24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

19/09/2018
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1013:2616:5019:3320:48
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

ما هو المطلب الأكثر أولوية في رأيك؟
  1. مساطر إدارية تعيق تفعيل صندوق التعويضات لضحايا مافيا العقارات (5.00)

  2. أول خط جوي مباشر يجمع قريبا الدار البيضاء ومطار أنديرا غاندي (5.00)

  3. جبهة تطرح خمسة سيناريوهات لإنقاذ "سامير" وتطالب بجبر الضرر (5.00)

  4. الهند تقترب من تجريم الطلاق الشفهي "بالثلاث" (5.00)

  5. النقاش اللغوي حالة شرود وانفلات عاطفي (5.00)

قيم هذا المقال

2.50

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "التجاري وفا بنك": هذه مميزات PAYPAL في مجموعتنا البنكية

"التجاري وفا بنك": هذه مميزات PAYPAL في مجموعتنا البنكية

"التجاري وفا بنك": هذه مميزات PAYPAL في مجموعتنا البنكية

أكدت مجموعة "التجاري وفا بنك" أنها وضعت جميع التسهيلات لفائدة زبنائها المستفيدين من خدمات الأداء عبر الأنترنت PAYPAL، والتي أطلقتها قبل ثلاثة أشهر من الآن، لتكون بذلك أول مجموعة بنكية في المغرب تطلق هذه الخدمة المتوفرة في أكثر من 203 سوقا عالمية ويستخدمها أكثر من 172 مليون مستعملا عبر العالم.

وأكد مصدر مسؤول في المؤسسة البنكية الأكبر بالمغرب في تصريح خص به هسبريس، أن "التجاري وفا بنك" يعمل منذ إطلاق هذه الخدمة الجديدة إلى جانب مكتب الصرف، لذلك فإن جميع الإجراءات والتسهيلات التي يقترحها البنك على زبنائه تتماشى مع قوانين مكتب الصرف.

كما أن "التجاري وفا بنك" يقول المصدر ذاته أطلق قسما جديدا متخصصا في خدمة "الباي بال"، وهو القسم الوحيد في المغرب الذي يمكن الزبناء المغاربة المالكين لحسابات "باي بال" من الحصول على أموالهم القادمة من الخارج مباشرة في حساباتهم البنكية دون الحاجة إلى بطاقة بنكية.

وأضاف نفس المصدر أن "التجاري وفا بنك" يشتغل وفق قوانين مكتب الصرف، لذلك فإن حسابات "الباي بال" بالنسبة لزبناء التجاري وفا بنك والمنخرطين في خدمة "التجاري باي بال"، يتم تحيينها بشكل أتوماتيكي حسب المدة التي حددها مكتب الصرف وهي ثلاثين يوما.

كما أن خدمة "التجاري باي بال" تتيح لزبنائها من أصحاب حساب "باي بال" أن يتوفروا على 70 في المائة من قيمة حساباتهم بالعملة الصعبة، ذلك أن الاختيار بين الدرهم أو العملة الصعبة يتم عبر الأنترنت من طرف صاحب حساب "باي بال" حسب حاجياته المالية.

ولفت المصدر المسؤول في "التجاري وفا" إلى أن خدمة "التجاري باي بال" التي تمكن من تحويل قيمة الأموال من "باي بال" إلى حسابات "التجاري وفا بنك" مباشرة تتوفر على مجموعة من الميزات مقارنة بالبطائق البنكية، ومن بينها أن الزبون ليس في حاجة إلى بطاقة بنكية دولية من أجل إجراء عملية التحويل.

بالإضافة إلى تقليص مدة تحويل الأموال إلى حساب في "التجاري وفا بنك" إلى خمسة أيام، إلى جانب تقليص رسوم التحويل إلى 0.125 من قيمة المبلغ المحول.

إلى ذلك تعتبر كل من السياحة، والأنشطة اليدوية بما فيها الصناعة التقليدية إلى جانب خدمات الترجمة، أكثر القطاعات استعمالات لخدمات "باي بال" في المغرب، حسب ما كشف عنه نفس المصدر.


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (34)

1 - القعقاع الثلاثاء 03 مارس 2015 - 05:13
ان الخدمات البنكية المغربية تعتبر اغلى 12% بالاضافة الى 3 في المئة لبايبال يعني زد على دلك ربما الضريبة على الدخل او تنبر بالعربية تاعرابة ان الملك يتوفر على حساب بي 10 ملايين دولار فلو تعامل مع الابناك المغربية سوف ياخدون له 1 مليون دولار لكي يقومو بادخال حسابه ان هدا منكر و من الان تعرفنا على لمادا العملة الصعبة لا تدخل الى المغرب و ارجو ان تدخل الابناك الاسلامية التي سوف تقطع ضهوركم يامعشر الربويين فالبنوك الربوية في دول كامريكا لا تفرض عليك اية اداء واجبات فتح الحساب مادمت تتوفر على رصيد يفوق 15000 درهم و تقوم باعطائك بطاقة تسترجع بها 5 في المئة من المباليغ المصروفة في تبضع الالات المنزلية اما بايبال فهو يمنحك قرض بدون فوائد لمدة سنة شريطة الادا ء في الوقت والابناك المغربية مادا تعطيك لتفرض عليك هده النسب العالية لاشيئ وانما هي كالمنشار
2 - Ahmed الثلاثاء 03 مارس 2015 - 05:44
Please consommer marocain et ne fait pas le tourisme à l'extérieur du pays fait le dans notre propre pays la pellouse n'est pas plus vert aileurs chaque dirhams dipensé dans notre pays est un investisment qui va revenir en double à nous et à nos enfants et nos générations d'avenir et chaque dirham dipensé dans des produits des autres pays ou dans leurs tourisme est un dirham perdu .. L'économie de notre pays va croitre les années à venir et on verra l'emergence d'une classe moyenne qu'il aura bouceaup d'argent entre les mains à dipenser donc soyons des consommateur intelligent et céder au fort publicité et les belles mots sur les autres pays et leurs produits mais jouer le jeu avec eux et faire attirer les autres à dipenser dans nos produits et notre pays
3 - شمس الدين الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:28
تسهيلات حبا في سواد عيون العرب
4 - zakaria الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:15
لمادا كتبتم 0.125 راه بزاف. راها 12.5% مخلصين الضريبة على القيمة المضافة مثلا؟؟
5 - مواطن الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:29
هدا يسمى احتكار للخدمة باي بال . لن تكون هناك اي منافسة بين الابناك
و هدا هو المشكل . هده الشركة ستقوم بأي خدمات قد لا نرغب فيها فقط لان
ليس هناك خيار و ليس هناك ابناك تنافسها .
6 - خالد الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:51
كم تبلغ رسوم فتح هذا الحساب؟
7 - samran الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:11
ولكن ماذا عن سقف التحويلات هل لا يسمح ان يتوصل الشخص باكتر من 10000 درهم في العام ؟ لان هذه من غرايب التسيير عندنا تحدتوا عن اخراج الاموال قالوا تهريب الاموال وكذا كذا قلنا معليش و لكن اعباد الله استقبال الاموال ادخال العملة لماذا تحديده في 10 الاف درهم انا صراحتا لا اتق في هذه المووسسات البنكية المغربية يقولون لك نصف الحقيقة وعندما تنخرط معهم تكتشف النصف الاخر لااتصور اطلاقا ان يكون مستوي خدماتهم وجودتهم في مستوي خدمات الامريكية لا لانهم لا يستطيعون بل لانهم لا يريدون اعطيك متال بسيط بيبال اذا اشتريت اي شي مهما كان حجمه وتمنه في الحين ياتيك ايمايل يخبرك عن رقم العملية ماذا اشتريت ومن اين اشتريت و التمن الخ انا من خلال تجربتي مع société generale كي تحصل علي هذه المعلومات يجب ان تذهب الي البنك اما الاقتطاعات فحدت ولا حرج انا توصل بشيك من غوغل فيه 80اورو تم ادخال الي حسابي 220 درهم الباقي كله رسوم و بدون ادني شرح لتلك الرسوم المهم يلزمنا الكتير للوصول الي الابناك المحترمة.
8 - Reda الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:27
Après avoir donné aux gens l'impression que tous les détenteurs de comptes PAYPAL n'arrivent pas à retirer leur argent des banques marocaines, ce qui s'est avéré faux par la suite, vous publiez un article/pub pour vanter les mérites d'attijari wafabank: c'est ce qui s'appelle un coup de pub déguisé en information et basé sur la désinformation. j'espère au moins que vous avez été grassement payés.
Donc s'il vous plait la prochaine fois que vous mettez des articles de ce genre ayez au moins l'honnêteté de mentionner : cet article est sponsorisé par telle ou telle société .
Enfin ce-ci dit ça n'enlève en rien au sérieux de votre site c'est juste un point que j'ai soulevé plusieurs fois et que j'estimais qu'il fallait le mentionner.
9 - الهوركس الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:38
لهدا تم توقيف الخدمة في الابناك الآخري لتعتمدها حصريا التجاري وفا بنك فعلا كما توقعت خدمة عالمية و المغرب لا يعتمد عليها مكتب الصرف حقا إنه مكتب الصرف بالمغربية من آين خرجت الملايين آو الملايير المكدسة في الآبناك السويسرية و لا صرفك غير مع الصغار آما التماسيح وكتقدش عليهم كالمهاجرين آصبحتم تطالبونهم إعلامكم هل لهم آموال ملك شقق منازل في لبعربة علي ماذا يجب الناس مغربة المهم كندخل و.نخرج في الهدرة لكن الكل موضوع واحد لآنه متشابك و هدا هو المغرب للآسف آريد الرجوع و الإستقرار في بلدي لكن إنعدمت الثقة فيكم عصابة ديال نابولي الله يهدي  
10 - Rakonda الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:41
على سلامة الأبناك ديالنا ولو كيعرفو paypal او لاش كتصلح، مازال كنعقل نهار بغيت نفتح حساب بنكي كنسول سيد لمكلف وش بنك ديالهم كتوفر على خدمة ربط الحساب شخصي (Visa - Mastercart) بالخدمة ديال paypal ؟ لقيت راسي من بعد كندير ليه formation كفاش كتخدم هاد paypal اشنو يقدر يدير بها او كفاش كتم ربط حساب بنكي مع خدمة تدفع ..، حصول مكينش معامن كما قال كبور.
11 - ana الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:53
MAIS c'est uniquement réservé aux sociétés et entreprises, c'est quoi la solution pour les particuliers?
12 - هشام الثلاثاء 03 مارس 2015 - 09:58
هنيئا لمحاربي البطالة كادت أن تكون كارثة بعد منع هذه الخدمة بالتوفيق إن شاء الله
13 - على سلامة الثلاثاء 03 مارس 2015 - 10:54
PayPal,هذا قرن وهي تعمل في انحاء العالم حتى في موريطاني و افغانستان . اتمنا ان تعمم الابناك هذه الخدمة بها يمكن الاقلاع بالتجارة الالكترونية، لانها احسن من maroctelecommerce,من حيث الجودة والامان والتكلفة و الثقة ومجانية الادماج على صفحات الويب و اصحابها ليسو من اهل فاشي ك ماروك تيليكومرس.
14 - norddine الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:03
انا زبون للبنك االمدكور اتساءل لمادا لا تطبقون تخفيض سعر الفاءدة بالنسبة للدين اقترضوا من البنك و انا واحد منهم و الدين اختاروا سعر فاءدة غير تابث . ادن فكيف اثق فيكم و فيما تدعون
15 - عبد الرحيم الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:10
بعد معاناتي مع جل الأبناك المغربية حول تحويلات أموالي من الخارج، وبعد الصعوبات التي كنت أواجهها مع مستخمي الأبناك الذين لايفقهون شيئا فيما يخص العمليات المالية الدولية، اضطررت إلى حل حساب بنكي أمريكي سهل علي المأمورية بشكل كبير، خدمات عالية الجودة بأثمنة جد مناسبة وبذلك فقد تخطيت المشكل بشكل مطلق وأصبحت أتوصل بأموالي دون بذل أي جهد مع أي كان، ومن هنا نعلم أن هكذا حقق الغرب التقدم الذي يعيشه في الوقت الذي لازلنا فيه نحن العرب نتحين الفرص ونستغل التضييق الواقع من أجل امتصاص دماء المواطن البسيط...
16 - الجلجال الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:55
بعد هروبنا للعالم الافتراضي لمحاربة بطالتنا المحتومة . تلحقون بنا . ألا يكفيكم احتكاركم لجميع خيرات هذه البلاد و طردنا منها .
17 - رافسو الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:05
كل ماله علاقة باونا سابقا وايسني حاليا لاتجد وراءه الاالنهب والسلب مؤسسة مرجان التي احتكرت الاشواق الممتازة وتمثل النظام هي اكبر مراوغ لقوانين الشغل واستنزاف الطاقات كيف يعقل ان يشتغل الانسان بعقد عمل مؤقت يتم تجديده خمس مرات وهو امر غير قانوني وبعد ذلك يقبرون المستخدم في عقد انابيك لمدة عامين بعدها يتم ايقاف المستخدم بحجة نقص النشاط وبالنسبة للتجاري وفابنك البنك الذي يتميز باكبر نسبة اقتطاعات وبيروقراطية ادارته
18 - Abdo الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:36
"إلى جانب تقليص رسوم التحويل إلى 0.125 من قيمة المبلغ المحول."
كتبو 12.5 في المئة وخليونا من القوالب!! وﻻ زعما 0.125 باش تبان قليلة...؟؟
تررررر اولدي تررررر
19 - Rectification الثلاثاء 03 مارس 2015 - 13:25
C 'est effectivement selon leur in formation fournie 0,125% du montant rapatrié Et non 12,5%.
20 - Fyanix الثلاثاء 03 مارس 2015 - 13:33
لقد بلغ السيل الزبى !
كتبو %12.5 في المئة، و باراكا من إستحمار الشعب.
عجباً للقائمين على هذا البلد اللاسعيد، ألا يعلمون أنهم يتعاملون مع الجيل الرابع و قريباً الخامس، ألا زالوا يتعاملون بعقلية من البقايا الإستعمارية الإمبريالية !
لا حول و لا قوة إلا بالله.
21 - Bouras Driss الثلاثاء 03 مارس 2015 - 13:52
البنك الأمريكي
إرسال المال من بايبال إلى بنك بايونير الأمريكي يسثغرق فقط ساعة مع دعم أفضل بكثير من الأبناك المغربية
22 - Bouderka الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:17
Dans le West tu t'achetes plein de trucs sur internet . apartir de ton iphone en appuyant 2 fois sur l'ecran et tout ca tu les recois dans 2 jours chez toi par la poste (Grace a Paypal).
Tu peux meme faire des transferts d'argent, payer des gens et les factures aussi. Ce service est lié a ta carte de credit ou ton compte courant. Je sais pas comment ce service va marcher au Maroc sachant que personne n'est fiable laba y compris ta propre banque.
23 - كاتي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:19
أولا يجب تحسين معاملة الموظفين للزبائن حيث يعاملون بصفة سيئة وخاصة فرع حي المنزه بالرباط فالموظفة الموجودة بقسم الإستقبال لاتتعامل مع الزبائن بشكل جيد مما دفعهم للإنتقال لبنك آخر ، هذا من جهة ومن جهة أخرى الزيادات الباهضة التي يقتطعونها من الأجرة وعندما تتسائل عن هذا الإقتطاع يقولون لك بأن الضريبة ارتفعت بالله عليكم ارحمونا من هذه الأشياء التي ترهق كاهل الموظف
24 - Bouras Driss الثلاثاء 03 مارس 2015 - 14:39
البنك الأمريكي
إرسال المال من بايبال إلى بنك بايونير الأمريكي يسثغرق فقط 48 ساعة مع دعم أفضل بكثير من الأبناك المغربية
25 - khali الثلاثاء 03 مارس 2015 - 15:56
اذا اردت ان تصبح اضحوكة بدل ان تكون زبونا فافتح حسابا في التجاري وفا بنك سول المجرب لا تسول الطبيب...
26 - karim الثلاثاء 03 مارس 2015 - 16:23
الشباب المغربي وجد متنفسا في العالم الافتراضي فبعد ان يأس من المضاهرات امام البرلمان اتجه العديد منهم خصوصا الذين يعرفون ان هنالك شيء اسمه online freelancer او التجارة الالكترونية بجميع اصنافها.
المهم ان هؤلاء الشباب اخيرا وجدوا متنفسهم ولم يعودوا بحاجة الى وظائف الدولة باجور هزيلة. كانوا يعتقدون ان بهذه الطريقة ستفرح الدولة لهم بسبب انها ساعدت في انخفاض نسبة البطالة لكن المشكلة تكمن ان البنوك التي بدورها تتحكم في قرارات الحكومة لاتريد ان يمارس الشباب المغربي التجارة الالكترونية دون ان تفترس شيئا من هذه الكعكة وبذلك بدأت المشاورات الى ان صدر هذا القرار الذي اقفل الباب على جميع المغاربة الذي يمارسون هذه التجارة حيث كانو يتوصلون سابقا باموالهم من الباي بال الى حساباتهم البنكية لكن مكتب الصرف اصدر قرارا بمنع جميع البنوك من التعامل مع الباي بال . وبالشراكة مع التجاري وفا بنك اصبح لدى الشباب وسيلة وحيدة وهي فتح حساب مع التجاري لكن المشكلة انهم مطالبين بالتسجيل في السجل التجاري لكي يتم فرض ضرائب على الارباح التي يتوصلون به.
انصح جميع الشباب ان يتعاملوا ببطاقة بايونير.
27 - Ali الثلاثاء 03 مارس 2015 - 16:58
Bonjour,
Je voudrai remercier Attijari Wafa Bank pour ce service Paypal bla bla , je pense que c'est de l'interet de tous les Marocains de souscrire un compte bla bla,
Bon tout ce que je viens d'écrire c'est du vrai n'importe quoi car je pense que nos amis de hsprs ne comprennent pas bien le Français sinon ils n'auraient pas laissé le commentaire de Reda n°8 passer
En fait je suis d'accord avec lui que c'est une pub déguisée, ils prennent les Marocains pour des imbéciles, pourquoi publier une fausse info, la démentir pour ne pas avoir des problème et enfin publier une annonce flagrante comme étant un article sérieux, ils se foutent de nos gueules !!
28 - marocain الثلاثاء 03 مارس 2015 - 17:49
Salam je veux vous dire que le service carte paybal est utilisé dans toutes les banques marocaines non seulement attijariwafabank on peut la trouver chez la BP , la SGMB ........donc il y a concurrence.
29 - med الثلاثاء 03 مارس 2015 - 18:36
توضيح
الخدمة باي بال لاستقبال الاموال من الخارج فقط و ليس لتحويل الاموال او الاداء نحو الخارج صالح بنسبة اكبر ل المصدرين لالخدمات عبر نيت او السلع كالحرفيين
30 - coco الأربعاء 04 مارس 2015 - 12:37
Merci de me repondre a cette question etant donne que jai quitte le maroc ca fait longtemps
commnent font les gens au Maroc pour par exemple reserver a l'avance un hotel a l'etranger ou acheter via internet?c
31 - Mustapha EL ALAMI الثلاثاء 24 مارس 2015 - 12:58
رسوم التحويل هي في السابق 0.05اي 5% لكن الان أصبحت12.5% فهناك زيادة و ليس نقصان في رسوم التحويل من قيمة المبلغ المحول.

لكل ألف دولار اي10130 DH هناك خصم ل1585.15 درهم

كثييييييييييييير
32 - هشام شقدا الأربعاء 01 أبريل 2015 - 15:24
أنسب حل هو فتح حساب بالبنك الأمريكي payonner
33 - attijari client الأربعاء 08 أبريل 2015 - 17:00
اغلب هذه التعليقات خاطئة: اليكم الصحيح:
Payonner dont work with paypal anymore
Society general my-card still working with paypal
Attijary takes 0.08% to 0,12% of your money depending on the time u set to receive ur transfert 5days to 30 days ect ..
Thats it Dania
34 - azedine hchimi السبت 18 أبريل 2015 - 12:42
شكرا لصاحب التعليق رقم 25 لقد اصبحة اضحوكة بعد ان فتحة حسابا بنكيا على اساس حل مشكلة استقبال اموالي من پايپال بعد كل التطمينات اخبروني بان هته الخدمة غيرمتوفرة لاشخاص.
المجموع: 34 | عرض: 1 - 34

التعليقات مغلقة على هذا المقال