افتتاح SMAP IMMO.. العقار بالمغرب ضيفا على باريس

افتتاح SMAP IMMO.. العقار بالمغرب ضيفا على باريس
الجمعة 22 ماي 2015 - 15:25

رفع الستار، صباح اليوم وسط العاصمة الفرنسية باريس، عن فعاليات صالون العقار المغربي SMAP IMMO الذي يستطيل على مدّة زمنيّة من أربعة أيّام، ويرتقب أن يشهد ذروة إقبال ابتداء من يوم غد وعلى مدى عطلة نهاية الأسبوع.

الموعد المقام بالرواق الخامس من حديقة المعارض بباريس، وتحديدا وسط “بَاب فِيرسَاي”، قد بلغ هذا العام دورته الـ12.. بينما تعدّ “محطّة باريس” من SMAP IMMO هي الثانية بعد المحطة المقام سلفا بالعاصمة البلجيكيّة بروكسيل.. على أن يتم نقل الموعد صوب دوسلدُورف الألمانية عقب أسبوعين، ثم دبيّ الإماراتيّة أواخر العام الجاري.

حميد لودي، بصفته المستشار الشخصي للرئيس المدير العام لـ”مجموعة الكتبية”، قال لهسبريس إن حضور المنتوج العقاري لذات الفاعل العقاري بالـSMAP يأتي من منطلق الحرص على حضور كل مناسبة تروم التواصل مع مغاربة أوروبا.. وأضاف: “تواجدنا ببروكسيل قبل الحضور إلى باريس، كما سنتنقل نحو ألمانيا لعرض ما نتوفر عليه من مشاريع بالدار البيضاء والمحمدية، زيادة على منتجاتنا السكنية بسطات والبئر الجديد وبرشيد”.

وضمن ذات التصريح اعتبر لودي أن الرهان ضمن الـSMAP IMMO، من لدن “مجموعة الكتبية”، يتمفصل حول التواصل مع الجالية المغربية باعتبارها محتاجة لمنتجات متنوعة تراعي تطلعاتها، زيادة على بذل جهود تحفيزية لمس الجيل الجديد من مغاربة المهجر وإقناعه بالاستثمار في وطنه الأمّ.

ما يقارب المائة عارض افتتحوا أروقتهم بصالون العقار المغربي بباريس، من بينهم نسبة غالبة من المنعشين العقاريين، كما بينهم مؤسسات مصرفية ومقدّموا خدمات ماليّة، وكذا مختصون في خدمات متصلة بالتأثيث المنزلي.. بينما لاح النمط الحياتي لجهة سوس ماسّة درعَة محتَفى به وسط SMAP IMMO للعام 2015 من خلال تجمّع أروقة يبرز مختلف جوانبه أمام أعين الزوار.

سناء كريرن، مديرة التسويق والتواصل بـ”مجموعة الكتاني العقارية”، قالت إنّ مشاركة المؤسسة بالدورة الثانية عشر من معرض العقار المغربي قد شهدت تكييف منتوج ذات المجموعة مع حاجيات الوافدين على الموعد، “نوفر ثلاث منتوجات بكل من سيدي رحال وبوزنيقة وأكادير، وكلها تستجيب لمتطلبات مغاربة العالم عموما، والقاطنين بفرنسا على وجه الخصوص” تقول كريكرن.

وتزيد ذات المتحدثة، ضمن تصريحها لهسبريس، أن “مشاركة مجموعة الكتاني يرام لها أن تنصت للناس بطريقة تستثمر التواصل في توفير منتوجات تراعي ما يبتغونه من تشييدات، إضافة لما يمكّنه ذلك من تحيين المعرفة بتقلبات السوق وسط مغاربة العالم”.

مدير شركة “شمس المدينة” قال لهسبريس إن المؤسسة التي يتصدر سلم المسؤولية بها قد تحركت صوب “صالون باريس” لأجل التعريف بمشروعين اثنين تبصم عليها خلال المرحلة الحالية، حيث أن الأول يشغل مساح من 50 هكتارا ببن سليمان، وهو عبارة عن أوعية عقارية ومساكن بقيمة 250 ألف درهم همّتها تصاميم لتحقيق كل ما يلزم لتسهيل مختلف جوانب الحياة.. أما المشروع الثاني فهو بتيط مليل وفوق 33 هكتارا، حيث خصص للفيلات وبنايات من طابقين وثلاثة.

المسؤولون بـ”مجموعة SMAP”، وضمن تعاطيهم مع الاشتغال بـSMAP IMMO، برمجوا توسعا لمدار التظاهرة حتّى يصل إلى بولونيا الإيطاليّة خلال العام القادم، كما سيتم الانفتاح على فضاءات عرض أخرى بكل مارسيليا وبرشلونة وأمستردام لأجل ضمان انفتاح تواصلي يهم سوق العقار المغربيّة وما يمكن أن تقدّمه لزبناء مفترضين في فرنسا وإسبانيا وهولندا.. خاصّة وأن افتتاح “محطّة باريس”، اليوم، قد عرف حضورا مهمّا لمواطنين فرنسيين راغبين في الاطلاع على المنتوج العقاري بالمملكة.

أما أمين فرج، وهو المكلف بمهمة في “مجموعة بنبراهيم ـ BGimmobilier”، فقد أعلن بأن الشركة التي ينتمي إليها تشارك ضمن معرض باريس لأول مرّة، وقال لهسبريس: “نحن هنا لإبراز تواجدنا وسط كبار القطاع، ونريد أن نعرف بمنتجاتنا التي هي كائنة بعموم جهات المملكة، وكبرياتها في أكادير والصخيرات والرباط وتطوان”.. كما أضاف فرج بذات التصريح: “هي تجربة انخرطنا ضمنها وسنرى ما ستفضي إليه بعدما حققنا أرقاما هامّة ضمن مبيعات العام الماضي”.

‫تعليقات الزوار

9
  • ARTIB
    الجمعة 22 ماي 2015 - 19:48

    Attention aux arnaques des promoteurs immobiliers: surface non indiquée de manière précise, qualité moyenne, délais de livraison jamais respectés,aucun promoteur ne propose un contrat de vente en bonne et due forme, les bons ou certificats de réservation n'ont aucune valeur juridique.
    Vous êtes prévenus!
    Il faut lancer un collectif pour défendre les droits des acheteurs
    Qui est d'accord?

  • mogtarib
    الجمعة 22 ماي 2015 - 20:03

    من المهم جدا ان نرى هذه المعاريض و صالونات في بعض محافل الدولية .لكن ذلك ليس على حساب المواطنين الابرياء ;1 :الضغط على المواطن تسليم القطع الارضية كرها منه .بحجة احداث تجزءة سكنية.اوما يسمى = بالسكن الاجتماعي= 2;استحواذ مافيا العقارات على الملك العام بدون محاسبة. 3; هشاشة المشاريع التى انجزت في هذا المجال =نموذج تجزءة بادس و تجزءة ميدزالصناعية ,وكلاهما موجودان بالحسيمة= 4;تجاوب الوكالات الحضرية مع اعضاء من المستحوذين على املاك المواطنين ……5…6…..

  • عبده
    الجمعة 22 ماي 2015 - 20:32

    نتمنى ﻹخواننا العمال في الخارج حياة سعيدة ورفاهية لشراء ألشقق الفاخرة في وطنهم والتمتع بعطلة رائعة…أما نحن الموظفون والعمال في هذا الوطن فقد أرادت هذه الحكومة أن نكون عبيدا للطبقة البورجوازية من خﻻل الزيادات المتكررة في المحروقات والمواد الغذائية وتجميد الاجور …ويبقى المستفيد الوحيد الوزراء والملقين بدواوينهم والبرلمانيين..

  • En Colère
    الجمعة 22 ماي 2015 - 21:31

    Salam alikom,
    Je vous raconte mon histoire, et j'assume le titre de mon commentaire :
    Je suis un morocain résidant en france, comme la majorité de mes compatriotes pensent à construire une m, en 2012, j'ai acheté un lot de terrain dans le but de construire une maison. Je rentre recémment au Maroc, et

  • l'arnaque
    السبت 23 ماي 2015 - 00:06

    Un conseil au Maroc il ne faut pas achter que ce qui est déja construit sinon c'est la grande surprise à la reception!! ce que tu vois dans le salon c'est beau on nous vonds du révé mais la réalité c'est autre chose au final
    ghir chafara, 98% ils cherche le gants d abord et pas de qualité.

  • houceimi
    السبت 23 ماي 2015 - 00:50

    هل أصبح المواطنون المغاربة المقيمون على أرض الوطن كلهم يتوفرون على سكن خاص بهم حتى يتم الترويج للعقار بالخارج؟
    لمذا يحرم المواطنون في أرض الوطن من اقتناء عقار خاص بهم وبأسرهم بفرض أثمان خيالية؟ أقل ثمن هو 250000 درهم لشقة لا تتجاوز مساحتها 50 مترا مربعا. مع العلم أن جودة العقار ضعيفة وضعيفة جدا. مع العلم أن ثمن التكلفة لا يتجاوز 50000 درهم للشقة. أليس هدا بظلم؟ هل هناك ظلم أكبر من هدا؟ ونحن نعلم أن المستوى الأدنى للأجور يتحدد في 3000 درهم في أحسن الأحوال. كم من سنة على المواطن المغربي أن يشتغل ليدخر 250000 درهم؟
    إنه الاستغلال البشع الذي يضرب في العمق، حقوق المواطنين في السكن.
    حسبنا الله ونعم الوكيل.
    لكم الله يا أبناء وطني.
    لكم الله يا مغاربة.

  • العدل
    السبت 23 ماي 2015 - 01:11

    لمادا المسؤولين لا يخجل من نفسهم.
    السكن الاحتماعي في المغرب كارثة عضمى في المغرب و يجنون منه اموال هائلة على حساب الفقراء.السكن الاجتماعي في المغرب تشتريها ب 250000dh وتعطي عليك دولة 5 ملاين.تصبح ب 30 مليون.والله سكن تندم لو اشريته.
    بعد اخد قرض من بنك تصل تمنها الى 50 مليون.
    والله ان الله لن يغفر لمن يتمتع على حساب معانات هدا الشعب من سكان التهميش

  • صالح الصالح
    السبت 23 ماي 2015 - 06:17

    اولا هاده الأتمان المرتفعة لا توافق القدرة الشرائية لمغاربة العالم مخطوطين لشركات العقارية هم فاقدين الوعي هل لا يعرفون ان مغاربة العالم يمكن لهم الشراء باسبانيا بمدينة مربية marbella و ملكا Malaga وغيرهم من المدن الاسبانية احسن شقة بمقدار 50,000 أورو في مدينة أمينة وأنيقة وليس يوجد بها الأجرام ومن او اصحاب السيوف او اصحاب الرشوة والنهب والسرقة والبنايات مبنية علي أساس ومتانة من الصح ولها ضمانات في حالة السقوط او اي اختلال مهني او بنائي ، وتحتوي علي الماء الحار 24/24 ساعة والحراسة التامة كما توجد هناك مستشفيات للعلاج الصحي بالخلاف في المغرب عند المرض يتطلب منك مغادرة البلد والرجوع الي فرنسا او كندا او الولايات المتحدة من قصد العلاج الطبي ، هده الوكالات العقارية غائبين عن الوعي ما يريدون هو نهب الاموال وكسب الاموال في اقرب وقت وبسرعة هدا مخطط فاشل ،بدون بناء متين وعلي صح ، وبدون الأتمان المناسبة ، وبدون وجود اطباء مهنيون ومستشفيات العلاج بالمغرب ، وبدون وجود امن يحفض سلامة المشترين بالمغرب ، وبدون محاربة الرشوة فانه سوف يكون مشروع غير ناجح .

  • lulu
    السبت 23 ماي 2015 - 08:03

    Stupide ceux qui résident à l'étranger et achète au Maroc surtout si ils sont locataire dans le pays de résidence.
    Le maroc n'est pas un bon placement, vaut mieux louer pendant les vacances au moins ça permet de voir plusieurs endroit.

صوت وصورة
الأمطار تنعش الفلاحة
الخميس 28 مارس 2024 - 13:12 2

الأمطار تنعش الفلاحة

صوت وصورة
حاجي ودمج الحضرة بالجاز
الخميس 28 مارس 2024 - 12:03

حاجي ودمج الحضرة بالجاز

صوت وصورة
أجانب يتابعون التراويح بمراكش
الخميس 28 مارس 2024 - 00:30 3

أجانب يتابعون التراويح بمراكش

صوت وصورة
خارجون عن القانون | الفقر والقتل
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:30

خارجون عن القانون | الفقر والقتل

صوت وصورة
مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية
الأربعاء 27 مارس 2024 - 23:00

مع الصديق معنينو | الزاوية الدلائية

صوت وصورة
ريمونتادا | رضى بنيس
الأربعاء 27 مارس 2024 - 22:45 1

ريمونتادا | رضى بنيس