24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

23/02/2019
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:3508:0113:4616:5219:2220:37
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
السبت
الأحد
الاثنين
الثلاثاء
الأربعاء

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد تحول "حمقى ومغمورين" إلى مشاهير على مواقع التواصل بالمغرب؟
  1. خمسينية تنهي حياتها بالارتماء في بئر بسطات (5.00)

  2. الدار البيضاء تحدث ستة مرائب أرضية لتفادي الاختناق والضوضاء (5.00)

  3. الأمازيغية في كتاب: "من أجل ثورة ثقافية بالمغرب" (5.00)

  4. التدبير الحضري في البيضاء .. أزمات مُستفحِلة ومسؤوليات متعددة (5.00)

  5. ديمقراطية أمازيغية عريقة بالمغرب .. دستور لا يحكم بالسجن والإعدام (5.00)

قيم هذا المقال

3.35

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | Genious.. شركَة راكمت النجاح مغربيَّا لتفتتح آفاقا عالميَّة

Genious.. شركَة راكمت النجاح مغربيَّا لتفتتح آفاقا عالميَّة

Genious.. شركَة راكمت النجاح مغربيَّا لتفتتح آفاقا عالميَّة

دخل حمزة أبو الفتح، الشاب المقاول ذو الـ29 ربيعا، مرحلة العالمية بمشروعه المتخصص في التكنولوجيات الحديثة والتطوير المعلوماتي والخدمات المقترنة بشبكة الإنترنيت العنكبوتية.

ولا يخفي حمزة رغبته الكبيرة في مواصلة توسيع نشاطه في توفير استضافات للمواقع الإلكترونية وتسجيل أسماء النطاقات، خاصة وأن نشاط شركته بالمغرب قد مكنه من نيل حصّة تعادل الـ20 في المئة من حجم سوق تنافسي ويشهد تواجد عدد كبير من الشركات.

طموح أبو الفتح تجاوز المحلية ببلوغه القارية والعالمية، وذلك عقب الحصول على اعتماد رسمي من المنظمة الدولية لتقنين تسجيل أسماء النطاقات، الشهيرة اختصارا بتسمية "الايكان ICANN"، ليشرع في إطلاق عروض تنافسية لحلول الاستضافة على الصعيد الدولي، شاملا بذلك عددا من الدول الإفريقية ومنطقة الشرق الاوسط.

ويؤكد صاحب شركة "جِينيُوس Genious" أن إطلاق العروض بإفريقيا والشرق الأوسط يعود بالأساس الى إمكانيات النمو التي تتمتع بها الشركة، بالإضافة الى جودة الخدمات المقدمة على مستوى السوق المغربية لمدة تعادل 12 سنة من التواجد الميدانيّ.

وفي الوقت الذي يعمل حمزة أبو الفتح، صاحب Genious، على وضع اللمسات الأخيرة في مسعاه لفتح مكاتب إقليمية لشركته بمنطقة MENA، فقد تمكن ذات المقاول من ضمان وصول لأسواق أخرى أبرزها في أوروبا وآسيا وأمريكا، باصما بذلك على سابقة في المجال.

ويقول حمزة بهذا الخصوص: "لقد شعرنا أن السوق المغربيّة بدأت تتطور بشكل كبير، والتنافسية تحتدم، كما أننا راكمنا من خلال ممارستنا تجربة كبيرة في المجال الذي ننشط به مقاولاتيا، لذلك فكرنا في توسيع آفاق الاشتغال، وكذا ضمان الانفتاح على أسواق جديدة بعدد من الدول الأخرى".

"لقد شعرنا في Genious أننا نتملك قدرات تتيح لنا توسيع أنشطتنا" يضيف أبو الفتح قبل أن يزيد: "شرعنا في استكشاف أسواق أخرى في انتظار أن تتوسع السوق المغربية بشكل أكبر، وقررنا الاعتماد على الإقليمية في التعامل مع زبنائنا بالدول التي نستهدفها من خلال إطلاق عروضنا، وخصصنا رقما هاتفيا محليا لكل بلد من أجل التعامل مع زبنائه".

أما بخصوص الانفتاح على الأسواق بالعمق الإفريقي فإن حمزة يفيد بأن الشركة أطلقت خدماتها بكل من السنيغال والكوت ديفوار وجنوب إفريقيا ونيجيريا، إلى جانب تونس وليبيا، وعدد من دول القارة السمراء.. ويسترسل أبو الفتح: "لدينا توجه لفتح مكتب إقليمي بالقاهرة وعدد من البلدان الإفريقية، أما بالنسبة للشرق الأوسط فنحن متواجدون الآن بكل من دولة الإمارات العربية المتحدة ودولة قطر، كما أن خدماتنا ستطلق قريبا بالكويت، ونمتلك تصورا عن مكتب يشرف على الأنشطة بالمنطقة الشرق أوسطية انطلاقا من دبيّ".

خدمات Genious بلغت أيضا عددا من الدول الآسيوية أبرزها سنغفورة وماليزيا وهونغ كونغ، بينما تتواجد فرنسا وإنكلترا وسويسرا وإيرلندا ضمن لائحة الدول الأوروبية التي تعمل بها الشركة، تماما كما هو الحال بالنسبة لكندا عن منطقة أمريكا الشماليّة.

ويقول حمزة أبو الفتح: "بالإضافة إلى عملية التوسع فقد عمدنا إلى إغناء لائحة الخدمات التي نقدّمها، من استضافة مشركة واستضافة سحابية وحماية.."، ويضيف المسؤول عن Genious، الحاصلة على اعتماد من أجل توزيع خدمات كبار مزودي رخص الأمن المعلوماتي كسمَانتيك وتَاوتي وجيوتروست، قوله: "لقد وضعنا سياسة تسعير خاصّة هي موجهة صوب المقاولات بالأساس.. ومنها خدمة الاستضافة المدارة المخصصة للمواقع ذات الصيت العالي ـ الميديا ـ وخدمة حلول البريد الإلكتروني للشركات، مع توفير حلول لتحسين التصفح باستخدام شبكات لتوزيع المحتوَى".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (24)

1 - كوكو الاثنين 23 مارس 2015 - 09:43
الله يعطيك الصحة اسي حمزة .هذا هو الشباب المغربي الذي نريد متعلم طموح وناجح.
2 - a.karim الاثنين 23 مارس 2015 - 10:03
بارك الله في اعمال هذا الشاب وليكن قدوة لشبابنا حتى يسيرو في نفس النهج وباعمال متميزة تؤهلهم الى العالمية.
3 - Hanane Genève الاثنين 23 مارس 2015 - 10:10
أنا في أشد الاعتزاز بالصديق والأخ ( حمزة ) الذي أعرفه منذ سنوات طوال
ولطالما رأيت فيه ذاك الشاب الطموح والمتخلق الذي يسعى دائما إلى إبراز صورة إيجابية عن الشباب المغربي ورفع علم بلدنا الحبيب في جميع أقطاب العالم .
وما أدهشني فيه و كان يزيدني إحتراما له و هو تمكنه من تطبيق صفة ( عمل المجموعة ) ( travail d'équipe ) فرغم كونه المالك لشركة ( Genious ) ، دائما تجده يتحدث بصفة الجمع نيابة عن زملاءه، إعترافا منه بمجهوداتهم ؛عكس ما يفعله غالبية المقاولين المغرورين.
نحن نحييك يا حمزة و دائما ستجدنا وراء كل شاب طموح مثلك.
حماك الله و رعاك.
.
4 - Omar الاثنين 23 مارس 2015 - 10:11
مثل اخ مواطن حمزة الدي يحتاجه الوطن ومطلوب عالميا اتمنى له مزيدا من التطور والنجاح في هد المجال هد هو مشروع العصر يمكننا ان نستفيد منه وليس اكبر طاجين اكبر أومليط اكبر كسعة كسكسو واكبر حداء. في اعتقادي هناك عدد كثيرا من المغاربة ادكياء كحمزة محتاجين التضامن والمساعدة والشجاعة من الدولة.
سلام اعليكم
5 - jaouad الاثنين 23 مارس 2015 - 10:16
أنا مع تشجيع الشباب المغاربة من أجل النجاح لكن على الأخ الكريم صاحب هذا المشروع أن لايفتح المجال لكل أنواع الزبائن لشراء نطاقات وذلك لأن فيهم من يعمل في الذعارة وماشابه ذلك.
6 - Spartan الاثنين 23 مارس 2015 - 10:22
فرحنا هذا الشاب الطموح المتفوق.
أتمنى لك مزيد من التوفيق و أرجوا منك الاستمرار في تطوير مشاريع موازية داخل الوطن.
7 - nabil الاثنين 23 مارس 2015 - 10:28
هدا هو الشاب المثالي هدا هو النوع من الشباب الدي يحتدى به .الله يحفظك لوالدك .وللمغاربة كافة حتى تكون وتبقى عبرة لكل شباب الامة .هدا هو القدوة للشباب الدي كون نفسه بنفسه. ياريت كل ابناء الامة يحدون حدوه.وفي شتى المجالات.اتمنى كل الشباب يشمروا على سواعدهم ويعولوا على انفسهم .ويبتعدوا عن الكسل والتمنيات الفارغة والخزعبلات الواهية .والمخدرات . والشعودة .والنصب والاحتيال.والخرافات .والدجل.ويسلكوا الطريق الصحيح .والمعقول .ولا يدوم وينفع الا المعقول. والله يهدي شباب الامة الى الطريق المستقيم.
8 - Fun genius الاثنين 23 مارس 2015 - 10:41
تبارك الله عليك أخويا حمزة مزيدا من العطاء بالتوفيق ان شاء الله
9 - Dev الاثنين 23 مارس 2015 - 10:42
السلام عليكم و رحمة الله

مزيدا من التفوق باذن الله
10 - نور الاثنين 23 مارس 2015 - 11:11
بارك الله فيك ولك وأمثالك هم الجديرون بالمناصب الحكومية لتطور البلاد وخدمتها ولا حاجة لنا بهذه "الطبقة السياسية" العجوز التي تعبد الكراسي وتحب جمع الثروات ورأسمالها الهضرة الحامضة.
11 - khalid الاثنين 23 مارس 2015 - 12:18
المهم ان هذا الشاب يقوم بكراء السيرفرات من دول اجنبية ،وهي هي يعني جميع المعلومات بالنسبة للشركات والمواقع كاتخزن خارج المغرب ومن يضمن لنا حماية تلك المعلومات ،هل تعلمون ان جميع المعومات البنكية لزبناء الابناك مخزنة في سرفرات بفرنسا وليس المغرب ،مالي يكون عند المغرب سيرفرات داتا بيز ،ديك الساعة نطمهو للعالمية ،غنتسماو كندخلو الفلوس ،اما هوا مسكين غير كيبيع لدوك الشركات الكبار الي فميريكان واووروبا.
12 - مكناسي الاثنين 23 مارس 2015 - 12:33
بحكم تجربتي مع الشركة وما تقدمه من خدمات فإنها لا ترقى إلى التطلعات المرجوة مع تعطل الموقع بما مجموعه أكثر من 10 ساعات وهذا لا يرقى إلى المعايير الدولية للإستضافة المعلوماتية
مع كل احتراماتي لصاحب الشركة
13 - المهدي الاثنين 23 مارس 2015 - 13:12
الى صاحب التعليق رقم 11. لقد أشرت إلى نقطة مهمة تتعلق بصيانة و حفظ المعلومات الشخصيةالإلكترونية على الإنترنيت. الحكومة المغربية يمكنها أن تعالج الخلل بسنِّ قوانين، على غرار بعض الدول كتركيا مثلا، التي تمنع منعاً كلياً على كل مؤسسة أو شركة حتى لو كانت فقط فرع لشركة عالمية، أن تخزن معلومات إلكترونية خاصة بالأشخاص أو الدولة على سيرفرات خارج أرض الوطن. ستشجع مثل هذه القوانين الشركات المحلية ، ك Genious على تطوير البنى التحتية الإلكترونية داخل البلاد و ضمان الأمن الإلكتروني للبلد.
14 - asmaa الاثنين 23 مارس 2015 - 13:19
nous sommes très fières pour vous.bon courage
15 - مغربي الاثنين 23 مارس 2015 - 13:56
من حمزة المقاول الناجح اللهم بارك وزده خيرا وتألقا يريد الوطن الكثير فعلى الشباب المغربي اخذ العبرة والاستمثمار في المجالات المطلوبة في السوق داخليا وخارجيا وذات جودة عالية والابتعاد عن التشاؤم والخمول وانتظار الوظيفة فالعمل الحر والمنتج هو السبيل لتقدم المغرب والمغاربة فالامم التي نجحت كلها بتطورها وابتكاراتها في العديد من المجالات العلمية والتجارية واعتمادها على التشغيل المنتج لتحقيق الاقتصاد القوي وبالتالي الرفاه والنجاح المستمروهذا ما نتمناه للمغرب والمغاربة ان شاء الله
16 - مغربي الاثنين 23 مارس 2015 - 14:14
بحال هاذ الشاب مثال يحتدى به كاينين بزاف بحكؤ
17 - said الاثنين 23 مارس 2015 - 16:16
اخ حمزة اعرفه من زمان و شركة جينيوز شركة محترمة و في المستوى لهذا اصنح بها الجميع فلوسنا منخرجونمش برا نفعو بيهم ولد بلادنا
18 - ماروكانب الاثنين 23 مارس 2015 - 16:39
تحية لهذا الشاب المغرب مليء بالطاقات الشابة تنقصها فقط من ياخد بيدها إن لم يكن فشل ليس هناك نجاح
19 - بدر الاثنين 23 مارس 2015 - 16:43
انا لدي ضومين مع هذه الشركة ما أعجبني هو دعمهم ل Maroctelecomerce فهذا يجعل انشاء موقع الكتروني اسهل من شرب كأس ماء كل شيئ في دقائق تحياتي و انشاء الله نتعامل معهم في ماهو أكبر باذن الله.
20 - زبون الاثنين 23 مارس 2015 - 20:11
جيد ولكن ليس لديه سرفرات خاصة في المغرب هو فقط يكتري سرفرات في كندا و يقوم باعادى التجارة فيها و هناك شركات مغربية رائدة في هذا المجال لم تذكروها
أنشري يا هسبريس
21 - younes الاثنين 23 مارس 2015 - 22:33
شركة جنيوس هي شركة جميلة لكن تحتاج لبعض التحسينات كتغييرات في whmcs و بعد add-ons التي تعمل بنظام Api و أخرى في Whm/Cpanel (linux) وأتمنا له كل التوفيق
22 - abdellatif الاثنين 23 مارس 2015 - 22:43
Je lui souhaite une bonne réussite. Mais il faut qu'il s'aqquite des factures non payés depuis plus de 2 ans. الله يهدي ما خلق
23 - خالد الاثنين 23 مارس 2015 - 22:45
حمزة ياخدها بالعمل و الحقوقي بالهضرة
24 - أمين الاثنين 23 مارس 2015 - 23:32
الأخ حمزة صديق الطفولة و ابن الحي أتمنى لك كل التوفيق الله ييسر لك
معندي منكول دكش لبغت وصلت ليه بالارادة والعزيمة
أمين بنونة
المجموع: 24 | عرض: 1 - 24

التعليقات مغلقة على هذا المقال