24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

16/12/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5108:2313:2816:0218:2419:44
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل أنت متفائل بمستقبل المغرب سنة 2019؟

قيم هذا المقال

3.08

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | الأبناك المغربية تتوقف عن استقبال أموال PAYPAL من الخارج

الأبناك المغربية تتوقف عن استقبال أموال PAYPAL من الخارج

الأبناك المغربية تتوقف عن استقبال أموال PAYPAL من الخارج

فوجئ عدد من الشباب المغاربة الذين يعلمون عن طريق الانترنت بتوقف مجموعة من الأبناك المغربية عن استقبال أموالهم المحصّلة عن طريق خدمة "باي بال"، ممّا يهدد نشاطهم المادي، إذ تعدّ هذه الطريقة من أشهر الطرائق التي يعتمدها الشباب المغاربة العاملين بالمشاريع الرقمية لأجل التوصّل بمبالغ مالية من الخارج.

وحسب تصريحات المتضرّرين لهسبريس، فإن بعض البنوك المغربية التي تمكّن من صرف مبالغ مالية قادمة من الخارج، عبر بطاقة مصرفية تكون مرتبطة بحساب المعني بالأمر على موقع "باي بال"، قد توقفت عن تقديم هذه الخدمة، رغم أن منصّة "باي بال" تعدّ من المنصات المفضلة لمئات الشركات العالمية لأجل تأدية رواتب من يعملون معها عبر ربوع العالم بطريقة آمنة وسهلة.

وأضاف المتضرّرون أن مكتب الصرف أصدر قرارًا للبنوك المغربية من أجل توقيف هذه الخدمة، ممّا تسبّب في تعليق مبالغهم المادية بموقع "باي بال" دون وجود طريقة أخرى لصرفها، ويهدّد الأبناك المغربية بفقدان الآلاف من الزبناء التي تتعامل معها فقط لهدف التوّصل بالمبالغ المادية القادمة من منصة "باي بال"، وذلك بعد أن شهدت هذه الأبناك ارتفاعًا في زبنائها خلال السنتين الماضيتين بعد إعلان إدارتها سابقًا عن سماحها للمغاربة بالاستفادة من هذه الخدمة.

ومن المتضرّرين، يوجد مُصممون للمواقع الإلكترونية وأصحاب قنوات على موقع "اليوتيوب" وتقنيون في الحماية والاستشارة الرقمية، وغيرهم من الشباب العامل في الميدان الإلكتروني، ممّن تستفيد الكثير من الشركات العالمية من خدماتهم ومهاراتهم.

وتحدث أحد التقنيين المتضرّرين:" بعد تخرّجي من معهد خاص بالإعلاميات، لم أختر البحث عن عمل في أسلاك القطاع الخاص بالمغرب أو البحث عن وظيفة في القطاع العام، قرّرت الاستفادة من مهارتي في التعامل مع شركات من خارج أرض الوطن، والحمد لله أنني استطعت ضمان أجر شهري عبر هذا العمل، إلّا أنني اكتشفت أنه لم يعد بمقدوري التوّصل بأموالي من خلال البنك المغربي الذي أتعامل معه بعد القرار الأخير لمكتب الصرف".

وممّا يزيد من محنة شباب الانترنت، صعوبة التواصل مع موظفي البنوك الذين لا يفهم الكثير منهم طريقة اشتغال خدمة "باي بال" ولا كيف تستطيع بطاقات مصرفية خاصة بالشراء من الانترنت أن تمكّن زبناء البنك من التوّصل بمبالغ مادية من الخارج، إذ يقضي الزبناء المعنِيون مدة من الوقت في شرح ما وقع دون أن يظفروا بجواب شافٍ من الموظفين.

ويهدّد هذا الإجراء الجديد مستخدمي "باي بال" المغاربة بهجرة البنوك المحلية والبحث عن بنوك أجنبية، خاصة منها تلك التي تتواجد بالولايات المتحدة الأمريكية، والتي صارت تمكّن المغاربة من بطاقات مصرفية تضمن توصّلهم بأموالهم دون الحاجة إلى التواجد بهذا البلد، وقد بدأ بالفعل بعض مستخدمي "بايبال" المغاربة في التواصل مع هذه البنوك لأجل استصدار بطاقات مصرفية تفي بالغرض.

جدير بالذكر أنّ PAYPAL عبارة عن موقع تجاري يتيح لمستخدميه تحويل المال من الانترنت إلى الواقع المادي، كما يمكّنهم من إرسال مبالغ مادية إلى مستخدمين آخرين أو الاستفادة منها لشراء بعض السلع أو الخدمات المتوفرة على الانترنت، فضلًا عن استخدامه من طرف مجموعة من الشركات العالمية كوسيلة لأداء مستخدميها القاطنين في دول لا توجد في حيزّها الجغرافي، دون الحاجة لاستخدام الحساب البنكي العادي.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (183)

1 - hassan الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:17
ما دور مكتب الصرف ؟؟
لا يجوز حرمان الأنسان من أبسط حقوقه و ربح المال من شركات اجنبية ليس جرما ليتم منعه !!
2 - R&D الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:17
الفكرة الأخيرة هي التي كنت سوف اطرح أن تهاجر الأبناك المغربية إلى الأبناك الأمريكية التي لا تدفع أي أتعاب "fees" إليها وقد تحميك حتى من النصب والإحتيال إن تعرض حسابك للسرقة
3 - كازاوي الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:19
يلا دارو المظاهرة الزرواطة .الخدمة والوا...واللي باغي يدير التشغيل الداتي خاص يعرقلولوا حتى مول النعناع خاصوا يدير الروجستر دكوميرس.منين الواحد يلقى الصحة والدراسة والتطبيب المجاني ومنحة الشوماج وفرص العمل على راسنا وعينينا اما القاضية مبوكرة وتزيد التبوكر كايتسما دخول الصحة والكريساج.
4 - adil-usa الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:22
السؤال المطروح، هو ما سبب إصدار قرار المنع من قبل مكتب الصرف؟
5 - يوسف الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:26
بغيتو تقطعو علينا الماء و الضوء زعما .. ما بغيتوناش نسترزقو الله !! .. الله يعز الأبناك الأمريكية !! أما نتوما .. شوفو ليكم شي فلوس خرين .. راه واقيلى ف سويسرا !!
6 - rachid الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:26
دولة متخلفة اقتصاديا بكل المعايير٠ paypal يتعامل با ليس المئات يا هسبرس بل عشرات الآلاف من الشركات تفضها كمنصة٠يوجد حل آخر وهو شراء بطاقة مصرفية Prepaid Credit Card ووصلها ب Paypal وعندما تريد ارسال المال قم بارساله الى البطاقة Credit Card ومن ثم سحبه من أي بنك. ملاحظة Predpaid Credit Card لست بحاجة لربطها ببنك مغربي والله يهدي دك البلاد باغين يدفو الشباب حي
7 - jamal الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:28
اذن يجب الرجوع الئ الطرق التقليدية لاجراء المعاملات المالبة بدل الاعتماد دائما على الانترنيت
8 - عيسى الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:31
اقسم لكم برب الكعبة ان القرار عيب وعار وانا من المتضريين من هذا حيث اني عاطل عن العمل والوسيلة الوحيدة التي ادخل بها المال هي البيع في الايباي و والتداول في البورصات العالمية الفوركس لكي يشجعوننا هاهم يشجعون الشباب عن الانحراف والسرقة فكم من ملياردير في العالم اغتنى بفضل الانترنت فلا افهم ما سبب هذا القرار الغريب وكذلك لا افهم طريقة تفكير المسؤولين الاغبياء لانهم يتخدون القرارات لصالحهم و ليس في صالح الطبقة الكادحة اكيد ان المبرر الخوف من الارهاب كي نبقى تحت الصباط والله لو لقيت شي طريقة نخرج من البلاد كون خرجت حتى الفيزا اصبحت من سابع المستحيلات الحصار من كل جانب لكم الله يا اخواني صبرا صبر ا
9 - sdardouneart الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:31
HIER le Ministre du Commerce Mr.Alami Moulay Hafid, a déclaré que chaque marocain peut devenir riche, un beau discours mais pour qu'une société soit réellement productrice de riches à travers l'entreprise il faut une libéralisation ne serait que graduelle de l'activité économique et dont les transactions financières y tient un rôle axial.
10 - soufian iallouchen الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:34
يجب تقديم الأسباب التي جعلت المسؤلين يوقفون هذه الخدمة,شكرا هسبريس
11 - القعقاع الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:34
السلام ان الابناك ادا اغلقت باب سوف يخرج لها نوافد و من بين هده النوافد ان من له ابناء يدرسون في الخارج يمكن ان يلجأ لهؤلاء لكي يوفرو له مبلغ شهري يرسله عن طريق بابال و كدلك هناك بيع الاواء في الخوادم التي توجد بامريكا و بيع اسماء المواقع و بيع الاشتراك في خودم اللعب ان الدولة تسمح بمن يخرج الملايين ويقول العياشة انها فلوسو حتا هدو راه فلوسهم من حقهم ان يمتلكوها داخل المغرب على ان تجبرهم الدولة على خرق القانون و ان يقومو بالحصول على فيزا
رغم ما يكتنف دلك من صعوبات في ادخال الفلوس في المغرب فلن يعدمو ا الوسيلة prepaid visa card ويمكنهم ارسالها عن طريق موني غرام او استبدالها مع المغاربة القاطنين بالخارج
12 - سعيد هدادي الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:34
ان متكب الصرف المغربي يعج بمجموعة من اللصوص الدينا يسمحون بتهريب الملايين من الدولارت وفي المقابل يمنعون الشباب العاطل عن العمل في الوقع من العمل على الانترنت اصبحت اكره هدا البلد والله انه قرار نهائي ساعمل المستحيل من اجل الرحيل من هده المملكة المتخلفة عن العالم الى الولايات او الجمهوريات
خلها رويشا لي في الدراهم مابغى يفهم
13 - مغربي اصيل الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:36
دائما في المغرب، اشخاص متخلفون في مناصب حساسة يتخدون قرارات متخلفة مثلهم، لشل حركة البلاد و قطع ارزاق الاف الاشخاص، و ذلك من اجل اسباب شخصية او لحساب فئة معينة، في حين ان دول العالم باجمعه تبحث عن الاستفادة و افادة شعوبها من الانترنيت، منها الدول الافريقية، لذا فانا لا اتعجب لرؤية المغرب في الحضيض في بعض القطاعات، ليس لعدم تواجد الكفائات، بل لتواجد اشخاص يمنعون ضهور هاته الكفائات
14 - َAchraf Nasri الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:37
المغرب الى الوراء الناس يزدوا القدام و احنا كان رجعوا اللور
وكايقولوا علاش كثرت البطالة
للعلم الشباب العامل في الانترنت يدخل من العملة الصعبة ما يفوق القاطنين ببلاد المهجر
15 - يوسف الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:38
و أخيرا وجدوا حلا لإسكات الأصوات الحرة التي تنشط عبر الشبكة العنكبوتية فبعد قطع أرزاقهم محليا و جدوا أنهم لازالوا يمارسون نشاطتهم ضد الفساد و المفسدين عبر ما تجود به بعض الشركات المتخصصة في العالم الرقمي رغم الإقتطاعات من المبالغ الواردة عبر هذه الخدمة "باي بال"
لكنهم أغفلوا أن هناك مبرمجون و مصممون مصدر رزقهم الوحيد ما تنتجه أدمغتهم و هم عرضة للبطالة الآن بعدما فشلوا في الحصول عن وظيفة تتناسب و مؤهلاتهم في زمن المحسوبية و الزبونية و باك صاحبي.
16 - amdokar الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:39
عدد غير قليل من الشباب كان قد انفلت من أنياب البطالة عن طريق العمل عبر شبكة الأنترنت .. وهاهي دولتنا الحبيبة تعيدنا إلى إخواننا العاطلين , لا حول ولا قوة إلا بالله
ويقول أننا تقدمنا .. تقدمنا في ماذا ؟
17 - واحد الراجل الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:40
غريب امر هذا البلد مايخدمو الشباب مايخليوهم ايضبرو على روسهم مع العلم ان الشباب العامل بالانترنيت يدخلون اموالا بالعملة الصعبة للبلد فماهذا يا بنكيران اما تخدم الناس او اعطهم حريتهم في العمل دون التضييق عليهم أم أنك تتبع ابواب الرزق لاغلاقها
18 - خليهن المنصور الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:40
المعروف أن البنوك المغربية التي تمنح بطائق إلكترونية سواءا البطائق الممنوحة أو الإفتراضية كانت لاتستقبل أكثر من 10.000 درهم وبالتالي تجد نفسك بعد عمل أو اثنين توقفت عن الاستقبال وتضطر لبيع لتجار العملة الإلكترونية .
نحن في مجال الإلكترونيات الللللللللللللللللللور
19 - clairvoyant الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:40
يجب على البنوك اتخاذ اجراءات اللازمة لتسهيل عملية التحويل من البايبال الى البنوك المحلية المغربية. المغرب يخسر كثيرا لان هناك تعقيدات لكل من يحاول تحويل امواله الى المغرب ما يدفعهم الى صرف تلك الاموال في الشراء من الانترنت و بالتالي المغرب يخسر عملة مهمة.

يجب الانفتاح على التجارة الالكترونية و تسهيل التحويلات لانها هي مستقبل التجارة
20 - Majidi Hamza الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:41
المسؤولون عندنا يهمهم فقط انفسهم و لا يهمهم الشعب و مصالحه ، لن نسكت عن هذا و سوف نقاطع الابناك المغربية و سوف يكون لنا رد باذن الله على هذا العمل الغير ... لاحول ولا قوة الا بالله
21 - زكرياء الوادنوني الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:42
ساهلة يطلبو بطاقة بايونر المجانية راه يمكن ربطها مع بايبال
22 - mohamed الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:42
لم أستعمل البنوك المغربية و لن أستعملها يوجد من الطرق مايغنيك عن المغرب مثل بنوك ( bitcoin,E-wallet Providers,offshore banks......) من السهل جدا أن تتوصل بمالك فقط إعمل بجد :)
23 - inspecteur الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:43
لاخدمة لا والو في البلاد زايدينها بتوقيف الباي بال مع ان العملة الصعبة كادخل البلاد هادو ناويين ادمرو الشباب المغربي اللي كايترزق بالنت حتى بطاقات المصرفية العالمية التي تفعل خدمة الباي بال لم تسلم من الجمارك حيث ان المواطن مكيتوصلش بالبطاقة المصرفية.
تبا متى اجد نفسي في قائمة القرعة الامريكية
24 - ayoub الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:43
و أنا مصدر عيشي هو البرمجة لزبائن خارج المغرب. شكرا يا بلدي. اذا انتحرت ادعوا لي بالمغفرة.
25 - said slo الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:44
يمعننا حتى من ندبروا على روسنا ف الانترنيت و كيفاش زعما عقوبات اقتصادية على الشباب .
لاتنسى ان تمنعوا صرف شيك الادسنس.
26 - حسن18 الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:44
بأي منطق يفكرون أصحاب القرار ؛شباب يريد البحث عن لقمة العيش التي فقدها في بلاده ويحرمونهم منها وكأنها حرام يا مسهل سهل
27 - abdou الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:45
واش هاد الناس مكيفكروش هدي عملة صعبة كدخول للبلاد بلا تمرة وبلا منرغبو السياح يدخلو لبلادنا أنا مافهامت والو. وقيل خيفين من تمويل إرهابي إلا كان هكدا أن متفق نتمنى من شي مسؤول يهضر و يشرح ميابقاوش زيازن
28 - إسماعيل المنصوري الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:45
أصلآ كاين واحد البنك هو لي كايتعاملو معاه بزاف صحاب البايبال ، غاشفار + فاش كاترسل الفلوس ديالك للبطاقة المصرفية خاصك تسناها بزآاف ديال الوقت باش ياله تسحب فلوسك .
كايعجبوك غا فاش كايعيطو باش يسولوك سؤال واحد ، كيف كايجيك البنك ديالنا ؟ههه وحنا كانفقو وكانقولو مزيان .
كيبان ليا هاد المشكل خاصو شي جلسة فالبرلمان ، وهادشي لا كانو دوك لي فالبرلمان كايعرفو شناهوا بايبال .
دابا بقينا بلا خدمة ... الله يخد الحق فالي كان سباب .
29 - amine الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:46
الناس تاتزيد للقدام ....وحنا كانرجعو للوراء
30 - Ibrahim الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:47
Donc à mon avis après ce blocage, les webmasters et les youtubers vont changer carrement de banque et au lieu de traiter avec des banques marocaines il vont traiter avec des banques americaines par exemple comme Payoneer ;)
31 - drisso الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:48
هذا ذليل واضح على أن المخزن لا يريد الخير للشباب المغربي و تيقولو علاش شباب متيصوتوش إوا هالعربون
32 - ABDO الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:49
كانت هناك ثغرة أيضا عند بعض الأبناك فيما يخص البطائق الإلكترونية الوطنية حيث بعض الزبناء إستخدموا هاته البطائق للشراء عبر الأنترنت في مواقع خارج المغرب مع العلم أنه يوجد على البطاقة عبارة صالحة فقط في المغرب لكن تمت عملية الشراء رغم ذلك وأنا واحد من هؤولاء الدين جربوا ونجحت التجربة لكن تم توقيفها بعد ذلك
33 - وجدي الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:50
انا توصلت باموالي من paypal في 20 من شهر الجاري لا اضن انه تم توقيف هده الخدمة عن جميع البنوك
34 - Rachid الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:50
Oh!!!!!! C'est pas vrai ! !!!!!! Noooooon.
35 - aziz nadori الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:50
الدولة تخنق شبابنا و تغلق عليهم ابواب ارزاقهم بالخارج و بالمقابل تشتكي من جحافل المعطلين الذين تنتجهم جامعاتنا و لا توفر العمل للجميع , اذن ما الحل يا تراه ؟ هل الاتجاء الى نشل و "الغريساج" هو هدفها ,طالما ان العفو الملكي كفيل باخراج المجرمين بعد اسابيع معدودة من اعتقالهم .....
36 - Jaocb الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:51
ممنوع التحويل الى الخارج
والان ممنوع استقبال الاموال من الخارج بواسطة الباي بال
اذن العودة مائة سنة الى الوراء
اذن توقف نمو القدرات التقنية والمعلوماتية للمغاربة
برافو مغرب
37 - badr الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:52
هل تعلمون لمذا ؟ لأن التيجاري وفابنك أصبحت الشريك الرسمي للبايبال بالمغرب ، دبا ليكان خدام بشي بانك ٱخر خاصو دبا يبدل البنك ديالو أويمشي التيجاري وفابنك راه كاين واحس السيرفيس إسمه : ATIJARI-PAYPAL

إبحث في GooGle
38 - Yassine A الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:52
Alors que les autres pays améliore leur système bancaire, le Maroc prend la voie vers le sous développement. Je ne comprends pas comment l'office de change refuse l'entrée des devises alors que les transactions électroniques représentent une part très important de notre PIB. Personnellement, je gagne ma vie sur internet et cette décision est variment fatale et pourrait terminer nos activités en ligne ou au moins nous causer des dégâts. Mon Dieu :/
39 - Othmane Rida الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:52
قرار لامعنى له ... قرار جائر أريد تفسير مقنع لم اتوصل إليه أنا أيضا من المتضررين من هذا القرار . الحمد لله هناك الحل payoneer
40 - mohamed USA الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:53
من الممكن ان السبب هو ان الدولة لم تجد طريقة لادخال الضرائب على مدخول هؤلاء الشباب الذين يشتغلون لهذه الشركات الاجنبية و لهذا بغات تحرّمها عليهم بكل بساطة. لا توفر لهم الشغل و في نفس الوقت لا تريدهم ان يشتغلو بحريتهم. هذه هي العقلية المتخلفة الموجودة عندنا في المغرب.
41 - ياسر الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:54
هذا طبعا يدخل في تشجيع المقاولات الصغرى و التشغيل الذاتي و وو و وو ........... الله يعطينا وجهكم ولكن لا مشكل إذا لم يريدوا أن ندخل المال بطريقة سليمة عن طريق الأبناك حيث يتم تحوييل العملة بطريقة قانونية هناك عشرات الطرق الأخرى القانونية و غير القانونية و هذه المرة لا يوجد سقف 10000 أو 20 .
كما أن هذه الخطوة خطيرة حيث ستخسر الدولة الكثير الكثير من هذا الأمر
لا بأس علينا الإقتداء يأمير المؤمنين و إيداعها في البنوك السوسرية
بالمناسة بالأمس كانت ذكرى مسرحية سرقة بنك بطنجة .
42 - adilofaski الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:55
الحمد لله أنا هجرت البنوك المغربية قبل خروج هذا القرار واتجهت لتعامل مع بنكي payoneer و NETELLER الدين يوفران بطاقة بنكية الأول مجانية و التاني بعشرين دولار وتستفيد منها بشكل كبير وسحب سريع لأموالك مع امكانية الشراء بها من الانترنت بدون أي قيود أو تصريح من مكتب الصرف
43 - متضرر الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:58
واش هاد البلاد ما يخدمونا ما يخليونا نخدمو على راسنا ؟
44 - Youssef père de Ghita الأربعاء 25 فبراير 2015 - 17:59
هاد الخبر فكرني فخبر منع دخول الكاميرات الصغيرة للمغرب كطريقة لمحاربة محاصرة الرشوة.

مبقيناش فاهمين مقاصد النظام و اجهزته.

انا اقولها من زمان .. الهربة لمن استطاع
45 - مغربي غيور الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:04
الاخوة الذين يبرحون المال عن طريق الانترنت يعلمون جيدا الصعوبات الثي نواجهها نحن المغاربة مع البنوك المغربية ... فعلى سبيل المثال انا استعمل بطاقة bmce واتفاجا في الكثير من الاحيان باقتطاعات وفي بعض الاحيان اجد الناقص في رصيدي لانه وحسب البنك نسبة التحويل الى الدولار تحتسب علي وكذلك لا يمكن تجاوز مبلغ 10.000 درهم في رصيد البطاقة ...
الحل باستعمال بطاقة البايونير للسحب و يمكنها ان تصلك في خلال شهرين .
اتمنى من الابناك ان تنفتح على التجارة عبر الانترنت لاننا وبصراحة متخلفون في هذا المجال ... والامور معقدة لدينا رغم انها بسيطة للغاية
46 - maxire الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:05
اصلا الفائدة حرام فهاد الابناك الحمدلله كاين ماستر كارد و نتلر
47 - ابراهيم الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:06
نزل علي الخبر كالصاعقة لان لا امل لدينا للاشتغال في المغرب رغم اننا نعيش فيه فالكثير منا مهاجرين بدون فيزا اي اننا نسكن هنا ونشتغل خارج ارض الوطن عبر الانترنيت لم افهم هؤلاء اصحاب القرار في حين انك تبحث عن عمل وتواجه الصعوبات من بطالة وازمة والكثير من الصعوبات وتوفر على بلدك مسالة العمل وتعمل بطريقة عصامية وتجلب العملة الصعبة لبلدك فعوض ان يساعدوك يقومون بالخناق عليك صراحة لقد سئمت من مسؤولي هدا الوطن فرغم عدة تحديات التي نواجهها نستمر ونكابد العناء للوصول للمبتغى وهناك عدة مشاكل اولا لايمكنك الشراء بمبلغ يفوق 10000 درهم في السنة وهدا قليل وهزيل جدا وتانيا اغلب البنوك التحويل من البايبال الى البطاقة المصرفية يستغرق شهر اواكثر والان يريدون المنع بالكل رفم ان الامر في مصلحة الاقتصاد
48 - zbanzai الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:07
J'aimerai informer les chers lecteurs que la banque Attijariwafa bank dispose d'une solution pratique pour le rapatriement de l'argement de paypal sur son compte personnel Attijariwafa bank. ce produit coute chez eux 50 dhs à vie, et les frais sont de l'ordre de 0.08% du montant de la transaction.
ce n'est pas une publicité mais je souhaite partager une solution pour ce probleme en commun
(voir attijaripaypal)
49 - بدر الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:08
حسبي الله و نعم الوكيل , الحل هو الهجرة من هذا البلد المتخلف
50 - ismail de Marrakech الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:10
ملايين من دولارات و العملة الصعبة تدخل إلى البلاد و يقمون بمنعها .
قرارات غير محسوبة العواقب ستضترنا لتوجه للبنوك الأمريكية للحفاض على مصدر رزقنا .
51 - Karrach الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:11
الأغلبية ديال الشباب المغاربة اتجهوا لهاد الطريق ديال الربح من الأنترنت عبر العمل مع مواقع غربية بعد ما فقدو الأمل أن الدولة تقدر تخدمهم فللأسف كانلقاو ناس خدامين ف بنك و ماكايعرفو حتى شناهوا بايبال و كاتلقا ناس خدامين في شركة اتصال وماعارفين حتى شناهو الأبلاود هاد الشباب اللي قرا و تخصص في مجال الاعلاميات فين ما كايمشي يقلب على خدمة داخل المغرب كايلقا ناس كبار فحال هادو ليماعارفينش الفرق مابين الأبلاود و الداونلاود شادين البلايص و فهاد الحالة اتجهنا للعمل في الأنترنت مع شركات غربية, و اليوم كغيري من الشباب اللي خدامين فهاد المجال كنتصدمو من هاد القرار اللي صدرو مكتب الصرف, شنو بغيتونا نديرو واش نخرجو نكريسيو حتا حنا راه كانعاونو واليدينا على الزمان و كانصرفو على خوتنا و على راصنا باش نكملو قرايتنا عن طريق العمل بالأنترنت ويلا جيتو نتوما ( مكتب الصرف ) و صدرتو قرار للأبناك المغربية باش توقف التوصل بالأموال عن طريق البايبال راه صافي كيلا كاتحكموا علينا بالاعدام.
حسببي الله و نعم الوكيل فيكم ماخدمتونا فبلادنا ماخليتونا نخدمو فبلادات الناس.
52 - talib abdelhak الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:11
إنهم يحقدوننا على هذا العمل و هذه المبالغ

لكن :P ليست بطائقكم هي الحل الوحيد أيها الحاقدون

توجد العديد من الطرق في خمسات لإستخراج الأموال

مثل الوستر يونيو و الوكالات و الحوالات

لكن أعتقد أنه أنتم فقط من سيفقد الزبائن أما نحن فسوف نجد طرق أخرى

وفي الختام : تبا لكم أيها الحاقدون
53 - jamal الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:12
قرار غبي جدا.لأن الدولة تستفيذ من دخول العملة الصعبة ،علما أن ألاف المغاربة دخلهم الوحيد من الإنترنيت.
54 - اسامة الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:12
بعد ما كنا ندخل العملة الصعبة للمغرب، الان المغرب يخرج المال و لا يستقبله، يا حرام عليكم، حشمتوا بنا الله يحشم بكم
55 - Rachid الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:12
مايخدموك مايخليوك تخدم . مايخدموا او مايخليو اللي يخدم.
اش بغيتو الشباب اعمل؟ جهل و يضنون انفسهم عارفون.
كاين الحل Payoneer .
الحمد لله الشباب المغربي ما بقاش مستعمل عادي للانترنت.
الموظف في البنوك المغربية لا يعرف Paypal, الناس راهم اتعاملو ب البتكوين او حنا فين .
56 - Zined الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:13
I personally work from home in Denver, USA and get paid regularly through PayPal for more than 10 years. This year I decided to move back home in Morocco because I can work from anywhere with Internet access. Unfortunately, This news got me shocked and I am now changing my mind. All I can say is Good Bye Morocco,,,,,
57 - العياشي الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:13
وهل شرحت الجهة المانعة لهذه الخدمة دوافع المنع؟
58 - حفيظ ش الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:16
لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، الناس تتقدم ونحن نتراجع إلى الوراء. كنا ننتظر إشراك المزيد من البنوك المغربية في خدمة البنك " paypal" فإذا به يقع العكس. أظن أن هذا القرار سيرجع بالسلب على الشركة العامة للابناك، لأنها ستخسر كثيرا من زبنائها الذين لولا البايبال لما اشتركوا معها.
النتيجة ستظهرها الأيام الآتية.
59 - Jawad الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:16
L'incompétence et les bêtises des banques marocaines: elles vont faire perdre à beaucoup de jeunes marocains leurs emplois, faire perdre au pays une ressource économique, et se faire perdre à elles-mêmes beaucoup de clients qui vont chercher des banques étrangères. Déjà les banques marocaines ont prouvé le long des années leur manque de chauvinisme puisqu'elles n'investissent pas beaucoup et ne font pas dans le bénévolat, ni dans le caritatif; aujourd’hui elles prouve leur incompétence et leur imbécilité. J'espère qu'elles vont remédier à ce problème plus tôt. Merci
60 - ouazza الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:17
الله الا حشومة لا وضيفة مزيانة لا حل للمعطلين اودابا زايدينها ب ايقاف مصدر رزق الشباب المغربي
61 - samia larabi الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:20
la seule banque qui offre desormais ce service est ATTIJARIWAFA BANK ///AGENCE 545
62 - ahmed الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:22
بطاقة بايونير الامريكية افضل من البطاقات المغربية ويمكنك بها استخراج اموالك من اي شباك الكتروني في العالم
63 - عبدالله الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:22
يجب على مكتب الصرف ان يشرح لماذا هذا التوقيف
فهذا واجب عليه
64 - omar الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:22
الحل هو الهجرة نحو بنوك اجنبية
و هذه اسهل و اكثر امنا
و سنرى من الخاسر
65 - سعيد الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:23
المغرب و الحمد لله من الدول السباقة للتخلف و الرجوع الى الوراء، ما خدمو الناس ما خلاوهوم اخدمو ، حشوما عليكم و حشوما على هاد الناس لي حاكمين هاد البلاد
66 - متضرر من القرار الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:23
عجبا. كيف بلدان العالم تتقدم ونحن نزيد في التقهقر .اننا نندد بهذا القرار الجبان والمجحف في حق فئة من ابناء هذا الوطن التي تستفيد من هذه الخدمة ونستهجن على من اتخذ هذا القرار دون سابق انذار ولا تواصل ، ونحيطكم علما ان بهذا القرار الغير المسؤول قد نتعرض لخسائر مادية جسيمة لم تكن في حسبان من بادر الى هذة الخطوة الغبائية..ولنكن يد واحدة ونرجوا من الجميع ان يتضامن معنا ويساندنا بالمنشورات التي سنطلقها في حالة تم التاكد من صحة الخبر، حتى تصل رسالتنا الى من يهمه الأمر. ونرجوا من هيسبريس ان تعطي لهذا الامر حقه وان تطرق اليه في مواضيع اخرى لأنه من الأهمية بمكان...وشكرا
67 - محمد المغربي الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:24
ببساطة سأنشئ بنك من مدينة سبتة وبدالك سنوفر بطاقات لجميع المغاربة سهلة الإستعمال وبرسوم في متناول الجميع
68 - flitox الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:25
الهربة من هده البلاد عملي كله من الانترنيت ادا كان هدا صحيحا ارغب في تغيير الجنسية
69 - simo الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:28
on veut la source de l'information svp
70 - Moroccan Paypal الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:29
بصفتنا شباب المغرب العاطل نحن نستنجد بالعمل على الانترنت و ذلك بفتح مشاريع متعددة تذر دخلا محترما لنا و هذا كله لم نطالب الدولة على ان تساعدنا في اي شيئ، هذا كله ناتج عن اجتهادنا و للدولة كذلك فائدة من عملنا هذا كوننا ندخل العملة الصعبة الى البلد اكثر من العملة الصعبة التي تدخلها الجالية المغربية، لكن اصبحنا نعاين بعض المشاكل في تدني الخدمات لذا الابناك المحلية الى حد انه تم إصدار قرار يمنع ارسال الاموال من "الپايپال" الى حساباتنا البنكية، هل الى هذا الحد وصلت الغباوة بالمسؤولين لكي يمنعو لقمة العيش عن اشخاص عاطلين و زيادة معدل الفقر والبطالة، و اكثر من ذلك انك عندما تتوجه الى موضف الشركة او البنك الذي تتعامل معه لا يعرف بتاتا ما هو "پايپال"، و من هذا المنبر ندعو كل من له سلطة ان يقوم باعادة النظر في هذه القضية، لانه ان تم تطبيق هذا القانون ستخسر الابناك اكثر من 200 الف عميل و سيتوجهون للابناك الامريكية التي لا تفرض ايت قوانين زجرية مع خدمات جد جد جد متفوقة على الابناك المحلية في السرعة والجوادة والدعم...، اردنا ان نعمل مع شركات بلادنا لانها اولا لكن لم نكن ننتضر هذا الزجر والاحتكار.
71 - محمد أمين الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:29
هادشي للي مخالينا ديما لور لور، كاين اللي الربح ديالو الوحيد هو الربح من الأنترنت أو دابا غادي يعض فكبالا !
72 - Moroccan الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:29
الشباب المغاربة الذين يعملون عن طريق الانترنت :
- يدخلون العملة الصعبة (الدولار/ أورو ) مما يساعد على تقليل العجز المالي للدولة من هذه العملة.
- يعيلون أنفسهم و أسرهم
- يخفضون من نسبة البطالة و الأزمة الاقتصادية على المغرب.
- يريحون الحكومة منهم لأنهم لا يطلبون منهم لا عملا و لا شيء اخر .. فقط أن تدعوهم يستلموا لقمة عيشهم التي تعبوا عليها.

بعض الأحيان لا أتفهم نهائيا المنطق الذي تعمل به بعض المنظمات الحكومية في بلدنا العزيز.
73 - دريس الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:32
راه لقرر هاد الشي راه أغبى شخص.. واش في خباركم نقود لكدخل بفضل الشاب راها كتعتابر عملة الصعبة.. اهاد شي راه كيساهم في الاقتصاد الوطني... وكقلل من البطالة... فضل هاد الاموال راه أسر عديدة عايشة بهاد الشي... لبغيتو ديرو هاد الشي رجدوا لينا فين نخدمواا... أنا شاب حاصل على الاجازة أدابا حاصل بلا خدمة... وطلقوا وحلوا لينا هاد المشكل هاالعااار
74 - iliass الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:32
ابناك غبية العالم كله يستعمل بايبال (والابناك هي الخاسرة بالاخير)
هناك ابناك بالعالم يمكن لشباب ان يستخرجوا منها اموالهم منها
بيونير
اما ابناكنا فهي تعيش فقط على الاقتطاع والفائدة"الربا"
التخلف في معاملات الابناك المغربية فاق التحمل
"قريبا سألغي حسابي بالبنك
75 - عامل على الأنترنت الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:34
المنحة الجامعية التي تقدمها لنا الدولة لا تكفينا و نعمل على النت لنوفر اللوازم التي نحتاجها.
ونعرف أنه بعد الحصول على الشواهد.. الدولة لا توفر العمل و سنخرج الى البطالة
و العمل على الانترنت أملنا الوحيد و الدولة تريد أن تقطع علينا رزقنا
لكن لن نستسلم ... لدينا طرقنا الخاصة للحصول على بطاقات أجنبية سنسحب بها أموالنا مثل الاجانب .. بنوك دولتنا و حكومتنا ضد الشباب!!! والله أمر غريب
الدول تتقدم ونحن نعود للوراء
76 - ilyas الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:35
هل تعلمون اخواني ان العمل عن الانترنيت بمثابة العمل على الواقع فهناك شباب عاطلون عن العمل ومصدر قوتهم الوحيد هو الأنترنت، وعوضا عن تسهيل طرق سحب الأموال و..و..و.. الخ تم منع السحب من البايبال ، ببساطة تبا لهم
77 - FUHRER GAMER الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:36
yeah we need it because we can buy stuuf from another contry like england Usa and more paypale is the best solution
78 - abderrazak الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:37
أمر كان متوقعا بعد أن احتكر التجاري وفابنك هذه الخدمة في المغرب من خلال رخصة حصرية مع البايبال ضربة موجعة لألاف الشباب المغاربة العاملين في مجال التجارة الإلكترونية البديل الوحيد الأن هو بطاقة payonner الأمريكية بالرغم من أن الأمر سيكون معقدا ومكلفا لقد اثبث القطاع المالي هو الأخر أننا في دولة متخلفة بامتياز فلا هي تقدم الحلول والبدائل للشباب ولا هي تترك الناس تشق طريقها للنجاح من خلال الإقتصاد الرقمي اقتصاد المستقبل فلا المبررات الإقتصادية ولا المخاوف الأمنية تبرر مثل هاته القرارت التي أقطع جازما أن من أصدرها لا يعرف حقيقة الموضوع وأنه مسؤول بعقلية القرون الوسطى متخلف عن الثورة الرقمية,,,,,,,
79 - بوشعيب الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:37
السلام عليكم،
أعرف أن تعليقي لن يغير في الأمر شيئ، عندما تكون "مُعطل" لن يسألوا فيك حتى وإن كن لك حق "كمحضر 20 يوليوز"، ولكن أن يسعوا إلى تعطيلك مجددا فهذا أمر غير مقبول، لكن البديل موجود لرحمة الله بعباده "الحمد لله".
تحياتي للجميع.
80 - sniper الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:45
أعتقد أن من أهم الأسباب التي دفعت البنوك المغربية توقيف التعامل ب PayPal هو أن هذه الأخيره غير مرخصة من طرف الإتحاد الأوربي MIFID أو FCA البريطانية حيث لا يمكن لهاتين المؤسستين مراقبة الأموال المرسلة. فقد تكون مرسلة لتمويل عمليات إرهابية!! ومن يدري!! لكن هناك وسائل أخرى يمكن أن تكون بديلا وهي (Skrill (MoneyBookers و/ أو Netteler
81 - أدسنس أمازيغي الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:47
‏‎ ‎هذا القرار لا يصب في مصلحة الإقتصاد الوطني والله إنه لا شيء مؤسف كيف يعقل ان تمنع مداخيل يمكن إعتبارها من العملة الصعبه ! كيف يعقل ان يتم إفشال مشاريع لفئة كبيرة من المغاربة التي تتعامل بالبنوك الإليكترونية ؟؟! الم يستوعب بعد هؤلاء المسؤولين بأن هدا عصر النت ام أنهم خارج التاريخ ويردون أن يحشرونا مع في عالمهم المتخلف.
82 - شر البلية ما يضحك الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:47
المنظومة البنكية في المغرب جد متخلفة مع الأسف، انا عندي حسابان بنكيان، أحدهما في بنك أوف أميريكا لا احتاج الذهاب إلى الوكالة لقضاء مصالحي بل أفعل كل شيء على موقع البنك bankofamerica. com وأستطيع ان اراقب كل تعاملاتي المالية و ارسال صور
الشيكات من خلال حاسوبي او هاتفي الذكي
مع أن الوكالة قريبة من منزلي و الحساب الآخر في البنك المغربي للتجارة الخارجية، اول ملاحظة هي أن موقعهم على الإنترنت عديم الفائدة وضعيف التصميم مثله مثل باقي المواقع المغربية ، طلبت منهم تشغيل خدمة
الرسائل القصيرة التي يرسلون فيها المعلومات عن قيمة الرصيد والتعاملات للزبناء فطلبوا مني الحضور شخصيا في.الوكالة ! مع أني أسكن على بعد آلاف الكيلومترات عن المغرب.

أما باي بال فهو ليس مجرد موقع بل بنك افتراضي او بالاحرى شركة بنكية عملاقة افتراضية، خدماتهم رائعة استعمله للشراء او البيع على الانترنت وارسال االاموال ، تقريبا جميع التعاملات المالية على الشبكة تتم عن طريقه ، وما فعله مكتب الصرف ينم عن جهل وتخلف مؤسسات الدولة التي ستحزم المغرب من مداخيل العملة الصعبة و التسبب بالبطالة لشباب اعتمدوا على انفسهم ولم يطلبوا وظائف
83 - هشام الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:48
باي بال فعلا اصبحت رائجة في العالم لكن لها سلبيات كبيرة فهي بامكان اي شخص اخذ حساب له دون كثير من البيانات مما يمكن النصابين من النصب عن طريقها .فالمغرب يجب الاحتياط من هذه المعاملات خصوصا انه لا يملك كثير من تقنيات ضبطها .اما ان منعها سيضر باقتصاد الناس فهذا تضخيم فهناك طرق كثيرة لارسال الاموال بسرعة فلا داعي لتضخيم الأمور .
84 - كمال أبوري الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:51
العمل على الأنترنت من اهم عوامل تراجع الهجرة السرية نحو الخارج وهذه الكارثة من مكتب الصرف ستفتح الباب على مصراعيه من جديد
85 - ADIL الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:51
bon jour moi je suis marocai resident au maroc .vu que je me deplace beaucoup a l’étranger je me suis fait un petit compte dune somme de 500 a 600 euro juste pour la location de voiture car ces dernier demandent une carte banquaire de celui qui a reserver le voiture car ils prennent une petite caution de 300 euro .jus qu ici tous vas bien un jour ma banue ma dit qu'il ya une carte rihla avec la quelle je peux faire ma réservation .donc je fait cette carte et j'ai réservé une voiture en France mais quand je me suis revenu au Maroc ma banque ne ma pas rendu la caution de 300 euro depuis 2012 jusqu’à présent et même ils ne savent même pas ce que je leur raconte qu'il ya une caution que le louer de voiture prend jusquau retour de la voiture donc aider moi s'ils vous-plait si vous savez comment faire et merci
86 - Ahmed الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:52
Avec un peu de professionnalisme, vous aurez pu nous éclairer sur la cause qui a poussé les banques marocaines a bannir paypal !!!
87 - قرار غبي الأربعاء 25 فبراير 2015 - 18:55
قرار غبي سيكون له سلبيات على الصناعة التقليدية ايضا وقطاع النسيج والفلاحة Paypal يعتمد عالميا لانها الطريقة الامنة لتادية الاجور او شراء بضاعة من دولة اخرى او ebay.........واللائحة جد طويلة من يسيرون المغرب انلس فاشلون يعيشون في قوقعات مغلقة كيف سيتقدم هدا البلد بمثل هؤلاء اناس غير مناسبة تقرر وتدمر
88 - كندي مغربي الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:00
الناس كيزيدو القدام وهادو يحبون التخلف PAYPAL احسن من كل البنوك المغربية مجتمعة ولكن المشكل في العقليات الديناصورية اللتي لا تفهم معنى التجارة الالكترونية وكذلك موظفو البنوك لابد لهم من Mise a Jour للتاقلم مع التقنيات الحديثة بدل ورقة وستيلو
89 - ANTI-COLONIAL الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:07
حتى الفئة المحظوظة التي يمكنها إيجاد فرص شغل وربح شيء من المال عن طريقة Paypal قد تفقد عملها قريبا علما أن هذه الوسيلة ليست متوفرة للجميع كما في البلدان المنافسة كالهند،باكستان، أوربا الشرقية وغيرها!!!

والله إن مافيا المال والأعمال والإتصالات في هذا البلد عوض أن تساعدنا على إيجاد فرص عمل أو تمويل مشاريع...تحرمنا من قوت يومنا ظلما وعدوانا ماعسانا أن نفعل إذن....نثور....ودائما في ظل الأمن والإستقرار والإستثناء المغربي الإستثناء حتى من لقمة العيش التي لم يتبرع علينا بها أي مروكي ؟؟؟؟
90 - مسوق الكترونى الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:08
كـ مسوق الكترونى هناك سببين رئيسيين جعلاننى افكر ى الهجرة من هد البلد

السبب الاول هى القيود على الصرف
والسبب التانى كونيكسيو تاع التصلات المغريب تفوووووووووو
91 - mohajir الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:15
الأبناك المغربية تتوقف عن استقبال أموال PAYPAL من الخارج ,فعلى الشباب ان يلتجؤوا الى ابناك اسبانية.
92 - adnane الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:16
le service est disponible legalement chez attijariwafa bank sous le nom Attijari Paypall, service fonctionnel et pas cher
93 - free one الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:18
كانت لنا فئة من البطالة المقنعة تسترزق من نت كافية خيرها شرها الان ايقضوا
هذه الخلية النائمة لتقف بجانب المعطلين امام البرلمان اعرف الكثير من
المشاركين في هذا الصندوق الالكتروني.عليهم بطلب بطاقة MASTER CARD او فتح حساب ALERTPAY OU PAYZA او لي عندو باب واحد الله سدو عليه
94 - الي ما عندو فلوس كلامو مسوس الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:23
يجب التخلي عن مكتب الصرف كما ألقي صندوق المقاصة في الزبالة وتحرير المعاملات التجارية من هيمنة هذا المكتب الطاغية
95 - ADAM الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:24
الدول تتقدم ونحن جامدون في مكاننا,كل الدول الغربية تشجع PAYPAL لانه يضمن ل الباءع ول الشاري رزقه ويضمن ل الدولة حقها لان كل المعاملات التجارية واضحة لتحصيل الضراءب
96 - حمو ولد حمية الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:34
اذا كانت الابناك الامريكية توفر هذه الخدمة لطالبيها ولو خارج حدودها انصح كل متضرر بالالتحاق بها فورا دون البكاء على الاطلال واتركوا من اتخذ القرار يتحمل مسؤوليته فلن يعرف تبعات قراره هذا الا بعد ان تخسر مئات الابناك الاف الزبناء في ظرف وجيز .
97 - مكتب الصرف الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:35
انا مكتب الصرف ممنوع البيع او الشراء عبر الانترنت ممنوع PayPal ,visa and credit masterd cards ,الدرهم ما يخرج والاورو ما يدخل عبر الابناك الخارجية وممنوع على المغاربة المقيمين بالمغرب فتح حسابات او استعمال بطاقات اجنبية في المغرب او خارجه ,اذا لا تريدون ان تستوعبوا الامر سوف تشترون حتى الاكسجين كما هو بالنسبة للبوطا والماء,سدنا
98 - سعيد الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:44
انا اللي مبغيتش نفهم هو علاش في اسبانيا كتفتح حساب بنكي مع الشركة اللي بغيت عن طريق online بدون فوائد حتى سم و24 ساعة من بعد مشي عندهم من اجل ايداع بعض الدريهمات وتوقع ويصوبوليك carte de credit هاد الشي كلو بلا فرنك بلا والو وحنا هنا كل شي بالفوائد . اللهم هدا منكر. اما البايبال حشومة وعيب وعار على الابناك المغربية اللي مكتشتغلش به. قاليك باغيين بالمغرب يزيد القدام.
99 - ١محمد١ الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:57
قمة...قمة...قمة... التخلف

فبالإضافة إلى البطالة المتفشية في فئة الشباب يتم حرمانهم من العمل عن طريق الانترنت الذي بامكانه ان يخفف من البطالة بشكل كبير نظرا لمواهب المغاربة في الخدمات الالكترونية...

أين رئيس الحكومة الذي يريد أن يخفف من نسبة البطالة في المغرب ؟ لأنه لو حل فقط مشكلة آل PayPal فسيتيح للآلاف من المغاربة من الحصول على دخل محترم من الخدمات الإلكترونية...

أرجع و أقول هذا قمة التخلف... يهتمون بالماكرو ستراتيجي و الكلام المنمق في البرلمان و ينسون الحلول البسيطة المبتكرة التي تنفع الاقتصاد و سوق العمل...

لو كنت رئيسا للحكومة لوضعت هذه المشكلة في قمة أولوياتي وسخرت كل ما يلزم لإنهاء هذه المشكلة خلال أيام معدودة و لأجبرت كل البنوك على تسهيل هذه العمليات و من لا يقوم بذلك يواجه تبعات قانونية...

اتمنى ان نسمع خلال أيام أن بنكيران استطاع حل المشكلة...

قمة...قمة...قمة... التفاؤل...
100 - ahmed españa الأربعاء 25 فبراير 2015 - 19:59
ليست المغرب بل حتى اسبانيا انا تفيجئت بعد المكالمة قالو ل . انهم تلقو ضريبة كبيرة لا ادري لماذا كنت اردت منهم ان يزودوني ببطاقة اسمها card prapag وتفجأت الان اتعامل فقط بالمصرف البنكي اتمنى ان لا يقطعو كذالك المصرف فأنا اعاني بدون عمل فقط اكل واشرب بالانترنت ومعيش دارنا .
101 - عثمان الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:01
اسوء خبر كنسمعو بعد ان انتقلت للعمل على الانترنت لان الدولة التافهة لا توفر ما يكفي من الوظائف كانت الانترنت هي السبيل الوحيد و الاوحد
و الان اش نديرو نحركو ؟؟؟
هذا هو الحل اعتقد
تفو على دولة ...
102 - weld agadir الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:04
مملكة السويد هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا. تمتلك السويد حدوداً برية مع النرويج من الغرب وفنلندا من الشمال الشرقي، وحدوداً بحرية مع كل من الدنمارك وألمانيا ..........., w Lfahem yfhem !!!!
103 - Geekmo الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:11
اسوأ خبر اسمعه هدا الاسبوع ولكن المتضرر ليس انا بل من يعتمدون على البنوك المحلية لسحب اموالهم وانا شخصيا فلم يستغريني عرض التجاري وفا بنك عندما قال انه يمكنكم سحب اموالكم على بايبال منه لهدا لم استغنى ولن استغنى مستقبلا على البنوك الامريكية وخاصة بنك بايونيير ونيتيلر لانهم خلاصي مند سنتين خلت في سحب اموالي لدلك فبشرى لكل من لديه بطاقة امريكية قديمة لانه كل البطاقات الجديدة لم يعد يقبلها بايبال .

وبالنسبة لي كمبرمج متوسط ومدون فنصيحتي لكم ان لم تجدو الحل فالجاو الى بعض المواقع التي تتيح لك تحويل اموالك عبر الويسترن يونيون لكنها تأخد عمولة 15 في المئة على دلك اي انه سوف تحول المال الى الموقع وسيتم اقتطاع النسبة واعادة تحويله اليك عبر الحوالة ويسترن يونيون .

وكنصيحة تانية لكم فيمكنكم الاعتماد على بعض الاشخاص في تحويل مالكم فهناك من يحتاج مبالغ على الانترنيت ويمكنكم اعطائه مالكم مقابل تحويله لك في الواقع وبالطبع الشخص سيكون مغربي وهاته العملية يمكنكم القيام بها عبر موقع خمسات العربي فهو يضمن حقوقكما معا .

وبالتوفيق لكم جميعا .
104 - محسن الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:11
أنا مغربي أعيش ب الدنمارك والله العظيم أن لم أتوقع في حياتي أن أجد وسيط معقول 100/100يضمن معاملتي التجارية عبر الأنترنت كموقع paypal هدا الوسيط معروف في أوروبا بصدق معاملته تشاهد الإشهار له في الشارع في التلفاز والدي لم أفهم من هو هدا الغبي الدي أوقف
خدمة paypal بالمغرب دون حجة لمدا هده الحكرة والله مهزلة الله يهدي ما خلق .
105 - anonymox الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:12
ils sont vraiment malade, voiçi la solution complète pour tout mes frères marocains qui utilisent paypal : création de compte payoneer -> réception de la mastercard payoneer-> activation de la mastercard en ligne -> liaison de compte bancaire américain avec paypal (Le Compte Bancaire américain se trouve dans le profil de votre compte payoneer) -> liaison de votre mastercard payoneer avec paypal .donc maintenant vous pouvez envoyer votre solde paypal vers la mastercard ou bien vers votre compte américain et par la suite vous retirer votre argent avec votre mastercard ;)
106 - hmida الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:16
دور مكتب الصرف في المغرب مساعدة المفسدين وناهبي خيرات البلاد تهريب الاموال لسويسرا. اما الشباب والشعب ماعندهمش قيمة في هده البلاد.
107 - paypal maroc الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:20
bizarre mais why ? ? ? ! ! !

on remplace par quoi.
donner plus de détails et plus d'information.

répondez ici pour que l'information soit plus général
merci bien pour vous tous
108 - habib الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:22
des responsables démodés et bornés qui sont sadiques et veulent faire souffrir les autres qui se débrouillent pr survivre.le monde progresse les responsables ignorants sont figés à leur place.l état lamentable des routes,des hopitaux,de l education,l administration reflète la mentalité pourrie de ces responsables
qu on a.Bougez espece de paresseux, Vous avez loupez le train.
109 - zouhir sanhaji الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:28
لماذا تمنعون الناس من إذخال الأموال عبر الأنترنيت ، و في نفس الوقت تسمحون للبعض بتهريب الأموال لسويسرا (بشكل قانوني) لماذآآآآآآآآآآآآآا؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
110 - ANA ....... الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:28
مع الاسف اخي بايونيير لم يعد يدعم بايبال
111 - mar الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:31
الخاسر الاكبر هي الابناك المغربية شخصيا اعمل في المجال لكني لن استعمل بنك مغربي لاستقبال اموالي اعتمد على ابناك امريكية بالرغم ان مصاريف السحب مرتفعة 3.5دولار عن كل عملية سحب و بالرغم من اني توصلت بدعوة من البايبال لربط حسابي مع الشريك الجيديد في المغرب التجاري...الا اني لن اتق في بنك مغربي لاني اعرف كيف يسرقون حسابك عن طريق الاقتطاعات الغير مبررة في الغالب و التافهة مثل دفع ثمن بروات او سمس...
112 - من طنجة الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:38
بلد متخلف بكل المقاييس مسؤولون أميون يتخدون قرارات يراعون فيها مصالحهم فقط لا أكثر انا كنت اتعامل مع HSBC منذ القدم ومازلت أتعامل معها وحتى ان تراجع مكتب الصرف عن قراره وقرروا ان لا يقتطعوا ولو سنتيم وحتى لو كافؤا ماديا كل من يستلم اموال من الخارج فلن ولن افتح حساب في المغرب لاني أكره المعاملات مع المؤسسات المغربية نظرا لكثرة تخلفها ودنائة خدماتها.. وشكرا!
113 - Hamou amsterdam الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:48
ابناكنا يقتلوننا بالركلام ويريدون بان يعطو صفة عصرية عن تعاملهم مع الزبون ، ولكن في الأصل هم ابناك يسيرون بطريقة اكل عليها الظهر وشرب. كيف يمكن لكم بان تقاطعو الأداء ب(pay pal( وهو المستقبل ، لو تقذمو هوءلاء الزبناء الى بنك هلندية لكان الامر انفتح في رمش عين لماذا لان (Paypal ) هو الواقع في الأداء المصرفي في كثير الدول التي تحترم نفسها وتفكر في المستقبل، و اين هي الحكومة في حل هده المشاكل؟
114 - سعدني الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:54
أريد أن أشكر أولا هسبريس على هذا التقرير , والحقيقة أنه لشيء مؤسف أن نسمع أنه ما كاد الكثير من مستعملي خدمة بايبال تنفس الصعداء بعد انتظار دام طويلا حتى فوجؤوا بهذا الخبر المؤسف ,, وأظن أنه قد حان الوقت ليفتح نقاش جدي في هذا الموضوع والحسم النهائي في هذا الأمر, إذ لا يعقل أن يحرم المغاربة من هذا الحق ,, شبابهم نساؤهم ورجالهم, حيث أن التجارة الإلكترونية أصبحت واقعا لا يمكن تجاهل منافعه المادية , وأتسائل إلى متى "مكتب الصرف" هذا سيظل سيفا مسلطا على رقاب المغاربة وإلى متى سيظل من يحكم المغاربة يسدون الأبواب في وجه طموحات الشباب الذي يطمح في تغيير واقع حياته ,, فلا هم أوجدوا لهم فرصا للشغل ولا فتحوا لهم أسبابا للعيش الكريم,, أنا أعتقد أن أكبر حوار اجتماعي يجب أن تفتحه الحكومة هو موضوع "حق الإنسان المغربي أن يستفيد من العالم الجديد الذي تفتحه التجارة الإلكترونية" وأنا مقتنع تماما أن معظم هؤلاء المسؤولين يجهلون تماما ما مدى مايمكن أن يفتحه هذا النشاط من آفاق في وجه الشباب على وجه الخصوص قد يغنيهم عن الوقوف أمام البرلمان للمطالبة بالتوظيف المباشر الذي قد يأتي والأكيد أنه لن يأتي أبدا
115 - Apple الأربعاء 25 فبراير 2015 - 20:56
pourkoi wafa bank monopolise le service.c est injuste où est la concurrence
116 - moha الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:01
هذا هو بنكيران وحكومته
لا يفكر ابدأ في الناس اللي عاطلة عن العمل وعايشة من المواقع الاجنبية
لا حــــــــــــــــــــول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
117 - hamou الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:04
Aucune source de l'information et sans susciter des explications de office des changes. Pour moi c'est un manque de professionnalisme du journaliste qui a créé une panique chez les utilisateurs de paypal
118 - brahim lachgar macdawne الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:04
ورب الكعبة إنه لعيب وعار . ها علاش الشباب كيهربوا من المغرب بغين الشفارة والقتالة هما اللي غادي يكونوا منهنا القدام . اللي بيطالي مسكين أومعول عل الأعمال ديالوا فالأنترنيت آشنوا يدير ينتحر، بغاو يحاربو البطاقات الإئتمانية المجانية ، مغاتجي فيهم غير هما
119 - Chouaib Benj الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:07
البنوك لي سمعهم وقفو هاد نوع من الخدمات يقولو هنا نبات, الله يهدي ما خلق و صافي, و الله يعز البنوك الاجنبية تايسيفطو ليك لاكارط حتى الباب, و منهم لالاهم بايونير
120 - عبد الكريم الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:19
السلام عليكم.
ااﻷبناك هي التي تمتنع لأن المبالغ المرسلة من قبل paypal تسجل بالدرهم مباشرة في حساب المسرل اليه دون المرور من خانة الصرف و بذلك يفوت على اﻷبناك إستخﻻص العمولة التي تأخذها عن التحويﻻت القادمة من الخارج.
121 - مغربي الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:22
مع ان هؤلاء الشباب يدخلون العملة الصعبة الى البلاد في المقابل لا نرى اي مجهود لتحسين مستوى الخدمات المقدمة لهم بل العكس ؟؟
122 - ياسين الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:23
حنا لصوتنا على هاد بنكيران السيد كيعرف ها الخصومة و المناوشات في البرلمان
من نهار جات هاد تاحكومة و انا كنسمع الزيادات و غادي يرفع الدعم عن الغاز
نتوما لختاريتو هتد الحكومة سمعتو حزب اسلامي يسحب ليكم صافي
123 - amine-sefrou الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:32
انا عاد دوزت شي فلوس نهار 30 يناير اوصلني نهار 20 فبراير لحسابي في الشركة العامة
واش هادشي عاد تطبق؟؟
ولي دوز شي فلوس ومزال كيتسانا فهوم يوصلو !!!! مشات على عنيه عجاجة ؟؟
124 - حسن الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:32
هاد الناس مبغينش يفهو ان مستقبل التجارة هيا التجارة الاكترونيا هؤلاء الاغبياء الا يعرفون ان من اسس الصناعة الصنية الحديثة هو ملك موقع علي بابا وهو الان من اكبر اغنياء العالم ايها الاغبياء هل تعرفون كم شاب مغربي يعمل عبر الانترنت وكم من العملة الصعبة يدخلون للبلاد سأرحل قريبا من المغرب وسأسمع في اعلامكم عن هجرة العقول و الكفائات
125 - hakim dades الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:43
toujours pareil même avec les carte visa étranger pour recharger ma carte ici !!!
126 - brahim الأربعاء 25 فبراير 2015 - 21:52
جل المسؤولين يؤمنون بقولة:سيأتي زمان تعرض فيه المال على أخيك ويعرضه هو كذلك عليك لأن المال لن تكون له قيمة,لهذا فهم يخشون من عزوف الشباب على الفلاحة والسياحة,والله أعام،فقط للتخفيف عن إخواني المتضررين
127 - نعمان بيبال الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:02
لا أدري كيف لمسؤولين أتخاد هدا القرار الجاحف , بأي منطق إتخدوا هدا القرار ؟

كيف للأبناك ان يتم منع أستقبال أموالهم من البيبال في حين البنك التجاري وفابنك أعلن مند مدة قليلة حصوله على عقد حصري من البيبال ؟؟
هل اشم رائحة هنا ام يتهيأي لي الامر ؟
دهبت اليوم صباحا الى بنكي الدي اتعامل معه لا داعي لدكر اسمه فهو لا يستحق الامر حتى , سئلت الموظف المكلف صدمني صدمة أكثر من القرار انفسه لا يعرف ماهو البيباااااال , و كيف لك حصولك على دلك المنصب ؟ لا تعرف شيئااا من الاساس . سئلت عن مدير البنك لكن لم أجده -_- . قالوا لي في رحلة عمل و سوف سكون متوفرا يوم الاثنين .
صراحة هناااك الالاف المشاكل التي نعاني منها كمغاربة و قاطنين في هدا البلد أولهم البطالة و ضعف التمدرس و المحسوبية و الزبونية و الرشوة .. الخ
و لا نعير الامر اهتمام أغلبية الشباب مثلي دهبو في اتجاه المعاكس و هو العمل خارج البلاد من خلال العديد من المنصات كادسنس او فريديوم , او البيع و الشراء ايباي او امازون , او الافلييت كــ كليكبانك و نتحصل على لقمة العيش حلالا طيبا , و هاهم اليوم يسحبون منا لقمتنا التي اجتهدنا من أجلها ,
حسبى الله
128 - سعدني الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:02
Je propose à Hespress de reserver une rubrique speciale et permanante pour le e-commerce au maroc,car il me semble que ces gens qui nous gouvernent ne savent même pas de quoi il s'agit et que nos jeunes vont continuer de souffrire à cause de l'ignorance de ces responsables,nous savons tous qu'il y a d'immense opprtunités d'affaire en ligne et que les marocains ont pleinement le droit d'en profiter à condition qu'ils le fassent avec toute légitimité,et je sais encore qu'ils ont beaucoup à dire à ce propos . c'est pour cela que je demande vivement à Hespress de le faire, une occasion pour pour vous aussi pour obtenir encore plus de traffique à votre site car ils sont trés trés nombreux les gens préoccupés par ce domaine .personellement qu'il vont au diable avec leur Paypal puisque il y tant d'autres solutions,mais c'est par principe et d'autant plus que ces notre droit que nous voulons parler et discuter et faire écouter notre voix à nos responsables
129 - akram الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:04
la prochaine fois pour voter il faut choisir des .....intelectuels
130 - من بلاد التخلف الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:20
ماهو المصدر لو سمحتم
لا نريد كلام اعلام تافه
نريد حقائق ماهو مصدر كلامكم
131 - فضولي الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:20
Vous creez sur internet un compte en $ US , VISA ou MASTERCARD prepaid offshore. Vous transmettez le payement par PAYPAL a votre compte offshore et vous recuperez au Maroc sur un distributeur automatique et
vous dites a l'office des change to GO TO HELL!!!
132 - Fyanix الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:31
أنا باغي نعطي لبلادي، و بلادي عاطياني بالظهر !
حسبنا الله و نعم الوكيل، حسبنا الله و نعم الوكيل، حسبنا الله و نعم الوكيل ...
خلّاوها ناس الغيوان : عايشين عيشة الذبانة فالبطانة ! واشمن فرق بين نتا و نتا و أنا !
133 - abousala الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:48
Enfin on decouvre l arnaque un petit exemple pratique j ai un riad a marakech un cite internet mes clients touristes reglent leurs reservation via le pay pal or mon compte banquaire est domicilie en france la transaction est correcte le service aussi alors le fisc marocain est berne pas d impots une perte ennorme pour les marocains allez a marakech menara pour constater le nombre de riads transparents qui avalent des touristes sans payer un rond bref les devises restent a l etranger et le petit peuple regle la tva donc avant de s enflamer voila l arnaque qui dure depuis longtemps enfin voila la verite et merci un journaliste marocain pro en france
134 - mohim الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:56
ان كانت الفائدة اقل من المصلحة فليكن ذلك والمصلحة لابذ لها من تضحية. والضحية لابد ان تكون غير مؤهلة لخوض غمار المهمة.
135 - hassan الأربعاء 25 فبراير 2015 - 22:58
لديا دولارات في باي بال أشترري منها من الأنترنت
أعتقد خصالرة للمغرب من العملة اللصعبة
136 - المفكر الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:00
هناك مشاكل كثيرة ستنتظركم
الان تم منع استلام المال من بايبال لدى البنوك المغربية
وكل من يقول الحل بايونر .. بايونر لايمكنك تفعيل بها البايبال وحتى عند استلام المال من موني بوكر او بايبال تاتبقى الفلوس تما مبلوكية حتا تعطيهم اثبات شكون اللي سايفط ليك ومنين جاتك الفلوس .

ساقول لكم حل لعل وعسى يفيد بعض الاخوان .
اللي عندو الفلوس في البايبال ممكن يدوزهم فشي محفظة فشي موقع ديال البيع ومن تم يسحبهم ببايونر او اي بطاقة اخرى او لا يدوزهم لموني بوكر ومن تم يسحبهم من البنك .

وكذل اللي عندو حساب في قوقل ادسنس

في خباركم قريبا غادي يبلوكيو ويسترن يونيون و يكون الاستلام فقط بتحويل الكتروني .

خلاصة القول
غاديا الوقت وكاتزير
اللي لقا يخوي هاد البلاد يخوي حتا يدير لاباس
137 - ما مسوقش الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:07
الله يخلف على الابناك الامريكية خصوصا شركة payoneeer
138 - ملحد ريفي الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:10
لكل من يهمه الأمر أنصحكم باستخدام موقع payoneer التابع لبنك bank of america العملاق الذي يرسل الى مستخدميه بطاقة ائتمانية عالمية تصلك الى بيتك أولا بدون مقابل وبدون أن يكون لديك اي فلس في حسابك عندهم وعندما تصلك البطاقة يمكنك استقبال الأموال في حسابك من بايبال حينها يقتطعون ثمن البطاقة السنوي الذي هو 25 دولار فقط. أنا مضارب محترف في البورصة أستخدم هذا البنك الرائع منذ أكثر من سنتين واستقبل فيه أموالي التي اتلقاها في بايبال. واسحب اموالي بواسطة بطاقة بايونير من الصرافات الآلية في مليلية لأن ضريبة السحب اقل قليلا من المغرب. لكني جربت السحب في أحيان كثيرة في صرافات المغرب واشتغلت البطاقة بدون اي مشاكل
139 - abdallah الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:18
انا طالب مغربي احصل على مصروفي من ربح من انترنت ولكن لم اتعامل مع البنوك المغربية اتعامل من بنك بايونير مند سنتين بقتطاعات مقبولة صراحة هناك من يقول ان البنك صهيوني ولكن بالنسبة لي فهو ارحم من صهيونية الاباك المغربية التي تعمل تقبا في حسابك تجعله يتناقص اوتوماتيكيا بدعوى مصاريف و تنابر
عاى المغرب تطوير تجارة الالكترونية فهي ايضا مجال لجلب العملة الصعبة
140 - skouzaman الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:25
بعد شهر من الزمن سيعلمون انهم فقدوا الكثير من العمله السهله وليست الصعبه بالنسبه لهم وبعدها سيرجعون الخدمه هنا الاتعودون الا بعد ان يعرضوا خدمات احسن مده استقبال المال لاتتعدى اسبوع مثلا (بالطبع فالاموال القادمه من الخارج لابد ان تعرض على هيئه رقابيه ماليه) ارغموا البنوك على الاشتغال هذه المحادثه لابد ان تكون مع موضفي البنك لامجال للنفاق و القول ان الخدمه مزيانه بصراحه لابد ان يخلق الشباب الذي يشتغل في النت جمعيه او ماشابه تكون الدرع الحامي لهذه الفئه،هي فكره لمن يهمه الامر في فتح باب رزق و التوسط بين البنوك و الزبناء من شغله من النت ايّا كان، الامر بسيط ومفيد لكلا الطرفين اتمنى ان يحصل هذا منذ زمن طويل بالاخص ان في المغرب نسبه ليست بسيطه تشتغل على المضاربات في البورصات العالميه وتجني اموالا ليست بسيطه فبعد محاولات باءت بالفشل منذ 2001 لانشاء شبكه خاصه بنا كمضاربين قررنا النزوح من بلادنا لابد للحكومه او القائمين على المجال الاقتصادي ان يسهلو من الشروط و فتح الباب دعوا الناس تشتغل دعو الناس تعيش دعو الناس تربح اموالا من شغلهم الذي يغنيهم عن وضيفتكم بل ويعينكم في ميزانكم العجيب ؟!!!!!
141 - Ali الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:27
ولله العظيم إلى حشومة بالله. انا راه مشاو ليا فلوسي دابا بعدما كنت كترزق عالله. الواليد ديالي مريض كيدير دياليز! منين غادي نجيب فلوس دابا انا؟ نمشي نبيع المخدرت ولا نسراق الناس. و كون غير علمونا هاد الكفار المنافقين عباد الشمس و الاوثان بهاد القرار الخيب من قبل. ساعة هما دارو لخدام ليهم بلا ميقولو والو حتى مشا المواطن مسكين باش إجبد العرق ديالو من البنك و لقا بلي الفلوس مكيدخلوش لهاد بلاد الاسلام و بزاف عليه الاسلام. انا عاوت هاد المشكل لصحابي في دوال امريكا و ماصدقونيش قالو ليا راني غير كانكدب ولا غالط قالو هاد القرار ميمكن تا دولة ديرو حيت مكينا تا دولة مبغاتش الفلوس باش ادخلو ليها. ولكن صدق من قال إذا كنت في المغرب فلا تستغرب. إوا سير نتا نتاحر هيا هاديك دابا. لا إله إلى لله محمد رسول الله اللهم إن هذا منكر
142 - ايوب الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:29
لا حولة ولا قوة الا بالله. مفهمتش بلاصت ماخاسهم يشجعونا حنا ك تجار عن طريق الانترنت، هوما كيمنعو علينا طرف د الخبز. مفهمتش ساد عليك فداركم و كتخدم ومامحاشيها لتا واحد ومامبعدينش منك معرفتش اش بغاونا نديرو فهاد لبلاد؟ واش نسرقو؟ تفو على بلاد. ديك روح المواطنة وحب لوكن خليوها عندكم وانا ماشي مغربي. انا بغيت غي نخدم ونصور فلوس نهار
143 - Youssef الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:29
السلام عليكم

مكتب الصرف للصوص فقط، لقد استعملت الأبناك المغربية مرة واحدة و تمت سرقة مبلغ 3500 درهم سنة 2010 أظن،

المهم بالنسبة للمغاربة أنصح باستعمال Payoneer مصاريفها أقل من الأبناك المغربية و متاحة للجميع فقط ببطاقة التعريف الوطنية، و تقبل في جميع الأبناك و بإمكانك استخراج 2500 دولار باليوم، كما توفر تحويل دولي بعملة الدرهم و صرف الدولار بعمولة أفضل وتصل إلى الحساب في 48 ساعة عكس التحويلات العادية بين 6 إلى 15 يوم

في النهاية Payoneer + Paypal = الحل

و السلام عليكم
144 - Soufiane الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:31
يوجد حل التجاري وفابنك تمت بينها شراكة وبين بايبل لهذا عليكم تغيير ابناككم بالمغرب بنك التجاري وفابنك لاستقبال اموالكم، المشكلة ان من لديه بينير ويريد ربطها ببايبل فبايبل انهت شراكتها مع بنك بايونير لهذا الحل الحالي تغيير بنككم ببنك التجاري وفابنك والله ياخذ الحق فللي كان حيلة وسباب قالك المغرب كيزيد القدام فين هو هاد النمو مكرهوش كون دفنونا بالحياة الله ياخد الحق
145 - TAIB الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:33
salut,
j'espère que c'estpas vrai ....
146 - benadam الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:34
اخي ان وصلت الفلوس الي بطاقتك سوف تستلمهم ولاكن مرة اخرى لن تستطيع ارسال الامول من باي بال الي البطاقة اما من حول الامول معطلة يعني يوم صدور القرار المخزني المتخلف فلن تصل النقود سوف ترجع الي الباي بال.
الان علينا دعم حركة 20 فبراير والخروج للشارع لاسقاط هدا النضام المتخلف وارجاعه من حيت اتى مند 1200 سنة
لابد للاتحاد نحن الشباب عبر مواقع التوصل لدعم حركة فبراير لان الامر يخص ارزاقنا ,
147 - hafid الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:35
je viens de lire cette article je ne trouve pas les mots pour vous decrire ce que ej ressens on est tombé bien bas al hamdullah 3ala koli 7al
148 - networker الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:40
اجد صعوبة في فهم ما يجري، كيف لبلد يدعي مسايرته للعولمة و الانفتاح و استقطاب الاستثمارات الاجنبية و اطلاق الاوراش الكبرى و "مهرجان" التنمية البشرية ان يقبل على تدبير مماثل...لا يمكن ان يحصل هذا الا في دولة خارج التاريخ.....
149 - الحــاج عبد الله الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:44
قبل إطلاق العنان للنقد من طرف الغوغاء التي تجرنا دائما الى قاموسها العدمي والكلام عن "الظلم" و"المنع" و"الحرمان" الذي تفبرك منه مظلومياتها الغبية من محظ أدمغتها الصغيرة، وتبدي رأيها كالرويبضة في أمور تجهلها ولا تفقه فيها أي شيئ ... لابد أولا قبل إبداء الرأي أن نعرف سبب هذا الإجراء، ولابد أن ننطلق من فكرة أن هناك سبب وجيه ومنطقي دفع مكتب الصرف للقيام لتوقيف التعامل مع شركة البال بايل.
ولكي يكون الخبر مكتملا يجب على هيسبريس قبل نشر الموضوع استفسار مكتب الصرف أولا ليكتمل الخبر لإفهام الغوغاء.
150 - youssuf الأربعاء 25 فبراير 2015 - 23:46
to (84 - هشام) you are either a stupid or selfish rich boy who do not care about the poor young self business men!! how dare r you, talking about the effictivness of PAyPal
151 - السلاوية الخميس 26 فبراير 2015 - 00:14
انا باش تيقاضي عليا بايبال مللي تينصب عليك شي واحد و تتقدم بشكوئ و في الحين تيرد ليك فلوسك وتيعمل متابعة وتحقيق في القضية....راه عاد توصلت بفلوسي شكون للي قاليكم وقفوه!???
152 - Mehdi Marjane الخميس 26 فبراير 2015 - 01:03
Notre glorieuse contrée est dirigée par des absents. De temps à autre quand l'un d'eux se présente, et bien il exécute avec dictat, les ordres de l'empereur de la Corée du Nord.
153 - نورس الخميس 26 فبراير 2015 - 01:09
واش هاد البلاد ما يخدمونا ما يخليونا نخدمو على راسنا ؟ وكلنا الله وجلسنا الارض فلي كان حيلة وسباب باش تم المصادقة على هذ القرار الغير عقلاني
154 - mohamed asmat الخميس 26 فبراير 2015 - 01:15
بصراحة هدا القرار غير صائب بتاتا ولا يحق لأي واحد منع تحويلات بنكية من بايبال .
نعرف أن المقايضة تعتبر امرا مهما في عالمنا الحالي وأي فرد يتعامل مع الآخرين , ف بايبال هي الوسيلة الوحية للتعامل مع الأجانب عبر الأنترنيت
ونعرف أن معظم شباب المغرب يتقاضون رواتبهم الشهرية من الأنترنيت فكيف عرقلة شيء ايجابي بالنسبة للمواطن .
كل تحديات وزارة المالية هو الإرهاب
وهدا ليس هو الحل الأنجح لإيقاف هده الظاهرة
155 - Wanamali الخميس 26 فبراير 2015 - 01:38
A Mr le journaliste Pro de France abousala 134, il parait que tu es aussi ignorant que le responsable qui a emis cette decision et vous appartenez vous deux a une ere revolu, Si le proprio de ce Riad decide de faire des transaction a l'etrager au lieu du Maroc c'est qu'il y'as de forte Raisons primo, et c'est parce que c'est plus pratique secondo, et il n y'as pas d'autre choix , au lieu de comprendre ce qui se passe et de bien te documenter car il y'a des milliers de jeunes marocains tres intelligents qui ne cherche pas un emploi chez l'etat et qui gagnent leur vie et dignement sur internet ..tu ne voie que la moitié vide en criant au scandal et à l'arnaque de ces quelque Riads..j'ai jamais quitté le Maroc et je fais mes transactions sur les Usa, ou est le probleme?on appartient a un pays capitaliste qui a un system financiers qui appartient aux année 40,c'est pas une poignée de decideurs qui appartiennet a l'ere jurassique qui vont stopper notre biz..a bon entendeur!
156 - Donblanco الخميس 26 فبراير 2015 - 02:07
Seriously, WTF.
What a dumb decision.
God bless America
157 - عبد ربه الخميس 26 فبراير 2015 - 02:47
نحن أصلا متخلفون في هذا المجال وكنا ننتضر تحسين وتعميم الخدمة على جميع الأبناك.. ؟؟ سبحان الله
158 - ١محمد١ الخميس 26 فبراير 2015 - 02:49
تعقيب على ما قاله من يسمي نفسه "الحاج" عبد الله تعليق رقم 150

أقول لك أن من سميتهم غوغاء أتشرف أن أكون منهم لأنهم يدافعون عن حقوقهم الأساسية

إسمح لي أن أقول لعقلك "الكبير الغير غوغائي" أنه لو كانت هنالك مشاكل أمنية و غيرها في PayPal لتم إيقافه في باقي الدول وخاصة الدول التي تمنع التعاملات الالكترونية المشبوهة مثل الولايات المتحدة و هذا لم يحصل في مجمل دول العالم

أعتذر منك عن جوابي "الغوغائي" لكنه لا يوجد مبرر لهذا المنع...

و من منع استخدام PayPal سيقطع رزق الآلاف من المغاربة
159 - master talal الخميس 26 فبراير 2015 - 03:36
حرام حتى الباب لي تفتح لشباب بغواسدوه خصناديمانكونوشومورانقرونتعلموونشوميو اوالي عتمد على راسو اوطفو
اديروليه حيصار بلفن لله كبير لي خلقنا قدر بينا او رزقنا نشاء لله بزمن اي واحد.
160 - من مدينة هيوستن, تكساس الخميس 26 فبراير 2015 - 04:38
أنا مغربي,
- المغرب طلب من البنوك باش مايحولوش فلوس من بايبال ل بنوك مغربية
- المغرب إذا شي واحد في أمريكا رسل شي ملابس لأطفال العائلة عبر البريد يطلبو من المستلم في المغرب ب 700 درهم جمارك مع العلم أن ثمن الملابس لا يتعدى 50$. *** و الحوايج يرجعو حتى ل أمريكا
- الشعب المغربي و الله لا أراه إلا مُحَاصَراً حصاراً قاتلاً
الله يهديكم و لا يدهيكم
و الله يكون فعون الشعب
- أما مول التعليق 7 rachid
ف Prepaid Debit Card كايطلبو منك Social Security Number و حتى الأبناك كايطلبو منك سوشل سيكيوريتي نمبر
يعني خاص المغاربة يشوفو حبابهم و صحابهم اللي في أمريكا و يرسلو ليهم المبلغ في بايبال
اللي في أمريكا غادي يحول المبلع للبنك ديالو و يرسلها ليكم في المغرب مع مونيكرام الرسوم راها 9 دولار للإرسال إلى المغرب
ربما ماتفهموش غانفهمكم:
انت رسل لي المبلغ في بايبال و أنا غانجبد المبلغ و غانرسلولك في مونيكرام الرسوم ديال مونيكرام راها 9 دولار
أنا ماكاندويش على راسي أنا عا عطيتكم مثال:: ختارو صحابكم أو العائلة
سلام
161 - bazoula الخميس 26 فبراير 2015 - 05:06
ecoute ne parle pas avec le gouvernement de sa majeste.envoye des lettres pour paypale qui est une part de google qui a le budge pour faire un avocat pour vous au pres des trebunale mondiale. la plus part de nos responsable on des compte en suisse et personne ne leur dit rien.
faire une page a l internet qui expose les transfere de devise des rich a l etranger.
l achat des voiture chick de l etrange.
terrain gratuite pour faire des supper marche.terrain agricole ou les travailleur sont des soldat qui sont paye par la taxe des marocain.
ou sont les etudiant du droit pour oppose a ces lois faite par la plane de banane.
je suis comptent de ne pas etre un marocain qui vie au maroc
vive les marocain du monde
alah alwatane la famille
162 - god bless america الخميس 26 فبراير 2015 - 07:15
انا ساكن فامريكا ؤداير للوليد American express على حسابي كيشري بيها لي بغا ؤالبنوك المغريبية لهلا يوصلنا عليهم
163 - إنا عكسنا الخميس 26 فبراير 2015 - 08:01
هل يريد مكتب الصرف رفع ضرر أم جلب منفعة ؟ ما فائذة المنع ؟ وما السبب؟
سبحان الله ،أغلقوا أبواب الرزق في الوطن ،ويحاربون من يكد ويجتهد لجلبه من خارج البلد ، يوعدون الناس الفقر، ويكرسون حياتهم على المنع ،منع كل منفعة للبلاد والعباد.
164 - عاطل متضرر الخميس 26 فبراير 2015 - 09:58
الدولة تطبق علينا المقولة
الزلط كايكتف العفاريت
165 - رشيد الخميس 26 فبراير 2015 - 10:33
يمكن استقبال الاموال من بايبال لكن الان ينحصر على التجاري وفابنك بعد توقيعها اتفاقية مع بايبال ، اي ان هذه الخدمة تبقى حصرية على التجاري وفا بنك و للاستفادة من هذه الخدمة ما عليكم الا التوجه الى التجاري وفابنك و ان تسالوا عن service attijaripaypal ولا داعي للقلق لانها خدمة ممتزة تسهل نقل الاموال و تسيير رصيدك البنكي a domicile حظ سعيد للجميع
166 - ayoub الخميس 26 فبراير 2015 - 12:05
بطاقة بايونير ايضا لم تعد تفعل البايبال !! واغلب من كان ربط بايونير بحسابه بايبال ثم ازالة الربط
167 - amine الخميس 26 فبراير 2015 - 13:02
باي باي باي بال
En raison de la propagation d'Ebola nous avon perdut la coupe d'afrique !
En raison du terorisme et des règlement imposer par l'Union européenne nous avont perdu Paypal.
ce n'est pas un drame. l'alternative est simple il sera toujours possible de migrer vers une banque Americain en ligne avec une carte Visa ou Mastercard n les perdent seont les banques C’est cela qui va changer la donne.,
168 - JAWAD الخميس 26 فبراير 2015 - 13:48
خبر مؤسف ومحزن لاكن لن أسكت عن هادا إن كان للتجاري وفابنك علاقة بالموضوع لدي دفعات ب 320$ في طور التحويل ما مصيرها ?
169 - Hamid الخميس 26 فبراير 2015 - 15:30
try to have account in ''PayOwneer''
170 - imad الخميس 26 فبراير 2015 - 18:31
j'ai un virement de $825 en attente !!!!! et un virement de $297,99 terminé au paypal et au lieu de le verser sur mon compte my ecard, ils ont cotisé 15dhs sur compte courant et environ 7 dhs sur le compte de my ecard. et le pire ces fonds ce sont mon chiffre d'affaire de mes ventes de la semaine dernière
171 - traider الخميس 26 فبراير 2015 - 18:51
من لديه مشكل في الدفع أو السحب من الباي بال أنصح بالتعامل مع موقع خدمات أربع وعشرين ساعه services24h
بامكانكم الشحن و الدفع و السحب بكل سهوله
172 - علاء الخميس 26 فبراير 2015 - 19:49
تبا لهكذا قرارات غبية, يكرهوننا في وطنيتنا.
173 - Ouarzazazi الخميس 26 فبراير 2015 - 20:39
PayPal avait commis une grosse erreur en passant par AWB pour son service de rapatriement, pour les USA ou Europe, la possibilité est facile car on ajoute le RIB ou la carte pour pouvoir virer en quq clicks les gains de PayPal tant dis que ua Maroc il faut passer par le miserable site internet d'AWB et leur application des années 90. La je parle de la 3eme partie qui est AWB entre le client et PayPal, il faillait pas passer par AWB car ils ont bcp de porblemes dans leur systeme et ils n'arrivent pas à les corriger MEME leur HELP DESK et service informatique sont loin de corriger certaines erreurs. B
174 - med pourquoi pas الخميس 26 فبراير 2015 - 21:33
pourquoi tout ca
on veut que l'Etat nous aide et simplifie pour nous au lieu de faire des bêtises
c'est horrible pour les chômeurs techniques
donnez nous le remplaçant
ou bien laissez nous tranquille


bravo pour nous tous
175 - Indépendance financière الجمعة 27 فبراير 2015 - 11:45
اليس بايبال يضخ بعملة التي ليست بالهينة للمغرب ، هذا قرار ليس بحكيم
176 - ايمان الجمعة 27 فبراير 2015 - 20:52
سمعت مرة ابن كيران يقول ان هناك مورد اخر ضريبي لا تستفيد منه الدولة ولكن لم يجدوا له حلا وهو الاموال التي يحصل عليها الشباب المغربي من عمله بواسطة الانترنت، يعني ما يخدمهم ما يخليهم يضبروا على راسهم والله لقد ضيقوها كثيرا على الشباب المغربي لا اعرف ماذا يريدون منا اموال كثيرة تهرب ولا من ينبس ببنت شفة واموال تعب فيها اصحابها وسهروا الليالي يحاربون بكل الوسائل في حين ينعم اللصوص ويقال لهم عفا الله عما سلف
كفا تضييقا على ابناء الشعب الذي لم يجد له من ياخد بيده في بلد باك صاحبي
تعالوا لتروا يامن تتهمون الشباب المغربي بالاتكالية وانه يحلم بالوضيفة كي ينام فيها انظروا كيف يحارب الشباب في رزقهم اينما حلوا وارتحلوا في المشاريع الصغيرة ضرائب واخر ما جادت به قريحة الحكومة والمخزن المغربي الوقوف في طريق من اجتهد في ايجاد حلول بعيدا عن حل الادمان والسرقة ووووو
لك الله يا شباب المغرب
177 - khalid السبت 28 فبراير 2015 - 02:11
paypal make it easier, to get your money or to buy something from internet, but there are many other ways we CAN KEEP DOING WITH IT WHAT WE ARE DOING no matter what, you fucking retarded MOROCCO GOVERNMENT
178 - karim الاثنين 02 مارس 2015 - 11:39
Bonjour à tous les Marocains,

Si vous voulez dépasser ce blocage, il existe une solution pratique pour ne plus dépendre des banques marocaines pour vos transactions avec Paypal et elle s'appelle: Payoneer

Payoneer vous envoies une carte de débit liée un compte virtuel accessible sur internet, il est possible de retirer votre argent sur Paypal dans seulement 2-3 jours. La carte de débit de Payoneer marche très bien au Maroc et vous pouvez retirer votre argent auprès de n'importe quel distributeur qui prend en charge le système Mastercard.
179 - info fiable الخميس 19 مارس 2015 - 00:07
salam ikhwan , rah hta payonner ca marche plus sur paypal puisque c'est desormais bloqué aussi , on est coincé au maroc
cette decision de paypal est nouvelle , tous les virements encours vont etre bloqué
180 - Driss الثلاثاء 26 ماي 2015 - 18:50
السلام عليكم و رحمة الله
لا يسعنا أن نقول إلا لا حول و لا قوة إلا بالله
اللهم إنا مغلوبون فانتصر
زعما ما نديرو ولاد حنا ما نتزوجو ما نعيشو واش غي شفنا شويا الضو بغيتو تطفيوه ؟ ما بقا غي الديرولنا كونتور فصدرنا و نخلصو على شحال كيدفع القلب ديال الدم هادشي اللي بقا
181 - Younes الأحد 26 يوليوز 2015 - 02:30
Hi All Moroccan
PayPal don't accept Payoneer ,So the best solution is Neteller but it isn't a free card you can buy it from you (13$)credit card VISA MaROC
best regards
Younes
182 - ماركتر الاثنين 07 شتنبر 2015 - 16:58
أنصح الاخوة المسوقين و أصحاب الخدمات و العمل الحر بالهجرة مثل ما فعلت أنا هذا البلد لا يحترم الكفاءة المحلية بل يدعم الغبي.
يمكنك العيش في أفقر دول اسيا و ستتمتع بجميع الحقوق, و ستحصل على صبيب انترنت أقوى بكثير من هنا و جهاز كمبيوتر صناعة محلية بكفاءة عالية ... تطبيب بمسويات عالية, تدريس أون لاين, عمل أون لاين, تأسيس مشاريعك في ليلة واحدة... نعم ليس حلما بل حياة تناسب تطلعاتنا بعيدا عن باك صاحبي و التمييز ...و و و و و و ... الحمد لله أرض الله واسعة,
183 - عبد المنعم الاثنين 07 دجنبر 2015 - 15:49
السلام عليكم
ما فهمتش علاش هاذ القرار تم اصداره رغم ان الدولة ستخسر دخول العملة الصعبة اضافة لمشكل البطالة التي تعاني منه وبهذا سيزداد العاطلين والله يحضر السلامة وصافي.
المجموع: 183 | عرض: 1 - 183

التعليقات مغلقة على هذا المقال