24 ساعة

مواقيت الصلاة وأحوال الطقس

22/01/2020
الفجرالشروقالظهرالعصرالمغربالعشاء
06:5808:2713:4416:2818:5220:10
الرطوبة : %50
الرياح : 50km/h
20° 10°
20° الدارالبيضاء
20°
الأيام القادمة
الأربعاء
الخميس
الجمعة
السبت
الأحد

النشرة البريدية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

المرجو التحقق من صحة البريد الالكتروني

إشترك الآن

استطلاع هسبريس

هل تؤيد إسقاط الفصول المجرّمة للحريات الفردية من القانون الجنائي؟
  1. مبروكي يخوض في خلط المغاربة بين عذرية المرأة وغشاء البكارة (5.00)

  2. رسالة إلى المثقفين المغاربة.. (5.00)

  3. لما يعطّل "البيجيدي" القانون؟ (5.00)

  4. سلطات خنيفرة تتعبأ وتفك العزلة عن سكان الجبال (5.00)

  5. رفض زوجات مسؤولين التصريح بالممتلكات "يجمّد" القانون الجنائي (5.00)

قيم هذا المقال

5.00

كُتّاب وآراء

Imprimer
الرئيسية | مال وأعمال | أحيزون ينجح في هيكلة فروع "اتصالات" الإماراتية بافريقيا

أحيزون ينجح في هيكلة فروع "اتصالات" الإماراتية بافريقيا

أحيزون ينجح في هيكلة فروع "اتصالات" الإماراتية بافريقيا

أثنى عبد السلام أحيزون، رئيس المجلس المديري لاتصالات المغرب، على نجاح عملية الإدماج التشغيلي لفروع "موف" الجديدة التي اقتنتها ماروك تيليكوم من مجموعة "اتصالات" الإماراتية" بكل من الكوت ديفوار والبنين والطوغو والغابون والنيجر وافريقيا الوسطى إلى جانب "بريستيج تيليكوم"، والتي التحقت بمجموعة اتصالات المغرب منذ يناير 2015.

وقال رئيس المجلس المديري لاتصالات المغرب، إن مجموعة "ماروك تيليكوم" أثبتت قدرتها على مقاومة المتغيرات التي يمر منها سوق الاتصالات بشكل عام، والذي يعيش احتداما متواصلا على صعيد المنافسة بين الفاعلين العاملين في القطاع على المستوى المغربي والافريقي.

وتمكن عبد السلام أحيزون من رفع تحدي تأهيل الفروع الستة التي كانت تابعة لمجموعة "اتصالات" الإماراتية قبل تفويتها إلى ماروك تيليكوم، ورفع زبناء عدد من هذه الفروع كما هو الشأن بالنسبة للكوت ديفوار الذي استقرر عدد زبنائه في النصف الأول من سنة 2015 في حدود 4.43 مليون مشترك، مسجلا زيادة بنسبة 6.4 في المئة، و12.2 في المئة بالنسبة للفرع المتواجد في البنين بعدما استقر في حدود 3 ملايين مشترك تقريبا، كما ارتفع عدد المشتركين في موف النيجر بنسبة 5.5 في المئة، وبلغ 647 ألف مشترك.

الطوغو بدورها ارتفع فيها عدد مشتركي الفرع التابع لاتصالات المغرب بنسبة 11.9 في المئة، أما بالنسبة لكل من افريقيا الوسطى والغابون فقد تراجع بشكل طفيف.

وبشكل عام تمكنت اتصالات المغرب من تحقيق زيادة في رقم معاملات الشركات التابعة لها في القارة السمراء، بنسبة 55.7 في المئة، نتيجة اتساع عدد فروع الشركة، حيث حققت المجموعة رقم معاملات بقيمة 6.55 مليار درهم في النصف الأول من السنة الجارية، مقابل 4.21 مليار درهم في نفس الفترة من العام الماضي.

وأوردت المجموعة أن تحقيق هذه النتيجة جاء نتيجة تحسن معاملات فروعها التاريخية بنسبة 8.2 في المئة، ونجاحها في عملية هيكلة وتأهيل فروع "موف" التي اقتنتها من المجموعة الإماراتية "اتصالات"، مع تسجيل نمو قياسي في البنين والغابون تيليكوم، وتسريع وتيرة نمو أنشطة الفرع التابع لاتصالات المغرب في بوركينا فاسو، والتي تمكنت من إنجاح عملية إثراء عروضها الترويجية وتحسين جودة خدمات شبكاتها.

وانعكس النمو الإيجابي لنتائج المجموعة على الصعيد الافريقي، على عدد زبناء الشركة الذين ارتفعوا إلى أزيد من 51 مليون زبون، بعدما أصبحت تقود عمليات تسويق خدماتها في 10 دول بالقرة الافريقية، كما انعكس الأمر على رقم معاملاتها الموطد، الذي بلغ في النصف الأول من العام الجاري نحو 16.58 مليار درهم، مسجلا نموا بنسبة 13.9 في المئة.

وبلغ رقم معاملات ماروك تيليكوم في المغرب 10.44 مليار درهم، مسجلا تراجعا بنسبة 2 في المئة، وارتفعت أنشطة المجموعة على مستوى "البيانات" والأنترنيت الثابت بنسبة قياسية بلغت 10.2 في المئة، وربطت اتصالات المغرب هذه النتائج بانخفاض إيرادات الهاتف النقال بنسبة 7.6 في المئة.

واعتبرت اتصالات المغرب أن الشروع في تسويق خدمات الجيل الرابع سيعطي نفسا جديدا للأنترنيت النقال والخدمات المرتبطة به، حيث اعتبر أحيزون أن إطلاق خدمات الجيل الرابع (4G+) والألياف البصرية خلال الأسابيع القليلة الماضية، يعتبر خطوة "تؤكد من جديد الريادة التاريخية التي تتمتع بها اتصالات المغرب على مستوى الابتكار".


الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي هسبريس

الإشتراك في تعليقات نظام RSS تعليقات الزوّار (8)

1 - العلوي الخميس 23 يوليوز 2015 - 21:37
هيكل مغربية اتصالاتك قبل هيكلتها أفريقيا .. 4G أبسط مثال ..
2 - محمد سالم الخميس 23 يوليوز 2015 - 21:46
لماذا إشارة شبكة مايسمى ب "3G" ضعيفة إلى غائبة بكلميم!!!!!
3 - jamal gourimate الخميس 23 يوليوز 2015 - 22:27
شخص يستحق منصبه، و يستحق أكثر من 56 مليون سنتيم كأجر شهري، لانه ابان عن كفاءة عالية في إدارة المؤسسة العملاقة. لهذا السبب إحتفظت به اتصلات الإمارات و قبلها ففاندي.
احزون يعد من بين صقور الإدارات المغربية. مثله مثل التراب، و بنهيمة و مراد الشريف. و المرحوم مزيان بلفقيه ...
4 - MA4everyone الخميس 23 يوليوز 2015 - 22:29
هنيئا له بهذا الانجاز التاريخي خارج أرض الوطن .
وأهنئه أيضا (باسم الباحثين المغاربة الاحرار وباسم كل غيور على هذا الوطن الغالي )أهنئه بفشله الذريع على انجازاته داخل ارض الوطن.وأقول له ولأمثاله من المسؤوليين المغاربة ماذا قدمتم لهذا الجيل من الشباب؟و الذين يبذرون اوقاتهم في مالاينفعهم ولاينفعنا جميعا(استعمال التكنولوجيا في سلبياتها وليس ايجابياتها) في سبيل تطوير هذا البلد؟
هل تشجعون البحث العلمي؟
هل لديكم برامج فعالة للطلبة والباحثين؟
إلى متى سنبقى متخلفين وغير منتجين بفضل سيساتكم العمياء اتجاه مستقبل الوطن؟لأن المنافسة الخارجية أصبحت على أشدها في الدول التي تحترم نفسها ومواطنيها من أجل العلم والتقدم التكنولوجي..(اكتساح الصين والهند والبرازيل وكثير من الدول التي كانت مثلنا على الكعكعة الانتاجية والصناعية و..بفضل سياستها اتجاه العلم والبحث)
ماذا قدمتم للباحثين المغاربة يا أعداء الوطن الحقيقيين؟أتريدوننا أن نكون أفقر دولة في العالم؟أتعرفون ان اسرائيل تأتي في المرتبة 5 عالميا من ناحية الاختراعات والانتاجات العلمية (innovation)!!والمغرب في المرتبة فوق ال50(ٍ المرجع V.Bloomberg)
لو تحترمون
5 - متابع الجمعة 24 يوليوز 2015 - 02:03
انخفاض ارباح اتصالات المغرب الوارد ذكره في الفقرة الاخيرة ليس بسبب انخفاض اثمنة مكالمات الهاتف النقال وانما بسبب هزالة عروض الشركة وكذا هروب زبنائها تجاه الفاعلين الآخرين الذين قدموا عروضا اكثر اغراء سواء بالنسبة للافراد او الشركات
6 - اتصال الجمعة 24 يوليوز 2015 - 06:54
.... تمكن عبد السلام أحيزون من رفع تحدي تأهيل الفروع الستة التي كانت تابعة لمجموعة "اتصالات" الإماراتية قبل تفويتها إلى ماروك تيليكوم،
------------


تعقدون الفهم للقارء


اولا اتصالات الامارتية ارادت إدماج فروعها الست مع فرعها السابع و هو ماروك تيليكوم اي اتصالات المغرب

ثانيا الهدف من دالك من اجل تسيرهم ممركزا

ثالثا اتصالات الامارتية هي من تملك اتصالات المغرب















.
7 - Samir الجمعة 24 يوليوز 2015 - 09:07
Excellent,
Bravo à Ahizoune et ses équipes au Maroc et aux pays africains
je souhaite que les autres entreprises marocaines profitent de cette expérience et fassent la même chose en exportant le savoir faire marocain en afrique et à d'autres pays
8 - الحــــــاج عبد الله الجمعة 24 يوليوز 2015 - 10:15
شبكة واسعة كبيت العنكبوت الله يبارك ويزيد

لكن يجب أن تكون العنكبوت هي المخابرات المغربية لتلتقط كل وشوشات سكان تلك المنطقة الشاسعة من أفريقيا وتوظفها في صيانة امن وطننا ووحدته الترابية، خاصة أنه سيكون من بين مشاركيها السفارات الأجنبية وخاصة الجزائرية التي لا محالة سيكون موظفيها مشاركين في شبكة اتصالات المغرب ولو بشكل خاص.
المجموع: 8 | عرض: 1 - 8

التعليقات مغلقة على هذا المقال