النظافة بالبيضاء يشجبون تأخر صرف الأجور (5.00)

قيم هذا المقال

3.33

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | مراكش وفاس تدخلان قائمة أفضل 20 وجهة سياحية بالعالم

مراكش وفاس تدخلان قائمة أفضل 20 وجهة سياحية بالعالم

مراكش وفاس تدخلان قائمة أفضل 20 وجهة سياحية بالعالم

نجح المغرب في أن يجد له مكانا ضمن الوجهات السياحية الأفضل في العالم، وذلك في التصنيف الصادر عن الموقع السياحي العالمي "trivago" حول أفضل الوجهات السياحية لسنة 2015، الذي اعتمد على آراء السياح الذين سبق لهم أن زاروا المغرب خلال السنة الماضية.

واحتلت مدينة فاس، وفق هذا التصنيف الجديد، المرتبة الرابعة على الصعيد العالمي كأفضل الوجهات السياحية خلال السنة الحالية، في حين جاءت مدينة مراكش في المرتبة 17 على الصعيد العالمي.

ونجحت المدن المغربية في تبوأ مراتب متقدمة، بفضل "السمعة التي أصبحت لمدينة فاس كعاصمة علمية روحية للمغرب، وكذلك مدينة مراكش المدينة السياحية الأكبر في المملكة" يقول الموقع الذي لفت إلى أن زيارة مريدي الطرق الصوفية لمدينة فاس أعطت للمدينة بعدا سياحيا جديدا.

وأكد الموقع السياحي العالمي أنه وضع هذا الترتيب الذي يضم أكثر من 100 مدينة في العالم، بعد أن قام بتجميع تنقيط 140 مليون سائح عبر العالم للوجهات السياحية التي زاروها.

وحصلت مدينة فاس على تنقيط 84.6 على مائة نقطة يمنحها السياح للوجهات السياحية "وهو تنقيط جيد يبتعد بنقطتين فقط عن أكبر تقييم حصلت عليه مدينة سانيا الصينية الحاصلة على 86.9 من أصل مائة نقطة".

وبالنسبة لمراكش صاحبة الصدارة السياحية في المغرب، فقد حصلت على 83 نقطة من أصل مائة، ولفت الموقع إلى أن المدينة الحمراء مازالت هي المفضلة لدى السياح الفرنسيين على اعتبار أنهم منحوا تنقيطا جيدا لمدينة مراكش، وهو ما تؤكده الأرقام الصادرة عن المكتب الوطني المغربي للسياحة، ذلك أن الفرنسيين يشكلون النسبة الأكبر من زوار المدينة.

وساهمت العديد من العوامل في ارتقاء مراكش وفاس لهذه المراتب، من بينها "العرض الفندقي، وتنوع المرافق السياحية التي يمكن زيارتها حسب الموقع السياحي"، حسب تقدير الموقع السياحي العالمي.

وتجدر الإشارة إلى أن المغرب هو البلد الإفريقي الوحيد الذي نجح في الدخول للائحة المدن السياحية الأفضل في العالم خلال السنة 2015، في المقابل فقد استأثرت المدن الأسيوية، وخصوصا الصينية واليابانية منها، بالمراتب العشرة الأولى في لائحة الموقع السياحي العالمي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (30)

1 - مول البارود السبت 21 فبراير 2015 - 06:11
مراكش اتفهم ذلك لكن فاس؟؟؟!!! انا ابن مدينة فاس تركتها مند 16 سنة وكانت في ذلك الحين مدينة الاوساخ و الازبال و الجربمة بامتياز و حسب الاخبار التي تصلني من العائلة و الاصدقاء فقد تضاعفت هاته المعضلات ب 20 مرة على الاقل. كيف لمدينة كفاس ان تكون وجهة سياحية !!!! حتى و لو كان لديها فنادق في كل درب.
2 - AZER السبت 21 فبراير 2015 - 06:28
وجاءت مدينة الصويرة في المرتبة العاشرة عالميا ب 82 نقطة من أصل مائة المرتبة الثالثة على الصعيد الوطني بعد فاس ومراكش.HESPRESS?
3 - خالد السبت 21 فبراير 2015 - 07:11
اتمنى من الله سبحانه وتعالى ان يحفظ بلدنا من الاعداء حتى تسير من الافضل الى الافضل وخصوصا الشيعة اد أتساءل كيف سمح لهم باتخاد موقع في طنجة الحبيبة هؤﻻء القوم يخربون وﻻ يصلحون اللهم رحمتك بهدا البلد يارب
4 - realiste السبت 21 فبراير 2015 - 07:57
عذرا على التعقيب لكن أظن أن هنالك سوء فهم بالمقال!! فالتصنيف الموقع لا علاقة له بتصنيف أفضلالوجهات السياحية كما جاء في المقال بل هو تصنيف فقط لسمعة الفنادق الإقتصادية من خلال الأسعار فمثلا إحتلت مدينة سانيا الصينية المرتبة الأولى لأن متوسط المبيت بالفنادق لا تتعدى 39 جنيه إسترليني يعني أن التصنيف يهم فقط أسعار الفنادق لا يعني أنه تصنيف لأفضل الوجهات السياحية بما أن هنالك مدن تستقطب عشرات الملايين من السياح ليست ضمن التصنيف كباريس ولندن وروما ومدريد ونيويورك وغيرها فتقييم السياح يجمع فقط السعر مقارنة بجودة الخدمات لذلك نجد أن أفصل الوجهات زيارة غائبة عن التصنيف نظرا لغلاء فنادقها لذلك لا داعى للمغالطات لا زال أمامنا الكثير لنكون من أفضل الوجهات العالمية فعشرة ملايين سائح في تناقص راجع لعدة عوامل نعرفها ونعاني منها أيضا كسياح مغاربة
5 - youness السبت 21 فبراير 2015 - 09:20
ça me fait de plaisir d'entendre ce genre d'actualité, le maroc a mis en place une stratégie afin d'améliorer le domaine touristique est maintenant il a vraiment décrocher la lune, tout ce que je peux dire c'est bravo, et j'espère que y'aura une réveille au niveau des autres domaines (enseignement, santé...etc), rien n'est impossible il faut avoir juste des gens de bon foie et la volonté d'avancer,vouloir c'est pouvoir
6 - fatima السبت 21 فبراير 2015 - 10:03
هي مدن لها تاريخ رغم مالحقها من ظلم خاصة مدينة فاس التي ال امرها لمسيرين يجهلون قيمتها والعتاب على اهلها الذين غادروها ولم يعترفوا بدورها.
كلتا المدينتان متجدرتان صانعتان للتاريخ المغربي من الادارسة الى المرابطين يوم كان المغرب لايشق له غبار في الغرب الاسلامي شكرا لtrivago
7 - Nabil السبت 21 فبراير 2015 - 11:51
واحتلت مدينة فاس المرتبة الرابعة ...وااو!!! I love u Fes
8 - abou mohamaed السبت 21 فبراير 2015 - 12:58
فاس ما اجملك يا فاس
عاصمة المغرب لازمان عديييييييييدة
فاس و الكل في فاس...
تستآآآآآآهل تكون احسن وجهة سياحية في العالم
9 - hicham السبت 21 فبراير 2015 - 13:19
الصعيد العالمي كأفضل الوجهات السياحية خلال السنة الحالية، في حين ج
10 - mido السبت 21 فبراير 2015 - 14:12
لا فاس لاعبو الريح وبركا ماتكذبو,فين شفتو الازبال والكريساج التهميش كيحتلو المراتب الاولى,حتى مراكش باقي خصها بزااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااف.
11 - ibra السبت 21 فبراير 2015 - 14:31
أفضل مدينة كبيرة للعيش الكريم في المغرب هي فاس
رغم الجريمة وبعض الأماكن الهشة والمنسوخ. وهذا لابد منه في مدن كبيرة تعرف استقطابا كبيرا للمغاربة
لاستقرار فكل شيء في فاس
الغالي والرخيص الكليات المدارس الأحياء السكنية لكل الطبقات أفضل المطاعم في المغرب الجودة والثمن الخضر الفواكه. المؤسسات الخصوصية ... وهذا دون مجاملة.
12 - reda السبت 21 فبراير 2015 - 14:40
ranks global destinations according to the reputation of their hotels. each destination is given an index, which is based on over 140 million hotel reviews and ratings aggregated from over 200 booking sites worldwide. in order to make the comparison fair, only hotels with at least 60 reviews and cities with at least 130 hotels are included
13 - AL FASSI السبت 21 فبراير 2015 - 14:57
Fès est l'âme du Maroc, le coeur du Maroc. Marrakech est la fausse câpitale du Maroc reconnue par la prostitution, la pédophilie mondialement. Malgré tout visca Fès, plus 12 siècles dédicasse !
14 - hamid السبت 21 فبراير 2015 - 15:29
etre fassi est une culture...
15 - قاطن بفاس السبت 21 فبراير 2015 - 16:04
اريد فقط ان ارد على" مول البارود" فعذرا يا اخي تعليقك ليس في محله بثاثا فان كنت تركت فاس من 16سنة كما تقول فانت ﻻتعرف فعﻻ شيئا عن فاس اليوم .وكل من ينتقد ما اصبحت عليه اﻻن فعليه ان يراجع نفسه .وانما يفعل ذلك لغاية في نفس يعقوب .فانا اتمنا من كل قلبي ان تعرف جميع المدن المغربية تحوﻻ بنفس الوثيرة
16 - جواد الدكالي من فاس السبت 21 فبراير 2015 - 18:13
اوﻻ اود ان اقول لصاحب البارود انت لست فاسيا وﻻتعرف فاس مادمت غادرت وتسمع من اﻻصدقاء او العائلة فقط.اﻻجرام في كل بقاع العالم وقد بدلت مجهودات امنية جعلت السياح يحسون باﻻمان .ففاس تبقى مدينة جميلة واهلها طيبون وتستحق ان تكون وجهة سياحية لموقعها المتميز وتراتها الجميل وتقاليدها الرائعة،وتدكر قول عﻻل الفاسي:فاس والكل في فاس
17 - Black Panther السبت 21 فبراير 2015 - 18:34
رد على التعليق 3
نحن نفتخر بمدينتنا فاس كيفما كانت و الحمد لله
على الاقل فاس لها رجالها الدي لم يسمحو لان تتحول فاس الى قبلة للسياحة الجنسية كالعديد من المدن المغربية بدون دكر اسماء
18 - bouchaib reddad السبت 21 فبراير 2015 - 18:49
Arrêtez d'intoxiquer les gens, nos villes n'ont même pas de toilettes public , si vous, vous acceptez de faire vos besoins dans les ruelles sombres ne demandez pas aux touristes marocains ou étrangers de faire comme vous
19 - ali السبت 21 فبراير 2015 - 19:03
marrakech et fes sont des destinations touristiques mais ce classement est tres loin de la realite.d abord le site tribador est societe specialise dans l achat et la vente des nuitees a travers le monde via les reservation par le net, comme le site booking com ...etc donc il intermidiere entre hotel et le client.apres le sejour le client note les prestations de hotel par rapport aux prix tous simplement donc ce classement n a rien avoir aux meilleurs destinations
20 - BAKALI السبت 21 فبراير 2015 - 19:37
LO QUE NO ENTIENDO ESQUE POR QUE TANTA MENTIRAS MARUECOS ES UN PAIS MUY CARO Y NO TAN BONITO PARA VISITAR HAY DESTINO COMO CROATIA HOS ACONSEJO QUE LA VISITEIS PARA VER LA DIFERENCIA LAS CALLES SON MUY LIMPIAS LA GENTE ES ENCANTADORA Y LA NATURALEZA ES ENCANTADORA Y ES BARATA UNOS 70 POR CIENTO QUE MARUECOS
21 - أبو أروى السبت 21 فبراير 2015 - 19:43
السلام عليكم وحمة الله وبركاته ،هذا العبد الضعيف غادرت فاس مند 13 سنة ،وقد ولدت وكبرت وترعرعت ودرست داخل أسوار المدينة العتيقة ،أعرف الأزقة والطرق والمسالك ،والمنخفضات والمرتفعات ،المهم أعرف مدينتي كما أعرف بيتي ،ولهذا أريد أن أقول رأي المتواضع عن مدينة ،ناسها الأصلين كرماء وتجارها فضلاء والجيران فيها أهل ...هناك الكثير الكثير عن هذه المدينة ،التي بهرت السياح حتى اتخدها مقرا لسكن والإقامة .
فالنسبة للأخوة الذين يتكلمون عن الأوساخ وما شابه ،أولا فهذا لا يخلى من أي مدينة من هذا الحجم ،وثانيا سقطت المدينة فى أيادي لا تعرف لا حق ولا باطل والثالت هو الجفاف الذي دفع بالهجرة القروية ،وبالتالي البطالة تم المخدرات فالإجرام .
أستسمح إذا كنت قد أطلت عليكم ،وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يحفظ بلادنا خاصة وبلاد المسلمين عامة والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
22 - marocain السبت 21 فبراير 2015 - 20:26
إلى الأخ 1 - مول البارود
عذرا، لكن أظن أن ما يصلك غير صحيح تماما عن مدينة فاس ، صحيح أن هناك مشاكل، لكن فاس من أجمل المدن ، و العديد من الإصلاحات و الإضافات أنجزت هنا ! أنا عشت بمدينة فاس عمري كله ، و أحن إليها إذا سافرت و لو ليومين !
أظن أنه من غير الصائب أن تحكم بالفشل التام على مدينة لم ترها منذ 16 سنة كما تقول
23 - Tic med السبت 21 فبراير 2015 - 21:09
هذا التصنيف فيه ان وأخواتها هل سنقارن فاس ب باريس مثلا التي يزورها اكثر من 80 مليون سائح سنويا اي تعداد سكان فرنسا ام نقارنها بالقاهرة التي تحتوي على واثار واحدة من اقدم الحضارات الانسانية والتي يحكمها ولحد الان الفرعون ام ان فاس ستضاهي مدينة دبي الفاضلة التي قيل عنها انها حققت مدينة أفلاطون
24 - fes السبت 21 فبراير 2015 - 21:11
ردا على 1 - مول البارود

إذا كنت يا سيدي قد تركت فاس منذ 16 سنة ، فأنا أعيش في فاس منذ أكثر من 30 سنة ،هاد المدينة قراتنى و أعطتني عملا استرزق منه و زوجة صالحة الحمد لله ، هي ليست أحسن مدينة في العالم، لكنها مدينة جميلة ، أهلها طيبون و يمكن العيش بسلام فيها و كيف ما كان الحال تنجز فيها مشاريع جديدة ، و فيها شباب كيدير الخيرو كيبغى بلادو !
25 - MoMo السبت 21 فبراير 2015 - 22:18
فاس والكل في فاس .

فاس الجميلة ، الأصيلة ، العتيقة ، الجديدة ، القديمة ، الحية ، الساخبة ، الساكنة ، المتألقة ، الهامشية ، الحاضرة ، الغائبة .....

فاس التاريخ ، الحضارة ، الأسوار ، الأبواب ، السواري ، الأزقة الضيقة ، الشوارع الفسيحة ، الدكاكين الصفيرة ، الأسواق العملاقة ، الدور الآيلة للسقوط ، العمارات الشاهقة ، الفيلات الفاخرة ، الأكواخ ، القصور ....

فاس جامع القرويين ، جامع الأندلس ، ضريح مولاي إدريس ، المدرسة البوعنانية ، مدرسة العطارين ، ضريح سيدي أحمد التيجاني ....

فاس المياه المعدنية ، فاس سيدي احرازم ، مولاي يعقوب ، عين الله ، عين الوالي ، عين الشفاء ... وعيون الله تحميها .

فاس العدوتين : عدوة الأندلس ، وعدوة القرويين .

فاس لأهل فاس الأصليين ، فاس للوافدين ، فاس للأصول العربية ، وللأصول الأمازيغية ، فاس لكل المغاربة ، وفاس حتى للأجانب ...

فاس صدر رحب ، فاس قلب حنون ، فاس أيادي بيضاء ...

مرحبا بالجميع .. كل بيت في فاس هو بيتكم ، وكل أسرة في فاس هي أسرتكم .

فـــــــــــــــاس مـــــــــــــا أحـــــــــــــــلاك يـــــــــــــــا فــــــــــــاس .
26 - Yassine السبت 21 فبراير 2015 - 22:19
Go on morroco, proud to be from fes, i love my city
27 - fassiya الأحد 22 فبراير 2015 - 00:30
30ans vecus a fes,je l'aime de tout mon coeur,que dieu protege le maroc,et toutes les pays musilmane,ameen
28 - said الأحد 22 فبراير 2015 - 00:44
كل بلدان المغرب جميلة جدا ورائعة ...
فاس, مراكش, الصويرة .الرباط .مكناس. Casa, أكادير, تطوان. طنجة, الداخلة, الحسية. السعيدية, ... فقط علی بعض المغاربة أن يغيرون نظرتهم السلبية لأن المغرب جميل ...
الله الوطن الملك
29 - driss الأحد 22 فبراير 2015 - 01:45
yes fes it's the best sity in the world not only number 4 you see somethings you can not find in all world so why not fes you can enjoy every moments of your life .so please if you want to enjoy more and more you have to visite fes because you will not regret in your visite .
30 - فاطمة الزهراء الثلاثاء 28 يوليوز 2015 - 03:13
تعتبر مدينة فاس من أعظم المدن التاريخية التي تحتل مرتبة جد مهمة علي صعيد العالم من حيت التاريخ العلم الثرات المآثر العادات التقاليد جامعة القروين المدينة القديمة التي تشهد ترميما بكاملها خلال هذه الاعوام الاخرة فاس قمة الروعة الكرم الضيافة تعتبر مدينة فاس أقدم مدينة في المغرب أحسن بكتير من مدينة مراكش الشيئ الوحيد المشهور به مدينة مراكش السياحة وساحة الفنا عكس فاس وتحيا فاس العاصمة العلمية
المجموع: 30 | عرض: 1 - 30

التعليقات مغلقة على هذا المقال