داسيا تسيطر على سوق السيارات بالمغرب

داسيا تسيطر على سوق السيارات بالمغرب
السبت 8 غشت 2015 - 19:38

كشفت مجموعة رونو الفرنسية إلى أن قامت بتسويق ما يزيد عن 27818 من سيارات رونو وداسيا في السوق المغربي خلال الشهور السبعة الأولى من السنة الجارية.

وواصلت سيارة داسيا، التي تصنعها مجموعة رونو الفرنسية في كل من الدار البيضاء وطنجة المتوسط، هيمنتها على مبيعات السيارات في السوق المغربي.

وكشفت إحصائيات صادرة عن رونو المغرب أن سيارات داسيا، بجميع علاماتها، تسيطر في الوقت الراهن على ما يزيد عن 28 في المئة من حصة السوق المغربي للسيارات الجديدة، على الفترة الممتدة ما بين يناير ويونيو 2015.

ووفق الإحصائيات نفسها، فإن المغاربة اقتنوا ما يناهز 20 ألف و576 من سيارات داسيا في الشهور السبعة الأولى من العام الجاري، منها 2911 سيارة في شهر يوليوز لوحده.

وتمكنت سيارة داسيا من احتلال الرتبة الأولى في سوق السيارات بالمغرب، بعد مرور أقل من 10 سنوات من تواجدها على الصعيد المحلي. وقد انتقلت حصة داسيا في سوق السيارات المغربي من 0.3 في المئة خلال سنة 2004 إلى 15.1 في المئة في 2006، لتقفز إلى 28.7 في المئة في شهر ماي الماضي.

بالنسبة لسيارات رونو، أشارت المجموعة الفرنسية إلى أن تمكنت من تسويق 7239 سيارة خلال الفترة الممتدة ما بين يناير ويوليوز 2015، وهو ما أهلها إلى بلوغ 9.8 في المئة من حصة سوق السيارات في المغرب، من دون احتساب مبيعاتها من سيارات داسيا.

وأشار مسؤولو رونو المغرب، إلى أن المجموعة الفرنسية بلغت حصتها في سوق السيارات، من خلال علامتيها رونو وداسيا، نحو 34.7 في المئة خلال شهر يوليوز لوحده، بينما بلغت هذه الحصة 37.8 في المئة خلال الشهور السبعة الأولى من 2015.

‫تعليقات الزوار

14
  • مروان
    السبت 8 غشت 2015 - 08:16

    سيارة دون المستوى و نسبة كبيرة من الحوادث كانت هي سبب فيها، سيارة الموت، هذه السيارة موجهة للسوق المغربي و الإفريقي و هذا مايفسر نقص معدات السلامة و النوعية المتوسطة للمواد المستعملة و سعرها المرتفع مقابل نوعيتها !
    أنصح بالتوجه للسيارات الألمانية حتى المستعملة فهي أخفض سعرا و أحسن نوعية من خردة فرنسا

  • سفيان الوهابي
    السبت 8 غشت 2015 - 08:39

    بطبع ستسيطر على سيارات الأجرة
    مريحة و ليست ضيقة
    يجب علينا إزالة الفيات القديمة

  • مواطن
    السبت 8 غشت 2015 - 09:29

    بما ان فرنسا تسيطر على اقتصاد المغرب فمنا الطبيعي ان تجد المنتجات الفرنسية هي الاولى

  • جمال ابو ايوب الرباط
    السبت 8 غشت 2015 - 10:05

    السلام عليكم .رقم ممتاز رغم انهم لا يتوفرون على حسن المعاملة وخصوصا ما بعد البيع الوجه الذي تراه قبل شرائك داسيا ليس هو الوجه الذي تراه بعد شرائك السيارة وخاصة اذا كان هناك اشكال او عطب او شيئ يستدعي العودة الى الادارة والتعامل مع الزبون بلطف .هناك شيئ ثاني وهو غلاء ال (vidange)تغيير الزيت والفيلترات عندهم يفرضون على المشتري كي تبقى السياراة في الضمان العودة كل مرة لتغيير الزيت والفلترات ولكن بثمن مرتفع جدا مقارنة مع نفس الزيت التي يستعملونها خارج حدود الشركة عدم وجود المراقبة من طرف المسؤولين عن القطاع هو الذي سمح لهؤلاء ان يفعلو ما يحلو لهم والله المستعان

  • مبيعات سيارات داسيا في المغرب
    السبت 8 غشت 2015 - 11:09

    Renault venez s'installer chez nous au maroc uniquement pour nous vendre leurs produits de sous marques de qualité (basiques) pourquoi ne pas mettre en fabrication d'autres modèles que celui de (Dacia) j’espère cette fois ci nous allons pas faire la même erreur avec Peugeot-Citroën qui vas installer prochainement chez nous à kénitra. la première des choses avoir de près tout au début c'est qu'il sont les modèles de véhicules utiles et faible, adapté a nos besoin au maroc. pour accepter ce genre d'investissement chez nous . ou alors accepté ces
    investissements uniquement pour une main d'oeuvre locale une question d’économie pour sauver notre pays de la crise. Normalement tous produits de sous marques fabriqué chez nous au maroc serait uniquement pour le marché de l'exportation. la vente de ce produit ou de ce materiel chez nous serait uniquement destiner pour le marche de l'exportation à ce moment la vous allez voir Renault vas surement délocaliser Dacia Roumanie chez nous au maroc

  • حسن
    السبت 8 غشت 2015 - 11:32

    على الرغم من قلة جودة و متانة سيارة داسيا الى ان فتناءها يحافظ به المغاربة على العملة الصعبة و يقوي اقتصادنا

  • طارق
    السبت 8 غشت 2015 - 12:36

    اجابتا على من ينصح إجتناب داسيا و اختيار الماركات الألمانية، يجب أن تعرف يا أخي أن السوق الألمانية هي خامس سوق مستوردة لسيارات داسيا المصنعة في المغرب.

  • مغربي
    السبت 8 غشت 2015 - 14:46

    سوء المعاملة وعدم الاهتمام بعد البيع
    الاحترافية في التماطل و الغلاء في الاصلاح
    عدم مراقبة المسؤلين عن القطاع ولد الفوضى في كل شئ خصوصا بعد البيع يظهر وجه اخر ل داسيا

  • عادل
    السبت 8 غشت 2015 - 16:41

    سيارة ديال موظف متوسط دخل. تجمع وليدات مدركاهم من شتا وبرد ا حاميهم من حرارة صيف. مهم مهانياك من تمارة ازحامات ديال كيران من تبغي تسافر لبلاد.او من طوبيسات.

  • مغربية
    السبت 8 غشت 2015 - 21:12

    اقتنيناها منط 8 سنوات و لحد الان لم نندم على ذلك مريحة في القيادة و نقضي بها اغراضنا و لم نستعن بعد باي ميكانيكي لاي سبب كان و الحمد لله. الحوادث سببها السرعة و الحالة الميكانيكية للسيارة التي لا يراقب صاحبها محركها و لا يستبدل قطع الغيار التي لم تعد صالحة و عدم احترام قانون السير و لم يتبث ان كانت هذه النوعية سببا لاي حادث. عندما يخطئ احد و يتسبب في حادث بسبب تهوره يلقي اللوم على السيارة .

  • خالد مستنصر
    السبت 8 غشت 2015 - 21:13

    حصة قابله للارتفاع في ظل تقييد استيراد السيارات من الخارج بشروط تعجيزيه ما يدفع المواطن البسيط لطرق ابواب داسيا مجبر اخاك لا بطل

  • ابووليد وادي زم
    السبت 8 غشت 2015 - 21:47

    نحن مع استهلاك المواد المغربية ولكن مع احترام الجودة لان مثل هذه السيارة تسمى .. كاملوط .. يعني ..غير كور واعطي للعور ..لهذه الاسباب المستهلك المغربي يستغني عن المنتوج المحلي واستبداله بالاجنبي ولو كان مستعملا

  • amine Dellale
    الأحد 9 غشت 2015 - 00:14

    سيارة رائعة بإمتياز ليست غالية و لا رخيصة للموظف الدي لديه دخل متوسط سافرنا بها من جنوب المغرب الى شرق و شمال المغرب و لا أي عطل ولا حادث لا تحس بطول الطريق كما أن حجمها كبير و أيضا داسيا تترونفلي مزيان سيارة كسيبة

  • youssef
    الأحد 9 غشت 2015 - 01:18

    بنادم لي كي نتاقد. هاد السيارة صنع مغربي إقتناءها هو مساهمة في الإقتصاد الوطني أو ثانيا هي سيارة اقتصادية يا من يقارنها بالسيارات الألمانية الفارهة أو داسيا هي الأفضل في فئتها أو كما هو معلوم فأكبر سوق لم صنع رونو طنجة هي ألمانيا

صوت وصورة
خلافات في اجتماع لجنة العدل
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:42

خلافات في اجتماع لجنة العدل

صوت وصورة
الفهم عن الله | رضاك عن حياتك
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 18:00

الفهم عن الله | رضاك عن حياتك

صوت وصورة
أسرار رمضان | نعمة الأم
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 17:00

أسرار رمضان | نعمة الأم

صوت وصورة
أطباق شعبية | اللوبيا
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 16:00

أطباق شعبية | اللوبيا

صوت وصورة
الحيداوي يغادر سجن الجديدة
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:32 4

الحيداوي يغادر سجن الجديدة

صوت وصورة
ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية
الثلاثاء 26 مارس 2024 - 11:00 1

ملفات هسبريس | ثورة البيتكوين الثانية