24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

20/09/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
05:4407:1113:2616:4919:3120:46
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الجمعة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تتوقع تأهل المنتخب المغربي إلى "مونديال 2022" بقيادة المدرب وحيد خليلودزيتش؟

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | "لارام" توقع اتفاقية شراكة مع "جيت بلو"

"لارام" توقع اتفاقية شراكة مع "جيت بلو"

"لارام" توقع اتفاقية شراكة مع "جيت بلو"

أعلنت مجموعة الخطوط الملكية المغربية عن توقيعها اتفاقية شراكة مع "جيت بلو" بحضور ادريس بنهيمة الرئيس المدير العام للشركة الوطنية المغربية ومسؤولي رابطة وكلاء السفر الامريكية (ASTA) التي عقدت اجتماعها السنوي في مراكش.

وقالت "لارام" إن هذه الشراكة تأتي لتثمين وتوسيع اتفاقية الرحلات المشتركة الموقعة بين الشركتين في شهر أكتوبر من سنة2012، والتي من شأنها أن تؤمن الكثير من الامتيازات لزبناء الناقلتين الجويتين.

وستقوم الخطوط الملكية المغربية، بمقتضى هذه الاتفاقية، بتوفير وجهات جديدة في أمريكا تؤمنها"جيت بلو" بواسطة "رحلات ذات رمز مشترك" مع الناقل الجوي الأمريكي لفائدة زبنائها، كما سيكون لديهم امكانية تسجيل أمتعتهم من مدينة الذهاب حتى الوصول إلى الوجهة النهائية.

وقال إدريس بنهيمة رئيس الخطوط الملكية المغربية إن "هذه الشراكة تتيح للخطوط الملكية المغربية توسيع شبكتها، حيث أن الشركة الوطنية ستوفر لزبائنها بفضل تقاسم الرموز، فرصة السفر إلى عشرات الوجهات التي تغطيها "جيت بلو" في الولايات المتحدة الأمريكية خصوصا، وأمريكا الشمالية عموما كواشنطن وبوسطن وشيكاغو وأتلانتا وأورلاندو وسياتل وهيوستن ولوس أنجلوس وسان فرانسيسكو ودنفر ... وستؤمن كل هذهالرحلات انطلاقا من الدار البيضاء عبر نيويورك.

وتعتبر "جيت بلو" أكبر شركات الطيران المحلية في مطار "JFK" بنيويورك الذي تؤمن فيه الخطوط الملكية المغربية رحلة جوية يومية مباشرة تربط بمطارها المحوري " محمد الخامس الدولي" في الدار البيضاء.

وسيكون بإمكان المسافرين، بفضل الرحلات المشتركة بين الخطوط الملكية المغربية و"جيت بلو"، الاستمتاع بخدمات مميزة في مطار "JFK" للوصول في أفضل الظروف لعدة وجهات في الولايات المتحدة الأمريكية.

يشار إلى أن "جيت بلو" تتوفر على واحد من أحدث الأساطيل الجوية وأقلها استهلاكا للوقود بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث يتضمن 175 طائرة من نوع "ايرباص" و"امبراير".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (10)

1 - مصطفى من نيويورك الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:00
المشكل هو ان شركة جيت بلو توجد في الترمينال 5 في مطار كنيدي ، ولارام في الترمينال 1 و هما متباعدان بمسافة معتبرة ، حوالي كيلوميتر وربع ،هذا يعني لابد من اخذ الحافلة او القطار او الطاكسي لتغيير الطائرة والكل يعرف ان هذا هو اسوء جزء من الرحلات التي تكون عبر شركتين مختلفتين
2 - rifi الثلاثاء 03 مارس 2015 - 07:13
ولهذا لا تدبروا حال المهاجرين في أروبا الذين هم في خندق واحد مع الخطوط المغربية التي ترهقهم قي تذكرة السفر وحتى الوجهات الى أروبا قد نقول منعدمة على سبيل المثال الى اسبانيا وهولندا وألمانيا وان الشركات التي كانت تنافس R m رحلت بكل طاء راتها الى وجهة اخرى
3 - sami75 الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:23
نحن كجالية مقيمة بأمريكا همنا الا كبر هو تخفيض الا سعار لكي نتمكن من زيارة بلدنا الحبيب كل سنة وليس كل اربع سنوات وشكرا
4 - el.fasi الثلاثاء 03 مارس 2015 - 08:35
سوف يكون مصير JetBlue كمصير delta
5 - كاتي الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:08
اتمنى أن تقوموا بتخفيض تذكرة الطائرة لأن أحبابنا يزورون المغرب سوى مرة كل أربع سنوات أو خمس وذلك بسبب غلاء تذكرة السفر ، ناهيك عن أن عائلة تتكون من أربعة أشخاص تذهب نقودهم كلها في شراء التذاكر ، اللهم هذا منكر ، ياريت يابنهيمة أن تولوا إهتمامكم لهذا المشكل أو أنكم تنتظرون حتى يقوم صاحب الجلالة بالمبادرة ، لأن سيدنا هو حامل هموم شعبه ويتفقد مشاكلهم ، أتمنى أن تجدوا حلا لهذا .
6 - كمال boston الثلاثاء 03 مارس 2015 - 11:32
نحن كجالية مغربية مقيمة بالخارج نطالب الجهات المعنية بالامرمن هذا المنبر بان تراعي لنا في ثمن التذكرة خاصة في شهور الصيف، وذلك حتى يتسنى لنا زيارة الاهل والاحباب في كل عام مرة باذن الله، وهذا ومما لا شك فيه سيعود بالخير على اقتصاد المغرب من حيث جلب العملة الصعبة و مزيدا من الاستثمارات و شكرا.
7 - hammouda lfezzioui الثلاثاء 03 مارس 2015 - 12:42
ا ن مثل هاته الاتفاقيات لا تعنينا في شيء,وما يعني المسافرين بالدرجة الاولى هي ثمن التذاكر.السفر اصبح متاحا الان نحو اوروبا ذهابا وايابا ب700درهم فقط بفضل شركة ryanair الله اجعل البركة ففيلندا,ولارام خليها لماليها.
8 - youssef الثلاثاء 03 مارس 2015 - 15:10
لمدا التركيز على الدار بيضاء ، لمذا لا مراكش وهدا سوف يساعدنا ويساعد السياح ياك بيتو السياح ديرو ليهوم التيارا حنا هي نستفدو
9 - نورالدين ابن واد كيس احفير الثلاثاء 03 مارس 2015 - 19:56
هناك جالية مغربية مهمة وكبيرة في العاصمة الامريكية واشنطن و ولايتا فرجينيا و ماريلاند انا لاأفهم لما ذَا ليس هناك خط من واشنطن الى الدار البيضاء مع العلم ان دول أفقر منا لهم خطوط من واشنطن الى بلدانهم كإثوبيا والله نعيش أزمة عند ذهابنا الى بلدنا
10 - Tayara pilote الأربعاء 04 مارس 2015 - 00:53
However we are still using air france ,Iberia ,Qataria and Saudi air way because they offer good services with cheap costs, last time i used RAM empty only 50 passangers ,no electriciy to use radio ,old wings,other note is that RAM website lies because there is no promotion it is only for marketing so please make A/R with 6500DH then you will see the changes .
المجموع: 10 | عرض: 1 - 10

التعليقات مغلقة على هذا المقال